بالنسبه للاخ Sadory شكرا لك لاجابتك سؤالي ولكن هل معني كلامك ان السنه المطهره هي نفسها الحديث الشريف ؟؟؟
وثانيا انا قلت اننا ناخذ الكلام بمعناه الروحي وليس الحرفي فعباده الحرف قاتله ولم اقل ان المعني الحرفي هو المعني العقلي وذلك لان المعني العقلي هو المعني الروحي لانك لكي تاتي بالمعني الروحي تستخدم عقلك وتفكيرك لكي تعلم ماذا يريد الله من المعني الحرفي المكتوب
ولكن المعني الحرفي فانت تاخذ الكلام بحرفيته وتطبقه دون ان تفهم ماذا يريد الله من وراء ذلك المعني
الله لا يريد المظاهر الخارجيه والعباده الشكليه ولكنه يريد القلب الداخلي فما فائده ان اعطي صدقه تطبيقا لكلام الكتاب فقط وانا ليس عندي محبه ذلك فالسيد المسبيح امتدح المراه الفقيره والتي اعطت فلسين ولم يمتدح الشخص الغني الذي اعطي اموال كثيره جدا
وحذرنا من ان نكون مثل الكتبه والفريسين والذين يعبدون الحرف والامثله كثيره عل ذلك وساذكر لك مثال واحد
(ومتى صلّيت فلا تكن كالمرائين.فانهم يحبون ان يصلّوا قائمين في المجامع وفي زوايا الشوارع لكي يظهروا للناس.)
واما انت فمتى صلّيت فادخل الى مخدعك واغلق بابك وصلّ الى ابيك الذي في الخفاء.فابوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علانية.
اي انه لم يطلب العباده الشكليه ولكنه طلب العباده الداخليه
اما بالنسبه لايه ما جئت لالقي سلاما بل سيفا فانت تريدها بمعناه الحرفي ماشي ان معك
تخيل ان لك ابن واراد ان يدخل في المسيحيه فانك بالطبع ستقتله وذلك لان حكم الرده هو الموت فهل هذا هو تفريق الانسان مع ابيه
حتي ان استطاع الهرب ولم تقتله فيظل ايضا تفريق بين الانسان وابيه ولكنه عاد وطماننا قائلا
ولكن احذروا من الناس.لانهم سيسلمونكم الى مجالس وفي مجامعهم يجلدونكم.(مت 10: 17 )
وقال ايضا ( طوبي لكم اذا طردوكم وعيروكم وقالوا فيكم من اجلي كل شر كاذبين افرحوا وتهللوا لان اجركم عظيم في السموات ) (مت 11:؛5)
واوصانا ايضا بعدم الخوف من هؤلاء الناس قائلا لنا
ولا تخافوا من الذين يقتلون الجسد ولكن النفس لا يقدروا ان يقتلوها بل خافوا بالحري من الذي يقدر ان يهلك النفس والجسد كليهما في جهنم
وثانيا انا قلت اننا ناخذ الكلام بمعناه الروحي وليس الحرفي فعباده الحرف قاتله ولم اقل ان المعني الحرفي هو المعني العقلي وذلك لان المعني العقلي هو المعني الروحي لانك لكي تاتي بالمعني الروحي تستخدم عقلك وتفكيرك لكي تعلم ماذا يريد الله من المعني الحرفي المكتوب
ولكن المعني الحرفي فانت تاخذ الكلام بحرفيته وتطبقه دون ان تفهم ماذا يريد الله من وراء ذلك المعني
الله لا يريد المظاهر الخارجيه والعباده الشكليه ولكنه يريد القلب الداخلي فما فائده ان اعطي صدقه تطبيقا لكلام الكتاب فقط وانا ليس عندي محبه ذلك فالسيد المسبيح امتدح المراه الفقيره والتي اعطت فلسين ولم يمتدح الشخص الغني الذي اعطي اموال كثيره جدا
وحذرنا من ان نكون مثل الكتبه والفريسين والذين يعبدون الحرف والامثله كثيره عل ذلك وساذكر لك مثال واحد
(ومتى صلّيت فلا تكن كالمرائين.فانهم يحبون ان يصلّوا قائمين في المجامع وفي زوايا الشوارع لكي يظهروا للناس.)
واما انت فمتى صلّيت فادخل الى مخدعك واغلق بابك وصلّ الى ابيك الذي في الخفاء.فابوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علانية.
اي انه لم يطلب العباده الشكليه ولكنه طلب العباده الداخليه
اما بالنسبه لايه ما جئت لالقي سلاما بل سيفا فانت تريدها بمعناه الحرفي ماشي ان معك
تخيل ان لك ابن واراد ان يدخل في المسيحيه فانك بالطبع ستقتله وذلك لان حكم الرده هو الموت فهل هذا هو تفريق الانسان مع ابيه
حتي ان استطاع الهرب ولم تقتله فيظل ايضا تفريق بين الانسان وابيه ولكنه عاد وطماننا قائلا
ولكن احذروا من الناس.لانهم سيسلمونكم الى مجالس وفي مجامعهم يجلدونكم.(مت 10: 17 )
وقال ايضا ( طوبي لكم اذا طردوكم وعيروكم وقالوا فيكم من اجلي كل شر كاذبين افرحوا وتهللوا لان اجركم عظيم في السموات ) (مت 11:؛5)
واوصانا ايضا بعدم الخوف من هؤلاء الناس قائلا لنا
ولا تخافوا من الذين يقتلون الجسد ولكن النفس لا يقدروا ان يقتلوها بل خافوا بالحري من الذي يقدر ان يهلك النفس والجسد كليهما في جهنم



îن îëéىهْ نçمùهْ?