إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اسئله عن الاسلام

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    سؤال استفسار اولا فقط

    ماذا تعنين بباب الاستغفار
    هل رأيتي في كتاب " باب الاستغفار " ثم وجدتي بعدها سرد لأحاديث وآيات قرآنية في فضل الإستغفار أم ماذا ؟

    ثم ماذا تعنين بسؤالك الأول إذا كان صح أم خطا
    اولا اسف علي في الرد
    ثانيا عزيزي انت الذي قلت ان باب الاستغفار مفتوح اما جميع الناس واستفساري ما هو باب الاستغفار هل معناه ان باب التوبه؟؟؟ وانا لم اقرا اي كتب ولو يوجد كتب عن هذا الموضوع فليس عندي مانع من قرائتها فقط اعطني رابط لها وشكرا
    ثالثا اعني بسؤالي السابق هل معني كلمه ذكر الله اي ترديد لكلمه الله كما ذكرت في الايه القرانيه

    وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( 135 ) آل عمران
    واخيرا اسف علي الاطاله

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      ثانيا بالنسبه لباب الاستغفار حدرتك كاتب في المشاركه رقم 8 ان باب الاستغفار مفتوح امام جميع الناس فهل معناه ان باب التوبه مفتوح امام كل الناس
      بالظبط


      ثالثا اعني بسؤالي الاول هل معني ذكر الله اي ترديد كلمه الله دائما ام ماذا

      بما ان حضرتك لا تمانعين في قراءة اي من الكتب التي تخص ذلك ، فأرشح لحضرتك كتاب الاذكار للامام العلامة محي الدين بن شرف النووي :



      ولو اردتي بعض الكتب الاخري من الممكن ان أرشح لحضرتك

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        الى المحبة لو سمحت رد على مشاركتى وشكرا

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          اولا شكرا علي الجميع في الردود والمشاركات واسف للتاخير في الرد اما بالنسبه للاخ SADORY
          فانتظر الرد قريبا واعتذر عن عدم ادراجه في هذه المشاركه
          وشكرا للاخ abcdef_475 علي الكتاب
          وننتقل الان للسؤال الثاني ما هو حكم المرتدين علي الاسلام وشكرا

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            وشكرا للاخ abcdef_475 علي الكتاب
            وننتقل الان للسؤال الثاني ما هو حكم المرتدين علي الاسلام وشكرا
            إن الإسلام يقرر حرية اختيار الدين ، فالإسلام لا يكره أحداً على أن يعتنق أى دين يقول الله تعالى : (لا إكراه فى الدين ) (1).
            غاية ما هنالك أن الإسلام لا يقبل الشرك بالله ولا يقبل عبادة غير الله وهذا من صلب حقيقة الإسلام باعتبار كونه دين من عند الله جل وعلا ، ومع ذلك يقبل النصارى واليهود ولا يقاتلهم على ما هم عليه ولكن يدعوهم إلى الإسلام. كما أن الإسلام لا يبيح الخروج لمن دخل فى دين الله . ولا يكلف أحداً أن يجهر بنصرة الإسلام ، ولكنه لا يقبل من أحدٍ أن يخذل الإسلام ، والذى يرتد عن الإسلام ويجهر بذلك فإنه يكون عدوًّا للإسلام والمسلمين ويعلن حرباً على الإسلام والمسلمين ولا عجب أن يفرض الإسلام قتل المرتد ، فإن كل نظام فى العالم حتى الذى لا ينتمى لأى دين تنص قوانينه أن الخارج عن النظام العام له عقوبة القتل لا غير فيما يسمونه بالخيانة العظمى.
            وهذا الذى يرتد عن الإسلام فى معالنة وجهر بارتداده ، إنما يعلن بهذا حرباً على الإسلام ويرفع راية الضلال ويدعو إليها المنفلتين من غير أهل الإسلام وهو بهذا محارب للمسلمين يؤخذ بما يؤخذ به المحاربون لدين الله.

            والمجتمع المسلم يقوم أول ما يقوم على العقيدة والإيمان. فالعقيدة أساس هويته ومحور حياته وروح وجوده ، ولهذا لا يسمح لأحد أن ينال من هذا الأساس أو يمس هذه الهوية. ومن هنا كانت الردة المعلنة كبرى الجرائم فى نظر الإسلام لأنها خطر على شخصية المجتمع وكيانه المعنوى ، وخطرعلى الضرورة الأولى من الضرورات الخمس : " الدين والنفس والنسل والعقل والمال ".
            والإسلام لا يقبل أن يكون الدين ألعوبة يُدخل فيه اليوم ويُخرج منه غداً على طريقة بعض اليهود الذين قالوا: (آمنوا بالذى أنزل على الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعون ) (2).

            والردة عن الإسلام ليست مجرد موقف عقلى ، بل هى أيضاً تغير للولاء وتبديل للهوية وتحويل للانتماء. فالمرتد ينقل ولاءه وانتماءه من أمة إلى أمة أخرى فهو يخلع نفسه من أمة الإسلام التى كان عضواً فى جسدها وينقم بعقله وقلبه وإرادته إلى خصومها ويعبر عن ذلك الحديث النبوى بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه: [ التارك لدينه المفارق للجماعة ] (3) ، وكلمة المفارق للجماعة وصف كاشف لا منشئ ، فكل مرتد عن دينه مفارق للجماعة.
            ومهما يكن جرم المرتد فإن المسلمين لا يتبعون عورات أحدٍ ولا يتسورون على أحدٍ بيته ولا يحاسبون إلا من جاهر بلسانه أو قلمه أو فعله مما يكون كفراً بواحاً صريحاً لا مجال فيه لتأويل أو احتمال فأى شك فى ذلك يفسر لمصلحة المتهم بالردة.

            إن التهاون فى عقوبة المرتد المعالن لردته يعرض المجتمع كله للخطر ويفتح عليه باب فتنة لا يعلم عواقبها إلا الله سبحانه. فلا يلبث المرتد أن يغرر بغيره ، وخصوصاً من الضعفاء والبسطاء من الناس ، وتتكون جماعة مناوئة للأمة تستبيح لنفسها الاستعانة بأعداء الأمة عليها وبذلك تقع فى صراع وتمزق فكرى واجتماعى وسياسى ، وقد يتطور إلى صراع دموى بل حرب أهلية تأكل الأخضر واليابس.
            وجمهور الفقهاء قالوا بوجوب استتابة المرتد قبل تنفيذ العقوبة فيه بل قال شيخ الإسلام ابن تيمية هو إجماع الصحابة ـ رضى الله عنه ـ وبعض الفقهاء حددها بثلاثة أيام وبعضهم بأقل وبعضهم بأكثر ومنهم من قال يُستتاب أبداً ، واستثنوا من ذلك الزنديق ؛ لأنه يظهر خلاف ما يبطن فلا توبة له وكذلك سابّ الرسول صلى الله عليه وسلم لحرمة رسول الله وكرامته فلا تقبل منه توبة وألَّف ابن تيمية كتاباً فى ذلك أسماه " الصارم المسلول على شاتم الرسول ".

            والمقصود بهذه الاستتابة إعطاؤه فرصة ليراجع نفسه عسى أن تزول عنه الشبهة وتقوم عليه الحُجة ، ويكلف العلماء بالرد على ما فى نفسه من شبهة حتى تقوم عليه الحُجة إن كان يطلب الحقيقة بإخلاص ، وإن كان له هوى أو يعمل لحساب آخرين ، يوليه الله ما تولى.

            http://www.albshara.com/showthread.php?t=2903

            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


            [/FONT][/SIZE]
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              شكرا اخ abcdef_475 علي الرد وهذا يعني ان ملخص كلام حدرتك ان عقوبه الرده هي القتل علي اعتبار انها جريمه خيانه عظمي طبعا مع ترك فرصه حوالي 3 ايام لمراجعه النفس
              وياريت لو عند حدرتك كتاب الصارم المسلول على شاتم الرسول ". وشكراجزيلا
              وانتقل الان الي سؤال اخر هل المسيحين سيدخلون النار حسب كلام الاسلام في الايه القرانيه التي تقول (الدين عند الله الاسلام ) ام هذه ليست ايه اصلا انا لا اعلم وارجو التوضيح ولك جزيل الشكر

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                شكرا اخ abcdef_475 علي الرد وهذا يعني ان ملخص كلام حدرتك ان عقوبه الرده هي القتل علي اعتبار انها جريمه خيانه عظمي طبعا مع ترك فرصه حوالي 3 ايام لمراجعه النفس
                وياريت لو عند حدرتك كتاب الصارم المسلول على شاتم الرسول ". وشكراجزيلا
                بالظبط
                أضف إلى ذلك تلك النقطة يا أستاذنا

                والإسلام لا يقبل أن يكون الدين ألعوبة يُدخل فيه اليوم ويُخرج منه غداً على طريقة بعض اليهود الذين قالوا: (آمنوا بالذى أنزل على الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعون ) (2).
                فنحن لا نكره احد على الدخول في الإسلام

                ومبدئنا مبدأ القرآن الكريم :

                " لا إكراه في الدين "

                كذلك لا نقبل أن يكون ديننا ألعوبة في أيدي العابثين

                وكما ترى

                نصارى يدخلون الاسلام حتى يطلقوا زوجاتهم ويرجعوا للمسيحية ... أليس هذا استهزاء بالإسلام وأهله ؟

                بخصوص كتاب الصارم المسلول

                هذه نسخة علي النت للتصفح المباشر



                ونسخة أخرى للتحميل بصيغة pdf

                مكتبة وقفية للكتب المصوّرة والفهارس: تصفّح أحدث الإضافات، الأكثر تحميلاً، الأقسام والوسوم.


                وانتقل الان الي سؤال اخر هل المسيحين سيدخلون النار حسب كلام الاسلام في الايه القرانيه التي تقول (الدين عند الله الاسلام ) ام هذه ليست ايه اصلا انا لا اعلم وارجو التوضيح ولك جزيل الشكر
                اي انسان يموت وهو علي غير الانسان فالطبع مصيره سيكون الحجيم

                وهذا تفسره آية أحرى

                وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ( 85 ) آل عمران

                بالمناسبة

                دار بيننا ي المنتدي حوار حول هذا الامر في هذا الموضوع

                رجاء الرجوع اليه



                تحياتي

                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                [/FONT][/SIZE]
                [/CENTER]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  استاذ المحبة

                  ما رايك لو قرأت هذا الكتاب

                  كتاب الرحيق المختوم

                  تصفح مباشر

                  http://www.al-eman.com/islamlib/view...?BID=230&CID=1

                  وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                  זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                  תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                  تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                  ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                  التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                  [/FONT][/SIZE]
                  [/CENTER]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    تسجيل متابعه ودعاء
                    اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      بسم الله الرحمن الرحيم الى المحبة من المعلوم انه من يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه لانه لم يختر الدين الذى انزله الله ان الكتاب الذى يقولون عنه الكتاب المقدس نسب الى الله اشياء سيئة جدا انه يتعب وينام ويستيقظ كجبار مغيط من خمره ويندم ويقول شرا ويسئ الى شعبه ويذكر العهد الجديد ان الله خروف فى رؤيا يوحنا وانه يفرق بين الانسان وابيه والبنت وامها كما هو مذكور فى انجيل متى وان الله صلب ومات ويشرب النصارى من دمه وياكلون خبزا يقولون انه جسد الله وبعد ذالك يتحول الى فضلات تنزل فى الحمام وغيرها من المعتقدات التى لا يصدقها عاقل ابدا ابعد ذالك من مات بهذه المعتقدات ولم يتب الى الله منها تريدون انه لا يدخل النار ان من عدالة الله ان يعذبه لانه ما استخدم عقله فى مسالة الايمان كيف يعتقد المسيحون ان الله خروف اين العقول هل يرضى الله لنفسه هذه الكلمة القبيحه استحقوا بذالك جهنم وبئس المصير

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        اولا كالعاده اسف للتاخير في الرد وذلك لانقطاع النت عده ايام
                        ثانيا شكرا اخ abcdef_475 علي الرد وعلي التوضيح الاضافي وشكرا علي كتاب الصارم المسلول وياريت لو في كتاب الرحيق المختوم للتحميل لاسباب بطء النت وايضا لا انسي ان اشكر الاخ ادعوا لي بالاخلاص وايضا الاخ SADORY
                        علي المشاركه والتوضيح اما بالنسبه للايه التي تقول ذلك (ما جئت لالقي سلاما بل سيفا فاني جئت لفرق الانسان ضد ابيه والابنه ضد امها والكنه ضد حماتها ) في انجيل معلمنا متي وايضا التفسير يبدو اكثر وضوحا بالنظر في انجيل معلمنا لوقا (اتظنون اني جئت لالقي سلاما علي الارض كلا اقول لكم بل انقساما ) وهنا كان يسوع يحذر تلاميذه ان رسالته ستكون مفرقه فبدلا ان تجلب الناس الي بعض فانها ستفرق الواحد عن الاخر حتي اعضاء العائله الواحده سيصبحون اعداء وقد شرح يسوع ايضا ان بعضا من الذين يقبلون الله سوف يموتون علي ايدي اخوانهم واباءهم واولادهم وذلك في قوله( وسيسلم الاخ اخاه الي الموت والاب ولده ويقوم الاولاد علي والديهم ويقتلونهم ) اي ان يسوع اعلن ان رسالته ستجعل الناس يستحصلون سيوفهم لمهاجمه اولئك الذين اختاروا ان يتبعوه وقد تحقق هذا الكلام بالفعل وذلك في عصر الشهداء حيث كان الاباء الذين سلموا اولادهم للموت والكثير من القديسين
                        اي ان هنا السيف لن يكون في ايدي المؤمنين بل سيكون مسلطا علي رقابهم وبدلا من اشهار السيف سيسقطون ضحايا له ( ولكن احذروا من الناس لانهم سيسلمونكم الي مجالس وفي مجامعهم يجلدونكم ) (انجيل معلمنا متي 10)
                        وايضا ( ولا تخافوا من الذين يقتلون الجسد ولكن النفس لا يقدروا ان يقتلوها بل خافوا بالحري من الذي يقدر ان يهلك النفس والجسد كليهما في جهنم )
                        واخيرا سؤالي وهو لماذا الوضوء قبل الصلاه وهل هو علي الرجال والنساء ام الرجال فقط ؟ ........واسف للاطاله وشكرا

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          اردت فقط الي التنبيه علي اننا نثبت الي الله الصفات التي يثبتها الله لنفسه لا التي نثبتها بعقولنا

                          فلو اثبت الله لنفسه صفه ولا يقبلها عقولنا فنطرح عقولنا ونثبت الصفه لله

                          وهذا منهج اهل السنه حفظنا الله واياكم من الزلل
                          اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            ضيفنا الكريم المحبة

                            اهلا وسهلا مرة اخرى

                            بالنسبة لكتاب الرحيق المختوم يمكن ان تحمله من هنا



                            او من هنا

                            الاشرطه ناقصه من بداية السلسلة التي اقيمت سنة 2000 لعدم تسجيلها وقد بدأ التسجيل من مقاطعة...


                            او من هنا

                            المجلس العلمي منتدى علمي ثقافي إعلامي شامل مفيد لطلبة العلم الشرعي على منهج أهل السنة والجماعة بإشراف الشيخ الدكتور سعد الحميد والدكتور خالد الجريسي


                            يتبع مع مداخلتك ان شاء الله

                            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                            [/FONT][/SIZE]
                            [/CENTER]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              بسم الله الرحمن الرحيم اما عن سؤالك عن الوضوء قبل الصلام فهذه طهارة امرنا بها من قبل الله فبداية ناخذها كبعادة ونحقق بها امر الله عز وجل فلا بد للاستعداد للصلاة لاندخلها هكذا على اى وضع فلا بد من تهيئة النفس روحيا وجسديا قبل الوقوف بين يدى الله ليستفيد الانسان من صلاته واكتشف العلم الحديث للوضوء فوائد صحية كثيرة وكتب اطباء غربيون ابحاثا عدة لفوائد الوضوء طبيا وايضا هو نظافة لان ديننا ليس روحيا فقط بل هو روحيا وماديا لانه دين شامل اما عن تقسيرك للجملة التى وردت فى انجيل متى لاتظنوا...للاسف تفسيرا بعيدا عن ارضية الجملة فالجملة واضحة ولا تحتاج الى تفسير فلا بد من احترام العقل فى فهم الجمل يعنى هل يصح ان تفسر على عكس المعنى الواضح للجملة مع احترامى لك هذه تسمى سفسطة حتى الفلاسفة حاربوها فى كتبهم COLOR="Red"]وانا اسئلك سؤالا ارجو الرد دون تعصب او فبركة مع احترامى لك قضية الخطيئة الموروثة اليست هذه ظلما يعنى كيف تعتقد ان الله عاقب ذرية ادم الاف السنين وادخلهم النار بما فيهم الانبياء مثل ابراهيم وموسى وداود وغيرهم من اجل خطيئة ادم حتى جاء عصر المسيح اليس هذا ظلما ان الله يعاقب الابناء بمعصية الاجداد ولماذا اخر الله الفداء هذه السنين الكثيرة واى الذنبين اعظم اكل من شجرة ام قتل الله وصلبه وهل الذين قاموا بصلب المسيح هم كانو على صواب ام خطا ولو كانو على صواب هل لو انت موجود وقتها كنت شاركت معهم فى ضرب المسيح ولو كانوا اخطاوا هل يجوز لله ان يعالج الخطا بالخطا عموما فكر كثيرا وانا اشكرك لمتابعة الحوار[/COLOR]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                بسم الله الرحمن الرحيم
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                واخيرا سؤالي وهو لماذا الوضوء قبل الصلاه وهل هو علي الرجال والنساء ام الرجال فقط ؟ ........واسف للاطاله وشكرا
                                ضيفنا الكريم

                                بالنسبة لسؤال حضرتك الرد عليه ببساطة يتمثل في الآتي

                                الرسول امرنا ان نصلي كما رأيناه يصلي

                                ورسول الله لا يفعل شيء من امور الدين من تلقاء نفسه بل كل هذا بواسطة وحي من السماء

                                فلهذا نتوضأ كما امرنا الله ورسوله

                                وهذا شامل للرجال و النساء والاطفال

                                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                                [/FONT][/SIZE]
                                [/CENTER]

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X