الرد====================================
محمدا قال عنه: "مَا رَأَیْتُ مَنْظَراً قَطُّ إِلاَّ وَالْقَبْرُ أَفْظَعُ مِنْهُ" ( حدیث حسن رواه أحمد والترمذي وابن ماجة والحاكم )
وقال عنه
أیضا:" إِنَّ الْقَبْرَ أَوَّلُ مَنْزِلٍ مِنْ مَنَازِلِ الآخِرَةِ فإِنْ نَجَا مِنْهُ فَمَا بَعْدَهُ أَیْسَرُ مِنْهُ، وَإِنْ لَمْ یَنْجُ مِنْهُ فَمَا بَعْدَهُ
أَشَدُّ مِنْهُ"
( رواه الترمذي وابن ماجة وحسنه الألباني في صحيح الجامع )
ولذلك كان محمد یستعيذ من عذاب القبر دائما حيث كان یقول:
"اللَّهمَّ إني أعوذُ بكَ مِن عذابِ القَبرِ، ومِن عذابِ النارِ، ومن فِتنةِ المَحيا والمَماتِ، ومن فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ"
( صحيح البخاري - كتاب الجنائز- باب التعوذ من عذاب القبر)
عدم رؤيتنا لعداب القبر ونعيمه هذا لا يعني عدم وجوده فقدرة الله عزجل لا حدود لها
ان كنت تبرهن ان الجثة لا تظهر فيها اثار العداب فكيف لك ان تبرهن لنا عدم ظهور اثار التعديب على الجثة التي عدبت بالكهرباء مثلااو التعديب النفسي والتي تكون اقسى من التي تترك اثارا للتعديب على الجسد
ان عداب القبر من الغيب ومن اصول الايمان الايمان بالغيب
عداب القبر يدركه الميت فقط
فمثلا النائم قد يرى احلاما نعيم او كوابيس عداب وسقوط وو فالنائم حينها ينغمس في الحلم كما لو انه حقيقة ويبدا بالصراح او الكلام او الهديان منعزلا عن عالمه الواقعي
هل سننفي احلامه الان او عالمه؟
اما المثال الثاني فليكن سريريا
المريض الدي شكو من الام صداع او الام ضرس الام مختلفة تحدث للانسان عند مرضه هل تشعر بدلك الام وانت جالس معه
؟وادا اردت البرهان الحقيقي على عداب القبر انتظر يوم مماتك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
محمدا قال عنه: "مَا رَأَیْتُ مَنْظَراً قَطُّ إِلاَّ وَالْقَبْرُ أَفْظَعُ مِنْهُ" ( حدیث حسن رواه أحمد والترمذي وابن ماجة والحاكم )
وقال عنه
أیضا:" إِنَّ الْقَبْرَ أَوَّلُ مَنْزِلٍ مِنْ مَنَازِلِ الآخِرَةِ فإِنْ نَجَا مِنْهُ فَمَا بَعْدَهُ أَیْسَرُ مِنْهُ، وَإِنْ لَمْ یَنْجُ مِنْهُ فَمَا بَعْدَهُ
أَشَدُّ مِنْهُ"
( رواه الترمذي وابن ماجة وحسنه الألباني في صحيح الجامع )
ولذلك كان محمد یستعيذ من عذاب القبر دائما حيث كان یقول:
"اللَّهمَّ إني أعوذُ بكَ مِن عذابِ القَبرِ، ومِن عذابِ النارِ، ومن فِتنةِ المَحيا والمَماتِ، ومن فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ"
( صحيح البخاري - كتاب الجنائز- باب التعوذ من عذاب القبر)
عدم رؤيتنا لعداب القبر ونعيمه هذا لا يعني عدم وجوده فقدرة الله عزجل لا حدود لها
ان كنت تبرهن ان الجثة لا تظهر فيها اثار العداب فكيف لك ان تبرهن لنا عدم ظهور اثار التعديب على الجثة التي عدبت بالكهرباء مثلااو التعديب النفسي والتي تكون اقسى من التي تترك اثارا للتعديب على الجسد
ان عداب القبر من الغيب ومن اصول الايمان الايمان بالغيب
عداب القبر يدركه الميت فقط
فمثلا النائم قد يرى احلاما نعيم او كوابيس عداب وسقوط وو فالنائم حينها ينغمس في الحلم كما لو انه حقيقة ويبدا بالصراح او الكلام او الهديان منعزلا عن عالمه الواقعي
هل سننفي احلامه الان او عالمه؟
اما المثال الثاني فليكن سريريا
المريض الدي شكو من الام صداع او الام ضرس الام مختلفة تحدث للانسان عند مرضه هل تشعر بدلك الام وانت جالس معه
؟وادا اردت البرهان الحقيقي على عداب القبر انتظر يوم مماتك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


و :009: . فوق الابتسامات.
îن îëéىهْ نçمùهْ?