إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اسئله عن الاسلام

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اسئله عن الاسلام

    [align=center]اهلا بكل اعضاء المنتدي الكرام اولا انا شخص مسيحي ولكن لي اسئله حول الاسلام (اسئله وليس شبهات)
    وانشاءلله اجد عنها اجابه هنا ولو في اي اسئله عن المسيحيه في اي اقسام او مواضيع اخري و عرفت ارد عليها سأرد واذا لم اعرف ارجو عدم اخذ هذا ماخذ علي او علي ديني فانا مازلت في مرحله الدراسه والبحث ولكن ارجو تخصيص هذا التوبيك لاسئلتي حول الاسلام وارجو الا تقولوا لي مناظرات فانا لن اسد فيها
    ملحوظه اخيره قبل التسجيل في هذا المنتدي كنت اقرا المواضيع المختلفه ولاحظت انكم تعتمدون علي دراستكم للكتاب المقدس علي الدراسه الحرفيه ولكن هذا خطا فنحن كمسيحيين ناخذ المعني الروحي او الرمزي وليس المعني الحرفي لان الحرف يقتل ولكن الروح يحيي (2كو 6:3) [/align]

  • #2
    السلام عليكم ..

    انا ايضا ليس اهلا للمناضرة ..... و يوجد من اعلام الاسلام الكثيرون لذا احاول ان اتجنب المناضرات لقلة علمي ( نسبيا )في الاديان الاخرى ,,,, لذا لا احاول النقاش لكي لا تكون شبهة على الاسلام .. لكن

    اريد ان اقدم لكي أسئلة اذا سمحتي ... قلتي بأنكم لا تتبعون المعنى الحرفي فقط الروحي .... اذا كيف تعرفون المطلوب منكم و العبرة ؟
    و اليس هذه طريقة للهروب من اي مقارنة منطقية في التناقضات في الانجيل ؟
    نحن نأخذ المعنى الحرفي للقران الكريم .... لكن يوجد مفسرون اهلا لذلك .... و بهذا يكون القران هو دستورنا في الحياة ... اذا كان الانجيل يأخذ في المعنى الروحي فقط فكيف يستطيع الشخص العمل بهي .... و كيف تجتمعون على حكم معين ؟
    و هل تعتبروه دستورا كما يفعل المسلمون ام تعتبر قرائته فقط بهدف العبادة ؟
    و كذلك لم افهم ما هو سؤالكي ... ام ليس لديكي سؤال بل توضيح فقط ؟
    تحياتي لكي

    [frame="1 98"]
    من يزرع خير يحصد غبطة ..و من يزرع شر يحصد ندامة ..تعملون السيئات و تجزون الحسنات ! ..اجل ... كمن لا يجني من الشوك العنب[/frame]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      ولاحظت انكم تعتمدون علي دراستكم للكتاب المقدس علي الدراسه الحرفيه ولكن هذا خطا فنحن كمسيحيين ناخذ المعني الروحي او الرمزي وليس المعني الحرفي لان الحرف يقتل ولكن الروح يحيي (2كو 6:3)
      كلامك هذا استنبطه علماء النقد النصي بعد سيول المشاكل النصية الموجودة في الكتاب المقدس

      وان نفع في بعض الامور

      الا انه ينسف من خلال فقرة واحدة فقط !!!
      تخيلي

      ما رايك لو تناقشنا في هذه النقطة

      واريناكي كيف انه حرف واحد

      حرف واحد فقط يغير المعني ويقلب الطاولة على المسيحيين

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        أهلاً وسهلاً بك معنا .

        مُنتظرينك ..

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          اولا شكرا علي الترحيب
          ثانيا بخصوص سؤالكم كما ان هناك مفسرين اهلا لذلك في القران ايضا هناك مفسرون اهلا لذلك في الانجيل
          عزيزي .........الله لا يطلب المظاهر بل يطلب القلب الداخلي الذي هو محبه الله بدون رياء بمعني اخر مافائده الصوم والصلاه والتطبيق الحرفي للكتاب دون وجود محبه او قلب يحب الله او ما فائده ان اعطي شخص فقير محتاج للصدقه وذلك تطبيقا فقط للكتاب دون ان يكون عندي محبه لذلك
          ارجو ان يكون ذلك وضح سؤالكم اخ عبد العزيز واخ abcdef_475 فنحن لا ناخذ الكتاب المقدس دستورا بمعناه الحرفي بل هو دستور بمعناه الروحي
          ثالثا سؤالي وهو كيفيه غفران الخطيه عندكم في الاسلام او بمعني اخر ان كان هناك شخص خاطئ ماذا يفعل ليغفر الله له خطيته ارجو التوضيح

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            واخ abcdef_475 فنحن لا ناخذ الكتاب المقدس دستورا بمعناه الحرفي بل هو دستور بمعناه الروحي
            اريد توضيح اكثر بعض الشيء

            ثالثا سؤالي وهو كيفيه غفران الخطيه عندكم في الاسلام او بمعني اخر ان كان هناك شخص خاطئ ماذا يفعل ليغفر الله له خطيته ارجو التوضيح
            وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( 135 ) آل عمران

            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


            [/FONT][/SIZE]
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              [align=center]عزيزي abcdef_475 ما اقصده هو اننا لا ناخذ الكتاب المقدس كدستور او قانون نسير به او بمعناه الحرفي فالله خلق الانسان له الحريه الكامله والاراده الواعيه التي هي العقل فلم يامره بعبادته بل ترك له الخير والشر واعطاه العقل ليميز بينهما بل ناخذه كدستور بمعناه الروحي او طريقه للتقرب الي الله والمعني الروحي هو كيفيه عبادته العباده التي تخلو من الرياء والمظاهر فالله لايريد المظاهر بل يريد القلب كما ذكرت سابقا وارجو ان يكون ذلك قد وضح معني كلامي
              ثانيا عزيزي ارجو توضيح اكثر لاجابه سؤالي فهل معني كلامك انه عند ذكر الله دائما تغفر خطيه الانسان وان كان كذلك فما المقصود بذكر الله هل هو ترديد لكلمه الله او ماذا ارجو التوضيح اكثر ولك جزيل الشكر[/align]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                طيب

                بالنسبة لكلام حضرتك حول التفسير الحرفي فواضح ان الكلام فيها سيطول وانا لا اريد ان اخرج الموضوع عن مساره

                ثانيا عزيزي ارجو توضيح اكثر لاجابه سؤالي فهل معني كلامك انه عند ذكر الله دائما تغفر خطيه الانسان وان كان كذلك فما المقصود بذكر الله هل هو ترديد لكلمه الله او ماذا ارجو التوضيح اكثر ولك جزيل الشكر
                الله سبحانه وتعالى يغفر جميع الذنوب الا شيء واحد .... وهو الشرك به عز وجل
                وبذلك فباب الاستغفار مفتوح لكل الناس .... يستغفرون ربهم فيتوب عليهم كما حدث مع سيدنا آدم عليه السلام

                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                [/FONT][/SIZE]
                [/CENTER]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  عزيزي abcdef_475 شكرا علي ردك
                  ثانيا لوسمحت توضح ما هو باب الاستغفار وهل كلامي السابق (في المشاركه السابقه) صحيح ام لا حتي انتقل علي سؤال اخر ولك جزيل الشكر

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    ثانيا لوسمحت توضح ما هو باب الاستغفار وهل كلامي السابق (في المشاركه السابقه) صحيح ام لا حتي انتقل علي سؤال اخر ولك جزيل الشكر
                    سؤال استفسار اولا فقط

                    ماذا تعنين بباب الاستغفار
                    هل رأيتي في كتاب " باب الاستغفار " ثم وجدتي بعدها سرد لأحاديث وآيات قرآنية في فضل الإستغفار أم ماذا ؟

                    ثم ماذا تعنين بسؤالك الأول إذا كان صح أم خطا

                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      سؤالك واضح أخي أنت قصدك كيف يغفر الله الذنوب
                      أولا أعلم يا أخي العزيز أننا لا نذهب الى غرف الاعتراف الى الشيوخ ونقول لهم فعلاَ كذا وكذا
                      كما تفعلون عندما تذهبون الى القساوسة ليبعثو لكم سكوك غفران وهم لا يجدون من يغفر لهم
                      ولا نحتاج لان الله رقيب علينا ويعلم مانفعل وما نكن في صدورنا ولا يحتاج الى واسطة خير لان الله هو الخير
                      ورب الخير ورب المغفرة نحتاج فقط الى قلب سليم وتوبة نصوحة مع العزم الى عدم العودة الى الذنب
                      وما أجمل الوقوف بين يدي الله وأستغفاره والبكاء من خشيته والندم على ماقدفعلناه من سوء
                      والله يغفر الذنوب جميعها الى الشرك بالله وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كل أبن أدم خطاء وخير الخطائين التوابين
                      ويكفي أن تقول أستغفر الله العظيم الذي لا اله الاهوالحي القيوم وأتوب اليه

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        بسم الله الرحمن الرحيم تغفر الخطيئة عندنا كمسلمين اذا تاب صاحب الذنب توبة صادقة ولها ثلاث شروط هى ترك المعصية والعزم على عدم العودة والندم على فعلها هذا اذ لم يكن الذنب فى حق الناس يعنى ظلم فان كان ظلما فلا بد من الشروط السابقة واليها شرط رابع وهو رد المظلمة الى اهلها او طلب السماح منهم فسامحوه هكذا ان شاء الله يغفر الذنب لانه رحيم بعباده اما انك تفرقين بين النص الحرفى والروحى فهذه سفسطة ان لم يكن للنص الحرفى فائدة فلماذا انزله الله فكان ترك الناس لارواحها والروح هى تعرف الانسان ولا حاجة لكتب تنزل من الله هذا كلام لايقبله عقل واذ لم تكن الالفاظ والحروف المكتوبة فى الكتب التى يزعم انها نازلة من الله حجة فكيف نعرف الحق من الباطل اعنى ليعرف الكتاب الحق الذى نزل من الله المطلوب انكى تعترفى باهمية النصوص المكتوبة هل هذه النصوص تليق ان تنسب الى الله سواء فى القران ام الكتب التى تؤمنين بها وانا اطلب منكى تفسيرا لما ورد فى رؤيا يوحنا 17 هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لانه رب الارباب وملك الملوك هل ممكن ادعوا البشر للايمان بهذا الكلام واقول اكيد ليه معنى روحى حلو اذن هذه سفسطة لا يقبلها عقل وهذه الجملة على سبيل المثال لا الحصر فكتابك بعهديه ملئ بمثل هذا الكلام

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          حيا الله جميع الاخوه

                          واكرم الله الجميع علي جهدهم

                          وحيا اللله الضيف الكريم المحترم والذي اعتقد انه يطلب الحق

                          وله مني اجمل ورده

                          واتمني من كل الاخوان ان يملؤا حجره بالورود حتي تثقله فلا يستطيع ان يغادر منتدانا

                          وانا لن اتدخل في الحوار القائم بين اخينا الفاضل وبين الضيف الكريم والذي ادعو الله ان يهديه الي طريق الحق ويهدينا جميعا

                          اريد فقط ان ادلي بوجه نظري لعلها تفيد احد القارئين

                          وهي في مساله كيفيه المغفره او التوبه من الذنوب

                          فليعلم الجميع ان الله هو الملك وهو صاحب التصرف الاوحد والحق المطلق
                          فما قرره فهو الحق وهو العدل

                          فان اخبرنا الله او الزمنا بالذهاب الي غرف اعتراف كتلك التي عند القوم لذهبنا
                          ولو اخبرنا انه يلزم للتوبه تقديم ذبيحه او غيره لذبحنا
                          فنحن عبيد لا اسياد
                          بل هو وحده السيد والملك

                          اذن فنحن ان فعلنا ذنب استغفرناه لانه امرنا بهذا

                          والادله في هذا مستفيضه والحمد لله

                          اذن فنحن نستغفر الله علي الذنوب لانه امرنا بهذا واعلمنا ان هذه هي الطريقه التي اوجبها علينا اذا ابتغينا مغفره هذه الذنوب

                          ..........................................
                          اذن اللان قد يتساءل البعض ؟ فلماذا نعترض اذن علي ذهابهم الي غرف الاعتراف او غيرها من وسائل تكفير الذنوب ؟

                          نقول اننا نعترض لان هذا ليس هو ما امر الله به
                          فان قال قائل ولكن عندهم في كتابهم المقدس انه يجب ذلك كما عندكم
                          فنقول
                          ان كتابهم لم ولن يثبت انه خلا من التحريف والتبديل والتغير _ وهذا بنصوص علمائهم _ . اذن فلا نحن ولا هم نستطيع ان نعتمد عليه في معرفه طريقة كيفيه مغفرة الذنوب

                          ......................................

                          وهنا ينتقل الحوار الي نقطه اخري وهي النقطه الاهم والتي ينبغي ان ينصبق عليها جل اهتمامنا كطلاب علم وطلاب حق
                          الا وهي نقطه التحريف والسند المتصل لكلا الكتابين اعني
                          السند المتصل لكتابهم المقدس
                          والسند المتصل لكتابنا اللقران الكريم المحفوظ

                          ولذلك فلنجعل ديدننا هو التكلم والنقاش علي مساله السند
                          فالدين هو السند كما قال السلف رحمهم الله


                          واخيرا اسال الله لي ولكم الهدايه والثبات وان يرزقنا الاخلاص في القول والعمل
                          اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            احسنت مشرفنا الفاضل
                            اسئل الله ان ينير درب ضيفنا ويهدي الى الصواب

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



                              سؤال استفسار اولا فقط

                              ماذا تعنين بباب الاستغفار
                              هل رأيتي في كتاب " باب الاستغفار " ثم وجدتي بعدها سرد لأحاديث وآيات قرآنية في فضل الإستغفار أم ماذا ؟

                              ثم ماذا تعنين بسؤالك الأول إذا كان صح أم خطا
                              اولا اسف علي التاخير في الرد
                              ثانيا بالنسبه لباب الاستغفار حدرتك كاتب في المشاركه رقم 8 ان باب الاستغفار مفتوح امام جميع الناس فهل معناه ان باب التوبه مفتوح امام كل الناس اردت الاستفسار فقط وانا لم اقرا اي كتب لكن لو يوجد اي كتاب عن هذا الموضوع فليس عندي مانع من قراءته
                              ثالثا اعني بسؤالي الاول هل معني ذكر الله اي ترديد كلمه الله دائما ام ماذا

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X