إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع( الأستاذة مسيحية 20) والاخ ( الكونت ) حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    أخطأ !!!!! أذن أنتي لا تؤمني بأن الله هو خالق الكون وخالق كُل شيء !!
    اؤمن بالهي اى اله المسيحيه هو الخالق وليس اله الاسلام

    تمام ؟؟







    اللهم أرحمنا برحمتك ... ومن قال لكِ أننا نعبد إله آخر غير الذي خلقك وخلق كُل شيء ؟
    انت لا تعبد الاله الحق انت تعبد اله اخر غير خالق الكون وخالقني وخالقك ومن سيديننا يوم الدينونه انت تعبد اله اخر لا تعرف عنه اى معلومه الا من خلال نبي الاسلام الذي حرصنا الهنا الحي منه ومن امثاله الذين يضلون اكثر ما امكن من الناس , نبي الاسلام اخطأ في ايصال المعلومات عن الاله وليست اى اخطاء انها اخطاء فادحه تفضح الاسلام ومن يتبعه , برجاء افتح عقلك وقلبك وابحث عن الاله الحقيقي

    حسنا ...؟


    أذن لِمن تُردين أن تُثبتِ أذا لا يهُمّك الناس ؟
    اولا عشان اتيقن من ديني اكثر واكثر

    وثانيا عشان اثبت للمسلمين ان ديني هو الحق

    ولست انا من قال انى لست هنا لاثبت للناس ان دين الاسلام خاطأ

    انا قلت انى مش بحاور عشان الى بيشوف الحوار كلامى يعجبه

    فيه فرق كبير يا مسلم

    برجاء لا تحرف في كلامى




    ما هذه الثقه الكبيره بصراحه لم أرى مُناظره بين مسلم ومسيحي ألا وهرب المسيحي أو المسيحي يُعّلن أسلامه وقليل الذي يعتذرون عن أكمال المُناظره
    وسترى في نهايه حوارى عكس كل هذا





    المشاركه التاليه لكِ

    أكتبي الايه الكريمه التي تُريدين أن تُناقشي فيها وأذكري مُلاحظاتك على الايه أو أكتبي الحديث الصحيح المُراد مع ملاحظتك عليه وهكذا
    سمعا وطاعه



    النساء (آية:3): وان خفتم الا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم الا تعدلوا فواحده او ما ملكت ايمانكم ذلك ادنى الا تعولوا




    كما هو موضح بالايه شريعه الاسلام تحدد للرجل زوجتين او ثلاث او رباع وان خشي ان لا يعدل فواحده فقط ولا يزيد عن اربع

    سؤالى عن هذه الايه

    هل اتبع نبي الاسلام هذه الشريعه التى تحدد عدد الزوجات ام لم يتبعها وان لم بتعها فاى شريعه كان يتبعها ؟؟
    Last edited by الكونت; 24-07-2010, 12:36 AM. سبب آخر: تنظيم الحوار

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      نظراً لظرف طارئ لأخينا الحبيب صاعقة الاسلام سوف أكون أنا مُحاورك في هذه المُناظره بأذن الله تعالى

      وأسال تعالى أن يوفقنا فيما يرضاه لنا وأن يهديك ويرشدك الى الحق

      ثانياً

      ومن امثاله
      نحن لا نجبرك على الايمان بالرسول ولكن نُجبرك على احترام الرسول هُنا فمثل هذه الكلمات لا تليق بالرسول الكريم فوالله لو عرفتيه بقلب سليم فسوف تُفضلينه على الناس أجمعين

      يتبع
      Last edited by الكونت; 28-07-2010, 02:05 AM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        انت لا تعبد الاله الحق انت تعبد اله اخر غير خالق الكون وخالقني وخالقك ومن سيديننا يوم الدينونه انت تعبد اله اخر لا تعرف عنه اى معلومه


        طبعاً هذا جهل منكِ يا فاضله ودليل أنكِ لا تعرفين شيء عن الاسلام ولا عن المسلمين لا أحد يستطيع أن يقول أن المسلمين لا يعبدون الخالق العظيم ألا من لم يقرأ في الاسلام شيء ويتبع قول الناس


        يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ

        ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَبُّكُمْ ۖ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ ۚ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ

        من العاقل الذي يقرأ آيات القرآن الكريم ويقول أن المسلمين لا يعبدون الخالق !!!!

        عموماً ليست هذه نقطتنا ولا أعتبرها نقطه أصلن لأنها قضيه محسومه



        النساء (آية:3): وان خفتم الا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم الا تعدلوا فواحده او ما ملكت ايمانكم ذلك ادنى الا تعولوا




        كما هو موضح بالايه شريعه الاسلام تحدد للرجل زوجتين او ثلاث او رباع وان خشي ان لا يعدل فواحده فقط ولا يزيد عن اربع

        سؤالى عن هذه الايه

        هل اتبع نبي الاسلام هذه الشريعه التى تحدد عدد الزوجات ام لم يتبعها


        ومن قال لكِ يا فاضله أن هذه الايه الكريمه تشمل الرسول مع المسلمين فهذه الايه حدد الله تعالى فيها عدد الزوجات للصحابه رضى الله عنهم ولنا فقط دون النبي

        من المعروف في أصول الشريعه أن الرسول أنفرد عن أمّته في جمله من الاحكام خاص به لا يشاركه به غيره ومن هذه الخصائص التعدد بأكثر من أربع زوجات وكان الرسول يتبع ما يوحي أليه من الله تعالى ويتبع أمر الله تعالى

        والدليل

        يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا


        وهذا ليس بغريب لأن النبي له مكانه وحقوق ما لا تكون لغيره وعليه من الواجبات والتكاليف ما لا تكون على غيره وجميع زيجات النبي كانت حلال برضى وقبول تام من الزوجات وجميعهم كانوا في سعاده تامه وغير هذا خيريهم الله تعالى بين العيش الضيق والمعيشه الخاليه من المتع الدنيويه وبين أن يطلقهن ويتمتعن بزينية الدنيا

        يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلاً () وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الآَخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا(الاحزاب)

        فكلهم قبلوا بالعيش مع رسول الله والدار الاخره وكما جاء في صحيح مسلم

        لما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بتخيير أزواجه بدأ بي . فقال : " إني ذاكر لك أمرا . فلا عليك أن لا تعجلي حتى تستأمري أبويك " قالت : قد علم أن أبوى لم يكونا ليأمراني بفراقه . قالت : ثم قال : إن الله عز وجل قال : { يا أيها النبي قل لأزواجك إن كنتن تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين أمتعكن وأسرحكن سراحا جميلا . وإن كنتن تردن الله ورسوله والدار الآخرة فإن الله أعد للمحسنات منكن أجرا عظيما } [ 33 / الأحزاب / 28 و 29 ] قال فقلت : في أي هذا أستأمر أبوي ؟ فإني أريد الله ورسوله والدار الآخرة . قالت : ثم فعل أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل ما فعلت .
        الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1475
        خلاصة حكم المحدث: صحيح

        اذن كما نرى أن الله تعالى أباح له وجميع الزيجات تمت بموافقه الزوجات فبأي حق تعترضين يا فاضله ؟


        ثانياً


        تعدد زوجات النبي بأكثر من أربع ليس من باب الشهوه كما يدعي الذين يريدون تشويه صورة أشرف الخلق أنما كانت فيها حكمه يا فاضله ونختصرها فيما يلي

        أولاً: الحكمه التعليميه أو المصالح العامه

        أن تتولى زوجات النبي ( أمّهات المؤمنين رضى الله عليهم ) تعليم النساء المؤمنات الاحكام والتشريعات التي يستحين أن يسألوا فيها الرجال ومن المعروف أن المرأة بأنها تستحي بالسؤال بمثل الحيض .. ألخ فقد خرّج الرسول من بيته مُعلمات تولوا تعليم النساء ونقل ما يحدث في بيت الرسول من أحكام وتشريع

        وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَىٰ فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّـهِ وَالْحِكْمَةِ ۚ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا ( الاحزاب)

        عن عائشه رضي الله عنها
        أن امرأة سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن غسلها من المحيض . فأمرها كيف تغتسل ، قال : خذي فرصة من مسك فتطهري بها . قالت : كيف أتطهر ؟ قال : تطهري بها قالت : كيف ؟ قال : سبحان الله ، تطهري . فاجتبذتها إلي ، فقلت : تتبعي بها أثر الدم .
        الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 314
        خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

        وغير هذا أن هذه الحكمه أعّلت من شأن المرأة أذ أصبحن مُعلمات للمؤمنين والمؤمنات وذو مكانه عظيمه في المجتمع وكان لهم الفضل في تعليم المجتمع المسلم بعد ما كان شأنها في الجاهليه من تحقير وليس لها مكانه .. ألخ


        ثانياً : من المصالح العامه الحكمه السياسيه ( تقريب كبار القبائل وزعماء العرب بالمصاهره أو بمصاهرتهم )

        المصاهره كانت من الأمور التي تؤثر في المجتمع عند العرب وعندما تحدُث المصاهره فيصبح بينهم صلة قرابه ويتقاربون ويدافعون عن بعض ويحمون بعض فكانت العصبيه القبليه في الجاهليه من أشد الأمور فيجب حلها بالحكمه والرحمه

        ومن هذه الزيجات كانت مفتاح لقلوب مُغلقه في الجاهليه وتقارب النفوس ومنها :

        السيده
        جويرية بنت الحارث سيد بني المصطلق وكانت قد أسرت مع قومها وعشيرتها، ثم بعد أن وقعت تحت الأسر أرادت أن تفتدي نفسها، فجاءت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تستعينه بشيء من المال فعرض عليها الرسول الكريم أن يدفع عنها الفداء وأن يتزوج بها فقبلت ذلك وعندما تزوجها الرسول حدث أمر عظيم فقد أعتق المسلمون مَن كان بأيديهم من أسرى بني المصطلق وقالوا: اصهار رسول الله تحت أيدينا ـ أي أنهم في الأسر ـ فأعتقوا جميع الأسرى الذين كانوا تحت أيديهم، فلما رأى بنو المصطلق هذا النبل والسمو وهذه الشهامة والمروءة أسلموا جميعًا ودخلوا في دين الله وأصبحوا من المؤمنين طواعيه وتركوا الكفر والعياذ بالله

        ثالثاً : حكمه تشريعيه وحكمه اجتماعيه

        كتحريم التبنِّي عندما تزوج الرسول زينب بنت جحش رضي الله عنها. ولحكمة يريدها الله تعالى طلق زيد زينب، فأمر الله رسوله أن يتزوجها ليبطل بدعة التبني ويقيم أسس الإسلام، ويأتي على الجاهلية من قواعدها

        فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لاَ يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً


        والحكمه الاجتماعيه : كا تكريم الرسول كبار الصحابه رضي الله عنهم أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب بمصاهرتهم بزواجه من السيدة عائشه والسيده حفصه رضي الله عنهم وتقريبهم اليه وتقريب القبائل بينهم وزوج الرسول بناته لعثمان بن عفان وعلي بن ابي طالب رضى الله عنهم

        وهُناك من الحِكم الكثيره مع بقية زيجات الرسول يا فاضله فلقد بينت لكِ بأذن الله تعالى ما يُعطيك صورة واضحه عن أسباب تعدد زوجات الرسول فقد ساهمت هذه الزيجات المُباركه في نشر هذا الدين العظيم من تعليم المؤمنين والمؤمنات وتقريب القبائل بين بعضهم والتأليف بين قلوبهم وتكريم كبار الصحابه وكبار القبائل العرب وأبطال ما كان يحدث في الجاهليه ووضع اُسس لهذا الدين العظيم وكانت حلول لمشاكل كثيره ورحمه ورأفه

        وان لم بتعها فاى شريعه كان يتبعها ؟؟


        كما بينت بفضل الله تعالى الرسول أتبع شرع الله تعالى وما أمر به الله تعالى

        والحمدالله رب العالمين





        Last edited by الكونت; 28-07-2010, 08:25 PM.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          نحن لا نجبرك على الايمان بالرسول ولكن نُجبرك على احترام الرسول هُنا فمثل هذه الكلمات لا تليق بالرسول الكريم فوالله لو عرفتيه بقلب سليم فسوف تُفضلينه على الناس أجمعين
          وهل رايت منى اى محاوله لسوء ادبي مع نبي الاسلام ؟؟



          طبعاً هذا جهل منكِ يا فاضله ودليل أنكِ لا تعرفين شيء عن الاسلام ولا عن المسلمين لا أحد يستطيع أن يقول أن المسلمين لا يعبدون الخالق العظيم ألا من لم يقرأ في الاسلام شيء ويتبع قول الناس

          1-طبعا ساسامحك علي اتهامك السخيف لى بالجهل ولكن لا تكررها لانى في لحظه الغضب دى كنت ممكن ارد عليك بكلام يليق باخلاقك بس احتراما فقط لقارئ الموضوع هتنازل عن الرد علي الاساءه

          2- ومن قال لك انى لا اعرف اى شئ عن الاسلام

          اضف الى معلوماتك

          انا ادرس الاسلام منذ خمس سنوات وتقريبا عارفه فيه كل شئ من خبايا وفضايح وما الى ذلك


          3- اله الاسلام ليس له وجودج بالنسبالى وانت بالنسبالى تعبد غير الموجود اذن انت لا تعبد الاله الحقيقي

          تمام ؟؟


          يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ

          ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَبُّكُمْ ۖ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ ۚ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ

          من العاقل الذي يقرأ آيات القرآن الكريم ويقول أن المسلمين لا يعبدون الخالق !!!!
          انا اعلم انكم تعبدون الله ولكن تعبدون الله الذي ليس له وجود الا في خيال نبي الاسلام فقط



          ومن قال لكِ يا فاضله أن هذه الايه الكريمه تشمل الرسول مع المسلمين فهذه الايه حدد الله تعالى فيها عدد الزوجات للصحابه رضى الله عنهم ولنا فقط دون النبي

          من المعروف في أصول الشريعه أن الرسول أنفرد عن أمّته في جمله من الاحكام خاص به لا يشاركه به غيره ومن هذه الخصائص التعدد بأكثر من أربع زوجات وكان الرسول يتبع ما يوحي أليه من الله تعالى ويتبع أمر الله تعالى

          والدليل

          يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا


          وهذا ليس بغريب لأن النبي له مكانه وحقوق ما لا تكون لغيره وعليه من الواجبات والتكاليف ما لا تكون على غيره وجميع زيجات النبي كانت حلال برضى وقبول تام من الزوجات وجميعهم كانوا في سعاده تامه وغير هذا خيريهم الله تعالى بين العيش الضيق والمعيشه الخاليه من المتع الدنيويه وبين أن يطلقهن ويتمتعن بزينية الدنيا

          يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلاً () وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الآَخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا(الاحزاب)

          فكلهم قبلوا بالعيش مع رسول الله والدار الاخره وكما جاء في صحيح مسلم

          لما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بتخيير أزواجه بدأ بي . فقال : " إني ذاكر لك أمرا . فلا عليك أن لا تعجلي حتى تستأمري أبويك " قالت : قد علم أن أبوى لم يكونا ليأمراني بفراقه . قالت : ثم قال : إن الله عز وجل قال : { يا أيها النبي قل لأزواجك إن كنتن تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين أمتعكن وأسرحكن سراحا جميلا . وإن كنتن تردن الله ورسوله والدار الآخرة فإن الله أعد للمحسنات منكن أجرا عظيما } [ 33 / الأحزاب / 28 و 29 ] قال فقلت : في أي هذا أستأمر أبوي ؟ فإني أريد الله ورسوله والدار الآخرة . قالت : ثم فعل أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل ما فعلت . الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1475
          خلاصة حكم المحدث: صحيح

          اذن كما نرى أن الله تعالى أباح له وجميع الزيجات تمت بموافقه الزوجات فبأي حق تعترضين يا فاضله ؟


          ثانياً

          تعدد زوجات النبي بأكثر من أربع ليس من باب الشهوه كما يدعي الذين يريدون تشويه صورة أشرف الخلق أنما كانت فيها حكمه يا فاضله ونختصرها فيما يلي

          أولاً: الحكمه التعليميه أو المصالح العامه

          أن تتولى زوجات النبي ( أمّهات المؤمنين رضى الله عليهم ) تعليم النساء المؤمنات الاحكام والتشريعات التي يستحين أن يسألوا فيها الرجال ومن المعروف أن المرأة بأنها تستحي بالسؤال بمثل الحيض .. ألخ فقد خرّج الرسول من بيته مُعلمات تولوا تعليم النساء ونقل ما يحدث في بيت الرسول من أحكام وتشريع

          وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَىٰ فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّـهِ وَالْحِكْمَةِ ۚ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا ( الاحزاب)

          عن عائشه رضي الله عنها
          أن امرأة سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن غسلها من المحيض . فأمرها كيف تغتسل ، قال : خذي فرصة من مسك فتطهري بها . قالت : كيف أتطهر ؟ قال : تطهري بها قالت : كيف ؟ قال : سبحان الله ، تطهري . فاجتبذتها إلي ، فقلت : تتبعي بها أثر الدم . الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 314
          خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

          وغير هذا أن هذه الحكمه أعّلت من شأن المرأة أذ أصبحن مُعلمات للمؤمنين والمؤمنات وذو مكانه عظيمه في المجتمع وكان لهم الفضل في تعليم المجتمع المسلم بعد ما كان شأنها في الجاهليه من تحقير وليس لها مكانه .. ألخ


          ثانياً : من المصالح العامه الحكمه السياسيه ( تقريب كبار القبائل وزعماء العرب بالمصاهره أو بمصاهرتهم )

          المصاهره كانت من الأمور التي تؤثر في المجتمع عند العرب وعندما تحدُث المصاهره فيصبح بينهم صلة قرابه ويتقاربون ويدافعون عن بعض ويحمون بعض فكانت العصبيه القبليه في الجاهليه من أشد الأمور فيجب حلها بالحكمه والرحمه

          ومن هذه الزيجات كانت مفتاح لقلوب مُغلقه في الجاهليه وتقارب النفوس ومنها :

          السيده جويرية بنت الحارث سيد بني المصطلق وكانت قد أسرت مع قومها وعشيرتها، ثم بعد أن وقعت تحت الأسر أرادت أن تفتدي نفسها، فجاءت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تستعينه بشيء من المال فعرض عليها الرسول الكريم أن يدفع عنها الفداء وأن يتزوج بها فقبلت ذلك وعندما تزوجها الرسول حدث أمر عظيم فقد أعتق المسلمون مَن كان بأيديهم من أسرى بني المصطلق وقالوا: اصهار رسول الله تحت أيدينا ـ أي أنهم في الأسر ـ فأعتقوا جميع الأسرى الذين كانوا تحت أيديهم، فلما رأى بنو المصطلق هذا النبل والسمو وهذه الشهامة والمروءة أسلموا جميعًا ودخلوا في دين الله وأصبحوا من المؤمنين طواعيه وتركوا الكفر والعياذ بالله

          ثالثاً : حكمه تشريعيه وحكمه اجتماعيه

          كتحريم التبنِّي عندما تزوج الرسول زينب بنت جحش رضي الله عنها. ولحكمة يريدها الله تعالى طلق زيد زينب، فأمر الله رسوله أن يتزوجها ليبطل بدعة التبني ويقيم أسس الإسلام، ويأتي على الجاهلية من قواعدها

          فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لاَ يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً


          والحكمه الاجتماعيه : كا تكريم الرسول كبار الصحابه رضي الله عنهم أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب بمصاهرتهم بزواجه من السيدة عائشه والسيده حفصه رضي الله عنهم وتقريبهم اليه وتقريب القبائل بينهم وزوج الرسول بناته لعثمان بن عفان وعلي بن ابي طالب رضى الله عنهم

          وهُناك من الحِكم الكثيره مع بقية زيجات الرسول يا فاضله فلقد بينت لكِ بأذن الله تعالى ما يُعطيك صورة واضحه عن أسباب تعدد زوجات الرسول فقد ساهمت هذه الزيجات المُباركه في نشر هذا الدين العظيم من تعليم المؤمنين والمؤمنات وتقريب القبائل بين بعضهم والتأليف بين قلوبهم وتكريم كبار الصحابه وكبار القبائل العرب وأبطال ما كان يحدث في الجاهليه ووضع اُسس لهذا الدين العظيم وكانت حلول لمشاكل كثيره ورحمه ورأفه

          اه يعني الى فهمته من حضرتك ان اله الاسلام يحب نبي الاسلام جدا وبعامله معامله خاصه وبسبب ذلك حرمه من تطبيق شريعه الاسلام واعطاه شريعه اخرى يتبعها

          جميل

          ولكن للاسف نبي الاسلام الف دينا جديدا في فتره قصيره جدا ولذلك نجد التضارب الكثير والفادح في احاديثه التى تنقض اقواله

          فنلاحظ هنا

          يامر تبي الاسلام الصحابه بعدم الزواج باكثر من اربعه وهو متزوج اكثر من اربعه واعتقد نبي الاسلام ان هذا الامر سهلا ولن يكشفه احد ولكن الهنا الحي عاقبه من افعاله بالرغم من انه نبي الاسلام غطى كل الاوامر التى من الممكن ات تفضحه في هذا الفعل ولكنه نسي ما قاله في قرانه


          قال تعالى
          الصف (آية:2): يا ايها الذين امنوا لم تقولون ما لا تفعلون كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعون


          هنا الفضيحه فنبي الاسلام اعتقد ان هذا الامر سهلا ان يامر الناس بعدم الزواج اكثر من اربع وهو متزوج - اكثر من اربعه وواعتقد انه لم يعاقبه احد او يمنعه بحجه انها رساله او وحي من الله ولكنه نسي ان من يقول غير ما يفعل هذا من كبر المقيت عتد الله


          واخيرا انتهينا بهذه النقطه بالتالى

          نبي الاسلام لم يطبق شريعه الاسلام

          نبي الاسلام يخالق قرانه ويقول ما يفعل


          واود ان اعلق ايضا علي النقطه السابقه وهو قبل خلق الله كيف يكون اسمه الخالق وهو لم يخلق شيئا وانتهت بالتدليس وحذف بعض الكلمات من مداخلتى



          لا اعلم لماذا تفرون الى التدليس عند اقامه الحجه عليكم يا مسلمين ؟

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            وهل رايت منى اى محاوله لسوء ادبي مع نبي الاسلام ؟؟


            وهل أنا سوف أنبهك بدون سبب !!!!

            وعجبي



            1-طبعا ساسامحك علي اتهامك السخيف لى بالجهل ولكن لا تكررها لانى في لحظه الغضب دى كنت ممكن ارد عليك بكلام يليق باخلاقك بس احتراما فقط لقارئ الموضوع هتنازل عن الرد علي الاساءه


            وهل أنا أتهمتك بالباطل!! لو أعمل تصويت حول مدى علمك لسوف يصوت الاعضاء أن ليس لديك علم لا في الاسلاميات لاهم يحزنون

            ولا يحتاج أن أدافع عن أخلاقي فالحمدالله رب العالمين المنتدى يشهد لي

            وأما قولك أن عن الاساءه فهذا شيء معروف عنكم لم تأتي بجديد



            2- ومن قال لك انى لا اعرف اى شئ عن الاسلام

            اضف الى معلوماتك

            انا ادرس الاسلام منذ خمس سنوات وتقريبا عارفه فيه كل شئ من خبايا وفضايح وما الى ذلك


            خمس سنوات تدرسين الاسلام ولم تستطيعين أن تعرفي أن المسلمين يعبودن الله الخالق الاله الحقيقي الواحد الصمد !!!!!!!

            لا أدري هل كُنتِ تقرأين عن الاسلام بالمقلوب يا مدام ؟


            انا اعلم انكم تعبدون الله ولكن تعبدون الله الذي ليس له وجود الا في خيال نبي الاسلام فقط


            لا حول ولا قوة ألا بالله

            كيف نعبد الله ولكن ليس الله ؟ هل تُردين أن تُلصقي فينا الثالوث !!!

            اه يعني الى فهمته من حضرتك ان اله الاسلام يحب نبي الاسلام جدا وبعامله معامله خاصه وبسبب ذلك حرمه من تطبيق شريعه الاسلام واعطاه شريعه اخرى يتبعها

            جميل

            ولكن للاسف نبي الاسلام الف دينا جديدا في فتره قصيره جدا ولذلك نجد التضارب الكثير والفادح في احاديثه التى تنقض اقواله

            فنلاحظ هنا

            يامر تبي الاسلام الصحابه بعدم الزواج باكثر من اربعه وهو متزوج اكثر من اربعه واعتقد نبي الاسلام ان هذا الامر سهلا ولن يكشفه احد ولكن الهنا الحي عاقبه من افعاله بالرغم من انه نبي الاسلام غطى كل الاوامر التى من الممكن ات تفضحه في هذا الفعل ولكنه نسي ما قاله في قرانه


            أنا نفسي مره مسيحي يرد علينا برد أكاديمي ولكن لا لما يرى ما يعجزه عن الرد يذهب ويخنق الحوار ويكتب مشاركه لا تُفيد ولا تزيد ولا هم يحزنون أهم شيء يكتب فقط لا أدري لماذا كل هذا الكِبر والعناد

            سؤال لك يا مدام

            هل تعدد زوجات النبي بأكثر من أربع يقدح من مقام النبوه ؟ أجيبي بنعم أو لا

            واخيرا انتهينا بهذه النقطه بالتالى

            نبي الاسلام لم يطبق شريعه الاسلام

            نبي الاسلام يخالق قرانه ويقول ما يفعل


            ما شاء الله ولا كأني كتبت شيء قمتي بطرح السؤال وجوابتي عليه بنفسك وأستنتجتي بنفسك وطبعاً لا تستنتجين الأ ما يصالح هواك

            وأكرر

            ومن قال لكِ يا فاضله أن هذه الايه الكريمه تشمل الرسول مع المسلمين فهذه الايه حدد الله تعالى فيها عدد الزوجات للصحابه رضى الله عنهم ولنا فقط دون النبي

            من المعروف في أصول الشريعه أن الرسول أنفرد عن أمّته في جمله من الاحكام خاص به لا يشاركه به غيره ومن هذه الخصائص التعدد بأكثر من أربع زوجات وكان الرسول يتبع ما يوحي أليه من الله تعالى ويتبع أمر الله تعالى

            والدليل

            يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا



            أذا ليس لديك تعليق مُفيد على هذه النقطه أكتبي النقطه الي بعدها


            واود ان اعلق ايضا علي النقطه السابقه وهو قبل خلق الله كيف يكون اسمه الخالق وهو لم يخلق شيئا وانتهت بالتدليس وحذف بعض الكلمات من مداخلتى


            لا اعلم لماذا تفرون الى التدليس عند اقامه الحجه عليكم يا مسلمين ؟


            لا حول ولا قوة الا بالله والله أنكِ عايشه في وهَم أقرأي ما كتبته أنا في مشاركتي رقم 30 وأقرأي ما كتبته في خانة التعديل في مشاركتك رقم 31

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              وهل أنا سوف أنبهك بدون سبب !!!!

              وعجبي
              طيب واين سبب التنبيه مش لما يكون فيه سبب تنبيه الاول تبقي تنبهني



              وهل أنا أتهمتك بالباطل!! لو أعمل تصويت حول مدى علمك لسوف يصوت الاعضاء أن ليس لديك علم لا في الاسلاميات لاهم يحزنون

              ولا يحتاج أن أدافع عن أخلاقي فالحمدالله رب العالمين المنتدى يشهد لي

              هذا امر طبيعي انا ينصفك الاعضاء المسلمين هنا لانه مسلم مثلهم وامر طبيعي ايضا ان يقف ضدى جميع المسلمين هنا لانى لست مسلمه مثلهم


              وبعدين مالى انا ومال الاعضاء

              انا مش بحاور عشان الاعضاء انا بحاور عشان اظهر لنفسي الحق فقط




              ما شاء الله ولا كأني كتبت شيء قمتي بطرح السؤال وجوابتي عليه بنفسك وأستنتجتي بنفسك وطبعاً لا تستنتجين الأ ما يصالح هواك

              وأكرر
              واذا كان الجواب مقنع فهل تعتقد انى ساعترض عليه

              وعجبي




              أذا ليس لديك تعليق مُفيد على هذه النقطه أكتبي النقطه الي بعدها
              لا عندى تعليق

              ان اله الاسلام بيحب نبي الاسلام جدا ولذلك حرمه من تطبيق شريعه الاسلام واعطى له شريعه اخرى يتبعها




              لا حول ولا قوة الا بالله والله أنكِ عايشه في وهَم أقرأي ما كتبته أنا في مشاركتي رقم 30 وأقرأي ما كتبته في خانة التعديل في مشاركتك رقم 31

              اوكى انا اعتزر علي هذه النقطه لانى لم ارى ملاحظتك في خانه التعديل


              سؤال لك يا مدام

              هل تعدد زوجات النبي بأكثر من أربع يقدح من مقام النبوه ؟ أجيبي بنعم أو لا


              انا كل الى معترضه عليه الاتى

              بعد نزول ايه تحريم الزواج باكثر من اربعه امر نبي الاسلام الصحابه بانو يطلقوا ازواجهم الاكثر من اربعه واطعوه الصحابه ولكن لماذا لم يطلق نبي الاسلام ازواجه الاكثر من اربعه كما امر الصحابه

              اتمني اجابه مقنعه

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                طيب واين سبب التنبيه مش لما يكون فيه سبب تنبيه الاول تبقي تنبهني


                السبب هو أنكٍ تكلمتي عن أشرف الخلق النبي محمد بن عبدالله بأسلوب لا يليق بمقامه الطاهر وهذا لا يرضي الله تعالى ولن يرضي أي مسلم على وجهه الأرض وقلتي عنه أنه من المضلين الذين يضلون الناس وهذا لن نقبل به هنا قطعاً فأن كان في قلبك كراهيه أو حقد على أشرف الخلق فأحتفظي به لنفسك وتكلمي عنه هُنا بكل أحترام وأدب وعلى ما أعتقد لا نطلب منك المستحيل


                هذا امر طبيعي انا ينصفك الاعضاء المسلمين هنا لانه مسلم مثلهم وامر طبيعي ايضا ان يقف ضدى جميع المسلمين هنا لانى لست مسلمه مثلهم


                نحن هُنا لا نعلب ونتسلى لكي تقولي أن المسلمين راح يتعاونون على الباطل لا والله لن يظهر من أفواهنا ألا الحق بأذن الله تعالى

                إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللَّـهُ ۚ وَلَا تَكُن لِّلْخَائِنِينَ خَصِيمًا

                وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ

                إِنَّ اللَّـهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ

                فلا تعتقدي أنكِ سوف تُظلمين في منتدى الفرقان الاسلامي


                انا مش بحاور عشان الاعضاء انا بحاور عشان اظهر لنفسي الحق فقط


                المشكله يا مدام أنكِ وبكل صراحه لا يعجبك العجب وتُصرين أنكِ على صواب دائما فهذا لا نسميه ألا عناد وهذا لا يوصلنا الى هدفنا وهو أظهار الحق فمثلاً في النقطه الأولى مع صاعقة الاسلام ومع كل التوضيحات وبيان ما أشكل عليك وتعتقدين أنه صواب لم نخرج من النقطه بشيء مُفيد أنما ظهر عليك العناد والكبر ولا تُريدين الاعتراف بأن ما جئت به أنتِ كان خطأ في الفهم فذالك أظطرينا أن ننتقل الى نقطه أخرى فأذا كان هذا هدفك من البدايه العناد وعدم الأعتراف بالحق فأتمنى أن لا تضعي وقتك ووقتنا


                واذا كان الجواب مقنع فهل تعتقد انى ساعترض عليه


                المشكله ليس في الجواب المشكله في قلبك أنتِ لو كان جوابي غير مقنع وقرأتي بقلب سليم لسوف تقولِ لي أريد المزيد من التوضيح أو لم أستوعب جوابك بشكل كامل أتمنى المزيد من الشرح .. ألخ أنما كان ردك أستهزاء وعناد وعلى طول استنتجتي ما يحلو لكِ وكأنك لم تقرأي ردي فبالله عليك كيف تُريدين الاقتناع ؟؟؟


                اه يعني الى فهمته من حضرتك ان اله الاسلام يحب نبي الاسلام جدا وبعامله معامله خاصه وبسبب ذلك حرمه من تطبيق شريعه الاسلام واعطاه شريعه اخرى يتبعها

                جميل


                وتقولين جوابي ليس مُقنع .. الله المستعان



                اوكى انا اعتزر علي هذه النقطه لانى لم ارى ملاحظتك في خانه التعديل


                أعتذارك مقبول


                عد نزول ايه تحريم الزواج باكثر من اربعه امر نبي الاسلام الصحابه بانو يطلقوا ازواجهم الاكثر من اربعه واطعوه الصحابه ولكن لماذا لم يطلق نبي الاسلام ازواجه الاكثر من اربعه كما امر الصحابه


                شوفي يا مدام ..

                آية النساء (3) حدّدت الحد الاقصى من عدد الزوجات لجميع رجال المسلمين ولكن هذه الايه الكريمه لم تشمل الرسول والسؤال لماذا ؟
                الرسول كان يتبع ما يوحي أليه من الله تعالى وكان يتبع أوامر الله تعالى هُناك من الأحكام التي خصصها الله تعالى للنبي وكانت مُحرمه على المسلمين وهُناك من الأحكام خصصها الله تعالى للمسلمين وحرمها على النبي ومن الأحكام التي أباحها الله تعالى للنبي الزواج بأكثر من أربع للاسباب مُعينه وليس حباً له فقط كما قلتِ أنما كان له سبب وحكمه من ذالك ولو لاحظتي يا مدام أن الرسول تزوج وعمره فوق الــ 50 سنه !!! وجميع زوجاته الطاهرات كانوا أرامل ومُطلقات وكبار في السن ألا السيدة عائشه رضى الله عنهن فلو كان زيجاته من باب اللهو والتسليه أليس من المفروض أن يتزوج في شبابه ويتزوج الصبايا والابكار ؟؟ جميع الصحابه رضي الله عنهم كانوا يفدونه بأرواحهم وأموالهم ولو طلب الرسول شيء من النساء الجميلات والابكار ما كانوا ردوه بشىء فلماذا يا مدام لم يتزوج في شبابه لماذا لم يتزوج النساء الجميلات الشابات لماذا لم يتزوج النساء الابكار ؟؟؟؟ ما الذي دفعه الى الزواج بالارامل والمطلقات ؟ ولو لاحظتي يا مدام جميع زيجاته كانت فيها حكمه وما أروعها من الحِكم كما بينت بفضل الله تعالى فيما سبق وكانت لها أسبباها الحكيمه وكانت لها أمور عظيمه كما حدث مع السيدة جويريه رضي الله عنها وهذا ليس بشيء غريب فالانبياء هم الأساتذه هم أعلم الناس بما أنزل الله تعالى والله تعالى يُخصص لهم من الاحكام التي تُفيد وتُسهل مشوار الدعوه ويبيح لهم من الأحكام التي تجعل الناس يقتربون أليه ويحمونه ويحبونه ويقفون معه لنصرة دين الله تعالى


                اتمني اجابه مقنعه


                أتمنى أن النقطه وضحت ألان وأكرر النبي لم يُخالف شرع الله تعالى لأن هذه الايه الكريمه لا تشمل الرسول

                وأذا ليس لديك تعليق أو سؤال ضعي نقطتك التاليه

                وشكراً والحمدالله رب العالمين
                Last edited by الكونت; 05-08-2010, 11:48 AM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  تنبيه

                  يمنع على جميع الاعضاء المشاركه في هذه الصفحه

                  صفحة التعليقات للاعضاء
                  http://www.elforkan.com/7ewar/showth...7462#post77462

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    السبب هو أنكٍ تكلمتي عن أشرف الخلق النبي محمد بن عبدالله بأسلوب لا يليق بمقامه الطاهر وهذا لا يرضي الله تعالى ولن يرضي أي مسلم على وجهه الأرض وقلتي عنه أنه من المضلين الذين يضلون الناس وهذا لن نقبل به هنا قطعاً فأن كان في قلبك كراهيه أو حقد على أشرف الخلق فأحتفظي به لنفسك وتكلمي عنه هُنا بكل أحترام وأدب وعلى ما أعتقد لا نطلب منك المستحيل
                    انا لم اتكلم باسلوب لا يليق بنبي الاسلام كما تدعي بالعكس تماما فانا احترمه جدا

                    ولكن احترامي له لا يعني انا اتجاهل ما قاله كتابي المقدس عنه انه من الانبياء ######### فهل انا اخطأت عندما اتبعت كتابى المقدس اعتقد ان هذا ليس من العدل ان تجبرني علي احترام مقدساتك وتجبرني ايضا ان احتقر مقدساتى .

                    ولتاكيد كلامى هذا هو العدد الذي دفعني ان اقول علي نبي الاسلام انه #####


                    سفر إرميا 14: 14
                    فَقَالَ الرَّبُّ لِي: «بِالْكَذِبِ يَتَنَبَّأُ الأَنْبِيَاءُ بِاسْمِي. لَمْ أُرْسِلْهُمْ، وَلاَ أَمَرْتُهُمْ، وَلاَ كَلَّمْتُهُمْ. بِرُؤْيَا كَاذِبَةٍ وَعِرَافَةٍ وَبَاطِل وَمَكْرِ قُلُوبِهِمْ هُمْ يَتَنَبَّأُونَ لَكُمْ».


                    نحن هُنا لا نعلب ونتسلى لكي تقولي أن المسلمين راح يتعاونون على الباطل لا والله لن يظهر من أفواهنا ألا الحق بأذن الله تعالى

                    إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللَّـهُ ۚ وَلَا تَكُن لِّلْخَائِنِينَ خَصِيمًا

                    وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ

                    إِنَّ اللَّـهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ
                    شئ عجيب والله
                    وهل انا اؤمن بالقران الكريم حتي تلزمنى بهذه الايات




                    المشكله يا مدام أنكِ وبكل صراحه لا يعجبك العجب وتُصرين أنكِ على صواب دائما فهذا لا نسميه ألا عناد وهذا لا يوصلنا الى هدفنا وهو أظهار الحق فمثلاً في النقطه الأولى مع صاعقة الاسلام ومع كل التوضيحات وبيان ما أشكل عليك وتعتقدين أنه صواب لم نخرج من النقطه بشيء مُفيد أنما ظهر عليك العناد والكبر ولا تُريدين الاعتراف بأن ما جئت به أنتِ كان خطأ في الفهم فذالك أظطرينا أن ننتقل الى نقطه أخرى فأذا كان هذا هدفك من البدايه العناد وعدم الأعتراف بالحق فأتمنى أن لا تضعي وقتك ووقتنا
                    كلام من وجهه نظر اسلاميه

                    لكن من وجهه النظر المسيحيه في النقطه الاولى

                    ان الاحاديث الصحيحه تخبرنا ان النبي جبريل كان يتشبه بصورته الحقيقه وبصوره الصحابى دحيه بن خليفه الكلبي هذه فقط صور النبي جبريل التى كان يتشبه به والاحاديث الصحيحه لم تذكر لنا صوره ثالثه للنبي جبريل وما فعله نبي الاسلام قال انه شخص اخر غير هيئه النبي جبريل الحقيقه وايضا غير دحيه بن خليفه الكلبي وعندما طلبت منه الدليل علي وجود شخص ثالث غير الشخصين المذكورين تغير الحوار الى اللف والدوران ولذلك كان عليا ان انهي هذه النقطه لانى مش داخله هنا العب


                    المشكله ليس في الجواب المشكله في قلبك أنتِ لو كان جوابي غير مقنع وقرأتي بقلب سليم لسوف تقولِ لي أريد المزيد من التوضيح أو لم أستوعب جوابك بشكل كامل أتمنى المزيد من الشرح .. ألخ أنما كان ردك أستهزاء وعناد وعلى طول استنتجتي ما يحلو لكِ وكأنك لم تقرأي ردي فبالله عليك كيف تُريدين الاقتناع ؟؟؟
                    ولماذا لا تكتب المزيد من البدايه انا اريد جواب شامل ومقنع وموثق من الاحاديث الصحيحه لكن اذا احضرت لى جواب من خارج الدين الاسلامي ومبني علي الاستنتاج فقط فهذا من خامس المستحيلات ان اقتنع به !


                    وتقولين جوابي ليس مُقنع .. الله المستعان
                    ايوا اصل انا اعرف ان الى بيحب حد مبيحرموش من اى شئ بس اول مره اسمع ان فيه واحد حب حد وبسبب حبه الشديد له حرمه من تطبيق الشريعه


                    أعتذارك مقبول
                    تقبل تحياتى


                    شوفي يا مدام ..

                    آية النساء (3) حدّدت الحد الاقصى من عدد الزوجات لجميع رجال المسلمين ولكن هذه الايه الكريمه لم تشمل الرسول والسؤال لماذا ؟
                    الرسول كان يتبع ما يوحي أليه من الله تعالى وكان يتبع أوامر الله تعالى هُناك من الأحكام التي خصصها الله تعالى للنبي وكانت مُحرمه على المسلمين وهُناك من الأحكام خصصها الله تعالى للمسلمين وحرمها على النبي ومن الأحكام التي أباحها الله تعالى للنبي الزواج بأكثر من أربع للاسباب مُعينه وليس حباً له فقط كما قلتِ أنما كان له سبب وحكمه من ذالك ولو لاحظتي يا مدام أن الرسول تزوج وعمره فوق الــ 50 سنه !!! وجميع زوجاته الطاهرات كانوا أرامل ومُطلقات وكبار في السن ألا السيدة عائشه رضى الله عنهن فلو كان زيجاته من باب اللهو والتسليه أليس من المفروض أن يتزوج في شبابه ويتزوج الصبايا والابكار ؟؟ جميع الصحابه رضي الله عنهم كانوا يفدونه بأرواحهم وأموالهم ولو طلب الرسول شيء من النساء الجميلات والابكار ما كانوا ردوه بشىء فلماذا يا مدام لم يتزوج في شبابه لماذا لم يتزوج النساء الجميلات الشابات لماذا لم يتزوج النساء الابكار ؟؟؟؟ ما الذي دفعه الى الزواج بالارامل والمطلقات ؟ ولو لاحظتي يا مدام جميع زيجاته كانت فيها حكمه وما أروعها من الحِكم كما بينت بفضل الله تعالى فيما سبق وكانت لها أسبباها الحكيمه وكانت لها أمور عظيمه كما حدث مع السيدة جويريه رضي الله عنها وهذا ليس بشيء غريب فالانبياء هم الأساتذه هم أعلم الناس بما أنزل الله تعالى والله تعالى يُخصص لهم من الاحكام التي تُفيد وتُسهل مشوار الدعوه ويبيح لهم من الأحكام التي تجعل الناس يقتربون أليه ويحمونه ويحبونه ويقفون معه لنصرة دين الله تعالى
                    بصراحه ده جواب مقنع ولو قلت غير كدا ابقي فعلا لا ابحث عن الحق كما تقول



                    والان يمكننا الدخول في النقطه الاخرى


                    يقول الله في القران الكريم


                    الناس (آية:4): من شر الوسواس الخناس


                    سؤالى علي هذه الايه

                    من هو الوسواس الخناس هل اله الاسلام ام الشيطان ؟؟
                    Last edited by الكونت; 05-08-2010, 12:48 PM.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40

                      ولكن احترامي له لا يعني انا اتجاهل ما قاله كتابي المقدس عنه انه من الانبياء ######### فهل انا اخطأت عندما اتبعت كتابى المقدس اعتقد ان هذا ليس من العدل ان تجبرني علي احترام مقدساتك وتجبرني ايضا ان احتقر مقدساتى .

                      ولتاكيد كلامى هذا هو العدد الذي دفعني ان اقول علي نبي الاسلام انه #####


                      ألم أقل لكِ أنت تحتفظي به لنفسك أم تُريدين سبب للطرد ؟ والمره القادمه سوف يُغلق هذا الحوار


                      ان احتقر مقدساتى .


                      يا سبحان الله هل طلبت منكِ أحتقار مقدساتك ؟ وثانياً أي كتاب تقولين عنه ( مقدس ) وهو يتهم الانبياء عليهم الصلاة والسلام بأنهم زناه ويسكرون !!! ألا تحتقري هذا القول ؟


                      ولتاكيد كلامى هذا هو العدد الذي دفعني ان اقول علي نبي الاسلام


                      ولماذا هذه الاعداد لا تدفعك عن القول بأن الكتاب المقدس ليس كلام الله ؟


                      وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ، وَابْنَتَاهُ مَعَهُ، لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ.
                      31 وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: «أَبُونَا قَدْ شَاخَ، وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرْضِ.
                      32 هَلُمَّ نَسْقِي أَبَانَا خَمْرًا وَنَضْطَجعُ مَعَهُ، فَنُحْيِي مِنْ أَبِينَا نَسْلاً».
                      33 فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ، وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ
                      وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أَبِيهَا، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا.
                      34 وَحَدَثَ فِي الْغَدِ أَنَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: «إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسْقِيهِ خَمْرًا اللَّيْلَةَ أَيْضًا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ، فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً».
                      35 فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَيْضًا، وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ
                      وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا،
                      36 فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أَبِيهِمَا.




                      أين أنتي عن هذه الاعداد ؟؟؟؟ أو لأننا نتكلم عن سيد البشر وأشرف الخلق أصبح كل شيء في كتابك (مقدس)


                      شئ عجيب والله
                      وهل انا اؤمن بالقران الكريم حتي تلزمنى بهذه الايات


                      وهل طلبت منكٍ الايمان بها ؟ ( مع أني أتمنى ذالك ) أنا وضعتها لأننا نحن المسلمين نؤمن بها وهذا كان رداً على أتهامك لكي تعلمي أننا مأمورن بالعدل ولن نخالف القرآن الكريم لأنك نصرانيه



                      ان الاحاديث الصحيحه تخبرنا ان النبي جبريل كان يتشبه بصورته الحقيقه وبصوره الصحابى دحيه بن خليفه الكلبي هذه فقط صور النبي جبريل التى كان يتشبه به والاحاديث الصحيحه لم تذكر لنا صوره ثالثه للنبي جبريل وما فعله نبي الاسلام قال انه شخص اخر غير هيئه النبي جبريل الحقيقه وايضا غير دحيه بن خليفه الكلبي وعندما طلبت منه الدليل علي وجود شخص ثالث غير الشخصين المذكورين تغير الحوار الى اللف والدوران ولذلك كان عليا ان انهي هذه النقطه لانى مش داخله هنا العب


                      ومن قال أنكِ أنتي الذي أنهيتيها .. لا تعليق

                      بصراحه ده جواب مقنع ولو قلت غير كدا ابقي فعلا لا ابحث عن الحق كما تقول
                      الحمدالله وأن شاء الله تقتنعي بكل أجوبتي المستقبليه ... ألان نستطيع أن نقول خرجنا من نقطه بشيء مُفيد


                      والان يمكننا الدخول في النقطه الاخرى


                      يقول الله في القران الكريم


                      الناس (آية:4): من شر الوسواس الخناس


                      سؤالى علي هذه الايه

                      من هو الوسواس الخناس هل اله الاسلام ام الشيطان ؟؟


                      يقصد به الشيطان والعياذ بالله منه والوسوسه لا تنحصر على شياطين الجِن فقط أنما تشمل شياطين الجن والأنس أيضاً والعياذ بالله منهم

                      قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ﴿١﴾ مَلِكِ النَّاسِ ﴿٢﴾ إِلَـٰهِ النَّاسِ ﴿٣﴾ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ ﴿٤﴾ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ﴿٥﴾ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ ﴿٦﴾



                      وعلى ما أظن أتفقنا أن تبتعدي عن الاسئله التمهيديه النقطه التاليه أتتمنى الألتزام بالاتفاق

                      ثانياً

                      أنا أريد أن نتناقش في نقطه مهمه وهي أن المسلمين يعبدون الله الخالق خالقك وخالقي وخالق كل شيء من رأيي أذا لم نتفق على هذه النقطه لن يكون حوارنا مُفيد فكيف سوف تؤمنين بالرسول وأنتِ تعتقدين أنه لم يدعوا الى عبادة الله خالق كُل شيء ؟

                      وشكراً
                      Last edited by الكونت; 05-08-2010, 10:35 PM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        ألم أقل لكِ أنت تحتفظي به لنفسك أم تُريدين سبب للطرد ؟ والمره القادمه سوف يُغلق هذا الحوار
                        والم اقل لك احترامى لمقدسااتك لا يلزمنى باحتقار مقدساتى

                        ولو كنت تريد اغلاق الحوار اتفضل اغلقه فهذا من حقك ولكن اطلبك لااحتقارى مقدساتى فاعتزر بشده طلبك مرفوض




                        يا سبحان الله هل طلبت منكِ أحتقار مقدساتك ؟ وثانياً أي كتاب تقولين عنه ( مقدس ) وهو يتهم الانبياء عليهم الصلاة والسلام بأنهم زناه ويسكرون !!! ألا تحتقري هذا القول ؟
                        وهل كتابك انت المقدس الذي يتهم الانبياء بالكذب وسفك الدماء




                        ولماذا هذه الاعداد لا تدفعك عن القول بأن الكتاب المقدس ليس كلام الله ؟


                        وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ، وَابْنَتَاهُ مَعَهُ، لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ.
                        31 وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: «أَبُونَا قَدْ شَاخَ، وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرْضِ.
                        32 هَلُمَّ نَسْقِي أَبَانَا خَمْرًا وَنَضْطَجعُ مَعَهُ، فَنُحْيِي مِنْ أَبِينَا نَسْلاً».
                        33 فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ، وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أَبِيهَا، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا.
                        34 وَحَدَثَ فِي الْغَدِ أَنَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: «إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسْقِيهِ خَمْرًا اللَّيْلَةَ أَيْضًا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ، فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً».
                        35 فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَيْضًا، وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا،
                        36 فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أَبِيهِمَا.
                        هذه قصه حدثت بالفعل وذكرها لنا الله كامله ولا اعلم لماذا تتعجب اليس مذكور من قبل الهك في القران قصه يوسف مع امراة العزيز (قصه يخجل الكثيير من قرائتها )

                        لماذا قصه يوسف مع امراه العزيز لا تدفعك الى قولك ان القران الكريم ليس كلام الله



                        وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِنْ مِصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَىٰ أَنْ يَنْفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا ۚ وَكَذَٰلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَىٰ أَمْرِهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (21)



                        وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (22)

                        (ص 238)



                        وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَنْ نَفْسِهِ وَغَلَّقَتِ الْأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ ۚ قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ ۖ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ ۖ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ (23)

                        وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ ۖ وَهَمَّ بِهَا لَوْلَا أَنْ رَأَىٰ بُرْهَانَ رَبِّهِ ۚ كَذَٰلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ ۚ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ (24)

                        وَاسْتَبَقَا الْبَابَ وَقَدَّتْ قَمِيصَهُ مِنْ دُبُرٍ وَأَلْفَيَا سَيِّدَهَا لَدَى الْبَابِ ۚ قَالَتْ مَا جَزَاءُ مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوءًا إِلَّا أَنْ يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (25)

                        قَالَ هِيَ رَاوَدَتْنِي عَنْ نَفْسِي ۚ وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِنْ أَهْلِهَا إِنْ كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِنْ قُبُلٍ فَصَدَقَتْ وَهُوَ مِنَ الْكَاذِبِينَ (26)

                        وَإِنْ كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِنْ دُبُرٍ فَكَذَبَتْ وَهُوَ مِنَ الصَّادِقِينَ (27)

                        فَلَمَّا رَأَىٰ قَمِيصَهُ قُدَّ مِنْ دُبُرٍ قَالَ إِنَّهُ مِنْ كَيْدِكُنَّ ۖ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ (28)

                        يُوسُفُ أَعْرِضْ عَنْ هَٰذَا ۚ وَاسْتَغْفِرِي لِذَنْبِكِ ۖ إِنَّكِ كُنْتِ مِنَ الْخَاطِئِينَ (29)

                        وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَتُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَنْ نَفْسِهِ ۖ قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا ۖ إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (30)

                        (ص 239)



                        فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ مُتَّكَأً وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ سِكِّينًا وَقَالَتِ اخْرُجْ عَلَيْهِنَّ ۖ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَٰذَا بَشَرًا إِنْ هَٰذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ (31)

                        قَالَتْ فَذَٰلِكُنَّ الَّذِي لُمْتُنَّنِي فِيهِ ۖ وَلَقَدْ رَاوَدْتُهُ عَنْ نَفْسِهِ فَاسْتَعْصَمَ ۖ وَلَئِنْ لَمْ يَفْعَلْ مَا آمُرُهُ لَيُسْجَنَنَّ وَلَيَكُونًا مِنَ الصَّاغِرِينَ (32)




                        أين أنتي عن هذه الاعداد ؟؟؟؟ أو لأننا نتكلم عن سيد البشر وأشرف الخلق أصبح كل شيء في كتابك (مقدس)

                        رايك عن نبي الاسلام من الافضل ان تحتفظ به لنفسك لان من الطبيعي كمسلم ان تنظر الى نبي الاسلام نظره عاطفيه فتقول عنه مثلا انه رجل قد تبرهن من قبل الله بعجائب وايات عظيمه تجعله نبي من عند الله ومن الطبيعي لى كمسيحيه ان انظر الى نبي الاسلام بنظره عقليه تجعلني اقولها بكل تاكيد انه ليس نبي من عند الله والدليل من كلامه الشخصي


                        الم تسمع مسلم عن تناقض اقوال نبي الاسلام بالعلم الحديث

                        الم تسمع مسلم اقوال نبي الاسلام التى يخجل اى مسلم بقرائتها امام اخوته

                        الم تسمع يا مسلم عن اخلاق نبي الاسلام




                        ومن قال أنكِ أنتي الذي أنهيتيها .. لا تعليق
                        وهل تعتقد انك او ااى شخص علي وجه الارض يستطيع ان يجبرني علي شئ انا لم اقتنع به او هل كنت تستطيع انهاء هذه النقطه وانا لا اريد انهاءها

                        وعجبي !


                        الحمدالله وأن شاء الله تقتنعي بكل أجوبتي المستقبليه ... ألان نستطيع أن نقول خرجنا من نقطه بشيء مُفيد
                        جميل


                        يقصد به الشيطان والعياذ بالله منه والوسوسه لا تنحصر على شياطين الجِن فقط أنما تشمل شياطين الجن والأنس أيضاً والعياذ بالله منهم

                        قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ﴿١﴾ مَلِكِ النَّاسِ ﴿٢﴾ إِلَـٰهِ النَّاسِ ﴿٣﴾ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ ﴿٤﴾ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ﴿٥﴾ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ ﴿٦﴾
                        قبل ان نقول عن ابليس هو الوساس الخناص يجب ان نعرف جيدا ما هي اعماله التى جعلته الوسواس الخناس

                        وهذا الجواب نراه في القران الكريم في قوله

                        حجر (آية:39): قال رب بما اغويتني لازينن لهم في الارض ولاغوينهم اجمعين

                        نلاحظ هنا ان الشيطان يشبه نفس الاغواء الذي سيغويه للعباد بنفس الاغواء الذي اغواه له اله الاسلام بقوله كما وكما كما نعرف تعني مثل

                        فسؤالى هنا اذا كان ابليس اصبح وسواس خناص لانه يقلد ما يفعله اله الاسلام فلماذا اله الاسلام نفسه ليس الوساس الخناس رغم انه مصدر افعال ابليس ؟


                        أنا أريد أن نتناقش في نقطه مهمه وهي أن المسلمين يعبدون الله الخالق خالقك وخالقي وخالق كل شيء من رأيي أذا لم نتفق على هذه النقطه لن يكون حوارنا مُفيد فكيف سوف تؤمنين بالرسول وأنتِ تعتقدين أنه لم يدعوا الى عبادة الله خالق كُل شيء ؟
                        وهل تؤمن ان المسيحين يؤمنون بالله الواحد الاحد رب المسلمين ورب المسيحين ورب اليهود ورب الكون كله

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          لا يلزمنى باحتقار مقدساتى

                          لا حول ولا قوة ألا بالله العظيم

                          يا مسيحيه لماذا لا تُريدين أن تستوعبي كلامنا لماذا لا تُركزين قليلاً فيما نقول هل أحد طلب منك أن تحتقري مقدساتك ؟
                          كل مافي الأمر والذي نطلبه منكِ أن لا تكتُبي حرف واحد يُسيء للنبي هُنا أتدّخُلين بيوت الناس وتتطاولين عليهم في ديارهم أفلآ تعّقلين ؟
                          وأن كان في قلبك من الكره أحتفظي به لنفسك لا تُخرجينه من قلبك فنحن لسنا بحاجه لِكرهك وحقدك


                          ولو كنت تريد اغلاق الحوار اتفضل اغلقه فهذا من حقك


                          أن كُتِب حرف واحد من قِبلك يُسيء للنبي في أي مشاركه قادمه سوف يُغلق وهذا آخر تنبيه لكِ

                          وهل كتابك انت المقدس الذي يتهم الانبياء بالكذب


                          أتُدلّسين علينا أين أتهم القران الكريم الأنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام بالكذب ؟


                          وسفك الدماء


                          أصبح الدفاع عن النفس والحق والحقيقه والديار سفك دماء .. الله يرحم عقول الناس وأين أمر القرآن الكريم بقتل النفس وسفك الدماء بدون حق ولا سبب ؟

                          وألمّ يأمر كتابك المقدس بسفك الدماء ؟ بل أمر بأفّظع من ذالك أمر بقتل الاطفال والنساء وشقّ بطون الحوامل أيضاً أو هذا ليس سفك دماء ؟ بل مجزره حدثت

                          فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.

                          وهناك العشرات من النصوص ومن الكتاب المقدس لا أريد أن أملىء الصفحه بها وأذا تُردينها سوف أضعها لكِ في صفحة التعليقات


                          هذه قصه حدثت بالفعل وذكرها لنا الله كامله ولا اعلم لماذا تتعجب


                          لماذا أتعجب ؟ بالله عليك لا تُردين أن أتعجب من كتاب يقول عن نبي من أنبياء الله تعالى أنه شرب خمر وسكر وزنى مع أبنتيه وحملوا منه كمان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! بالله عليك لا تُردين أن أتعجب أو عادي عندك بأن الواحد يشرب خمر ويرجع البيت ويزني مع بنته وتجيب منه أولاد ؟

                          لا حول ولا قوة ألا بالله العلي العظيم

                          قصه يوسف مع امراة العزيز (قصه يخجل الكثيير من قرائتها )

                          لماذا قصه يوسف مع امراه العزيز لا تدفعك الى قولك ان القران الكريم ليس كلام الله



                          وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِنْ مِصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَىٰ أَنْ يَنْفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا ۚ وَكَذَٰلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَىٰ أَمْرِهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (21)



                          وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (22)

                          (ص 238)



                          وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَنْ نَفْسِهِ وَغَلَّقَتِ الْأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ ۚ قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ ۖ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ ۖ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ (23)

                          وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ ۖ وَهَمَّ بِهَا لَوْلَا أَنْ رَأَىٰ بُرْهَانَ رَبِّهِ ۚ كَذَٰلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ ۚ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ (24)

                          وَاسْتَبَقَا الْبَابَ وَقَدَّتْ قَمِيصَهُ مِنْ دُبُرٍ وَأَلْفَيَا سَيِّدَهَا لَدَى الْبَابِ ۚ قَالَتْ مَا جَزَاءُ مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوءًا إِلَّا أَنْ يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (25)

                          قَالَ هِيَ رَاوَدَتْنِي عَنْ نَفْسِي ۚ وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِنْ أَهْلِهَا إِنْ كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِنْ قُبُلٍ فَصَدَقَتْ وَهُوَ مِنَ الْكَاذِبِينَ (26)

                          وَإِنْ كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِنْ دُبُرٍ فَكَذَبَتْ وَهُوَ مِنَ الصَّادِقِينَ (27)

                          فَلَمَّا رَأَىٰ قَمِيصَهُ قُدَّ مِنْ دُبُرٍ قَالَ إِنَّهُ مِنْ كَيْدِكُنَّ ۖ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ (28)

                          يُوسُفُ أَعْرِضْ عَنْ هَٰذَا ۚ وَاسْتَغْفِرِي لِذَنْبِكِ ۖ إِنَّكِ كُنْتِ مِنَ الْخَاطِئِينَ (29)

                          وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَتُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَنْ نَفْسِهِ ۖ قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا ۖ إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (30)

                          (ص 239)



                          فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ مُتَّكَأً وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ سِكِّينًا وَقَالَتِ اخْرُجْ عَلَيْهِنَّ ۖ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَٰذَا بَشَرًا إِنْ هَٰذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ (31)

                          قَالَتْ فَذَٰلِكُنَّ الَّذِي لُمْتُنَّنِي فِيهِ ۖ وَلَقَدْ رَاوَدْتُهُ عَنْ نَفْسِهِ فَاسْتَعْصَمَ ۖ وَلَئِنْ لَمْ يَفْعَلْ مَا آمُرُهُ لَيُسْجَنَنَّ وَلَيَكُونًا مِنَ الصَّاغِرِينَ (32)



                          وما بها هذه القصه ؟ لا أرى أي شيء فيها يُخجل كما أدعيتِ ممكن تقولي مالذي يُخجل بها ؟ هل زني بالمرأة مثل ما قال الكتاب المقدس أو شرب خمر كما قال الكتاب المقدس أو المرأه حملت منه كما قال الكتاب المقدس ؟


                          لى كمسيحيه ان انظر الى نبي الاسلام بنظره عقليه


                          ولماذا لا تنظرون الى المسيحيه بنظره عقليه ايضاً ولماذا لا تفكرون بِعقولكم عندما نُبرهن لكم بالادله بطلان العقيده المسيحيه أم عندما نتكلم عن الاسلام ظهر العقل فجأة ....وعجبي , عموما على الأقل العقل موجود لكي تعرفي الاسلام من أهله ونُقيم عليكِ الحجه



                          الم تسمع مسلم عن تناقض اقوال نبي الاسلام بالعلم الحديث


                          أفرغي مافي جُعبتك


                          الم تسمع مسلم اقوال نبي الاسلام التى
                          يخجل اى مسلم بقرائتها امام اخوته


                          وأين هذه الأقوال يا مدام ولكن نشيد الانشاد عادي أن أقرأه أمام أخوتي صح ؟ وعجبي


                          الم تسمع يا مسلم عن اخلاق نبي الاسلام


                          نعم سمعت وقرأت وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ



                          قبل ان نقول عن ابليس هو الوساس الخناص يجب ان نعرف جيدا ما هي اعماله التى جعلته الوسواس الخناس

                          وهذا الجواب نراه في القران الكريم في قوله

                          حجر (آية:39): قال رب بما اغويتني لازينن لهم في الارض ولاغوينهم اجمعين

                          نلاحظ هنا ان الشيطان يشبه نفس الاغواء الذي سيغويه للعباد بنفس الاغواء الذي اغواه له اله الاسلام بقوله كما وكما كما نعرف تعني مثل


                          وما دخل آية (4) الناس في آيه (39) الحجر ؟ لا أدري كيف ربطتي معنى الوسواس الخناس بكلمة ( بما أغويتني ) شوفي يا مدام القرآن الكريم ليس لعبه أو قابل للاستنتاجات المزاجيه والتحليل الباطل فأنتي كما قلتي تدرسين الاسلام من خمس سنوات ألم تتعلمي كيف تدرسين القرآن الكريم ؟


                          قال الشيح محمد الشعراوي رحمه الله

                          وقول الشيطان: { رَبِّ... } [الحجر: 39]
                          هو إقرار بالربوبية؛ ولكن هذا الإقرار متبوع بعد الاعتراف بأنه قد سبّب
                          لنفسه الطَّرد واللعنة؛ فقد قال: { بِمَآ أَغْوَيْتَنِي... } [الحجر: 39]
                          والحق سبحانه لم يُغوِه؛ بل أعطاه الاختيار الذي كان له به أن يؤمن ويطيع، أو يعصي ويُعاقب، فسبحانه قد مَكّن إبليس من الاختيار بين الفعل وعدم الفعل؛ فخالف إبليسُ أمرَ الله وعصاه.


                          وهذا الخطأ يقع فيه الذي ليس لديه علم وهو قول الخبيث أبليس عن ربه أن الله تعالى ( حاشا الله ) أغوى أبليس وأن الله هو السبب والحقيقه أن أبليس هو الذي غوى نفسه بنفسه بتكبره وعناده وغروره ومعصية الله تعالى ( قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ ) فهذا دليل أن أبليس تكبّر ولم يمتثل الى أمر الله تعالى وأبليس كان مُخير فأختار أن يعصي الامر بدل ما يختار الهُدى ويُنفذ أمر الله ( قَالَ مَا مَنَعَكَ) قال أبليس ولاحظي ماذا قال ( قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ ) ولم يقل أنت أغويتني ومن ثم حلت عليه لعنة الله وطرده الله من رحمة
                          وقال عز وجل له(
                          قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ) وهُنا أصبح أبليس ضال وهالك لذالك قال قال بعدها (قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ) وقال تفسير أبن الكثير أي كما أغويتني قال ابن عباس كما أضللتني وقال غيره كما أهلكتني وكذالك قال الطبري القول في تأويل قوله تعالى : { قال فبما أغويتني } يقول جل ثناؤه : قال إبليس لربه : { فبما أغويتني } يقول : فبما أضللتني . كما - حدثني المثنى , قال : ثنا عبد الله بن صالح , قال : ثني معاوية , عن علي بن أبي طلحة , عن ابن عباس , قوله : { فبما أغويتني } يقول : أضللتني . { فبما أغويتني } قال : فبما أضللتني . وكان بعضهم يتأول قوله : { فبما أغويتني } : بما أهلك وكذالك قول القرطبي فبم أغويتني ؟ . وقيل : المعنى فبما أهلكتني بلعنك إياي . والإغواء الإهلاك , قال الله تعالى : " فسوف يلقون غيا " [ مريم : 59 ] أي هلاكا . وقيل : فبما أضللتني . والإغواء : الإضلال والإبعاد
                          ويُريد أبليس بعد ما ضل وهلك أن يُضل ويُهلك بني آدم بأغوائه لهم بتزين المعاصي ويغريهم بالمحرمات والخبائث ويأمرهم بالسوء والفحشاء ويبعدهم عن التوحيد الأمر بالمعروف والحلال والطاعه بقدر ما يستطيع فأصبح أبليس الوسواس الخناس بأذن الله تعالى ( قَالَ أَنظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ () قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ) ,,,( ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ ۖ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ)ويوسوس في قلوب الناس الغافله ويضلهم ألا عباد الله المخلصين


                          بقوله كما
                          أين قال كما في سورة الحجر آيه رقم 39 قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ

                          وهل تؤمن ان المسيحين يؤمنون بالله الواحد الاحد رب المسلمين ورب المسيحين ورب اليهود ورب الكون كله


                          وما علاقة إيماني بما يعتقده المسيحين في النقطه التي أريد أن أتكلم فيها ؟ النقطه تخُص عبادة المسلمين الخالق العظيم يجب أن نتفق بأن النبي دعى الى عبادة الله خالق كُل شيء وأن المسلمون يعبودن الإله الحق الحقيقي الذي خلقك وخلقنا وخلق الكون لأن ببساطه كيف سوف تقتنعين أو تؤمني بأن الرسول رسول الله وأنتي لا تؤمني بأننا نعبد الله الإله الحقيقي خالق الكون كله وتعتقدين أن لنا إله آخر غير الخالق ؟

                          والحمدالله رب العالمين
                          Last edited by الكونت; 08-08-2010, 05:18 AM.

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            حول ولا قوة ألا بالله العظيم

                            يا مسيحيه لماذا لا تُريدين أن تستوعبي كلامنا لماذا لا تُركزين قليلاً فيما نقول هل أحد طلب منك أن تحتقري مقدساتك ؟
                            كل مافي الأمر والذي نطلبه منكِ أن لا تكتُبي حرف واحد يُسيء للنبي هُنا أتدّخُلين بيوت الناس وتتطاولين عليهم في ديارهم أفلآ تعّقلين ؟
                            وأن كان في قلبك من الكره أحتفظي به لنفسك لا تُخرجينه من قلبك فنحن لسنا بحاجه لِكرهك وحقدك
                            , انت تعصبت لانى كنت اقول علي نبيك من المضلين ولكن لماذا تتعصب عندما يقول الهك علينا اننا كفار ومضلين




                            أن كُتِب حرف واحد من قِبلك يُسيء للنبي في أي مشاركه قادمه سوف يُغلق وهذا آخر تنبيه لكِ
                            اريد ان ارى اين هذه الاساءه ؟


                            أتُدلّسين علينا أين أتهم القران الكريم الأنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام بالكذب ؟

                            انا لا اعرف التدليس يا هذا

                            ان كنت لا تعلم ان بعض الانبياء في الاسلام كاذبون فانا ليس لدى اى مانع ان اعلمك

                            روى البخاري ومسلم حديث الشفاعة وطلب الناس من إبراهيم ـ عليه السلام ـ أن يشفع لهم فامتنع وقال "إني كَذَبت ثلاث كذبات" وهي قوله عندما سألوه عمن كسر الأصنام (بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا) وقوله عندما نظر في النجوم (إِنَّي سَقِيمٌ) وقوله عن زوجته سارة إنها أخته.


                            تعلم يا مسلم


                            أصبح الدفاع عن النفس والحق والحقيقه والديار سفك دماء .. الله يرحم عقول الناس وأين أمر القرآن الكريم بقتل النفس وسفك الدماء بدون حق ولا سبب ؟

                            وهل عندماقتل النبي موسي كان هذا دفاعا عن النفس


                            لماذا أتعجب ؟ بالله عليك لا تُردين أن أتعجب من كتاب يقول عن نبي من أنبياء الله تعالى أنه شرب خمر وسكر وزنى مع أبنتيه وحملوا منه كمان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! بالله عليك لا تُردين أن أتعجب أو عادي عندك بأن الواحد يشرب خمر ويرجع البيت ويزني مع بنته وتجيب منه أولاد ؟
                            بمناسبه شرب الخمر فنبي الاسلام كان يشرب الخمر قبل تحريمه وبمناسبه الزني فنبي الاسلام جامع امراه في قبرها




                            وما بها هذه القصه ؟ لا أرى أي شيء فيها يُخجل كما أدعيتِ ممكن تقولي مالذي يُخجل بها ؟ هل زني بالمرأة مثل ما قال الكتاب المقدس أو شرب خمر كما قال الكتاب المقدس أو المرأه حملت منه كما قال الكتاب المقدس ؟
                            لماذا يذكر اله الاسلام هذه القصه في قرانه الطاهر الذي لا يمسه الا المطهرون هل المطهرون في الاسلام هم من يقرئون هذه القصص ؟


                            يتبع

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              ولماذا لا تنظرون الى المسيحيه بنظره عقليه ايضاً ولماذا لا تفكرون بِعقولكم عندما نُبرهن لكم بالادله بطلان العقيده المسيحيه أم عندما نتكلم عن الاسلام ظهر العقل فجأة ....وعجبي , عموما على الأقل العقل موجود لكي تعرفي الاسلام من أهله ونُقيم عليكِ الحجه
                              المسيحيه ديانه عقليه وتتفق مع المنطق يازميل والكل يعرف ذلك ولكنه ينكر الحقيقه ولكن الاسلام دينا مناقض للعقل تماما وانت تعرف ذلك جيدا


                              أفرغي مافي جُعبتك
                              مش فاهمه


                              وأين هذه الأقوال يا مدام ولكن نشيد الانشاد عادي أن أقرأه أمام أخوتي صح ؟ وعجبي
                              وماذا في نشيد الانشاد لماذا تنظر الى نشيد الانشاد الى كلامه فقط وليس ما يعنيه الجواب واضح جدا لانك تريد ان تخدع نفسك قبل ان تخدع المسلمين هنا

                              وبخصوص الفاظ نشيد الانشاد تلك الالفاظ كانت الفاظ لا حرج لمن يقولها علي الاطلاق لان تلك الالفاظ كانت الفاظ عاديه جدا في ذلك الوقت ولكن مع مرورو الزمن والوقت حول المجتمع هذه الالفاظ الى الفاظ اباحيه والكتاب المقدس غير مسئول عن هذا

                              وايضا لا تنسي ما كان يقوله نبي الاسلام في حديث ماعز

                              لما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له : ( لعلك قبلت ، أو غمزت ، أو نظرت ) . قال : لا يا رسول الله ، قال : ( أنكتها ) . لا يكني ، قال : فعند ذلك أمر برجمه .
                              الراوي: عبدالله بن عباس
                              خلاصة الدرجة: صحيح
                              المحدث: البخاري
                              المصدر: الجامع الصحيح
                              الصفحة أو الرقم: 6824
                              .
                              جاء الأسلمي إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فشهد على نفسه أربع مرات بالزنا يقول أتيت امرأة حراما كل ذلك يعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم فأقبل في الخامسة فقال له : أنكتها ؟ قال : نعم ، قال فهل تدري ما الزنا ؟ قال : نعم ، أتيت منها حراما مثل ما يأتي الرجل من أهله حلالا قال . فما تريد بهذا القول قال . أريد أن تطهرني فأمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يرجم
                              الراوي: أبو هريرة
                              خلاصة الدرجة: صحيح
                              المحدث: ابن حزم
                              المصدر: المحلى
                              الصفحة أو الرقم: 11/179
                              .
                              أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أتاه ماعز بن مالك قال : لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال : لا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنكتها لا يكنى قال : نعم قال : فعند ذلك أمر برجمه
                              الراوي: عبدالله بن عباس
                              خلاصة الدرجة: صحيح
                              المحدث: أحمد شاكر
                              المصدر: مسند أحمد
                              الصفحة أو الرقم: 4/143


                              هل تستطيع قراءه هذا احديث امام اخوتك من الافضل ان تقرا احاديث نبيك اما اخواتك اولا يا مسلم وبعدها تكلم عن نشيد الانشاد


                              نعم سمعت وقرأت وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ
                              وهل هذه الايه صحيحه بالفعل


                              [quote][وما دخل آية (4) الناس في آيه (39) الحجر ؟ لا أدري كيف ربطتي معنى الوسواس الخناس بكلمة ( بما أغويتني ) شوفي يا مدام القرآن الكريم ليس لعبه أو قابل للاستنتاجات المزاجيه والتحليل الباطل فأنتي كما قلتي تدرسين الاسلام من خمس سنوات ألم تتعلمي كيف تدرسين القرآن الكريم ؟


                              قال الشيح محمد الشعراوي رحمه الله

                              وقول الشيطان: { رَبِّ... } [الحجر: 39]
                              هو إقرار بالربوبية؛ ولكن هذا الإقرار متبوع بعد الاعتراف بأنه قد سبّب لنفسه الطَّرد واللعنة؛ فقد قال: { بِمَآ أَغْوَيْتَنِي... } [الحجر: 39]
                              والحق سبحانه لم يُغوِه؛ بل أعطاه الاختيار الذي كان له به أن يؤمن ويطيع، أو يعصي ويُعاقب، فسبحانه قد مَكّن إبليس من الاختيار بين الفعل وعدم الفعل؛ فخالف إبليسُ أمرَ الله وعصاه/quote]

                              قبل طرح الايه قرات لها اكثر من تفسير يامسلم

                              تفسير الجلالين

                              قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين
                              "قال رب بما أغويتني" أي بإغوائك لي والباء للقسم وجوابه "لأزينن لهم في الأرض" المعاصي



                              تفسير الطبرى

                              قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض
                              القول في تأويل قوله تعالى : { قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض } يقول ـ تعالى ذكره ـ : قال إبليس : { رب بما أغويتني } بإغوائك { لأزينن لهم في الأرض } وكأن قوله : { بما أغويتني } خرج مخرج القسم , كما يقال : بالله , أو بعزة الله لأغوينهم. وعنى بقوله : { لأزينن لهم في الأرض } لأحسنن لهم معاصيك , ولأحببنها إليهم في الأرض .

                              ولأغوينهم أجمعين
                              { ولأغوينهم أجمعين } يقول : ولأضلنهم عن سبيل الرشاد.



                              من فمك ادينك

                              التفسير يا مسلم يقول ان الله اغوى ابليس ولذلك قال ابليس بما اغويتني لازين لهم في الاض واغوينهم اجمعين

                              من الواضح هنا ان ابليس يشبه اغواء الله له بالاغواء الذي سيغويه لعباد الله وبناء علي هذا ابليس هو مجرد مقلد لفعل الله فلماذا يكون هو الوسواس الخناس وهو مقلد فقط لماذا لا يكون الله هو الوسواس الخناس لانه مصدر الاغواء




                              وهذا الخطأ يقع فيه الذي ليس لديه علم وهو قول الخبيث أبليس عن ربه أن الله تعالى ( حاشا الله ) أغوى أبليس وأن الله هو السبب والحقيقه أن أبليس هو الذي غوى نفسه بنفسه بتكبره وعناده وغروره ومعصية الله تعالى ( قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ )
                              ده مش تكبر من ابليس يامسلم ولكنه يقول الحقيقه ولا يكذب كما امره الله بعدم الكذب فنرى منعه للسجود انه قال

                              انا خير منه خلقتني من نار

                              وهنا لم يكذب في هذه الايه بل انه خلق من نار فعلا والدليل هذه الايه

                              الرحمن (آية:15): وخلق الجان من مارج من نار

                              فاكد اله الاسلام قول ابليس هنا بانه خلق من نار فهل ابليس يستحق العقاب لانه لا يكذب ما علينا لنرى ما قاله ابليس ايضا


                              وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ
                              وابليس لم يكذب هنا ايضا لان ادم مخلوق من طين

                              المؤمنون (آية:12): ولقد خلقنا الانسان من سلاله من طين

                              وهذا ما اكده اله الاسلام في قرانه فلماذا يعاقب اله الاسلام ابليس رغم قوله الصدق


                              فهذا دليل أن أبليس تكبّر ولم يمتثل الى أمر الله تعالى وأبليس كان مُخير فأختار أن يعصي الامر بدل ما يختار الهُدى ويُنفذ أمر الله
                              ابليس لم يتكبر يا مسلم ولكنه لديه عزر انه خير من ادم ولذلك طلب السجود من ابليس لادم يعتبر ظلم من اله الاسلام



                              ويُريد أبليس بعد ما ضل وهلك أن يُضل ويُهلك بني آدم بأغوائه لهم بتزين المعاصي ويغريهم بالمحرمات والخبائث ويأمرهم بالسوء والفحشاء ويبعدهم عن التوحيد الأمر بالمعروف والحلال والطاعه بقدر ما يستطيع فأصبح أبليس الوسواس الخناس بأذن الله تعالى ( قَالَ أَنظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ () قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ) ,,,( ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ ۖ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ)ويوسوس في قلوب الناس الغافله ويضلهم ألا عباد الله المخلصين

                              طيب شوف

                              كما تقول ان ابليس انه سيغوى عباد الله الضالين فقط وليس المخلصين وكما اكد اله الاسلام ذلك

                              السؤال هنا هل ادم من عباد الله المخلصين الاجابه بالطبع ستكون لا لانها لو كانت بنعم مخلص فلم يغويه ابليس لانه الله قال له عبادى المخلصين ليس عليك سلطان لهم ويكفينا اعتراف اله الاسلام ان المخلصين لا يضلهم الشيطان وبناء علي هذا فالاجابه ستكون بالطبع لا هو ليس مخلص


                              السؤال هنا كيف يامر اله الاسلام ابليس بالسجود لشخص غير مخلص في عبادته لله اليس هذا ظلم لابليس



                              يتبع

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                قال كما في سورة الحجر آيه رقم 39 قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ
                                اسفه علي هذا الخطأ فانا اقصد كلمه "بما " تعني مثل



                                وما علاقة إيماني بما يعتقده المسيحين في النقطه التي أريد أن أتكلم فيها ؟ النقطه تخُص عبادة المسلمين الخالق العظيم يجب أن نتفق بأن النبي دعى الى عبادة الله خالق كُل شيء وأن المسلمون يعبودن الإله الحق الحقيقي الذي خلقك وخلقنا وخلق الكون لأن ببساطه كيف سوف تقتنعين أو تؤمني بأن الرسول رسول الله وأنتي لا تؤمني بأننا نعبد الله الإله الحقيقي خالق الكون كله وتعتقدين أن لنا إله آخر غير الخالق ؟

                                والحمدالله رب العالمين
                                للمره الاخيره ولا اكررها يا زميل

                                انا اعلم انكم تعبدون الاله الحقيقي ولكن هذا من وجهه نظركم ولكن من وجهه نظرى فانتم لا تعبدون الاله الحقيقي وحتي الان لا اريد ان اقول انكم تعبدون الشيطان احتراما لكم فقط فرجاء لا تسال هذا السؤال مره اخرى حتي لا تكون اجابتي جارحه لك وللاعضاء المسلمين هنا

                                انتهيت

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X