إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

صفحة التعليقات على حوار السيف العضب والعضو ( مع يسوع)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #91
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مع يسوع فى كنيسة الأبكار مشاهدة المشاركة
    لماذا حضراتكم موقع دعوة أو كيف تكونون ذلك ؟ والأستاذ العالم الفاضل أبو حته ينهى الحوار من تلقاء نفسه ولا يرد ثانية رغم أن لن يوافقه إلا المسلمون أصلاً وبهذا لن يقدر على دعوة أحداً آخر

    أولا : أنا لست أستاذا ولا عالما وأسلوب التهكم والسخرية هذا لم ولن أسمح به إطلاقا

    فأنت ضيف فى منتدانا فكما نحن نحترمك يجب أنت أيضا أن تحترمنا

    ثانيا : صدقنى لو أحسست أنك باحث عن الحق بصدق لما أنهيت الحوار كما تزعم

    أنت ولكن بمنتهى الصراحة والوضوح أراك مجادلا وخاصة فيما يتعلق بسهام النقد

    التى وجهتها للحديث الشريف ومحاولاتك اليائسة لإقناعنا أن الحديث غيرعادل

    ثالثا : أنا قلت ما عندى وأنت ما زلت مصمما على وجهة نظرك والتى أعتقد أنك لم

    ولن تغيرها مهما شرحنا ووضحنا لك والنتيجة الحتمية لما سبق أننا سندور أنا وأنت

    فى حلقة مفرغة ولن نصل إلى أى شئ
    Last edited by أبو حته; 19-09-2010, 05:37 PM.

    وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
    اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


    الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

    (الفرقان : 26 )


    الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

    http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #92
      الأستاذ أبو حته

      من يجادل واضح , من يوافق الإسلام على هذا العدل غير مفسرين الإسلام ؟
      أنا أبحث عن الحق وإقتنعت بعدة أشياء وأنا مع الإسلام فى الكثير من الأوقات ولكن إلى هذا ولا

      وشكراً على أسلوبك
      ولكن لا تحملنى شيئاً تريد قذفه على والسلام
      أنا أتكلم بشكل عادى وللكن فى النهاية أنا أسف إنى تدخلت معك فى الحوار
      فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
      مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #93
        الأستاذ عاشق الجنان

        أنا أرى أن الأفضل أن ننهى الحوار بهذا الموضوع لأن لن يحدث إقتناع ولا منى ولا من حضراتكم
        بل فى النهاية حضرتك وصلت إلى ظلم آخر بقولك أن الإسلام فضل المرأة ثلاث مرات , فكيف لى أن أتعتنق ديانة تظلمنى وتفضل الآخر على ؟
        وطبعاً الدليل كلامك
        فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
        مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #94
          اشرح لي كيف تفضل الأخر عليك يا رجل هذه ام والميم جامعة هي مربية الأجيال

          طيب نعكس السؤال
          السؤال موجه لحضرتك
          ان الدين المسيحي وافق بين الأم والأب صح

          لماذا إذا هذا الظلم على الأم التي تحمل وتولد وترضع وتسهر وهذا الأب كله لا يفعله

          لماذا هذا الظلم من الله ان وفق بينهما مع العلم ان الأم تتعب اكثر من الأب

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #95
            من قال لحضرتك أن فى المسيحية الأم تتعب أكثر ؟
            الأساس هو توافق الإثنين فى الواجبات والحقوق والثواب والعقاب

            ولكن هناك الحالات الفردية التى يجزيها الله على قدر تعبها

            وثانياً : أنا لم أتى بشىء من عندى , حضرتك من قلت بكل فخر وإعتزاز أن الإسلام يفضل المرأة فى هذا الحديث فى آخر سطر ثلاث مرات على الرجل
            فهل يعقل أن يكون هذا هو العدل ؟
            وهل يعقل أن أترك دينى وألتحق هذه الشرائع ؟
            فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
            مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #96
              عمر بن الخطاب مؤسسة مدرسة أهل الرأى والإجتهاد والقياس فى الإسلام بنفسه يريد أيضاً دلائل أو أحكام لكى يتبين من ما يريده :

              عن عمر بن الخطاب أنه قال لما نزل تحريم الخمر قال اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فنزلت هذه الآية التي في البقرة يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير فدعي عمر فقرئت عليه فقال اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فنزلت الآية التي في سورة النساء يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى فكان منادي رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أقام الصلاة نادى أن لا يقربن الصلاة سكران فدعي عمر فقرئت عليه فقال اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فنزلت الآية التي في المائدة فدعي عمر فقرئت عليه فلما بلغ فهل أنتم منتهون قال عمر انتهينا
              الراوي: أبو ميسرة عمرو بن شرحبيل المحدث: علي بن المديني - المصدر: تفسير القرآن - لصفحة أو الرقم: 3/171
              خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

              أى أن السؤال عن السبب المقنع ليس عيب
              ولكن العيب ألا يكون هناك سبب مقنع أصلاً
              
              فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
              مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #97
                عمر بن الخطاب مؤسسة مدرسة أهل الرأى والإجتهاد والقياس فى الإسلام بنفسه يريد أيضاً دلائل أو أحكام لكى يتبين من ما يريده :

                عن عمر بن الخطاب أنه قال لما نزل تحريم الخمر قال اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فنزلت هذه الآية التي في البقرة يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير فدعي عمر فقرئت عليه فقال اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فنزلت الآية التي في سورة النساء يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى فكان منادي رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أقام الصلاة نادى أن لا يقربن الصلاة سكران فدعي عمر فقرئت عليه فقال اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فنزلت الآية التي في المائدة فدعي عمر فقرئت عليه فلما بلغ فهل أنتم منتهون قال عمر انتهينا
                الراوي: أبو ميسرة عمرو بن شرحبيل المحدث: علي بن المديني - المصدر: تفسير القرآن - لصفحة أو الرقم: 3/171
                خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

                أى أن السؤال عن السبب المقنع ليس عيب
                ولكن العيب ألا يكون هناك سبب مقنع أصلاً
                
                ميف السؤال؟

                يا اخ مع يسوع انت قلت ليه الله جعل للأم اعمال شاقة ولم يجعل للأب وفضل الأم عن الأب ما هو يلي خلقهم وفضلهم على بعض واعتبرت هذا جحود وتفضيل الأم على الأب
                ولما قلت لك لماذا الهك وافقبين الأم والأب وهي التي تحمل وتتعب وتنجب وترضع كان جوابك
                من قال لحضرتك أن فى المسيحية الأم تتعب أكثر ؟
                الأساس هو توافق الإثنين فى الواجبات والحقوق والثواب والعقاب

                ولكن هناك الحالات الفردية التى يجزيها الله على قدر تعبها
                لم تجاوبني لماذا هي تحمل وترضع وتتعب بينما الأب لا يفعل شيئ بينما نجن ان الهك يوافق بينهما في الكتاب المقدس

                ثانيا كيف ان الله يجزيها على قدر تعبها
                ومن قال لك هذا

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #98
                  معلوماتك خاطئة لأن إذا كان الأب عندكم لا يفعل شىء فالأب فى المسيحية هو كالأم تماماً والله أعدل بينهم فى كل شىء
                  فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                  مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #99
                    لم تجاوبني لماذا هي تحمل وترضع وتتعب بينما الأب لا يفعل شيئ بينما نجن ان الهك يوافق بينهما في الكتاب المقدس

                    ثانيا كيف ان الله يجزيها على قدر تعبها
                    ومن قال لك هذا[/QUOTE]

                    هذا الأب موجود فقط فى الإسلام وليس له وجود فى أى دين آخر حتى لو من صنع البشر يا أستاذ يا كبير يا كريم
                    والأب فى المسيحية يبذل كل مجهوداته فى سبيل راحة أبنائه كما الأم والتعب واحد والثواب والعقاب واحد
                    وعلى كل حال العدل موجود بكل وضوح , حضراتكم ترونه فى الإسلام ولم يطالبكم أحد بتعديل الفكرة
                    وكذلك أنا أراه فى المسيحية ويراه معى كل المسيحيون ولن نعدل الفكرة أبداً لأن العدل موجود وفقط عندنا
                    فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                    مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • معلوماتك خاطئة لأن إذا كان الأب عندكم لا يفعل شىء فالأب فى المسيحية هو كالأم تماماً والله أعدل بينهم فى كل شىء
                      الأب عندكم يحبل ويولد ويرضع اطفاله وعنده عاطفة الأمومة
                      هذا ما اقصده انا لا اقصد ان الأب لا يفعل شيئ بل هناك عاطبة الأبوة والأب يسعى ويسعى في سبيل تأمين سبل الحياة

                      م تجاوبني لماذا هي تحمل وترضع وتتعب بينما الأب لا يفعل شيئ بينما نجن ان الهك يوافق بينهما في الكتاب المقدس

                      ثانيا كيف ان الله يجزيها على قدر تعبها
                      ومن قال لك هذا
                      هذا الأب موجود فقط فى الإسلام وليس له وجود فى أى دين آخر حتى لو من صنع البشر يا أستاذ يا كبير يا كريم
                      والأب فى المسيحية يبذل كل مجهوداته فى سبيل راحة أبنائه كما الأم والتعب واحد والثواب والعقاب واحد
                      وعلى كل حال العدل موجود بكل وضوح , حضراتكم ترونه فى الإسلام ولم يطالبكم أحد بتعديل الفكرة
                      وكذلك أنا أراه فى المسيحية ويراه معى كل المسيحيون ولن نعدل الفكرة أبداً لأن العدل موجود وفقط عندنا [/QUOTE]
                      هذا ليس له علاقة بكلامي الظاهر انك تعلمت من اخيك بارة

                      يا اخي انا اتكلم عن الحمل والولادة وهذا حمل ثقيل على الأم اكثر من الأب
                      لماذا الهك قد اوجب على الأم اشياء قاصية ولم يوجبها على الأبووفق بينهما

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • أنا أكره جداً ألا تجاوب وتقول أنى أنا من أتهرب
                        حولت الموضوع من الإسلام للمسيحية وعادى لكن آلان تتهمنى أنى أتهرب ولا أجاوب وتشبهنى بالآخرين رغم أنى طلبت إنهاء الحديث !!!!

                        الله هو الحكيم العليم وهو العدل , خصص أن تحمل الأم وترضع وتولد وكل هذا تعب لكن فى النهاية هى تبذل أقصى قوة لها والله أعطاها القوة التى تقدر على تحمل هذه الأشياء , الأب كذلك يفعل أقصى ما عنده وبأقصى قوة أعطاه الله إياها وهو الأعلم لماذا أخص كل واحد منهم بهذه الأشياء وعليه وضع الثواب ولم يأمر أحد بأن يبر أمه ثلاث أضعاف أبيه ولا حتى ضعف واحد فقط

                        ومن هنا نعرف أن الله أولاً منذ أن خلقهم ووزع عليهم الواجبات والحقوق كان ذلك متساوياً وعدلاً وفى الثواب والوصايا يذكر دائماً إرتباط الإثنين
                        فالحكمة أن الأب يفعل كل ما عنده بما أتاه الله والأم تفعل كل ما عندها بما أتاها الله
                        وكان الثواب على صفتهم كوالدين واحدة

                        ولكن الحالات الفردية كحضرتك أمك تهتم بك أكثر من أبيك وأنا أبى أكثر وآخر الإثنين بالتساوى
                        فالله يجزى كل حالة على حسب ما تفعله
                        فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                        مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مع يسوع فى كنيسة الأبكار مشاهدة المشاركة
                          أنا أكره جداً ألا تجاوب وتقول أنى أنا من أتهرب
                          حولت الموضوع من الإسلام للمسيحية وعادى لكن آلان تتهمنى أنى أتهرب ولا أجاوب وتشبهنى بالآخرين رغم أنى طلبت إنهاء الحديث !!!!

                          الله هو الحكيم العليم وهو العدل , خصص أن تحمل الأم وترضع وتولد وكل هذا تعب لكن فى النهاية هى تبذل أقصى قوة لها والله أعطاها القوة التى تقدر على تحمل هذه الأشياء , الأب كذلك يفعل أقصى ما عنده وبأقصى قوة أعطاه الله إياها وهو الأعلم لماذا أخص كل واحد منهم بهذه الأشياء وعليه وضع الثواب ولم يأمر أحد بأن يبر أمه ثلاث أضعاف أبيه ولا حتى ضعف واحد فقط

                          ومن هنا نعرف أن الله أولاً منذ أن خلقهم ووزع عليهم الواجبات والحقوق كان ذلك متساوياً وعدلاً وفى الثواب والوصايا يذكر دائماً إرتباط الإثنين
                          فالحكمة أن الأب يفعل كل ما عنده بما أتاه الله والأم تفعل كل ما عندها بما أتاها الله
                          وكان الثواب على صفتهم كوالدين واحدة

                          ولكن الحالات الفردية كحضرتك أمك تهتم بك أكثر من أبيك وأنا أبى أكثر وآخر الإثنين بالتساوى
                          فالله يجزى كل حالة على حسب ما تفعله
                          هل حضرتك كنت تتمنى ان تكون اما للتتحمل التعب ان تعب الاب لا يساوى تعب الام ابدا اما كونك تقول ان الله خلقها هكذا فلا تستحق اجرا زائدا لا يا صديقى هذا فضل الله فان انقص من عبده نعمه عوضه الله ثوابا وهذا امر لو انك فهمته لعلمت مغزى الحديث هل تنكر ان الله خلق بعض الناس ناقصين نعما ثم عوضهم والدليل على صدق كلامى ما رايك فى الانسان الذى خلقه الله اعمى البصر الا ترى انه يستحق الرعاية اكثر من المبصر ام اننا نحتج على الله ونقول ما ذنب هذا المبصر وهذه بالضبط مثل تلك فالام خلقها الله عز وجل اضعف من الرجل ولا عندك مانع فلذاك هناك قاعدة تقول الضعيف امير الركب فلذالك لم يحرم الاسلام الاب من الرعاية بل رعايته واجبه ولكن الام نظرا لضعفها وتعبها اكثر فالحديث ميزها عوضا عن تعبها لان تعبها اكثر باجماع جميع العقلاء ولا كان ظلما للمراءة

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?

                          Working...
                          X