إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

المرأة روح وقلب الإسلام حوار بين ( الكونت) و ( Great)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الضيف جريت برينسيبالز

    أكون شاكراً لجميل حضرتك فى حالة جلب النصوص أو على الأقل لضيق الوقت وعدم إهداره مجدداً الأحاديث واضحة وحضراتكم تعرفونها , فبعد تكرم وتفضل وإذن حضرتك , حضرتك تؤمن بأن الحق معك فإبدأ بطرحه
    رجاء صغير وصدقونى بسبب ضيق الوقت


    ولكن ضيق الوقت لا يمنع حضرتك من المشاركة معنا في المنتدى

    وكان كلامي مع حضرتك بالحرف الواحد

    فانا منتظر ان يقوم الضيف بوضع النصوص المطلوبة ، وان وجد صعوبة في ذلك اضعها انا و ونلحق بها الردود ، فلا توجد لدينا اي مشكلة بفضل الله


    فطالما ان النصوص عند حضرتك ، ضعها لنا

    والصعوبة المقصودو هنا هي الصعوبة التي نلقاها مع معظم المسيحين الذين يسالوننا ، فثقافتهم عن الاسلام من النوع الشفهي اي سمعت انه يقال ان الاسلام كذا وكذا

    فإن كنت من النوع هذا وتتحدث عن مجرد سماع ، فـأنا عند وعدي ، وما كانت نقطة ستضع في الموضوع إلا قبل الإلتزام بالمعاير العلمية والمنطقية في اي حوار بأن تضع الشاهد من كلام الله أو كلام رسول الله

    ولكن الأخ الكونت تساهل معك في النقطة الأولى و تحدث فيها ، وهذه ستكون نقطة استثنائية وحضرتك ملزم بوضع استدالاتك حول هذه المطالب التي تحدثت عنها :
    الثانى : لماذا يحب الرسول من الدنيا فقط النساء من الكائنات الحية بعد العبادات ؟ لماذا يحب ربنا يسوع المسيح يحب كل من ينفذ وصايه بشدة ؟ ويحب كل البشر ويتمنى لهم الرشاد ؟

    الثالث : ماذا العدل , عندما يكون أكثر من يحبهم الله والرسول هن السيدتين عائشة وفاطمة رغم أن على بن أبى طالب بفدائه للرسول فى الواقعة الشهيرة وهو طفل صغير وأمامه أكثر من أربعين سيفاً وهو من يستحق العدل ؟ ولماذا أحب ربنا يسوع المسيح كأحب الناس من يكونوا أفضل أحبائه أى من متبعيه فى أفضل العمل والإيمان وجعل لهم أفضل مراتب الملكوت وهى معه فى كنيسة الأبكار " العبرانين الإصحاح 12 وصورة من الملكوت "

    الرابع : ذكر القرآن أن الرجال الله زين لهم حب الشهوات من النساء وقال الرسول أن تلك أكبر وأشد الفتن على الرجال وهن النساء , أين ما يقوله القرآن أن النساء لهن شهوات ؟ أم هن الملائكة كما قال كفار قريش قديماً ؟ ولماذا يكون ثواب فقط المحارب الذى يقتل فقط الرجال فى الحروب والذى قد تمزق أشلائه وتشهر بجثته هو فقط من يقترب ثوابه من الأم ؟


    الا ان كنت تخبرنا بأنك من النوع صاحب " الشفهي " الذي ذكرته

    المهم ، كما تفضل الأخ الكونت فالحديث الأول جاء بعدت روايات فمنها :

    " من كان لهثلاث بناتأو ثلاث أخوات أو ابنتان أو أختان فأحسن صحبتهن واتقى الله فيهن فله الجنة‏ " وهذا رواه الترمذي

    وأجر الحديث الوارد - وهو الجنة - لا لأن المولود أو المعال أنثى ، بل أن سببه هو تحمل المشقة والعناء الناتج عن تربية الإناث فضلاً عن تربية الذكور

    فالأنثى ضعيفة بطبيعتها ، وتحتاج من يعولها ويكفلها ، ولا يمكنها ان تشق حياتها بمفردها عكس الذكر .

    ولذلك فنبه الرسول الكريم على فضل تربيتهم بإحسان

    ولا بد هنا من الإشارة إلى شيء مهم و هو أن هذا الأجر ليس ضمانا أكيدا لدخول الجنة و النجاة من النار، لأمور منها أن الإنسان ممكن أن يكون عنده من الذنوب و المعاصي العظيمة ما تأكل من حسناته حتى لا تبقي له شيء كما في حديث المفلس و ممكن أن يقع في الشرك فيحبط عمله كله، نعوذ بالله من ذلك و ممكن أن يفرط الإنسان في تربية بناته التربية الإسلامية الصحيحة بقدر إنفاقه و إحسانه لهن أو أكثر أو أقل فيقل أجره بحسب ذلك بل ربما يربيهن على المعاصي و الفجور فيكون إثمهن عليه والعياذ بالله، كل هذا وارد.



    منتظرينك يا ضيفنا الكريم

    تحياتي لك .

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      الله ينور يا أخ طارق
      فتح الله لك
      sigpic

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #19
        ليس من حق حضراتكم التدخل فى أمور جانبية كأن من يريدون كنيسة الأبكار يكرهون النساء أو أننا لا نملك إيمان بديننا لأن هذه الأمور تعود لنا وفقط
        هل يعقل ان يكون شخص ينتمي الى كنيسة ويحرم على نفسه الزواج ويكره النساء ويتبع كتابه الذي يقول وهو يسود عليكي
        :
        ان يدخل الإسلام الذي احترم المرأة وفرض عليها المغريات كالحجاب مثلا

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #20
          بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي المبعوث رحمه للعالمين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وبعد00000
          0
          اولا انا اسف لانني تدخلت في حواركم ولكن لي تعقيب علي الضيف في مداخلته ( أقول أن الله يسامحه أبى هو المسئول عن الكارثة التى وقعت فيها بصفتى رجل لأنها أهدى لأمى الكرموسوم x الذكرى ليتحد مع كرموسومها الثابت y فأصبحت ذكراً وليس أنا صدقنى من إختارت هذا الجنس اللعين) لان باقي اسئلتك سوف تجد من يجيبك عليها باذن الله تعالي ان اردت ان تتوصل الي الحقيقه 00لقد كررت هذه المقوله اكثر من مره اري والله اعلم بك انك تريد ان تتحول من الرجوله الي الانوثه يا عزيزي انت حر فيما تفعل وتختار ليس عليك ان تعتنق الاسلام لتتحول من انك ذكر لتبقي انثي 0000فهذا ليس بجديد علي النصاري فقد سبقك بها الغرب يا صديقي
          يا عزيزي ان كان هذا مرادك فلتفعل فانت لست بمسلم فكل ما تفعله محبط باذن الله تعالي ولكن عندما تحب ان تكون مثلما خلقك الله تعالي وصورك في رحم امك كما تعلمنا في ديننا وليس كما تزعم بانها خطيئه اباك كما تعلمت انت في دينك مع العلم بانني لااعترض علي ان مني الرجل هو الذي يحدد نوع المولود ولكني اعلمك بان الرجل لايستطيع ان يتحكم هو الاخر في نوع الكرموسوم ان كان x او y ليتحد مع كرموسوم والدتك ولكن الله تعالي يهب لمن يشاء الذكور ويهب لمن يشاء الاناث واعلم انك ممكن ان ترد وتقول الان يستطيعون التحكم في جنس المولود بتحديد الكرموسون ووضعه للاتحاد مع كرموسوم الام ليصبح المولود كما شاء ابواه ولكنك بهذا قد تناسيت من الذي اعطي هؤلاء هذا العلم ومن الذي امر بخلق هذا المولود والموضوع كبييييير ان اردت ان تتعلم فعليك باسئلتك وستجد من يجاوب عليها باذن الله ولا تكون كالطالب اليائس البائس الذي لا يعلم ولا يريد ان يتعلم واخيرا اتمني من الله ان يهديك الي الحق باذن الله ويهدينا جميعا الي ما فيه الخير والصواب واتمني من المشرفين ان يسامحوني علي تدخولي ارجوا تقبل اسفي
          Last edited by تائب باذن الله; 27-12-2010, 08:33 PM. سبب آخر: املائي

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #21
            روحت فين يا جريت ..والناس بتدَّور عليك
            باين عليك لئيم يا جريت !انت بتقول الكلام دا عشان نقولك ان الاسلام فضَّل الرجل علي المرأة مش العكس واداله حقوق كتيرة !وترجع تقول آه المسلمين شهدوا علي نفسهم والمرأة مظلومه في الاسلام ..... والكلام الخايب دا
            سيبك من دا وقولنا ايه المغريات اللي بتقدمها المسيحيه للرجل أو للمرأة ومش موجوده في الاسلام؟
            ياله يا بطل اعرض ما عندك ..ننتظر بتشوق
            sigpic

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #22
              ( أقول أن الله يسامحه أبى هو المسئول عن الكارثة التى وقعت فيها بصفتى رجل لأنها أهدى لأمى الكرموسوم x الذكرى ليتحد مع كرموسومها الثابت y فأصبحت ذكراً وليس أنا صدقنى من إختارت هذا الجنس اللعين)
              انت تطعن بدينك

              صدق من قال تشويه الإسلام+ الحاد= نصرانية

              سيبك من دا وقولنا ايه المغريات اللي بتقدمها المسيحيه للرجل أو للمرأة ومش موجوده في الاسلام؟
              حرية الإنتحار لمن كره حياته

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #23
                أنا أسف جداً على التأخير الطويل
                للأسف أنا قدرت الأمور خطأ " فى الوقت يعنى " ويمكن فى الموضوع , الله أعلم
                وآلان أحب أحدد موعداً لبعد ثلاثة أشهر ونصف للمناقشة هذه بعد إذن حضراتكم

                توضيحان : 1. كنت قمت بتحضير الردود على مشاركات حضراتكم لكن أحببت البدء مجدداً بعد أن نضع نظاماً محدداً
                صدقونى وأنا بكتب عارف إن فى أشخاص هيتهمونى بالهروب وأنها بداية لضعف الموقف ولكن إذا حدث هذا فبعد وضع النظام سأرد عليهم بالطبع
                لأن مثلاً الأستاذ الكونت سمح للأعضاء بالمشاركة رغم التحذير من المشاركات الجانبية ولكن حدث المهم خروج عن النظام
                إلى جانب ذكره متبعى كنيسة الأبكار , رغم أن كنيسة الأبكار يتشرف أى مسيحى بدخولها لأنها تعادل عند حضراتكم جنة الفردوس أو الوسيلة
                ومع إحترامى وتقديرى , هذا خطأ يجعلنى أفكر كثيراً , فما حدود علمكم أصلاً بالمسيحية ؟
                فأريد البداية دون أخطاء وبمنتهى الوضوح , ولكن إذا لم تحببوا فأهلاً وسهلاً , أى وقت سيسمح لى بالمشاركة فسأضع الردود فوراً

                2. إن حتى كان الإسلام جاء ليكمل على مثلاً قضية وأد الفتيات فهذا لا يرضينى , لأنى أتكلم عن أمر محدد وهو الظلم والعنصرية , أى أنكم تعطون المرأة أكثر من حقوقها بسبب أنها إمرأة أى بسبب جنسها دون شىء آخر وهذه عنصرية وظلم

                آلان حتى لا نضيع الوقت , رأيت أن أسال حضراتكم أسئلة فى هذا القسم بشكل عادى لكن دون مناقشة فقط أضع السؤال وأنتظر الجواب وأحبذ أن تسألونى أنا أيضاً بنفس الشكل

                وبإذن الله لا يصح إلا الصحيح والله الموفق

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #24
                  نعم يا أساتذة , أنا وضعت موضوع أسئلتى وأرجو التفاعل بأسئلة من جانبكم عن العنصرية أو الظلم فى المسيحية وسأجاوب عليها مباشرة فى ما يسمح لى آلان
                  حتى على بدء المناقشة الحقيقية تكون وجهات النظر متقاربة ولا نقع فى أخطاء ونسير على نظام متميز وراقى

                  فضعوا الأسئلة فى نفس الموضوع أو نوهو بأن هناك موضوع مخصص لها فى قسم آخر
                  أو بدون إحراج يمكن أن ننهى المناقشة إذا كنتم تريدون ذلك وأبدأ مرة أخرى مع الأستاذة " مسلمة جديدة " على نطاق آخر
                  لكم مطلق الحرية
                  أنا أضع جميع الإحتمالات , إذا يعنى كنتم متضايقين من وجودى أو من كلامى
                  وشكراً

                  والله الموفق

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #25
                    الضيف المحترم Great أهلا وسهلاً بكَ من جديد


                    نعم يا أساتذة , أنا وضعت موضوع أسئلتى وأرجو التفاعل بأسئلة من جانبكم عن العنصرية أو الظلم فى المسيحية وسأجاوب عليها مباشرة فى ما يسمح لى آلان
                    حتى على بدء المناقشة الحقيقية تكون وجهات النظر متقاربة ولا نقع فى أخطاء ونسير على نظام متميز وراقى

                    فضعوا الأسئلة فى نفس الموضوع أو نوهو بأن هناك موضوع مخصص لها فى قسم آخر
                    أو بدون إحراج يمكن أن ننهى المناقشة إذا كنتم تريدون ذلك وأبدأ مرة أخرى مع الأستاذة " مسلمة جديدة " على نطاق آخر
                    لكم مطلق الحرية
                    أنا أضع جميع الإحتمالات , إذا يعنى كنتم متضايقين من وجودى أو من كلامى
                    وشكراً

                    والله الموفق


                    عزيزي قررنا أن لا نقاش معك في أي موضوع آخر غير هذا الموضوع والموضوع الذي فتحته سوف يتم حذفه ( من أجل النظام ) فليس من المعقول أن تفتح موضوع وتتركه وتذهب لتفتح موضوع آخر !!!!!

                    وأنت مطالب بالرد على مشاركة رقم ( 9 ) في هذا الموضوع

                    تستطيع أن تقول ليس لديك رد على ردي في النقطه الأسلامية ولكن لن أتنازل عن النقطه المسيحيه في مشاركة رقم ( 9 )

                    وأسال الله تعالى أن يهديك

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #26
                      طيب خلاص , أنا خيرتكم
                      بس أنت حذفت موضوع مش نقاشى يا سيدى , ده موضوع مستوفى شروط المشاركة يعنى دون أى إساءة للإسلام وفى قسمه الصحيح
                      وهو يعنى أنا لما أحاول أعرف إجابات أسئلة عن الإسلام أعرفها منين ؟

                      على العموم , أنا هانزل الردود النهاردة إن شاء الله

                      ملاحظة : حدد موقفك من البداية يا أستاذ , يظهر من كلمتك متبعى كنيسة الأبكار جهل بالمسيحية , فياريت يعنى تهتم وتقول أنت إيه حدود معرفتك بهذا الدين ؟
                      وما سبب هذا الخطأ ؟

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #27
                        بس أنت حذفت موضوع مش نقاشى يا سيدى , ده موضوع مستوفى شروط المشاركة يعنى دون أى إساءة للإسلام وفى قسمه الصحيح


                        عزيزي لقد أخبرتك في السبب في مشاركة رقم ( 25 ) قليلاً من التركيز


                        وهو يعنى أنا لما أحاول أعرف إجابات أسئلة عن الإسلام أعرفها منين ؟


                        بأذن الله تعالى سنُجيب على كل أسئلتك ولكن بأنتظام عندما تنتهي من هذا الموضوع سوف أعيد لك موضوعك الذي حذفته لا تقلق



                        على العموم , أنا هانزل الردود النهاردة إن شاء الله


                        في الأنتظار



                        ملاحظة : حدد موقفك من البداية يا أستاذ , يظهر من كلمتك متبعى كنيسة الأبكار جهل بالمسيحية


                        ؟؟؟


                        فياريت يعنى تهتم وتقول أنت إيه حدود معرفتك بهذا الدين ؟
                        وما سبب هذا الخطأ ؟


                        أعرف ما يكفي وأملك أدله ما تكفي لأثبات أن المسيحيه ليس دين من عند الله

                        وشكراً

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #28
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          الضيف جريت برينسيبالز



                          ولكن ضيق الوقت لا يمنع حضرتك من المشاركة معنا في المنتدى

                          وكان كلامي مع حضرتك بالحرف الواحد



                          فطالما ان النصوص عند حضرتك ، ضعها لنا

                          والصعوبة المقصودو هنا هي الصعوبة التي نلقاها مع معظم المسيحين الذين يسالوننا ، فثقافتهم عن الاسلام من النوع الشفهي اي سمعت انه يقال ان الاسلام كذا وكذا

                          فإن كنت من النوع هذا وتتحدث عن مجرد سماع ، فـأنا عند وعدي ، وما كانت نقطة ستضع في الموضوع إلا قبل الإلتزام بالمعاير العلمية والمنطقية في اي حوار بأن تضع الشاهد من كلام الله أو كلام رسول الله

                          ولكن الأخ الكونت تساهل معك في النقطة الأولى و تحدث فيها ، وهذه ستكون نقطة استثنائية وحضرتك ملزم بوضع استدالاتك حول هذه المطالب التي تحدثت عنها :


                          الا ان كنت تخبرنا بأنك من النوع صاحب " الشفهي " الذي ذكرته



                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #29
                            رد على المشاركة 9

                            ماذا كانت مكانة المرأة قبل الأسلام ( الجاهلية )
                            بداية غير علمية سليمة أصلاً , حضرتك تتكلم عن فلسفة التاريخ دون النظر إلى وقائع تاريخية فى عمر دين أو دولة معينة ولكن نرتبط بمعنى الأحقاب التاريخية , مثال : أنا لا أقدر ألوم أحد على أن أجداده كانوا يعبدون الشمس فى زمن الفرعون أمونحتب الرابع " أخناتون " فكانت هذه حقبة تاريخية علينا قبولها , لأن هذه كانت بداية معرفة الإنسان إلى منطق التوحيد فى عبادة الإله وتصوره عنه وآلان بين أيدينا ثلاث أديان سماوية هن اليهودية والمسيحية والإسلام , برغم الإختلافات لكن أيضاً هى كذلك حقبتنا التاريخية التى تعتبر تلك الأديان سماوية وأنهن موحدين بإله واحد

                            فلماذا لم ينزل الله الإسلام إذاً ليهدى الجميع مرة واحدة وليس بعد ثلاثة آلاف سنة ؟
                            فهل يُعقل أن الله أنزل دين يعالج فيه قضايا المجتمع ؟
                            عصرنا هذا وفى المجتمعات الغربية المرأة لا يُنظر إليها بصفتها وأن لها حقوق مختلفة أو لابد أن ندعى لها بشكل منفصل , فكما دعت الأمم المتحدة بأن حقوق المرأة جزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان , ما أرمى إليه أن هكذا الإسلام يصبح لا يكلم الغرب ولا يناسب طبيعة ثقافته وعصره , وبعد عدة قرون عندما تنظر جميع المجتمعات إلى المرأة بشكل طبيعى فسيكون هناك خلل لمن يقرأ عن أن هناك مناداة غريبة من الإسلام بإحترام المرأة وكأنها جنساً آخر مع أن المفترض أن كلمة حقوق الإنسان هى تشمل حقوق ذكوره وإناثه

                            حتى نفرغ هذا السؤال من أى ملاحظات , يمكن أن نقول أن هناك مشكلة تفيد بوجود نظرة يسوقوها القائمين على الرأى العام بأن ننظر إلى المرأة نظرة خاصة وأن حقوقها على جانب آخر , فأقول أن هذه طبيعة تغير المجتمعات من البسيط إلى التركيب والتعقيد كما أشارت العلوم الإجتماعية فى الفلسفة اليونانية القديمة وإسهاماتها , فمشكلة أننا لا نقدر على الفصل بمن هو الله ؟ وحسب أى دين ؟ مازلت مستمرة حتى آلان بينما النظرة إلى المرأة بدأت فى الإنفراجة بالتغير فى الغرب والبقية تأتى

                            توضيح هام : بداية غير موفقة , فأنا أصلاً تحدثت عن قضية العنصرية والظلم وليس حقوق المرأة
                            والفرق بينهم كالآتى , فى قضية حقوق المرأة , هل يمكن للمرأة أن تكون إمام مسجد وتخطب الجمعة بكافة المصلين وتعلى صوت الآذان ؟
                            أما قضية العنصرية والظلم فهى , هل لا تصلى المرأة حوالى أسبوع أو أكثر من الشهر أو الأكثر وتسقط عنها الصلاة لكونها خُلقت إمرأة وتكون حائض ؟ فما ذنب الرجل أنه لا يحيض فهذا خلق الله ؟
                            وما ذنب الرجل فى أن تتم محاسبته بالمتوسط عن 35 صلاة لو لم يصليها والمرأة لا تصليها ؟
                            فكان الأولى ألا تسقط الصلاة نهائياً لأن المرء يمكنه الصلاة حتى بعينيه , ولكن يسقط الصيام ليس للحيض ولكن بسبب مرض الشخص أو الإنسان بجنسيه وعدم قدرته على الصوم وهكذا مثلاً الفقر والزكاة

                            وهذا بأختصار حال المرأة المظلومه في الجاهليه هكذا كان حال هذه الأنسانه التي تكرها أنت ورامي ومن يتبعكم
                            على فرض صحة كلامك , ما دخلك ؟

                            يا سيدى أن أكره العنصرية , فوجدت أن الإسلام لا يفرق بين البيض والسود وعندما أتيت إلى المقارنة بين الجنسين وجدت تفوقاً للمرأة فى المطلق كالأمهات أو من يلد بنت إلى ثلاثة دون شروط وعندما يكون الأمر حسب قانون الهوية أى لذاته دون إعتبار لخصائصه العرضية فهو عنصرية

                            ومثلاً رغم أن هذا ليس له علاقة بالموضوع وأنا فى غنى عنه , لكن أنا غير مكرس ورامى على العكس , أنا يمكن أن أرتبط بإمرأة هو لا وهكذا , وعيب أن تتكلم فى الأمور الشخصية
                            وثانياً أن أتيت بمعانى من أحاديث وليس معانى من كتاب ألفته , فلى مطلق الحرية فى مناقشتك عليه طالما ترحب عن طريق إسم المنتدى

                            وأنا لا أكره المرأة ولا أحبها ولا أحب الرجل ولا أكره , لأن الحب عن طريق ذات الجنس فقط هى عنصرية أيضاً

                            توضيح آخر : كنيسة الأبكار هى أعلى مراتب الملكوت أى الجنة , وأى مسيحى يريد أن يدخلها وليس لها متبعين
                            وليس من حقك التعبير بكلمة من يتبعكم

                            وأطرح عليك سؤال بعد ما رأيت هذه المٌقارنة البسيطة والمُختصرة وهو : هل أنت معترض على الأسلام لأنه أرجع حق المرأة وصان كرماتها ورفع منزلتها ورفع قدرها ورفع مكانتها وحافظ عليها ؟
                            أنا معترض على أن يأتى الدين ليصلح قضايا مجتمع بعينه مثل كما شرحت فى العصر الجاهلى لأن علم الإجتماع يصف قوانينه حتى بأنها متغيرة لتغير المجتمعات وأبسط مثال إنتقال الأسرة من نووية إلى ممتدة والعكس , مشكلة المرأة مثلاً تؤرق نساء الشرق غير أن أمثالهن فى الغرب أصبحن لا يفكرن أبداً فى هذه القضية

                            فالدين يأتى ليضع الإطار العام والضوابط والفلسفة العامة التى لابد أن تسير عليها الناس , وأى زيغ عنه لابد أن يحل عن طريقه أيضاً أى إذا ظلمنا المرأة لابد أن نرجع إلى أصل الدين بأن الناس سواسية والأفضل هو الأتقى فلا نظلم أحد أو نجابى أحد على أحد لأسباب عنصرية
                            ولكن المشكلات التى يحلها الدين هى المشكلات الأزلية مثل الكذب والخيانة وهكذا

                            والشرط في الحديث هو : فَأَحْسَنَ إِلَيْهِنَّ نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
                            رغم أن حضرتك أتيت بحديث مخالف إلا أننى موافق على هذه الجزئية من الحديث الذى جلبته , وجود شرط فى الحديث هذا نفسه وهو الإحسان شىء رائع فالعلماء يمكن أن يضعوا شروط الإحسان بعد أن يجمعوها من القرآن والسنة ولكن لا يمكن أن يضعوا شروط من عندهم والحديث لا يوجد به شروط

                            لإثبات حسن النية , ولكن إن شاء الله أجد الحديث المراد من جانبى وأضعه وأنتظر ردك

                            ودفاع من عندى : بلاغياً , هل يمكن إعتبار البنات مجاز مرسل عن الأبناء علاقته الجزئية , فيكون فيه سر جمال عن طريق الإيجاز والدقة فى إختيار العلاقة لأنه يوحى بالمبدأ الراسخ بأن حقوق الإناث جزء لا يتجزء من حقوق الإنسان , وليعبر الحديث عن أن البنات أيضاً يمكن أن يوجزوا عن الإنسان والأولاد فى اللغة تماماً كما نخاطب العامة بصيغة المفرد عن طريق المذكر لأننا نخاطب الإنسان

                            إذاً متفق معك فى أن الحديث طبيعى ودينى قيم

                            ولِنستعرض أيضاً ما جاء في الكتاب المقدس الذي يقول ضيفنا الفاضل أنه ليس عنصري وساوا بين الأبناء .. ألخ

                            سفر العدد الأصحاح 27
                            6 فَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى قَائِلاً:
                            7 «بِحَقّ تَكَلَّمَتْ بَنَاتُ صَلُفْحَادَ، فَتُعْطِيهِنَّ مُلْكَ نَصِيبٍ بَيْنَ إِخْوَةِ أَبِيهنَّ، وَتَنْقُلُ نَصِيبَ أَبِيهِنَّ إِلَيْهِنَّ.
                            8 وَتُكَلِّمُ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَائِلاً: أَيُّمَا رَجُل مَاتَ وَلَيْسَ لَهُ ابْنٌ، تَنْقُلُونَ مُلْكَهُ إِلَى ابْنَتِهِ.

                            وهُنا نطرح سؤال لو الرجل مات ولديه أبن هل أخته ( الأنثى ) سوف تحصل على نصيب من مُلك أبيها ؟
                            طبعاً لا .. فهل هذا أنصاف للأبناء يا ضيفنا الفاضل ؟
                            ببساطة , الملك لا يتجزأ , المفترض الحكم والملك حسب قانون الوراثة الذى أتى بسبب قضية بنات صلفحاد جاء قانون الميراث يعلن الورثة الشرعيّين كما على النحو التالى فيكون الإبن، فالبنت، فالإخوة، فالأعمام أو أقرب من في العشيرة

                            ولكن الإرث الذى هو الأملاك وليس الملك فيكون للجميع على حسب وصية صاحب الإرث نفسه أو قانون الدولة المشرعة

                            أكيد حضرتك عندك ملاحظات على هذا المنطق ولكن أولاً أنا جاوبت على سؤالك

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #30
                              بداية غير علمية سليمة أصلاً , حضرتك تتكلم عن فلسفة التاريخ دون النظر إلى وقائع تاريخية فى عمر دين أو دولة معينة ولكن نرتبط بمعنى الأحقاب التاريخية , مثال : أنا لا أقدر ألوم أحد على أن أجداده كانوا يعبدون الشمس فى زمن الفرعون أمونحتب الرابع " أخناتون " فكانت هذه حقبة تاريخية علينا قبولها , لأن هذه كانت بداية معرفة الإنسان إلى منطق التوحيد فى عبادة الإله وتصوره عنه وآلان بين أيدينا ثلاث أديان سماوية هن اليهودية والمسيحية والإسلام , برغم الإختلافات لكن أيضاً هى كذلك حقبتنا التاريخية التى تعتبر تلك الأديان سماوية وأنهن موحدين بإله واحد


                              إذن أنت تعترف بأن الأسلام دين سماوي منزل من الله تعالى ؟


                              فلماذا لم ينزل الله الإسلام إذاً ليهدى الجميع مرة واحدة وليس بعد ثلاثة آلاف سنة ؟


                              ومن قال لك أن الأسلام نزل بعد 3 آلاف سنة ؟

                              الأسلام هو دين الأنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام ولا يوجود دين أسمه - اليهوديه - ولا دين أسمه - المسيحية - وأذا تظُن أني على خطأ

                              آتي لي من العهد القديم بنص يقول فيه أن اليهوديه دين من الله - وآتي لي من العهد الجديد بنص يقول أن المسيحيه دين من الله

                              وأنا لدي الدليل أن الأسلام هو دين من عند الله وهذا هو الدليل

                              إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّـهِ الْإِسْلَامُ ( سورة ال عمران - 19 )



                              فهل يُعقل أن الله أنزل دين يعالج فيه قضايا المجتمع ؟


                              سبحان الله - والله أضحكت عقولنا بهذا القول - أذا الدين الذي أنزله الله لا يعالج فيه قضايا المجتمع فمن الذي سوف يعالج قضايا المجتمع ؟ أليس الدين يضع قوانيين يلتزم بها الأنسان لكي يتجنب المصائب ويضع الحلول لقضايا المجتمع ؟

                              وغير هذا نجد في الكتاب المقدس وضع قوانيين يتلزم بها المسيحي .. فهل سؤالك هذا يسأله العاقل المؤمن ؟ وعجبي

                              عصرنا هذا وفى المجتمعات الغربية


                              وأحنا مالنا بالمجتمعات الغربية ؟ هل نفضل المجتمعات الغريبه على القوانيين الإلهية ؟

                              ومن ثم نحن في منتدى حوار أديان فتكلم وأطرح ما هو مختص في هذا المنتدى

                              ما أرمى إليه أن هكذا الإسلام يصبح لا يكلم الغرب ولا يناسب طبيعة ثقافته وعصره


                              ومن قال لك أننا نتظر حضرات الغرب لكي يناسبهم الأسلام .. الله المستعان


                              هناك مناداة غريبة من الإسلام بإحترام المرأة وكأنها جنساً آخر مع أن المفترض أن كلمة حقوق الإنسان هى تشمل حقوق ذكوره وإناثه


                              تعبيرك هذا أن المرأة جنس آخر أحتفظ بهِ لنفسك فالأسلام أعطى لكل من الذكر والأنثى حقه دون أنقاص حق الآخر وأذا لديك أعتراض ..تفضل أعرض الدليل


                              حتى نفرغ هذا السؤال من أى ملاحظات , يمكن أن نقول أن هناك مشكلة تفيد بوجود نظرة يسوقوها القائمين على الرأى العام بأن ننظر إلى المرأة نظرة خاصة وأن حقوقها على جانب آخر , فأقول أن هذه طبيعة تغير المجتمعات من البسيط إلى التركيب والتعقيد كما أشارت العلوم الإجتماعية فى الفلسفة اليونانية القديمة وإسهاماتها , فمشكلة أننا لا نقدر على الفصل بمن هو الله ؟ وحسب أى دين ؟ مازلت مستمرة حتى آلان بينما النظرة إلى المرأة بدأت فى الإنفراجة بالتغير فى الغرب والبقية تأتى


                              والله أنك لا تعلم ماذا تقول ... والله المستعان



                              توضيح هام : بداية غير موفقة , فأنا أصلاً تحدثت عن قضية العنصرية والظلم وليس حقوق المرأة




                              سؤال : الظلم هو سلب حق شخص ما منه .. صحيح أو لا ؟


                              عموما : لم أجد ألا تخبط وهرطقه وفلسفه في ردك على جزئية - حال المرأة قبل الأسلام وبعد الأسلام


                              نأتي الى النقطه الأساسيه وهو الحديث ... تقول


                              رغم أن حضرتك أتيت بحديث مخالف


                              أنا الذي أحضرت حديث مخالف .. هل أنت أحضرت حديث بالأصل ؟ أقرأ ما كتبت أنت


                              الأول : لماذا هناك حديث بأن من عنده أو عندها ثلاثة بنات أو بنتان أو بنت واحدة سوف يدخل الجنة ؟ أين الشروط فى الحديث نفسه ؟


                              أيــــــــــــــــــــــــــــــن الحديث الذي أحضرته أنت والذي خالفته أنا ؟

                              والمضحك أنك قلت :

                              ولكن إن شاء الله أجد الحديث المراد من جانبى وأضعه وأنتظر ردك


                              أنت في حالة تخبط ولا تعرف ما تقول .. الله المستعان


                              فالعلماء يمكن أن يضعوا شروط الإحسان بعد أن يجمعوها من القرآن والسنة


                              ممتاز


                              ودفاع من عندى : بلاغياً , هل يمكن إعتبار البنات مجاز مرسل عن الأبناء علاقته الجزئية , فيكون فيه سر جمال عن طريق الإيجاز والدقة فى إختيار العلاقة لأنه يوحى بالمبدأ الراسخ بأن حقوق الإناث جزء لا يتجزء من حقوق الإنسان , وليعبر الحديث عن أن البنات أيضاً يمكن أن يوجزوا عن الإنسان والأولاد فى اللغة تماماً كما نخاطب العامة بصيغة المفرد عن طريق المذكر لأننا نخاطب الإنسان






                              إذاً متفق معك فى أن الحديث طبيعى ودينى قيم


                              ممتاز .. إذن أنتهينا من السؤال الأول


                              يتبع ...

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X