إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

جوجل يشهد أن محمداً رسول الله Google believes Muhammad

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    الكونت : و من قال لك انه القصد من ذلك ان 40 يوم يخرج الدم تعني مباشرة دم تطهيرها ؟؟؟ يقصد ب دم التطهير طبيا هو الدم الذي ينزل بعد الولادة و يتبعه افرازات سوائل ... و بحكم انني متزوج فهذه المعلومات صحيحة
    سمع .. مجرد تكتب بدون أدله وبراهين ... خلي المعلومه لنفسك لانها غير موثقه وبتالي نعتبرها غير صحيحه

    والاخ محمد تميم كتب لك أدله وبرااااهين ووضعها لك .. وبهذه الادله تنسف لك أدعائك على التنصير

    ولا راح تفعل مثل ما يفعل الكذاب والمدلس زكريا بطرس يمثل ويخدع الناس ..ويأتي بناس مسيحيين لكي يمثلوا علينا أنهم كان مسلمين .. والله سبحانه كشفه .. وفضحهم على الهواء مباشره . حبل الكذب قصير

    هذا اقتباس مما قلته ...
    عزيزي يوجد شيء عندكم يسمى حق الردة ... ارجو ان تراجعه جيدا
    «وَإِذَا أَغْوَاكَ سِرًّا أَخُوكَ ابْنُ أُمِّكَ، أَوِ ابْنُكَ أَوِ ابْنَتُكَ أَوِ امْرَأَةُ حِضْنِكَ، أَوْ صَاحِبُكَ الَّذِي مِثْلُ نَفْسِكَ قَائِلاً: نَذْهَبُ وَنَعْبُدُ آلِهَةً أُخْرَى لَمْ تَعْرِفْهَا أَنْتَ وَلاَ آبَاؤُكَ
    7 مِنْ آلِهَةِ الشُّعُوبِ الَّذِينَ حَوْلَكَ، الْقَرِيبِينَ مِنْكَ أَوِ الْبَعِيدِينَ عَنْكَ، مِنْ أَقْصَاءِ الأَرْضِ إِلَى أَقْصَائِهَا،
    8 فَلاَ تَرْضَ مِنْهُ وَلاَ تَسْمَعْ لَهُ وَلاَ تُشْفِقْ عَيْنُكَ عَلَيْهِ، وَلاَ تَرِقَّ لَهُ وَلاَ تَسْتُرْهُ،
    9 بَلْ قَتْلاً تَقْتُلُهُ. يَدُكَ تَكُونُ عَلَيْهِ أَوَّلاً لِقَتْلِهِ، ثُمَّ أَيْدِي جَمِيعِ الشَّعْبِ أَخِيرًا.

    هذا ايضا اقتباس اخر ... و لكن اقرأه جيدا ترى ان معناها هو ان الالهة المقصود بها هي الاصنام ... و ليست الله نفسه ... لذلك لا يقتل كل من يؤمن بنبي معروف انه نبي ... بل يقتل كل من امن بالاصنام
    و هذا يا عزيزي ورد في العهد القديم سفر التثنية ... اي يعني قبل مجيء السيد المسيح و انهاء عهد القتل و اراقة الدماء

    هدي اعصابك عزيزي ... صحتك بالدنية ولله

    محمد تميم : و ماذا تتوقع من مواقع اسلامية ان تكتب عن حركة التنصير او الاسلمة ؟؟؟
    استرسل ايضا بالبحث و لا تاتيني ب 4 عناوين فقط على هواك

    جمعة شلبي : كما قلت لالكونت ... ان تشرح لي قليلا عن حق الردة ... و ايضا هدي اعصابك ... و لا تحكم على كل من تنصر بانهم حثالة ... لان الدين هو قناعة اصلا
    فانا لا احكم و اقول على كل من اسلم انه حثالة ... لان ديني لم يعلمني ان احكم على الناس دون ان اعرف حقيقة قناعاتهم و اسمع اسبابهم لاعتناق دين جديد

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      و من قال لك انه القصد من ذلك ان 40 يوم يخرج الدم تعني مباشرة دم تطهيرها ؟؟؟ يقصد ب دم التطهير طبيا هو الدم الذي ينزل بعد الولادة و يتبعه افرازات سوائل ... و بحكم انني متزوج فهذه المعلومات صحيحة
      كلامك خطأ يا زميل فأنا أيضاً متزوج ولا يوجد فترة ثابتة لهذا الدم التي قد لا تزيد عن أسبوعين
      السؤال هنا لماذا تظل المرأة في حالة نجاسة كما يسميها كتابك وتطهير لمدة 40 يوم مع أن الدم والأفرازات قد تختفي قبل تلك المدة؟
      و لا تحكم على كل من تنصر بانهم حثالة ... لان الدين هو قناعة اصلا
      فانا لا احكم و اقول على كل من اسلم انه حثالة ... لان ديني لم يعلمني ان احكم على الناس دون ان اعرف حقيقة قناعاتهم و اسمع اسبابهم لاعتناق دين جديد
      زميلي المسيحي هدانا الله لما يحبه ويرضي
      ليس هذا قولي وحدي بل يشاركني في هذا الرأي عميد المنصرين زويمر
      يقول زويمر
      يقول عميد المنصّرين فى العالم الهالك ” صموئيل زويمر ” عن السفهاء الذين يتركون الإسلام من أجل الغايات القذرة :

      ” لقد جربت الدعوة إلى النصرانية فى أنحاء الكرة من الوطن الإسلامى ؛ وأن تجاربى تخوّلنى أن أعلن بينكم على رؤوس الأشهاد ، أن الطريقة التى سرنا عليها إلى الآن لا توصلنا إلى الغاية التى ننشدها . فقد صرفنا من القوت شيئاً كثيراً ، وأنفقنا من الذهب قناطير مقنطرة . وألفنا ما استطعنا أن نؤلف ، وخطبنا ما شاء الله أن نخطب ، ومع ذلك فإننا لم ننقل من الإسلام إلى النصرانية إلا عاشقاً بنى دينه الجديد ، على أساس الهوى ، أو نصاباً سافلاً لم يكن داخلاً فى دينه من قبل ، حتى نعده قد خرج عنه بعد ذلك ، ولا محل لديننا فى قلبه حتى نقول إنه دخل فيه .

      ومع ذلك فالذين تنصّروا ، لو بيعوا بالمزاد لا يساون ثمن أحذيتهم ، فالذى نحاوله من نقل المسلمين إلى النصرانية ، هو أشبه باللعب منه بالجد ، فلتكن عندنا الشجاعة الكافية لإعلان أن هذه المحاولة قد فشلت وأفلست . وعندئذ يجب علينا قبل أن نبنى النصرانية فى قلوب المسلمين أن نهدم الإسلام من نفوسهم ، حتى إذا أصبحوا غير مسلمين سهل علينا ، أو على من يأتى بعدنا أن يبنوا النصرانية فى نفوسهم أو فى نفوس من يتربون على أيديهم . إن عملية الهدم أسهل من عملية البناء ، فى كل شئ إلا فى موضوعنا . لأن هدم الإسلام فى وجدان المسلم معناه هدم الدين على العموم ، وهى خطة مخالفة لما ندعو إليه ، لأنها خطة إلحاد وإنكار للأديان جميعاً ، ولكن لا سبيل إلى تخليص المسلمين من الإسلام غير هذا السبيل ” أ.هـ (*)

      هذا هو قول عميد التنصير عام 1910م .. منذ مائة عام والنصارى يسيرون على نهجه .. يعلمون أن المتنصر لا يساوى ثمن حذاؤه .. يعلمون أن سبيلهم للتنصير هو فتيات الليل والأوراق الخضراء والزرقاء ..

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        الكونت : و من قال لك انه القصد من ذلك ان 40 يوم يخرج الدم تعني مباشرة دم تطهيرها ؟؟؟ يقصد ب دم التطهير طبيا هو الدم الذي ينزل بعد الولادة و يتبعه افرازات سوائل ... و بحكم انني متزوج فهذه المعلومات صحيحة
        أنا موافق على 40 يوما وايضا بحكم اني متزوج ولدي اولاد موافق على 40 يوما كحد اقصى للتطهير


        ولكن ........ النص الذي بعده وهو سفر الاولين الاصحاح 12 النص 5 يقول


        وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها. ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها.


        اسبوعين + سته وستين = 80 يوما ... زياده على النص الاول بــ 40 يوما يعني الضعف


        أولا

        أذهب واسأل اي دكتور نساء وولاده قل له اذا المرأه استمر نزول الدم ( التطهير) لمدة 80 يوما .. هل هناك في مشكله ؟

        سوف يقول لك طبعا مشكله ... وراح يقول لك نزيف ....


        ثانيا

        بالله عليك هل هناك أختلاف في ولادة الذكر وولادة الانثى ؟ أتحداك تقول نعم هناك فرق

        كيف يقول الكتاب المقدس سفر اللاويين الاصحاح 12 النص 2

        كلم بني اسرائيل قائلا. اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام. كما في ايام طمث علتها تكون نجسة


        ثم يقول يقول في نفس الاصحاح النص 5

        وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها. ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها

        فا تفضل يا فادي المحترم ونورنا ووضح لنا لماذا هذه الاختلافات في الكتاب المقدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        ووضح لنا واشرح لنا بحكم انك تقول لا يوجود اخطاء في الكتاب المقدس .. لماذا هذه الاخطاء العلميه موجوده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


        و هذا يا عزيزي ورد في العهد القديم سفر التثنية ... اي يعني قبل مجيء السيد المسيح و انهاء عهد القتل و اراقة الدماء
        لنرى العهد الجديد الذي أنهى عهد القتل وأراقة الدماء



        إنجيل متى 10: 34
        «لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا.


        اين أنتهى عهد القتل وكتابك المقدس يقول مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا


        إنجيل لوقا 22: 36
        فَقَالَ لَهُمْ: «لكِنِ الآنَ، مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذلِكَ. وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفًا.

        لا تقول السيف معناته الايمان كما زعمت في احد المواضيع

        قال.... فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ .. هل هناك احد يشتري الايمان بالمال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        49 فَلَمَّا رَأَى الَّذِينَ حَوْلَهُ مَايَكُونُ، قَالُوا: «يَارَبُّ، أَنَضْرِبُ بِالسَّيْفِ؟»


        هل يضرب بالسيف ؟ او هل يضرب بالايمان كما زعمت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الجواب على السؤال

        50 وَضَرَبَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ عَبْدَ رَئِيسِ الْكَهَنَةِ فَقَطَعَ أُذْنَهُ الْيُمْنَى.





        هذه بعض من النصوص في العهد الجديد الذي تزعم انه عهد سلام ومحبه
        Last edited by الكونت; 16-03-2010, 09:14 AM.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          و لكن ارجو منك ان تدخل على موقعك المسلم (جوجل ) تكتب فيه كلمات مفتاحية
          عفوا عنوان الموضوع يقصد جوجل ايرث وليس جوجل محرك البحث !
          ما المعجزة ان يسلم محرك بحث او يسلم صاحبه
          المعجزة هي ان يؤيدك العلم


          الفديو حذف من اليوتيوب هل يوجد عند الاخوة نسخ منه ؟
          Last edited by مجاهد في الله; 16-03-2010, 04:31 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            الفديو حذف من اليوتيوب هل يوجد عند الاخوة نسخ منه ؟


            http://http://www.youtube.com/watch?v=nOlFwBFBrrM

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              كلامك خطأ يا زميل فأنا أيضاً متزوج ولا يوجد فترة ثابتة لهذا الدم التي قد لا تزيد عن أسبوعين
              السؤال هنا لماذا تظل المرأة في حالة نجاسة كما يسميها كتابك وتطهير لمدة 40 يوم مع أن الدم والأفرازات قد تختفي قبل تلك المدة؟
              إقتباس:
              و هل تقصد ان هذا النص هو خطأ علمي ؟؟؟ انا بصراحة لا اعرف ما هو تفسيره بشكل ديني بحت ... و لكن
              ان كنت تقصد ان هذا النص قد حرف من كتاب العهد القديم لانه خطأ علمي ... فهو نص بالغ في الاهمية كي يحرف ...
              و الذي حرفه اكيد هو لا يفقه اي شيء بالطب
              على كل حال الى ان اتيك الى تفسير هذا النص ساكتبه لك
              زميلي المسيحي هدانا الله لما يحبه ويرضي
              ليس هذا قولي وحدي بل يشاركني في هذا الرأي عميد المنصرين زويمر
              يقول زويمر
              يقول عميد المنصّرين فى العالم الهالك ” صموئيل زويمر ” عن السفهاء الذين يتركون الإسلام من أجل الغايات القذرة :

              ” لقد جربت الدعوة إلى النصرانية فى أنحاء الكرة من الوطن الإسلامى ؛ وأن تجاربى تخوّلنى أن أعلن بينكم على رؤوس الأشهاد ، أن الطريقة التى سرنا عليها إلى الآن لا توصلنا إلى الغاية التى ننشدها . فقد صرفنا من القوت شيئاً كثيراً ، وأنفقنا من الذهب قناطير مقنطرة . وألفنا ما استطعنا أن نؤلف ، وخطبنا ما شاء الله أن نخطب ، ومع ذلك فإننا لم ننقل من الإسلام إلى النصرانية إلا عاشقاً بنى دينه الجديد ، على أساس الهوى ، أو نصاباً سافلاً لم يكن داخلاً فى دينه من قبل ، حتى نعده قد خرج عنه بعد ذلك ، ولا محل لديننا فى قلبه حتى نقول إنه دخل فيه .

              ومع ذلك فالذين تنصّروا ، لو بيعوا بالمزاد لا يساون ثمن أحذيتهم ، فالذى نحاوله من نقل المسلمين إلى النصرانية ، هو أشبه باللعب منه بالجد ، فلتكن عندنا الشجاعة الكافية لإعلان أن هذه المحاولة قد فشلت وأفلست . وعندئذ يجب علينا قبل أن نبنى النصرانية فى قلوب المسلمين أن نهدم الإسلام من نفوسهم ، حتى إذا أصبحوا غير مسلمين سهل علينا ، أو على من يأتى بعدنا أن يبنوا النصرانية فى نفوسهم أو فى نفوس من يتربون على أيديهم . إن عملية الهدم أسهل من عملية البناء ، فى كل شئ إلا فى موضوعنا . لأن هدم الإسلام فى وجدان المسلم معناه هدم الدين على العموم ، وهى خطة مخالفة لما ندعو إليه ، لأنها خطة إلحاد وإنكار للأديان جميعاً ، ولكن لا سبيل إلى تخليص المسلمين من الإسلام غير هذا السبيل ” أ.هـ (*)

              هذا هو قول عميد التنصير عام 1910م .. منذ مائة عام والنصارى يسيرون على نهجه .. يعلمون أن المتنصر لا يساوى ثمن حذاؤه .. يعلمون أن سبيلهم للتنصير هو فتيات الليل والأوراق الخضراء والزرقاء ..
              و هل انت تحذو حذو عميد التنصير هذا ؟؟؟
              انا اقول لك انه تافه و كل ما ذكره تفاهة بتفاهة ... هل يروق لك هذا ؟؟؟
              على كل حال اخي العزيز عليك ان تحترم قناعات الاخرين لكي تكون انسان صالح
              لنرى العهد الجديد الذي أنهى عهد القتل وأراقة الدماء



              إنجيل متى 10: 34
              «لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا.


              اين أنتهى عهد القتل وكتابك المقدس يقول مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا


              إنجيل لوقا 22: 36
              فَقَالَ لَهُمْ: «لكِنِ الآنَ، مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذلِكَ. وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفًا.

              لا تقول السيف معناته الايمان كما زعمت في احد المواضيع

              قال.... فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ .. هل هناك احد يشتري الايمان بالمال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

              49 فَلَمَّا رَأَى الَّذِينَ حَوْلَهُ مَايَكُونُ، قَالُوا: «يَارَبُّ، أَنَضْرِبُ بِالسَّيْفِ؟»


              هل يضرب بالسيف ؟ او هل يضرب بالايمان كما زعمت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

              الجواب على السؤال

              50 وَضَرَبَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ عَبْدَ رَئِيسِ الْكَهَنَةِ فَقَطَعَ أُذْنَهُ الْيُمْنَى.





              هذه بعض من النصوص في العهد الجديد الذي تزعم انه عهد سلام ومحبه
              لحد الان لم تفهم ما قصد هذا القول ؟؟؟
              يقصد ان يلقي سيفا على الارض ان يلقي فراقا بين افراد العائلة الواحدة او المجتمع الواحد ... فتقوم خلافات باسم الايمان في البيت الواحد و المجتمع الواحد ... و هذا ما يحصل في هذه الايام

              اما السيف في القول : ثم قال لهم: حين أرسلتكم بلا كيس ولا مزود ولا أحذية

              هل أعوزكم شيء؟ فقالوا: لا.

              فقال لهم: لكن الآن من له كيس فليأخذه، ومزود كذلك،

              ومن ليس له فليبع ثوبه ويشترِ سيفًا.

              لأني أقول لكم أنه ينبغي أن يتم فيّ أيضًا هذا المكتوب:

              وأُحصيَ مع آثمة،لأن ما هو من جهتي له انقضاء.

              فقالوا: يا رب هوذا هنا سيفان. فقال لهم: يكفي "
              لوقا ( 22 : 35-38 )

              اكيد قصده ان يتسلح بالايمان ... فهل وجدت اي احد من تلاميذ السيد المسيح باع ثوبه و اشترى سيفا و قام بالقتال لاجل السيد المسيح ؟؟؟ ام انهم لم يعيرو ا قوله اي انتباه ؟؟؟
              ام ان سيفين يكفي ل 11 تلميذ كي ينشرو عقيدتهم بها ؟؟؟ اين وجدت الحكمة بان السيد المسيح يطلب القتال عندما قال ذلك ؟؟؟

              وَضَرَبَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ عَبْدَ رَئِيسِ الْكَهَنَةِ فَقَطَعَ أُذْنَهُ الْيُمْنَى.
              لماذا لم تكمل ماذا قال له السيد المسيح بعدما قطع اذن رئيس الكهنة اليسرى ؟؟؟
              قال السيد المسيح حينها : من أخذ بالسيف بالسيف يؤخذ
              اي ان السيد المسيح لم يكن موافقا على رفعه السيف ...

              تحدثني و كانك تجهل كيف تم التبشير بالكتاب المقدس ... هل ستقول لي تم التكريز عن طريق السيف ؟؟؟
              هل ستقول لي ان السيد المسيح حض تلاميذه على القتال ؟؟؟
              اخي العزيز رسالة السيد المسيح واضحة جدا للبشر ... لا قتال ... لا حروب ... لا حمل سيوف
              لانني لم ارى اي من تلاميذ السيد المسيح و رسله قتل اي انسان باسم السيد المسيح

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                أولا:

                انت تجاهلت سؤالي لك .. وتجاهلت النصوص التي وضعتها لك .. وسوف أكررها لك


                أنا موافق على 40 يوما وايضا بحكم اني متزوج ولدي اولاد موافق على 40 يوما كحد اقصى للتطهير


                ولكن ........ النص الذي بعده وهو سفر الاولين الاصحاح 12 النص 5 يقول


                وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها. ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها.


                اسبوعين + سته وستين = 80 يوما ... زياده على النص الاول بــ 40 يوما يعني الضعف


                أولا

                أذهب واسأل اي دكتور نساء وولاده قل له اذا المرأه استمر نزول الدم ( التطهير) لمدة 80 يوما .. هل هناك في مشكله ؟

                سوف يقول لك طبعا مشكله ... وراح يقول لك نزيف ....


                ثانيا

                بالله عليك هل هناك أختلاف في ولادة الذكر وولادة الانثى ؟ أتحداك تقول نعم هناك فرق

                كيف يقول الكتاب المقدس سفر اللاويين الاصحاح 12 النص 2

                كلم بني اسرائيل قائلا. اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام. كما في ايام طمث علتها تكون نجسة


                ثم يقول يقول في نفس الاصحاح النص 5

                وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها. ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها

                فا تفضل يا فادي المحترم ونورنا ووضح لنا لماذا هذه الاختلافات في الكتاب المقدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                ووضح لنا واشرح لنا بحكم انك تقول لا يوجود اخطاء في الكتاب المقدس .. لماذا هذه الاخطاء العلميه موجوده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟




                فهو نص بالغ في الاهمية كي يحرف
                كأنك تعترف أنه يوجود بعض التحريف في العهد القديم ؟؟؟؟؟؟



                ثانيا

                تجاهلت أول نص وضعته لك ولم تبرر موقفك .. واكرر لك النص

                إنجيل متى 10: 34
                «لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا.


                اين أنتهى عهد القتل وكتابك المقدس يقول مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا

                اخي العزيز رسالة السيد المسيح واضحة جدا للبشر ... لا قتال ... لا حروب ... لا حمل سيوف

                العضو المحترم فادي

                لا تعتقد أننا ضد المسيح عليه السلام .. لا والله... نحن نحب المسيح ونكرمه ونعزه ونضعه فوق رؤوسنا

                وركن من أركان الايمان الاسلامي الايمان بجميع الرسل والمسلم لا يكون مسلم ابدا اذا لم يؤمن بهم

                وكن متأكدا عندما نحاججك بالمسيح عليه الاسلام ليس لاتهامه بل لكي نثبت لك أن للضروره أحكام


                وكن متأكدا ان الاسلام أرحم وأسلم دين على وجه الارض ... أذهب واقرأ الكتب الاسلاميه المعتمده وأقرأ الاسباب التي أظطر فيها الاسلام أن يستخدم السيف

                وسوف تعرف ان الاسلام لم يستخدم السيف الا بالحق وليس لمجرد القتل

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة
                  أولا:

                  انت تجاهلت سؤالي لك .. وتجاهلت النصوص التي وضعتها لك .. وسوف أكررها لك


                  أنا موافق على 40 يوما وايضا بحكم اني متزوج ولدي اولاد موافق على 40 يوما كحد اقصى للتطهير


                  ولكن ........ النص الذي بعده وهو سفر الاولين الاصحاح 12 النص 5 يقول


                  وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها. ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها.


                  اسبوعين + سته وستين = 80 يوما ... زياده على النص الاول بــ 40 يوما يعني الضعف


                  أولا

                  أذهب واسأل اي دكتور نساء وولاده قل له اذا المرأه استمر نزول الدم ( التطهير) لمدة 80 يوما .. هل هناك في مشكله ؟

                  سوف يقول لك طبعا مشكله ... وراح يقول لك نزيف ....


                  ثانيا

                  بالله عليك هل هناك أختلاف في ولادة الذكر وولادة الانثى ؟ أتحداك تقول نعم هناك فرق

                  كيف يقول الكتاب المقدس سفر اللاويين الاصحاح 12 النص 2

                  كلم بني اسرائيل قائلا. اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام. كما في ايام طمث علتها تكون نجسة


                  ثم يقول يقول في نفس الاصحاح النص 5

                  وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها. ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها

                  فا تفضل يا فادي المحترم ونورنا ووضح لنا لماذا هذه الاختلافات في الكتاب المقدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                  ووضح لنا واشرح لنا بحكم انك تقول لا يوجود اخطاء في الكتاب المقدس .. لماذا هذه الاخطاء العلميه موجوده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟






                  كأنك تعترف أنه يوجود بعض التحريف في العهد القديم ؟؟؟؟؟؟



                  ثانيا

                  تجاهلت أول نص وضعته لك ولم تبرر موقفك .. واكرر لك النص

                  إنجيل متى 10: 34
                  «لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا.


                  اين أنتهى عهد القتل وكتابك المقدس يقول مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا




                  العضو المحترم فادي

                  لا تعتقد أننا ضد المسيح عليه السلام .. لا والله... نحن نحب المسيح ونكرمه ونعزه ونضعه فوق رؤوسنا

                  وركن من أركان الايمان الاسلامي الايمان بجميع الرسل والمسلم لا يكون مسلم ابدا اذا لم يؤمن بهم

                  وكن متأكدا عندما نحاججك بالمسيح عليه الاسلام ليس لاتهامه بل لكي نثبت لك أن للضروره أحكام


                  وكن متأكدا ان الاسلام أرحم وأسلم دين على وجه الارض ... أذهب واقرأ الكتب الاسلاميه المعتمده وأقرأ الاسباب التي أظطر فيها الاسلام أن يستخدم السيف

                  وسوف تعرف ان الاسلام لم يستخدم السيف الا بالحق وليس لمجرد القتل
                  عزيزي يبدو انك لم تقرا ردي بشكل جيد ... اولا انا قلت في مشاركتي انني ساتيك بتفسير هذا النص لاحقا ... لم اتجاهله ابدا ... اما عن قصدي بالتحريف ... اقصد كما تزعمون انتم دائما ولا اعطي اي احتمال على تحريفه ...
                  انا اقصد يا عزيزي ان كنت تتهم هذا النص انه خطأ علمي ... فانت تقف عند احتمالين اما ان الله قد اخطأ ... و اما ان النص قد حرف ... الاحتمال الاول مرفوض تماما ... اما الاحتمال الثاني اريد منك ان تقول لي ما هي الحكمة من تحريف نص كهذا ...
                  و بعد ما تتعب من التفكير ... اكون انا اتيت لك بتفسير منطقي للقصد من هذا النص

                  ثانيا : لماذا الالتفاف على الموضوع ؟؟؟ و عندما تاتي بعدد من الكتاب المقدس ارجو ان تاتو به كاملا لان الكمالة توضح دائما المقصد
                  يبدو جليا عندما فسرت لك في المشاركة السابقة ما قصد السيد المسيح بالسيف ... و مع ذلك عدت لتذكر لي ما كتب سابقا
                  عزيزي ان كنت تريد ان تناقش فلناخذ كل عدد على حدا و نناقش فيه ... لا ان تعمل بحث في الانجيل على كلمة سيف و عندما ترى سيوف كثيرة معنى ذلك ان السيد المسيح اوصى تلاميذه برفع السيوف على الاعداء
                  عد و اقرأ ما كتبت انا في المشاركة السابقة على قصد السيد المسيح بالسيف ... و ركز على عبارة (من اخذ بالسيف بالسيف يوخذ ) لو سمحت

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    اولا انا قلت في مشاركتي انني ساتيك بتفسير هذا النص لاحقا

                    منتظر تفسيرك

                    مع انك قلت في اكثر من مشاركه وفي اكثر من موضوع أنك لا تعترف بتفاسير أقوال رجال الدين والان سوف تبحث عن تفسير وترجع الى رجال الدين


                    الاحتمال الاول مرفوض تماما




                    ما هي الحكمة من تحريف نص كهذا
                    هذا الذي نقوله لكم .. هناك اخطاء في الكتاب المقدس هناك اشياء لا تدخل العقل هناك اشياء مستحيل ان تكون كلام الله هناك من قام بالزياده في الكتاب ............. والائحه طويله

                    لكن انتم حاطين قفل على عقولكم .....

                    والان لو سمحت افتح عقلك ووتفضل واشرح لي لماذا هذه الاختلافات في النصوص الذي وضعتها والاخطاء العلميه موجوده في كتاب منسوب الى الله تعالى ؟

                    ولا تكتب مجرد كلام .. لو سمحت نريد أدله وبراهين

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      هذا الذي نقوله لكم .. هناك اخطاء في الكتاب المقدس هناك اشياء لا تدخل العقل هناك اشياء مستحيل ان تكون كلام الله هناك من قام بالزياده في الكتاب ............. والائحه طويله

                      لكن انتم حاطين قفل على عقولكم .....

                      والان لو سمحت افتح عقلك ووتفضل واشرح لي لماذا هذه الاختلافات في النصوص الذي وضعتها والاخطاء العلميه موجوده في كتاب منسوب الى الله تعالى ؟

                      ولا تكتب مجرد كلام .. لو سمحت نريد أدله وبراهين
                      عزيزي ارجو ان تستقروا على راي ... هل ملاحظاتكم على الكتاب المقدس انه محرف او انه لا يمكن ان يكون كلام الله ؟؟؟ فهناك فرق

                      لانه ان كان محرف اي انه معدل يعني ذلك انه تم تعديل بعد المعلومات التي فيه ... و لا افتكر ان هذا النص بغاية بالاهمية حتى يحرف

                      اما ان كان هو ليس كلام الله ... فعليكم ان لا تومنو بالانبياء القدامى ك موسى و ابراهيم و اسحق الخ ... لانهم هم اساس العهد القديم

                      طالما انا لا اعرف التفسير فاقول لك لا اعرف و لا اخجل من ذلك لانني لست طبيبا اصلا و لكن احاول ان افسر حسب فهمي للنص
                      فهذا التفسير انا اضطررت لاقتبس من مفسر وجدته انه منطقي الى حد ما ... اليك هو :

                      تطهير الوالدة
                      نرى هنا نظرة الله للخطية ونتائجها. واللعنة التى وضعها على البشر بل سمة العار التى جلبوها على أنفسهم. ولذلك نجد هنا الطفل يولد خارج العهد مثل آدم أبوه حين طرد من الجنة.

                      آية 2 :- كلم بني اسرائيل قائلا اذا حبلت امراة و ولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.
                      النجاسة فهمنا معناها سابقاً ويضاف لهذا أنها خلال هذه المدة تعتبر غير نظيفة بسبب الدم الذى ينزف منها. والكنيسة تمنع التناول فى هذه الفترة ليس لأنها نجاسة بل كأنها فطر. طمث علتها = أى مرضها الشهرى. فهى خلال هذه الفترة كمن هى فى فترة مرضها الشهرى ويجب أن تمكث فى البيت. تكون نجسة سبعة أيام = فترة نزول الدم عادة تستمر من 3 – 7 أيام وهنا يحسبها 7 أيام. وفى إصحاح 15 من نفس السفر نجد الشريعة تحسب كل جسم يخرج سيلاً سواء كان رجل أو أنثى أنه نجس ليس لأن الدم فى ذاته نجاسة وإنما لكى يتوقف الإنسان عن كل عمل ويهتم بصحته حتى يشفى تماماً، هنا الله يظهر كطبيب يهتم بصحة شعبه فهو طبيب أجسادنا ونفوسنا. لذلك ولأن السيل نجاسة سميت الوالدة هنا نجسة. ولاحظ أن الله الذى خلق الإنسان لينموويكثر وهذا النمو والتكاثر كان سيحدث بالطريق الطبيعى ولن يحسب نجاسة إذا لم تكن الخطية قد دخلت إلى العالم. وكون الله ينسب النجاسة للأم الوالدة فهذا ليجذب الأنظار للخطية التى تسللت لنا أباً عن جد.

                      آية 3 :- و في اليوم الثامن يختن لحم غرلته.
                      اليوم الثامن هو بداية أسبوع جديد. وفيه يدخل الطفل فى عهد جديد مع الله. وبعد ختان الطفل وإنتمائه لشعب الله نجد الأم تشارك إبنها بركات الختان وترفع عنها نجاستها لكنها لا تعود للهيكل قبل 40 يوماً من الولادة. أما فى خلال هذه السبعة الأيام التى تكون نجسة فيها فهى تنفصل عن أقاربها وزوجها ومن يلمسها يتنجس.

                      آية 4 :- ثم تقيم ثلاثة و ثلاثين يوما في دم تطهيرها كل شيء مقدس لا تمس و الى المقدس لا تجيء حتى تكمل ايام تطهيرها.
                      دم تطهيرها = أى الدم الطاهر أو السوائل التى تنزل من المرأة وتسمى دم تطهيرها ربما بسبب لونها ولأن المرأة فى هذه الفترة قد تخلصت من النجاسة وهى الآن فى سبيلها للتطهير الكامل. وهذه السوائل عادة تستغرق من أسبوعين لثلاثة أسابيع. ثم تقيم ثلاثة وثلاثين يوماً = جعله المدة 33 يوماً أى أكثر من أكبر مدة وهى 21 يوماً أسبابه

                      1- لتغطية الحالات الشاذة التى تستمر فيها السوائل مدة طويلة، أى للضمان

                      2- حتى تكون المدة الإجمالية 40 يوماً (7+33) ورقم 40 يشير لأشياء معروفة فى الكتاب المقدس، فالطوفان إستمر 40 يوماً، إذاً هذا يطبع فى الأذهان أنهم بسبب الخطية كانوا محرومين من نعمة الله معرضين لسخطه ونقمته. وموسى صام 40 يوماً ليحصل على الناموس وبركات الله. وهى تحرم من المقدسات كمن تكون صائمة وبعدها تحصل على كل حقوقها. إذاً الأربعين يوماً هى مدة إنتظار يعقبها بركات إذا فهم الشخص ما يريده الله وقدم توبة.

                      كل شئ مقدس لا تمس = أى لا تأكل من ذبائح السلامة والفصح وإذا كانت زوجة الكاهن فلا تأكل من المحلل أكله لعائلة الكاهن من لحوم الذبائح. وإلى المقدس لا تجئ = أى لا تأتى إلى بيت الله


                      آية 5 :- و ان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها ثم تقيم ستة و ستين يوما في دم تطهيرها.
                      وإن ولدت أنثى = هنا نجد المدة تضاعفت فهى تظل نجسة بعد ولادتها لمدة أسبوعين بدلاً من أسبوع وهكذا. وهذا لا يقصد به التمييز بين الجنسين فنحن نجد أن الذبيحة المقدمة عن الولد مثل البنت تماماً (وبولس الرسول يقول أن الرجل والمرأة هما واحد فى المسيح يسوع ربنا (غل 3 : 28، كو 3 : 11)) وسوف نرى أن شريعة التطهير لكلا الولد والبنت واحدة. أى أن الأم تقدم نفس الذبائح لتطهيرها إن ولدت ولداً أو ولدت بنتاً. إذن المشكلة ليست فى إرتباط النجاسة بالذكر أو بالبنت. ولكن التفريق هنا له أسباب هى :-

                      1- المرأة بعد ولادتها تستمر فى البيت لا تتعامل مع أحد فهى مدعوة للتأمل والتفكير فى أسباب مدة النجاسة أصلاً ثم لماذا هى مختلفة بين الولد والبنت.

                      2- كان الذكر أنتظار كل إمرأة، لذلك كان أقل فى المدة الخاصة بالنجاسة وهذا يحيى بإستمرار رجاء مجئ المسيا (نسل المرأة المرتقب الذى يسحق رأس الحية)

                      3- التفريق الكتابى المستمر بين الذكر والأنثى هو مجرد جعل الذكر رأس أى قائد والأنثى جسد أى خاضع كعلامة مسبقة ومستمرة لإرتباط الرأس (المسيح) بالجسد (الكنيسة) (1كو 12 +أف 5)

                      4- المرأة كانت المدخل للخطية (1تى 2 : 14) "آدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت فى التعدى" وليس معنى هذا أنها هى مصدر النجاسة أو أكثر نجاسة إنما المعنى هو أنها أضعف فى تكوينها النفسى والعاطفى فيسهل إغوائها عندما تكون بمفردها. وكما قلنا فالله يقصد بتشريعاته أن يجعلنا نتأمل لنتحاشى السقوط.


                      الأيات 6، 7 :- و متى كملت ايام تطهيرها لاجل ابن او ابنة تاتي بخروف حولي محرقة و فرخ حمامة او يمامة ذبيحة خطية الى باب خيمة الاجتماع الى الكاهن. فيقدمهما امام الرب و يكفر عنها فتطهر من ينبوع دمها هذه شريعة التي تلد ذكرا او انثى.
                      إذاً الأم لا تحسب طاهرة حتى تقدم ذبيحة دموية، رمزاً للحاجة إلى دم المسيح الذى يطهر من كل خطية (1يو 1:7). لاحظ أنها إستمرت 40 يوماً أو 80 يوماً لكنها لا تطهر سوى بالذبيحة فالزمن عاجز عن مسح الخطية والحاجة دوماً إلى دم يطهر. وهى تقدم ذبيحة محرقة = فالمحرقة هى أساس كل الذبائح وهى هنا تقدمها شكراً وفرحاً لأن الله أقامها سالمة وأعطاها نسلاً. والمحرقة هى إعلان واضح لقبول الله للخاطئ وذبيحة المحرقة هى موضع سرور الرب كما رأينا. وذبيحة خطية = بإمتزاج المحرقة مع ذبيحة الخطية يمتزج الفرح بالغفران من الخطية وكون ذبيحة الخطية من الطيور إشارة لبراءة الطفل الظاهرية وطفولته البريئة ولكن الخطية إنتقلت إليه وصارت مختبئة داخله

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        العضو المحترم فادي اشكرك على الرد ....

                        عزيزي ارجو ان تستقروا على راي ... هل ملاحظاتكم على الكتاب المقدس انه محرف او انه لا يمكن ان يكون كلام الله ؟؟؟ فهناك فرق

                        لانه ان كان محرف اي انه معدل يعني ذلك انه تم تعديل بعد المعلومات التي فيه
                        أنا لم اقل أنه محرف بالكامل .. في الكتاب المقدس هناك حق وهناك باطل ... نحن نقيس الامور بالعقل وليس مجرد اسمع واقرا وآمن

                        عندما نقرأ نص في الكتاب المقدس نتحقق منه قبل أن نتقبله

                        مثال على ذالك نص لا نتقبله : سفر نشيد الانشاد .. هذا من سابع المستحيلات ان يكون كلام الله

                        ومثال على نص نتقبله : أكل آدم وحواء من الشجره التي أوصاهم الله تعالى ان لا يأكلا منها ... نعم نتقبله لان القران الكريم أخبرنا بذالك

                        والتحريف معناه الزياده والنقصان والتغير والتبديل .. الخ


                        وانا قلت لك بالحرف الواحد ..

                        هذا الذي نقوله لكم .. هناك اخطاء في الكتاب المقدس هناك اشياء لا تدخل العقل هناك اشياء مستحيل ان تكون كلام الله هناك من قام بالزياده في الكتاب


                        والدليل على كلامي أيضا النص الذي وضعته لك واطالبك بتفسير منطقي له وانت بنفسك أعترفت وقلت


                        طالما انا لا اعرف التفسير فاقول لك لا اعرف و لا اخجل من ذلك لانني لست طبيبا اصلا و لكن احاول ان افسر حسب فهمي للنص
                        ولا تظن أني فرحان لانك لا تعرف بالعكس الانسان لا يخرج من بطن أمه عالم .. واشكرك على أعترفاك انا اعتبرها بدايه طيبه ان شاءالله

                        نص صريح يخبرنا بمعلومه علميه وفي النص الذي بعده يفرق بين الذكر والانثى ويضاعف المده وبالاصل ليس هناك فرق بين ولادة الذكر او الانثى .. بالطبع هذا ليس بمنطق ولا نص يدخل العقل

                        وانا اتحدى اي شخص يقول هناك فرق في الولاده .. بالتالي هذه الذي اخبرك به انه لا نتقبله ككلام الله لانه فيه خطأ وانا وانت نتفق ان هذا الاحتمال مرفوض بتاتا

                        وحتى المفسر الذي أستعنت به انت القس أنطوينوس فكري

                        لم يجد تفسير منطقى لهذا النص وأكتفى بقول : هنا نجد المدة تضاعفت فهى تظل نجسة بعد ولادتها لمدة أسبوعين بدلاً من أسبوع وهكذا وسكت

                        وغير هذا يؤيدني في كلامي ويقول : وهذا لا يقصد به التمييز بين الجنسين فنحن نجد أن الذبيحة المقدمة عن الولد مثل البنت تماماً

                        وغير هذا أذهب وأسال أي دكتور نساء وولاده وقل له هل هناك فرق بين الذكر والانثى في الولاده . سوف يقول لك لا

                        وأساله ايضا اذا عن مدة التطهير 80 يوم سوف يقول لك هذا نزيف هناك مشكله هناك مصيبه تحدث .. والنزيف ليس بشيء جيد للمراءه واحتمال كبير يؤدي الى الوفاه

                        و لا افتكر ان هذا النص بغاية بالاهمية حتى يحرف


                        أنظر الى كلامك صديقي العزيز تقول نص انت تؤمن به ان كلام الله وتقول ليس بغاية الاهميه لكي يحرف

                        كيف كلام الله ليس بغاية الاهميه ؟


                        فا يا صديقي فادي هذا ما نقصده نحن المسلمون ونحاول ان نخبركم به هناك من قام بالزياده في الكتاب والدليل امامك انا وانت والقس انطونيس لا يجد تفسير منطقى

                        والعلم الحديث ايضا يؤيدنا ويقف ضد الكتاب المقدس .. كيف كلام الله وجميع الادله ضده ؟

                        بتالي نستنتج من الحقائق التي امامنا ان هذا النص ليس كلام الله

                        فكر قليل يا صديقي فادي افتح عقلك ما دام انت حيا اليوم هناك وقت لكي تجد الحق وتجد الدين الحق لانك ممكن بكره لن تكون حيا





                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          اخي الكونت ... بعد كلامك هذا ... انا اطالبك و اطالب جميع الاخوة المسلمين ان يحذفو كل الزيادة التي تتدعون بها في الكتاب المقدس و تاتون لي بكتاب خالي من الزيادة ... او ان تقولون لنا ما هي الزيادة حتى نعرف ماذا تعرفون عن السيد المسيح ... و انا متوقع جوابكم هو الرفض ... و ذلك لانكم لا تومنو باي حرف من الكتاب المقدس ... و لا تومنو باي
                          عمل قام به السيد المسيح ... لانه لم يرد في كتابكم الا على انه عيسى ابن مريم و طريقة ولادته ... اما اعماله فلم يرد اي شيء فيها ... لماذا الرسول لا يريد ان يخبركم عن اعمال السيد المسيح ؟؟؟
                          هل اي مسلم فكر في هذا الموضوع ؟؟؟ هذا هو سبب اتهام الكتاب المقدس ب انه محرف و باطل لانه لم يرد اي شيء من العهد الجديد في القران ...فلا تقول لي انه يوجد فيه زيادات فقط ... بل انتم ترفضونه رفض كامل و الدليل على كلامي انه محرم على اي مسلم ان يمس
                          الانجيل او التوراة ... لانه يعد عندكم انه كتاب نجس و باطل ... فانتم عندما تتناولون الكتاب المقدس تتناولوه فقط بهدف التفتيش عن الاخطاء التي فيه ... لاتفكرون حتى ان تقولو لانفسكم ان كان هذا الكالم منطقي ام لا ... و الدليل انه اذا اتيت لك باي نص من الكتاب المقدس
                          سوف تنقده و تقلو انه باطل و السبب هو كذا و كذا ... فلا تقول لي انه بالنسبة اليكم مجرد زيادات ... بل هو مرفوض برمته و كل حرف فيه مرفوض ... و انتم هنا فقط ل نبش الاخطاء الموجودة فيه

                          انا عندما قلت لك انه ليس مهم كي يحرف ... انا لا اقصد بهذا ان النص ليس مهم ... بل اقصد بهذا تحريفه غير مهم لانه لا ينفع لاي غاية ... فاذا كان هو خطأ فانت تعني انه مضاف الى الكتاب المقدس(كما اسلفت ) ... و لكن اريد ان اسالك عن الذي اضافه الى الكتاب المقدس (ما هي غايته ) ؟؟؟
                          ان اجبتني سوف انهي الموضوع و اعلن استسلامي ...
                          انت تنتظرني على ذلة لسان لكي تقول لي ان كلام الله ليس مهم ؟؟؟ انت تخرج عن الموضوع اكيد
                          انا اسف ان الله لم يوضح سبب نجاسة المرأة حسب المولود ... و لكن انت تجزم انه لا توجد اي غاية من ذلك ... انا مضطر ان اخضع للتعاليم و لارادة الله ... لانه انا برايي انه ليس كل ما يريده الله علينا ان نساله عنه ... و السبب هو ... هل تستطيع ان تسال الله لماذا يحب الذبائح ؟؟؟
                          هل من تفسير علمي يوكد لك ان الله يقبل غفراننا بالذبائح والاضاحي ؟؟؟

                          و شكرا

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            و لكن اريد ان اسالك عن الذي اضافه الى الكتاب المقدس (ما هي غايته ) ؟؟؟
                            جميل جدا

                            نتكلم بالامثلة عشان نبقى في النور والكل يكون على نور وجواب سؤالك في ضمن الامثلة ستعرفه لوحدك

                            يوحنا الأولى 5: 7-8 (7فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآبُ، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُهُمْ وَاحِدٌ.8وَالَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي الأَرْضِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الرُّوحُ،وَالْمَاءُ، وَالدَّمُ. وَالثَّلاَثَةُ هُمْ فِي الْوَاحِدِ.)


                            لماذا اضيف هذا النص الذي هو بإعتراف معظم الكنائس والمفسرين الآن نص ليس من اصل الكتاب ؟

                            لماذا اضيف ؟
                            اجابة فكر فيها لوحدك فلن تفيدك اذا اتت مني !


                            تيموثاوس [ 3 : 16 ] (( ولا خلاف أن سر التقوى عظيم . قد أُظهِرَ في الجسد ، و أُعـلِن بارا في الروح و تراءى للملائكة و بُشِّر به عند الوثنيين و أومن به في العالم، و رُفِـعَ في المجد )) . (الطبعة الكاثوليكية )

                            لماذا تم تحريفها في كثير من النسخ الى "الله ظهر في الجسد" ؟


                            ربما اعطيك مائة مثال مثل هذه النصوص حتى تعرف جواب سؤالك بنفسك !

                            بالمناسبة انا اعرف انك ستتجاهل ردودي كما تفعل دائما لانك لا تعرف ردا عليها .. لكن عامة الرد لك ولغيرك من القراء !
                            دمت بخير

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              هل من تفسير علمي يوكد لك ان الله يقبل غفراننا بالذبائح والاضاحي ؟؟؟
                              فهمك لمفهوم الذبائح والاضاحي فهم مسيحي بحت

                              اليهودية هناك نصوص الله يغفر بالتوبة والذهب والدقيق وغيره .. ليس الدم فقط !
                              ثانيا:
                              في الإسلام الوضع مختلف عن كليهما وتفسره الآيه

                              (لن ينال الله لحومها ولا دمائها ولكن يناله التقوى منكم )
                              صدق الله العظيم

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجاهد في الله مشاهدة المشاركة
                                جميل جدا

                                نتكلم بالامثلة عشان نبقى في النور والكل يكون على نور وجواب سؤالك في ضمن الامثلة ستعرفه لوحدك

                                يوحنا الأولى 5: 7-8 (7فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآبُ، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُهُمْ وَاحِدٌ.8وَالَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي الأَرْضِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الرُّوحُ،وَالْمَاءُ، وَالدَّمُ. وَالثَّلاَثَةُ هُمْ فِي الْوَاحِدِ.)


                                لماذا اضيف هذا النص الذي هو بإعتراف معظم الكنائس والمفسرين الآن نص ليس من اصل الكتاب ؟

                                لماذا اضيف ؟
                                اجابة فكر فيها لوحدك فلن تفيدك اذا اتت مني !


                                تيموثاوس [ 3 : 16 ] (( ولا خلاف أن سر التقوى عظيم . قد أُظهِرَ في الجسد ، و أُعـلِن بارا في الروح و تراءى للملائكة و بُشِّر به عند الوثنيين و أومن به في العالم، و رُفِـعَ في المجد )) . (الطبعة الكاثوليكية )

                                لماذا تم تحريفها في كثير من النسخ الى "الله ظهر في الجسد" ؟


                                ربما اعطيك مائة مثال مثل هذه النصوص حتى تعرف جواب سؤالك بنفسك !

                                بالمناسبة انا اعرف انك ستتجاهل ردودي كما تفعل دائما لانك لا تعرف ردا عليها .. لكن عامة الرد لك ولغيرك من القراء !
                                دمت بخير
                                اولا اريد ان اعرف من هي الموسسات التي اعترفت باضافة هذا النص ؟؟؟ فكلامك لا يوجد فيه اثبات

                                اما بالنسبة الى رسالة طيموثاوس ... ف (الله اظهر في الجسد) موجود في اكثر من 300 مخطوطة ... اما عن النص الذي لا يوجد فيه كلمة (الله ) فهي 5 مخطوطات فقط ...
                                منطقيا هل الخمص مخطوطات هي الصح ام ال 300 مخطوطة ؟؟؟
                                اما سبب الاختلاف بين النسخ ساورد لك ما يلي
                                النص باليونانية : καὶ ὁμολογουμένως μέγα ἐστὶν τὸ τῆς εὐσεβείας μυστήριον Θεὸς ἐφανερώθη ἐν σαρκί ἐδικαιώθη ἐν πνεύματι ὤφθη ἀγγέλοις ἐκηρύχθη ἐν ἔθνεσιν ἐπιστεύθη ἐν κόσμῳ ἀνελήφθη ἐν δόξῃ

                                و هو الي موجودة فيها كلمة (الله )

                                καὶ ὁμολογουμένως μέγα ἐστὶν τὸ τῆς εὐσεβείας μυστήριον oV ἐφανερώθη ἐν σαρκί ἐδικαιώθη ἐν πνεύματι ὤφθη ἀγγέλοις ἐκηρύχθη ἐν ἔθνεσιν ἐπιστεύθη ἐν κόσμῳ ἀνελήφθη ἐν δόξῃ

                                هذا النص الذي لا يوجد فيها كلمة (الله ) بل اختصار له
                                من المعروف أن النسّاخ كانوا يكتبون اسم الله (ثيؤس - Θεὸς) بالاختصار في بعض المواضع من العهد الجديد ، وهذا شيء معروف وعادي في طريقة كتابة بعض الاسماء المقدسة ( NOMINA SACRA)في النسخ والنصوص اليونانية للعهد الجديد ،
                                فكلمة الله كانت تكتب في اليونانية ب Θεὸς ... و لكن الاختصار لها هو : oV
                                عزيزي راجع اي موقع للاختصارات في اللغة اليونانية

                                على العموم عزيزي اكثر من 300 مخطوطة موجود فيها كلمة الله و الواضح حتى ال5 مخطوطات حتى لو كانت موجودة كلمة الله فيها و لكن هذا لا يلغي المعنى فيها

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X