إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع( الأستاذة مسيحية 20) والاخ ( الكونت ) حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    بسم الله الرحمن الرحيم

    علينا اننا كفار ومضلين


    وهل الغير مسيحي ليس كافر بحكم دينك ؟


    اريد ان ارى اين هذه الاساءه ؟


    وعجبي على الأنكار ,, أنتِ قلتِ بنفسك
    لانى كنت اقول علي نبيك من المضلين


    شوفي يا مدام هذه النقطه أنتهينا منها من زمان فلا تعودي وتُجادلي في هذه النقطه فلا أريد المزيد من الهرج والتكرار مثل البغباء فالاعضاء وأدارة منتدى الفرقان بدء ينفذ صبرهم ولولا الطمع في أجر هدايتك وأرشادك الى الحق لأنهيت هذا الحوار فلن نقبل بالمزيد من الأساءه فالأساءه تدُل على أنكِ هُنا لتضيع الوقت ولا نُريد تضيع وقتنا معكِ والوقت الذي ضاع معاك أنما أجره على الله تعالى



    انا لا اعرف التدليس يا هذا


    بل تعرفينه جيداً وأضافه الى ذالك هروبك من الحقيقه والف والدوران كما سوف أثبت ذالك بأذن الله تعالى


    لدى اى مانع ان اعلمك


    سوف نرى من الذي سيُعلم الآخر

    روى البخاري ومسلم حديث الشفاعة وطلب الناس من إبراهيم ـ عليه السلام ـ أن يشفع لهم فامتنع وقال "إني كَذَبت ثلاث كذبات" وهي قوله عندما سألوه عمن كسر الأصنام (بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا) وقوله عندما نظر في النجوم (إِنَّي سَقِيمٌ) وقوله عن زوجته سارة إنها أخته.


    أولاً: قبل الرد على هذا الحديث أريد توضيح نقطه ,, فأنا قلت بالحرف الواحد

    تُدلّسين علينا أين أتهم القران الكريم الأنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام بالكذب ؟


    فأتيتِ بحديث يقول فيه أبراهيم عليه السلام عن نفسه وليس قول القرآن الكريم والدليل
    إبراهيم ـ عليه السلام ـ أن يشفع لهم فامتنع وقال "إني كَذَبت ثلاث كذبات"

    فأنتِ قلتِ أن القرآن الكريم أتهم الأنبياء بالكذب فأن أريد هذه الايه الصريحه التي زعمتِ أنها تتّهم الأنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام ومثال للتوضيح
    قال الله تعالى (كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۚ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَأَخَذَهُمُ اللَّـهُ بِذُنُوبِهِمْ ۗ وَاللَّـهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ ) فأين قال القرآن الكريم الانبياء كذبوا ؟ فأين قال القرآن الكريم النبي فلان قد كذب ؟؟؟

    ثانياً : أنتِ قلتِ
    روى البخاري ومسلم


    فأنا أريد دليل بأن هذا الحديث موجود في صحيح البخاري وصحيح مسلم أذكري نص الحديث مع رقم الحديث ومع المصدر المُعتمد لتخريج الاحاديث الذي أتيتِ منه الحديث مثال على ذالك للتوضيح
    قال رسول الله
    كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى . قالوا : يا رسول الله ، ومن يأبى ؟ قال : من أطاعني دخل الجنة ، ومن عصاني فقد أبى
    الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 7280
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]




    وهل عندما قتل النبي موسي كان هذا دفاعا عن النفس

    كالعاده الهرب والتملص من الحقيقه ومن الواقع الذي كتبها كُتاب الكتاب المقدس ووضعوها في صفحات الكتاب المقدس لتُدينكم وتكون حُجه عليكم فأنتِ يا مدام تجاهلتِ النص الذي وضعته لكِ الذي مثل السيف على الرقبه لكي تحفظِ ماء وجهك وتحاولين أخفاء حقيقة سفك الدماء الذي أمر به الكتاب المقدس بدون سبب ولا حق فأنا قلت (
    فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.)
    وسؤالي لكِ أليس هذا سفك دماء ؟ أجيبِ ولا تتهربي

    ثانياً: أنا سالتك سؤال ووضعتِ لي أجابه لا علاقه لها بسؤالي فلماذا كل هذا الف والدوران وأكرر سؤالي
    أين أمر القرآن الكريم بقتل النفس وسفك الدماء بدون حق ولا سبب ؟هيا أجيبِ بدون لف ودوران وسوف أرد على قولك عن النبي موسى عليه السلام بعد ما ترُدِ على سؤالي لأثبت جهلك وعدم ألمامك بالقرآن الكريم كما أدعيتِ

    بمناسبه شرب الخمر فنبي الاسلام كان يشرب الخمر قبل تحريمه وبمناسبه الزني فنبي الاسلام جامع امراه في قبرها


    الهرب مره أخرى من السؤال الموجه لكِ ومحاولة قلب السؤال لماذا التملص لماذا لا تواجهين الحقيقه بالعقل والتدّبر والتأمل بها بدل الف والدوران ألمّ تقولي أنك تفكري بعقلك فأين عقلك في هذه الاعداد فهل أصبح لديكِ عقل عندما تتكلمين عن الاسلام وعندما نواجهك بكتابك لا يوجود عقل لكِ!! وأكرر السؤال هل تؤمنيين بقول يقول أن نبي من أنبياء الله تعالى ورسول الله أرسله الله تعالى للناس لِكي يُخرجهم من الظلمات الى النور ويكون قدوه حسنه ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر وينشر السلام والعدل بين الناس ويُبعدهم عن الفحشاء والمُحرمات والمُنّكر بأنه شرب الخمر وزنى بأبنتيه وحملوا منه وأصبح له نسل حرام!!!؟ أجيبِ على هذا السؤال بدون لف ودوران

    وثانياً : لا تكتبِ حرف بدون دليل ولا برهان قال الله تعالى
    قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ أين الدليل على زعمك بأن الرسول شرب الخمر وجامع أمرأه في قبرها ( ومع أن هذه الشبهتين أكل عليها التراب ) ولكن سوف أدينك من فمك فضعي دليلك على دعواك الباطله كما بينت لكِ من قبل بكيفية وضع الحديث


    لماذا يذكر اله الاسلام هذه القصه في قرانه الطاهر الذي لا يمسه الا المطهرون هل المطهرون في الاسلام هم من يقرئون هذه القصص ؟


    ألمّ تملي من الف والدوران ومحاولة قلب السؤال فأنا سألتك سؤال وأنتظر أجابته أو أسحبِ أتهامك ودعواك الباطله وأكرر
    وما بها هذه القصه ؟ لا أرى أي شيء فيها يُخجل كما أدعيتِ ممكن تقولي مالذي يُخجل بها ؟ هل زنى بالمرأة مثل ما قال الكتاب المقدس أو شرب الخمر كما قال الكتاب المقدس


    وأكتفي بالرد على هذه المشاركه لكي لا أكتب مشاركه طويله ومن ثم تقومي بالرد بمشاركه أطول .. الخ ومن بعدها سوف أرد على المشاركه الثانيه لكِ
    هذا والله أعلم
    والحمدالله رب العالمين
    Last edited by الكونت; 13-08-2010, 09:43 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      آخر مشاركة في الحوار كانت بتاريخ 12-8-2010 وتاريخ اليوم 18-8-2010

      وقد مر على المُهله المسموح بها للغياب بدون عذر خمس أيام ونوجه للعضوه مسيحيه 20 أول تنبيه


      شروط الحوار
      - للمحاور مهلة خمسة أيام للرد ويمهل بثلاث أخر عند الطلب



      يتبع بالرد على مشاركة رقم 44 ومشاركة رقم 45


      والحمدالله رب العالمين

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        أخي الكونت لقد بلغ السيل الزبى ولم نعد نحتمل الإساءه لرسول عليه الصلاة والسلام فقد أتهمته بالكذب وبشرب الخمر وبالزنا عليها لعنة الله والملائكه والناس أجمعين

        أرجوا منك إتخاذ اللازم تجاهها لأنها لاتبحث عن الحقيقه بل تشبعت من ظلالات الضالين والمشركين وأتت لتفريغ حقدها هنا لأشرف الخلق
        [CENTER]

        الآذان من المسجد الحرام بصوت الشيخ/علي ملا

        http://audio.islamweb.net/audio/list...oid=3&type=ram

        سورة الجن الشيخ/علي جابر_رحمه الله

        http://www.alijaber.net/play.php?cat...0&action=a3lan

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          وهل الغير مسيحي ليس كافر بحكم دينك ؟
          طبعا مثل الغير مسلم كافر بحكم دينك


          وعجبي على الأنكار ,, أنتِ قلتِ بنفسك
          إقتباس:
          لانى كنت اقول علي نبيك من المضلين
          كتابى المقدس اخبرنا ان نبي الاسلام من المضلين يبقي خلاص قضي الامر وهذا االامر لا جدال فيه وذكرت لك اكثر من مره ان مش هحتقر كلام الهي عشان ارضيك او ارضي باقي الاعضاء



          شوفي يا مدام هذه النقطه أنتهينا منها من زمان فلا تعودي وتُجادلي في هذه النقطه فلا أريد المزيد من الهرج والتكرار مثل البغباء فالاعضاء وأدارة منتدى الفرقان بدء ينفذ صبرهم ولولا الطمع في أجر هدايتك وأرشادك الى الحق لأنهيت هذا الحوار فلن نقبل بالمزيد من الأساءه فالأساءه تدُل على أنكِ هُنا لتضيع الوقت ولا نُريد تضيع وقتنا معكِ والوقت الذي ضاع معاك أنما أجره على الله تعالى


          لما تشوفني اخطأت في نبي الاسلام بغير حق وقتها تستطيع ان تغلق الموضوع وتنهي الحوار باقامه الحجه عليا



          [quote]
          بل تعرفينه جيداً وأضافه الى ذالك هروبك من الحقيقه والف والدوران كما سوف أثبت ذالك بأذن الله تعالى

          [/quote

          انا لم اهرب يا هذا ولكن من هرب هو نبي الاسلام فهو هرب من مكه الى المدينه بعد ان عجز نبي الاسلام عن حمايه نفسه في مكه وبعد ان عجز اله الاسلام حمايه نبي الاسلام في مكه رغم انه قال والله يعصمك من الناس , فرجاء محبه لا تتهمني بالهروب انظر الى كتابك اولا وبعدها احكم من الذي يهرب



          سوف نرى من الذي سيُعلم الآخر

          سنرى



          أولاً: قبل الرد على هذا الحديث أريد توضيح نقطه ,, فأنا قلت بالحرف الواحد


          إقتباس:
          تُدلّسين علينا أين أتهم القران الكريم الأنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام بالكذب ؟

          وهل كذب ابراهيم لم يذكر الا في الاحاديث النبويه الم ترى انه ذكر في القران ايضا ؟؟


          أريد هذه الايه الصريحه التي زعمتِ أنها تتّهم الأنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام ومثال للتوضيح

          وانا ساوضح هذا الكذب من القران الكريم كما طلبت

          1-بلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا


          هل فعلا الذي كسر الاصنام هو كبيرهم هذا ام ابراهيم ؟؟

          هل كذب ابراهيم ؟؟


          2- إِنَّي سَقِيمٌ

          هل كان ابراهيم مريض فعلا ؟

          ام كذب ابراهيم ؟


          3-عندما قال عن ساره انها اخته (غير متزكره الايه الان ولكن ساضعها في اقرب وقت )

          فهل ساره هي اخت ابراهيم بالفعل

          ام كذب ابراهيم ؟؟



          فأنا أريد دليل بأن هذا الحديث موجود في صحيح البخاري وصحيح مسلم أذكري نص الحديث مع رقم الحديث ومع المصدر المُعتمد لتخريج الاحاديث الذي أتيتِ منه الحديث مثال على ذالك للتوضيح
          قال رسول الله
          كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى . قالوا : يا رسول الله ، ومن يأبى ؟ قال : من أطاعني دخل الجنة ، ومن عصاني فقد أبى الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 7280
          خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
          اى حديث بالظبط تنقصد ؟


          كالعاده الهرب والتملص من الحقيقه ومن الواقع الذي كتبها كُتاب الكتاب المقدس ووضعوها في صفحات الكتاب المقدس لتُدينكم وتكون حُجه عليكم فأنتِ يا مدام تجاهلتِ النص الذي وضعته لكِ الذي مثل السيف على الرقبه لكي تحفظِ ماء وجهك وتحاولين أخفاء حقيقة سفك الدماء الذي أمر به الكتاب المقدس بدون سبب ولا حق فأنا قلت ( فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.)
          وسؤالي لكِ أليس هذا سفك دماء ؟ أجيبِ ولا تتهربي

          ثانياً: أنا سالتك سؤال ووضعتِ لي أجابه لا علاقه لها بسؤالي فلماذا كل هذا الف والدوران وأكرر سؤالي أين أمر القرآن الكريم بقتل النفس وسفك الدماء بدون حق ولا سبب ؟هيا أجيبِ بدون لف ودوران وسوف أرد على قولك عن النبي موسى عليه السلام بعد ما ترُدِ على سؤالي لأثبت جهلك وعدم ألمامك بالقرآن الكريم كما أدعيتِ
          هل عندما قتل النبي موسي الرجل هل هذا كان دفاعا عن النفس ؟



          وثانياً : لا تكتبِ حرف بدون دليل ولا برهان قال الله تعالى قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

          ساضع لك الدليل ولكن قبل ان اضعه اود ان اذكرك بشئ بسيط وهو

          ان هذه الايه تطلب البرهان والدليل من الذين يشركون بالله علي شركهم بالله وليس تفسير الايه كما تفسره انت


          أين الدليل على زعمك بأن الرسول شرب الخمر وجامع أمرأه في قبرها ( ومع أن هذه الشبهتين أكل عليها التراب ) ولكن سوف أدينك من فمك فضعي دليلك على دعواك الباطله كما بينت لكِ من قبل بكيفية وضع الحديث
          حدثنا أبو بكــر بن خــلاد ، ثنا محمد بن غالب بن حرب وحدثنا سليمان بن أحمد ، ثنا محمد بن البسنتبان بسر من رأى ، قالا: ثنا الحسن بن بشر البجلي ، ثنا سعدان بن الوليد ، بياع السابري ، عن عطاء بن أبي رباح ، عن ابن عباس ، قال:

          لما ماتت فاطمة أم علي خلع رسول الله صلى الله عليه وسلم قميصه وألبسها إياه واضطجع في قبرها فلما سوى عليها التراب ، قال بعضهم: يا رسول الله رأيناك صنعت شيئا لم تصنعه بأحد ، قال: " إني ألبستها قميصي لتلبس من ثياب الجنة واضطجعت معها في قبرها لأخفف عنها من ضغطة القبر ، إنها كانت أحسن خلق الله صنيعا إلي بعد أبي طالب



          هذا بخصوص نبي الاسلام يضاجع امراه في قبرها


          اما بخصوص شرب نبي الاسلام للخمر


          -وحدثني محمد بن المنهال الضرير حدثنا يزيد بن زريع حدثنا حميد الطويل عن بكر بن عبدالله المزني قال: كنت جالسا مع إبن عباس عند الكعبة فأتاه أعرابي فقال مالي أرى بني عمكم يسقون العسل واللبن وأنتم تسقون النبيذ أمن حاجة بكم أم من بخل فقال إبن عباس الحمد لله ما بنا من حاجة ولا بخل قدم النبي (ص) على راحلته وخلفه أسامة فاستسقى فأتيناه بإناء من نبيذ فشرب وسقي فضله أسامة وقال أحسنتم وأجملتم كذا فاصنعوا فلا نريد تغيير ما أمر به رسول الله.



          ‏-حدثنا ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏وأبو كريب ‏واللفظ ‏لأبي كريب ‏قالا حدثنا ‏أبو معاوية ‏عن ‏الأعمش ‏عن ‏أبي صالح ‏عن ‏جابر بن عبد الله ‏‏قال كنا مع رسول الله (ص) ‏فاستسقى فقال رجل يا رسول الله ألا ‏نسقيك ‏نبيذا ‏فقال بلى قال فخرج الرجل ‏يسعى فجاء ‏بقدح ‏فيه ‏نبيذ ‏فقال رسول الله (ص) ‏ألا ‏خمرته ‏ولو ‏تعرض عليه عودا ‏قال فشرب.‏



          ‏-أخبرنا ‏زياد بن أيوب ‏قال حدثنا ‏هشيم ‏قال أنبأنا ‏العوام ‏عن ‏عبد الملك بن نافع ‏قال قال ‏إبن عمر ‏رأيت رجلا جاء إلى رسول الله (ص) ‏بقدح فيه ‏نبيذ ‏وهو عند الركن ودفع إليه القدح فرفعه إلى ‏فيه ‏فوجده شديدا فرده على صاحبه فقال له رجل من القوم يا رسول الله أحرام هو فقال علي بالرجل فأتي به فأخذ منه القدح ثم دعا بماء فصبه فيه فرفعه إلى ‏فيه ‏فقطب ثم دعا بماء أيضا فصبه فيه ثم قال ‏إذا اغتلمت عليكم هذه الأوعية فاكسروا متونها بالماء.


          ‏-أخبرنا ‏زياد بن أيوب ‏عن ‏أبي معاوية ‏قال حدثنا ‏أبو إسحق الشيباني ‏عن ‏عبد الملك بن نافع ‏عن ‏إبن عمر ‏عن النبي ‏بنحوه ‏قال ‏أبو عبد الرحمن ‏عبد الملك بن نافع ‏ليس بالمشهور ولا يحتج بحديثه ‏والمشهور عن ‏إبن عمر ‏خلاف حكايته.



          13849 – عن عائشة قالت: نهى رسول الله (ص) عن نبيذ الجر .


          13850 - عن عقبة بن حريث قال: قعدنا إلى سعيد فذكرنا له حديث إبن عمر في نبيذ الجر قال: إن رسول الله (ص) لم يحرمه ، ولكن أصحابه وقعوا في جرار خيبر فنهاهم عنه.


          13855 - عن مجاهد قال: عمد النبي (ص) السقاية سقاية زمزم فشرب من النبيذ فشد وجهه ثم أمر به فكسر بالماء ، ثم شربه الثانية فشد وجهه ثم أمر به الثالثة فكسر بالماء ثم شرب.



          ألمّ تملي من الف والدوران ومحاولة قلب السؤال فأنا سألتك سؤال وأنتظر أجابته أو أسحبِ أتهامك ودعواك الباطله وأكرر
          وما بها هذه القصه ؟ لا أرى أي شيء فيها يُخجل كما أدعيتِ ممكن تقولي مالذي يُخجل بها ؟ هل زنى بالمرأة مثل ما قال الكتاب المقدس أو شرب الخمر كما قال الكتاب المقدس

          لا بل قد رايته انها همت به


          وأكتفي بالرد على هذه المشاركه لكي لا أكتب مشاركه طويله ومن ثم تقومي بالرد بمشاركه أطول .. الخ ومن بعدها سوف أرد على المشاركه الثانيه لكِ
          هذا والله أعلم
          والحمدالله رب العالمين

          من الافضل ان تطلع علي راىى اولا عندما تقف عن الرد في نقطه محدده في الموضوع



          --------------------------------------------------------------------------------

          أخي الكونت لقد بلغ السيل الزبى ولم نعد نحتمل الإساءه لرسول عليه الصلاة والسلام فقد أتهمته بالكذب وبشرب الخمر وبالزنا عليها لعنة الله والملائكه والناس أجمعين

          أرجوا منك إتخاذ اللازم تجاهها لأنها لاتبحث عن الحقيقه بل تشبعت من ظلالات الضالين والمشركين وأتت لتفريغ حقدها هنا لأشرف الخلق
          ويخلق ما لا تعلمون

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #50
            لا حول ولا قوة الا بالله العظيم

            قال الله تعالى أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ ۚ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ ۖ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا

            وصدق القائل عندما قال لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تُنادي

            كما رأيتم أيها المتابعون الكرام بأن العضوه مسيحيه 20 مُصره على التطاول على أشرف الخلق ورسول الله محمد بن عبدالله ومع التنبيه المُتكرر لها بعدم التطاول على أشرف الخلق وبهذا قررت أدراة منتدى الفرقان الاسلامي للحوار الاسلامي المسيحي بأنهاء الحوار مع العضوه مسيحيه 20 في الاسلاميات ولا يحق لها ولا يُسمح لها بالتحاور في الاسلاميات أو المشاركه في أي موضوع أسلامي في منتدى الفرقان

            ولي الحق بالرد على المشاركات لكي اٌبين وأنسف ما أتت به العضوه مسيحيه 20 من أفتراءات على القرآن الكريم والرسول

            والحمدالله رب العالمين

            يتبع
            Last edited by الكونت; 20-08-2010, 10:16 PM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #51
              الرد على أفتراء العضوه مسيحيه 20 بأن القرآن الكريم أتهم الأنبياء بالكذب وأمر بسفك الدماء


              قالت العضوه مسيحيه 20

              وهل كتابك انت المقدس الذي يتهم الانبياء بالكذب وسفك الدماء


              فهذا تدليس وأفتراء على القرآن الكريم فليس هُناك آيه واحده في القرآن الكريم تتهم فيها الأنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام بالكذب بل هناك آيات تُكرمهم وتُزكيهم وتخبرنا بأنهم كانوا عباد مُخلصين وصادقين وطاهرين ومُكرمون وكما رأيتم أنها لم تحضر لنا آيه واحده صريحه لكي تُثبت دعواها الباطله كما أتيت أنا بنصوص صريحه من الكتاب المقدس يتهم فيها النبي لوط عليه الصلاة والسلام بأنه زني وشرب الخمر وأصبح لديه نسل حرام والعياذ بالله ويوجود العكس في القرآن الكريم بأنه قال عن النبي أبراهيم عليه الصلاة والسلام صادق في قوله تعالى وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِبْرَاهِيمَ ۚ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَّبِيًّا
              وجاء في تفاسير أهل العلم ومنها تفسير الطبري { إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا } يَقُول : 3 كَانَ مِنْ أَهْل الصِّدْق فِي حَدِيثه وَأَخْبَاره وَمَوَاعِيده لَا يَكْذِب , وَالصِّدِّيق هُوَ الْفِعِّيل مِنْ الصِّدْق
              فهذه الايه تنسف كل من يحاول أو يُفكر بأن يقول أن القرآن الكريم أتهم نبي الله أبراهيم عليه السلام بالكذب

              ثانياً: أتت العضوه مسيحيه 20 بحديث لكي تُدعم أفتراءها بعد فشلها في أثبات ذالك من القرآن الكريم والمُضحك أنها قالت
              وانا ساوضح هذا الكذب
              أصبحتِ عالمه وسوف تُفسرين القرآن الكريم الآن ؟ وعجبي

              ونص الحديث هو

              أنا سيد ولد آدم يوم القيامة ولا فخر ، وبيدي لواء الحمد ولا فخر ، وما من نبي يؤمئذ ، آدم فمن سواه إلا تحت لوائي ، وأنا أول من ينشق عنه الأرض ولا فخر . قال : فيفزع الناس ثلاث فزعات ، فيأتون آدم فيقولون : أنت أبونا آدم فاشفع لنا إلى ربك ، فيقول : إني أذنبت ذنبا أهبطت منه إلى الأرض ، ولكن ائتوا نوحا ، فيأتون نوحا فيقول : إني دعوت على أهل الأرض دعوة فأهلكوا ، ولكن اذهبوا إلى إبراهيم ، فيأتون إبراهيم فيقول : إني كذبت ثلاث كذبات . ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما منها كذبة إلا ما حل بها عن دين الله ، ولكن ائتوا موسى ، فيأتون موسى فيقول : إني قد قتلت نفسا ، ولكن ائتوا عيسى ، فيأتون عيسى فيقول : إني عبدت من دون الله ، ولكن ائتوا محمدا صلى الله عليه وسلم . قال : فيأتوني فأنطلق معهم . قال ابن جدعان : قال أنس : فكأني أنظر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : فآخذ بحلقة باب الجنة فأقعقها فيقال : من هذا ؟ فيقال : محمد ، فيفتحون لي ويرحبون بي ، فيقولون : مرحبا ، فأخر ساجدا ، فيلهمني الله من الثناء والحمد ، فيقال لي : ارفع رأسك وسل تعط ، واشفع تشفع ، وقل يسمع لقولك ، وهو المقام المحمود الذي قال الله : { عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا }
              الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - لصفحة أو الرقم: 3148
              خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح


              جاء في تحفة الاحوذي شرح سنن الترمذي كتاب صفة القيامه والرقائق والورع عن الرسول باب ما جاء في الشفاعه
              وإني قد كذبت ثلاث كذبات ) وهي قوله : إني سقيم وقوله : فعله كبيرهم هذا . وقوله : لامرأته أخبريه أني أخوك .
              قال البيضاوي : الحق أن الكلمات الثلاث إنما كانت من معاريض الكلام ، لكن لما كانت صورتها صورة الكذب أشفق منها استصغارا لنفسه عن الشفاعة مع وقوعها ; لأن من - ص 106 - كان أعرف بالله وأقرب منزلة كان أعظم خوفا

              وتُعد التورية من الحلول الشرعية لتَجَنُّب حالات الحرج التي قد يقع الإنسان فيها عندما يسأله أحدٌ عن أمرٍ وهو لا يريد إخباره بالواقع من جهة ، ولا يريد أن يكذب عليه من جهة أخرى .وتصح التورية من القائل إذا دعت الحاجة أو المصلحة الشرعية لها ، ولا ينبغي أن يكثر منها بحيث تكون ديدناً له ، ولا أن يستعملها لأخذ باطل أو دفع حق .
              قال النووي :
              قال العلماء :‏ فإن دعَت إلى ذلك مصلحة شرعيَّة راجحة على خداع المخاطب ، أو دعت إليه حاجة لا مندوحة عنها إلا بالكذب : فلا بأس بالتعريض ،‏ فإن لم تدع إليه مصلحة ولا حاجة : فهو مكروه وليس بحرام ، فإن توصل به إلى أخذ باطل أو دفع حق فيصير حينئذ حراماً ، وهذا ضابط الباب .
              " الأذكار " ( ص ‏380 ) .



              وقد أورد الامام البخاري باب خاص في التعريض وأسمه باب المعاريض مندوحه عن الكذب فعندما عرض النبي أبراهيم عليه السلام بالكلام كان من باب الحق والمصلحه الشرعيه ومن باب اقامة الحجه على الكُفار وليس أستخدامها في الباطل

              وأنظروا بأنفسكم كيف كانت حكمة النبي أبراهيم عليه السلام في هذه النقطه أنظر أيها العاقل كيف أقام عليهم الحُجه وجعلهم يعترفون بأنهم على باطل ... قال الله تعالى

              قَالُوا مَن فَعَلَ هَـٰذَا بِآلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ ﴿٥٩﴾ قَالُوا سَمِعْنَا فَتًى يَذْكُرُهُمْ يُقَالُ لَهُ إِبْرَاهِيمُ ﴿٦٠﴾ قَالُوا فَأْتُوا بِهِ عَلَىٰ أَعْيُنِ النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَشْهَدُونَ ﴿٦١﴾ قَالُوا أَأَنتَ فَعَلْتَ هَـٰذَا بِآلِهَتِنَا يَا إِبْرَاهِيمُ ﴿٦٢﴾ قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَـٰذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ ﴿٦٣﴾ فَرَجَعُوا إِلَىٰ أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ ﴿٦٤﴾ثُمَّ نُكِسُوا عَلَىٰ رُءُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَـٰؤُلَاءِ يَنطِقُونَ ﴿٦٥﴾



              أرايت أيها العاقل كيف عرض النبي أبراهيم عليه السلام بالكلام لكي يُقيم على الظالمين الحُجه لنصرة الحق ؟ وحسبي الله



              ثالثاً: أفتراء سفك الدماء



              قالت العضوه مسيحيه 20 أن القرآن الكريم أمر بسفك الدماء فأنا سألتها سؤال بسيط فقلت أين أمر القرآن الكريم بسفك الدماء بدون حق ولا سبب ؟ وطبعا كالعاده الهروب من السؤال مرتين لأنهم يعلمون أن ليس هُناك آيه واحده تأمر بذالك فذهبت وقالت هل قتل موسى كان دفاعاً عن النفس وما دخل موسى عليه السلام بالموضوع ؟ أنا قلت أين أمر القرآن بسفك الدماء هل أمر القرآن موسى عليه السلام بالقتل ؟ وطبعاً القتل بدون سبب موجود في الكتاب المقدس وأنا أوردت نص واحد فقط من نصوص كثيره بالقتل الذي لا يُعرف له سبب وسألتها سؤال بسيط وقلت أليس هذا سفك دماء ؟ وكان الجواب مره أخرى ( هل قتل موسى كان دفاعاً عن النفس ) ماذا تقول لعقول الأنعام ؟

              وأنظر أيها العاقل الى قول القرآن الكريم قال الله تعالى لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّـهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّـهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ

              فبالله عليك أيها العاقل هل هُناك أوضح من ذالك ؟ وخذ آيه ثانيه لكي تتأكد أيها العاقل بأن لا يوجود عندنا قتل بدون حق .. قال عز وجل وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّـهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ .. هل هُناك أوضح من ذالك ؟ بل عندنا آيه تُحرم قتل النفس بدون حق في قوله وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّـهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۗ وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلَا يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ ۖ إِنَّهُ كَانَ مَنصُورًا ﴿٣٣) فأين سفك الدماء بدون الحق ؟ وحسبي الله





              يتبع


              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #52
                الرد على أفتراء العضوه النصرانيه مسيحيه 20 بأن الرسول جامع أمرأة في قبرها


                وهذا من التدليس والافتراء والكذب من النصرانيه ميسحيه 20 على رسول بقولها ( جامع أمرأة في قبرها ) وعندما طلبت منها الدليل ومع قولي لها بأنها شبهة قديمه أكل عليها التراب ولكن لا فائده من عقول الأنعام فأتت بحديث أُدينها به وليس علينا

                أولاً : كذب وتدليس وأفتراء النصرانيه مسيحيه 20 بقولها ( جامع) وهذا الأقتباس من مشاركتها رقم 43
                فنبي الاسلام جامع امراه في قبرها


                وعندما أتت بالدليل لم أجد كلمة ( جامع ) في الحديث وأنظروا بأنفسكم


                لما ماتت فاطمة أم علي خلع رسول الله صلى الله عليه وسلم قميصه وألبسها إياه واضطجع في قبرها فلما سوى عليها التراب ، قال بعضهم: يا رسول الله رأيناك صنعت شيئا لم تصنعه بأحد ، قال: " إني ألبستها قميصي لتلبس من ثياب الجنة واضطجعت معها في قبرها لأخفف عنها من ضغطة القبر ، إنها كانت أحسن خلق الله صنيعا إلي بعد أبي طالب


                فلماذا التدليس ولماذا الافتراء ولماذا الكذب ؟ طبعاً كل هذا مبني على الحقد والكراهيه أهم شيء أقذف على المسلمين سواء بالتدليس و بالكذب و بالافتراء الثلاثه = 1 ,, الثالوث يُطبق في كُل حاجه يبدو أنها قاعده لدى ( بعض) النصارى .

                ثانياً: يمكن أحد يأتي ويقول يا الكونت وين راح علمك ألا تعرف أن اضطجع = جامع ,,, في هذا الحال أنا أسال من أين فهم النصارى أن أضطجع يعني جامع ؟ الجواب بسيط عرفوه من كتابهم المقدس
                فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ، وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أَبِيهَا، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا.
                34 وَحَدَثَ فِي الْغَدِ أَنَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: «إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسْقِيهِ خَمْرًا اللَّيْلَةَ أَيْضًا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ، فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً»


                هذا هو كتابهم المقدس يعلمهم الفُسق والمٌنكر والكذب والتدليس وفعل المُحرمات وأتهام الأنبياء الطاهرين عليهم أفضل الصلاة والسلام بالشرب والزنى والعياذ بالله ,, أين ذهب عقلكم أين ذهب تفكيركم أين ذهب غيرتكم أليس لديكم غيره على الانبياء أليس لديكم عقل تُفرقون به بين الحق والباطل أم على عقولكم غشاوة ؟ يا عاقل بالذمه هذا نبي من الله وليس شخص أتى من الشارع علشان تلصقون به هذه الافعال المُخزيه كيف نبي من الله يُحرم وهو يفعل المُحرمات أيش خلى للناس ؟ أفلاً تعقلون ؟ وطبعاً أنا سألت العضوه مسيحيه 20 سؤال هل تؤمنِ بهذا القول ولكن لم تتجرأ وتقول نعم أو لا ولن تتجرأ .. ما علينا

                نقول نحن العرب هُناك فرق بين الاضطجاع والجماع,, تعلموا يا نصارى اللغه العربيه وأصولها ومعانيها .. الخ قبل أن تأتوا وتحاججونا فأنتم نشأتم على لغه دخل فيها اللحن وغيرت وأضافت مُفردات ومعاني لا أصل لها

                السؤال هو ما معنى أضطجاع ؟

                لسان العرب لابن منظور : واضْطَجَع: نام وقيل: اسْتَلْقَى ووضع جنبه بالأَرض,,.والاضْطِجاعُ في السجود: أَن يَتَضامَّ ويُلْصِق صدره بالأَرض، وإِذا قالوا صَلَّى مُضْطَجعاً فمعناه أَن يَضْطَجع على شِقِّه الأَيمن مستقبلاً للقبيلة؛ وقول الأَعشى يخاطب ابنته: فَإِنَّ لِجَنْبِ المَرْءِ مُضْطَجَعا أَي مَوْضِعاً يَضْطَجِعُ عليه إِذا قُبِرَ مُضْجَعاً على يمينه. ومِنَ الاضْطِجاعِ وهو النوم كالجِلْسةِ من الجلوس،

                وايضاً نجد في الاحاديث الصحيحه التي نستخرج من منها مفهوم الاضطجاع أنه بمعنى الاستلقى :
                ابتاع أبو بكر من عازب رحلا ، فحملته معه ، قال : فسأله عازب عن مسير رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : أخذ علينا بالرصد ، فخرجنا ليلا ، فأحثثنا ليلتنا ويومنا حتى قام قائم الظهيرة ، ثم رفعت لنا صخرة ، فأتيناها ولها شيء من ظل ، قال : ففرشت لرسول الله صلى الله عليه وسلم فروة معي ، ثم اضطجع عليها النبي صلى الله عليه وسلم ، فانطلقت أنفض ما حوله ، فإذا أنا براع قد أقبل في غنيمة يريد من الصخرة مثل الذي أردنا ، فسألته : لمن أنت يا غلام ؟ فقال : أنا لفلان ، فقلت له : هل في غنمك من لبن ؟ قال : نعم ، قلت له : هل أنت حالب ؟ قال : نعم ، فأخذ شاة من غنمه ، فقلت له : انفض الضرع ، قال : فحلب كثبة من لبن ، ومعي إداوة من ماء عليها خرقة ، قد روأتها لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، فصببت على اللبن حتى برد أسفله ، ثم أتيت به النبي صلى الله عليه وسلم فقلت : اشرب يا رسول الله ، فشرب رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى رضيت ، ثم ارتحلنا والطلب في إثرنا . قال البراء : فدخلت مع أبي بكر على أهله ، فإذا عائشة ابنته مضطجعة قد أصابتها حمى ، فرأيت أباها يقبل خدها وقال : كيف أنت يا بنية .

                الراوي: البراء بن عازب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 3917
                خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


                فا بالله عليك أيها العاقل والله أنا أخاطبك بالعقل عندما أضطجع رسول الله على الفروه هل فهمت أنه يُجامع ؟؟؟؟؟
                يعني يا نصارى بأختصار الاضطجاع معناها الاستلقى وليس معناها الجماع كما دلست العضوه مسيحيه 20

                ثالثاً: هُناك روايات أخرى تنسف هذه الشبهه ولكن ( بعض ) النصارى وظيفتهم الافتراء والتدليس والكذب لكي يكتموا الحق ويظهروا الباطل ويأتون ويقولون يسوع يحبك وعجبي .. لنرى هذه الروايه

                لما ماتت فاطمة بنت أسد بن هاشم - أم علي بن أبي طالب - دخل عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلس عند رأسها فقال : يرحمك الله ، فإنك كنت أمي بعد أمي ، تجوعين وتشبعينني ، وتعرين وتكسينني ، وتمنعين نفسك طيب الطعام وتطعمينني ، تريدين بذلك وجه الله والدار الآخرة . ثم أمر أن تغسل ثلاثا ثلاثا ، فلما بلغ الماء الذي فيه الكافور سكبه رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده ، ثم خلع رسول الله صلى الله عليه وسلم قميصه وألبسها إياه, وكفنها فوقه ، ثم دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم أسامة بن زيد, وأبا أيوب الأنصاري, وعمر بن الخطاب وغلاما أسود يحفرون قبرها ، فلما بلغوا اللحد حفره رسول الله صلى الله عليه وسلم فاضطجع فيه ، ثم قال : الحمد لله الذي يحيي ويميت, وهو حي لا يموت ، اغفر لأمي فاطمة بنت أسد ولقنها حجتها ، وأوسع عليها مدخلها, بحق نبيك والأنبياء الذين من قبلي فإنك أرحم الراحمين . وكبر عليها أربعا, وأدخلوها اللحد, هو والعباس وأبو بكر الصديق

                فلما بلغوا اللحد حفره رسول الله صلى الله عليه وسلم فاضطجع فيه ,,,,,,,وأدخلوها اللحد


                فلما بلغوا اللحد حفره رسول الله صلى الله عليه وسلم فاضطجع فيه ,,,,,,,وأدخلوها اللحد

                فلما بلغوا اللحد حفره رسول الله صلى الله عليه وسلم فاضطجع فيه ,,,,,,,وأدخلوها اللحد




                رابعاً: والذي ينسف هذه الشبهه نسفاً كل هذه الروايات ضعيفه حتى التي وضعتها أنا لا توجود روايه صحيحه واحده لهذه الواقعه

                الحديث الذي أتت به المُدلسه العضوه مسيحيه 20

                ما ماتت فاطمة أم علي بن أبي طالب خلع النبي صلى الله عليه وسلم قميصه وألبسها إياه واضطجع في قبرها فلما سوي عليها التراب قال بعضهم يا رسول الله رأيناك صنعت شيئا لم تصنعه بأحد فقال إني ألبستها قميصي لتلبس من ثياب الجنة واضطجعت معها في قبرها خفف عنها من ضغطة القبر إنها كانت من أحسن خلق الله إلي صنيعا بعد أبي طالب

                الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - لصفحة أو الرقم: 9/260
                خلاصة حكم المحدث: فيه سعدان بن الوليد ولم أعرفه وبقية رجاله ثقات‏‏


                أين الامانه العلميه يا مسيحيه 20 لماذا لم توضحي درجة صحة الحديث ألم أقل لكٍ أني سوف أدينك من فمك وأنكِ تُدلسين علينا فأنا ولله الحمد لا أتهم أحد بالباطل وأنقل لكم قول الالباني رحمه الله

                لما ماتت فاطمة بنت أسد بن هاشم أم علي رضي الله عنهما دعا أسامة بن زيد وأبا أيوب الأنصاري وعمر بن الخطاب وغلاما أسود يحفرون . . فلما فرغ دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فاضطجع فيه فقال : الله الذي يحيي ويميت ، وهو حي لا يموت ، اغفر لأمي فاطمة بنت أسد ، ولقنها حجتها ، ووسع مدخلها بحق نبيك ، والأنبياء الذين من قبلي ، فإنك أرحم الراحمين . . .

                الراوي: أنس بن مالك _المحدث: الألباني - المصدر: التوسل - لصفحة أو الرقم: 99
                خلاصة حكم المحدث:إسناده ضعيف

                قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة ( 1 / 79 ) : $ ضعيف . رواه الطبراني في “ الكبير “ ( 24 / 351 ـ 352 ) و “ الأوسط “ ( 1 / 152 ـ 153 ـ الرياض ) , و من طريقه أبو نعيم في “ حلية الأولياء “ ( 3 / 121 ) : حدثنا أحمد بن حماد بن زغبة قال روح بن صلاح قال : حدثنا سفيان الثوري عن عاصم الأحول و من طريقه أبو نعيم في “ حلية الأولياء‏” ( 3 / 121 ) عن # أنس بن مالك # قال : لما ماتت فاطمة بنت أسد بن هاشم أم علي رضي الله عنهما ... دعا أسامه بن زيد و أبا أيوب الأنصاري و عمر بن الخطاب و غلاما أسود يحفرون ... فلما فرغ , دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم فاضطجع فيه فقال ... فذكره , و قال الطبراني : تفرد به روح بن صلاح .قلت : قال الهيثمي في “ مجمع الزوائد “ ( 9 / 257 ) : و فيه روح بن صلاح وثقه ابن حبان و الحاكم و فيه ضعف , و بقية رجاله رجال الصحيح .و في قوله : و بقية رجاله رجال الصحيح نظر رجيح , ذلك لأن زغبة هذا ليس من رجال الصحيح , بل لم يرو له إلا النسائي , أقول هذا مع العلم أنه في نفسه ثقة .بقي النظر في حال روح بن صلاح و قد تفرد به كما قال الطبراني , فقد وثقه ابن حبان و الحاكم كما ذكر الهيثمي , و لكن قد ضعفه من قولهم أرجح من قولهما لأمرين : الأول : أنه جرح و الجرح مقدم على التعديل بشرطه . و الآخر : أن ابن حبان متساهل في التوثيق فإنه كثيرا ما يوثق المجهولين حتى الذين يصرح هو نفسه أنه لا يدري من هو و لا من أبوه ? كما نقل ذلك ابن عبد الهادي في “ الصارم المنكي “ و مثله في التساهل الحاكم كما لا يخفى على المتضلع بعلم التراجم و الرجال فقولهما عند التعارض لا يقام له وزن حتى و لو كان الجرح مبهما لم يذكر له سبب , فكيف مع بيانه كما هو الحال في ابن صلاح هذا ? ! فقد ضعفه ابن عدي ( 3 / 1005 ) , و قال ابن يونس : رويت عنه مناكير , و قال الدارقطني : ضعيففي الحديث , و قال ابن ماكولا : ضعفوه , و قال ابن عدي بعد أن خرج له حديثين : و في بعض حديثه نكرة . فأنت ترى أئمة الجرح قد اتفقت عباراتهم على تضعيف هذا الرجل , و بينوا أن السبب روايته المناكير , فمثله إذا تفرد بالحديث يكون منكرا لا يحتج به , فلا يغتر بعد هذا بتوثيق من سبق ذكره إلا جاهل أو مغرض



                وَيُرِيدُ اللَّـهُ أَن يُحِقَّ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ()
                لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ

                هذا والله أعلم
                والحمدالله رب العالمين

                يتبع


                Last edited by الكونت; 23-08-2010, 09:18 PM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #53
                  بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ [الأنبياء : 18]


                  بارك الله فيك أخي الكونت

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #54
                    الرد على أفتراء العضوه مسيحيه 20 بأن الرسول شرب الخمر


                    بسم الله الرحمن الرحيم والحمدالله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين والحمدالله الذي حفظ لنا هذا الدين العظيم الذي يُخرج الناس من الظلمات الى النور من كُل فاسق ومُدلس ومُفتري وكاذب والحمدالله الذي أنعم على هذه الامّه العظيمه بخاصيتين لن نجدها في أي ديانه مُبتدعه وهما حفظ القرآن الكريم والسنه النبويه الصحيحه وايضاً أنعم الله علينا بنعمه جميله جداً وهي أن أمّة الاسلام أمّة سندّ ودليل وبرهان لا نُصدق أي شخص على وجه الارض حتى نتيقن وننظر الى الدليل والبرهان ومصداقيته

                    أفترت النصرانيه مسيحيه 20 على رسول الله بقولها :
                    بمناسبه شرب الخمر فنبي الاسلام كان يشرب الخمر قبل تحريمه
                    وافترت عليه بهذا القول الباطل بسبب حقدها وكراهيته له والسبب الآخر بأني صعقّتها بدليل صاعق من كتابها التي تعتبره مقدس ولم تتجرأ بأن تؤيد هذا القول الباطل بأن النبي لوط عليه السلام شرب الخمر والعياذ بالله وطبعاً هذا محض أفتراء على سيدنا لوط عليه السلام ونحن المسلمون نرفض هذا القول رفضاً تاماً وقال الله تعالى عن نبيه المُخلص والمُكرم والطاهر لوط عليه السلام وَلُوطًا آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَت تَّعْمَلُ الْخَبَائِثَ ۗ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمَ سَوْءٍ فَاسِقِينَ ﴿٧٤﴾وَأَدْخَلْنَاهُ فِي رَحْمَتِنَا ۖ إِنَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ( الانبياء) فقارن أيه العاقل بقول القرآن الكريم عن الانبياء عليهم الصلاة والسلام وقول الكتاب المقدس عن الانبياء عليهم الصلاة والسلام وأبّعد عنك الكبر والعناد والكراهيه والحقد ومن يتصف بهذه الصفات فمصيره الهلاك والعياذ بالله


                    والادله التي أتت بها النصرانيه مسيحيه 20 وكالعاده نرد على الافتراء من جميع الابواب لكي نقطع أفترآءات الكافرين من جذورها

                    أولاً :

                    -وحدثني محمد بن المنهال الضرير حدثنا يزيد بن زريع حدثنا حميد الطويل عن بكر بن عبدالله المزني قال: كنت جالسا مع إبن عباس عند الكعبة فأتاه أعرابي فقال مالي أرى بني عمكم يسقون العسل واللبن وأنتم تسقون النبيذ أمن حاجة بكم أم من بخل فقال إبن عباس الحمد لله ما بنا من حاجة ولا بخل قدم النبي (ص) على راحلته وخلفه أسامة فاستسقى فأتيناه بإناء من نبيذ فشرب وسقي فضله أسامة وقال أحسنتم وأجملتم كذا فاصنعوا فلا نريد تغيير ما أمر به رسول الله.


                    نعم نقول أن الحديث صحيح موجود في صحيح مسلم وكالعاده عدم التميز في لهجة العرب وفهم المُفردات على حسب أهواهم لكي يضلوا أنفسهم ويضلوا الناس معهم ونرد عليهم بقول الله عز وجل وَدَّت طَّائِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ ,,,,, فقد فهمت النصرانيه بأن النبيذ يعني النبيذ المُسكر والسؤال هو ما هو النبيذ ؟

                    لسان العرب لابن منظور : النَّبْذُ: طرحك الشيء من يدك أَمامك أَو وراءك. نَبَذْتُ الشيء أَنْبِذُه نَبْذاً إِذا أَلقيته من يدك، ونَبَّذته، شدد للكثرة.
                    ونبذت الشيء أَيضاً إِذا رميته وأَبعدته؛ ومنه الحديث: فنبذ خاتمه، فنبذ الناس خواتيمهم أَي أَلقاها من يده.
                    وكلُّ طرحٍ: نَبْذٌ؛ نَبَذه يَنْبِذُه نَبْذاً.والنبيذ معروف، واحد الأَنبذة.
                    والنبيذ الشيء والمنبوذ: والنبيذ: ما نُبِذَ من عصير ونحوه.
                    وقد نبذ النبيذ وأَنبذه وانتبَذه ونَبَّذَه ونَبَذْتُ نبيذاً إِذا تخذته، والعامة تقول أَنْبَذْتُ.
                    وفي الحديث: نَبَّذوا وانْتَبَذُوا.
                    وحكى اللحياني: نبذ تمراً جعله نبيذاً، وحكى أَيضاً: أَنبذ فلان تمراً؛ قال: وهي قليلة وإِنما سمي نبيذاً لأَن الذي يتخذه يأْخذ تمراً أَو زبيباً فينبذه في وعاء أَو سقاء عليه الماء ويتركه حتى يفور فيصير مسكراً.
                    والنبذ: الطرح، وهو ما لم يسكر حلال فإِذا أَسكر حرم.
                    وانتبذته: اتخذته نبيذاً وسواء كان مسكراً أَو غير مسكر فإِنه يقال له نبيذ، ويقال للخمر المعتصَرة من العنب: نبيذ، كما يقال للنبيذ خمر.


                    قال شيخ الاسلام أبن تيمية في كتاب السياسة الشرعية في إصلاح الراعي والرعية

                    والخمرة التي حرمها الله ورسوله ، وأمر النبي صلى الله عليه وسلم بجلد شاربها ، كل شراب مسكر من أي أصل كان ، سواء من الثمار كالعنب والرطب والتين ، أو الحبوب ، كالحنطة والشعير ، أو الطلول كالعسل ، أو الحيوان ، كلبن الخيل ، بل لما أنزل الله - سبحانه وتعالى - على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم تحريم الخمر ، لم يكن عندهم بالمدينة من خمر العنب شيء ; لأنه لم يكن بالمدينة شجر عنب ، وإنما كانت تجلب من الشام ، وكان عامة شرابهم من نبيذ التمر ، وقد تواترت السنة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم وخلفائه وأصحابه رضي الله عنهم ، أنه حرم كل مسكر ، وبين أنه خمر . وكانوا يشربون النبيذ الحلو ، وهو أن ينبذ في الماء تمر وزبيب ، أي يطرح فيه ، والنبذ الطرح ; ليحلوا الماء لا سيما من مياه الحجاز ، فإن فيه ملوحة ، فهذا النبيذ حلال بإجماع المسلمين ; لأنه لا يسكر ، كما يحل شرب عصير العنب ، قبل أن يصير مسكرا



                    نستنتج بأختصار من مفهوم كلمة النبيذ أنه ليس كُل نبيذ مُسكر وأنه يطلق أسم النبيذ على الغير مسكر والمسكر أيضاً والنبيذ الغير مُسكر حلال وهو الذي شربه رسول الله والصحابه رضي الله عنهم وأنها من عادات العرب أنهم كانوا يشربون النبيذ والمراد به النبيذ الحلو وهو أن يوضع التمر أو الزبيب في الماء حتى يحلو ثم يشربه، وقد أورد مسلم في صحيحه كتاب الاشربه ( باب أباحة النبيذ الذي لم يشتد ولم يصر مسكراً)


                    وما حرمه الله تعالى والرسول هو النبيذ المُسكر بلا شك
                    قال الله تعالى
                    يَا
                    أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ

                    وقال الرسول
                    نهيتكم عن النبيذ إلا في سقاء . فاشربوا في الأسقية كلها . ولا تشربوا مسكرا
                    الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - لصفحة أو الرقم: 977
                    خلاصة حكم المحدث: صحيح

                    وقد نهى الرسول الجمع أو الخلط التمر مع الزبيب لأن كل منهم يقوي الاخر فيشتد الشراب
                    فيسكر الانسان وهو لا يعلم
                    من يشرب النبيذ منكم ، فليشربه زبيبا فراد . أو تمرا فردا ، أو بسرا فردا

                    الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - لصفحة أو الرقم: 6615
                    خلاصة حكم المحدث: صحيح






                    ثانياً: عدم الامانه العلميه يدُل على نية التدليس والكذب والافتراء فهذه الخصال أرى أنها أجتمعت في النصرانيه مسيحيه 20 وهي أدعت أنها سوف تتبع الحق أذا ثبُت ولكن كيف ستتبع الحق ونيتها خبيثه ؟ والحمدالله الذي أنعم علينا برجال قلوبهم سليمه مُخلصين لله تعالى ولدينهم العظيم فجمعوا الاحاديث الباطله والمُنكره والضعيفه وبلغوا الامّه الاسلاميه بذالك وحذرونا منها فذهبوا المُفترين أعداء الدين الى القُمامه ليأتوا بالاحاديث الضعيفه بعد ما عجزوا أن يأتوا بآيه كريمه واحده من القرآن الكريم والسنه النبويه الشريفه الطاهره الصحيحه ليحّتجوا بها فقال الله تعالى وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ ۖ
                    فالحديث الي أتت به النصرانيه مسيحيه 20 :
                    أخبرنا ‏زياد بن أيوب ‏قال حدثنا ‏هشيم ‏قال أنبأنا ‏العوام ‏عن ‏عبد الملك بن نافع ‏قال قال ‏إبن عمر ‏رأيت رجلا جاء إلى رسول الله (ص) ‏بقدح فيه ‏نبيذ ‏وهو عند الركن ودفع إليه القدح فرفعه إلى ‏فيه ‏فوجده شديدا فرده على صاحبه فقال له رجل من القوم يا رسول الله أحرام هو فقال علي بالرجل فأتي به فأخذ منه القدح ثم دعا بماء فصبه فيه فرفعه إلى ‏فيه ‏فقطب ثم دعا بماء أيضا فصبه فيه ثم قال ‏إذا اغتلمت عليكم هذه الأوعية فاكسروا متونها بالماء.


                    رأيت رجلا جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم بقدح فيه نبيذ وهو عند الركن ورفع إليه القدح فرفعه إلى فيه فوجده شديدا فرده على صاحبه فقال له رجل من القوم يا رسول الله أحرام هو فقال علي بالرجل فأتي به فأخذ من القدح ثم دعا بماء فصبه فيه ثم رفعه إلى فيه فقطب ثم دعا بماء أيضا فصبه فيه ثم قال إذا اشتدت عليكم هذه الأوعية فاكسروا متونها

                    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الجورقاني - المصدر: الأباطيل والمناكير - لصفحة أو الرقم: 2/277
                    خلاصة حكم المحدث:
                    باطل

                    رأيت رجلا جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بقدح فيه نبيذ وهو عند الركن ، ودفع إليه القدح ، فرفعه إلى فيه ، فوجده شديدا ، فرده على صاحبه . فقال له رجل من القوم : يا رسول الله أحرام هو ؟ فقال : علي بالرجل . فأتي به ، فأخذ منه القدح ، ثم دعا بماء فصبه فيه ، فرفعه إلى فيه ، فقطب ، ثم دعا بماء أيضا فصبه فيه ، ثم قال : إذا اغتلمت عليكم هذه الأوعية ، فاكسروا متونها بالماء

                    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف النسائي - لصفحة أو الرقم: 5710
                    خلاصة حكم المحدث:
                    إسناده ضعيف






                    وطبعاً النصرانيه مسيحيه 20 نقلت بدون وعي وهذه حالة جميع المُدلسين نسخ ولصق ولا يعرف ما لصقه فنسخت مع الحديث الباطل والضعيف هذا الكلام
                    أخبرنا ‏زياد بن أيوب ‏عن ‏أبي معاوية ‏قال حدثنا ‏أبو إسحق الشيباني ‏عن ‏عبد الملك بن نافع ‏عن ‏إبن عمر ‏عن النبي ‏بنحوه ‏قال ‏أبو عبد الرحمن ‏عبد الملك بن نافع ‏ليس بالمشهور ولا يحتج بحديثه ‏والمشهور عن ‏إبن عمر ‏خلاف حكايته.





                    ثالثاً : أتت النصرانيه مسيحيه 20 بحديث لا أعرف ما هو الاشكال فيه ولماذا وضعته يمكن آلة النسخ والصق تعطلت

                    عن عائشة قالت: نهى رسول الله (ص) عن نبيذ الجر .


                    نهى ... شكراً

                    رابعاً :

                    13855 - عن مجاهد قال: عمد النبي (ص) السقاية سقاية زمزم فشرب من النبيذ فشد وجهه ثم أمر به فكسر بالماء ، ثم شربه الثانية فشد وجهه ثم أمر به الثالثة فكسر بالماء ثم شرب.


                    نقلت النصرانيه هذا الحديث من كتاب كنز العمال للمتقي الهندي الجزء الخامس وليس حُجه علينا فهذا الكتاب جمع الصحيح والموضوعه وأغلبه أحاديث موضوعه ولا نعترف بالكتاب أصلن وله ترجمه من شخص رافضي

                    هذا والله أعلم
                    والحمدالله رب العالمين

                    يتبع

                    Last edited by الكونت; 25-08-2010, 03:08 AM.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #55
                      كما رأيتم أيها المتابعون الكرام بأن العضوه مسيحيه 20 مُصره على التطاول على أشرف الخلق ورسول الله محمد بن عبدالله
                      اين هذا التطاول ؟؟

                      وبهذا قررت أدراة منتدى الفرقان الاسلامي للحوار الاسلامي المسيحي بأنهاء الحوار مع العضوه مسيحيه 20 في الاسلاميات ولا يحق لها ولا يُسمح لها بالتحاور في الاسلاميات أو المشاركه في أي موضوع أسلامي في منتدى الفرقان
                      كل ما اراه هو انك تريد ان تتعلق باى حجه لكي تنسحب من الحوار بحجه انى اتطاول علي نبي الاسلام ولا اعلم اين هذا التطاول

                      ولماذا تامر الناس بالبر وتنسي انفسك الم ترى قمه السخافه والقذاره التى يرددها الاعضاء في صفحه التعليقات عن الهي وعني شخصيا وبعد كل هذا تطلب مني ان احترم مقداساتك وانتم تحقرون مقدساتى

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #56
                        اين هذا التطاول ؟؟


                        بعد رجعت تقول أين هذا التطاول ... الصبر من عندك يا رب مع أني وضحت لكِ أن التطاول وبلسانك ولو كتبتها لكِ مره أخرى سوف تقولين لن أحقر مقدساتي والمسلسل المعروف مع أن لم نطلبك بتحقير مقدساتك وقلت لكِ ما يقوله كتابك أحتفظيه لنفسك ولا تذكرينه هنا

                        كل ما اراه هو انك تريد ان تتعلق باى حجه لكي تنسحب من الحوار بحجه انى اتطاول علي نبي الاسلام ولا اعلم اين هذا التطاول


                        أنسحب من الحوار !!!!! لو أريد الانسحاب فلماذا أرد على أفتراءاتك بعد ما أنهيت الحوار معك ؟ أليس لديك عقل تفكرين به ؟

                        أن كنتِ تظُنين أن بأستطاعتك الدفاع عن أفترآءاتك والرد على مشاركاتي أعتذري للاعضاء لتطاولك على الرسول ( ولا تقولي لم أتطاول الاعضاء كلهم يشهدون بأنك تطاولتي هم لا يتكلمون من فراغ ) وقد وضحت أين تطاولك فلن أعيد وأكرر وتعهدي أمام الاعضاء أن التطاول لن يتكرر فعندها سوف أسمح لك لتكملة الحوار

                        ولماذا تامر الناس بالبر وتنسي انفسك الم ترى قمه السخافه والقذاره التى يرددها الاعضاء في صفحه التعليقات عن الهي وعني شخصيا وبعد كل هذا تطلب مني ان احترم مقداساتك وانتم تحقرون مقدساتى


                        أليس من المفروض أن تتأدبي مع أشرف الخلق من البدايه؟ وأقسم بالله العظيم لو أحترمي ولم تتطاولي على الرسول لوجدتي الاعضاء أحلى من العسل معك ولكن غيرتهم على رسول الله تجعلهم يقطعون كل من يتطاول على الرسول بأسنانهم

                        أنتظر أعتذارك وتعهدك ولا تكتبي مشاركه بدون أعتذار أو لا تشاركي في هذه الصفحه وريحي راسك

                        وشكراً

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #57
                          أليس من المفروض أن تتأدبي مع أشرف الخلق من البدايه؟ وأقسم بالله العظيم لو أحترمي ولم تتطاولي على الرسول لوجدتي الاعضاء أحلى من العسل معك ولكن غيرتهم على رسول الله تجعلهم يقطعون كل من يتطاول على الرسول بأسنانهم

                          أنتظر أعتذارك وتعهدك ولا تكتبي مشاركه بدون أعتذار أو لا تشاركي في هذه الصفحه وريحي راسك

                          وشكراً

                          خلاص يا جماعه لو شايفين انى اخطات في نبي اتلاسلام فانا بعتزر لكل من في المنتدى فرد فرد علي هذا الخطأ

                          بس تاكدوا لو فيه اى غلط شفتوه مني لنبي الاسلام فا ده حماسي لديني الى دفعني ليه فقط

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #58
                            خلاص يا جماعه لو شايفين انى اخطات في نبي اتلاسلام فانا بعتزر لكل من في المنتدى فرد فرد علي هذا الخطأ


                            أسال الله لكِ الهدايه وأعتذارك مقبول

                            شوفي يا مدام نحن هُنا ليس لكي كل واحد منا يُسيء للطرف الثاني نحن هُنا بفضل الله تعالى لكي نُظهر الحق ونُبين ما أشكل عليكم ونُبين لكم أن الدين عند الله هو الاسلام ونُعرّف لكم هذا الدين من أهله وليس من الاشخاص الذين يحاولون أن يشوهوا صورة هذا الدين العظيم ومهما وصلت النتيجه سواء دخلتي الى مِلة الاسلام أو لا فسوف تبقين زميله فاضله لدينا لأنك أحترمي المنتدى والاعضاء

                            تم أعادة الحوار مع العضوه مسيحيه 20 بعد أعتذارها لجميع أعضاء منتدى الفرقان

                            هذا مُلخّص لكِ بردي عليكِ لكي تبدأي بالتعليق على ردودي لكي لا تكون أمامك مشاركه طويله وفي نفس الوقت نُنظم الحوار لكي نصل الى الحق بأذن الله تعالى

                            أولاً : أتهمتي القرآن الكريم بأنه أتهم الانبياء عليهم الصلاة والسلام بالكذب فقمت بالرد عليك في مشاركه رقم 51 والمطلوب منكِ بأن تأتي بأيه صريحه تقول أن النبي فُلان كاذب وليس حديث. ..والحديث الذي أوردتيه تم الرد عليه وبيان خطأ فهمك وتستطيعين أن تقولي لا توجود آيه صريحه في القرآن الكريم بذالك نُنهي هذه النقطه

                            ثانياً: أتهمتي القرآن الكريم بأنه أمر سفك الدماء والمطلوب منك آيه قرآنيه كريمه تأمر بالقتل أو القتال بدون حق ولا سبب أو تسحبي أتهامك وتقولين لا توجود آيه قرآنيه كريمه تُصرح بذالك
                            والرد على السؤال الذي طرحته لكِ عن نص الكتاب المقدس سفر العدد أصحاح 31 عدد 17 وهو

                            فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.

                            أليس هذا سفك دماء ؟


                            ثالثاً: الرد على السؤال الذي طرحته لكِ وهو بقول الكتاب المقدس عن النبي لوط عليه السلام وهو
                            هل تؤمنيين بقول يقول أن نبي من أنبياء الله تعالى ورسول الله أرسله الله تعالى للناس لِكي يُخرجهم من الظلمات الى النور ويكون قدوه حسنه ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر وينشر السلام والعدل بين الناس ويُبعدهم عن الفحشاء والمُحرمات والمُنّكر بأنه شرب الخمر وزنى بأبنتيه وحملوا منه وأصبح له نسل حرام!!!؟



                            رابعاً: أتهامك بأن الرسول جامع أمرأة في قبرها وتم الرد عليه من جميع النواحي فأنتي قلتِ أنه جامع وأتيت بحديث مكتوب أضطجع المطلوب منكِ بأن تأتي بحديث صحيح يقول فيها جامع وليس أضطجع أو تأتي بدليل أنه معنى أضطجع معناها جامع وليس أستلقى وطبعا تم بفضل الله تعالى بيان أن الحديث ضعيف فالمطلوب منك أثبات صحته أو أعترافك بأنه لا يوجود وبذالك نُنهي هذه النقطه


                            خامساً :
                            أتهامك بأن الرسول شرب الخمر وأتيتِ بحديث فيه شرب النبيذ وتم الرد عليك في مشاركه رقم 54 والمطلوب منكِ بيان وأثبات عكس ذالك أو الاعتراف بأن أتهامك باطل وبذالك نُنهي هذه النقطه

                            والحمدالله رب العالمين

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #59
                              فهذا تدليس وأفتراء على القرآن الكريم فليس هُناك آيه واحده في القرآن الكريم تتهم فيها الأنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام بالكذب
                              يا اخ الكونت , وضعت لك مسبقا الايات التى تتهم نبي الله ابراهيم بالكذب ومع ذلك تطلب هذه الايات مره اخرى , وسالبي طلبك واضعها بين يديك

                              الكذبة الأولى:قول الله تعالى في سورة الصافات على لسان إبراهيم عليه السلام ( إني سقيم) حينَ دُعي لمشاركة قومهِ أعيادهم الشركية الباطلة.


                              في هذه الكذبه يخبرنا اله الاسلام ان نبي ابراهيم كذب علي قومه بادعائه المرض


                              الكذبة الثانية:قول الله تعالى في سورة الأنبياء على لسان خليله عليه السلام (بل فعله كبيرهم هذا) عندما حطم الأصنام وتركَ كبيرهم بعد أن علّق الفأس في عُنقه.


                              وهنا يخبرنا اله الاسلام ان نبيه ابراهيم كذبه علي قومه عندما حطم الاصنام وعندما ساله قومه من حطم الاصنام اجابه كبيرهم وبالرغم من انه هو الذي حطمهم



                              الكذبة الثالثة:حينما قال للطاغية عن زوجته سارة أنها أُخته


                              وهنا يخبرنا اله الاسلام ان نبيه ابراهيم كذب علي الطكاغيه عندما اخبرنا ان ساره هي اخته وفي الحقيقه انها زوجته وليست اخته


                              أتيت أنا بنصوص صريحه من الكتاب المقدس يتهم فيها النبي لوط عليه الصلاة والسلام بأنه زني وشرب الخمر وأصبح لديه نسل حرام والعياذ بالله

                              سؤال : من قال لك ان لوط هو نبي من انبياء الكتاب المقدس

                              اولا : لوط ليس بنبي

                              ثانيا : لوط لم يعاشر بناته بل
                              بناته هم من أسكرو والدهم و عاشروه و هو ليس بوعيه
                              ( فقد كان سكرانا ) و ليس الهدف من هذه العملية
                              الشهوة الجنسية بل لهدف إنجاب الأولاد

                              ثالثا : ولو نفترض انه نبي فالانبياء عندنا ليس معصومين من الخطيئه وان فعل تلك الخطيئه فهو بشر ومن الطبيعي ان يخطأ


                              القرآن الكريم بأنه قال عن النبي أبراهيم عليه الصلاة والسلام صادق في قوله تعالى وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِبْرَاهِيمَ ۚ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَّبِيًّا
                              وجاء في تفاسير أهل العلم ومنها تفسير الطبري { إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا } يَقُول : 3 كَانَ مِنْ أَهْل الصِّدْق فِي حَدِيثه وَأَخْبَاره وَمَوَاعِيده لَا يَكْذِب , وَالصِّدِّيق هُوَ الْفِعِّيل مِنْ الصِّدْق
                              فهذه الايه تنسف كل من يحاول أو يُفكر بأن يقول أن القرآن الكريم أتهم نبي الله أبراهيم عليه السلام بالكذب
                              سبحان الله

                              هذه الايه تقول ان نبي الله ابراهيم من الصادقين ويوجد ايات اخرى يتهم فيه اله الاسلام نبيه ابراهيم انه من الكاذبين اليس هذا تناقض؟؟



                              قالت العضوه مسيحيه 20 أن القرآن الكريم أمر بسفك الدماء فأنا سألتها سؤال بسيط فقلت أين أمر القرآن الكريم بسفك الدماء بدون حق ولا سبب ؟ وطبعا كالعاده الهروب من السؤال مرتين لأنهم يعلمون أن ليس هُناك آيه واحده تأمر بذالك فذهبت وقالت هل قتل موسى كان دفاعاً عن النفس وما دخل موسى عليه السلام بالموضوع ؟ أنا قلت أين أمر القرآن بسفك الدماء هل أمر القرآن موسى عليه السلام بالقتل ؟ وطبعاً القتل بدون سبب موجود في الكتاب المقدس وأنا أوردت نص واحد فقط من نصوص كثيره بالقتل الذي لا يُعرف له سبب وسألتها سؤال بسيط وقلت أليس هذا سفك دماء ؟ وكان الجواب مره أخرى ( هل قتل موسى كان دفاعاً عن النفس ) ماذا تقول لعقول الأنعام ؟
                              ايات القتال في الاسلام كثيره جدا

                              تفضل


                              وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ
                              (البقرة 191).




                              وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ
                              (البقرة 193).




                              كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ
                              (البقرة 216).





                              يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
                              (البقرة 217).





                              وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
                              (البقرة 244).







                              فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا
                              (النساء 74).






                              الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا
                              (النساء 76).







                              فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا تُكَلَّفُ إِلَّا نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا
                              (النساء 84).










                              وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا
                              (النساء 89).








                              إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ
                              (المائدة 33).









                              إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ
                              (الأنفال 12).








                              فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
                              (الأنفال 17).







                              وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ
                              (الأنفال 39).







                              وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ
                              (الأنفال 60).








                              يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ
                              (الأنفال 65).





                              فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ
                              (التوبة 5).







                              وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ
                              (التوبة 12).





                              أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ
                              (التوبة 13).






                              قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ
                              (التوبة 14).







                              قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
                              (التوبة 29).







                              إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ
                              (التوبة 36).







                              يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير
                              (التوبة 73).







                              وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا
                              (الأحزاب 26 و 27).






                              فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ
                              (محمد 4).






                              فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ
                              (محمد 35).




                              يتبع

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #60
                                نعم نقول أن الحديث صحيح موجود في صحيح مسلم وكالعاده عدم التميز في لهجة العرب وفهم المُفردات على حسب أهواهم لكي يضلوا أنفسهم ويضلوا الناس معهم ونرد عليهم بقول الله عز وجل وَدَّت طَّائِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ ,,,,, فقد فهمت النصرانيه بأن النبيذ يعني النبيذ المُسكر والسؤال هو ما هو النبيذ ؟

                                لسان العرب لابن منظور : النَّبْذُ: طرحك الشيء من يدك أَمامك أَو وراءك. نَبَذْتُ الشيء أَنْبِذُه نَبْذاً إِذا أَلقيته من يدك، ونَبَّذته، شدد للكثرة.
                                ونبذت الشيء أَيضاً إِذا رميته وأَبعدته؛ ومنه الحديث: فنبذ خاتمه، فنبذ الناس خواتيمهم أَي أَلقاها من يده.
                                وكلُّ طرحٍ: نَبْذٌ؛ نَبَذه يَنْبِذُه نَبْذاً.والنبيذ معروف، واحد الأَنبذة.
                                والنبيذ الشيء والمنبوذ: والنبيذ: ما نُبِذَ من عصير ونحوه.
                                وقد نبذ النبيذ وأَنبذه وانتبَذه ونَبَّذَه ونَبَذْتُ نبيذاً إِذا تخذته، والعامة تقول أَنْبَذْتُ.
                                وفي الحديث: نَبَّذوا وانْتَبَذُوا.
                                وحكى اللحياني: نبذ تمراً جعله نبيذاً، وحكى أَيضاً: أَنبذ فلان تمراً؛ قال: وهي قليلة وإِنما سمي نبيذاً لأَن الذي يتخذه يأْخذ تمراً أَو زبيباً فينبذه في وعاء أَو سقاء عليه الماء ويتركه حتى يفور فيصير مسكراً.
                                والنبذ: الطرح، وهو ما لم يسكر حلال فإِذا أَسكر حرم.
                                وانتبذته: اتخذته نبيذاً وسواء كان مسكراً أَو غير مسكر فإِنه يقال له نبيذ، ويقال للخمر المعتصَرة من العنب: نبيذ، كما يقال للنبيذ خمر.


                                قال شيخ الاسلام أبن تيمية في كتاب السياسة الشرعية في إصلاح الراعي والرعية

                                والخمرة التي حرمها الله ورسوله ، وأمر النبي صلى الله عليه وسلم بجلد شاربها ، كل شراب مسكر من أي أصل كان ، سواء من الثمار كالعنب والرطب والتين ، أو الحبوب ، كالحنطة والشعير ، أو الطلول كالعسل ، أو الحيوان ، كلبن الخيل ، بل لما أنزل الله - سبحانه وتعالى - على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم تحريم الخمر ، لم يكن عندهم بالمدينة من خمر العنب شيء ; لأنه لم يكن بالمدينة شجر عنب ، وإنما كانت تجلب من الشام ، وكان عامة شرابهم من نبيذ التمر ، وقد تواترت السنة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم وخلفائه وأصحابه رضي الله عنهم ، أنه حرم كل مسكر ، وبين أنه خمر . وكانوا يشربون النبيذ الحلو ، وهو أن ينبذ في الماء تمر وزبيب ، أي يطرح فيه ، والنبذ الطرح ; ليحلوا الماء لا سيما من مياه الحجاز ، فإن فيه ملوحة ، فهذا النبيذ حلال بإجماع المسلمين ; لأنه لا يسكر ، كما يحل شرب عصير العنب ، قبل أن يصير مسكرا



                                نستنتج بأختصار من مفهوم كلمة النبيذ أنه ليس كُل نبيذ مُسكر وأنه يطلق أسم النبيذ على الغير مسكر والمسكر أيضاً والنبيذ الغير مُسكر حلال وهو الذي شربه رسول الله والصحابه رضي الله عنهم وأنها من عادات العرب أنهم كانوا يشربون النبيذ والمراد به النبيذ الحلو وهو أن يوضع التمر أو الزبيب في الماء حتى يحلو ثم يشربه، وقد أورد مسلم في صحيحه كتاب الاشربه ( باب أباحة النبيذ الذي لم يشتد ولم يصر مسكراً)

                                وما حرمه الله تعالى والرسول هو النبيذ المُسكر بلا شك
                                قال الله تعالى يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ

                                وقال الرسول
                                نهيتكم عن النبيذ إلا في سقاء . فاشربوا في الأسقية كلها . ولا تشربوا مسكرا
                                الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - لصفحة أو الرقم: 977
                                خلاصة حكم المحدث: صحيح

                                وقد نهى الرسول الجمع أو الخلط التمر مع الزبيب لأن كل منهم يقوي الاخر فيشتد الشرابفيسكر الانسان وهو لا يعلم
                                من يشرب النبيذ منكم ، فليشربه زبيبا فراد . أو تمرا فردا ، أو بسرا فردا
                                الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - لصفحة أو الرقم: 6615
                                خلاصة حكم المحدث: صحيح

                                ولكن النبيذ الذي شربه نبي الاسلام كان مسكر

                                والدليل من صحيح البخارى


                                في صحيح البخاري-4343 - حَدَّثَنِى إِسْحَاقُ حَدَّثَنَا خَالِدٌ عَنِ الشَّيْبَانِىِّ عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِى بُرْدَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِى مُوسَى الأَشْعَرِىِّ - رضى الله عنه - أَنَّ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - بَعَثَهُ إِلَى الْيَمَنِ ، فَسَأَلَهُ عَنْ أَشْرِبَةٍ تُصْنَعُ بِهَا ، فَقَالَ « وَمَا هِىَ » . قَالَ الْبِتْعُ وَالْمِزْرُ . فَقُلْتُ لأَبِى بُرْدَةَ مَا الْبِتْعُ قَالَ نَبِيذُ الْعَسَلِ ، وَالْمِزْرُ نَبِيذُ الشَّعِيرِ . فَقَالَ « كُلُّ مُسْكِرٍ حَرَامٌ » . رَوَاهُ جَرِيرٌ وَعَبْدُ الْوَاحِدِ عَنِ الشَّيْبَانِىِّ عَنْ أَبِى بُرْدَةَ . أطرافه



                                إذن لفظة النبيذ تتطلق على المسكر
                                فلم يميز محنبي الاسالام مد اسماء الأشربة ولكن لما ذكر له أنهما نبيذ علم أنه من المسكر فقال "كل مسكر حرام"



                                وايضا

                                سنن النسائي - الأشربة - ذكر الأشربة المباحة

                                أخبرنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ‏قال أنبأنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شبرمة ‏ ‏قال ‏
                                قال ‏ ‏طلحة ‏ ‏لأهل ‏ ‏الكوفة ‏ ‏في النبيذ فتنة يربو فيها الصغير ويهرم فيها الكبير قال وكان إذا كان فيهم عرس كان ‏ ‏طلحة ‏ ‏وزبيد ‏ ‏يسقيان اللبن والعسل فقيل ‏ ‏لطلحة ‏ ‏ألا ‏ ‏تسقيهم ‏ ‏النبيذ ‏ ‏قال إني أكره أن يسكر مسلم في سببي ‏ "


                                شرح سنن النسائي للسندي‏
                                ‏قوله ( فتنة ) ‏
                                ‏أي ابتلاء ففيه نفع وضرر فالصغير يربو ويزيد قوة وهو نفع وضمير فيها للنبيذ باعتبار ما فيه من الفتنة وفي للسببية والكبير يهرم وهو ضرر .


                                اذن النبييذ مسكر



                                عن عائشة قالت: نهى رسول الله (ص) عن نبيذ الجر .

                                اقصد ان نبي الاسلام حرم شرب النبيذ ومع ذلك كان يشربه



                                ثانياً: أتهمتي القرآن الكريم بأنه أمر سفك الدماء والمطلوب منك آيه قرآنيه كريمه تأمر بالقتل أو القتال بدون حق ولا سبب أو تسحبي أتهامك وتقولين لا توجود آيه قرآنيه كريمه تُصرح بذالك
                                والرد على السؤال الذي طرحته لكِ عن نص الكتاب المقدس سفر العدد أصحاح 31 عدد 17 وهو

                                إقتباس:

                                فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.
                                هذا النص اذا اكلمتهع لاخره ونظرت فيه بنظره حق ليس بركي اتهامات ستنسف الشبهه انت

                                13فخرج موسى وألِعازارُ الكاهنُ وكُلُّ رُؤساءِ الجماعةِ لمُلاقاتِهِم إلى خارِج المَحلَّةِ. 14فغَضِبَ موسى على رُؤساءِ قادةِ الجيشِ، قادةِ الأُلوفِ وقادةِ المِئاتِ، القادِمينَ مِنَ الحربِ. 15وقالَ لهُم موسى: «لماذا أبقَيتُمُ الإناثَ كُلَّهُنَّ على قَيدِ الحياةِ؟ 16هؤُلاءِ هُنَّ اللَّواتي عَمِلْنَ بمَشورةِ بَلعامَ، فقادوا بَني إِسرائيلَ إلى خيانةِ الرّبِّفي فَغورَ، فحَلَّتِ الضَّربةُ في جماعةِ الرّبِّ.17فالآنَ اَقْتُلوا كُلَ ذَكَرٍ مِنَ الأطفالِ وكُلَ اَمرأةٍ ضاجعَت رَجلاً، 18وأمَّا الإناثُ مِنَ الأطفالِ والنِّساءِ اللَّواتي لم يُضاجعْنَ رَجلاً فاَسْتَبقوهُنَّ لكُم. 19وليَنزِلْخارِج المَحلَّةِ مُدَّةَ سَبعةِ أيّامِ، كُلُّ مَنْ قتَلَ نفْسًا وكُلُّ مَنْ لَمَسَ قتيلاً، وتطَهَّروا في اليومِ الثَّالِثِ وفي اليومِ السَّابِعِ أنتُم وسبيُكُم. 20وكُلُّ ثوبٍ ومَتاعِ جلْدٍ، وكُلُّ ما صُنِعَ مِنْ شَعْرِ المعَزِ، وكُلُّ مَتاعِ مِنْ خشَبٍ تُطَهِّرونَهُ».


                                فحسب الناموس مسلم , الزانية والزانى كلاهما يقتلان وقد قتل الله الزناة من رجال إسرائيل بالوبأ، وكان يجب قتل الزانيات اللواتى آن سبب عثرة للشعب، لهذا فقد أمر موسى بقتل آل إمرأة قدمت جسدها للشر للشعب وأعثرته

                                ولا تتعجب من هذا العقاب لانه موجود قفي قرانك ايضا عقاب الزوانى غير المصحنات القتل


                                أليس هذا سفك دماء ؟
                                اطلاقا هذا ليس سفك دماء بل انه تطبيق اوامر الرب فقط


                                الان انتهيت

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X