إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الرد على شبهة من مهازل الاسلام عذاب القبر

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • الرد على شبهة من مهازل الاسلام عذاب القبر

    الرد====================================
    محمدا قال عنه: "مَا رَأَیْتُ مَنْظَراً قَطُّ إِلاَّ وَالْقَبْرُ أَفْظَعُ مِنْهُ" ( حدیث حسن رواه أحمد والترمذي وابن ماجة والحاكم )

    وقال عنه
    أیضا:" إِنَّ الْقَبْرَ أَوَّلُ مَنْزِلٍ مِنْ مَنَازِلِ الآخِرَةِ فإِنْ نَجَا مِنْهُ فَمَا بَعْدَهُ أَیْسَرُ مِنْهُ، وَإِنْ لَمْ یَنْجُ مِنْهُ فَمَا بَعْدَهُ
    أَشَدُّ مِنْهُ"

    ( رواه الترمذي وابن ماجة وحسنه الألباني في صحيح الجامع )

    ولذلك كان محمد یستعيذ من عذاب القبر دائما حيث كان یقول:

    "اللَّهمَّ إني أعوذُ بكَ مِن عذابِ القَبرِ، ومِن عذابِ النارِ، ومن فِتنةِ المَحيا والمَماتِ، ومن فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ"

    ( صحيح البخاري - كتاب الجنائز- باب التعوذ من عذاب القبر)
    عدم رؤيتنا لعداب القبر ونعيمه هذا لا يعني عدم وجوده فقدرة الله عزجل لا حدود لها
    ان كنت تبرهن ان الجثة لا تظهر فيها اثار العداب فكيف لك ان تبرهن لنا عدم ظهور اثار التعديب على الجثة التي عدبت بالكهرباء مثلااو التعديب النفسي والتي تكون اقسى من التي تترك اثارا للتعديب على الجسد
    ان عداب القبر من الغيب ومن اصول الايمان الايمان بالغيب
    عداب القبر يدركه الميت فقط
    فمثلا النائم قد يرى احلاما نعيم او كوابيس عداب وسقوط وو فالنائم حينها ينغمس في الحلم كما لو انه حقيقة ويبدا بالصراح او الكلام او الهديان منعزلا عن عالمه الواقعي
    هل سننفي احلامه الان او عالمه؟
    اما المثال الثاني فليكن سريريا
    المريض الدي شكو من الام صداع او الام ضرس الام مختلفة تحدث للانسان عند مرضه هل تشعر بدلك الام وانت جالس معه
    ؟وادا اردت البرهان الحقيقي على عداب القبر انتظر يوم مماتك
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    Last edited by abcdef_475; 18-01-2009, 12:49 AM.
    [frame="2 98"]ان قعد الرجال عن الجهاد نهضت النساء وان قعدت النساء عن الجهاد نهض الاطفال وان قعدوا كلهم فاعلمو ان النصر ات لانهم يسنهضوا كلهم كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله عليها نحيا وعليها نموت [/frame]
    [imgl]http://img153.imageshack.us/img153/449/20036101wq4.gif[/imgl]

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يكفي الرد اختنا الفاضلة
    ولا داعي من تكرار كلام هذا النصراني التافه

    جزاكم الله خيرا

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بارك الله فيكي
      sigpic

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4

        مشكورة الاخت على الرد .

        سبحان الله وكان الله عز و جل ارسل لنا هؤلاء * المناظرون * ليعلمونا ديننا فبعد كل شبهة يلقونها تتهاطل الردود بسيل غزير من المعلومات
        التي ربما لم نكن لنبحث عنها لولا شبهاتهم .
        و كمثال : قول النبي :009: : "مَا رَأَیْتُ مَنْظَراً قَطُّ إِلاَّ وَالْقَبْرُ أَفْظَعُ مِنْهُ" ( حدیث حسن رواه أحمد والترمذي وابن ماجة والحاكم )
        فهذه اول مرة اقرا فيها هذا الحديث. فشكرا جزيلا لكل مجاهد بالكلمة ونفع الله به الامة.

        ملاحظة : كتابة اسم النبي صلى الله عليه وسلم وعلى اله يجب ان يتبعه الصلاة عليه. فلا تستثقلوها فان اجرها عظيم.
        فقط يكفي النقر عليها مرة واحدة وموجودة بشكلين رائعين : و :009: . فوق الابتسامات.
        وهذا ما يزيد هذا المنتدى عزا وفخرا.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5

          والله إن التفكر في حال أهل القبور لكافٍ لننتبه ونتيقن أن هذه الدنيا زائلة وأنها دار مرور وليست بدار بقاء
          أتفكر كيف يهتم المرء بلباسه وهندامه ونظافته من الغبار.. ثم بعد ذلك،،، هذا التراب يكون غطاءه، من فوقه وتحته، يحيط به من كل جانب، هذا القبر يكون دراه حتى يُنفخ في الصور، فإما روضة من الرياض أو حفرة من حفر النيران أعاذنا الله وإياكم منها.

          وبالنسبة للنصارى فأسمع منهم أسئلة تدل على عدم إيمانهم بالغيب، أحياناً أعتقد انهم لا يفهمون معنى الإيمان بالغيب.
          نسأل الله أن يهديهم إلى الحق بإذنه ويثبتنا وإياكم على الصراط المستقيم
          لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X