إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

صفحة التعليقات على حوار السيف العضب والعضو ( مع يسوع)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    طيب بعيدا عن التفاسير يا اخ مع يسوع
    سأقول لك باخصار ان الدين الإسلامي لم يفرق الأم عن الأب بل اعترف بفضلهما معا وبوجوب برهما معا
    ولكنه ايضا لم ينسى فضل الأم على الأب بما تتعبه في سبيل تربية الولد والأمثلة السابقة لا داعي لذكرها
    لذلك لما سأل الصحابي النبي من احق الناس بحسن صحبتي قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال ابوك

    وانت تقول ثم تفيد التفضيل صح
    ووجود و في الكتاب المقدس او الشريعة المسيحية هو الأعدك بنظرك

    حسنا

    الصحابي قال للنبي ثم من فرد عليه النبي ثلاث مرات امك

    وثم تفيد التفضيل
    هل يعني انه لديه ثلا امهات واب

    يعني مثلا الأم الأولى ثم تأتي ام انقص منها بدرجة ثم تأتي ام انقص منها بدرجة ثم يأتي الأب؟
    لأن طبعا ثم تفيد التفضيل

    ارجو منك الإجابة

    بالمناسبة انت تأتي بأيات من الكتاب المقدس توضح اهمية الأم والأب وتساويهما
    والإسلام كذلك لأن الحديث عن حسن الصحبة وليس البر
    فالخطاب في القران موجه للإثنين معا


    سؤال بسيط اخي مع يسوع

    لنفطرد وبعيد الشر الله يخليلهم لك ويخليك لهم ويحفظهم من كل سوء
    لنفطرد ان امك ووالدك قد تطلقا

    وكل واحد منهما سكن في شقة بعيدة عن الأخرة

    وكل منهنا يقول لك اسكن معي اسكن معي

    مع من تسكن

    جاوبني بصراحة

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مع يسوع فى كنيسة الأبكار مشاهدة المشاركة
      لقد تحولت صفحة التعليقات إلى حوار هى الآخرى وهو الشىء الذى لا أريده لأن من الواضح أن حضراتكم لا تملكون الإجابة من أى ديانة أخرى تقف مع حضراتكم فى العدل الذى تزعمونه وحتى من الإسلام نجد أن الله حرم الظلم على نفسه والأمر واضح عكس ذلك

      1. حضراتكم تأتون بالأمثلة وتقولون أن من يأتى بالأمثلة ليس لديه دلائل ولكن حضراتكم مثلاً بررتوا الحديث الآخير بأمثلتكم الجاهزة
      2. لا تحبون الإستشهاد لأحد من الإسلام رغم أن حضراتكم تأتون بأمثلة أيضاً لتوضح أن نفس الأمر موجود عندنا

      فعلاً لم أحبب الحوار عن الإسلام للآتى :

      1. حضراتكم لم تأتوا بجديد أبداً وجميع التفاسير لم أقتنع بها وقرأتها خلال المنتديات السابقة
      2. جميع المسيحيون يرون نفس الأمور حول الشريعة وأنها العادلة بالطبع وتناقض شريعتكم

      أنا قلت مسبقاً أنى أرى الإسلام غامض وصعب ومعقد وغير مفهوم وغير واضح وفيه تناقضات فى بعض الأشياء فطلبتم حضراتكم الدلائل والأمثلة حتى أكون بالفعل أبحث عن الحق ولكن لم أحبب وإعترفت بأن هذه أرائى ولا هى أسئلة ولا أمثلة ومن ثم طلبتم الأمثلة حتى أكون لا أفهم خطأ عن الإسلام وعندما أتيت بها للأسف لم أجد أيه إجابات من الدين الإسلامى أو إجابات مختلفة عن باقى المواقع الإسلامية وحتى آلان الأمر واضح أن حضراتكم تطلبون إن لم يحدث إقتناع أن نسلم بالأأمور حتى وإن كانت تحمل تناقض أو ظلم

      أنا مستعد للإسلام وأعرف لماذا قد يسلم البعض ولكن فى حالة واحدة بعد عدم الإقتناع وهى الرعب من النار والعذاب المذكور فى القرآن أو السنة علينا نحن

      فإن رأيت الظلم والتناقض أتجاهله حتى أكون أمام نفسى راضى عن أعمالى إن تم قبولها فى الأصل

      أعرف أن الإسلام دين أشد الإقناع فى العقيدة وبه سهولة كثيرة أحياناً ورأيتها وأعترف بها وأعترف ببعض الأمور التى فيها عدل ورحمة وخير

      لكن من غير المعقول أن أترك الدين الذى أقنعنى ولكل تشريعة مائة سبب منطقى لقبولها ومن الواضح عدلها للجميع وأتركها


      ياضيفنا الكريم ارجوا أن تتأدب مع الله فهو الذي خلقك من العدم
      وهو الذي وهب لك العقل فيكف تجرؤ على وصفه بأنه يظلم فهو قادر على ان ينزع روحك في هذه اللحظه
      الا تخاف من القبر وظلمته وعذابه الا تخاف من النار هل واثق انت تمام الثقه ان دينك هو الصحيح 100 % 100
      استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم والله ان ماقلته في حق الله لعظيم جداً
      والله اني اخشى عليك من عذاب يوم عظيم يومها لن ينفع الندم


      كل ما ارجوه منك ان تفكر بعقلك لا بقلبك



      انتم تقولون في المسيحيه ان الاب والام متعادلان اكيد في المحبه هم متعادلان فأنا احب ابي مثل امي ولافرق ابدا
      ولكن سؤال بسيط هل الاب يقوم بنفس عمل الام
      هل هم سواء في الجهد أنت طبعا مأمور بأن تبرهما وتحسن اليهما
      وتبذل الغالي والرخيص وكل شيء من اجلهما ولكن بالله عليك هل يتعادلان في التعب
      ارجوك بدون لف ودوران جاوب فأنا ارى انك انسان تملك عقل انسان فاهم مثقف واعي والحمد لله


      اريد اجابه مختصره من الذي تعب عليك أكثر
      ابوك أو امك بغض النظر عن الحب فنحن جميعا نحبهم ولانفرق بينهم ابدا

      وتذكر اننا في هذه الدنيا نصحناك وبذلنا مافي وسعنا لأجل اقناعك فما هو عذرك عند الله
      ولكن صدق الله تبارك وتعالى في قوله :((فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ)) ( الحج46)

      فكل ما اريده منك هو اجابه مقنعه
      لوسمحت !
      { ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً }

      إذا لم نمتثل هذا التوجيه الإلهي في هذه الأيام ،
      ونحن نشاهد الاعتداء على إخواننا في ليبيا وغيرها ، فمتى ؟
      فلنتواصى بما أمرنا به ربنا ،
      نصرةً لإخواننا بالدعاء ،
      فما أقواه من سلاح !
      وما أشد أثره في مثل هذه الأزمات التي تمر بها الأمة !

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مع يسوع فى كنيسة الأبكار مشاهدة المشاركة
        لقد تحولت صفحة التعليقات إلى حوار هى الآخرى وهو الشىء الذى لا أريده لأن من الواضح أن حضراتكم لا تملكون الإجابة من أى ديانة أخرى تقف مع حضراتكم فى العدل الذى تزعمونه وحتى من الإسلام نجد أن الله حرم الظلم على نفسه والأمر واضح عكس ذلك

        1. حضراتكم تأتون بالأمثلة وتقولون أن من يأتى بالأمثلة ليس لديه دلائل ولكن حضراتكم مثلاً بررتوا الحديث الآخير بأمثلتكم الجاهزة
        2. لا تحبون الإستشهاد لأحد من الإسلام رغم أن حضراتكم تأتون بأمثلة أيضاً لتوضح أن نفس الأمر موجود عندنا

        فعلاً لم أحبب الحوار عن الإسلام للآتى :

        1. حضراتكم لم تأتوا بجديد أبداً وجميع التفاسير لم أقتنع بها وقرأتها خلال المنتديات السابقة
        2. جميع المسيحيون يرون نفس الأمور حول الشريعة وأنها العادلة بالطبع وتناقض شريعتكم

        أنا قلت مسبقاً أنى أرى الإسلام غامض وصعب ومعقد وغير مفهوم وغير واضح وفيه تناقضات فى بعض الأشياء فطلبتم حضراتكم الدلائل والأمثلة حتى أكون بالفعل أبحث عن الحق ولكن لم أحبب وإعترفت بأن هذه أرائى ولا هى أسئلة ولا أمثلة ومن ثم طلبتم الأمثلة حتى أكون لا أفهم خطأ عن الإسلام وعندما أتيت بها للأسف لم أجد أيه إجابات من الدين الإسلامى أو إجابات مختلفة عن باقى المواقع الإسلامية وحتى آلان الأمر واضح أن حضراتكم تطلبون إن لم يحدث إقتناع أن نسلم بالأأمور حتى وإن كانت تحمل تناقض أو ظلم

        أنا مستعد للإسلام وأعرف لماذا قد يسلم البعض ولكن فى حالة واحدة بعد عدم الإقتناع وهى الرعب من النار والعذاب المذكور فى القرآن أو السنة علينا نحن

        فإن رأيت الظلم والتناقض أتجاهله حتى أكون أمام نفسى راضى عن أعمالى إن تم قبولها فى الأصل

        أعرف أن الإسلام دين أشد الإقناع فى العقيدة وبه سهولة كثيرة أحياناً ورأيتها وأعترف بها وأعترف ببعض الأمور التى فيها عدل ورحمة وخير

        لكن من غير المعقول أن أترك الدين الذى أقنعنى ولكل تشريعة مائة سبب منطقى لقبولها ومن الواضح عدلها للجميع وأتركها


        الضيف الفاضل مع يسوع سأقول رأيى فيك بمنتهى الصدق والصراحة وأرجو ألا

        تغضبك صراحتى أو تتضايق منها واضح يا ضيفنا المحترم إنك دخلت هذا المنتدى من

        أجل العناد و المجادلة بمعنى أكثر وضوحا كل شئ فى الإسلام عندك غير عقلانى وغير

        منطقى وفيه ظلم ولا يجوز ... حتى وإن إتضح لك عكس ذلك بينما كل شئ فى دينك

        منطقى وعقلانى ولائق ومنتهى العدل ... حتى وإن كان غير ذلك وهذا بالطبع إسمه

        الكيل بمكيالين وواضح أيضا أنك تصم أذنيك لكى لا تسمع الحق وتضع عصابة

        على عينيك لكى لا ترى الحق وهذه الصفات بالطبع ليست صفات الباحث عن الحق

        بخصوص النقاط التى أثرتها أنت والتى تظن أنها نقاط سلبية فى ديننا لو أزلت

        الغشاوة التى على عينيك ونظرت إليها نظرة حيادية ستعرف أن هذه النقاط هى بالفعل

        نقاط إيجابية تحسب لديننا وليس العكس ولكن واضح أن شغلك الشاغل هو أن تنظر

        للإسلام من خلال نظارة سوداء وبخصوص الحديث الذى يسأل فيه الصحابى الرسول

        الكريم عن أحق الناس بصحبته وتعتبر أنت كون الرسول الكريم أوصى بالأم

        أكثر من الأب فهذا حسب إعتقادك قمة الظلم ومنتهى الإجحاف !!!!! الإجابة بسيطة

        جدا والأخ عاشق الجنان وباقى الإخوة الكرام جزاهم الله جميعا كل خير ردوا علي

        شبهتك التى هى ليست شبهة إطلاقا وردودهم كانت منطقية وعقلانية ولكن أنت كما

        قلت لك تصم أذنيك وتضع عصابة على عينيك ّ!!! بإختصار الأم تحملت مشاق

        ومصاعب الحمل والولادة وتربية الأبناء وهى أى الأم بالطبع الطرف الذى فى أشد

        الحاجة إلى العطف والحماية والرعاية والعناية من الأبناء أكثر من الأب وذلك بحكم

        الطبيعة التى خلقها الله عليها وأرجو أن تنتبه لنقطة فى غاية الأهمية ألا وهى أن الأب

        ينجب إبنه شهوة ولا يتحمل أعباء الحمل من آلام ومتاعب عكس الأم التى تتحمل كل

        هذه المشاق والمصاعب فأيهما الأحق بالصحبة الأب أم الأم ؟؟؟!!! هذا رد مختصر

        جدا على هذا الحديث الذى تظن أنت أن فيه شبهة وأقسم بالله الذى لا إله إلا هو هذه

        النقطة التى تعتبرها أنت نقطة سلبية فى ديننا لهى أكبر دليل على عدل وعظمة وروعة

        وجمال هذا الدين الحنيف وبخصوص النقاط التى أثرتها أنت وأكدت أنا لك أننى سأرد

        عليك فأصارحك القول بعد ما قرأت ردودك ومشاركاتك الأخيرة من المحتمل ألا أرد

        عليك فما هى الفائدة التى سوف تعود علىََََ بعد تضييع وقتى ومجهودى وأن أعلم تمام

        العلم أنك ستقرأ هذا الكلام بعواطفك لا بعقلك ونصيحة لك منى يا ضيفنا الكريم تحلى

        بالعقلانية والموضوعية وانبذ العواطف إذا فعلت ذلك بالتأكيد ستعرف أين الحق وأين

        الباطل لك خالص تحياتى
        Last edited by أبو حته; 15-09-2010, 03:29 PM.

        وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
        اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


        الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

        (الفرقان : 26 )


        الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

        http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          اسئلة للأخ مع يسوع

          1-ازا امك وابوك قد تطلقا وكل منهما سكن في شقة بعيدة عن الأخر وكل منهما يريدك ان تسكن معه

          ماذا يكون ردك ؟؟

          2-من تعب اكثر لتربيتك امك ام ابوك

          بصراحة

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #50
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الجنان مشاهدة المشاركة


            سؤال بسيط اخي مع يسوع

            لنفطرد وبعيد الشر الله يخليلهم لك ويخليك لهم ويحفظهم من كل سوء
            لنفطرد ان امك ووالدك قد تطلقا

            وكل واحد منهما سكن في شقة بعيدة عن الأخرة

            وكل منهنا يقول لك اسكن معي اسكن معي

            مع من تسكن

            جاوبني بصراحة



            صدقنى يا أخى لن يستطيع أبدا الرد وهذا المثال الذى إستشهدت أنت به يذكرنى بقصة

            خليل الرحمن إبراهيم مع النمروذ ولكنى بالطبع لن أذكر النص القرأنى لأنه لن

            يخدم الحوار ومن الممكن أن يأتى بنتيجة عكسية

            وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
            اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


            الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

            (الفرقان : 26 )


            الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

            http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #51
              صدقنى يا أخى لن يستطيع أبدا الرد
              تأمل خيرا اخي الكريم
              فالأخ مع يسوع انسان عاقل ويستفهم عن أمور ومعه حق في ذلك
              يخدم الحوار ومن الممكن أن يأتى بنتيجة عكسية
              كل كلمة لا تفهمها تؤدي الى نتيجة عكسية

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #52
                هناك سؤال تكرر ثلاث مرات : الطلاق هذا غير لائق ولا يتم إلا بفاحشة وأستغفر الله العظيم أن يحدث هذا أبداً أولاً

                ما الذى سأستفيديه عندما أعرف أن الإسلام هو الدين الصحيح وأتبع غيره ؟
                هل أنا أتقاضى آجر مثل الذين يسبون الإسلام ؟ لا بالطبع
                هل أنا بفعلتى هذه سأفوز بشىء ؟
                يمكن أن أجادل فى أشياء كثيرة ولكن هل أجادل فى شىء لو فعلته أدخل النار ؟
                أكون أغبى إنسان بالعالم بالطبع

                أنا أريد أن أتكلم بصراحة فى المنتديات المسيحية عندنا وأقول أن الإسلام دين فاضل وممتاز لكن هم يرونه ظالم 100 %
                وأريد أن أوضح لكم أن المسيحية خير أيضاً ولكن حضراتكم غير معترفين بهذا وترون أى رد منى : تهرب أو غشاوة أو جدال وأنا لم أفعل هذا قط , لا أقدر على شىء لابد أن أوافق المنتدى حتى أكون عضو محترم فيه

                ومشاركة ترجو منى التأدب على الله , رغم أنى أعبد الله ولكن أن أتحدث عن تشريع الإسلام وأنا أتحدث عنه بوجة نظرى المسيحية والتى يتفق معى فيها أكثر سكان الأرض وكل الديانات الأخرى

                وأوضح سؤال : من الذى خلق الأب والأم ؟ الله
                من الذى أعطاهم مهامهم ؟ الله
                من الذى قاس عليها ؟ الله
                من الذى يكون من مستفيد منها ؟ الأم
                فلماذا فعل هذا ؟ أما كان الأجدى أن يضع مهام على أن أفترض أن الأم مهامها أكبر أن يعمل مهام واحدة أو أقصد متكافأة للإثنين ؟

                فى المسيحية , الله من حدد الواجبات واحدة ومتكافأة , الثواب واحد ومتكأفئ , العدل يظهر

                وسؤال آخر : لماذا لا يكون حضراتكم هم من يتبعون الغشاوة هذه من فضل حضراتكم ؟


                أرجو التفهم أنى من أكثر المعجبين بالإسلام وأتفق معه فى الكثير ولكن أختلف معه أحياناً عكس جميع المسيحين الذين حوارتوهم
                بل أنا سألت عدة مرات عن الإسلام فى منتداكم وأنتهيت الحوار لإقتناعى بالإجابة لأنى أبحث عن الحق ولكن حتى آلان لم يأتى الحق مع الإسلام فى سؤال ألقيته , فما ذنبى ؟
                فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #53
                  المحاور المسيحي : نود أن نلفت إنتباهك أنك غير مُطالب بالرد على ما يُطرح في هذه الصفحة , وإن لم تُشارك فيها فلا هناك أي حرج .


                  وأتمنى من الأخوة عدم طرح أي أسئلة للضيف الكريم , فهذه الصفحة للتعليقات على الحوار ليس إلا .

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #54
                    ما الذى سأستفيديه عندما أعرف أن الإسلام هو الدين الصحيح وأتبع غيره ؟
                    الذي تستفيده هو ان تعرف الدين الإسلامي ولا تظلمه بشيئ

                    أنا أريد أن أتكلم بصراحة فى المنتديات المسيحية عندنا وأقول أن الإسلام دين فاضل وممتاز لكن هم يرونه ظالم 100 %
                    وأريد أن أوضح لكم أن المسيحية خير أيضاً ولكن حضراتكم غير معترفين بهذا وترون أى رد منى : تهرب أو غشاوة أو جدال وأنا لم أفعل هذا قط , لا أقدر على شىء لابد أن أوافق المنتدى حتى أكون عضو محترم فيه
                    بالعكس نحن نعترف بفضل سيدنا عيسى عليه السلام الذي هو عندكم يسوع
                    واوامره على عيننا بل نحن كمسلمين لا نكون مؤمنين إذا لم نؤمن بعيسى المسيح رسول الله

                    وأوضح سؤال : من الذى خلق الأب والأم ؟ الله
                    من الذى أعطاهم مهامهم ؟ الله
                    من الذى قاس عليها ؟ الله
                    من الذى يكون من مستفيد منها ؟ الأم
                    كيف حسبتها كل ما هنالك ان النبي صل الله عليه وسلم قال للرجل انه عليك بر والديك معا وفضل امه على أباه ثلاث مرات ليؤكد ان بره بأمه مهم جدا وشيئ أساسي

                    فى المسيحية , الله من حدد الواجبات واحدة ومتكافأة , الثواب واحد ومتكأفئ , العدل يظهر
                    كيف لم افهم ابست الأم تتعب وتنجب وتربي وترضع؟
                    والأب ماذا يفعل غير جلب المال وبعض الرعاية
                    اين العدل هو عدل بيناتهم بالكلام فقط لكن الحياة تهر غير ذلك

                    وسؤال آخر : لماذا لا يكون حضراتكم هم من يتبعون الغشاوة هذه من فضل حضراتكم ؟
                    نحن لا نتبع غشاوة لأننا فسرنا لك الحديث عليك طاعة امك وابوك مع الإعتراف بفضل افك على ابوك بما تتكبده من عناك الحمل والولادة والرضاعة
                    وهذا العدل

                    بالمناسبة لم تجبني على اسئلتي

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #55
                      1. قلت لحضرتك أن الطلاق غير لائق أصلاً إلا لسبب واحد ومستحيل أن يصدر من والدى
                      2. هل العدل من وجهة نظر حضراتكم أن الأب فقط يجلب المال أو يرعى وفقط ؟ , وأيضاً حضرتك لم تجاوب على سؤالى أين العدل فى الأصل عندما حدد الله المهام
                      ولكن فى النهاية أنا أريد شىء مادى يوضح ذلك وليكن مثلاً آية أو حديث توضح أن طلب البر ثلاث مرات أكثر من أحد بحرف ثم الذى يفيد تفضيل الأم ثلاث مرات والمعنى واضح بأنه عدل
                      أى مثلاً هل يمكن أن يعطينى أبى مثلاً نقود لكى أشترى هدية لأمى ويعطينى ثلاث مرات ضعف مثلاً لو كان لى أخ ومن ثم يفاضل بين الهديتين فسيجد طبعاً هديتى الأفضل فيطلب من أمى أن تخدمنى أكثر لأن الهدية التى أحضرتها كانت أفضل

                      كذلك الأمر : الله هو من جعل هذه الفوراقات ومن ثم جعل الأم أفضل ثلاث مرات وهذا لغرض أن نرعاها أكثر , لن أسال حضرتك عن شىء لأن حضراتكم لم تأتوا بشىء أعدل ما جاء فى كتابى
                      وإعلموا جيداً أنى بسهولة لو رأيت عدل فى موقف آخر عند حضراتكم وكان يحمل عدل أكثر من كتابى سأقولها بكل وضوح ولكن حتى آلان نشكر الرب على ما نحن فيها
                      فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                      مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #56
                        بخصوص الرد الأول :

                        1. أين آيات الكتاب المقدس التى تقول هذا ؟

                        لوقا 14 : 26
                        ان كان احد ياتي الي ولا يبغض اباه وامه وامراته واولاده واخوته واخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا.


                        يوحنا 2 : 2 / 4
                        ولما فرغت الخمر قالت ام يسوع له ليس لهم خمر قال لها يسوع ما لي ولك يا امراة.لم تات ساعتي بعد.


                        ولكن على النقيض انظر لبر الوالدين فى القران :

                        {وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لاَ تَعْبُدُونَ إِلاَّ اللّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنكُمْ وَأَنتُم مِّعْرِضُونَ }البقرة83



                        {وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً }الإسراء23



                        {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْناً وَإِن جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }العنكبوت8



                        {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْناً عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ }لقمان14



                        {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَاناً حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهاً وَوَضَعَتْهُ كُرْهاً وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْراً حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ }الأحقاف15


                        - ﴿قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا* وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاَةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا* وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا﴾ (مريم: 30-32).



                        وانظر الى الاحاديث التى تحث على بر الوالدين :




                        حدثنا أبو الوليد حدثنا شعبة قال الوليد بن عيزار أخبرني قال سمعت أبا عمرو الشيباني يقول أخبرنا صاحب هذه الدار وأومأ بيده إلى دار عبد الله قال : (سألت النبي صلى الله عليه وسلم أي العمل أحب إلى الله قال الصلاة على وقتها قال ثم أي قال ثم بر الوالدين قال ثم أي قال الجهاد في سبيل الله قال حدثني بهن ولو استزدته لزادني).




                        حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا جرير عن عمارة بن القعقاع بن شبرمة عن أبي زرعة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : (يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي قال أمك قال ثم من قال ثم أمك قال ثم من قال ثم أمك قال ثم من قال ثم أبوك وقال بن شبرمة ويحيى بن أيوب حدثنا أبو زرعة مثله).

                        رواه البخاري


                        حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن سفيان وشعبة قالا حدثنا حبيب ح قال وحدثنا محمد بن كثير أخبرنا سفيان عن حبيب عن أبي العباس عن عبد الله بن عمرو قال قال رجل للنبي صلى الله عليه وسلم أجاهد قال : (لك أبوان قال نعم قال ففيهما فجاهد).
                        رواه البخاري


                        حدثني إسحاق حدثنا خالد الواسطي عن الجريري عن عبد الرحمن بن أبي بكرة عن أبيه رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ألا أنبئكم بأكبر الكبائر قلنا بلى يا رسول الله قال الإشراك بالله وعقوق الوالدين وكان متكئا فجلس فقال ألا وقول الزور وشهادة الزور ألا وقول الزور وشهادة الزور فما زال يقولها حتى قلت لا يسكت).
                        رواه البخاري


                        حدثنا سعد بن حفص حدثنا شيبان عن منصور عن المسيب عن وراد عن المغيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (إن الله حرم عليكم عقوق الأمهات ومنعا وهات ووأد البنات وكره لكم قيل وقال وكثرة السؤال وإضاعة المال).

                        رواه البخاري


                        حدثني إبراهيم بن المنذر حدثنا محمد بن معن قال حدثني أبي عن سعيد بن أبي سعيد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (من سره أن يبسط له في رزقه وأن ينسأ له في أثره فليصل رحمه).

                        رواه البخاري


                        وفي حديث الثلاثة الذين أغلقت عليهم الصخرة باب الغار ذكر أحدهم فقال : ( اللهم كان لي أبوان شيخان كبيران وكنت لا أغبق قبلهما أهلاً ولا مالا، فنأى بي طلب الشجر يوماً فلم أرح عليهما حتى ناما فحلبت لهما غبوقهما فوجدتهما نائمين فكرهت أن أوقظهما فلبثت والقدح على يدي انتظر استيقاظهما حتى برق الفجر فاستيقظا فشربا غبوقهما ، اللهم إن كنت فعلت ذلك ابتغاء وجهك ففرج عنا ما نحن فيه من هذه الصخرة ، فأنفرجت شيئاً.....) [ البخاري ومسلم ] .


                        سبحان ربى وبعد كل هذا تقول المسيحية اعدل من الاسلام فى بر الوالدين ؟!!!
                        لا اعلم كيف اصدقك ويسوع امرنى ان اكرههم لاومن به ؟؟






                        يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #57
                          لننهى الحوار حول الحديث الذى قلته , صراحة أن أجد أنى لو حولت دينى للإسلام فعلى أن أحول جنسى أيضاً حتى أنال العدل الذى موجود فى شريعة الدين
                          وأيضاً أنا أرى أسباب آخرى لهذا الحديث وتم التمهيد له بشكل محكم فى كل تشريعات الدين
                          فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                          مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #58
                            فعلى أن أحول جنسى أيضاً


                            على ما أظن أنك وجدت الأحترام في هذا المنتدى وأظن أن من الواجب أحترامنا أو تُريد أن نُغير وجهة نظرنا عنك ؟

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #59
                              أعتذر إن فهمتم حضراتكم بالخطأ
                              ولكن هذا الشىء الذى سأكون مقتنع به حتى أفهم تفسير الحديث الذى ذكرته
                              لأن من غير المعقول أن أغير شريعتى وأعتبر أن حديث حضراتكم هو العدل
                              هذا شىء صعب جداً أن أفهمه

                              وأرجو عدم الفهم الخاطئ لأنى فقط أريد أن أوضح لحضراتكم شىء من باقى الأديان لتشريع مختلف عند حضراتكم
                              وأرجو السيد الأستاذ العالم الفاضل الكبير الكريم المشرف العام " الكونت " على تفيمى خطأى وشكراً
                              فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                              مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #60
                                أعتذر إن فهمتم حضراتكم بالخطأ
                                ولكن هذا الشىء الذى سأكون مقتنع به حتى أفهم تفسير الحديث الذى ذكرته
                                لأن من غير المعقول أن أغير شريعتى وأعتبر أن حديث حضراتكم هو العدل
                                هذا شىء صعب جداً أن أفهمه

                                وأرجو عدم الفهم الخاطئ لأنى فقط أريد أن أوضح لحضراتكم شىء من باقى الأديان لتشريع مختلف عند حضراتكم
                                وأرجو السيد الأستاذ العالم الفاضل الكبير الكريم المشرف العام " الكونت " على تفيمى خطأى وشكراً
                                فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                                مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X