إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

صفحة الحوار مع الزميل قررت أفكر بعقلي

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • صفحة الحوار مع الزميل قررت أفكر بعقلي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله


    أرحب بك زميلي المحترم " قررت أفكر بعقلي " في هذه الصفحة التي تم تخصيصها من أجل معرفة تساؤلاتك وإعتراضاتك حـول الإسلام العظيم .

    كما وجدت في صفحتك الشخصية " مسيحي حائر " فأسأل من الله العظيم أن يهديك إلى الحق عن قناعة إنه ولي ذلك والقادر عليه .

    قبل أن نبدأ الحوار أريد أن أحيط علم حضرتك بقوانين منتدانا وهي :

    شروط الحوار

    1- الاقتصار في الرد على السؤال وعدم الخروج عن صلب الموضوع .

    2- الحوار مفتوح المدة الى ما شاء الله .

    3- سوف تحذف جميع الردود الخارجية لغير طرفي الحوار منعاً للتشتت .

    4- سيتم ايقاف اى متحاور من المتحاورين فى حاله السب او الاستهانة بمقدسات الطرف المخالف .

    5- توثيق الإستشهادات ، لكل من الطرفين.

    6- يمثل كل متحاور نفسه ، وإقامة الحجة عليه لا يلزم معها بطلان دينه بالكامل.

    7- يأخذ كل المتحاورين الموضوع بعين الجد وبدافع من الحقيقة والصراحة ، وليس بدافع التعصب ، وإثبات خيبة الآخرين وفشل دينهم ، وعلى ذلك فالحوار يتطلب أناس عندها الدافع فى إعلان الحقيقة مهما كانت ، والتبرؤ من الكفر أياً كان ، ويتطلب أناس تجرى وراء الحقيقة لتتبعها مهما ذهبت وأينما كانت .

    8- سيقتصر عدد المتحاورين على أثنين فى الجانب المسلم وأثنين فى الجانب المسيحى .

    9- للمحاور مهلة خمسة أيام للرد ويمهل بثلاث أخر عند الطلب


    شروط خاصة بالمناظرات الإسلامية

    10- مصادر الإسلام المعصومة هي القرآن والسنة الصحيحة وأي إستشهاد خلاف ذلك لا يعتد به كدليل.


    أ) برنامج القرآن الكريم بخاصية البجث - برنامج الباحث
    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=8868

    ب) برنامج مكتبة الألباني للتخريج الالكتروني ومعرفة صحة الحديث من عدمها
    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=7902

    وهذا موقع الدرر السنية لتخريج الأحاديث ومعرفة درجة صحتها
    http://www.dorar.net/hadith.php


    و أي مصدر خلاف ذلك من تفاسير إسلامية وكتب التواريخ والسير والفقه هي كتب تراث إسلامي قابل للنقد من المسلمين فضلا عن غيرهم ...وطبعا مصادر الشيعة والفرق الخارجة عن أهل السنة والجماعة لا يعتد بها .


    أرجـو أن تكون الأمـور إتضحت بالنسبة إليك الآن .

    في إنتـظار أول أسئلتك وسيقتصر حوارنا بإذن الله على سؤال واحد ثم بعد الإجابة عليه وأخذ حقه في الرد ننتقل لغيره وهكذا

    في إنتظـارك ولك مني كل إحترام



    .


  • #2
    في إنتظـارك ولك مني كل إحترام
    حضور

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيراً النساء 28


      هذه باذن الرب ستكون سلسله لكشف التناقضات في القران والسنه التى يكشفها لنا العلم الحديث

      نبدا بتناقض رقم واحد


      إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير } (لقمان:34).




      عن ابن عمر - رضي الله عنهما - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: ( مفاتيح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله، لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولا يعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله ) رواه البخاري وفي رواية عنده أيضا: ( مفاتيح الغيب خمس ثم قرأ { إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير } (لقمان:34).


      حدثني ‏ ‏إبراهيم بن المنذر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معن ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏
      أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ قال ‏ ‏ مفاتح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله لا يعلم ما في غد إلا الله ولا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله ولا تدري نفس بأي أرض تموت ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله

      فتح الباري بشرح صحيح البخاري


      قَالَ : جَاءَ رَجُل قَالَ - قَالَ أَبُو جَعْفَر : أَحْسَبهُ أَنَا , قَالَ - إِلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : إِنَّ امْرَأَتِي حُبْلَى , فَأَخْبِرْنِي مَاذَا تَلِد ؟ وَبِلَادنَا مَحْل جَدْبَة , فَأَخْبِرْنِي مَتَى يَنْزِل الْغَيْث ؟ وَقَدْ عَلِمْت مَتَى وُلِدْت , فَأَخْبِرْنِي مَتَى أَمُوت , فَأَنْزَلَ اللَّه : { إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْم السَّاعَة وَيُنَزِّل الْغَيْثَ } إِلَى آخِر السُّورَة , قَالَ : فَكَانَ مُجَاهِد يَقُول : هُنَّ مَفَاتِح الْغَيْب الَّتِي قَالَ اللَّه { وَعِنْدَهُ مَفَاتِح الْغَيْب لَا يَعْلَمهَا إِلَّا هُوَ }
      إسلام ويب - أضخم محتوى إسلامي وثقافي على الإنترنت لتحقيق مبدأ : سعادة تمتد



      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      يخبرنا القرآن و الاحاديث الصحيحة على ان الله مستأثر بخمس من مفاتيح الغيب لا يعلمهم احد سواه ، و تلك المفاتيح هى :

      علم الساعة - وقت نزول الغيث (المطر) - يعلم ما فى الأرحام - لا يعلم احد ما قد يكسبه بالغد سواه - لا يعلم احد باى ارض يموت سوى الله ،

      و انا هنا لن اتطرق إلا لمفتاحين من المفاتيح التى ادعى الإسلام إنها من مفاتيح الغيب المستأثر بهم الله فى علمه وحده لا يطلع عليهم نبياً و لا قديساً ، و هما :




      - يعلم ما فى الأرحام :


      اليوم .. بل و من سنوات طويلة استطاع العلم الحديث ان يعلم ما فى الارحام اكان ذكراً او انثى


      مجرد تحديد جنس الجنين حتى و لو فى مراحلة الأخيرة ، ما دام فى الرحم فقد أبطل قول القرآن الذى يدعى ان ما كان لاحد ان يعلم ما فى الارحام غير الله



      2-ينزل الغيث :

      ها نحن اليوم نعرف انها ستمطر اليوم مثلاً من الجريدة او من النشرة الجوية او من الانترنت .. شخصياً تأتينى كل يوم رسالة على موبايلى بأخبار الطقس ..

      بل و استطاع العلماء كذلك ان ينزلوا أمطاراً صناعية من السماء بفضل العلم




      لاحظت كثيرا جدا من التناقضات ولكن لعدم التشتيت ساضع نقطه نقطه

      وللحديث بقيه بعد الرد

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        .
        يُتبع الرد بإذن الله تعالى
        .
        Last edited by سيف الحتف; 11-04-2010, 07:22 PM.
        .

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          متابع

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله



            نبدأ بإذن الله في توضيح ما أبهم عليك ضيفنا الكريم بخصوص الآية الكريمة :



            {إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ} لقمان 34


            تقـول :


            هذه باذن الرب ستكون سلسله لكشف التناقضات في القران والسنه التى يكشفها لنا العلم الحديث
            هذه تناقضات - إن صح وصفها بالتناقضات - غير موجودة إلا في عقل صاحب الشبهة نفسه ولكن لو أمعن فيما يقول لما أتى بها .

            تقول:

            إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير } (لقمان:34).




            عن ابن عمر - رضي الله عنهما - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: ( مفاتيح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله، لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولا يعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله ) رواه البخاري وفي رواية عنده أيضا: ( مفاتيح الغيب خمس ثم قرأ { إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير } (لقمان:34).
            http://www.islamweb.net/media/index....filenum=142678

            حدثني ‏ ‏إبراهيم بن المنذر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معن ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏
            أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ قال ‏ ‏ مفاتح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله لا يعلم ما في غد إلا الله ولا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله ولا تدري نفس بأي أرض تموت ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله

            فتح الباري بشرح صحيح البخاري
            http://hadith.al-islam.com/display/d...earchlevel=qbe

            قَالَ : جَاءَ رَجُل قَالَ - قَالَ أَبُو جَعْفَر : أَحْسَبهُ أَنَا , قَالَ - إِلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : إِنَّ امْرَأَتِي حُبْلَى , فَأَخْبِرْنِي مَاذَا تَلِد ؟ وَبِلَادنَا مَحْل جَدْبَة , فَأَخْبِرْنِي مَتَى يَنْزِل الْغَيْث ؟ وَقَدْ عَلِمْت مَتَى وُلِدْت , فَأَخْبِرْنِي مَتَى أَمُوت , فَأَنْزَلَ اللَّه : { إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْم السَّاعَة وَيُنَزِّل الْغَيْثَ } إِلَى آخِر السُّورَة , قَالَ : فَكَانَ مُجَاهِد يَقُول : هُنَّ مَفَاتِح الْغَيْب الَّتِي قَالَ اللَّه { وَعِنْدَهُ مَفَاتِح الْغَيْب لَا يَعْلَمهَا إِلَّا هُوَ }
            http://www.islamweb.net/newlibrary/d...8&filenum=2730

            قبل أن أشرع في الرد يجب أن أوضح شئ هام وهو أن الغيب نوعان :

            الأول : غيب كلي لا يعلمه إلا الله كعلم الساعة {قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ} فهذا إستأثره الله عز وجل لنفسه ولن يُطلعه لرسول مقرب أو ملك كريم .

            الثاني : غيب جزئي وهو ما يُطلعه الله على بعض من خلقه بإذنه عز وجل ,فهم لا يستطيعون معرفته إلا بإذن منه سبحانه وتعالى فإذا أراد كان المُراد , وإن لم يُرِد ما حدث شئ مما يُراد , إذاً هناك غيب يتم كشفه بأمر الله .


            {عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا}الجن 27


            {ذَلِكَ مِنْ أَنْبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنْتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُونَ أَقْلَامَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنْتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ}آل عمران 44


            نعود لموضوعنا


            اليوم .. بل و من سنوات طويلة استطاع العلم الحديث ان يعلم ما فى الارحام اكان ذكراً او انثى

            مجرد تحديد جنس الجنين حتى و لو فى مراحلة الأخيرة ، ما دام فى الرحم فقد أبطل قول القرآن الذى يدعى ان ما كان لاحد ان يعلم ما فى الارحام غير الله
            هل نستطيع أن نقول أن الطبيب يعلم الغيب ؟؟

            الإجابة قطعاً : لا

            بل هو مُعلَّم الغيب عن طريق الأجهزة الحديثة والتقنيات والتكنولوجيا وهو من الغيب الجزئي الذي يُطلعه الله لبعض من خلقه , إذاً ليس هناك نقض للقرآن لأن الطبيب لم يعلم الغيب من ذاته ولكن ....!

            هل يستطيع الطبيب أن يُحدد نوع الجنين بدون أي أجهزة ؟؟

            هل يستطيع الطبيب أن يُحدد نوع الجنين في الأسابيع الأولى للحمل ؟؟

            هل يستطيع الطبيب أن يُحدد نوع الجنين وهو نطفة ؟؟

            إن كانت الإجابة : نعم

            فساعتها تستطيع أن تقـول أن العلم إستطاع تكذيب القرآن , لكن الإجابة بالطبع : لا

            هذه نقطة .. نقطة أخرى ..

            الآية تقول { ما في الأرحام } و[ما] شاملة عامة لا تختص بنوع وجنس الجنين سواءاً كان ذكراً أو أنثى بل يمتد إلى هل سيكون هذا الطفل شقي أم سعيد , غني أم فقير , صادق أم كاذب , ميعاد أجله ومقدار رزقه ...هل يستطيع الطبيب أن يتعرف على كل هذه المعلومات ؟؟

            الإجابة طبعاً لا , فما زال هذا في طي الغيب وسيزال !

            قال الإمام الشوكاني : { وَيَعْلَمُ مَا فِي ٱلأَرْحَامِ } من الذكور والإناث والصلاح والفساد .ا.هـ

            -ينزل الغيث :

            ها نحن اليوم نعرف انها ستمطر اليوم مثلاً من الجريدة او من النشرة الجوية او من الانترنت .. شخصياً تأتينى كل يوم رسالة على موبايلى بأخبار الطقس ..

            بل و استطاع العلماء كذلك ان ينزلوا أمطاراً صناعية من السماء بفضل العلم
            ياعزيزي لا يوجد معلومة مؤكدة 100 %

            فعلم الأرصاد الجوية يقوم على [ التنبؤ ] والتنبؤ كما هو معروف مُجَرَد من اليقين , لأن الأمر في يد الله عز وجل , لايستطيع أحد أن يعرف أي شئ إلا بإذنه , فهم يجمعون الأسباب ثم يخرجون بإستنتاجات , ومن هذه الأسباب , سرعة الرياح وإتجاهها وما إلى ذلك فعن طريق كل هذا يقوموا بالتنبؤ , ورغم ذلك قد يحدث عكس ما توقعوا لأنه لا يوجد شئ أكيد !

            إذا لا يوجد أدنى تناقض لأن هذا من الغيب الجزئي الذي قد يُطلعه الله عز وجل لبعض من عباده ولا يمكن للعباد أن يتعرفوا عليه من ذاتهم لأنه غيب !

            فأين التناقض ؟؟!









            .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              طيب , انتظر , لك مفاجاه في ردى القادم

              ملحوظمه مهمه جدا : انا بطلب الانتظار عشان محدش ييجي يقول بعد نسف الشبهه كانت اجابه الضيف المفحمه

              انتظر , لك مفاجاه في ردى القادم وعجبي

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                قبل أن أشرع في الرد يجب أن أوضح شئ هام وهو أن الغيب نوعان :

                الأول : غيب كلي لا يعلمه إلا الله كعلم الساعة {قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ} فهذا إستأثره الله عز وجل لنفسه ولن يُطلعه لرسول مقرب أو ملك كريم .

                الثاني : غيب جزئي وهو ما يُطلعه الله على بعض من خلقه بإذنه عز وجل ,فهم لا يستطيعون معرفته إلا بإذن منه سبحانه وتعالى فإذا أراد كان المُراد , وإن لم يُرِد ما حدث شئ مما يُراد , إذاً هناك غيب يتم كشفه بأمر الله .


                {عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا}الجن 27


                {ذَلِكَ مِنْ أَنْبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنْتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُونَ أَقْلَامَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنْتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ}آل عمران 44


                نعود لموضوعنا


                إقتباس:

                اليوم .. بل و من سنوات طويلة استطاع العلم الحديث ان يعلم ما فى الارحام اكان ذكراً او انثى

                مجرد تحديد جنس الجنين حتى و لو فى مراحلة الأخيرة ، ما دام فى الرحم فقد أبطل قول القرآن الذى يدعى ان ما كان لاحد ان يعلم ما فى الارحام غير الله

                هل نستطيع أن نقول أن الطبيب يعلم الغيب ؟؟

                الإجابة قطعاً : لا

                بل هو مُعلَّم الغيب عن طريق الأجهزة الحديثة والتقنيات والتكنولوجيا وهو من الغيب الجزئي الذي يُطلعه الله لبعض من خلقه , إذاً ليس هناك نقض للقرآن لأن الطبيب لم يعلم الغيب من ذاته ولكن ....!

                هل يستطيع الطبيب أن يُحدد نوع الجنين بدون أي أجهزة ؟؟

                هل يستطيع الطبيب أن يُحدد نوع الجنين في الأسابيع الأولى للحمل ؟؟

                هل يستطيع الطبيب أن يُحدد نوع الجنين وهو نطفة ؟؟

                إن كانت الإجابة : نعم

                فساعتها تستطيع أن تقـول أن العلم إستطاع تكذيب القرآن , لكن الإجابة بالطبع : لا

                هذه نقطة .. نقطة أخرى ..

                الآية تقول { ما في الأرحام } و[ما] شاملة عامة لا تختص بنوع وجنس الجنين سواءاً كان ذكراً أو أنثى بل يمتد إلى هل سيكون هذا الطفل شقي أم سعيد , غني أم فقير , صادق أم كاذب , ميعاد أجله ومقدار رزقه ...هل يستطيع الطبيب أن يتعرف على كل هذه المعلومات ؟؟

                الإجابة طبعاً لا , فما زال هذا في طي الغيب وسيزال !

                قال الإمام الشوكاني : { وَيَعْلَمُ مَا فِي ٱلأَرْحَامِ } من الذكور والإناث والصلاح والفساد .ا.هـ


                إقتباس:
                -ينزل الغيث :

                إقتباس:

                ها نحن اليوم نعرف انها ستمطر اليوم مثلاً من الجريدة او من النشرة الجوية او من الانترنت .. شخصياً تأتينى كل يوم رسالة على موبايلى بأخبار الطقس ..

                بل و استطاع العلماء كذلك ان ينزلوا أمطاراً صناعية من السماء بفضل العلم

                ياعزيزي لا يوجد معلومة مؤكدة 100 %

                فعلم الأرصاد الجوية يقوم على [ التنبؤ ] والتنبؤ كما هو معروف مُجَرَد من اليقين , لأن الأمر في يد الله عز وجل , لايستطيع أحد أن يعرف أي شئ إلا بإذنه , فهم يجمعون الأسباب ثم يخرجون بإستنتاجات , ومن هذه الأسباب , سرعة الرياح وإتجاهها وما إلى ذلك فعن طريق كل هذا يقوموا بالتنبؤ , ورغم ذلك قد يحدث عكس ما توقعوا لأنه لا يوجد شئ أكيد !

                إذا لا يوجد أدنى تناقض لأن هذا من الغيب الجزئي الذي قد يُطلعه الله عز وجل لبعض من عباده ولا يمكن للعباد أن يتعرفوا عليه من ذاتهم لأنه غيب !

                فأين التناقض ؟؟!

                يا عزيزي المحترم واخي الفاضل صاعقه الاسلام :



                يبدو اننا في حصة التربية الاسلامية
                لقد اعتمدت في اجاباتك على الايات القرانية والاحاديث النبوية التي لا نؤمن بها أصلا
                اذا كنت تريد اقناع بدينك فهات دليل من خارج اطار هذا الدين ، فليس من المنطقي بشيء ان تعتمد في أدلتك على الايات القرانية التي لا نؤمن بها أصلا
                ثانيا : ان الله ادعى ان عنده مفاتيح الغيب .. يعني لما يكون معي مفتاح البيت فانا فقط من يستطيع الدخول الى البيت والا ما فائدة المفتاح اذا كان أي شخص يستطيع الدخول الى بيتي
                مما سبق نستنتج ان الله هو وحده فقط من يملك هذه المعلومات ولا يعرفها غيره
                بينما الطبيب بات يعرف جنس المولود من اليوم الاول للحمل والمتنبئ الجوي يعرف حالة الطقس لمدة اسبوع على الاقل أي ان هؤلاء الاشخاص باتوا شركاء مع ربك في معرفة ما كان يعرفه هو فقط .





                إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير } (لقمان:34).

                بسيطة :
                علم الساعة = خرافة
                ينزل الغيث : المتنبي الجوي يستطيع ان ينزل الغيث أيضا
                يعلم ما في الارحام : الطبيب أيضا يعلم ما في الارحام
                وما تدري نفس ماذا تكسب غدا : انا أجزم وبكل ثقة ماذا سأكسب غدا وبعد غد ( اي موظف حكومي يعرف بالضبط ما يستلم معاشه )
                وما تدري نفس بأي أرض تموت : المحكوم بالاعدام والمصاب بالسرطان أو الايدز أو أي مريض ميئوس منه يعرف في أي أرض سيموت وفي أي مقبرة سيدفن .

                وعجبي !

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  طيب , انتظر , لك مفاجاه في ردى القادم
                  .

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    في الانتظار

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      منتظرك علي اشد من حراره الجمر

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        تدخل إشرافي

                        .
                        في الانتظار
                        منتظرك علي اشد من حراره الجمر


                        هل نحن أجهزة كمبيوتر يا عزيزي ؟

                        الرجاء الإنتظار طالما لم تنتهي الفترة المسموح بها للمحاور .
                        Last edited by السيف العضب; 13-04-2010, 01:54 AM.

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          هل نحن أجهزة كمبيوتر يا عزيزي ؟


                          الرجاء الإنتظار طالما لم تنتهي الفترة المسموح بها للمحاور .


                          ياخد راحته طبعا

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            هل يستطيع الطبيب أن يُحدد نوع الجنين بدون أي أجهزة ؟؟




                            تقول في أول أسئلتك هل يستطيع الطبيب أن يُحدد نوع الجنين بدون أي أجهزة ؟؟



                            هنا أول الأخطاء،
                            إذ يمكنني القول، هل يستطيع الله أن يحدد نوع الجنين بدون استخدام أي من قدراته الإلهية؟

                            فالله له امكانيات خاصة فوق الطبيعة يتميز بها، وبالتالي فهو لن يكون قادرا على معرفة الجنين لو جردناه من هذه الامكانيات مثلا!

                            وبالتالي أيضا للطبيب امكانيات خاصة يتميز بها، وهي تتمثل بمعرفته وعلومه وامكانياته الدراسية والذهنية والتكنولوجية، وإن جردناه من تلك الإمكانيات، كما افترضنا تجريد الله من امكانياته (بغض النظر عن اختلاف طبيعة تلك الإمكانيات) ، فكلاهما لن يقدر على معرفة نوع الجنين.



                            هل يستطيع الطبيب أن يُحدد نوع الجنين في الأسابيع الأولى للحمل ؟؟
                            هل يستطيع الطبيب أن يُحدد نوع الجنين وهو نطفة ؟؟

                            الطبيب الآن هو الذي (يقرر) إذا كان المخلوق سيأتي ذكرا أم أنثى، وذلك حسب رغبة الأهل طبعا.
                            وذلك باتباع طريقة أطفال الأنابيب مثلا؟


                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              عُدنا مرة أخرى لنستأنف الحوار مع زميلنا العزيز :

                              تقـول :

                              لقد اعتمدت في اجاباتك على الايات القرانية والاحاديث النبوية التي لا نؤمن بها أصلا
                              اذا كنت تريد اقناع بدينك فهات دليل من خارج اطار هذا الدين ، فليس من المنطقي بشيء ان تعتمد في أدلتك على الايات القرانية التي لا نؤمن بها أصلا
                              يبدو أنك تخلط يا عزيزي !!

                              ما نحن فيه الآن يا عزيزي يُسمى حــوار !

                              إن كنت لا تؤمن بالقرآن أصلاً فلم تستشهد به ؟؟

                              ستقول حتى ألزمك به ..أرجع وأقول هذا حوار يكون ما نحتكم إليه مُلزم لنا نحن الأثنين , يبدو أنه أول حوار ثنائي لك ولا تعرف أسسه !

                              أنت ياعزيزي تفهم آية خطأ من القرآن وأنا بيّنت لك وجه الخطأ في فهمك من القرآن نفسه , لأن القرآن يُفسر نفسه بنفسه , وعندما إتضحت الفكرة الخاطئة , تقول لا أنا لست مُلزم بما في القرآن ..لا تكيل بمكيالين رجاءاً !

                              .

                              ثانيا : ان الله ادعى ان عنده مفاتيح الغيب .. يعني لما يكون معي مفتاح البيت فانا فقط من يستطيع الدخول الى البيت والا ما فائدة المفتاح اذا كان أي شخص يستطيع الدخول الى بيتي
                              مما سبق نستنتج ان الله هو وحده فقط من يملك هذه المعلومات ولا يعرفها غيره
                              بينما الطبيب بات يعرف جنس المولود من اليوم الاول للحمل والمتنبئ الجوي يعرف حالة الطقس لمدة اسبوع على الاقل أي ان هؤلاء الاشخاص باتوا شركاء مع ربك في معرفة ما كان يعرفه هو فقط .

                              مثالك خاطئ تماماً ياعزيزي من وجه جوهري جداً وهو من قال لك أن الله أعطاهم المفتاح دائماً؟؟؟

                              هناك فرق بين أن أعطيك المفتاح دائماً كما في مثالك , وبين أن أعطيهم المفتاح لحاجة في حينها فقط!

                              فالأول معناه أن الإنسان أصبح عالماً للغيب يستطيع أن يعلمه في أي وقت من ذاته فالله قد أعطاه المفتاح وبالتالي يستطيع معرفة ميعاد يوم القيامة , أما الثاني فهو لحاجة مُعينة كما في حالة الرسل على سبيل المثال ليتأكد القوم أنهم مُرسَلون من عند الله .


                              {قُلْ لَا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلَا تَتَفَكَّرُونَ} الأنعام 50


                              إذا كان الرسوللا يستطيع أن يعلم الغيب من ذاته ..أفيعلمه الطبيب وخبير الأرصاد الجوية !

                              بإختصار :- قلنا لك أن معرفة الجنين وإنزال الغيث من الغيب الجزئي الذي لا يطلع عليه أحد إلا بإذن الله , بخلاف علم الساعة والذي هو من الغيب الكلي الذي لا يطلع عليه أحداً لا رسول مُرسل ولا ملك مُقرب بل إختصه الله لنفسه فقط .

                              فإن إستطاع الطبيب تحديد نوع الجنين فهذا ليس ضرباً من باب العلم بالغيب , بل إعلام بالغيب , وهناك فرق بين العلم والإعلام , فالعلم يكون من ذات الشخص وهذا مُستحيل لأن الغيب كله بيد الله عز وجل :


                              {وَلِلَّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الْأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ}هود 123

                              أما إعلام الغيب يكون عن طريق الطرق العلمية الحديثة وتقدم التكنولوجيا , فالطبيب لا يستطيع أن يقف أمام المرأة الحامل ويقول لها " اللي في بطنك ده ولد " دون إستخدام أجهزة أو مُعدات !

                              .

                              بينما الطبيب بات يعرف جنس المولود من اليوم الاول للحمل والمتنبئ الجوي يعرف حالة الطقس لمدة اسبوع على الاقل أي ان هؤلاء الاشخاص باتوا شركاء مع ربك في معرفة ما كان يعرفه هو فقط .
                              ياعزيزي تستطيع أن تقول هذا الكلام عندما يعرف الطبيب وخبير الأرصاد الجوية الغيب من ذاتهم !

                              لكن هم :

                              أولاً :- مُعلَمين الغيب بإذن الله ؛ لأنه هذا الغيب يندرج تحت الغيب الجزئي .

                              ثانياً :- لا يعلموه من ذواتهم إلا عن طريق الأجهزة الحديثة والتكنولوجيا المُتقدمة .

                              فكيف يُشاركوا الله ياعزيزي ..تعقّل في كلامك قبل أن تكتبه !

                              علم الساعة = خرافة

                              هو حضرتك - لاسمح الله - مُلحِد ولا مَسيحي !

                              ينزل الغيث : المتنبي الجوي يستطيع ان ينزل الغيث أيضا
                              صدقني ياعزيزي أنت ليس لديك ما تقوله !

                              ركّز من فضلك ..!

                              الآية تتكلم عن العلم وليس القدرة , العلم بوقت إنزال الغيث وليس المقدرة على إنزال الغيث !

                              اترك كل هذا فرغم عدم قدرتهم على الخروج بنتائج أكيدة عن مواقيت نزول الغيث , إلا أنهم رغم قدرتهم على الإستمطار والذي تطير به فرحاً إلا أن النتائج كانت سلبية .

                              اقـرأ يا عزيزي :

                              (( لكن يذكر بعض علماء البيئة من الباحثين في علم الاستمطار: إنه من خلال التجارب التي أجريت في مجال زيادة الأمطار فإن النتائج كانت في أغلبها سلبية، وأخفقت العديد من المشاريع خاصة مشاريع بذر السحب، بحيث لم تحقق الهدف الذي تبتغيه، بل كانت النتيجة معاكسة، وهي حدوث تناقص في الهطول، وكانت نسبة التناقص في العديد من المشاريع تفوق نسبة الزيادة المعتادة والمتوقعة قبل إنجاز المشروع)) (1)



                              يعلم ما في الارحام : الطبيب أيضا يعلم ما في الارحام



                              أتحدى أي طبيب في العالم كله أن يستطيع تحديد نوع الجنين دون أي تقنية أو مُعِدات, أما بخصوص التكنولوجيا وإستخدامه لها يكون بذلك مُعلَم غيب وليس عالِم غيب !

                              بالإضافة إلى عجز كل أطباء العالم عن تحديد إذا ما كان هذا الجنين سيعيش غنياً أم فقيراً , شقياً أم سعيداً , صالحاً أم فاسداً , سيعيش طويلاً أم كثيراً , سيتزوج من وينجب من ويترك من إلخ .

                              فالآية تقول {ما} وما تعم كل هذا وأكثر فلا تقتصر على نوع الجنين فقط .

                              وما تدري نفس ماذا تكسب غدا : انا أجزم وبكل ثقة ماذا سأكسب غدا وبعد غد ( اي موظف حكومي يعرف بالضبط ما يستلم معاشه )

                              وهل هذا عِلم غيب أم معرفة مُسبقة , فأنت قبل أن تعمل في هذه الوظيفة تعرف راتبها , فهل عند كل أول شهر تكون عالماً للغيب !

                              ركز يا عزيزي ..الرزق بيد الله وحده لا يستطيع أحد أن يعرف كيفية أو مِقدار الرزق , فقد يأتي في يوم زيادة عما توقعت وهذا يحدث دائماً , فيُفاجأ الإنسان بمصادر رزق تُفتح له من حيث لا يدري .

                              وما تدري نفس بأي أرض تموت : المحكوم بالاعدام والمصاب بالسرطان أو الايدز أو أي مريض ميئوس منه يعرف في أي أرض سيموت وفي أي مقبرة سيدفن .
                              هل تستطيع أن تُجزم متى سيأتي أمر الله وفي أي مكان ؟

                              اسمح لي أن أقول لك ومع إحترامي أنك " كذاب " فالمحكوم عليه بالإعدام ينتظر ميعاد الموت ولا يعرف ميقاته فيظل في كل لحظة يظن أنها آخر لحظة , ولكن لا يستطيع الجزم بأي لحظة ستكون لحظة موته أو في أي مكان سيدفن ونفس الشئ على الأمثلة التي ذكرتها .

                              فهل من الممكن أن تُخبرني بميعاد ومكان موتك ..مع الدليل بالطبع !

                              أما بخصوص فهمك لمعنى أرض أي المقبرة ..فهذا مدعاة للضحك صراحة فأنت تحاول أن تلوي معنى الآية بأي طريقة والسلام

                              يُتبع وممنوع كتابة أي مُداخلة لحين الإنتهاء .

                              ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                              (1) كتاب (الاستمطار 165-167).
                              Last edited by سيف الحتف; 14-04-2010, 10:58 AM.
                              .

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X