إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع( الأستاذة مسيحية 20) والاخ ( الكونت ) حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #76
    ألآ تُريدين أن تترُكي هذا الأسلوب الضعيف يا مسيحيه ؟ تقومين بالرد على ما يحلو لكِ وتتجاهلين ما يحلو لكِ هل أنتِ في سوق الخرفان أم في منتدى وحوار علمي ؟ هل هكذا تُريدين أن تُثبتِ الحق بالتجاهل واللف والدوران؟ أذا كُنتِ لا تُردين أن يظهر الحق فأذهبِ ولا تعودي هُنا مره أخرى فنحن هٌنا لرفع رآية الحق فقط ولن نقبل بغير ذالك ولن نقبل هذا الاسلوب الضعيف الذي يدُل أنكِ مُكابره ومُعانده وتُردين أخفاء الحق والحقيقه. وهل تعتقدين بهذا الاسلوب سوف تَفرين من الله ومن الحق ومننا كلا ربي لن تَفري أبداً ومن ثم نحن نتظرك مُنذُ أيام وعندما حضرتِ كتبتِ سطرين على الماشي لكي تضحكِ على نفسك وتقولين قُمتُ بالرد على المسلمين وافحمتهم!!!! وهل بأعترافك بالحق وقولك ليس لدي دليل تظُنين أننا سوف نعمل حفله ونُهلهل ؟؟ كلا وربي الذي خلق السموات والارض بل سوف أحييك على صدقك وسوف أشكرك على أمانتك وأعترافك بالحق وألمّ أشكرك في مشاركه رقم 72 ؟ فلماذا كل هذا الكِبر والعناد والغرور واللف والدوران؟
    لا حول ولا قوة ألا بالله العلي العظيم


    صاحب الشأن اعترف بنفسه انه كذب


    لقد أجبت عليكِ ولكن يبدو أن القرآءة مُحرمه عليكم لكي لا تعّقلون شيئا ولا تفهمون وقلت لكِ في مشاركه رقم 51

    لكن لما كانت صورتها صورة الكذب أشفق منها استصغارا لنفسه عن الشفاعة مع وقوعها ; لأن من كان أعرف بالله وأقرب منزلة كان أعظم خوفا


    الانبياء أقرب الناس الى ربهم ألانبياء أخوف الناس من ربهم الأنبياء أعلم الناس بكلام ورسالات ربهم ومن قُرب أبراهيم من ربه أستصغر أن يشفع للناس عند ربه وسبحان الله الذي أنطق لسانك لكي يظهر الحق ويزهق الباطل فأنتِ قلتِ
    لقد استخدم إبراهيم هذه الحيلة لحمايه ساره وهذا ما كُنتُ أخبرك به من البدايه لحماية ساره أي لمصلحه شرعيه وهذا هو ما يسمى بمعاريض الكلام وليس الكذب كما أدعيتِ
    واُنظري الى الحديث كيف جميع الانبياء عليهم الصلاة والسلام أستصغروا أنفسهم فقد قال موسى عليه السلام
    (
    ولكن ائتوا موسى ، فيأتون موسى فيقول : إني قد قتلت نفسا )
    مع أن الله غفر له وقال الله تعالى في القرآن الكريم
    قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ( القصص 16)



    ومن ثم ألا تتقين الله في نفسك يا مسيحيه؟ أليس لديكِ ذرة أحترام لنبي أليس لديك ذرة أدب مع نبي ؟ هل هذا جزاء الانبياء الذين تعبوا وتحملو مشقة الدعوه وتحملو الاذى من أجلك؟ ومن أجل أن يخرجكِ من الظلمات الى النور ؟ أليس لديك ذرة عقل وتُردين أن تُثبتِ أن النبي كاذب وكذاب ؟؟؟؟ كيف تُصدقين شخص وتؤمنين بالرساله التي أتى بها وأنتِ تقولين عنه كاذب بالله عليك أين عقلك في هذا ؟ وغير هذا ألمّ تقولي أن معاير النبي الصادق أي صفة من صفات النبي الصادق هي ( الصدق) ومع ذالك تُردين أن تُثبتِ أن النبي أبراهيم كذاب !!!!!!!! والله رأيت منكِ العجب لهذه الدرجه حقدك على الاسلام لهذه الدرجه تكرهين المسلمين ونتيجة كرهك هي أخفاء الحق والحقيقه حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل وحسبي الله ونعم الوكيل
    Last edited by الكونت; 20-09-2010, 02:22 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #77
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      صاحب الشأن اعترف بنفسه انه كذب , والعلماء الان يقولوا انه لم يكذب فمن اصدق


      سبحان الله ، نفس الواقعة مذكورة في الكتاب المقدس ولكنك لم تقولي أنه كذب ولم تسميها بالكذب ، ولم تستخدمي نفس منطقك و لم تقولي ان صاحب الشأن - الكتاب المقدس - يقول انه كذب ومع ذلك بررتيها بقولك

      لقد استخدم إبراهيم هذه الحيلة لحمايه ساره


      ولا تعتبريها كذبة هنا ، ولكنك اعتبرتيها كذبة في الاسلام ... اقسم بربي شيء كوميدي

      ونحن لن نقول مثلك إنها حيلة ، فنحن منهون عن سوء الأدب مع الأنبياء ، ونحن ننزه الخليل ابراهيم على أن يحتال على أحد

      فهذا كله من باب المعاريض والتورية كما ذكر فيما سبق ووقفتِ أمامه عاجزة عن الرد

      ثم ان الحوار في الاسلاميات لماذا تتطرق الان الى المسيحيات هل صدق تريد ان تثبت صدق دينك علي حساب دين اخر
      لماذا لا تثبت مصداقيه الاسلام من الاسلام نفسه وليس المسيحيات


      انا ارد على كلامك هذا من خلال قول مأثور لإمامنا العلامة عماد الدين بن كثير في تاريخه 1 / 8 :

      فإذا كان الله سبحانه وله الحمد قد أغنانا برسولنا محمد صلى الله عليه وسلم عن سائر الشرائع وبكتابه عن سائر الكتب فلسنا نترامى على ما بأيديهم مما وقع فيه خبط وخلط وكذب ووضع وتحريف وتبديل وبعد ذلك كله نسخ وتغيير ، فالمحتاج إليه قد بينه لنا رسولنا وشرحه وأوضحه عرفه من عرفه وجهله من جهله.اهـ


      فنحن في غنى عن كل هذا ولا نستخدمه لنقيم به صحة ديننا بل لإظهار شيء للجميع وهو انك اول ما أتيتِ للمنتدي وانتِ تقولين :


      فاسالتى عن الاسلام لم تذكر من قبل في الانترنت ولو لمره واحده لذلك سيكون من الصعب عليك فك شفره الاساله مع احترامي لك وانما تحتاج الى مدير المنتدى شخصيا


      ومنذ اللحظة الأولى أعلم انه هذا مجرد شعار اجوف لا اساس له من الصحة

      وما اثبت هو أنك لم تقولي هذا الكلام الا بدافع الحقد والكراهية لا بدافع العلم والثقة .

      فلا يستطيع أحد بفضل الله أن يهزمنا في نقاش علمي

      لأن معنا الحق

      ومعنا العلم

      ومعنا الدليل والحجة

      فأنت واضح أنك لم تفتحي الكتاب المقدس ولم تقرأيه في حياتك

      ترفضين شيء فعله نبي الله ابراهيم في الاسلام مع انه فعله عندكم ومع ذلك تؤمنين به

      سألناكِ عن معايير النبي الصادق التي تؤمنين بها تقولي انه يجب ان يقول الصدق

      ومع ذلك تؤمنين بأنبياء كذبة يفترون على الله الكذب

      تقولين انه يجب ان يكون على خلق

      ومع ذلك تؤمنين بأنبياء زناة .... ام ان الزنا عندكم من حسن الخلق ؟

      هذه هي القصة وما فيها يا مسيحية 20 سنة

      كنت اتمنى ان يكون الحوار بأسلوب الافهام ، وليس الافحام

      وكان الخيار في يدك ، ولكن الحقد والكره لا يستيقمان مع ذلك

      أكمل يا اخي الكونت بارك الله فيك

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #78
        بارك الله فيك أخي طارق على المشاركه القيمه وصدقت عندما قُلتَ أن الحقد والكره لا يستقيمان مع أسلوب الأفهام فمهما حاولنا لكي نشرح لهم لن يفهموا بسبب الحقد الذي أغلق العقول ووضع حاجز بينهم وبين الحق

        وأن شاء الله يتبع بالرد على النقاط الباقيه

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #79
          وأن شاء الله يتبع بالرد على النقاط الباقيه

          اننتظر اجابه سؤالى الثانى والرابع

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #80
            اننتظر اجابه سؤالى الثانى والرابع


            لو أجبت هل سوف تعترفين بالحق أم سوف تُماطلين مثل ما فعلتِ في الافتراءات السابقه ؟ أنتظر أجابتك

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #81
              عموماً سوف أقوم بالرد على نقطة ( بما أغويتني ) حتى تأتي العضوه مسيحيه 20 وتُعلق على ردي بالادله وتُجيب على سؤال في مشاركه رقم 80

              تفهم العضوه مسيحيه من كلمة ( أغويتني ) بمفهوم خاطىء والحقيقه حاولت أن أفهم مالذي فهمته هي من هذه الكلمه لكن لم أستطع وأتمنى أن توضح المسيحيه مفهومها من كلمة ( غوى ) ( لا أطالبك بالدليل حالياً لأني أُريد أن أعرف مفهومك الشخصي لهذه الكلمه )

              وهل فهمتِ أن كلمة ( بما ) تعني بالعاميه زي منتى اغويتني أنا هغويهم ,,هل هذا قصدك ؟

              أنتظر الرد
              Last edited by الكونت; 02-10-2010, 02:12 AM.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #82
                ياجماعه هل أنا سألت سؤال صعب ؟ لكي يحتاج كل هذا الوقت للرد !!!!

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #83
                  عموماً سوف أقوم بالرد على نقطة ( بما أغويتني ) حتى تأتي العضوه مسيحيه 20 وتُعلق على ردي بالادله وتُجيب على سؤال في مشاركه رقم 80
                  في انتظار الرد علي نقطه بما اغوتيني والنقطه التى سبقتها


                  تفهم العضوه مسيحيه من كلمة ( أغويتني ) بمفهوم خاطىء والحقيقه حاولت أن أفهم مالذي فهمته هي من هذه الكلمه لكن لم أستطع وأتمنى أن توضح المسيحيه مفهومها من كلمة ( غوى ) ( لا أطالبك بالدليل حالياً لأني أُريد أن أعرف مفهومك الشخصي لهذه الكلمه )

                  وهل فهمتِ أن كلمة ( بما ) تعني بالعاميه زي منتى اغويتني أنا هغويهم ,,هل هذا قصدك ؟
                  انا اقول ان ابليس وصفه اله الاسلام بالوساواس الخناس لانه يغوى الناس ولكن لماذا لم يكون اله الاسلام هو وسواس خناص ايضا لانه اغوى ابليس؟

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #84
                    في انتظار الرد علي نقطه بما اغوتيني والنقطه التى سبقتها


                    حاضر

                    ولكن أنتِ لم تُجيبِ على سؤالي هل سوف تعترفين بالحق بعد الرد أو سوف تُماطلين مثل ما فعلتِ في النقاط السابقه

                    والله يا جماعه أنا زهقت من كثر ما أكرر السؤال لدرجه أني صرت أشك هل أنا كتبت السؤال أو لا أو هل أنا كتبته بالعربيه أو لا


                    انا اقول ان ابليس وصفه اله الاسلام بالوساواس الخناس لانه يغوى الناس ولكن لماذا لم يكون اله الاسلام هو وسواس خناص ايضا لانه اغوى ابليس؟


                    والله سألتك سؤال هل لم تنتبهي مثلاً؟ هذه صعبه لأنك أقتبستي مشاركتي كامله

                    وأتمنى أن توضح المسيحيه مفهومها من كلمة ( غوى )


                    كتبتها بأكبر حجم خط متوفر لكي تنتبهي

                    وايضاً ليس هذا الجواب على سؤالي السؤال هو

                    وهل فهمتِ أن كلمة ( بما ) تعني بالعاميه زي منتى اغويتني أنا هغويهم ,,هل هذا قصدك ؟

                    هو وسواس خناص


                    السؤال هو

                    ما معنى الوساس الخناس؟
                    Last edited by الكونت; 02-10-2010, 08:33 PM.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #85
                      وأتمنى أن توضح المسيحيه مفهومها من كلمة ( غوى )
                      غوي تعني اضل اى اله الاسلام اضل ابليس

                      كتبتها بأكبر حجم خط متوفر لكي تنتبهي

                      وايضاً ليس هذا الجواب على سؤالي السؤال هو

                      وهل فهمتِ أن كلمة ( بما ) تعني بالعاميه زي منتى اغويتني أنا هغويهم ,,هل هذا قصدك ؟
                      نعم هذا ما اقصده


                      السؤال هو

                      ما معنى الوساس الخناس؟
                      هذا السؤال مطروح عليك انت فانا لست هنا كي اسال واجيب معا

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #86
                        بسم الله الرحمن الرحيم
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        تدخل إشرافي

                        هو وسواس خناص


                        هذا السؤال مطروح عليك انت فانا لست هنا كي اسال واجيب معا


                        انتِ لست هنا لتحديد من يجاوب ومين يسأل ومن ينظم الحوار

                        انت تقولين أنه وسواس خناس وليس خناص هذه التي تقوليها

                        والاخ الكونت يسألك عن معنى الكلمة التي تتشدقي بيها والتي أصلاً لا تعرفين معناها

                        انتِ ملزمة بالإجابة على سؤال الأخ الكونت

                        وكفي عن هذه النبرة المتعالية والتي لا اجد لها اي مبرر خصوصاً بعد تحطيم شعاراتك الجوفاء و إدعاءاتك العجيبة وشفراتك التي تقولين صعب حلها !!

                        وعجبي

                        يجب عليك الإجابة على سؤال الأخ الكونت

                        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                        [/FONT][/SIZE]
                        [/CENTER]

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #87
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          بارك الله فيك أخي طارق على الرد الكافي والشافي وأحب أن أنوه بأن مسيحيه 20 لم تُجيب على سؤال سألته مرتين ولا أدري لماذا يأتي الجواب بعد تكرار السؤال أكثر من مره !!!! أو هل الجواب مُحرم عليهم في عقيدتهم

                          والسؤال الذي لم تُجيب عليه

                          هل سوف تعترفين بالحق بعد الرد أو سوف تُماطلين مثل ما فعلتِ في النقاط السابقه

                          أن لم تقومي بالرد على هذا السؤال فالاجابه سوف تكون واضحه بأنك سوف تُماطلين فمطرقة الحق جاهزه ولكِ الخيار

                          والحمدالله رب العالمين


                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #88
                            هل سوف تعترفين بالحق بعد الرد أو سوف تُماطلين مثل ما فعلتِ في النقاط السابقه
                            الاجابه نعم

                            هل حان الوقت الان للاجابه علي سؤالى

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #89
                              بسم الله الرحمن الرحيم والحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبدالله ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ومن يهديه الله فلا مُضل له ومن يُضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله ألا الله وأشهد أن محمد عبدهُ ورسوله وأشهد أن المسيح عيسى أبن مريم عبد الله ورسوله

                              قال الله تعالى في كتابه الحكيم فَمَن يُرِدِ اللَّـهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ

                              قال الله تعالى في كتابه الفرقان قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ مَنْ آمَنَ تَبْغُونَهَا عِوَجًا وَأَنتُمْ شُهَدَاءُ وَمَا اللَّـهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ﴿آل عمران: ٩٩﴾

                              قال الله تعالى في كتابه المُنير يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُم مِّنَ اللَّـهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ ﴿المائدة: ١٥﴾

                              فأتمنى من العضوه مسيحيه 20 أن تترُك عنها الحقد والكراهيه والمُماطله واللف والدوران الذي هو واضح وضوح الشمس من مشاركاتها فلن تخسرين شيئاَ لو فتحتي عقلك وأغلقتِ قلبك فمن أتبع القلب فليس له مكان ألا الهلاك ولكن من أتبع العقل فليس له مكان الأ الجنه بأذن الله تعالى وقد سمحنا لكِ بالمُماطله أكثر من مشاركه ولكن كفى لف ودوران فنحن ليس في لعبه لكي نمرح أنما نحن نختار بين جنه أو نار فأن أخترتِ الجنه فهنيئاً لكِ وأن أخترتِ النار والعياذ بالله فبئس الخيار وبئس المصير


                              تُريد المسيحيه أن تُثبت بأن الله تعالى ( وحاشا الله ) هو الوساس الخناس وطبعاً هذا أفتراء عظيم على القرآن الكريم وبهذا الأفتراء تُريد أن تُثبت بأن القرآن الكريم من كلام الشيطان وبأذن الله تعالى سوف ننسف ما تُريد أن تُثبته ونوضح للاخوه الكرام والضيوف الافاضل المعنى الحقيقي المقصود من الأيات الكريمه







                              أستخدمت مسيحيه 20 آيتين لربط الله تعالى ( وحاشا الله ) بالشيطان الرجيم ولكي تُثبِت دعواها الباطله ولكن كالعاده الجهل بمعاني القرآن الكريم والجهل بمفردات القرآن الكريم الذي أعجز من هم أعلم منهم وهم علماء اللغه العربيه في عهد النبوه فيأتي اليوم الذي علمه في اللغه صفر لكي يحتج علينا وعجبي.. مئات الحاقدين على الاسلام على مر الزمن قرأو القرآن الكريم ومنهم أسلم ولكن الذين لم يسلموا بسبب حقدهم على الاسلام لم يتفوه أحداً منهم بكلمه ويقول أن قائل القرآن الكريم هو الشيطان وهذا هو الدليل!!! ولكن تربية الكنائس يبنون الحقد في قلوب النصارى ويبنون جيش من الكراهيه ويثيرون الشبهات في قلوبهم ويأتي الغافل منهم وهو مسرور يظن أنه وجد شيء وأن أبوه صادق وعالم ويقول الحقيقه ولكن لا يعلم أن الله تعالى يؤيد هذا الدين بأسود الدعوه الاسلاميه وأن الأسود سوف تنسف أفتراءات الحاقدين نسفا قال الله تعالى في كتابه الحكيم يُ
                              يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّـهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّـهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ﴿التوبة: ٣٢﴾


                              الأيتين التي أستخدمتها المسيحيه هي

                              الاولى : ( قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ )

                              الثانيه : ( مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ )


                              كل أنسان عاقل لديه عقل سوف يضحك على هذا ألافتراء المُضحك وسوف يسأل ما هي الصله بين الآيتين أو ماهو الاثبات أو ماذا نستنتج من هذه الايتين ؟ بكل بساطه قالت مسيحيه 20
                              أن الله أغوى أبليس وأبليس يغوي الناس بنفس أغواء الله له فلماذا ليس الله هو الوساس الخناس ؟ والدليل على على أن أغواء أبليس للناس هو نفسه أغواء الله لإبليس الملعون هي كلمة ( بما ) وبالعاميه ( زي منتى غويتني أنا هغويهم ) وطبعاً سوف نرد على الافتراء من كل جهه لكي نقطع دابر الكافرين ونقطع هذا الأفتراء من جذوره



                              أولاً :غوى

                              وضعت مسيحيه 20 معنى غوى وهو ( الضل ) وجوابها صحيح ولو وضعت معنى ( الوسواس الخناس ) كما طلبت منها لكان نسفت بما أتيت به بيدها ولكن كما لاحظتوا أنها تتملص من الأجابه .. ما علينا


                              جاء في لسان العرب لأبن منظور
                              الغَيُّ: الضَّلالُ والخَيْبَة. غَوَى، بالفَتح، غَيّاً وغَوِيَ غَوايَةً؛ الأَخيرة عن أَبي عبيد: ضَلَّ.
                              ورجلٌ غاوٍ وغَوٍ وغَوِيٌّ وغَيَّان: ضالٌّ، وأَغْواه هو؛ وأَنشد للمرقش: فمَنْ يَلْقَ خَيراً يَحْمَدِ الناسُ أَمْرَه ومَنْ يَغْوَ لا يَعْدَمْ عَلى الغَيِّ لائمَا وقال دُرَيْدُ بن الصِّمَّة: وهَلْ أَنا إِلاَّ مِنْ غَزِيَّة، إِن غَوَتْ غَوَيْتُ، وإِنْ تَرْشُدْ غَزِيَّة أَرْشُدِ؟ ابن الأَعرابي: الغَيُّ الفَسادُ، قال ابن بري: غَوٍ هو اسمُ الفاعِلِ مِنْ غَوِيَ لا من غَوَى، وكذلك غَوِيٌّ، ونظيره رَشَدَ فهو راشِدٌ ورَشِدَ فهو رَشِيدٌ.
                              وفي الحديث: مَنْ يُطِع اللهَ ورَسُولَه فقَدْ رَشَد ومن يَعْصِمها فقَدْ غَوَى؛ وفي حديث الإِسراء: لو أَخَذْت الخَمْرَ غَوَتْ أُمَّتُك أَي ضَلَّت؛ وفي الحديث: سَيكونُ عَلَيْكم أَئِمَّةٌ إِن أَطَعْتُوهُم غَوَيْتُهم؛ أَي إِنْ أَطاعُوهم فيما يأْمُرُونَهم به من الظُّلْم والمعاصي غَوَوْا أَي ضَلّوا.


                              أذن كما هو واضح أن غوى تعني الضلال والسؤال هو لماذا أصبح أبليس ضال والجواب بكل بساطه لأن الله تعالى طرده من الجنه والنعيم ومن يُطرد من رحمة الله يُصبح ضال وهالك ولن يجد من ينصره مهما فعل

                              والسؤال الثاني هو لماذا طرد الله تعالى أبليس من الجنه ؟ كما هو واضح من القرآن الكريم بأن الله تعالى طلب من الملائكه ومن ضمنهم أبليس الخبيث بالسجود سجود التحيه لأدم ولكن أبليس أبى وأستكبر ولم يسجُد

                              قال الله تعالى

                              وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ ﴿١١﴾قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ ۖ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ ﴿١٢﴾ قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ ﴿١٣﴾

                              أذن كما هو واضح أ، أبليس أستكبر ورأى نفسه أفضل وأحسن من آدم وغير هذا رفض أمر من الخالق العظيم فكان هذا سبب غواية أبليس أي سبب ضلال وهلاك أبليس

                              والمُضحك أن مسيحيه 20 قالت

                              ده مش تكبر من ابليس يامسلم ولكنه يقول الحقيقه ولا يكذب كما امره الله بعدم الكذب فنرى منعه للسجود انه قال

                              انا خير منه خلقتني من نار

                              وهنا لم يكذب في هذه الايه بل انه خلق من نار فعلا والدليل هذه الايه

                              الرحمن (آية:15): وخلق الجان من مارج من نار

                              فاكد اله الاسلام قول ابليس هنا بانه خلق من نار فهل ابليس يستحق العقاب لانه لا يكذب ما علينا لنرى ما قاله ابليس ايضا



                              لا أدري ما دخل من ماذا خُلق أبليس في الموضوع !!!!!!! هل أحد أعترض على ذالك ؟ نحن نتكلم عن تكبر أبليس برؤيته أنه أفضل من آدم (قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ ) قليلاً من التركيز


                              وابليس لم يكذب هنا ايضا لان ادم مخلوق من طين

                              المؤمنون (آية:12): ولقد خلقنا الانسان من سلاله من طين

                              وهذا ما اكده اله الاسلام في قرانه فلماذا يعاقب اله الاسلام ابليس رغم قوله الصدق


                              لا حول ولا قوة الا بالله


                              أذن نستنتج من ما سبق بأن ( غوى ) تعني الضل وأبليس سبب ضلاله هو التكبر والغرور


                              ثانياً: الوسواس

                              طبعاً هو المقصود به الشيطان وسمّي بذالك لأن يوسوس في قلب بني آدم بالشر والفحشاء والمنكر .. ألخ

                              ونأتي معنى ( الخناس )

                              جاء في لسان العرب

                              الخُنُوس: الانقباضُ والاستخفاء. خَنَسَ من بين أَصحابه يَخْنِسُ ويَخْنُسُ، بالضم، خُنُوساً وخِناساً وانْخَنَس: انقبض وتأَخر، وقيل: رجع.
                              وأَخْنَسَه غيره: خَلَّفَه ومَضَى عنه.
                              وفي الحديث: الشيطان يُوَسْوِسُ إِلى العبد فإِذا ذكَرَ اللَّه خَنَسَ أَي انقبض منه وتأَخر. قال الأَزهري: وكذا قال الفراء في قوله تعالى: من شر الوسواس الخناس؛ قال: إِبليس يوسوس في صدور الناس، فإِذا ذكر اللَّه خَنَسَ، وقيل: إِن له رأْساً كرأْس الحية يَجْثُمُ على القلب، فإِذا ذكر اللَّه العبد تنحى وخنَسَ، وإِذا ترك ذكر اللَّه رجع إِلى القلب يوسوس، نعوذ باللَّه من

                              وقالوا أهل العلم الافاضل

                              الطبري

                              وَقَوْله : { مِنْ شَرّ الْوَسْوَاس } يَعْنِي : مِنْ شَرّ الشَّيْطَان { الْخَنَّاس } الَّذِي يَخْنِس مَرَّة وَيُوَسْوِس أُخْرَى , وَإِنَّمَا يَخْنِس فِيمَا ذُكِرَ عِنْد ذِكْر الْعَبْد رَبّه. ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 29677 - حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْب , قَالَ : ثَنَا يَحْيَى بْن عِيسَى , عَنْ سُفْيَان , عَنْ حَكِيم بْن جُبَيْر , عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر , عَنْ اِبْن عَبَّاس , قَالَ : مَا مِنْ مَوْلُود إِلَّا عَلَى قَلْبه الْوَسْوَاس , فَإِذَا عَقَلَ فَذَكَرَ اللَّه خَنَسَ , وَإِذَا غَفَلَ وَسْوَسَ , قَالَ : فَذَلِكَ قَوْله : { الْوَسْوَاس الْخَنَّاس } . 29678 -حَدَّثَنَا اِبْن حُمَيْد , قَالَ : ثَنَا جَرِير , عَنْ مَنْصُور , عَنْ سُفْيَان , عَنْ اِبْن عَبَّاس , فِي قَوْله { الْوَسْوَاس الْخَنَّاس } قَالَ : الشَّيْطَان جَاثِم عَلَى قَلْب اِبْن آدَم , فَإِذَا سَهَا وَغَفَلَ وَسْوَسَ , وَإِذَا ذَكَرَ اللَّه خَنَسَ . 29679 - قَالَ : ثَنَا مِهْرَان , عَنْ عُثْمَان بْن الْأَسْوَد , عَنْ مُجَاهِد { الْوَسْوَاس الْخَنَّاس } قَالَ : يَنْبَسِط , فَإِذَا ذُكِرَ اللَّه خَنَسَ وَانْقَبَضَ , فَإِذَا غَفَلَ اِنْبَسَطَ . 29680 -حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عَمْرو , قَالَ : ثَنَا أَبُو عَاصِم , قَالَ : ثَنَا عِيسَى ; وَحَدَّثَنِي الْحَارِث , قَالَ : ثَنَا الْحَسَن , قَالَ ثَنَا وَرْقَاء , جَمِيعًا عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد , فِي قَوْله { الْوَسْوَاس الْخَنَّاس } قَالَ : الشَّيْطَان يَكُون عَلَى قَلْب الْإِنْسَان , فَإِذَا ذَكَرَ اللَّه خَنَسَ . 29681


                              فا بالعقل يا مسيحيه 20 كيف الله ( وحاشا الله ) هو الوسواس الخناس وعندما يذكر بني آدم ربه ( الله ) يخنس ؟ يبدو أنك تُريدين أن تُطبقي الثالوث في القرآن الكريم ويصبح هكذا
                              الله يوسوس في صدور الناس وعند ذكر الله يخنس الله ( سبحان الله عما تصفون )


                              نأتي الى مربط الفرس وهي كلمة ( بما )

                              تقول مسيحية 20


                              من فمك ادينك

                              التفسير يا مسلم يقول ان الله اغوى ابليس ولذلك قال ابليس بما اغويتني لازين لهم في الاض واغوينهم اجمعين

                              من الواضح هنا ان ابليس يشبه اغواء الله له بالاغواء الذي سيغويه لعباد الله وبناء علي هذا ابليس هو مجرد مقلد لفعل الله فلماذا يكون هو الوسواس الخناس وهو مقلد فقط لماذا لا يكون الله هو الوسواس الخناس لانه مصدر الاغواء
                              طبعا الكلام بالعاميه هو زي منتى غويتني انا هغويهم وطبعاَ وكالعاده سوء فهم معاني القرآن الكريم وعدم ألمامهم بمفردات القرآن الكريم يجعلهم يرمون علينا بأفتراءات كاذبه واهيه خبيثه

                              قالت مسيحيه 20 من فمك أدينك وأنا أقول لها بل أنا الذي سوف أدينك من فمك

                              لقد وضعت تفسير الجلالين والطبري وهو في مشاركه رقم 44 وهو

                              تفسير الجلالين

                              قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين
                              "قال رب بما أغويتني" أي بإغوائك لي والباء للقسم وجوابه "لأزينن لهم في الأرض" المعاصي



                              تفسير الطبرى

                              قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض
                              القول في تأويل قوله تعالى : { قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض } يقول ـ تعالى ذكره ـ : قال إبليس : { رب بما أغويتني } بإغوائك { لأزينن لهم في الأرض } وكأن قوله : { بما أغويتني } خرج مخرج القسم , كما يقال : بالله , أو بعزة الله لأغوينهم. وعنى بقوله : { لأزينن لهم في الأرض } لأحسنن لهم معاصيك , ولأحببنها إليهم في الأرض .






                              الباء في كلمة ( بما )هي باء القسم وليس باء التشبيه أي أبليس قسم بالضلال الذي هو فيه وقال ( بما أغويتني ) وليس معناتها ( زي منتى غويتني )

                              جاء في كتاب المغني لابن قدامه - كتاب الايمان - فصل حروف القسم

                              وحروف القسم ثلاثة ; الباء ، وهي الأصل ، وتدخل على المظهر والمضمر جميعا . والواو ، وهي بدل من الباء ، وتدخل على المظهر دون المضمر لذلك ، وهي أكثر استعمالا ، وبها جاءت أكثر الأقسام في الكتاب والسنة ; وإنما كانت الباء الأصل ، لأنها الحرف الذي تصل به الأفعال القاصرة عن التعدي إلى مفعولاتها ، والتقدير في القسم ، أقسم بالله ، كما قال الله تعالى : { وأقسموا بالله جهد أيمانهم } . والتاء بدل من الواو ، وتختص باسم واحد من أسماء الله - تعالى ، وهو الله ، ولا تدخل على غيره فيقال : تالله . ولو قال : تالرحمن ، أو تالرحيم . لم يكن قسما . فإذا أقسم بأحد هذه الحروف الثلاثة في موضعه ، كان قسما صحيحا


                              حروف القسم المشهوره هي ( الباء والتاء والواو )

                              اذن نُخلص بأختصار مما سبق ذكره

                              أن الغوى تعني الضلال والله سبحانه وتعالى طرد أبليس من الجنه بسبب تكبره وقسم أبلس ( أي حلف ) بهذا الضلال ليُضل الناس بالمعاصي وأن معنى الوسواس الخناس لها معنى مُختلف وليس هُناك رابط أو صله بين الكلمتين والباء تدُل على القسم ولا تدُل على التشبيه بالمثل وما على مسيحيه 20 أن تأتي بدليل أن الباء باء التشبيه بالمثل .. شدي الهمه يا مدام

                              هذا والله أعلم
                              والحمدالله رب العالمين
                              Last edited by الكونت; 16-10-2010, 01:04 AM. سبب آخر: اضافة دليل

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #90
                                سلام المسيح معك

                                تم تاجيل السفر لمده ولذلك ساكمل معك الحوار

                                انا اولا اريد منك رد كامل علي تساؤلاتى ولا تقتبس ما يحلو لك لتاتيني بالرد عليه وما لا يحلو لك تتجاهله

                                وثانيا انت لم تفهم وجهه نظرى في سؤالى فانا اقول ان ابليس اصبح هو الوسواس ة الخناس بسبب اعماله واعماله هي الضلال ولذلك سماه الله الوساس الخناص ولكن لماذا لم يلقب الهك نفسه بالوسواس لان الضلال من صفاته :

                                فهو اضل ابليس بسبب امره لابليس بالسجود لشخص غير مخلص وهذا لا يقبله عقل فكيف يامر الله بسجوود شخص كاد ان يكون من الملائكه لشخص عاصي؟؟

                                ثانيا لا تجهل ان الهك يضل البشر لانه ذكر في قرانه ان يضل من يشاء

                                فها نحن نرى الان ان الضلال هو من صفات اله الاسلام وهخي نفسها الصفه التى جعلت ابليس وسواسخناس فلماذا لم يكون الهك هو السواس الخناص ؟؟

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X