أتعجب من إختلاف اسلوبك في الحوار أستاذ رمسيس ! .. لا أعلم لماذا كل هذا اللف والدوران ! .
في البداية حضرتك سألتني سؤال خاص بالقتال في الإسلام (الفتح:29) , وجاوبتك إجابة لا تأتيها الباطل من بين يديها ولا من خلفها .. ولم أتطرق للمسيحيات , ثم إنتظرت حضرتك تعلق على ردي أو تسمح لي بسرد أول ما أجده غير أخلاقي بالكتاب المقدس ... فرديت حضرتك وقلت "سؤالي إنتهي أنتظر فقط من أخي أن يقدم مايعتقد أنه غير أخلاقي في الكتاب المقدس" .. أي ليس لديك أي إستفسار حول ردي .
وقمت بوضع أول ما أجده غير أخلاقي في المداخلة رقم 23 ... ولكن حضرتك تلف وتدور !
.
شوف يا استاذ رمسيس
الله عز وجل لم يقل أن المسلمون ملائكة تمشي على الأرض , بل هم بشر يخطئون .. لذلك عندما يخطيء رجل الدين الإسلامي فالإسلام بريء منه لأن الله لم يأمرنا بطاعتهم ... فالله أمرنا بطاعته وطاعة رسوله .. والرسول
قال : تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا ، كتاب الله وسنتي .
فاعلم يا عزيزي .. ان قواعد العقيدة المسيحية هي التي تُدين نفسها حين يخطيء رجل الدين المسيحي .. لكن في الإسلام فلا .
لذلك لا يحق لك أن تعترض على كلام المفسر المسيحي لأنه يتكلم بالروح القدس .
فهل يمكن للمسيحية أن تستغني عن القساوسة والرهبان ؟ هل يمكن أن نجد كنيسة بدون قسيس أو راهب يقودها ؟
.
ضحكوا عليك ودلسوا ..
فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ
http://www.ebnmaryam.com/vb/t8045.html#post44218
.
تسلم إيديك .
هو فعلاً جاء ليكمل فرائض العهد القديم لا لينقضها
متى 17:5
لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل
.
درجات إيه يا استاذ رمسيس !
الفقرة وتفسير القمص انطونيوس فكري يخالفوا المحبة ام لا ؟
هوا حضرتك أعلم من القمص انطونيوس ؟ ... لو سمحت احترم عقل محاورك .
.
وهل الكنيسة تؤمن بالناسخ والمنسوخ ؟ ... هذا هو المخرَج الوحيد .
.
والآن تفضل رد
جاء في عدد 17:31
فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها
قال القمص انطونيوس فكري : كل الأطفال الذكور يقتلون لأنه حين يكبر سيحارب الشعب. ويكون أن قتل الذكور والزانيات وحرق المدن لهُ نفس المعنى قتل كل ما يمكن أن يكون سبباً فى الحرب ضد الإنسان أى رفضه .
.

.
.
إذا لم يكن لديك رد على هذه الجزئية فلا مانع عندي من تغيير السؤال , وسيكون سؤالي البديل من العهد الجديد (ولا تزعّل نفسك) .
تحياتي وتقديري ..
في البداية حضرتك سألتني سؤال خاص بالقتال في الإسلام (الفتح:29) , وجاوبتك إجابة لا تأتيها الباطل من بين يديها ولا من خلفها .. ولم أتطرق للمسيحيات , ثم إنتظرت حضرتك تعلق على ردي أو تسمح لي بسرد أول ما أجده غير أخلاقي بالكتاب المقدس ... فرديت حضرتك وقلت "سؤالي إنتهي أنتظر فقط من أخي أن يقدم مايعتقد أنه غير أخلاقي في الكتاب المقدس" .. أي ليس لديك أي إستفسار حول ردي .
وقمت بوضع أول ما أجده غير أخلاقي في المداخلة رقم 23 ... ولكن حضرتك تلف وتدور !
.
أتمنى أن تعيد قراءة هذه الجملة :الإيمان بأن الكتاب المقدس فقط (وليس البابوات) هو مصدر المسيحية.
رجاء لاتدخلني في حوار مسيحي مسيحي فلاب داعي للتشعب خصوصا أنت لست مسيحيا وأعتقد أنك لن تكون سعيدا لو قلت لك إن الإسلام يعتمد على تفسير الفقيه الولي لأن الفقيه الولي معصوما في الإسلام .
رجاء لاتدخلني في حوار مسيحي مسيحي فلاب داعي للتشعب خصوصا أنت لست مسيحيا وأعتقد أنك لن تكون سعيدا لو قلت لك إن الإسلام يعتمد على تفسير الفقيه الولي لأن الفقيه الولي معصوما في الإسلام .
شوف يا استاذ رمسيس
الله عز وجل لم يقل أن المسلمون ملائكة تمشي على الأرض , بل هم بشر يخطئون .. لذلك عندما يخطيء رجل الدين الإسلامي فالإسلام بريء منه لأن الله لم يأمرنا بطاعتهم ... فالله أمرنا بطاعته وطاعة رسوله .. والرسول
قال : تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا ، كتاب الله وسنتي .فاعلم يا عزيزي .. ان قواعد العقيدة المسيحية هي التي تُدين نفسها حين يخطيء رجل الدين المسيحي .. لكن في الإسلام فلا .
لذلك لا يحق لك أن تعترض على كلام المفسر المسيحي لأنه يتكلم بالروح القدس .

فهل يمكن للمسيحية أن تستغني عن القساوسة والرهبان ؟ هل يمكن أن نجد كنيسة بدون قسيس أو راهب يقودها ؟
.
وكما قال القرآن الكريم
اسألو أهل الذكر
ونحن أهل الكتب يا أخي
اسألو أهل الذكر
ونحن أهل الكتب يا أخي
فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ
http://www.ebnmaryam.com/vb/t8045.html#post44218
.
عموما ردي على الآية هو: نحن ندعو إلى الأخلاقيات ما كان موجودا في العهد القديم كان عندها دين دولة وعندهاجاء المسيح أكمل فرائض العهد القديم وجعل الأخلاق تتماشى مع العهد الجديد عهدالنعمة

هو فعلاً جاء ليكمل فرائض العهد القديم لا لينقضها
متى 17:5
لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل
.
كتاب المقدس يحكي لنا في كل أجزائه عن علاقة الإنسان بالإنسان وكيف تدرجت
السيّد المسيح قد دخل بنا إلى درجة الكمال المسيحي كأعلى درجات الحب التي تربط الإنسان بأخيه، إذ أن العلاقة التي تقوم بين البشر تأخذ ست درجات:
الدرجة الأولى: تظهر في الإنسان البدائي الذي يبدأ بالاعتداء على أخيه.
الدرجة الثانية: فيها يرتفع الإنسان على المستوى السابق، فلا يبدأ بالظلم، لكنّه إذا أصابه شر يقابله بشرٍ أعظم.
الدرجة الثالثة: وهي درجة الشريعة الموسويّة التي ترتفع بالمؤمن عن الدرجتين السابقتين فلا تسمح له بمقاومة الشرّ بشر أعظم، إنّما تسمح له أن يقابل الشرّ بشر مساوٍ. أنها لا تأمر بمقابلة الشرّ بالشرّ، إنّما تمنع أن يرد الإنسان الشرّ بشرٍ أعظم، لكنّه يستطيع أن يواجه الشرّ بشر أقل أو بالصمت أو حتى بالخير إن أمكنه ذلك.
الدرجة الرابعة: مواجهة الشرّ بشرٍ أقل.
الدرجة الخامسة: يقابل الشرّ بالصمت، أي لا يقابله بأي شر، أي عدم مقاومته.
الدرجة السادسة: التي رفعنا إليها السيّد وهي مقابلة الشرّ بالخير، ناظرين إلى الشرّير كمريض يحتاج إلى علاج
السيّد المسيح قد دخل بنا إلى درجة الكمال المسيحي كأعلى درجات الحب التي تربط الإنسان بأخيه، إذ أن العلاقة التي تقوم بين البشر تأخذ ست درجات:
الدرجة الأولى: تظهر في الإنسان البدائي الذي يبدأ بالاعتداء على أخيه.
الدرجة الثانية: فيها يرتفع الإنسان على المستوى السابق، فلا يبدأ بالظلم، لكنّه إذا أصابه شر يقابله بشرٍ أعظم.
الدرجة الثالثة: وهي درجة الشريعة الموسويّة التي ترتفع بالمؤمن عن الدرجتين السابقتين فلا تسمح له بمقاومة الشرّ بشر أعظم، إنّما تسمح له أن يقابل الشرّ بشر مساوٍ. أنها لا تأمر بمقابلة الشرّ بالشرّ، إنّما تمنع أن يرد الإنسان الشرّ بشرٍ أعظم، لكنّه يستطيع أن يواجه الشرّ بشر أقل أو بالصمت أو حتى بالخير إن أمكنه ذلك.
الدرجة الرابعة: مواجهة الشرّ بشرٍ أقل.
الدرجة الخامسة: يقابل الشرّ بالصمت، أي لا يقابله بأي شر، أي عدم مقاومته.
الدرجة السادسة: التي رفعنا إليها السيّد وهي مقابلة الشرّ بالخير، ناظرين إلى الشرّير كمريض يحتاج إلى علاج
الفقرة وتفسير القمص انطونيوس فكري يخالفوا المحبة ام لا ؟
هوا حضرتك أعلم من القمص انطونيوس ؟ ... لو سمحت احترم عقل محاورك .
.
وهل الكنيسة تؤمن بالناسخ والمنسوخ ؟ ... هذا هو المخرَج الوحيد .
.
والآن تفضل رد
جاء في عدد 17:31
فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها
قال القمص انطونيوس فكري : كل الأطفال الذكور يقتلون لأنه حين يكبر سيحارب الشعب. ويكون أن قتل الذكور والزانيات وحرق المدن لهُ نفس المعنى قتل كل ما يمكن أن يكون سبباً فى الحرب ضد الإنسان أى رفضه .

.
.
.
إذا لم يكن لديك رد على هذه الجزئية فلا مانع عندي من تغيير السؤال , وسيكون سؤالي البديل من العهد الجديد (ولا تزعّل نفسك) .
تحياتي وتقديري ..


للمرة الثانية نقول لحضرتك الإستدلال لا يكون إلا من خلال نص , لا من كلام مفسر ... فكتب التفاسير كتب تاريخية وليست مصدر إسلامي البتة , ولم يصدق عليها علماء الجرح والتعديل .
îن îëéىهْ نçمùهْ?