إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ارجوا من الذى لديه علم فى الدين ............يدخل هنا .....لو سمحتم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    يا جماعة انا مش بحب اخش فى منتديات اخرى



    انا اشعر بالراحة وانا اتكلم فى هذا المنتدى


    صدقونى مش هقدر اتفاهم مع حد وانا مش مرتاح نفسيا


    انا اشعر بالراحة وانا اتكلم هنا


    لانى واثق ان المشكلة سوف تحل من هذا المنتدى





    ولو كان كدة من الاول كنت بحثت فى جوجل وكنت لقيت كذا منتدى يتكلم عن الالحاد



    انا اول لما وقعت فى المشكلة دخلت على هذا المنتدى




    انا اسف


    بس اكيد اللى واخد على منتدى معين سوف يفهم كلامى



    ممكن لو تكرمتم تكلموا احد من منتدى التوحيد يكلمنى


    فى هذا المنتدى


    معلش انا اسف

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اخي y2j

      خير ان شاء الله واستبشر

      ما رايك لو " فضفضنا " قليلاً في الموضوع من منطلق هذا السؤال

      لماذا لا يستجيب الله لي ويستجيب لغيري

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        السلام علي من ابتع الهدى اخي الحبيب مشكتلك قد تحددت وهي الدعوه لماذا لا تستجاب قد تميل الى تفكير ان الله ليس موجود لان دعوت وهو لا يستجاب وبالتالى فهو لم يسمع دعائى وبالتالى فلا يوجد الله هذا ما تعتقده اخي الكريم ولكني احب ان اوضح لك الدعاء
        عندما تدعي الله جل وعلا ممكن ميستجبش الدعاء لاسباب اولها ممكن يكون الدعوه دى اوقفت اذي عليك يعني مثلا لقدر الله ستنزل عليك مصيبه من مصائب الدنيا كالفقر او المرض وهكذا ثم لا ينزلها الله بسبب دعواك واما ان تكون هذه الدعوه لا تستجاب لان في يوم القيامه عندما يحاسب الانسان علي اعماله سوف تاتى دعوتك لتشفع اليك كما يشفع لك الرسول محمد صلي الله عليه وسلم ويشفع لك الملائكه ويشفع لك الله ويشفع لك عملك وهكذا وفي ذلك الوقت سوف يقول جميع الناس ليت جميع دعوانا لم تتحقق دى في حاله الدعاء ولكن طبعا هتقول بس انت خرجتنا عن الموضوع انا عاوز دليل علمى ومنطقي ان في وقتنا الحالى يوجد اله
        اخي الكريم هذه قصه قصيره تثبت بوجود الله .......... سال الطفل الملعم
        1- هل الله موجود فعلا ؟ وإذا كان كذلك ارني شكله؟






        صفع المعلم الغلام صفعة قوية على وجهه



        فقال الغلام وهو يتألم: لماذا صفعتني؟ وما الذي جعلك تغضب مني؟



        أجاب المعلم: لست غاضبا وإنما الصفعة هي الإجابة على أسئلتك الثلاثة ..



        الغلام: ولكني لم أفهم شيئا



        المعلم: بماذا تشعر بعد أن صفعتك؟



        الغلام: بالطبع اشعر بالألم



        المعلم: إذا هل تعتقد أن هذا الألم موجود؟



        الغلام: نعم



        المعلم: ارني شكله؟



        الغلام: لا أستطيع



        المعلم: هذا هو جوابي الأول .. كلنا نشعر بوجود الله ولكن لا نستطيع رؤيته
        فاخي الكريم هذه تثبت ان الله موجود فعلا وكل ذره في الكون تحدث بامره وكل شئ يسبح بحمده وكل هذه المجرات في الدنيا يسبح في الفضاء بامر الله وهو الذي رفع السماء بلا عمد الخ.............ولكن الكثير منا لا ينظر في الكون ويتامل عظمه الخالق وصدق الله عند ختامه في اكثر الايات بقوله ولكن اكثر الناس لا يعلمون.. ولكن اكثر الناس لا يعقلون؟ ولكن اكثر الناس لا يشكرون وهكذا
        ولكن اخي الكريم اظن في تفكيرك انك تقول وما الدليل هنا من الممكن ان تكون الطبيه خلقت نفسها بنفسها وايماننا بالخالق مجرد وهم وتسال ايضا اريد دليل صريح عليي ان الله موجود اخي الكريم من اكبر الدلائل علي وجود الله تعالى انه خالق كل شئ وله حكمه في كل شئ وبناءا علي ذلك فقد جعل اله الصوت الذي تسمعه الارض خلال اربعه وعشرون ساعه هو الاذان فما من وقت يمضي حتي يقال الاذان في كل وقت
        ما هو الصوت الذي تسمعه الأرض خلال الــ24ساعة


        بسم الله الرحمن الرحيم




        الأذان لا ينقطع عن الكرة الارضية ( 24 ) ساعة فسبحان الخالق
        لقد توصل باحث في علوم الرياضيات بدولة الإمارات العربية المتحدة لمعادلة
        حسابية عبقرية ، تؤكد إعجاز الخالق عز و جل في إعلاء نداء الحق ' صوت
        الأذان ' طوال 24 ساعة يومياً ، وقال الباحث في دراسته : إن الأذان الذي هو
        دعاء الإسلام إلى عبادة الصلاة ، لا ينقطع عن الكرة الأرضية كلها أبداً على
        مدار الساعة , فما إن ينتهي في منطقة حتى ينطلق في الأخرى !!! وشرح
        الباحث \' عبد الحميد الفاضل \' فكرته بشرحه كيف أن الكرة الأرضية تنقسم
        إلى 360 خطاً ، تحدد الزمن في كل منطقة منها , يفصل كل خط عن الخط الذي
        يليه أربع دقائق با لضبط , والأصل في الأذان أن ينطلق في موعده المحدد ,
        ويفترض أن يؤديه المؤذن أداء حسنا يستمر أربع دقائق من الزمن . ولتقريب
        الصورة أكثر فإذا افترضنا أن الأذان انطلق الآن في المنطقة الواقعة عند خط
        الطول واحد , واستمر أربع دقائق , وانتهت الأربع دقائق فإنه سينطلق في
        المنطقة الواقعة عند الخط اثنين , وعندما ينتهي سينطلق في الخط الثالث ثم
        الرابع وهكذا لا ينقطع الأذان طوال اليوم الكامل من حياة أرضنا , ويمكن
        التأكد بعملية حسابية صغيرة: 4×360( خط طول ) = 1440 دقيقة 1440 / 60( دقيقة ) = 24 ساعة .
        فسبحان الله
        ارجو ان اكون وفقت يا اخي الكريم في رد علي سؤالك

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          اخي y2j انت تقول لان لم يستجب لي الله اذن الله غير موجود
          لا تقاس الامور هكذا
          الله اما يستجيب لك الان او يمنع بمقداره من السوء المقدر عليك او يجعله لك في الاخرة
          ثانيا ما علاقة هذا بالالحاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          انت اذا اردت ان تثبت الله موجود فلا تقول لا علاقة لي بالنظريات بل علاقتي بالدعاء
          هذا غلط
          انت اثبت وجود الله في البداية من عظمة خلقه من كل شيء وبعدها انظر الى الدعاء

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            هداك الله أخونا الفاضل y2j ..

            تريد أن تتأكد من وجود الله سبحانه وتعالى ؟

            أنا مستعد للحوار معك في هذا المنتدى المبارك حول قضية وجود الله سبحانه وتعالى .. ولن نخرج من الحوار إن شاء الله تعالى إلا بعد البرهان على وجوبية وجوده عز وجل .. أنتظر منك الموافقة بعد إذن الإدارة الكريمة .. مع العلم أنني لست متخصصا .. ولكن يمكن الاعتماد علي في هذا الموضوع بالذات ..

            Last edited by إدريسي; 06-07-2009, 12:28 AM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              عذرا لم أنتبه إلى أنك تحاور في موضوع آخر وأن أستاذنا الحبيب سيف الكلمة يحاورك فيه ..

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                وفق الله الجميع لما يحب ويرضى

                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                Working...
                X