إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

أرجو الإجابة علي هذه الأسئلة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • أرجو الإجابة علي هذه الأسئلة

    [B]1. من هم شهود معجزة الإسراء المحمدية؟ إن من شروط المعجزة أن تكون أمام شهود، وأن تكون ذات فائدة . وهذا مالا يتوفر للإسراء والمعراج ؟


    2. ألم يكن موسى وإيليا وأليشع ودانيال من البشر الرسل؟ ومع ذلك كانوا أصحاب معجزات. فإن كان رسول الإسلام صاحب رسالة سماوية فلماذا لا تساند السماء رسالته ؟


    3. إذا كانت الآيات هى عند الله، وكان لرسول صلة بالله كالأنبياء والرسل، فلماذا لم يسمح الله بتأييده بها ؟


    4. كيف يصيب السحرُ رسول الإسلام النبى المؤمنَ المحفوظ بعناية الله؟ لقد نهت شريعة الله عن السحر ؟


    دول سؤالين تسخين ولو الموضوع عجبكوا ياريت أشوف إجابات لو فيه إجابات طبعا أما لو إتحذف الموضوع يبقى الإجابات وصلت طبعا وهو : لا تسألوا عن أشياء إن تبدى لكم تسيئكم .
    [/B


    إمضـــــــاء / واحد بيشغل عقله



    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
    الإدارة
    نظن أن ابسط قواعد الأدب هي إحترام أصحاب المكان ، و سيادتك دخلت الموضوع وتكتب عن نبيّ الإسلام و تكتب اسمه الشريف بدون أي ألقاب وهذا ما يسبب إيذاء لمشاعر المسلمين من حللت عليهم ضيفاً .
    فرجاء عندما تتحدث عن نبي الإسلام لا تذكر اسمه مجرداً هكذا بدون أي ألقاب ، ويمكنك أن تقول رسول الإسلام أو نبي الإسلام .
    هذه واحدة
    أما الأمر الثاني
    فأنا لم أحذف أي سؤال او كلمة مما كتبته ، بل أبقيت علي ما كتبته حول آية سورة المائدة التي تقول :
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِنْ تَسْأَلُوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآَنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيم ( 101 ) المائدة

    فإن كنت لا تعرف الآية قل ونحن نعرفك ونعلمك
    وسيأتي دورها في الموضوع إن شاء الله
    abcdef_475

    والآن إلي الإجابات
    Last edited by abcdef_475; 30-08-2008, 04:37 PM. سبب آخر: بعض الملاحظات

  • #2
    نرحب بالضيف النصراني
    والرد إن شاء الله تعالي بعد صلاة العصر

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

      من هم شهود معجزة الإسراء المحمدية؟ إن من شروط المعجزة أن تكون أمام شهود، وأن تكون ذات فائدة . وهذا مالا يتوفر للإسراء والمعراج ؟
      من قال أن معجزة الإسراء والمعراج ليست لها فائدة بما أنه لا يوجد شواهد لها ؟
      إن الل سبحانه وتعالى جعل بين طيات هذه المعجزة معجزة أخري لتكون شاهداً لها ، شاهد أخرس الكفار والمنافقين ولم يتعرض أحد منهم عليها
      الدليل علي كلامي :
      قال الإمام البيهقي في الدلائل ج 2 ص 356 :

      وأخبرنا أبو الحسين علي بن محمد بن عبد الله بن بشران العدل ببغداد واللفظ له قال أخبرنا أبو أحمد حمزة بن محمد بن العباس قال حدثنا محمد بن إسماعيل أبو إسماعيل الترمذي قال حدثنا إسحاق بن إبراهيم بن العلاء بن الضحاك الزبيدي قال حدثنا عمرو بن الحارث عن عبد الله بن سالم الأشعري عن الزبيدي محمد بن الوليد بن عامر قال حدثنا الوليد ابن عبد الرحمن أن جبير بن نفير قال حدثنا شداد بن أوس قال قلنا يا رسول الله كيف أسري بك قال صليت لأصحابي صلاة العتمة بمكة معتما وأتاني جبريل عليه السلام بدابة بيضاء فوق الحمار ودون البغل فقال اركب فاستصعبت علي فدارها بأذنها ثم حملني عليها فانطلقت تهوي بنا يقع حافرها حيث أدرك طرفها حتى بلغنا أرضا ذات نخل فأنزلني فقال صل فصليت ثم ركبنا فقال أتدري أين صليت قلت الله أعلم قال صليت بيثرب صليت بطيبة فانطلقت تهوى بنا يقع حافرها حيث أدرك طرفها ثم بلغنا أرضا فقال انزل فنزلت ثم قال صل فصليت ثم ركبنا فقال أتدري أين صليت قلت الله أعلم قال صليت بمدين صليت عند شجرة موسى عليه السلام ثم انطلقت تهوى بنا يقع حافرها حيث أدرك طرفها ثم بلغنا أرضا بدت لنا قصور فقال انزل فنزلت فقال صل فصليت ثم ركبنا قال أتدري أين صليت قلت الله أعلم قال صليت ببيت لحم حيث ولد عيسى عليه السلام المسيح بن مريم ثم انطلق بي حتى دخلنا المدينة من بابها اليماني فأتى قبلة المسجد فربط به دابته ودخلنا المسجد من باب فيه تميل الشمس والقمر فصليت من المسجد حيث شاء الله وأخذني من العطش أشد ما أخذني فأتيت بإناءين في أحدهما لبن وفي الآخر عسل أرسل إلي بهما جميعا فعدلت بينهما ثم هداني الله عز وجل فأخذت اللبن فشربت حتى قرعت به جبيني وبين يدي شيخ متكيء على مثراة له فقال أخذ صاحبك الفطرة أنه ليهدي ثم انطلق لي حتى أتينا الوادي الذي في المدينة فإذا جهنم تنكشف عن مثل الزرابي قلت يا رسول الله كيف وجدتها قال مثل الحمة السخنة ثم انصرف بي فمررنا بعير لقريش بمكان كذا وكذا قد أضلوا بعيرا لهم فجمعه فلان فسلمت عليهم فقال بعضهم هذا صوت محمد ثم أتيت أصحابي قبل الصبح بمكة فأتاني أبو بكر رضي الله عنه فقال يا رسول الله اين كنت الليلة فقد التمستك في مكانك فقال علمت إني أتيت بيت المقدس الليلة فقال يا رسول الله إنه مسيرة شهر فصفه لي قال ففتح لي صراط كأني أنظر فيه لا يسلني عن شيء إلا أنبأته عنه قال أبو بكر أشهد أنك رسول الله فقال المشركون انظروا إلى ابن أبي كبشة يزعم أنه أتي بيت المقدس الليلة قال فقال إن من آية ما أقول لكم أني مررت بعير لكم بمكان كذا وكذا قد أضلوا بعيرا لهم فجمعه فلان وإن مسيرهم ينزلون بكذا ثم بكذا ويأتونكم يوم كذا وكذا يقدمهم جمل آدم عليه مسح أسود وغرارتان سوداوان فلما كان ذلك اليوم أشرف الناس ينتظرون حتى كان قريب من نصف النهار حتى أقبلت العير يقدمهم ذلك الجمل الذي وصفه رسول الله .
      هذا إسناد صحيح وروى ذلك مفرقا في أحاديث غيره .

      فما رأيك يا ضيفنا ؟
      أليس هذا دليلاً كافيا علي صدقه عليه الصلاة والسلام ؟
      يتبع إن شاء الله

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        من هم شهود معجزة الإسراء ؟ إن من شروط المعجزة أن تكون أمام شهود، وأن تكون ذات فائدة . وهذا مالا يتوفر للإسراء والمعراج ؟

        كانت معجزة الإسراء والمعراج تكريما للرسول صلي الله عليه وسلم
        ورفعا لشأن الصلاة بأن فرضت في هذه الليلة المباركة
        ولم تكن شهادة بل كانت غيبا

        اختبارا للإيمان

        ليظهر المؤمن الصادق الذي آمن بالرسول صلي الله عليه صدقا ويقينا مثل الصديق أبي بكر رضي الله عنه

        ويكشف المنافق الذي يخدع المسلمين بمظهره ودخوله في صفوفهم



        السلسلة الصحيحة - مختصرة - (ج 1 / ص 615)
        306 - ( صحيح )


        [ لما أسري بالنبي صلى الله عليه وسلم إلى المسجد الأقصى ؛ أصبح يتحدث الناس بذلك فارتد ناس ممن كانوا آمنوا به وصدقوه وسعوا بذلك إلى أبي بكر رضي الله عنه فقالوا : هل لك إلى صاحبك يزعم أنه أسري به الليلة غلى بيت النقدس ؟ قال : أو قال ذلك ؟ قالوا نعم . قال : لئن كان قال ذلك ؛ لقد صدق . قالوا : أو تصدقه أنه ذهب الليلة إلى بيت المقدس وجاء قبل أن يصبح ؟ قال : نعم ؛ إني لأصدقه فيما هو أبعد من ذلك ؛ أصدقه بخبر السماء في غدوة أو روحة ؛ فلذلك سمي أبو بكر : الصديق ] . ( صحيح )



        أما الأدلة المادية علي هذه المعجزة المباركة

        اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان - (ج 1 / ص 62)
        حديث جَابِرِ بْنِ عَبْدِ الله أنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: لَمَّا كَذَّبَتْنِي قُرَيْشٌ قُمْتُ فِي الْحِجْرِ فَجَلاَ الله لِي بَيْتَ الْمَقْدِسِ، فَطَفِقْتُ أُخْبِرُهُمْ عَنْ آيَاتِهِ وَأَنَا أَنْظُرُ إِلَيْهِ
        أخرجه البخاري في: 63 كتاب مناقب الأنصار: 41 باب حديث الإسراء وقول الله تعالى (سبحان الذي أسرى بعبده ليلا)


        .................................
        صحيح البخاري - (ج 4 / ص 1743)
        4433 - حدثنا أحمد بن صالح حدثنا ابن وهب قال أخبرني يونس عن ابن شهاب قال أبو سلمة سمعت جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال
        : سمعت النبي صلى الله عليه و سلم يقول ( لما كذبني قريش قمت في الحجر فجلى الله لي بيت المقدس فطفقت أخبرهم عن آياته وأنا أنظر إليه )
        زاد يعقوب بن إبراهيم حدثنا ابن أخي ابن شهاب عن عمه ( لما كذبني قريش حين أسري بي إلى بيت المقدس ) . نحوه
        [ ر 3673 ]
        { قاصفا } / 69 / ريح تقصف كل شيء
        [ ش ( تقصف ) تكسر والقاصف أيضا الريح ذات الهبوب الشديد والصوت القوي ]




        ...........


        السلسلة الصحيحة - مختصرة - (ج 8 / ص 28)
        ( 3021 ) ( الصحيحة )
        لما كان ليلة أسري بي وأصبحت بمكة فظعت بأمري . وعرفت أن الناس مكذبي . فقعد معتزلا حزينا . قال : فمر عدو الله أبو جهل فجاء حتى جلس إليه فقال له - كالمستهزئ - :


        هل كان من شيء ؟

        فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : نعم


        قال : ما هو ؟ قال :

        إنه أسري بي الليلة

        قال : إلى أين

        قال : إلى بيت المقدس

        قال : ثم أصبحت بين ظهرانينا ؟

        قال : نعم


        فلم ير أنه يكذبه مخافة أن يجحده الحديث إذا دعا قومه إليه . قال : أرأيت إن دعوت قومك تحدثهم ما حدثتني ؟


        فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : نعم


        فقال : هيا معشر بني كعب بن لؤي فانتفضت إليه المجالس وجاءوا حتى جلسوا إليهما قال : حدث قومك بما حدثتني .

        فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إني أسري بي الليلة


        قالوا : إلى أين ؟

        قال : إلى بيت المقدس


        قالوا : ثم أصبحت بين ظهرانينا ؟

        قال : نعم


        قال : فمن بين مصفقين ومن بين واضع يده على رأسه متعجبا للكذب زعم
        قالوا : وهل تستطيع أن تنعت لنا المسجد - وفي القوم من قد سافر إلى ذلك البلد ورأى المسجد - ؟


        فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
        فذهبت أنعت فما زلت أنعت حتى التبس علي بعض النعت .



        قال : فجيء بالمسجد وأنا أنظر حتى وضع دون دار عقال - أي عقيل - فنعته وأنا أنظر إليه -


        قال : وكان مع هذا نعت لم أحفظه -
        قال :

        فقال القوم : أما النعت فوا الله لقد أصاب

        .................


        صحيح مسلم - (ج 1 / ص 108)
        448 - وَحَدَّثَنِى زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا حُجَيْنُ بْنُ الْمُثَنَّى حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ - وَهُوَ ابْنُ أَبِى سَلَمَةَ - عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْفَضْلِ عَنْ أَبِى سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « لَقَدْ رَأَيْتُنِى فِى الْحِجْرِ وَقُرَيْشٌ تَسْأَلُنِى عَنْ مَسْرَاىَ فَسَأَلَتْنِى عَنْ أَشْيَاءَ مِنْ بَيْتِ الْمَقْدِسِ لَمْ أُثْبِتْهَا. فَكُرِبْتُ كُرْبَةً مَا كُرِبْتُ مِثْلَهُ قَطُّ قَالَ فَرَفَعَهُ اللَّهُ لِى أَنْظُرُ إِلَيْهِ مَا يَسْأَلُونِى عَنْ شَىْءٍ إِلاَّ أَنْبَأْتُهُمْ بِهِ.............. الحديث


        __________
        معانى بعض الكلمات :
        جعد : منقبض الشعر غير منبسطه
        الضرب : الخفيف اللحم الممشوق المستدق
        الكربة : الغم والهم

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          نسى عباد الصليب ان معجزه الاسراء والمعراج كانت خصوصيتها للنبى صلى الله عليه وسلم وعموميتها كانت لنا نحن المسلمين فقط لتكون شواهد اثبات الحق والصدق بصدق نبينا ومن الشواهد العصريه على صدق الحبيب صلى الله عليه وسلم ان دوله الولايات هداها الله للاسلام قد استطاعت بالعلم الانسانى ان تختصر ازمنه الوصول من مكان الى مكان وهم خلق من خلق الله فما بالنا بالذى خلقهم الايستطيع ان ياخذ رسوله الى اى مكان مختصرا الزمن لتكون للنبى ايه عيان وتكون لنا نحن ايه ايمان وصدق الله اذ يقول

          سبحان الذى اسرى بعبده من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذى باركنا حوله لنريه من اياتنا إنه هو السميع البصير

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            الاخوة طارق , الشيخ خالد
            بارك الله فيكم , لكن والله لقد أضعتم وقتكم , لأن هذا الشخص من شكله طالب بلبلة.
            لا أظنه جاء ليتعلم, وانما جاء لينقل ما كتبه قساوسته.
            يبدو أن هذا الشخص لم يعلم أن الرسول كان اسمه الصادق الامين , وأنه لو لم يوجد شهود , فانه لم يشهد له أحد بالكذب.

            لكن هل يستطيع عابد الصليب أن يحضر لنا دليل على صلب المسيح؟ ومن هم الشهود الذين كانوا موجودين على صلب المسيح؟
            موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
            موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
            موقع الشيخ محمد حسان
            موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              دول سؤالين تسخين ولو الموضوع عجبكوا ياريت أشوف إجابات لو فيه إجابات طبعا أما لو إتحذف الموضوع يبقى
              اللي بسمعك تتكلم بهذه اللهجة يظنك عالم في الاديان , لكن الحقيقة التي تجهلها أنه أقل شخص مسلم يمكن أن يدمر أساسيات عقيدتك.
              احنا بانتظارك...
              وان عادت العقارب عدنا لها .....وكانت نعالنا لها حاضرة.
              موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
              موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
              موقع الشيخ محمد حسان
              موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إخواني المسلمين،
                رمضانكم كريم و أعاده الله عليكم باليمن و البركات

                الزميل النصراني،

                ما شاء الله باين قمة الحب الجم من طريقة كلامك عن نبي و كيفية دخولك بيت ليس بيتك و مدى عظمة عقلك الذي ينشغل الان بهاته التساؤلات في حين كان وجب عليهِ أن ينشغل بقراءة الكتاب المقدس لإيجاد أي كلام يُفهمُ منه أو بالحرى يشير و لو من بعيد إلى ألوهية المسيح ( الذي تزعم أنه ربك ) و هذا واضح من اسمكَ يا ( يسوع هو من هو عندك ) ...


                ألم تقرأ :


                " فتشوا الكتب لأنكم تظنون أن لكم فيها حياة أبدية"


                حُييت على مدى أدبك الجم و أشكر لكَ شخصيا حسن تمثيلك لعقيدة النصارى ! فهذا حقا هو المحبة النصرانية التي يدعو إليها كتابك المقدس.

                أولا أحب أنوه أن كثيرين هنا سيجيبوك و لأني أقلهم علما أحببت أن أشغل أيضا عقلي بما شغل عقلكَ فأعطيكَ أسئلة من نفس نوعية أسئلتكَ فتجيبَ عليها بمثل أدبك الجم إلى أن يجيبكَ الإخوة بالمنتدى إن شاء الله ..


                1- من شهد لأخنوخ و إيليا صعودهم إلى السماء؟ و من شهد صلب المسيح؟ و من شهدَ للرب أنه في اليوم السابع استراح؟ من شهد لموسى لقاءه الله على جبل الطور؟ و من و من و من ... من يشهد لكتابك أولا أنه كتاب موحى؟؟

                إعلم أننا نؤمن يقينا أن هذا حدث و لا نحتاج لشهود لكن منطقكَ الان يحتم عليك أن تجيبنا هل هذه معجزة لموسى أحد أنبياء العهد القديم أم لا ؟ و إن كانت كذلك فما هي هذه المعادلة الرياضية الرهيبة التي تفوقت بها على جورج ناش في الرياضيات فنفيت عن رسول الإسلام صلى الله عليهِ و سلم معجزة من بين ما لا عد و لا حصر له من المعجزات و تؤمن بمثلها في كتابكِ ؟

                و لا تنسى أن معجزة الإسراء و المعراج جاء قوم مثلكَ و كذبوا الرسول صلى الله عليهِ و سلمَ فجاء التأييد من السماء على صدقهِ .. ( انظر رد الإخوة عليك )

                و لكنكَ تُشغِل عقلك في التساؤل بأمور بعيدة عن التساؤل حول معتقدكَ أولا و لا تٌشغلهُ في قراءة الكتاب المقدس كأقل شيء يجب عليكَ فعلهُ بمقتضى نص كتابك المقدس بنفسه ..

                و لا يفوتني أن أذكرك بأمر اخر... إذ يقول متى إنه عند تعميد يسوع انفتحت السماء ، وأتت روح الله كحمامة وتكلمت وسمعها الناس ويوحنا المعمدان أيضاً: (( فَلَمَّا اعْتَمَدَ يَسُوعُ صَعِدَ لِلْوَقْتِ مِنَ الْمَاءِ وَإِذَا السَّمَاوَاتُ قَدِ انْفَتَحَتْ لَهُ فَرَأَى رُوحَ اللَّهِ نَازِلاً مِثْلَ حَمَامَةٍ وَآتِياً عَلَيْهِ وَصَوْتٌ مِنَ السَّمَاوَاتِ قَائِلاً: «هَذَا هُوَ ابْنِي الْحَبِيبُ الَّذِي بِهِ سُرِرْتُ.)) متى 3: 16-17

                ويقول أيضاً: (( وَفِيمَا هُوَ يَتَكَلَّمُ إِذَا سَحَابَةٌ نَيِّرَةٌ ظَلَّلَتْهُمْ وَصَوْتٌ مِنَ السَّحَابَةِ قَائِلاً: «هَذَا هُوَ ابْنِي الْحَبِيبُ الَّذِي بِهِ سُرِرْتُ. لَهُ اسْمَعُوا.)) متى 17: 5 وأيضاً مرقس 2: 7

                إلا أن يوحنا ، شاهد العيان ، ينفى وقوع مثل هذا ، ويؤكد أنه لم يسمع أحد قط صوت الله قائلاً: (( وَالآبُ نَفْسُهُ الَّذِي أَرْسَلَنِي يَشْهَدُ لِي. لَمْ تَسْمَعُوا صَوْتَهُ قَطُّ وَلاَ أَبْصَرْتُمْ هَيْئَتَهُ )) يوحنا 5: 37 فوحى من نُصدِّق إذاً؟ ... هل يوحنا كذاب؟ أم متى هو الكذاب؟ أم مرقس هو الكذاب؟ أم ... أنتَ أدرى !

                و حقك علينا أن نرد على سؤالك .. و سؤالكَ قد أجاب عنه الإخوة بشكل مفصل جدا يا زميلي النصراني ... فقط إقرأ ...

                2. كان ليوحنا المعمدان معجزات ؟ و مع ذلك قال فيه يسوع ربك : "لاني اقول لكم انه بين المولودين من النساء ليس نبي اعظم من يوحنا المعمدان ولكن الاصغر في ملكوت الله اعظم منه" انجيل لوقا 7: 28...

                لكن بالرغم من هذا أجيبك و أقول :
                لرسولنا من المعجزات ما ليس لربك اليسوع في كتابك بعهديه معك و لرسولنا من المعجزات العقلية و المنطقية ما ليس لأي نبي من أنبياء كتابك المقدس من الدفة للدفة ! و تفضل هذا كتاب ( أشغل نفسكَ بقراءته) :

                مائة معجزة من معجزات النبي صلى الله عليه و سلم
                للدكتور حبيب بن عبد الملك بن حبيب


                ~~ حمله من هنا ~~




                و هذا كتاب :
                ~~دلائل النبوة~~
                للدكتور منقذ بن محمود السقار


                يمكنه قراءة فصول الكتاب على هذا الرابط :




                أو يمكنكَ تحميله على شكل ملف وورد من هنا :




                و كتاب اخر ليوسف عبد الرحمن اسمه :

                ~~دلائل نبوة محمد صلى الله عليه وسلم عقلاً ونقلاً~~


                حمله من هنا :



                و لا تسنى أن ربك بنفسه صرح بأن المعجزات والافعال العجيبة ليست دليل على النبوة فضلاً عن الالوهية فهو يقول : في متى [ 24 : 24 ] : (( سيقوم مسحاء كذبة وأنبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا المختارين ))

                و أكيد سنسأل أنفسنا :
                إذا كان المنافق الكاذب يستطيع أن يأتي بالمعجزات والافعال العجيبة فعلى أي قياس يمكننا أن نميز بين الانبياء الحقيقيين ومدعي النبوة ؟!

                وإذا كان الحال كذلك فهل نستطيع اعتبار المعجزات دليل صدق أولئك الأنبياء ؟!

                أجب ربك من كتابه المقدس إذن .. لكن نحن لدينا الأجوبة ...

                بل .. حتى و إن صدَّقتُكَ و كتابكَ و وافقت على أن المعجزات تشهد على صدق أصحابها الأنبياء عندكَ ، ألأن أتسائل حينها عن نوعية هاته المعجزات؟ فأي معجزات هي لأولئك الأنبياء الذين تتحدث عنهم أولا في كتابك المقدس؟ هل تعتبر أن مشي الإنسان حافيا عاريا معجزة؟؟؟ (3فَقَالَ الرَّبُّ:«كَمَا مَشَى عَبْدِي إِشَعْيَاءُ مُعَرًّى وَحَافِياً ثَلاَثَ سِنِينٍ آيَةً وَأُعْجُوبَةً عَلَى مِصْرَ وَعَلَى كُوشَ) إشعياء 20: 2-3 ... و لا أريد ذكر معجزات شمشون و صموئيل و حزقيال فكلها من نفس طينة معجزة أشعياء ... نعمَ المعجزات هي ! و لا تنسى أنك حتى لو حصرت لي مليون معجزة لكل نبي من أنبياء كتابك المقدس بما فيهم ربك يسوع فلن تبرهن لي وجودها الان حتى لو صدقتها جميعها .. هذا بعكس معجزات رسول الإسلام، رسولك الذي تكفر بهِ الان، فأكثر معجزاته ظاهرة ليومنا هذا و أولها القران الذي تكفر به و لم تقرأه بعد، و معجزات أخر يبينها الزمان القادم و حينئذ تكون في قبر مظلم لا تعلمها بل يصدقها و إن لم يراها كل مسلم ..
                و سؤالك هذا حول المعجزات قد أجاب عنه الرسول صلى الله عليه و سلم بنفسه و قال : (ما من نبي إلا أوتي من الآيات ما آمن عليه البشر ، وكان الذي أوتيته وحياً أوحاه الله إلىَّ وإني لأرجو أن أكون أكثرهم تابعاً يوم القيامة) رواه البخاري ومسلم ...

                و الان بعد أن قرأت ( و أتمنى أن تكون قرأت الفهرس كأقل شيء ) أكيد أنك عرفت أن رسول الله الحق تؤيده كل من السماء و الأرض و كل شيء يساند هذا الرسول و لا أظنكَ ستعيد سؤالكَ هذا على أي مسلم بعد اليوم ... و أتمنى أن تكون منصفا و تقرأ الكتابين و إن أحببتَ مناقشة أي شيء فلكَ ذلك بشرط أن تكون مؤدبا و محترما فهذا منتدى إسلامي.

                3.لم أفهم سؤالكَ لأن عربيتك ركيكة جدا مع الأسف و لكم أتأسف أكثر أنك تصلي بها بمثل هذه الركاكة لرب لم يتكلم بها قط ! لكن أعتقد أنكَ تشير إلى أن الرسول صلى الله عليه و سلم لن يؤيده الله بالايات ! ( فإن كانت الايات تعني بها المعجزات فقد أجبتك على هذا ) و أما إن كنتَ تعني شيئا اخر فأوضحه ...

                فقط لا تنسى أن الرسول صلى الله عليه و سلم لم يتوفاه الله إلا بعد أن تم الدين ، و تجد هذا في القران الكريم :
                { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا } (3) سورة المائدة
                و هذا أمر ينتفي عن أنبياء عهدك القديم و عن بولس و بطرس و غيرهم .. فمنهم من تم ذبحه و منهم من تم صلبه و ما تم لهم شيء قط .. و قد جاء في سفر التثنية [ 18 : 20] :
                (( وأما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم أوصه أن يتكلم به أو الذي يتكلم باسم آلهة أخرى فيموت ذلك النبي )) .

                هل يعني ذلك طبقاً لهذا النص أن نبي الله يوحنا الذي كانت نهايته القتل كما يقول كتابك المقدس هو نبي كاذب ؟ وهل ينطبق هذا النص أيضاً على نبي الله زكريا وغيرهم من الانبياء الذين قتلوا ؟ أم ان النص من المحرف ؟ أم أن هؤلاء الأنبياء لم تؤيدهم الايات من ربك يسوع؟ و إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) رسولا لم تؤيده الايات فلماذا تركه الله ينشر دعوته 23 سنه ؟ بل ومازال دينه ينتشر الي الأن .. مع انه مكتوب في سفر أرميا ان الله وعد بإهلاك كل إنسان يدعي النبوة هو و أسرته في خلال عام و يكفيك أن تطلع على قصة النبي أرميا و حنانيا النبي الكذاب في سفر النبي أرميا الإصحاح 28 من العدد 5 للعدد 17 ... فلو كان محمد صلى الله عليه و سلم يكذب أيضا ، و حاشاه ذلك، لكان ربك أهلكه في سنته مثل حنانيا لا أن يتركه يمكث 23 سنة ينشر دعوة الإسلام التي تكفر أنت بها الان ..


                4.لا تعترض على الحديث الخاص بسحر الرسول عليه الصلاة و السلام لأن ربك الذي تعبده أخذه الشيطان لمدة أربعين يوما ليجربه و تركه خلالها بدون طعام !!!!!!
                فلا تعترض لإنه ليس من حقك أن تعترض :

                إنجيل لوقا الإصحاح 4 :
                اما يسوع فرجع من الاردن ممتلئا من الروح القدس وكان يقتاد بالروح في البرية
                2 اربعين يوما يجرّب من ابليس.ولم ياكل شيئا في تلك الايام ولما تمت جاع اخيرا. 3 وقال له ابليس ان كنت ابن الله فقل لهذا الحجر ان يصير خبزا. 4 فاجابه يسوع قائلا مكتوب ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان بل بكل كلمة من الله. 5 ثم اصعده ابليس الى جبل عال وأراه جميع ممالك المسكونة في لحظة من الزمان. 6 وقال له ابليس لك اعطي هذا السلطان كله ومجدهنّ لانه اليّ قد دفع وانا اعطيه لمن اريد.7 فان سجدت امامي يكون لك الجميع. 8 فاجابه يسوع وقال اذهب يا شيطان انه مكتوب للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد.


                لكن حتى نلبي طلبك فهذ هو الرد على سؤالك .. و لا تنسى لا يحق لكَ الإستفسار حتى توضح لغير النصارى كيف يجرب الشيطان الرب أربعين يوما؟؟؟؟؟

                ان الله سبحانه وتعالى يبتلي رسله عليهم الصلاة والسلام بأنواع البلاء ، فيزداد بذلك أجرهم ، ويعظم ثوابهم ، فقد ابتلى رسله بتكذيب أقوامهم لهم ، ووصل ايذاؤهم إليهم ، وابتلى بعض الرسل بالمرض ، ومن الابتلاء الذي أوذي به الرسول صلى الله عليه وسلم ما أصابه من السحر ، روى البخاري في صحيحه عن عائشة رضي الله عنها أن رجلاً من بني زريق يقال له : لبيد بن الأعصم سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، حتى كان رسول الله يخيل إليه أنه كان يفعل الشيىء وما فعله . . . .

                إلا أن هناك بعض العلماء أنكروا هذا الحديث ، وردوه رداً منكراً بدعوى أنه مناقض لكتاب الله الذي برأ الرسول من السحر..

                فمن هؤلاء العلماء ( الجصاص ) في كتابه أحكام القرآن : [ 1 : 49 ]
                حيث قال : (( ومثل هذه الاخبار من وضع الملحدين تلعباً بالحشو الطغام . . . . ))

                ومنهم ( أبو بكر الأصم ) حيث قال : (( إن حديث سحره صلى الله عليه وسلم المروي هنا متروك لما يلزمه من صدق قول الكفره أنه مسحور ، وهو مخالف لنص القرآن حيث أكذبهم الله سبحانه وتعالى . . . )) [ نقله عنه شارح المجموع : 19 : 243 ]

                ومنهم الشيخ جمال الدين القاسمي في تفسيره المسمى [ محاسن التأويل ] حيث قال : (( ولا غرابة في أن لا يقبل هذا الخبر لما برهن عليه ، وإن كان مخرجاً في الصحاح ، وذلك لأنه ليس كل مخرج فيها سالماً من القدح والنقد سنداً أو معنى كما يعرفه الراسخون . . . ))

                وقال الشيخ محمد عبده : (( وقد ذهب كثير من المقلدين الذين لا يعقلون ما النبوة ، ولا ينبغي لها إلى أن الخبر بتأثير السحر قد صح . . . . وقال : وهو مما يصدق فيه المشركين : (( إن تتبعون إلا رجلاً مسحوراً )) [ الفرقان : 8 ]


                وقد أجاب كثير من العلماء عن هذه الشبهة وبينوا زيفها بالآتي :
                أولاً : من المعلوم أن الرسول صلى الله عليه وسلم بشر ، فيجوز أن يصيبه ما يصيب البشر من الأوجاع والأمراض وتعدي الخلق عليه وظلمهم إياه كسائر البشر إلي أمثال ذلك مما يتعلق ببعض أمور الدنيا التي لم يبعث لأجلها ، ولا كانت الرسالة من أجلها فإنه عليه الصلاة والسلام لم يعصم من هذه الامور ، وقد كان عليه الصلاة والسلام يصيبه ما يصيب الرسل من أنواع البلاء وغير ذلك ، فغير بعيد أن يصاب بمرض أو اعتداء أحد عليه بسحر ونحوه يخيل إليه بسببه في أمور الدنيا ما لا حقيقة له ، كأن يخيل إليه أنه وطىء زوجاته وهو لم يطأهن ، و حدث انه جاء للرسول صلى الله عليه وسلم احد الصحابه يعوده قائلاً له : (( إنك توعك يا رسول الله فقال : إني أوعك كما يوعك الرجلان منكم )) إلا ان الإصابة أو المرض أو السحر لا يتجاوز ذلك إلي تلقي الوحي عن الله سبحانه وتعالى ولا إلي البلاغ عن ربه إلي الناس لقيام الأدلة من الكتاب والسنة وإجماع سلف الامة على عصمته صلى الله عليه وسلم في تلقي الوحي وإبلاغه وسائر ما يتعلق بشؤون الدين .

                والذي وقع للرسول صلى الله عليه وسلم من السحر هو نوع من المرض الذي يتعلق بالصفات والعوارض البشرية والذي لا علاقة له بالوحي وبالرسالة التي كلف بإبلاغها ، لذلك يظن البعض أن ما اصاب الرسول صلى الله عليه وسلم من السحر هو نقصاً وعيباً وليس الأمر كما يظنون لأن ما وقع له هو من جنس ما كان يعتريه من الاعراض البشرية كأنواع الامراض والآلام ونحو ذلك ، فالانبياء صلوات الله وسلامه عليهم يعتريهم من ذلك ما يعتري البشر كما قال الله سبحانه وتعالى : (( قالت رسلهم إن نحن إلا بشر مثلكم ولكن الله يمن على من يشاء من عباده )) سورة إبراهيم : 11

                واستدل ابن القصار على ان الذي أصابه كان من جنس المرض بقول الرسول في حديث آخر : (( أما أنا فقد شفاني الله )) ويؤيد ذلك حديث ابن عباس عند ابن سعد : (( مرض النبي صلى الله عليه وسلم وأخذ عن النساء والطعام والشراب ، فهبط عليه ملكان )) فتح الباري 10 : 227 .

                قال المازري : (( ان الدليل قد قام على صدق النبي فيما يبلغه عن الله سبحانه وتعالى وعلى عصمته في التبليغ ، والمعجزات شاهدات بتصديقه ، وأما ما يتعلق ببعض أمور الدنيا التي لم يبعث لأجلها ولا كانت الرسالة من أجلها فهو في ذلك عرضة لما يعترض البشر كالأمراض ، فغير بعيد أن يخيل إليه أنه وطىء زوجاته ولم يكن وطئهن ، وهذا كثيراً ما يقع تخليه للأنسان في المنام ، فلا يبعد أن يخيل إليه في اليقظة .))

                قال القاضي عياض رحمه الله : (( قد نزه الله سبحانه وتعالى الشرع والنبي عما يدخل في أمره لبساً ، وإنما السحر مرض من الامراض وعارض من العلل يجوز عليه كأنواع الأمراض مما لا ينكر ولا يقدح في نبوته .))

                وأما ما ورد أنه كان يخيل إليه أنه فعل الشيء ولا يفعله ، فليس في هذا ما يدخل عليه داخلة في شيء من تبليغه وشريعته ، أو يقدح في صدقه لقيام الدليل ، والاجماع على عصمته من هذا ، أما ما يجوز طروه عليه في أمر دنياه التي لم يبعث بسببها ، ولا فضل من أجلها ، وهو فيها عرضة للآفات كسائر البشر ، فغير بعيد أن يخيل إليه من أمورها ما لاحقيقة له ، ثم ينجلي عنه كما كان .

                وجاء في مرسل عبد الرحمن بن كعب عند ابن سعد ان أخت لبيد بن الاعصم قالت : (( إن يكن نبياً فسيخبر ، وإلا فسيذهله هذا السحر حتى يذهب عقله .)) فوقع الشق الاول .

                ثانياً : أما دعواهم أن السحر من عمل الشيطان والشيطان لا سلطان له على عباد الله لأن الله يقول : (( إن عبادي ليس لك عليهم سلطان )) سورة الحجر : 42
                فنقول :
                إن المراد من قوله سبحانه وتعالى : (( إن عبادي ليس لك عليهم سلطان )) أي في الاغواء والإضلال فالسلطان المثبت للشيطان هو سلطان إضلاله لهم بتزينه للشر والباطل وإفساد إيمانهم ، فهذه الآية كقوله سبحانه وتعالى حكاية عن الشيطان في مخاطبته رب العزة : (( لأغونهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين )) ولا ريب ان الحالة التي تعرض لها الرسول صلى الله عليه وسلم لا تنطبق عليها هذه الآية الكريمة .

                ولا شك أن اصابة الشيطان للعبد الصالح في بدنه لا ينفيه القرآن ، وقد جاء في القرآن ما يدل على إمكان وقوعها ، ومن ذلك قول أيوب عليه السلام في دعائه ربه : (( أني مسني الشيطان بنصب وعذاب )) سورة ص : 41

                وموسى عليه السلام من أولي العزم من الرسل ، وقد خيل إليه عندما ألقى السحرة عصيهم أنه تسعى : (( فأوجس في نفسه خيفة موسى )) سورة طه : 67 فهذا التخيل الذي وقع لموسى يطابق التخيل الذي وقع للرسول صلى الله عليه وسلم ، إلا ان تأثير السحر كما قررنا لا يمكن أن يصل إلي حد الاخلال في تلقي الوحي والعمل به وتبليغه للناس ، لأن النصوص قد دلت على عصمة الرسل في ذلك .

                ثالثاً : نريد أن نسأل النصارى سؤالاً :
                إذا كنتم تعتقدون ان ما اصاب النبي محمداً على ايدي اليهود من السحر والذي قررنا انه لم يكن له تأثير في دينه وعبادته ، ولا في رسالته التي كلف بإبلاغها، إذا كنتم تعتقدون ان ما اصابه هو قدح و طعن في نبوته فهل يعني ذلك أنكم اسقطتم أنبياء كتابكم المقدس الذي نص على انهم عصاة زناة كفار ؟!

                ألم يرد في كتابكم المقدس أن نبي الله سليمان كفر وعبد الاوثان وهو نبي من انبياء الله [ سفر الملوك الاول ]
                فهل اسقتطم نبوءة سليمان وهل ما اقدم عليه النبي سليمان من السجود للأوثان والكفر بالله هو أمر موجب للطعن في نبوته ومسقطاً لها ؟!

                وإذا كان ما قام به النبي سليمان من السجود للأوثان والكفر بالله هو أمر لا يوجب الطعن في نبوته و لا يسقط نبوته عندكم ، فكيف تعتبرون ما أصاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم من السحر الذي لم يكن له تأثير في دينه وعبادته ولا في رسالته التي كلف بابلاغها هو أمر موجبا للطعن في نبوته ؟

                ثم أخبرونا عن ذلك الشيطان الذي تسلط على المسيح طوال 40 يوماً كما جاء في إنجيل متى ابتداءً من الاصحاح الرابع ، حيث كان إبليس يقود المسيح إلي حيث شاء فينقاد له . فتارة يقوده إلي المدينة المقدسة و يوقفه على جناح الهيكل وتارة يأخذه إلي جبل عال جداً . . . الخ

                رابعا : في قصة سحر النبي عليه الصلاة والسلام الكثير من أدلة نبوته عليه الصلاة والسلام طبقاً للآتي :

                1. كيف عرف النبي عليه الصلاة والسلام أن الذي سحره هو لبيد بن الأعصم وأن السحر موجود في مكان كذا وكذا لو لم يكن نبياً ؟, فالنبي عليه الصلاة والسلام هو الذي أرسل أصحابه ليستخرجوا السحر من المكان الذي وضع فيه , ( وقصة إخبار الملائكة لمحمد عليه الصلاة والسلام بموضع ومكان السحر لم يذكرها هؤلاء الضالون فهم انتقائيون في اختيار موادهم.)

                2. لقد فك الرسول عليه الصلاة والسلام السحر بقراءة المعوذتين وهذا دليل على أن المعوذتين كلام الله عز وجل وأن محمداً نبي موحىً إليه.

                3. هذه القصة دليل على كذب المستشرقين عندما قالوا إن السنة النبوية قد وضعها أصحاب النبي ليثبتوا أنه نبي وأنه كامل في كل صفاته فلو كان كلامهم صحيحاً لكان هذا الحديث أول شيء يحذفه الصحابة من السنة لأنه ينقص من قدر النبي (ص) على حد زعمهم طبعاً فقد أثبتنا الآن أن هذا الحديث يدل على نبوة محمد (ص).

                قال الله تعالى {والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم}

                وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ،،،
                Last edited by أبو علي المغربي; 31-08-2008, 06:24 AM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9

                  إبقى سخن دلقوت على راحتك بس سخن و نتا بتدور على أجوبة لأسئلتي من كتابك المقدس ... و لو أعجبك الأمر حاديك كمان .. ايه رأيك في 100 سؤال ؟ لو قليله أزيدك ..

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بسم الله الرحمان الرحيم


                    جميل جميل جميل اوى


                    بوس يا سيدى

                    (تستطيع ان تخدع الناس بعض الوقت ولكن لا تستطيع ان تخدع النا طول الوقت)

                    لو سيدنا محمد كان بيدعى النبوة كان الناس عرفت فى وقت من الاوقات والدليل كل اللى ادعوا النبوة قتلوا



                    اول حاجة انت كاتب السؤال غلط من شهاد رحلة الاسراء والمعراج؟؟؟؟

                    يا حبيى ما فيش حد شاف هذة المعجزة من المسلمين ولكن نحن نصدقها لاننا نصق برسول الله سيدنا محمد

                    ما فوائدها ؟؟؟؟؟ امر المسلمين 0000بالصلاة




                    لية النصرانى لايتكلم فى دينه ابدا يتكلم عن الاسلام ولا يتكلم دينه لماذا تخافوا ان تتكلموا عن دينكم ولو انت راجل اتكلم عن دينك فى موضوع تانى لو انتى راجل؟؟؟؟؟؟؟؟


                    عشان متقولش بغير الموضوع ....افتح موضوع جديد وقول لنا ما الدليل على ان بولس شاف ربنا وكلامه ؟؟؟؟

                    والدليل يكون من كتابك المسمى (الكتاب المقدس)

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      أكثرتم عليه، فما له من عودة
                      لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        هذه والله مشكله كبري عندنا


                        يدخل النصراني المنتدي فنهجم عليه وتجد الردود والهجوم من كل حدب وصوب


                        يا اخوه

                        بارك الله فيكم يسال الرجل عن ديننا ما يشاء ولا داعي ان نرد عليه السؤال بسخريه او ماشابه طالما التزم اداب الحوار

                        ورجاء ان رد احد الاخوه علي سؤال فان لم يكن هناك اضافه لا داعي لمائه رد علي سؤال واحد


                        كل عام وانتم بخير
                        ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          حيا الله أستاذينا الفاضلين

                          لم نكثر على أحد هذا أمر و الأمر الثاني يكفي أن تعرفها ، و أنت أهل مكة و أدرى بشعابها، أن من يبغي الحق يظهر ذاك جليا جلاء الشمي في رابعة النهار في كلامه و أما المسمى إياه فلا طريقة سؤاله تُنِمُّ عن طلب للحق و لا جملة :

                          دول سؤالين تسخين ولو الموضوع عجبكوا ياريت أشوف إجابات لو فيه إجابات طبعا أما لو إتحذف الموضوع يبقى الإجابات وصلت طبعا



                          تنم عن أدب أو أخلاق ... و كم أشبه اليوم بالبارحة ... و هل نسيتم أم تناسيتم كيف يطلع علينا من مدة لأخرى أمثال البابلي أو مستنير أو البطل أو الجليلي أو غيرهم أو ، هم أنفسهم متنكرين أو يعتقدون أنهم متنكرين و لا نعرفهم، ليسبوا ديننا و نبينا الكريم على صفحات منتدانا و لا غاية للقوم إلا الهرج و المرج و إثارة البلابل و التأكيد أنهم لم ينقرضوا بعد و أنهم لازالوا موجودين .. و ليس كل هذا التخطيط إلا عملا منظما يسلكه القوم لاستدراجنا إلى حضائرهم و زرائبهم النصرانية ...

                          لا يظهر أحد إلا بعد وقت معين و هذا أمر لاحظته و لا حظه كثيرون من إخواني بل و نجد نفس الأسئلة أو أخرى من نفس الطينة يتم طرحها على صفحات منتديات أخرى كأتباع المرسلين و سبيل الإسلام و حراس العقيدة في وقت متزامن تكاد تجزم أن الأمر ليس إلا خطة و بروتوكولا يتبعه القوم بئسا لهم سوء الصنيع ...

                          نحن إن نكون أكثر من واحد فنجيب على شخص فإنما نبين للقوم أن أبسط شيء يقوم به المسلمُ هو الرد على الشبهات و أن هذا الأمر ليس بالشيء الصعب الذي يشكل افة أو خطبا عندنا كما هو الأمر عند النصارى ... فنقلب الموازين و نعكس الصور قليلا و يذهب أحدنا إلى منتدياتهم و يطرح أسئلة ما و سترون النتيجة هناك ... لا أسئلتنا يتم الرد عليها ... و لا محبة هم يدعونها نراها في كلامهم ... و لا حسن ضيافة نراه في زرائبهم و ليت شعري أنى تكون الضيافة في زريبة !!!

                          هذا الكلام ليس كلامي و لكنه كلام أكدته التجارب لدى كثيرين من إخواننا و يكفيكم تصفح أقسام كقسم فضح المنتديات النصرانية و فضح التنصير على الأنترت ... و كله بالصور الحمد لله ... و لكم شاء الله أن أكون متواصلا مع أخ ( لن أسميه هنا على العام و هو مشرف معروف عندنا و في كثير من المنتديات ) أن نرى بأم أعيننا شخصا كالبابلي ينتحل أكثر من تعريف و صفة ( كما ينتحل ربهم أكثر من ثلاث) و يضعون ( ما لست أسميها اسئلة ) هنا و في نفس الوقت يأتينا باسم اخر ليضع ردا على كلامه الأول و يدعمهم و يقول أننا نحذف الردود ( و هذا طبع و ديدن و ملة القوم لا نصيب لنا فيه و ما نرجو فيه النصيبَ) فقط ليظهر للعام و على الملأ أن هناك ظاهرة! و ما أغباها من طريقة لتأكيد ظاهرة و طبعا لا عجبَ إن رأينا مثل هذا التصرف المريض البعيد كل البعد عن العقل فرب القوم يدعي ازدياد مجد الرب بكذبه و صدق الشاعر لما قال :

                          إذا كان رب البيت للدف ضاربـــا
                          فشيمة أهلِ البيتِ كلهمُ الرقصُ

                          و لا تجعلا ( هذا رجاء لكما أخوي) الأمر يبدو و كأننا ضربنا الرجل بنعالنا فهذا لم يكن و لن يكون فنحن قوم دين مسالم ليس مثل دين ذاك الذي يسألنا ... و الحمد لله على هذا ... فالرجل أخذ ما يسأل عنه .. و إن كنتما تريا أن في كلامي أو كلامِ أحد الإخوة ما تستهجنانهِ فأشيرا إليه و نرى من الأمر ما يمكن تداركه لكن .. لن تجدا إلا كلاما مشرفا ... الحمد لله ...

                          و مادام الرجل ( عندَ نفسه و في نفسهِ : يُسَخِّنْ ) فلا بأس عليهِ شفاه الله و جعل تسخينه يأـي أكلهُ على يدي إن شاء الله .. فأنا أيضا أعطيته من الأسئلة ما سيُمضي عمرهُ كله يُسَخِّنُ و لن يجدَ لها جوابا ... و لعمري كيف يجد الجواب و ما وجده أعلم علماء القوم ...

                          حياكم الله و رمضانكم كريم ، أهله الله عليكم باليمن و البركات و كفاكم الله شر القادمين بسوء و حفظكم من كل شر ..

                          هذا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                          أستغفركَ اللهم و بحمدكَ و أتوب إليك و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا رسول الله

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            والله والله والله اني لاري هنا قمه الادب والحوار العاقل ولا اري اي شتيمه وحشه زي اللي بشوفها في منتديات النصاري ده انا بشوف شتايم دي وصلت انهم يشتموا ربنا سبحانه وتعالي ناس فعلا ظهرهم شئ وباطنهم شئ

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              قصدت بردي أنكم ألجمتموه بردكم، فخاب ظنه
                              والأدهى طرح أسئلة يعجز عن إجابتها، فكيف له بعودة
                              لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X