إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

صفحة الحوار مع الزميل قررت أفكر بعقلي

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    تقول في أول أسئلتك هل يستطيع الطبيب أن يُحدد نوع الجنين بدون أي أجهزة ؟؟



    هنا أول الأخطاء،
    إذ يمكنني القول، هل يستطيع الله أن يحدد نوع الجنين بدون استخدام أي من قدراته الإلهية؟

    فالله له امكانيات خاصة فوق الطبيعة يتميز بها، وبالتالي فهو لن يكون قادرا على معرفة الجنين لو جردناه من هذه الامكانيات مثلا!


    ياعزيزي ما هذا الذي تقـوله ؟؟؟؟

    صدقني قولك يُضحكني وأنا أحاول جاهداً ألا أضحك حتى لا تظن أني أسخر منك .

    كيف تقول لا يعرف الله نوع الجنين بدون قدراته الإلهية , ياعزيزي أو ليس الله هو من قدَّر في الأزل أن يكون هذا الجنين ذكراً أو أنثى أفيحتاج أن يعرف أكان ذكراً أو أنثى عندما يكون هذا الجنين حَمَلٌ في بطن أمه !

    ركَّـز أرجوك .



    وبالتالي أيضا للطبيب امكانيات خاصة يتميز بها، وهي تتمثل بمعرفته وعلومه وامكانياته الدراسية والذهنية والتكنولوجية، وإن جردناه من تلك الإمكانيات، كما افترضنا تجريد الله من امكانياته (بغض النظر عن اختلاف طبيعة تلك الإمكانيات) ، فكلاهما لن يقدر على معرفة نوع الجنين.

    شكراً على إنهائك الموضوع بيديك بقولك الطبيب لن يعرف أن نوع الجنين إلا بالتقنية والتكنولوجيا الحديثة , فكيف تقول يعلم الغيب ؟؟!

    أما بخصوص الشق الثاني فهو بعيد عن موضع المُقارنة , إذ أن الله قد قدّر من قبل أن يخلق الدنيا إذا ما كان هذا الجنين ذكراً أو أنثى , شقياً أم سعيد , صالح أم طالح إلخ فمن السخف أن نقول أن الله لن يستطيع معرفة نوع الجنين بدون صفاته الإلهية .

    لا يقول هذا الكلام إلا مُلحِد ياعزيزي !



    الطبيب الآن هو الذي (يقرر) إذا كان المخلوق سيأتي ذكرا أم أنثى، وذلك حسب رغبة الأهل طبعا.
    وذلك باتباع طريقة أطفال الأنابيب مثلا؟
    ياعزيزي هناك فرق بين تحديد نوع الجنين عن طريق العلم , وتحديد نوع الجنين عن طريق المقدرة , فالأول أنت قلت أنه لا يُمكن للطبيب أن يعرف نوع الجنين بدون الأجهزة والمُعدات وإنهيت هذه النقطة بيديك , أما الثاني فالطبيب يُحدد نوع الجنين حسب رغبة الأهل عن طريق الجينات , فهذا يندرج تحت المقدرة , فلا علاقة له بالآية من قريب أو من بعيد ؛ لأن الآية تتكلم عن العلم لا عن المقدرة ...فلا تخلط أكثر من هذا .

    إنتهى وفي إنتـظار تعليقك ,,,

    .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      عُدنا مرة أخرى لنستأنف الحوار مع زميلنا العزيز :


      تقـول :


      إقتباس:
      لقد اعتمدت في اجاباتك على الايات القرانية والاحاديث النبوية التي لا نؤمن بها أصلا
      اذا كنت تريد اقناع بدينك فهات دليل من خارج اطار هذا الدين ، فليس من المنطقي بشيء ان تعتمد في أدلتك على الايات القرانية التي لا نؤمن بها أصلا

      يبدو أنك تخلط يا عزيزي !!


      ما نحن فيه الآن يا عزيزي يُسمى حــوار !


      إن كنت لا تؤمن بالقرآن أصلاً فلم تستشهد به ؟؟


      ستقول حتى ألزمك به ..أرجع وأقول هذا حوار يكون ما نحتكم إليه مُلزم لنا نحن الأثنين , يبدو أنه أول حوار ثنائي لك ولا تعرف أسسه !


      أنت ياعزيزي تفهم آية خطأ من القرآن وأنا بيّنت لك وجه الخطأ في فهمك من القرآن نفسه , لأن القرآن يُفسر نفسه بنفسه , وعندما إتضحت الفكرة الخاطئة , تقول لا أنا لست مُلزم بما في القرآن ..لا تكيل بمكيالين رجاءاً !


      .


      إقتباس:
      ثانيا : ان الله ادعى ان عنده مفاتيح الغيب .. يعني لما يكون معي مفتاح البيت فانا فقط من يستطيع الدخول الى البيت والا ما فائدة المفتاح اذا كان أي شخص يستطيع الدخول الى بيتي
      مما سبق نستنتج ان الله هو وحده فقط من يملك هذه المعلومات ولا يعرفها غيره
      بينما الطبيب بات يعرف جنس المولود من اليوم الاول للحمل والمتنبئ الجوي يعرف حالة الطقس لمدة اسبوع على الاقل أي ان هؤلاء الاشخاص باتوا شركاء مع ربك في معرفة ما كان يعرفه هو فقط .



      مثالك خاطئ تماماً ياعزيزي من وجه جوهري جداً وهو من قال لك أن الله أعطاهم المفتاح دائماً؟؟؟


      هناك فرق بين أن أعطيك المفتاح دائماً كما في مثالك , وبين أن أعطيهم المفتاح لحاجة في حينها فقط!


      فالأول معناه أن الإنسان أصبح عالماً للغيب يستطيع أن يعلمه في أي وقت من ذاته فالله قد أعطاه المفتاح وبالتالي يستطيع معرفة ميعاد يوم القيامة , أما الثاني فهو لحاجة مُعينة كما في حالة الرسل على سبيل المثال ليتأكد القوم أنهم مُرسَلون من عند الله .



      {قُلْ لَا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلَا تَتَفَكَّرُونَ} الأنعام 50



      إذا كان الرسوللا يستطيع أن يعلم الغيب من ذاته ..أفيعلمه الطبيب وخبير الأرصاد الجوية !


      بإختصار :- قلنا لك أن معرفة الجنين وإنزال الغيث من الغيب الجزئي الذي لا يطلع عليه أحد إلا بإذن الله , بخلاف علم الساعة والذي هو من الغيب الكلي الذي لا يطلع عليه أحداً لا رسول مُرسل ولا ملك مُقرب بل إختصه الله لنفسه فقط .


      فإن إستطاع الطبيب تحديد نوع الجنين فهذا ليس ضرباً من باب العلم بالغيب , بل إعلام بالغيب , وهناك فرق بين العلم والإعلام , فالعلم يكون من ذات الشخص وهذا مُستحيل لأن الغيب كله بيد الله عز وجل :



      {وَلِلَّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الْأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ}هود 123


      أما إعلام الغيب يكون عن طريق الطرق العلمية الحديثة وتقدم التكنولوجيا , فالطبيب لا يستطيع أن يقف أمام المرأة الحامل ويقول لها " اللي في بطنك ده ولد " دون إستخدام أجهزة أو مُعدات !


      .


      إقتباس:
      بينما الطبيب بات يعرف جنس المولود من اليوم الاول للحمل والمتنبئ الجوي يعرف حالة الطقس لمدة اسبوع على الاقل أي ان هؤلاء الاشخاص باتوا شركاء مع ربك في معرفة ما كان يعرفه هو فقط .

      ياعزيزي تستطيع أن تقول هذا الكلام عندما يعرف الطبيب وخبير الأرصاد الجوية الغيب من ذاتهم !


      لكن هم :


      أولاً :- مُعلَمين الغيب بإذن الله ؛ لأنه هذا الغيب يندرج تحت الغيب الجزئي .


      ثانياً :- لا يعلموه من ذواتهم إلا عن طريق الأجهزة الحديثة والتكنولوجيا المُتقدمة .


      فكيف يُشاركوا الله ياعزيزي ..تعقّل في كلامك قبل أن تكتبه !


      إقتباس:
      علم الساعة = خرافة




      هو حضرتك - لاسمح الله - مُلحِد ولا مَسيحي !


      إقتباس:
      ينزل الغيث : المتنبي الجوي يستطيع ان ينزل الغيث أيضا

      صدقني ياعزيزي أنت ليس لديك ما تقوله !


      ركّز من فضلك ..!


      الآية تتكلم عن العلم وليس القدرة , العلم بوقت إنزال الغيث وليس المقدرة على إنزال الغيث !


      اترك كل هذا فرغم عدم قدرتهم على الخروج بنتائج أكيدة عن مواقيت نزول الغيث , إلا أنهم رغم قدرتهم على الإستمطار والذي تطير به فرحاً إلا أن النتائج كانت سلبية .


      اقـرأ يا عزيزي :


      (( لكن يذكر بعض علماء البيئة من الباحثين في علم الاستمطار: إنه من خلال التجارب التي أجريت في مجال زيادة الأمطار فإن النتائج كانت في أغلبها سلبية، وأخفقت العديد من المشاريع خاصة مشاريع بذر السحب، بحيث لم تحقق الهدف الذي تبتغيه، بل كانت النتيجة معاكسة، وهي حدوث تناقص في الهطول، وكانت نسبة التناقص في العديد من المشاريع تفوق نسبة الزيادة المعتادة والمتوقعة قبل إنجاز المشروع)) (1)






      إقتباس:
      يعلم ما في الارحام : الطبيب أيضا يعلم ما في الارحام





      أتحدى أي طبيب في العالم كله أن يستطيع تحديد نوع الجنين دون أي تقنية أو مُعِدات, أما بخصوص التكنولوجيا وإستخدامه لها يكون بذلك مُعلَم غيب وليس عالِم غيب !


      بالإضافة إلى عجز كل أطباء العالم عن تحديد إذا ما كان هذا الجنين سيعيش غنياً أم فقيراً , شقياً أم سعيداً , صالحاً أم فاسداً , سيعيش طويلاً أم كثيراً , سيتزوج من وينجب من ويترك من إلخ .


      فالآية تقول {ما} وما تعم كل هذا وأكثر فلا تقتصر على نوع الجنين فقط .


      إقتباس:
      وما تدري نفس ماذا تكسب غدا : انا أجزم وبكل ثقة ماذا سأكسب غدا وبعد غد ( اي موظف حكومي يعرف بالضبط ما يستلم معاشه )




      وهل هذا عِلم غيب أم معرفة مُسبقة , فأنت قبل أن تعمل في هذه الوظيفة تعرف راتبها , فهل عند كل أول شهر تكون عالماً للغيب !


      ركز يا عزيزي ..الرزق بيد الله وحده لا يستطيع أحد أن يعرف كيفية أو مِقدار الرزق , فقد يأتي في يوم زيادة عما توقعت وهذا يحدث دائماً , فيُفاجأ الإنسان بمصادر رزق تُفتح له من حيث لا يدري .


      إقتباس:
      وما تدري نفس بأي أرض تموت : المحكوم بالاعدام والمصاب بالسرطان أو الايدز أو أي مريض ميئوس منه يعرف في أي أرض سيموت وفي أي مقبرة سيدفن .

      هل تستطيع أن تُجزم متى سيأتي أمر الله وفي أي مكان ؟


      اسمح لي أن أقول لك ومع إحترامي أنك " كذاب " فالمحكوم عليه بالإعدام ينتظر ميعاد الموت ولا يعرف ميقاته فيظل في كل لحظة يظن أنها آخر لحظة , ولكن لا يستطيع الجزم بأي لحظة ستكون لحظة موته أو في أي مكان سيدفن ونفس الشئ على الأمثلة التي ذكرتها .

      فهل من الممكن أن تُخبرني بميعاد ومكان موتك ..مع الدليل بالطبع !


      أما بخصوص فهمك لمعنى أرض أي المقبرة ..فهذا مدعاة للضحك صراحة فأنت تحاول أن تلوي معنى الآية بأي طريقة والسلام


      يُتبع وممنوع كتابة أي مُداخلة لحين الإنتهاء .


      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


      (1) كتاب (الاستمطار 165-167).

      إقتباس:
      تقول في أول أسئلتك هل يستطيع الطبيب أن يُحدد نوع الجنين بدون أي أجهزة ؟؟



      هنا أول الأخطاء،
      إذ يمكنني القول، هل يستطيع الله أن يحدد نوع الجنين بدون استخدام أي من قدراته الإلهية؟

      فالله له امكانيات خاصة فوق الطبيعة يتميز بها، وبالتالي فهو لن يكون قادرا على معرفة الجنين لو جردناه من هذه الامكانيات مثلا!



      ياعزيزي ما هذا الذي تقـوله ؟؟؟؟

      صدقني قولك يُضحكني وأنا أحاول جاهداً ألا أضحك حتى لا تظن أني أسخر منك .

      كيف تقول لا يعرف الله نوع الجنين بدون قدراته الإلهية , ياعزيزي أو ليس الله هو من قدَّر في الأزل أن يكون هذا الجنين ذكراً أو أنثى أفيحتاج أن يعرف أكان ذكراً أو أنثى عندما يكون هذا الجنين حَمَلٌ في بطن أمه !

      ركَّـز أرجوك .




      إقتباس:
      وبالتالي أيضا للطبيب امكانيات خاصة يتميز بها، وهي تتمثل بمعرفته وعلومه وامكانياته الدراسية والذهنية والتكنولوجية، وإن جردناه من تلك الإمكانيات، كما افترضنا تجريد الله من امكانياته (بغض النظر عن اختلاف طبيعة تلك الإمكانيات) ، فكلاهما لن يقدر على معرفة نوع الجنين.


      شكراً على إنهائك الموضوع بيديك بقولك الطبيب لن يعرف أن نوع الجنين إلا بالتقنية والتكنولوجيا الحديثة , فكيف تقول يعلم الغيب ؟؟!

      أما بخصوص الشق الثاني فهو بعيد عن موضع المُقارنة , إذ أن الله قد قدّر من قبل أن يخلق الدنيا إذا ما كان هذا الجنين ذكراً أو أنثى , شقياً أم سعيد , صالح أم طالح إلخ فمن السخف أن نقول أن الله لن يستطيع معرفة نوع الجنين بدون صفاته الإلهية .

      لا يقول هذا الكلام إلا مُلحِد ياعزيزي !




      إقتباس:
      الطبيب الآن هو الذي (يقرر) إذا كان المخلوق سيأتي ذكرا أم أنثى، وذلك حسب رغبة الأهل طبعا.
      وذلك باتباع طريقة أطفال الأنابيب مثلا؟

      ياعزيزي هناك فرق بين تحديد نوع الجنين عن طريق العلم , وتحديد نوع الجنين عن طريق المقدرة , فالأول أنت قلت أنه لا يُمكن للطبيب أن يعرف نوع الجنين بدون الأجهزة والمُعدات وإنهيت هذه النقطة بيديك , أما الثاني فالطبيب يُحدد نوع الجنين حسب رغبة الأهل عن طريق الجينات , فهذا يندرج تحت المقدرة , فلا علاقة له بالآية من قريب أو من بعيد ؛ لأن الآية تتكلم عن العلم لا عن المقدرة ...فلا تخلط أكثر من هذا .

      إنتهى وفي إنتـظار تعليقك ,,,

      انتظر يا زميلى وهناك مفاجات صاعقه في ردى القادم

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        في الإنتظار وأرجو أن تَضم إليها المفاجأة التي سبق وأشرت إليها في ردك السابق ..لأني لم أجد أي مفاجآت اللهم إلا شكي في كونك مسيحي !

        خذ وقتك
        .

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          بسم الله الرحمن الرحيم

          تم أغلاق هذه المناظره وجميع الحوارات مع العضو قرر أفكر بعقلي

          السبب \ التطاول والشتم


          أدارة المنتدى

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            تسجيل حضور

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              بسم الله الرحمن الرحيم

              تم أعادة فتح الحوار مع العضو قررت أفكر بعقلي

              أنتظار تسجيل حضور الحاور المسلم

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                تسجيل حضور
                .
                .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  في إنتظار رد المحاور المسيحي على المشاركتين
                  .
                  15 و 16
                  .
                  .

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?

                  Working...
                  X