إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

جوجل يشهد أن محمداً رسول الله Google believes Muhammad

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #61
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب يسوع مشاهدة المشاركة

    اقول و اكرر للمرة المليون ... كتاب العهد القديم مليء بالرموز ... و هو جوهره هو التمهيد لمجيء السيد المسيح ... لا تستطيع دراسته دراسة اسلامية حرفية ...
    يقول لك بولس الرسول ( الحرف يميت و الكلمة تحيي ) ف ابتعد عن الحرفية و افهم النصوص بطريقة اعمق يا عزيزي



    الضيف احب يسوع أنت ذكرت ان العهد القديم ملئ بالرموز وأنا سأفترض جدلاً أن كلامك صحيح سأفترض أن حزقيال 23 وحزقيال 16 ونشيد الإنشاد وغيرهم الكثير كل هذا رموز السؤال الأن وأرجو منك أن تجيبنى إذا إفترضنا جدلاً أن القرأن الكريم به كلام مشابه لنشيد الإنشاد وحزقيال 23 وحزقيال 16 تعالى الله علواً كبيراً أن يوحى بكلام بذئ مثل هذا هل مثلاً إذا سألنا المسيحيين عن هذا الكلام الموجود فى القرأن وقلنا لهم أن هذه مجرد رموز لا تفهمونها أنتم ماذا سيكون رد فعلهم بالتأكيد سيكون رد فعلهم هو لذا أنا أطالبك بالمثل أطالبك أن تحترم عقلك وأن تتحلى بالموضوعية والحيادية وعندما تقول كلام تكون مقتنع به من داخلك الضيف العزيز احب يسوع هل تعلم أن هذه الأية (وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤاً مَنْثُوراً ) الإنسان/ 19
    يفسرها المسيحيين على أن هؤلاء الولدان لممارسة اللواط والعياذ بالله على الرغم أن الأية ليس فيها اية اشارة لذلك فلم تقل الأية مثلاً يطوف عليهم ولدان مخلدون لممارسة .... أرأيت لذا نطالب بالعدل والإنصاف ليس أكثر

    وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
    اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


    الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

    (الفرقان : 26 )


    الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

    http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #62
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب يسوع مشاهدة المشاركة
      الاخ مجاهد ... تحياتي

      المشكلة اذا في الترجمة فقط ؟؟؟
      تقصد ان التحريف قد حصل فقط في الترجمة ؟؟؟
      يعني ذلك انه عليك ان تؤمن بالكتاب المقدس بنسخته الاساسية الغير مترجمة ...
      ان كان جوابك نعم فلننهي الموضوع
      و ان كان لا ... فلنتابع
      اهلا فادي ..
      سؤال بس
      هي الترجمات دي انا جايبها من بيتنا يا فادي؟
      مش مسيحيين ومؤمنين بإلوهية المسيح والثالوث والصلب والفداء ..يعني لا جبتلك شهود يهوة ولا سبتيين ولا موحدين "يونيتريانز" هراطقة.... قالامانة العلمية احيانا تظهر حقيقة من ليس عندهم امانة علمية

      وانت الآن تحول الحوار عن اصل الكتاب وماهيته ووحيه وايماني به من عدمه !!!!
      ما دخل هذا بموضوعنا .. هل يجب ان اكون مؤمن بكتابك حتى استدل عليك به .. الم يقل المسيح "من فمك ادينك ايها العبد الشرير" فهذا ما افعل ..فلماذا تغير الموضوع ؟

      نصيحة : لا تحاول ان تقعنا بأننا نؤمن بالكتاب المقدس من خلال الإسلام فسيكون تضييع وقتك ووقتنا ولن تفيد ولن تستفيد فالقرآن والكتاب المقدس متعارضين في الاف الامور.. لكن حاول ان تجعلنا نؤمن به من خلال دينك وكتابك ...تريد تضيع وقتك في نقاش لن يفيدك ولا يفيدنا انت وذاك

      عامة اقول لك هذا الكلام لثاني مرة وبتفصيل اكبر ... اي مسلم لا يؤمن بشئ اسمه كتاب مقدس ولا حتى شئ اسمه عهد قديم وعهد جديد بل يؤمن بتوراة وانجيل .. توراة كتبها الله بيده وانجيل نزل وحيا على المسيح وبشر به ولم يكتبه لا متى ولا لوقا ولا حتى المسمى برنابا
      التوراة الحالية هي مجرد تأريخ لليهود والعهد القديم ولم يكتبها موسى قطعا لانه تجد مكتوب فيها "ومات موسى عبد الرب ودفن بأرض كذا وحدث بعد موته وتولى الحكم بعده فلان وعلان "
      فالعهد القديم كله قصص عجيبة وحكاوي وكلام معظمه عديم الفائدة في رأيي بدون مجاملة -وليس رأيي لوحدي بل هو رأي بعض كتاب العهد الجديد ايضا في طيات كلامهم -
      والعهد الجديد عبارة عن "اناجيل" قصص سيرة بالمفهوم الإسلامي وقصص السيرة غير معصومة وتلاحظ اننا لا نعتبرها مصدرا معتمدا في الاسلام كما ترى ففيها الصحيح والخطأ ..
      ومجموعة الرسائل كمثل .. كيف اجعل مثلا رسائل عمر بن الخطاب وعلي بن ابي طالب واجمعها مع بعض كتب السيرة الاسلامية واجعلها كتابا واطلق عليه لفظ القداسة ؟ وادعي انهم كان يوحى اليهم حتى لو ادعوا هم ذلك كيف اصدقهم هكذا ؟
      ناهيك ان معظم الرسائل لبولس تقريبا نصف العهد الجديد وهو الذي اسس لنظرية عجيبة غير منطقية وهي نظرية الصلب والفداء واتمنى ان نتناقش حولها في موضوع اخر
      ناهيك رسائل لا يعرف من كاتبها اصلا كرسالة العبرانين ووضعت في ضمن كتاب تم تقديسه ؟! والعهد القديم ثلاث ارباعه لا يعرف كتابه الحقيقيون او مشكوك بهم بشده وما هو الا ترجيحات حول الكتاب !!
      ناهيك عن ما قلته لك سابقا عن اسفار ورؤى بكاملها حذفت من ما يسمى العهد الجديد في القرن الثاني والثالث وهذا مؤيد بوثائق وموسوعات ومخطوطات !

      بإختصار الكتاب المقدس مؤلف كما كتب لوقا 1 : 1-4 مثلا "رأيت انا ايضا تأليف قصة" ولكن في ضمن هذا التأليف اقتباسات من كلام الله فعلا واقتباسات من كلام انبياء فعلا .. في وسط كم هائل من كلام البشر المؤلف!

      هذا اعتقاد المسلم .. عايز تتناقش في هذا الامر انا لا اتكلم الا بدليل لا يقبل نقاش والحمد لله ... وكلامي مؤيد من مصادر مسيحية لكافة الطوائف ارثوذكس وبروتستانت وكاثوليك ايا كنت سأعطيك مصدر يقنعك ومعظمها بروابط على الانترنت لتتأكد من كلامي وتكون على ثقة اني اعطيك الحقيقة ولست ادلس عليك لاخدعك او اشوه دينك امامك ..بل الحقيقة المجرده !



      لكن بعيدا عن كل هذا انا مداخلاتي صغيرة وكان غرضها واضح انت سألت "ما هو غرض التحريف ؟ " واجبتك بأمثلة من ارض الواقع تبين لك ان الكتاب الموضوع على مكتبك ومكتوب عليه بالخط العريض"الكتاب المقدس" يدلسون عليك فيه ليجعلوك تؤمن بشئ لم يرده منك لا المسيح بل ربما لم يرده منك كاتبو هذه الاناجيل والاسفار ..فهمت ؟
      وكما قلت لك ممكن اعطيك عشرات بل ربما مئات الامثلة .. هذا نكتشفه اليوم بعد 20 قرن من الزمن تخيل ما كان يحدث لهذا الكتاب في العصور المظلمة قبل مارتن لوثر حين كان الكتاب المقدس محرم تداوله عند العوام ؟ تخيل وفكر تفكير علمي ؟
      تخيل ما كان يحدث فيه قبل اقدم مخطوطة معروفة ..اي قبل القرن الثالث ؟ هل تستطيع ان تجزم بعد ان ترى كل هذا الحذف والاضافة ان القرون الثلاث الاولى التي لم تصلنا منها مخطوطة واحدة خلت من هذا ؟
      صدقني وما خفي كان اعظم

      فكر في كلامي جيدا وان اردت حوارا ..ليست مناظرة وانما حوار لتستفيد مني واستفيد منك يمكننا البدء في صفحة مستقلة
      مش عايز ما على الرسول الا البلاغ ويمكنك التجول في مواضيعي في قسم الكتاب المقدس والمناظرات لتعرف وجهة نظري بدون حوار
      دمت بخير
      Last edited by مجاهد في الله; 24-03-2010, 02:00 AM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #63
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة
        يبدو انك تلف وتدور يا فادي وتحاول ان تهرب من الحقيقه بأسلئتك التي تتكرر

        انا وضعت لك نص من الكتاب المقدس وقلت لك هذا خطأ ومعلومه علميه خاطئه .... وتحديتك أن تثبت لي صحة هذا النص وبما انه نص علمي استخدمت معاك العلم

        وقلت لك أذهب وأسال أي دكتور نساء وولاده وأعرض عليه النص . وسوف تكون أجابته ضد النص وليست معاه

        وتقول كيف تعلن نجاحك

        وهل انت اثبت لي ان هذا النص لا يوجود به خطأ ؟ بل أتيت يكلام مفسر حتى هو تهرب من النص وغير الموضوع ودخل في الذبيحه .. الخ

        ويبدو انك تتبع خطواته ايضا وتهرب من الادله لو سمحت اذا ليس لديك رد ألزم الصمت أفضل لك





        أنا أتحداك أن تكتب لي آيه من القران الكريم وتثبت الخطأ فيها لا اريد ألا آيه واحده فقط ... ولا أتحداك انت فقط بل أتحدى أكبر قس في اكبر كنيسه في العالم كله




        ألم اقل لك انت تتهرب من الحقيقه لقد وضعوا لك الاخوه في موضوع الاعتدآت الجنسيه بعض النصوص وتهربت منها ولم تعلق

        وانا وضعت لك سفر بكبره سفر نشيد الانشاد ولم تفتح فمك وتقول ليس به كلام فاحش

        وانت قرأت موضوع الاخ مجاهد وهو موضوع أباحيات الكتاب المقدس ولم تفتح فمك

        وقد أضاف اليك العضو ابو حنه ايض بعض الاصحاحات لكي ترا بعينك وحزقيال 23 وحزقيال 16 وأنبياء الله الكرام اللذين هم فى كتابكم زناه وديوثين وأولاد سفاح ومدمنى خمر وغير ذلك

        هل تنكر هذه الحقيقه؟ ... تفضل انكرها



        وهل انا قلت لك النص الذي وضعتها لك نص أباحي ؟؟؟؟؟؟

        بدئنا وبالزياده والتهرب في الكلام او ايش يافادي ؟



        يا عم اي تفسير وهل مفسرك وضح شي غير التهرب والسكوت من النص ؟ وانت ايضا ذهبت لكي تجد تفسير منطقى وبدئت تلف وتدور وتقول ما الغايه من تحريف هذا النص ؟

        هل هذه حجة بالله عليك ؟

        وبعدين انا لم اتكلم عن الاباحيات في كتابك المقدس الا بعد أتهامك بأننا ننبش في الاخطاء وقمت بالرد عليك هل تريد مننا ان نؤمن بكتاب فيه كذا وكذا ؟




        وهل جبت لك المعلومه من بيت أهلي : هذا ما يقوله علمائك وليس نحن

        وتفضل أجب على سؤال المشرف العام السيف العضب




        هذه حجه بالله عليك ؟ هل هذه حجة لكي ترد على أسئلنا ؟ هل بهذه الحجه تريد منا ان نؤمن ؟ كل ما سئلناك تقول رموز يا خي دور غيرها نحن نتكلم بلغة العقل وليس بلغة الرموز

        وهل انا وضعت لك نص فيه رمز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبعدين من الذي يقوم بفك هذه الرموز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        أولا:

        هل احد قال لك ان المسيح عليه السلام هو رسول الاسلام لكي تقول هذا بالشي الكثير ؟

        المسيح عليه السلام انتهى دوره في الرساله وسوف يعود مره اخرى يا عزيزي با أذن الله تعالى

        ثانيا:

        هل تستهين بذكر أسمه 25 مره ؟ انظر الى الفرق بين أسم محمد وأسم المسيح ... وهذا رد لكم وعلى كلام النصارى ان الرسول صلى الله عليه وسلم هو قام بتأليف القران الكريم

        ويذكر اسمه خمس مرات ويرفع أسم المسيح الى 25 مره ... والله عجيبه





        ألم أقل لكم يا جماعه هو يلف ويدور

        انا وضعت له آيه فيها أعمال رسول الله المسيح عيسى ابن مريم الذي هم يعرفونها ويقول هل قال سوى ذكر اسمه ؟ والحجه عليه لقد أقتبس الايه التي وضعتها له ايضا في رده ولكن مع ذالك تجاهلها

        الله يعين .. ونعيد الايه لكي يراها الباشا

        0إِذْ قَالَ اللَّـهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَىٰ وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا ۖ وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ ۖ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي ۖ وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي ۖ وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِي ۖ وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَـٰذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ


        وايضا اذهب واقرأ موضوع الاخ السيف العضب كما قال لك للمزيد



        لا أدري متى سوف أتخلص من اللف والدوران

        يا خي انا وضعت لك نص فيه خطأ .. هيا أثبت لي أنه صحيح وليس به خطأ


        سوف أضع لك نص آخر اذا تريد... ما رأيك ؟


        ســـــــــــــــلام
        عزيزي انا لا الف ولا ادور و اعود و اقول لك انك لم تثبت لي اي شيء من نقد لاي نص
        لانك تريد تفسير علمي لارادة الله لان تمكث الامرأة 80 يوم بعد ولادتها للانثى ... قلت لك ان كلام الله ليس من الضروري لان يناقش بشكل علمي
        و انت تضطرني الان لان اطالبك بتفسير علمي من دينك ... ان تجيبني فانا اجيبك
        هل يوجد اي طبيب يتبع العلم الحديث يستطيع ان يثبت ان اجنحة الذبابة في احداها داء و الاخر دواء ؟؟؟
        هل يستطيع اي طبيب ان يثبت ان بول الابل يشفي اي مرض من الامراض ؟؟؟
        ان استطعت ان تفسر لي ذلك بشكل علمي موثق ... فكن واثق انني سابذل جهدي كي اجيبك بشكل علمي و طبي ايضا
        انا لا الف ولا ادور ... و لكن هناك شيء يدعى علم المقارنة ان كنت تسمع به ... و هو يدرس غاية الله من اقواله في كل فترة من حياة البشرية ...
        انا اقول لك بصراحة ليس لدي عن هذا العلم الكثير و لكن ان اجبتني انا اعدك انني سادرسه لكي استطيع اجابتك
        الضيف احب يسوع أنت ذكرت ان العهد القديم ملئ بالرموز وأنا سأفترض جدلاً أن كلامك صحيح سأفترض أن حزقيال 23 وحزقيال 16 ونشيد الإنشاد وغيرهم الكثير كل هذا رموز السؤال الأن وأرجو منك أن تجيبنى إذا إفترضنا جدلاً أن القرأن الكريم به كلام مشابه لنشيد الإنشاد وحزقيال 23 وحزقيال 16 تعالى الله علواً كبيراً أن يوحى بكلام بذئ مثل هذا هل مثلاً إذا سألنا المسيحيين عن هذا الكلام الموجود فى القرأن وقلنا لهم أن هذه مجرد رموز لا تفهمونها أنتم ماذا سيكون رد فعلهم بالتأكيد سيكون رد فعلهم هو لذا أنا أطالبك بالمثل أطالبك أن تحترم عقلك وأن تتحلى بالموضوعية والحيادية وعندما تقول كلام تكون مقتنع به من داخلك الضيف العزيز احب يسوع هل تعلم أن هذه الأية (وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤاً مَنْثُوراً ) الإنسان/ 19
        يفسرها المسيحيين على أن هؤلاء الولدان لممارسة اللواط والعياذ بالله على الرغم أن الأية ليس فيها اية اشارة لذلك فلم تقل الأية مثلاً يطوف عليهم ولدان مخلدون لممارسة .... أرأيت لذا نطالب بالعدل والإنصاف ليس أكثر
        عزيزي العهد القديم فيه نصوص مرمزة كثيرة و الرموز المرمزة هي واضحة بترميزها ... و فيها نصوص صريحة ... قلت و اكرر النص المرمز لا تستطيع اخذه بشكل حرفي ... تستطيع ان تستنتج الغاية منه ...
        اما القران فكل كلامه هو واضح و صريح و اوامر الله واضحة فيه جدا ... لذلك لا تحتاج الى تفسير و انت تعرف ذلك جيدا
        هي الترجمات دي انا جايبها من بيتنا يا فادي؟
        عزيزي النصوص الاساسية التي ترجمت هي كانت باللغة العبرية للعهد القديم و اللغة العبرية و اليونانية للعهد القديم ... و ان اختلفت الترجمة الى اللغات الاخرى فلم تلغي جوهر النص الاساسي
        اما انتم ف الغيتم حتى كتبة العهد الجديد ...
        انت لا تملك اي اثبات ان الله كتب التوراة و السيد المسيح اوحى له بالانجيل حتى تتكلم بذلك
        و لا تملك اثبات ان كتبة الانجيل هم ليسو لوقا و يوحنا و مرقس و متى ...
        اريد ان اسالك ... لو انني سلمت معك ان الانجيل (محرف و صنع بشري ) مع اني اقول هذا الكلام دون اي قناعة ... كيف التوراة سيكون محرف مع انه كان يوخذ به من قبل المسيح ب اكثر من 1000 سنة ؟؟؟
        و اليهود الان ما يزالو يتبعونه عن اجداد اجدادهم حتى ايام موسى ... كيف ستحرف هذا الكتاب مع انه يوجد منه نسخ و مخطوطات تعود الى 500 و 600 قبل الميلاد ؟؟؟
        هل ستقول لي انه هذه النسخ حرفت عن طريق قسطنطين و عادو ليرموها في السوق ؟؟؟
        ام كان يوجد قسطنطين اخر قبل الميلاد ؟؟؟
        عزيزي انا لا اريد ان اقنعكم باي شيء كان ... و لكن اريد فقط ان اوضح الاستفسارات و الاسئلة التي تدور حول ديني لا اكثر
        لست هنا للكرازة ابدا ... ولا للتبشير ... انا اشعر انه من واجبي ان شعرت ان ادافع عن ديني اذا ما تعرض للاهانة
        سدقني يا عزيزي انني اشعر انكم اخوتي بالفعل اتمنى ان تسدقني ... و اتمنى لقائكم بالحقيقة و ليس خلف الشاشات
        و سدقني لانني احترم دينكم و احترم حياتكم ... رفضت الكثير من عروض المناقشة في امور اسلامية ...
        و الان فتحت مناظرة بيني و بين الاخ السيف العضب ... و مع ذلك انا متردد كثير و لا اعرف ماذا ساكتب كي لا تكون هناك اي ضغينة او غضب
        تقبل تحياتي انت و كافة الاخوة الموجودين في هذا الموقع
        ناهيك ان معظم الرسائل لبولس تقريبا نصف العهد الجديد وهو الذي اسس لنظرية عجيبة غير منطقية وهي نظرية الصلب والفداء واتمنى ان نتناقش حولها في موضوع اخر
        ناهيك رسائل لا يعرف من كاتبها اصلا كرسالة العبرانين ووضعت في ضمن كتاب تم تقديسه ؟! والعهد القديم ثلاث ارباعه لا يعرف كتابه الحقيقيون او مشكوك بهم بشده وما هو الا ترجيحات حول الكتاب !!
        ناهيك عن ما قلته لك سابقا عن اسفار ورؤى بكاملها حذفت من ما يسمى العهد الجديد في القرن الثاني والثالث وهذا مؤيد بوثائق وموسوعات ومخطوطات !
        النظرية العجيبة التي تتحدث عنها يا اخي ذكرت في الاناجيل الاربعة ايضا ليست براسلة بولس الرسول ... و رسالة العبرانيين هي ايضا كتبها بولس الرسول فكيف لا تعرف من كتبها ؟؟؟
        رسائل حذفت ؟؟؟ هل ستعود و تقول لي رسالة برنابة المفبركة من القرن السابع عشر و مدسوسة بالكتاب المقدس و مضافة اليها مواد تعتيق لكي توكد انها قديمة ؟؟؟
        و الغاية معروفة منها ... و معروف من دسها ايضا لهدف التشويش ... عزيزي هذه حجة مبتذلة و حتى ولا تستطيع اثباتها لا انت و لا غيرك الا عن طريق الالتفاف و الحنكة ... و لكن هذا لا ينطلي على الجميع
        لكن بعيدا عن كل هذا انا مداخلاتي صغيرة وكان غرضها واضح انت سألت "ما هو غرض التحريف ؟ " واجبتك بأمثلة من ارض الواقع تبين لك ان الكتاب الموضوع على مكتبك ومكتوب عليه بالخط العريض"الكتاب المقدس" يدلسون عليك فيه ليجعلوك تؤمن بشئ لم يرده منك لا المسيح بل ربما لم يرده منك كاتبو هذه الاناجيل والاسفار ..فهمت ؟
        وكما قلت لك ممكن اعطيك عشرات بل ربما مئات الامثلة .. هذا نكتشفه اليوم بعد 20 قرن من الزمن تخيل ما كان يحدث لهذا الكتاب في العصور المظلمة قبل مارتن لوثر حين كان الكتاب المقدس محرم تداوله عند العوام ؟ تخيل وفكر تفكير علمي ؟
        تخيل ما كان يحدث فيه قبل اقدم مخطوطة معروفة ..اي قبل القرن الثالث ؟ هل تستطيع ان تجزم بعد ان ترى كل هذا الحذف والاضافة ان القرون الثلاث الاولى التي لم تصلنا منها مخطوطة واحدة خلت من هذا ؟
        صدقني وما خفي كان اعظم
        يا اخي لم تجبني ابدا عن غرض تحريف نص يدعو المرأة نجسة 80 يوم بعد ولادة البنت ... لا ادري لماذا الشخص المحرف يقوم بدس نص كهذا ... و لماذا ؟؟؟
        قمت باعطائي امثلة اخرى انت ... ولكن لم تجبني على تساؤلي هذا ...
        عزيزي انت تقول لي ان اتخيل ما كان يحدث فيه قبل اقدم مخطوطة معروفة قبل القرن الثالث ... هل لديك او لدى اي احد اقدم مخطوطة معروفة قبل القرن الثالث ؟؟؟
        تفسير حديثك يا اخي ان اي مخطوطة قبل القرن الثالث هي صحيحة و ما بعد فهي خطأ
        اولا اريد اثبات على ذلك ...
        ثانيا تفسير حديثك هو ان كل كتاب مقدس بعد القرن الثالث هو مختلف عن غيره ... اي يجب ان ينتج اكثر من كتاب مقدس معتمد ... و لكن لا يوجد الا كتاب واحد باللغة اليونانية و العبرية و تمت ترجمته الى جميع لغات العالم ... فاين المقارنة بين الكتب التي تتحدث عنها انت ؟؟؟
        اريد منك ان تاتيني باي كتاب يقع تحت يدك يخالف الكتاب المقدس الذي تحت يدي انا ... (باستثناء الرسالتين المدسوستين )
        و تقبل تحياتي

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #64
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب يسوع مشاهدة المشاركة
          و رسالة العبرانيين هي ايضا كتبها بولس الرسول
          دليلك لو سمحت .. نريد الدليل أن كاتب رسالة العبرانيين هو بولس .

          شد حيلك .
          .


          ثم أن حضرتك قلت : {يعني ذلك انه عليك ان تؤمن بالكتاب المقدس بنسخته الاساسية الغير مترجمة} .. ونحن نريد أن تأتي لنا بالنسخة الأصلية للكتاب المقدس .

          .

          و الان فتحت مناظرة بيني و بين الاخ السيف العضب
          لست أنا من يحاورك يا عزيزي ... بل الأخ صاعقة الإسلام .

          ويشرفني طبعاً الحوار مع المحترمين أمثالك .

          .


          انتظر ردك .
          Last edited by السيف العضب; 24-03-2010, 06:35 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #65
            و انت تضطرني الان لان اطالبك بتفسير علمي من دينك ... ان تجيبني فانا اجيبك
            هل يوجد اي طبيب يتبع العلم الحديث يستطيع ان يثبت ان اجنحة الذبابة في احداها داء و الاخر دواء ؟؟؟
            هل يستطيع اي طبيب ان يثبت ان بول الابل يشفي اي مرض من الامراض ؟؟؟
            عزيزى رسولنا محمد صلى الله عليه واله وسلم لا ينطق عن الهوى لأن كل ما يتكلم به من عند الله وطالما قال ذلك
            فهو كما قال صلى الله عليه واله وسلم وأنا سوف أتيك بالأدلة التى تثبت ذلك ولكن ليس الآن إعطنى قليل من الوقت


            عزيزي العهد القديم فيه نصوص مرمزة كثيرة و الرموز المرمزة هي واضحة بترميزها ... و فيها نصوص صريحة ... قلت و اكرر النص المرمز لا تستطيع اخذه بشكل حرفي ... تستطيع ان تستنتج الغاية منه ...

            تهربت من الإجابة على سؤالى ولم تجب وكررت نفس الكلام الذى قلته قبل أن
            أسأل سؤالى وسؤالى هو
            إذا إفترضنا جدلاً أن القرأن الكريم به كلام مشابه لنشيد الإنشاد وحزقيال 23 وحزقيال 16 تعالى الله علواً كبيراً أن يوحى بكلام بذئ مثل هذا هل مثلاً إذا سألنا المسيحيين عن هذا الكلام الموجود فى القرأن وقلنا لهم أن هذه مجرد رموز لا تفهمونها أنتم ماذا سيكون رد فعلهم بالتأكيد سيكون رد فعلهم
            أرجو أن تجيب إجابة عقلانية ومنطقية على السؤال وأن تبتعد عن العاطفة لأنها صدقنى ستؤدى بك حتماً إلى الهلاك


            اما القران فكل كلامه هو واضح و صريح و اوامر الله واضحة فيه جدا ... لذلك لا تحتاج الى تفسير و انت تعرف ذلك جيدا


            من وجهة نظرك أنت لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

            أعتقد أن هذا إعتراف واضح وصريح منك أن القرأن كلام الله عز وجل

            وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
            اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


            الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

            (الفرقان : 26 )


            الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

            http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #66
              عزيزي انا لا الف ولا ادور و اعود و اقول لك انك لم تثبت لي اي شيء من نقد لاي نص
              لانك تريد تفسير علمي لارادة الله لان تمكث الامرأة 80 يوم بعد ولادتها للانثى ... قلت لك ان كلام الله ليس من الضروري لان يناقش بشكل علمي
              لا حول ولا قوة الا بالله

              والله ليس لديك الا الكلام الذي مـأخوذ خيره والكلام الهرج الذي تستخدمه لكي تتهرب من الحقيقه التي لا تستطيع أنت ولا مفسرين النصارى يستطيع ان يثبتها

              ومجرد تعيد نفس الجمله وهي ( لم تثبت شيء) هذا دليل على فلسك وليس لديك جواب

              وأنا استخدمت العلم معاك لكي تتبين لك الحقيقه لعل وعسى تفتح عينك على الحقيقه ولكن لم أجد الا التهرب

              لا تريد ان تفسر النص بشكل علمي .. طيب

              تفضل وفسر لي اياه بتفسير غير علمي وواضح ومقنع لو سمحت .. اذا نسيت السؤال .. ولا يهمك اذكرك

              لماذا الكتاب المقدس يخبرنا ان هناك أختلاف في ولادة المرأءه للذكر والانثى ؟ والحقيقه التي نعرفها انه لا يوجود أختلاف بينهم من حيث الولادة .... تفضل وأتحفنا

              أذا ليس لديك رد لو سمحت لا تلف وتدور معاي ألزم الصمت وتجاهل السؤال


              و انت تضطرني الان لان اطالبك بتفسير علمي من دينك ... ان تجيبني فانا اجيبك
              هل يوجد اي طبيب يتبع العلم الحديث يستطيع ان يثبت ان اجنحة الذبابة في احداها داء و الاخر دواء ؟؟؟
              هل يستطيع اي طبيب ان يثبت ان بول الابل يشفي اي مرض من الامراض ؟؟؟

              وهل نحن نتكلم عن الاسلام يا عزيزي ؟ أم لم تجد مخرج الا هذا المخرج لكي تتجاهل الموضوع ؟


              انا لا الف ولا ادور ... و لكن هناك شيء يدعى علم المقارنة ان كنت تسمع به ... و هو يدرس غاية الله من اقواله في كل فترة من حياة البشرية ...
              ما شاءالله علم المقارنه

              وهل غاية الله سبحانه وتعالى ( اذا كان الله تعالى هو الذي قاله ) تحتاج الى دراسه يا عزيزي ؟ اذا كان جوابك المعتاد رموز بالتالي سوف أقول لك وانا وضعت نص صريح وليس به رمز ولا هم يحزنون


              وأعتقد أن نقاشي معاك أنتهى لانك تعيد وتكرر نفس الجمله


              ســــــــــــــــــلام

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #67
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب يسوع مشاهدة المشاركة
                عزيزي النصوص الاساسية التي ترجمت هي كانت باللغة العبرية للعهد القديم و اللغة العبرية و اليونانية للعهد القديم ... و ان اختلفت الترجمة الى اللغات الاخرى فلم تلغي جوهر النص الاساسي
                اما انتم ف الغيتم حتى كتبة العهد الجديد ...
                انت لا تملك اي اثبات ان الله كتب التوراة و السيد المسيح اوحى له بالانجيل حتى تتكلم بذلك
                و لا تملك اثبات ان كتبة الانجيل هم ليسو لوقا و يوحنا و مرقس و متى ...
                اريد ان اسالك ... لو انني سلمت معك ان الانجيل (محرف و صنع بشري ) مع اني اقول هذا الكلام دون اي قناعة ... كيف التوراة سيكون محرف مع انه كان يوخذ به من قبل المسيح ب اكثر من 1000 سنة ؟؟؟
                و اليهود الان ما يزالو يتبعونه عن اجداد اجدادهم حتى ايام موسى ... كيف ستحرف هذا الكتاب مع انه يوجد منه نسخ و مخطوطات تعود الى 500 و 600 قبل الميلاد ؟؟؟
                هل ستقول لي انه هذه النسخ حرفت عن طريق قسطنطين و عادو ليرموها في السوق ؟؟؟
                ام كان يوجد قسطنطين اخر قبل الميلاد ؟؟؟
                عزيزي انا لا اريد ان اقنعكم باي شيء كان ... و لكن اريد فقط ان اوضح الاستفسارات و الاسئلة التي تدور حول ديني لا اكثر
                لست هنا للكرازة ابدا ... ولا للتبشير ... انا اشعر انه من واجبي ان شعرت ان ادافع عن ديني اذا ما تعرض للاهانة
                سدقني يا عزيزي انني اشعر انكم اخوتي بالفعل اتمنى ان تسدقني ... و اتمنى لقائكم بالحقيقة و ليس خلف الشاشات
                و سدقني لانني احترم دينكم و احترم حياتكم ... رفضت الكثير من عروض المناقشة في امور اسلامية ...
                و الان فتحت مناظرة بيني و بين الاخ السيف العضب ... و مع ذلك انا متردد كثير و لا اعرف ماذا ساكتب كي لا تكون هناك اي ضغينة او غضب
                تقبل تحياتي انت و كافة الاخوة الموجودين في هذا الموقع

                النظرية العجيبة التي تتحدث عنها يا اخي ذكرت في الاناجيل الاربعة ايضا ليست براسلة بولس الرسول ... و رسالة العبرانيين هي ايضا كتبها بولس الرسول فكيف لا تعرف من كتبها ؟؟؟
                رسائل حذفت ؟؟؟ هل ستعود و تقول لي رسالة برنابة المفبركة من القرن السابع عشر و مدسوسة بالكتاب المقدس و مضافة اليها مواد تعتيق لكي توكد انها قديمة ؟؟؟
                و الغاية معروفة منها ... و معروف من دسها ايضا لهدف التشويش ... عزيزي هذه حجة مبتذلة و حتى ولا تستطيع اثباتها لا انت و لا غيرك الا عن طريق الالتفاف و الحنكة ... و لكن هذا لا ينطلي على الجميع

                يا اخي لم تجبني ابدا عن غرض تحريف نص يدعو المرأة نجسة 80 يوم بعد ولادة البنت ... لا ادري لماذا الشخص المحرف يقوم بدس نص كهذا ... و لماذا ؟؟؟
                قمت باعطائي امثلة اخرى انت ... ولكن لم تجبني على تساؤلي هذا ...
                عزيزي انت تقول لي ان اتخيل ما كان يحدث فيه قبل اقدم مخطوطة معروفة قبل القرن الثالث ... هل لديك او لدى اي احد اقدم مخطوطة معروفة قبل القرن الثالث ؟؟؟
                تفسير حديثك يا اخي ان اي مخطوطة قبل القرن الثالث هي صحيحة و ما بعد فهي خطأ
                اولا اريد اثبات على ذلك ...
                ثانيا تفسير حديثك هو ان كل كتاب مقدس بعد القرن الثالث هو مختلف عن غيره ... اي يجب ان ينتج اكثر من كتاب مقدس معتمد ... و لكن لا يوجد الا كتاب واحد باللغة اليونانية و العبرية و تمت ترجمته الى جميع لغات العالم ... فاين المقارنة بين الكتب التي تتحدث عنها انت ؟؟؟
                اريد منك ان تاتيني باي كتاب يقع تحت يدك يخالف الكتاب المقدس الذي تحت يدي انا ... (باستثناء الرسالتين المدسوستين )
                و تقبل تحياتي

                اهلا بمحب المسيح
                في البداية انا محدثك مجاهد في الله
                احدثك في الكتاب المقدس واجبتك عن تساؤلك عن هدف التحريف وليس الكونت الذي تتحدث انت وهو في موضوع اخر
                فركز واقرأ اسم من يحاورك قبل ان ترد عليه

                عزيزي النصوص الاساسية التي ترجمت هي كانت باللغة العبرية للعهد القديم و اللغة العبرية و اليونانية للعهد القديم ... و ان اختلفت الترجمة الى اللغات الاخرى فلم تلغي جوهر النص الاساسي
                التراجم يقوم عليها علماء متخصصون باللغة والدين ... تصحيح لمعلوماتك ...هي ترجمة لأصول متعددة والترجمات الحديثة الآن تأخذ بالاقدم
                ثم اين هو جوهر النص في الفرق بين الامثلة التي اعطيتك اياها ؟ الا تراه تحريف واضح بين و -غرضه واضح- ؟!!

                اما انتم ف الغيتم حتى كتبة العهد الجديد ...
                ومن زكاهم اصلا ؟ ومن جعل كتبهم مقدسة ؟ ومن جعلها وحيا لله ؟
                هو ملغي من قبل ان يكتب عزيزي !

                انت لا تملك اي اثبات ان الله كتب التوراة و السيد المسيح اوحى له بالانجيل حتى تتكلم بذلك
                املك الدليل .. وانت لا تملك دليلا على ان موسى مثلا هو كاتب التوراة فالادلة تشير للعكس ؟! او ان العهد الجديد له اي صلة بالمسيح فضلا عن الله !!
                تقرأ في الاسفار الخمسة ان الله اعطى لوحي الشريعة لموسى والقصة مشهورة ؟ كيف تحولت التوراة من لوحي حجر الى خمس اسفار ضخمة ؟ كيف ؟
                وتقرأ في الاناجيل ان المسيح يبشر بإنجيل ويقول دائما "هذا الإنجيل" ...بشروا وكرزوا "بهذا الإنجيل" الخ .. يمكنك مراجعة (مرقس 10 عدد 29 و مرقس 16 عدد 15 ومرقس14 عدد 9 ومرقس1 عدد 15)


                و لا تملك اثبات ان كتبة الانجيل هم ليسو لوقا و يوحنا و مرقس و متى ...

                عزيزي كلامك مقلوب .. انت من يطلب منه ان يثبت ان هؤلاء هم كتبة الأناجيل
                وعامة انا معك ان لوقا مثلا هو كاتب انجيل لوقا
                ماذا كتب في بداية كتابه ؟

                Lk:1:1:
                اذ كان كثيرون قد اخذوا بتاليف قصة في الامور المتيقنة عندنا
                2 كما سلمها الينا الذين كانوا منذ البدء معاينين وخداما للكلمة

                3 رأيت انا ايضا اذ قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق ان اكتب على التوالي اليك ايها العزيز ثاوفيلس
                4 لتعرف صحة الكلام الذي علّمت به


                يعني مجرد إجتهاد شخصي (من شاهد مشفش حاجة).. !
                لوقا يبعث رسالة لصديقة ثاوفيلس (لا احد يعرفه) ... أخذتموها وجعلتموه "انجيل".. ولوقا يقول كثيريين كتبوا ليس الاربعة فقط ..والاناجيل الاربعة انتقت من وسط هذا الركام من تاليف القصص..!!!


                في ماذا تجادل ؟! اين هي القداسة ؟ لماذا تسلم عقلك وقلبك لكتاب كاتبه يعرفك انه يجتهد ويكتب مجرد رسالة ؟

                انظر لكلام بولس في رومية 16
                16: 1 اوصي اليكم باختنا فيبي التي هي خادمة الكنيسة التي في كنخريا
                16: 2 كي تقبلوها في الرب كما يحق للقديسين و تقوموا لها في اي شيء احتاجته منكم لانها صارت مساعدة لكثيرين و لي انا ايضا
                16: 3 سلموا على بريسكلا و اكيلا العاملين معي في المسيح يسوع
                16: 4 اللذين وضعا عنقيهما من اجل حياتي اللذين لست انا وحدي اشكرهما بل ايضا جميع كنائس الامم
                16: 5 و على الكنيسة التي في بيتهما سلموا على ابينتوس حبيبي الذي هو باكورة اخائية للمسيح
                16: 6 سلموا على مريم التي تعبت لاجلنا كثيرا
                16: 7 سلموا على اندرونكوس و يونياس نسيبي الماسورين معي اللذين هما مشهوران بين الرسل و قد كانا في المسيح قبلي
                16: 8 سلموا على امبلياس حبيبي في الرب
                16: 9 سلموا على اوربانوس العامل معنا في المسيح و على استاخيس حبيبي
                16: 10 سلموا على ابلس المزكى في المسيح سلموا على الذين هم من اهل ارستوبولوس
                16: 11 سلموا على هيروديون نسيبي سلموا على الذين هم من اهل نركيسوس الكائنين في الرب
                16: 12 سلموا على تريفينا و تريفوسا التاعبتين في الرب سلموا على برسيس المحبوبة التي تعبت كثيرا في الرب
                16: 13 سلموا على روفس المختار في الرب و على امه امي
                16: 14 سلموا على اسينكريتس فليغون هرماس بتروباس و هرميس و على الاخوة الذين معهم
                16: 15 سلموا على فيلولوغس و جوليا و نيريوس و اخته و اولمباس و على جميع القديسين الذين معهم
                16: 16 سلموا بعضكم على بعض بقبلة مقدسة كنائس المسيح تسلم عليكم

                ومن هذا كثير في كلام بولس .. مرة يوصي احدهم ان يحضر له الجاكت لان الجو قارص البرودة مثلا ! وغيره كثير !
                نفسر بإيه الكلام ده بتفسير مقنع غير انها رسالة عادية جدا .. لكن جعلها رسالة مقدسة ووحي من الإله ... فهذا عجيب لا يقال فيه شئ
                فهذا كلام فساده يغني عن افساده

                كيف التوراة سيكون محرف مع انه كان يوخذ به من قبل المسيح ب اكثر من 1000 سنة ؟؟؟
                امال ربنا غضب على اليهود ليه وعاقبهم ليه ؟ ميستحقوش كلام ربنا فضاع ..مفضلش عندهم شئ
                الم يقل العهد القديم ما استدل به المسيح نفسه عليهم قائلا "وباطلا يعبدونني وهم يتبعون وصايا هي كلام الناس" ؟
                يتبعون كلام البشر ووصايا البشر هذا ما قاله الله واكد عليه المسيح


                و العهد القديم لكي لا تجادل كثيرا فيه مثله مثل الجديد
                سفر المكابيين الثاني 15 : 39-40 من الاسفار القانونية الثانية
                "فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي . ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف"
                موجود هنا

                الأسفار القانونية الثانية (الاسفار المحذوفة) - الكتاب المقدس - العهد القديم -



                الرجل يرجو منك ان يعجبك كلامه ويعتذر من التقصير ؟
                كلام عادي جدا .. اين القداسة ؟ من اين هبطت على الكتاب ؟



                النظرية العجيبة التي تتحدث عنها يا اخي ذكرت في الاناجيل الاربعة ايضا ليست براسلة بولس الرسول
                هل قال عنها المسيح اي شئ ؟ كل النظرية بدأت بعد واقعة الصلب ؟ بولس لما رأى المسيح صلب رجل فلسفي بحت اخترع النظرية اننا كنا خطاة وادم اخطأ والخطية عقوبتها الموت واذا فإننا مستحقوا الموت فجاء المسيح فاديا عنا جميعا ومخلصا !
                والمسيح لم يتكلم قط عن خطيئة ادم ولا عن هذه النظرية بكاملها .. المسيح ربما تكلم انه ربما يموت .. وربما يقتلوه وكان مستعد ان يواجه الموت بشجاعة .. فلو كانت نظرية بولس صحيحة لحكى عنها المسيح بشفافية شديدة قبل صلبه كما تزعمون !
                لكن يصلب ثم يظهر شخص ما بعد الصلب يخترع نظرية ما ان ابن اللإله مات لأجلنا وهيا امنوا لتخلصوا فنصدقه هكذا ... هل هذا كلام ؟


                ثم النظرية نفسها غير منطقية وفيها الف معضلة ومعضلة واحدة منا تكفي لتقف مفكرا في صحة الموضوع من عدمه لكن ليس موضوعنا !



                ----و رسالة العبرانيين هي ايضا كتبها بولس الرسول فكيف لا تعرف من كتبها ؟؟؟ -------
                العبرانين كاتبها مجهول
                راجع في هذا مقدمات الكتاب المقدس خصوصا مقدمة الترجمة الكاثوليكية ودائرة المعارف الكتابية انا يتهيألي برده اشارت للاراء المتعددة

                في ناس بتقول بولس لكن الادلة ليست معهم لانه ليس اسلوب بولس نهائيا
                في ناس بتقول ابولوس هو الكاتب زي مارتن لوثر وفي رأي لترتليان بيقول ان برنابا الحواري هو الكاتب وفي رأي افضل من الجميع بيقول الروح القدس كتبها بنفسه



                لو شاكك في كلامي احاول اجيبلك نصوص المراجع التي تدل على ذلك حرفيا




                يتبع
                Last edited by مجاهد في الله; 24-03-2010, 10:17 PM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #68
                  رسائل حذفت ؟؟؟ هل ستعود و تقول لي رسالة برنابة المفبركة من القرن السابع عشر و مدسوسة بالكتاب المقدس و مضافة اليها مواد تعتيق لكي توكد انها قديمة ؟؟؟
                  و الغاية معروفة منها ... و معروف من دسها ايضا لهدف التشويش ... عزيزي هذه حجة مبتذلة و حتى ولا تستطيع اثباتها لا انت و لا غيرك الا عن طريق الالتفاف و الحنكة ... و لكن هذا لا ينطلي على الجميع
                  اولا انا نص كلامي لا يستدل برسالة لبرنابا ولا بإنجيل برنابا .. انا اقول انا لا اؤمن بقصص سيرة سميتموها "اناجيل" لا لوقا ولا يوحنا ولا متى ولا مرقص ولا حتى برنابا .. فين استدلالي بأنجيل او رسالة برنابا عشان تقعد ترد علي كأني استدل بها ؟ لا تحاول ان تلفق لي كلام حتى ترد عليه رجاء !

                  ثانيا:
                  رسالة برنابا يا عزيزي غير انجيل برنابا
                  رسالة برنابا موجودة بما يسمى العهد الجديد حتى القرن الثالث

                  عايزني اثبت اثبت بمصادر مؤكده ومعظمها على الانترنت والحمد لله لتتأكد بنفسك

                  عزيزي انت تقول لي ان اتخيل ما كان يحدث فيه قبل اقدم مخطوطة معروفة قبل القرن الثالث ... هل لديك او لدى اي احد اقدم مخطوطة معروفة قبل القرن الثالث ؟؟؟
                  تفسير حديثك يا اخي ان اي مخطوطة قبل القرن الثالث هي صحيحة و ما بعد فهي خطأ
                  لديكم انتم وثيقة قبل القرن الثالث تحكي عن الكتب المقبولة لدى الكنيسة وفيها مالا يسرك

                  وتفسير حديثي ليس ان مخطوطات ما قبل القرن الثالث صحيحة .. لا ابدا انا لم اقل هذا بل تفسير كلامي غير ذلك ولو اكملت معي ستعرف بنفسك

                  اريد منك ان تاتيني باي كتاب يقع تحت يدك يخالف الكتاب المقدس الذي تحت يدي انا ... (باستثناء الرسالتين المدسوستين )
                  اي كتاب مقدس يعني ايه ؟
                  يعني ينفع مثلا اجيبلك المخطوط السكندري او السينائي ولا دول مينفعوش ؟

                  سدقني يا عزيزي انني اشعر انكم اخوتي بالفعل اتمنى ان تسدقني ... و اتمنى لقائكم بالحقيقة و ليس خلف الشاشات
                  و سدقني لانني احترم دينكم و احترم حياتكم
                  الاحترام متبادل
                  وانا للعلم لم اشارك في المنتدى منذ عام او اكثر مثلما اشارك الآن .. بالتأكيد لا اشارك واضيع وقتي لاجل من لا يستحق بل اعتقد انك تستحق

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #69
                    انا اشعر انه من واجبي ان شعرت ان ادافع عن ديني اذا ما تعرض للاهانة
                    سدقني يا عزيزي انني اشعر انكم اخوتي بالفعل اتمنى ان تسدقني ... و اتمنى لقائكم بالحقيقة و ليس خلف الشاشات
                    و سدقني لانني احترم دينكم و احترم حياتكم ... رفضت الكثير من عروض المناقشة في امور اسلامية ...
                    وانت ايضا صدقني يا فادي نحن هنا ليس لمجرد الكلام والتشمت في النصارى لا والله بل نحن هنا لكي نثبت الحق

                    نحن لا نريد مال ولا سلطه ولا حتى كلمة شكر من اي شخص نحن نريد الخير لك وللنصارى ونريد ان تكونوا على الحق

                    نحن نريد ان نرشدكم الى الطريق الصحيح

                    نحن نريد ان ننور عقولكم ونفتح أعينكم على اللعبه التي تحدث من قبل المظلين الذي يردون ان يضلونكم

                    نحن نريد ان نبين لك وللنصارى المحترمين نفسك ان هناك من يشوه صورة الاسلام ومن يدلس ويكذب .. الخ على الاسلام

                    كم من المناظرات حدثت مع النصارى ودائما النتيجه لصالح المسلم ويترك المناظره النصارى أو يسلم النصارى بعدها

                    أنظر الى العالم الواقعي وأسال نفسك لماذا عدد المسلمين أكثر من عدد النصارى

                    لماذا علماء النصارى يعتنقوا الاسلام ؟ هل رأيت عالم مسلم ترك الاسلام وأعتنق المسيحيه ؟

                    الاكثريه من علماء النصارى عندما يتحولون الى الاسلام يصبحون دعاه مسلمين ويدعون الى الاسلام

                    ألم تسال نفسك ما هو المميز في الاسلام ؟

                    لماذا لا تعطي نفسك فرصه لكي ترى الاسلام الحقيقي وليس كما سمعته من المدلسين عليه

                    وهل تعتقد أننا سوف نرى الحق بأعيننا ونبتعد عنه طبعا لا ... والله لو رأينا المسيحيه هي الحق والله لكان تبعناه

                    وأنظر بنفسك ايضا الكتاب المقدس لم يتكلم عن دين اسمه الديانه المسيحيه والمسيح عليه السلام لم يدعوا الى ديانه أسمها الديانه المسيحيه

                    وحتى معنى كلمة المسيحيه أسم غير لائق وفيه أهانه لكل من يدعو أنه مسيحي

                    أنا أعرف أنك ولدت مسيحي ومن الصعب التغير في يوم وليله .. ولكن ما المانع أن تبدأ بالبحث عن الحق بعدما رأيت أن هناك ناس يتكلمون عن تحريف الكتاب المقدس ولديهم أدله


                    أقرا هذه الايه التي تتحدى العالم بأسره وأسال نفسك هل هناك كتاب على وجه الارض ويتحدي أي شخص أن يأتي بمثله


                    قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَىٰ أَن يَأْتُوا بِمِثْلِ هَـٰذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا ﴿٨٨﴾

                    وغير هذا نحن المسلمون نتحدى أي شخص أن يأتي بآيه واحده ويثبت أن فيها خطأ والله لا نطلب الا آيه واحده فقط

                    ألم تسأل نفسك كيف نحن لهذه الدرجه واثقون من أنفسنا ؟

                    ألم تسأل نفسك كيف المسلمون يتحدوننا بهذه القوه ؟

                    والله يا فادي لا نريد الا الحق لك والله لا نريد الا الخير لك والله لا نريد الا الهدايه لك

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #70
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة
                      وانت ايضا صدقني يا فادي نحن هنا ليس لمجرد الكلام والتشمت في النصارى لا والله بل نحن هنا لكي نثبت الحق

                      نحن لا نريد مال ولا سلطه ولا حتى كلمة شكر من اي شخص نحن نريد الخير لك وللنصارى ونريد ان تكونوا على الحق

                      نحن نريد ان نرشدكم الى الطريق الصحيح

                      نحن نريد ان ننور عقولكم ونفتح أعينكم على اللعبه التي تحدث من قبل المظلين الذي يردون ان يضلونكم

                      نحن نريد ان نبين لك وللنصارى المحترمين نفسك ان هناك من يشوه صورة الاسلام ومن يدلس ويكذب .. الخ على الاسلام

                      كم من المناظرات حدثت مع النصارى ودائما النتيجه لصالح المسلم ويترك المناظره النصارى أو يسلم النصارى بعدها

                      أنظر الى العالم الواقعي وأسال نفسك لماذا عدد المسلمين أكثر من عدد النصارى

                      لماذا علماء النصارى يعتنقوا الاسلام ؟ هل رأيت عالم مسلم ترك الاسلام وأعتنق المسيحيه ؟

                      الاكثريه من علماء النصارى عندما يتحولون الى الاسلام يصبحون دعاه مسلمين ويدعون الى الاسلام

                      ألم تسال نفسك ما هو المميز في الاسلام ؟

                      لماذا لا تعطي نفسك فرصه لكي ترى الاسلام الحقيقي وليس كما سمعته من المدلسين عليه

                      وهل تعتقد أننا سوف نرى الحق بأعيننا ونبتعد عنه طبعا لا ... والله لو رأينا المسيحيه هي الحق والله لكان تبعناه

                      وأنظر بنفسك ايضا الكتاب المقدس لم يتكلم عن دين اسمه الديانه المسيحيه والمسيح عليه السلام لم يدعوا الى ديانه أسمها الديانه المسيحيه

                      وحتى معنى كلمة المسيحيه أسم غير لائق وفيه أهانه لكل من يدعو أنه مسيحي

                      أنا أعرف أنك ولدت مسيحي ومن الصعب التغير في يوم وليله .. ولكن ما المانع أن تبدأ بالبحث عن الحق بعدما رأيت أن هناك ناس يتكلمون عن تحريف الكتاب المقدس ولديهم أدله


                      أقرا هذه الايه التي تتحدى العالم بأسره وأسال نفسك هل هناك كتاب على وجه الارض ويتحدي أي شخص أن يأتي بمثله


                      قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَىٰ أَن يَأْتُوا بِمِثْلِ هَـٰذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا ﴿٨٨﴾

                      وغير هذا نحن المسلمون نتحدى أي شخص أن يأتي بآيه واحده ويثبت أن فيها خطأ والله لا نطلب الا آيه واحده فقط

                      ألم تسأل نفسك كيف نحن لهذه الدرجه واثقون من أنفسنا ؟

                      ألم تسأل نفسك كيف المسلمون يتحدوننا بهذه القوه ؟

                      والله يا فادي لا نريد الا الحق لك والله لا نريد الا الخير لك والله لا نريد الا الهدايه لك

                      اي والله ... اي والله ... اي والله

                      اسئلة حلوة ... وكل اجاباتها بالواقع

                      وبالذات السؤال الي يلفت النظر الي هو >>>>>> لماذا علماء النصارى يعتنقوا الاسلام ؟ هل رأيت عالم مسلم ترك الاسلام وأعتنق المسيحيه ؟

                      عالم نصراني وليس نصراني عادي اي انه دارس الاهوت ممتاز من المسيحي العادي ووكيف يترك المسيحية ويدخل الاسلام ؟؟!!!! .... أليس هذا شيء يدعو للعجب ؟؟؟!!!!

                      بارك الله فيكم جميعا اخواني في الله ... وعلى اسئلتك الحلوة بعد مشرفنا الكونت

                      ووفقكم الله جميعا لما يحب ويرضى



                      إن سب الرسول :009: لا يزيد شخصه الكريم إلا رفعة وعلو ومنذ بزوغ فجر الدعوة وهو يستهزأ بشخصه الكريم ويتهم بالسحر والكذب والدجل ومع ذلك فقد انتشرت دعوته .. وإن هذه الهجمات العنيفة على الإسلام لتساعد على نشره في الآفاق ويعرف الناس حقيقته وسماحته

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #71
                        ابو حتى العزيز : تحياتي
                        عزيزى رسولنا محمد صلى الله عليه واله وسلم لا ينطق عن الهوى لأن كل ما يتكلم به من عند الله وطالما قال ذلك
                        فهو كما قال صلى الله عليه واله وسلم وأنا سوف أتيك بالأدلة التى تثبت ذلك ولكن ليس الآن إعطنى قليل من الوقت
                        تفسير طبي لو سمحت
                        تهربت من الإجابة على سؤالى ولم تجب وكررت نفس الكلام الذى قلته قبل أن
                        أسأل سؤالى وسؤالى هو
                        إقتباس:
                        إذا إفترضنا جدلاً أن القرأن الكريم به كلام مشابه لنشيد الإنشاد وحزقيال 23 وحزقيال 16 تعالى الله علواً كبيراً أن يوحى بكلام بذئ مثل هذا هل مثلاً إذا سألنا المسيحيين عن هذا الكلام الموجود فى القرأن وقلنا لهم أن هذه مجرد رموز لا تفهمونها أنتم ماذا سيكون رد فعلهم بالتأكيد سيكون رد فعلهم
                        أرجو أن تجيب إجابة عقلانية ومنطقية على السؤال وأن تبتعد عن العاطفة لأنها صدقنى ستؤدى بك حتماً إلى الهلاك
                        لم اتهرب اخي بل انت لم تفهم جوابي ... جوابي هو ان العهد القديم فيه ترميز واضح ... كنشيد الانشاد يشبه حب الرجل بالمرأة ك حب الله بالبشرية او بحبه لمعبده او بيته او كنيسته
                        اما القران فهو كلام واضح جدا عن اوامر الله للبشر ... و مبتعد جدا عن الترميز ... (طبعا هذا حسب اعتقادكم انتم )
                        من وجهة نظرك أنت لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                        أعتقد أن هذا إعتراف واضح وصريح منك أن القرأن كلام الله عز وجل
                        لا يا عزيزي ليس اعتراف واضح مني ... انا قصدت انه حسب اعتقادكم انه كذلك لذلك لا يمكن ان يكون مرمز
                        ________________________________
                        الكونت العزيز : تحياتي
                        لا حول ولا قوة الا بالله

                        والله ليس لديك الا الكلام الذي مـأخوذ خيره والكلام الهرج الذي تستخدمه لكي تتهرب من الحقيقه التي لا تستطيع أنت ولا مفسرين النصارى يستطيع ان يثبتها

                        ومجرد تعيد نفس الجمله وهي ( لم تثبت شيء) هذا دليل على فلسك وليس لديك جواب

                        وأنا استخدمت العلم معاك لكي تتبين لك الحقيقه لعل وعسى تفتح عينك على الحقيقه ولكن لم أجد الا التهرب

                        لا تريد ان تفسر النص بشكل علمي .. طيب

                        تفضل وفسر لي اياه بتفسير غير علمي وواضح ومقنع لو سمحت .. اذا نسيت السؤال .. ولا يهمك اذكرك

                        لماذا الكتاب المقدس يخبرنا ان هناك أختلاف في ولادة المرأءه للذكر والانثى ؟ والحقيقه التي نعرفها انه لا يوجود أختلاف بينهم من حيث الولادة .... تفضل وأتحفنا

                        أذا ليس لديك رد لو سمحت لا تلف وتدور معاي ألزم الصمت وتجاهل السؤال
                        عزيزي اهدأ ارجوك ... لماذا هذا الاسلوب في الحوار ؟؟؟
                        افلاس لن افلس عزيزي ... و مقتنع جدا بكتابي المقدس ... و انا استغرب جدا من تفكيرك ان تقول لي ان الله انزل هذا النص لدواعي طبية او علمية او اي كان له تفسير
                        لان الكثير من النصوص و الايات في الكتاب المقدس و في القران لا تقاس بمقياس طبي حتى و لو كان موضوعهم طبي
                        ارجو ان تكون قد فهمتني و الرجاء ان تبتعد عن الانفعال حتى لا تقع المشاكل
                        وهل نحن نتكلم عن الاسلام يا عزيزي ؟ أم لم تجد مخرج الا هذا المخرج لكي تتجاهل الموضوع ؟

                        يا عزيزي انا اعطيك مثلا فقط لم اتطرق الى مناقشة امور اسلامية ...و لتعلم ان هذا من صلب الموضوع
                        وأعتقد أن نقاشي معاك أنتهى لانك تعيد وتكرر نفس الجمله
                        اهلا و سهلا عزيزي ... متى ما احببت انا هنا any time
                        __________________________
                        اخي العزيز مجاهد : تحياتي
                        اهلا بمحب المسيح
                        في البداية انا محدثك مجاهد في الله
                        احدثك في الكتاب المقدس واجبتك عن تساؤلك عن هدف التحريف وليس الكونت الذي تتحدث انت وهو في موضوع اخر
                        فركز واقرأ اسم من يحاورك قبل ان ترد عليه
                        ولله يا عزيزي لم اعد اعرف ما هو الموضوع و لكني احاول ان ارد على ما استطعت
                        التراجم يقوم عليها علماء متخصصون باللغة والدين ... تصحيح لمعلوماتك ...هي ترجمة لأصول متعددة والترجمات الحديثة الآن تأخذ بالاقدم
                        ثم اين هو جوهر النص في الفرق بين الامثلة التي اعطيتك اياها ؟ الا تراه تحريف واضح بين و -غرضه واضح- ؟!!
                        اين الامثلة عزيزي و ماذا تغير في الجوهر ان كانت كما قلت يوجد تناقضات ؟؟؟
                        و هل تعرف ما هو الجوهر اصلا ؟؟؟ ارجو ان تقول لي ما هو جوهر ديانتي حسب فهمك
                        املك الدليل .. وانت لا تملك دليلا على ان موسى مثلا هو كاتب التوراة فالادلة تشير للعكس ؟! او ان العهد الجديد له اي صلة بالمسيح فضلا عن الله !!
                        تقرأ في الاسفار الخمسة ان الله اعطى لوحي الشريعة لموسى والقصة مشهورة ؟ كيف تحولت التوراة من لوحي حجر الى خمس اسفار ضخمة ؟ كيف ؟
                        وتقرأ في الاناجيل ان المسيح يبشر بإنجيل ويقول دائما "هذا الإنجيل" ...بشروا وكرزوا "بهذا الإنجيل" الخ .. يمكنك مراجعة (مرقس 10 عدد 29 و مرقس 16 عدد 15 ومرقس14 عدد 9 ومرقس1 عدد 15)
                        اولا عزيزي هل لوحين الحجر = سفرين مثلا ؟؟؟ ما ادراك يا عزيزي ان كان لوحين الحجر يتسع الموجود ضمنهما الى 5 اسفار او حتى 10 ؟؟؟
                        اما بالنسبة الى ان الذين كتبو الانجيل ذكرو فيه ان السيد المسيح قال ( اذكرو في الانجيل ) لان السيد المسيح اساسا يعرف ان التلاميذ و تلاميذهم سوف يقومون بالتبشير عن طريق الانجيل ... او ستقول لي ان السيد المسيح لم يكن يعلم انه سيحدث ذلك
                        و لا تنسى عزيزي ان الاناجيل كتبت بوحي من المعزي ( الروح القدس ) حين قال السيد المسيح للتلاميذ (لكني اقول لكم الحق انه خير لكم ان انطلق لانه ان لم انطلق لا ياتيكم المعزي و لكن ان ذهبت ارسله اليكم
                        و متى جاء ذاك يبكت العالم على خطية و على بر و على دينونة) يو (16:7-8) اي ان الذي كتبه الرسل و التلاميذ ليس لانهم شهود عيان بل لانه موحى لهم ان يكتبو و السيد المسيح يعرف ان ذلك سيحدث من اجل ذلك ذكر كلمة الانجيل
                        يعني مجرد إجتهاد شخصي (من شاهد مشفش حاجة).. !
                        لوقا يبعث رسالة لصديقة ثاوفيلس (لا احد يعرفه) ... أخذتموها وجعلتموه "انجيل".. ولوقا يقول كثيريين كتبوا ليس الاربعة فقط ..والاناجيل الاربعة انتقت من وسط هذا الركام من تاليف القصص..!!!
                        سبحان الله ... و اتت الصدفة ان تكون الاناجيل الاربعة متطابقة بشكل غريب جدا ... و تقول لي اجتهاد شخصي و شاهد مشفش حاجة ...
                        و الا تعرف عزيزي ان قصة حياة المسيح ايضا انتقلت بالتواتر ؟؟؟ ناهيك عن الكتاب المقدس ؟؟؟ الا تعرف ما هو التواتر ... اي من جيل الى جيل و هو ان قلت لي ان الكتاب المقدس هو كذب ... فعلى الاقل نعرف عن طريق انتقال هذه القصة من جيل الى جيل ما يخالف الكتاب المقدس
                        عزيزي مجمع نيقيا الذي انعقد في القرن الثالث للميلاد لا يستطيع ان يمحي التاريخ لو مهما عمل ... لان هناك شهود عيان ينقلون التاريخ من جيل الى جيل و ان كان لديق اي قصة تناقض قصة السيد المسيح كما رواها التلاميذ اتيني بها لكي نقارن
                        و الا لا تقول لي شاهد مشفش حاجة ولا اي شيء
                        في ماذا تجادل ؟! اين هي القداسة ؟ لماذا تسلم عقلك وقلبك لكتاب كاتبه يعرفك انه يجتهد ويكتب مجرد رسالة ؟

                        انظر لكلام بولس في رومية 16
                        16: 1 اوصي اليكم باختنا فيبي التي هي خادمة الكنيسة التي في كنخريا
                        16: 2 كي تقبلوها في الرب كما يحق للقديسين و تقوموا لها في اي شيء احتاجته منكم لانها صارت مساعدة لكثيرين و لي انا ايضا
                        16: 3 سلموا على بريسكلا و اكيلا العاملين معي في المسيح يسوع
                        16: 4 اللذين وضعا عنقيهما من اجل حياتي اللذين لست انا وحدي اشكرهما بل ايضا جميع كنائس الامم
                        16: 5 و على الكنيسة التي في بيتهما سلموا على ابينتوس حبيبي الذي هو باكورة اخائية للمسيح
                        16: 6 سلموا على مريم التي تعبت لاجلنا كثيرا
                        16: 7 سلموا على اندرونكوس و يونياس نسيبي الماسورين معي اللذين هما مشهوران بين الرسل و قد كانا في المسيح قبلي
                        16: 8 سلموا على امبلياس حبيبي في الرب
                        16: 9 سلموا على اوربانوس العامل معنا في المسيح و على استاخيس حبيبي
                        16: 10 سلموا على ابلس المزكى في المسيح سلموا على الذين هم من اهل ارستوبولوس
                        16: 11 سلموا على هيروديون نسيبي سلموا على الذين هم من اهل نركيسوس الكائنين في الرب
                        16: 12 سلموا على تريفينا و تريفوسا التاعبتين في الرب سلموا على برسيس المحبوبة التي تعبت كثيرا في الرب
                        16: 13 سلموا على روفس المختار في الرب و على امه امي
                        16: 14 سلموا على اسينكريتس فليغون هرماس بتروباس و هرميس و على الاخوة الذين معهم
                        16: 15 سلموا على فيلولوغس و جوليا و نيريوس و اخته و اولمباس و على جميع القديسين الذين معهم
                        16: 16 سلموا بعضكم على بعض بقبلة مقدسة كنائس المسيح تسلم عليكم

                        ومن هذا كثير في كلام بولس .. مرة يوصي احدهم ان يحضر له الجاكت لان الجو قارص البرودة مثلا ! وغيره كثير !
                        نفسر بإيه الكلام ده بتفسير مقنع غير انها رسالة عادية جدا .. لكن جعلها رسالة مقدسة ووحي من الإله ... فهذا عجيب لا يقال فيه شئ
                        فهذا كلام فساده يغني عن افساده
                        و هل يوجد من شيء تعارضه من هذه الرسالة التي اوصاها (القديس ) بولس الرسول ؟؟؟
                        هل من الضروري ان يكون الكتاب المقدس هو كلام الله و السيد المسيح فقط ؟؟؟
                        عزيزي الكتاب المقدس ايضا يشرح اعمال الرسل الذين كرزو ... و لا ارى في هذا النص ما يعارض قدسية الكتاب المقدس
                        امال ربنا غضب على اليهود ليه وعاقبهم ليه ؟ ميستحقوش كلام ربنا فضاع ..مفضلش عندهم شئ
                        الم يقل العهد القديم ما استدل به المسيح نفسه عليهم قائلا "وباطلا يعبدونني وهم يتبعون وصايا هي كلام الناس" ؟
                        يتبعون كلام البشر ووصايا البشر هذا ما قاله الله واكد عليه المسيح


                        و العهد القديم لكي لا تجادل كثيرا فيه مثله مثل الجديد
                        سفر المكابيين الثاني 15 : 39-40 من الاسفار القانونية الثانية
                        "فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي . ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف"
                        موجود هنا

                        http://popekirillos2.bizhat.com/bibl...accabees_.html


                        الرجل يرجو منك ان يعجبك كلامه ويعتذر من التقصير ؟
                        كلام عادي جدا .. اين القداسة ؟ من اين هبطت على الكتاب ؟
                        وباطلا يعبدونني وهم يتبعون وصايا هي كلام الناس : بالفعل اكد عليها السيد المسيح و الغاية منها عزيزي هي انه (((ظاهريا ))) تعبدونني ... و ليس بقلوبكم ... اي انه ليس اذا ذهبت الى المعبد و صليت سوف تنعم بملكوت الله
                        هذا هو القصد عزيزي ... فلم يقول السيد المسيح (تاليف البشر ) لكي تقيم النظريات على هذه الجملة
                        اعود و اقول : الكتاب المقدس يتضمن اعمال الرسل ... و كتاباتهم ... وهو ليس ك كتابكم ارجو التمييز ... ليس من الضروري كل ما فيه يكون كلام الله (ماشي ؟؟؟ )
                        هل قال عنها المسيح اي شئ ؟ كل النظرية بدأت بعد واقعة الصلب ؟ بولس لما رأى المسيح صلب رجل فلسفي بحت اخترع النظرية اننا كنا خطاة وادم اخطأ والخطية عقوبتها الموت واذا فإننا مستحقوا الموت فجاء المسيح فاديا عنا جميعا ومخلصا !
                        والمسيح لم يتكلم قط عن خطيئة ادم ولا عن هذه النظرية بكاملها .. المسيح ربما تكلم انه ربما يموت .. وربما يقتلوه وكان مستعد ان يواجه الموت بشجاعة .. فلو كانت نظرية بولس صحيحة لحكى عنها المسيح بشفافية شديدة قبل صلبه كما تزعمون !
                        لكن يصلب ثم يظهر شخص ما بعد الصلب يخترع نظرية ما ان ابن اللإله مات لأجلنا وهيا امنوا لتخلصوا فنصدقه هكذا ... هل هذا كلام ؟
                        لا يا عزيزي تكلم كثيرا : كما قال عنه يوحنا المعمدان : ها هو حمل الله الذي يرفع خطيئة العالم"يوحنا 1:29
                        اظن ان معروفة ما هية خطايا العالم التي رفعها عنا السيد المسيح
                        اما موضوع ربما يموت او ربما يقتلوه ف الاناجيل الاربعة متفقة على انه يعرف الى اين هو ذاهب لو انك على اطلاع جيد بالكتاب المقدس لكنت عرفت ان السيد المسيح لم يقل سوى انه سوف يرتفع الى السماء و لم يقل ابنا انه سوف يموت او يقتل
                        و الاناجيل الاربعة متفقة بموضوع الصلب
                        لعبرانين كاتبها مجهول
                        راجع في هذا مقدمات الكتاب المقدس خصوصا مقدمة الترجمة الكاثوليكية ودائرة المعارف الكتابية انا يتهيألي برده اشارت للاراء المتعددة

                        في ناس بتقول بولس لكن الادلة ليست معهم لانه ليس اسلوب بولس نهائيا
                        في ناس بتقول ابولوس هو الكاتب زي مارتن لوثر وفي رأي لترتليان بيقول ان برنابا الحواري هو الكاتب وفي رأي افضل من الجميع بيقول الروح القدس كتبها بنفسه



                        لو شاكك في كلامي احاول اجيبلك نصوص المراجع التي تدل على ذلك حرفيا
                        ايواااااااااااااااااااااااااااااااا ... على بولس الرسول ان يكتب دائما ( انا بولس الذي اكتب ) قبل كتابة اي رسالة ؟؟؟
                        و كيف يكون اسلوب بولس الرسول ؟؟؟
                        اخي العزيز ... لا يوجد لديك اي دليل ان بولس الرسول هو ليس كاتب هذه الرسالة ... و لا تستطيع الاتهام دون ان تاتي بدليل صريح
                        اما عن اعتبار هذه الرسالة منسوبة الى بولس الرسول فاليك ما يلي :
                        -شهد القدماء أن بولس الرسول كتبها، فتكلم عليها أغناطيوس في رسائله (107م)، وبوليكاربوس أسقف إزمير (سميرنا) في رسالته إلى أهل فيلبي (108م)، واستشهد بها جستن الشهيد في محاورته مع تريفو اليهودي (140م). وكثيراً ما استشهد بها أكليمندس الإسكندري على أنها رسالة بولس الرسول (194م)، وشهد أوريجانوس (230م) أنها رسالة من بولس، وكذلك ديونسيوس أسقف الإسكندرية (247م) وغيرهم الكثير
                        فهل قامو هولاء بنسبها لبولس الرسول الذين كانو يعاصرون ايامه تقريبا عن جهل ؟؟؟
                        اولا انا نص كلامي لا يستدل برسالة لبرنابا ولا بإنجيل برنابا .. انا اقول انا لا اؤمن بقصص سيرة سميتموها "اناجيل" لا لوقا ولا يوحنا ولا متى ولا مرقص ولا حتى برنابا .. فين استدلالي بأنجيل او رسالة برنابا عشان تقعد ترد علي كأني استدل بها ؟ لا تحاول ان تلفق لي كلام حتى ترد عليه رجاء !

                        ثانيا:
                        رسالة برنابا يا عزيزي غير انجيل برنابا
                        رسالة برنابا موجودة بما يسمى العهد الجديد حتى القرن الثالث

                        عايزني اثبت اثبت بمصادر مؤكده ومعظمها على الانترنت والحمد لله لتتأكد بنفسك
                        عزيزي هل انت تومن بالمخطوطة السينائية اولا حتى اعرف كيف اناقشك ؟؟؟
                        و حتى اقوم بمناقشة الرسالتين الموجودتين في هذه المخطوطة
                        اي كتاب مقدس يعني ايه ؟
                        يعني ينفع مثلا اجيبلك المخطوط السكندري او السينائي ولا دول مينفعوش ؟
                        طبعا ينفع ... و اريد ان تريني بماذا يخالف الكتاب المقدس و بماذا يصطدم معه و ماذا يلغي فيه لو سمحت
                        الاحترام متبادل
                        وانا للعلم لم اشارك في المنتدى منذ عام او اكثر مثلما اشارك الآن .. بالتأكيد لا اشارك واضيع وقتي لاجل من لا يستحق بل اعتقد انك تستحق
                        لك مني كل الاحترام ايضا يا اخي ... كم جميل المحاورة بهدوء و بدون اي ضغائن
                        شكرا لك اخ مجاهد
                        ______________________
                        الكونت الغالي
                        وانت ايضا صدقني يا فادي نحن هنا ليس لمجرد الكلام والتشمت في النصارى لا والله بل نحن هنا لكي نثبت الحق

                        نحن لا نريد مال ولا سلطه ولا حتى كلمة شكر من اي شخص نحن نريد الخير لك وللنصارى ونريد ان تكونوا على الحق

                        نحن نريد ان نرشدكم الى الطريق الصحيح

                        نحن نريد ان ننور عقولكم ونفتح أعينكم على اللعبه التي تحدث من قبل المظلين الذي يردون ان يضلونكم

                        نحن نريد ان نبين لك وللنصارى المحترمين نفسك ان هناك من يشوه صورة الاسلام ومن يدلس ويكذب .. الخ على الاسلام

                        كم من المناظرات حدثت مع النصارى ودائما النتيجه لصالح المسلم ويترك المناظره النصارى أو يسلم النصارى بعدها

                        أنظر الى العالم الواقعي وأسال نفسك لماذا عدد المسلمين أكثر من عدد النصارى

                        لماذا علماء النصارى يعتنقوا الاسلام ؟ هل رأيت عالم مسلم ترك الاسلام وأعتنق المسيحيه ؟

                        الاكثريه من علماء النصارى عندما يتحولون الى الاسلام يصبحون دعاه مسلمين ويدعون الى الاسلام

                        ألم تسال نفسك ما هو المميز في الاسلام ؟

                        لماذا لا تعطي نفسك فرصه لكي ترى الاسلام الحقيقي وليس كما سمعته من المدلسين عليه

                        وهل تعتقد أننا سوف نرى الحق بأعيننا ونبتعد عنه طبعا لا ... والله لو رأينا المسيحيه هي الحق والله لكان تبعناه

                        وأنظر بنفسك ايضا الكتاب المقدس لم يتكلم عن دين اسمه الديانه المسيحيه والمسيح عليه السلام لم يدعوا الى ديانه أسمها الديانه المسيحيه

                        وحتى معنى كلمة المسيحيه أسم غير لائق وفيه أهانه لكل من يدعو أنه مسيحي

                        أنا أعرف أنك ولدت مسيحي ومن الصعب التغير في يوم وليله .. ولكن ما المانع أن تبدأ بالبحث عن الحق بعدما رأيت أن هناك ناس يتكلمون عن تحريف الكتاب المقدس ولديهم أدله


                        أقرا هذه الايه التي تتحدى العالم بأسره وأسال نفسك هل هناك كتاب على وجه الارض ويتحدي أي شخص أن يأتي بمثله


                        قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَىٰ أَن يَأْتُوا بِمِثْلِ هَـٰذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا ﴿88﴾

                        وغير هذا نحن المسلمون نتحدى أي شخص أن يأتي بآيه واحده ويثبت أن فيها خطأ والله لا نطلب الا آيه واحده فقط

                        ألم تسأل نفسك كيف نحن لهذه الدرجه واثقون من أنفسنا ؟

                        ألم تسأل نفسك كيف المسلمون يتحدوننا بهذه القوه ؟

                        والله يا فادي لا نريد الا الحق لك والله لا نريد الا الخير لك والله لا نريد الا الهدايه لك
                        شكرا لك ولله انني اعرف ان المحبة تسود على الجميع هنا في المنتدى الكريم
                        و لكن يا عزيزي شان اسلام علماء النصارى هو لا يتعدى الشأن الاعلامي فقط
                        و قلت من قبل ان الذي يسلم يستطيع اعلان ذلك اما الذي يرتد فلا يستطيع لانه تقطع راسه
                        فلهاذا لي يظهر لنا الا الذين يسلمون اما الذين يتنصرون فيبقو خائفين من اعلان تنصيرهم
                        وبالذات السؤال الي يلفت النظر الي هو >>>>>> لماذا علماء النصارى يعتنقوا الاسلام ؟ هل رأيت عالم مسلم ترك الاسلام وأعتنق المسيحيه ؟

                        عالم نصراني وليس نصراني عادي اي انه دارس الاهوت ممتاز من المسيحي العادي ووكيف يترك المسيحية ويدخل الاسلام ؟؟!!!! .... أليس هذا شيء يدعو للعجب ؟؟؟!!!!
                        #### راجية الشهادة
                        اكيد يلفت نظرك لانه غريب جدا و غير منطقي
                        اين هم الذين يسلمون من علماء الدين ( الذي نسميهم نحن رجال دين لا علماء دين ) لان ديننا روحاني لا مادي حتى يسيطر عليه العلم
                        من يسمعك يقول ان هناك الالاف من رجال الدين المسيحيين يسلمون ... مع انني الى الان لم اسمع باي حادثة من هذا النوع
                        و اعود و اكرر ... ان من يتنصر لا يستطيع ان يعلن ذلك ... فلا تدخلونا باحصائيات عن المتنصرين و المأسلمين ارجوكي

                        و شكرا للجميع

                        عزيزي أحب يسوع , أحب أن أنوه لك أنه لا يجوز أن تقول لأخت لنا " عزيزتي " او ما يساويها من الألقاب , اكتفِ بقول زميلتي أو أختي ..غير هذا سأحذفه فهذا لا يجوز عندنا وأرجو أن تتفهم الوضع وأعلم أنك ستتفهمه فأخلاقك المحترمة عنوانك...وشكراً لك .
                        Last edited by سيف الحتف; 27-03-2010, 07:59 PM. سبب آخر: حذف كلمة

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #72
                          عزيزي اهدأ ارجوك ... لماذا هذا الاسلوب في الحوار ؟؟؟

                          أنت تعتقد أني منفعل ولكن الحقيقه هي أن هذا طبيعتي في النقاش وليس معك أنت فقط حتى مع المسلمين لو تناقشت معهم في اي امر حتى لو كان أمور في الدنيا وليس بالدين

                          يكون أسلوبي هكذا كأني منفعل أو غاضب ولكن لا هذه مجرد طبيعه فيني لا أكثر ولا اقل



                          و انا استغرب جدا من تفكيرك ان تقول لي ان الله انزل هذا النص لدواعي طبية او علمية او اي كان له تفسير
                          ركز قليلا يا فادي في كلامي

                          أنا لم أسال لماذا يخبرنا الكتاب المقدس بنص لدواعي طبيه أو لدواعي علميه ..

                          أنا سألتك وقلت لك لماذا الكتاب المقدس يخبرنا بوجود أختلاف بين الذكر والانثى من حيث الولاده

                          وقلت لك أنا وليس الكتاب المقدس أنا أستخدمت معاك العلم لكي تتضح لك الصوره أكثر .. ومن ثم قلت لك أذا لا تريد أن تفسر النص بشكل علمي لا تفسره

                          وطلبت منك تفسير غير علمي .. فا أتمنى أن تقرأ كلامي جيدا وتركز يا فادي


                          اما الذي يرتد فلا يستطيع لانه تقطع راسه
                          فادي هذا الموضوع أنتهينا منه من قبل وقلنا لك من قبل هذه ليست حجه .. تريد ان تعرف السبب ؟

                          لان هناك مسلمين أرتدو عن الاسلاموتنصروا وظهروا في الاعلام أذهب وشاهد الاعلام بنفسك لكي تتأكد بنفسك


                          ومن ثم أنا قلت لك علماء النصارى وليس ناس عادين مثلي ومثلك علماء لديهم دراست وشهادات ولديهم علم أكثر من اي مسيحي في المسيحيه وغير هذا قساوسه كنائس وليس اشخاص عادين


                          من يسمعك يقول ان هناك الالاف من رجال الدين المسيحيين يسلمون ... مع انني الى الان لم اسمع باي حادثة من هذا النوع

                          فادي يمكن أنت لم تسمع بذالك أو سمعت بذالك ولكن تنكر لا أستطيع أن أتهمك بذالك

                          ونحن لا نتكلم بالباطل ولا نقول الاكاذيب والاقوال الباطله أنا لن أضع لك أي لائحه لكي تقول أنا من قمت بتأليف الاسماء

                          أدخل google وأدخل youtube بنفسك وأكتب وسوف تظهر لك لائحه بالصوت وبالصوره


                          فلا تدخلونا باحصائيات عن المتنصرين
                          لا يوجود مشكله معانا الكتاب المقدس كافي بالنسبه لنا لاثبات الباطل

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #73
                            محمد تميم : و ماذا تتوقع من مواقع اسلامية ان تكتب عن حركة التنصير او الاسلمة ؟؟؟
                            استرسل ايضا بالبحث و لا تاتيني ب 4 عناوين فقط على هواك
                            وهي فين المواقع الاسلاميه دى يا استاذ؟؟
                            اعتمادى لحركه التنصير كانت من خلال اعترافات كبار رجال الدين المسيحين , مجبتش من مواقع اسلاميه ولا حاجه زى ما بتقول


                            صحي النوم يا فادى

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #74
                              عزيزي أحب يسوع , أحب أن أنوه لك أنه لا يجوز أن تقول لأخت لنا " عزيزتي " او ما يساويها من الألقاب , اكتفِ بقول زميلتي أو أختي ..غير هذا سأحذفه فهذا لا يجوز عندنا وأرجو أن تتفهم الوضع وأعلم أنك ستتفهمه فأخلاقك المحترمة عنوانك...وشكراً لك .
                              انا بمنتهى الاسف ... فاتني هذا
                              ارجو قبول اعتزاري اختي راجية الشهادة و للادارة ايضا
                              ركز قليلا يا فادي في كلامي

                              أنا لم أسال لماذا يخبرنا الكتاب المقدس بنص لدواعي طبيه أو لدواعي علميه ..

                              أنا سألتك وقلت لك لماذا الكتاب المقدس يخبرنا بوجود أختلاف بين الذكر والانثى من حيث الولاده

                              وقلت لك أنا وليس الكتاب المقدس أنا أستخدمت معاك العلم لكي تتضح لك الصوره أكثر .. ومن ثم قلت لك أذا لا تريد أن تفسر النص بشكل علمي لا تفسره

                              وطلبت منك تفسير غير علمي .. فا أتمنى أن تقرأ كلامي جيدا وتركز يا فادي
                              عزيزي انت دخلت الي باسلوب طبي و بدليل (اسئل الطبيب ) ... لانك تقارن قول الله ب الطب ...
                              و تريدني ان افسر لك لماذا الله يريد ذلك مع ان الطب يجد ان لا فارق
                              و قلت لك ان ليس من الضروري كل ما يقوله الله يفسر بطريقة طبية
                              اريد ان توضح سوالك لو سمحت ... هل تريد ان تنقض لي الكتاب المقدس لان الله ينهي ام البنت عن لمس المقدسات 80 يوم بينما ينهي ام الولد ب 40 يوم
                              لانهم طبيا متعادلان ؟؟؟
                              انا ساتي معك انهم طبيا متعادلان ... و لكن روحيا هل هم متعادلان ؟؟؟ و هل تستطيع ان تعرف ان كانو كذالك ام لا ؟؟؟
                              ارجو ان لا تقول لي انني الف و ادور ... و ان كان لديك جواب على سوالي فتفضل لو سمحت
                              فادي هذا الموضوع أنتهينا منه من قبل وقلنا لك من قبل هذه ليست حجه .. تريد ان تعرف السبب ؟

                              لان هناك مسلمين أرتدو عن الاسلاموتنصروا وظهروا في الاعلام أذهب وشاهد الاعلام بنفسك لكي تتأكد بنفسك


                              ومن ثم أنا قلت لك علماء النصارى وليس ناس عادين مثلي ومثلك علماء لديهم دراست وشهادات ولديهم علم أكثر من اي مسيحي في المسيحيه وغير هذا قساوسه كنائس وليس اشخاص عادين
                              اسلام تنصرو و عم على التلفزيونات ... و هل يمارسون حياتهم بشكل طبيعي يا ترى ؟؟؟
                              الا اذا كان يعيش في اوروبا ... اما الذي يعيش في البلاد العربية فهل يستطيع اعلان تنصيره ؟؟؟
                              جوابك اكيد لا لانه يهدر دمه و انت تعرف هذا ... و هذا الكلام ليس من عندي ولا عندك لانه يوجد شيء اسمه حق الردة اليس كذلك ؟؟؟

                              فادي يمكن أنت لم تسمع بذالك أو سمعت بذالك ولكن تنكر لا أستطيع أن أتهمك بذالك

                              ونحن لا نتكلم بالباطل ولا نقول الاكاذيب والاقوال الباطله أنا لن أضع لك أي لائحه لكي تقول أنا من قمت بتأليف الاسماء

                              أدخل google وأدخل youtube بنفسك وأكتب وسوف تظهر لك لائحه بالصوت وبالصوره
                              انا لم اقول لك انك تكذب ابدا كي تاتي لي باثباتات ... و لكن بالنسبة ل القساوسة و رجال الدين ( و ليس علماء الدين اكرر ذلك ) فمن يسمعك يقول ان هناك المئات بل الالاف منهم الذين يتوافدون اليكم
                              ان وجد من اسلم من رجال الدين فعدهم محدود جدا و هم اكيد طفرة و ليس من الضروري ان تكون كفائاتهم العقلية او النفسية جيدة لانهم بالنهاية هم بشر يخطئون ... فهذا ليس دليل عزيزي

                              لا يوجود مشكله معانا الكتاب المقدس كافي بالنسبه لنا لاثبات الباطل
                              هذا رايك عزيزي ...
                              تقبل تحياتي و شكرا
                              Last edited by احب يسوع; 27-03-2010, 08:48 PM.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #75
                                اين الامثلة عزيزي و ماذا تغير في الجوهر ان كانت كما قلت يوجد تناقضات ؟؟؟
                                اين الامثلة ؟ ليه كده يا فادي
                                وكأنه حوار الطرشان بهذه الطريقة ؟

                                سأخذ بحسن الظن انه ربما تكون نسيت ما دار بيننا فهو من المشاركة 47 الى 51 تقريبا امثلة اردت منها ايصال جواب سؤالك ... واظن وصل الجواب !

                                و هل تعرف ما هو الجوهر اصلا ؟؟؟ ارجو ان تقول لي ما هو جوهر ديانتي حسب فهمك
                                جوهر المسيحية هو ان ادم اخطأ والخطيئة ثمنها الموت .. والاله يحبنا ولا يريدنا ان نموت لذا الاله تجسد لكي يفدي خطايانا واضطر للتضحية بإبنه في سبيل المغفرة لبني ادم فإن امنوا دخلوا الحياة الابدية
                                هذه هي جوهر المسيحية حسب فهمي

                                اولا عزيزي هل لوحين الحجر = سفرين مثلا ؟؟؟ ما ادراك يا عزيزي ان كان لوحين الحجر يتسع الموجود ضمنهما الى 5 اسفار او حتى 10 ؟؟؟
                                طيب احسبلي كده بالورقة والقلم خمس اسفار فيهم كام صفحة عندك وكام سطر وكل سطر تقريبا كام كلمة وبعدين ننقل عدد الكلمات للالواح ونحسب مساحة الالواح تقريبيا هتطلع اد ايه
                                في ماذا تجادل ؟

                                اما بالنسبة الى ان الذين كتبو الانجيل ذكرو فيه ان السيد المسيح قال ( اذكرو في الانجيل ) لان السيد المسيح اساسا يعرف ان التلاميذ و تلاميذهم سوف يقومون بالتبشير عن طريق الانجيل ... او ستقول لي ان السيد المسيح لم يكن يعلم انه سيحدث ذلك
                                فين قال اذكروا في الانجيل دي ؟
                                عيب لما يكون انا مسلم وعارف ايه اللي هو قاله وانت مسيحي ومش عارف او بتحاول تقوله كلام مقالوش !
                                هو قال "اذهبوا وكرزوا بهذا الإنجيل" هذا الإنجيل .. هذا الإنجيل ..هذا الإنجيل ... كررها على مسامعك لعلك تصدق !

                                او ستقول لي ان السيد المسيح لم يكن يعلم انه سيحدث ذلك
                                لا كان يعرف ان دينه سيحرف من بعده وحذر من ان يسمع اي شخص كلام غير كلامه هو بأي حجة

                                Mt:7:22-27 كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب أليس باسمك تنبأنا وباسمك اخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة.فحينئذ أصرّح لهم اني لم اعرفكم قط.اذهبوا عني يا فاعلي الاثم. فكل من يسمع اقوالي هذه ويعمل بها اشبهه برجل عاقل بنى بيته على الصخر.فنزل المطر وجاءت الانهار وهبت الرياح ووقعت على ذلك البيت فلم يسقط.لانه كان مؤسسا على الصخر. وكل من يسمع اقوالي هذه ولا يعمل بها يشبّه برجل جاهل بنى بيته على الرمل.فنزل المطر وجاءت الانهار وهبت الرياح وصدمت ذلك البيت فسقط.وكان سقوطه عظيما.

                                Mt:7:21. ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات.بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السموات.

                                Jn:5:24 الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأتي الى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة.

                                Jn:14:15 ان كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي.


                                هو ده كلام المسيح لم يقل لك اسمع كلام فلان وعلان بل قال لك احفظ وصاياه واول وصايا المسيح التي كررها ان الرب الهك اله واحد ولم يقل لا ثالوث ولا رابوع فلا تقل لي انه كان معروف ضمنا انه ثالوث !!
                                فلا تبني بيتك على الرمال كما قال المسيح !


                                سبحان الله ... و اتت الصدفة ان تكون الاناجيل الاربعة متطابقة بشكل غريب جدا ... و تقول لي اجتهاد شخصي و شاهد مشفش حاجة ...
                                هل لوقا شاف حاجة بعينه هو بيقولك بنص كلامه انه نقل اليه هذا الكلام ..وهو ليس تلميذ للمسيح فهو فعلا شاهد مشافش حاجة !
                                انت تقول تواتر .. يا عزيزي هذه الفترة كان فيها اناجيل بالهبل فعلا وصل الينا منها العدد الكثير كل مجموعة من الناس كان لهم اعتقاد معين حول المسيح وكتبوا اناجيل تؤيد اعتقادهم ..وابيدت جماعات كثيرة اتهمت بالهرطقة !
                                ثم دعني اوافقك -جدلا- انه تواتر .. انا اتكلم عن كتاب الاناجيل يكتبوا اجتهادات شخصية ثم ترد انت علي قائلا اجتهادات شخصية منقولة بالتواتر !
                                انا اتكلم في الاصل الآن وليس الفرع يا فادي
                                وبعدين الاناجيل الاربعة مش متطابقة .. في اخنلافات وتناقضات كثيرة !


                                و هل يوجد من شيء تعارضه من هذه الرسالة التي اوصاها (القديس ) بولس الرسول ؟؟؟
                                هل من الضروري ان يكون الكتاب المقدس هو كلام الله و السيد المسيح فقط ؟؟؟
                                عزيزي الكتاب المقدس ايضا يشرح اعمال الرسل الذين كرزو ... و لا ارى في هذا النص ما يعارض قدسية الكتاب المقدس
                                لا تعليق !
                                هل انت مقتنع ان الله يريد هذا الكلام ان يكون في كتاب يطلق عليه اسمه ام انه كتاب تاريخ يجمع مجموعة رسائل واسفار ؟

                                هذا هو القصد عزيزي ... فلم يقول السيد المسيح (تاليف البشر ) لكي تقيم النظريات على هذه الجملة
                                وباطلا يعبدونني هو يتبعون كلام هو وصايا الناس
                                مش دي بس
                                لو قرأت حضرتك لما كان المسيح بيستدل على اليهود من كتبهم تلاحظ نبرة الاستهزاء واسلوبه "من فمك ادينك" والمفروض هو من كتب هذا الكلام !
                                فيقول مثلاا "اليس مكتوبا في ناموسكم انكم ابناء الله وبنو العلي كلكم" ؟ واكثر من مرة هذه الجملة
                                انت تقول لي كمسيحي تسأل عن الإسلام مثلا "اليس مكتوبا في قرآنكم كذا وكذا " ما معنى هذا ؟ اي شخص يتابع الحوار سيعرف انك غير مسلم وانا المسلم المءمن بالقرآن
                                والمسيح وافق على اشياء من العهد القديم واستدل بها وايضا ناقض اشياء فيها وكسرها وناقض اخبار مكذوبة موجودة في العهد القديم فالمسيح اثنى على سليمان النبي الملك والتوراة تصفه انه مات كافر ونساءه اضلته حتى عبد الاوثان ..وكثير من هذا !

                                لا يا عزيزي تكلم كثيرا : كما قال عنه يوحنا المعمدان : ها هو حمل الله الذي يرفع خطيئة العالم"يوحنا 1:29
                                اقول لك هل تكلم المسيح فتجيب علي قائلا تكلم يوحنا المعمدان !!!!!!!!
                                طيب انت لو مكاني هترد عليه تقول ايه ؟

                                الحقيقة المسيح لم يتكلم اطلاقا عن لا خطية ادم ولا ايا من كلام بولس الذي هو اساس المسيحية .. المسيح لم يعرف شيئا عن هذا اطلاقا .. ؟ الكلام ده منطقي ؟ انت شايف انه منطقي !
                                انا عايزك تقرأ الاناجيل الاربعة النهارده وتدور على كلام صريح للمسيح حول نظرية الصلب والفداء .. واسأل نفسك بعدها مفيش ليه ؟!

                                ايواااااااااااااااااااااااااااااااا ... على بولس الرسول ان يكتب دائما ( انا بولس الذي اكتب ) قبل كتابة اي رسالة ؟؟؟
                                و كيف يكون اسلوب بولس الرسول ؟؟؟
                                اخي العزيز ... لا يوجد لديك اي دليل ان بولس الرسول هو ليس كاتب هذه الرسالة ... و لا تستطيع الاتهام دون ان تاتي بدليل صريح
                                اما عن اعتبار هذه الرسالة منسوبة الى بولس الرسول فاليك ما يلي :
                                -شهد القدماء أن بولس الرسول كتبها، فتكلم عليها أغناطيوس في رسائله (107م)، وبوليكاربوس أسقف إزمير (سميرنا) في رسالته إلى أهل فيلبي (108م)، واستشهد بها جستن الشهيد في محاورته مع تريفو اليهودي (140م). وكثيراً ما استشهد بها أكليمندس الإسكندري على أنها رسالة بولس الرسول (194م)، وشهد أوريجانوس (230م) أنها رسالة من بولس، وكذلك ديونسيوس أسقف الإسكندرية (247م) وغيرهم الكثير
                                فهل قامو هولاء بنسبها لبولس الرسول الذين كانو يعاصرون ايامه تقريبا عن جهل ؟؟؟
                                ايوا بولس كان متعود في كل رسالة انه يقول في بداية الرسالة من بولس عبد المسيح الى فلان وعلان واهل المنطقة الفلانية وثانيا مش اسلوب بولس
                                ده مش كلامي انا لوحدي ده كلام الناس اللي اتكلمت في الرسالة
                                متجيبليش رأي او رأيين وتنسى بقية الاراء والمنطقية في الاستدلال .. !

                                تفسير تادروس يعقوب ملطي "الاباء الاولين"
                                "
                                كاتب الرسالة

                                إذ لم يكتب واضع الرسالة إسمه في صلبها إختلف الدارسون في تسميتها منذ عصر مبكر، ففي الغرب نسب العلامة ترتليان، من رجال القرن الثاني، الرسالة إلى برناباس[1]. لكن بمقارنتها برسالة برناباس نجد الفارق شاسعًا، ونتأكد أنه لا يمكن أن يكون كاتبها واحدًا. وقد ساد الغرب إتجاه بأن الكاتب هو القديسأكلمينضس الروماني، أما بعد القرن الرابع فصار إتفاق عام انها للرسول بولس. أما بالنسبة للشرق فمنذ البداية كان هناك شبه إتفاق عام على أنها من رسائلل معلمنا بولس الرسول. هذا ما قبلته الكنيسة الشرقية بوجه عام، ومدرسة الاسكندرية بوجه خاص. جاء في يوسابيوس أن للقديسأكلمينضسالاسكندري عملاً مفقودًا، ورد فيه أن معلمه بنتينوس الفيلسوف يتحدث عن الرسالة بكونها للقديس بولس[2].
                                ويمكننا أن نلخص نظرة الدارسين للرسالة في الآتي:
                                1.أن الكاتب هو الرسول بولس: ساد هذا الفكر في الكنيسة الشرقية منذ بداية إنطلاقها واستقر فيما بعد في الكنيسة الغربية من بين الذين ذكروا هذا الرأي القديس بنتينوس، والقديس يوحنا الذهبي الفم، والقديس أغسطينوس، ولا يزال يعتبر هو الرأي السائد بين الغالبية العظمى للدارسين المحدثين.
                                1. برناباس: العلامة ترتليان وweisler, Ulmann
                                2. لوقا البشير: ذكر العلامة أوريجانوس هذا الرأي، وقبلهEbrabd, Calvin.
                                3. أكلمينضس الروماني: إتجاه غربي مبكر، اختفى تمامًا إلاَّ قلة قبلته مثل Reithmuier, Erasmus.
                                4. سيلا: Rohme, Mynster.
                                5. أبولس: Luthea, semler."
                                انتهى



                                انتم ترجحون انها لبولس لكن هذا مجرد تخمين وترجيح لا يؤكد او ينفي ..فهمتني ؟

                                طبعا ينفع ... و اريد ان تريني بماذا يخالف الكتاب المقدس و بماذا يصطدم معه و ماذا يلغي فيه لو سمحت
                                جميل
                                تفضل ناقشني في هذا الموضوع لان هذا الموضوع اختلطت فيه المواضيع
                                مخطوطة السينائية اقدم مخطوطة للكتاب المقدس تشهد بتحريف الكتاب المقدس ...ونتحدى !!!



                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X