إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

عايز اعرف قصة................ بحيرى الراهب....ارجوا الرد

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • عايز اعرف قصة................ بحيرى الراهب....ارجوا الرد

    بسم الله الرحمان الرحيم

    قبل ما اكتب السؤال بالظبط.....عايز اكتب تحذير ....انا كتبته قبل كدة وهكتبوا تانى وثالث لحد ما اموت





    ( السؤال فى نهاية المشاركة ياريت تحكوا القصة بالظبط)






    دخلت منتديات النصارى وشفت اساءة للمسلمين والرسول .و عاهد الله انى عمرى ما ادخل اى منتدى نصرانى لحد ما اموت....لا اسمح لنفسى ابدا ان ادخل منتدى نصرانى

    لحد ما اموت...و ياريت الكل يعمل زى محدش يديهم الفرصة انا كاتب موضوع قبل كدة ان يا ريت ماحدش يخش منتديات

    النصارى....ارجوووووووووووووووو جميع المسلمين ان يسمعوا كلامى اقتلوا منتدايتهم وقنواتهم ...كل ما يعرفوا ان

    المسلمين بيردوا عليهم.... يعملوا منتدايات اخرى مخصوصة لشتم النبى.....عايز حبيبك سيدنا محمد يقال عليه

    افظع الكلام ويسبوه خشوا منتدايتهم بس انشاء الله سوف تحشر معاهم فى جهنم....قاطعهم....لو عملتوا كدة

    /*هيقفلوا منتدايتهم وقنواتهم الشريرة....لكن طول ماعرفين انى احنا بنسمعهم وبنديهم اهتمام....يعملوا اكثر واكثر

    الحوار معهم لايفيد هما قفلين عقلهم يتكلموا بلسان القساوسة بتعهم.....لان القساوسة عايزين طبعا القداسة

    مسمين نفسهم قدسين....الناس يعترفوا بذنبهم ليهم مش لربهم....يعنى لبنا بالنسبة ليهم ما يسوى شىء

    القسيس هو الذى يغفر ذنبهم...المسيحى العادى يروح للقسيس ويقول له انا فعلت كذا وكذا وكذ.....القسيس

    يقول له.... روح غفرت كل ذنوبك ....يعنى ربنا بالنسبة ليهم مايساوى شىء......يعنى الحوار معاهم مالوش لزمه

    ومعظم الموجدين فى المنتدى بيكونوا قساوسة.....يعنى مجادل كذاب...يلف ويدور عشان محدش يعرف الحقيقة

    ولو كتبت شىء ممكن يدخل المسيحين الاسلام .....يمسحوا اجابتك...ويطردوك


    انا عارف انكوا رجالة وهتسمعوا الكلام عشان كل شتيمة تشتم للنبى بسببك حتحاسب اكثر من اللى شتم



    معلش انا طولت عليكوا.....ما القصة الحقيقية لبحيرى الراهب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟بس ياريت بالتفصيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • #2
    اخي الكريم


    هذا الموضوع بالتحديد يعتبر من اكبر المواضيع التي توضح جهل وسخف النصاري واني اذكر قول الاخ الحبيب ياسر جبر الذي علق علي هذا الموضوع سابقا بقول

    الشبهات الغبيه للمواقع المسيحيه وانظر بنفسك

    وضع النصاري عده صور وكتبوا اسفلها انهم ولاول مره ينشرون وثيقه بحيره الراهب وها هي وثيقه بحيره الراهب







    قراءات في وثيقة الراهب بحيرى

    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي
    طبعا الكل يعرف قصة هذه الوثيقة التي ظهرت فجأة في مواقع النصارى الأقباط فقط وموجودة على ورق فلوسكاب ومكتوبة بقلم جاف .. والكاتب يبدو أنه ساقط اعدادية لغة عربية .. يبدو إن البعيد الهمزة عنده ضايــعة .. فكل الكلمات التي تحوي همزة تجدها فجأة إنقلبت ياءً .. وعلى سبيل المثال .. تجده يكتب ملايكة , المسايل , حوايجي وحوايجهم .. وكذلك لا يعرف الجاهل الجهول الفرق بين التاء المربوطة والمفتوحة حتى أنه يا أخوة لا يفرق بين تاء الفاعل والتاء المربوطة فتجده يقول .. فتنهدة .. وتجده يجمع أسبوع سوابيع .. وهذا كله أشياء بسيطة جدا ومن الصفحات الأولى فقط فلكم أن تتخيلوا الباقي ...

    عموما وحتى لا أطيل عليكم .. وبعد قراءتي للعته اللاهوتي المذكور في هذه الوريقات .. رأيت أن تكون هذه – الوثيقة – فضيحة بجلاجل للأقباط ولذلك سأضع لكم من هذه الوثيقة بعض الفقرات التي تظهر مدى غباء وتخلف كاتبها في حلقات .. ولنبدأ على بركة الله

    ملحوظة : لن أتعرض في المقال كله لشيء من سبيل الرد على ما ورد فيه بل فقط عرضه هكذا للأخوة وتعليقات بسيطة عليه حتى يعرف المسلمون جهل القوم واستخفافهم بعقول أنفسهم ..

    والحمد لله رب العالمين



    اقتباس من رد للاخ عمرو المصري
    هل رايت غباء بهذا الشكل


    تذكر كتب السير ان عند لقاء الرسول :009:ببحيره كان عمره حوالي 11 سنه وعمر بحيره 74 سنه

    فانظر الي النصاري


    بصراحه غباء بلا حدود وان كان مجد الله يذداد بكذبي
    ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      قال ابن إسحاق :ثم إن أبا طالب خرج في ركب تاجرا إلى الشام ، فلما تهيأ للرحيل وأجمع المسير صب به رسول الله صلى الله عليه وسلم - فيما يزعمون - فرق له وقال والله لأخرجن به معي ، ولا يفارقني ، ولا أفارقه أبدا ، أو كما قال . فخرج به معه فلما نزل الركب بصرى من أرض الشام ، وبها راهب يقال له بحيرى في صومعة له وكان إليه علم أهل النصرانية ، ولم يزل في تلك الصومعة منذ قط راهب إليه يصير علمهم عن كتاب فيها - فيما يزعمون يتوارثونه كابرا عن كابر . فلما نزلوا ذلك العام ببحيرى ، وكانوا كثيرا ما يمرون به قبل ذلك ، فلا يكلمهم ولا يعرض لهم حتى كان ذلك العام . فلما نزلوا به قريبا من صومعته صنع لهم طعاما كثيرا ، وذلك - فيما يزعمون - عن شيء رآه وهو في صومعته يزعمون أنه رأى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهو في صومعته في الركب حين أقبلوا ، وغمامة تظله من بين القوم . قال ثم أقبلوا فنزلوا في ظل شجرة قريبا منه فنظر إلى الغمامة حين أظلت الشجرة ، وتهصرت أغصان الشجرة على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حتى استظل تحتها ، فلما رأى ذلك بحيرى نزل من صومعته وقد أمر بذلك الطعام فصنع ثم أرسل إليهم فقال إني قد صنعت لكم طعاما يا معشر قريش ، فأنا أحب أن تحضروا كلكم صغيركم وكبيركم عبدكم وحركم فقال له رجل منهم والله يا بحيرى إن لك لشأنا اليوم ما كنت تصنع هذا بنا ، وقد كنا نمر بك كثيرا ، فما شأنك اليوم ؟ قال له بحيرى : صدقت ، قد كان ما تقول ولكنكم ضيف وقد أحببت أن أكرمكم وأصنع لكم طعاما ، فتأكلوا منه كلكم . فاجتمعوا إليه وتخلف رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من بين القوم لحداثة سنه في رحال القوم تحت الشجرة ، فلما نظر بحيرى في القوم لم ير الصفة التي يعرف ويجد عنده فقال يا معشر قريش : لا يتخلفن أحد منكم عن طعامي ، قالوا له يا بحيرى ، ما تخلف عنك أحد ينبغي له أن يأتيك إلا غلام وهو أحدث القوم سنا ، فتخلف في رحالهم فقال لا تفعلوا ، ادعوه فليحضر هذا الطعام معكم قال فقال رجل من قريش مع القوم واللاتي والعزى ، إن كان للؤم بنا أن يتخلف ابن عبد الله بن عبد المطلب عن طعام من بيننا ، ثم قام إليه فاحتضنه وأجلسه مع القوم . فلما رآه بحيرى ، جعل يلحظه لحظا شديدا ، وينظر إلى أشياء من جسده وقد كان يجدها عنده من صفته حتى إذا فرغ القوم من طعامهم وتفرقوا ، قام إليه بحيرى ، فقال يا غلام أسألك بحق اللاتي والعزى إلا ما أخبرتني عما أسألك عنه وإنما قال له بحيرى ذلك لأنه سمع قومه يحلفون بهما ، فزعموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " لا تسألني باللاتي والعزى شيئا ، فوالله ما أبغضت شيئا قط بغضهما " ، فقال له بحيرى : فبالله إلا ما أخبرتني عما أسألك عنه فقال له " سلني عما بدا لك " . فجعل يسأله عن أشياء من حاله من نومه وهيئته وأموره فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يخبره فيوافق ذلك ما عند بحيرى من صفته ثم نظر إلى ظهره فرأى خاتم النبوة بين كتفيه على موضعه من صفته التي عنده
      قال ابن هشام : وكان مثل أثر المحجم . قال ابن إسحاق :فلما فرغ أقبل على عمه أبي طالب فقال له ما هذا الغلام منك ؟ قال ابني . قال له بحيرى : ما هو بابنك ، وما ينبغي لهذا الغلام أن يكون أبوه حيا ، قال فإنه ابن أخي ، قال فما فعل أبوه ؟ قال مات وأمه حبلى به قال صدقت ، فارجع بابن أخيك إلى بلده واحذر عليه يهود فوالله لئن رأوه وعرفوا منه ما عرفت ليبغنه شرا ، فإنه كائن لابن أخيك هذا شأن عظيم فأسرع به إلى بلاده
      فخرج به عمه أبو طالب سريعا ، حتى أقدمه مكةحين فرغ من تجارته بالشام فزعموا فيما روى الناس أن زريرا وتماما ودريسا - وهم نفر من أهل الكتاب - قد كانوا رأوا من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مثل ما رآه بحيرى في ذلك السفر الذي كان فيه مع عمه أبي طالب فأرادوه فردهم عنه بحيرى ، وذكرهم الله وما يجدون في الكتاب من ذكره وصفته وأنهم إن أجمعوا لما أرادوا به لم يخلصوا إليه ولم يزل بهم حتى عرفوا ما قال لهم وصدقوه بما قال فتركوه وانصرفوا عنه .


      ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        اليك اخي هذا الحوار المهم حول موضوع بحيرى



        سيفيدك جدا

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          قصة بحيرى الراهب

          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود على22 مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمان الرحيم

          قبل ما اكتب السؤال بالظبط.....عايز اكتب تحذير ....انا كتبته قبل كدة وهكتبوا تانى وثالث لحد ما اموت





          ( السؤال فى نهاية المشاركة ياريت تحكوا القصة بالظبط)






          دخلت منتديات النصارى وشفت اساءة للمسلمين والرسول .و عاهد الله انى عمرى ما ادخل اى منتدى نصرانى لحد ما اموت....لا اسمح لنفسى ابدا ان ادخل منتدى نصرانى

          لحد ما اموت...و ياريت الكل يعمل زى محدش يديهم الفرصة انا كاتب موضوع قبل كدة ان يا ريت ماحدش يخش منتديات

          النصارى....ارجوووووووووووووووو جميع المسلمين ان يسمعوا كلامى اقتلوا منتدايتهم وقنواتهم ...كل ما يعرفوا ان

          المسلمين بيردوا عليهم.... يعملوا منتدايات اخرى مخصوصة لشتم النبى.....عايز حبيبك سيدنا محمد يقال عليه

          افظع الكلام ويسبوه خشوا منتدايتهم بس انشاء الله سوف تحشر معاهم فى جهنم....قاطعهم....لو عملتوا كدة

          /*هيقفلوا منتدايتهم وقنواتهم الشريرة....لكن طول ماعرفين انى احنا بنسمعهم وبنديهم اهتمام....يعملوا اكثر واكثر

          الحوار معهم لايفيد هما قفلين عقلهم يتكلموا بلسان القساوسة بتعهم.....لان القساوسة عايزين طبعا القداسة

          مسمين نفسهم قدسين....الناس يعترفوا بذنبهم ليهم مش لربهم....يعنى لبنا بالنسبة ليهم ما يسوى شىء

          القسيس هو الذى يغفر ذنبهم...المسيحى العادى يروح للقسيس ويقول له انا فعلت كذا وكذا وكذ.....القسيس

          يقول له.... روح غفرت كل ذنوبك ....يعنى ربنا بالنسبة ليهم مايساوى شىء......يعنى الحوار معاهم مالوش لزمه

          ومعظم الموجدين فى المنتدى بيكونوا قساوسة.....يعنى مجادل كذاب...يلف ويدور عشان محدش يعرف الحقيقة

          ولو كتبت شىء ممكن يدخل المسيحين الاسلام .....يمسحوا اجابتك...ويطردوك


          انا عارف انكوا رجالة وهتسمعوا الكلام عشان كل شتيمة تشتم للنبى بسببك حتحاسب اكثر من اللى شتم



          معلش انا طولت عليكوا.....ما القصة الحقيقية لبحيرى الراهب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟بس ياريت بالتفصيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          بسم الله الرحمن الرحيم
          أنا أيضا دخلت منتديات النصارى وعاهدت الله سبحانه و تعالى أن لا أدخل مثل هذه المنتديات مرة أخرى لما رأيته من اهانة للحبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى اله و صحبه وسلم و للمسلمين وأرجوكم أخوتى ألا يدخل أحد منكم الى هذه المنتديات لانها حقا ليست جديرة بان يدخلها مسلم واحد ولو كان على سبيل الدعوة لانهم لا يستجيبون على الاطلاق ولا يلتزمون باداب الحديث ويستهزؤن بالاسلام والمسلمون لأقصى حد
          ليس هذافحسب بل يستهزؤن بسيد ولد ادم عليه السلام وباشرف الخلق اجمعين
          واشكر الاخ محمود على 22 على هذه النصيحة الغالية واقدم لك أخى قصة الراهب بحيرى من كتاب الروض الانف:
          قال ابن إسحاق : ثم إن أبا طالب خرج في ركب تاجرا إلى الشام ، فلما تهيأ للرحيل وأجمع المسير صب به رسول الله صلى الله عليه وسلم - فيما يزعمون - فرق له وقال والله لأخرجن به معي ، ولا يفارقني ، ولا أفارقه أبدا ، أو كما قال . فخرج به معه فلما نزل الركب بصرى من أرض الشام ، وبها راهب يقال له بحيرى في صومعة له وكان إليه علم أهل النصرانية ، ولم يزل في تلك الصومعة منذ قط راهب إليه يصير علمهم عن كتاب فيها - فيما يزعمون يتوارثونه كابرا عن كابر . فلما نزلوا ذلك العام ببحيرى ، وكانوا كثيرا ما يمرون به قبل ذلك ، فلا يكلمهم ولا يعرض لهم حتى كان ذلك العام . فلما نزلوا به قريبا من صومعته صنع لهم طعاما كثيرا ، وذلك - فيما يزعمون - عن شيء رآه وهو في صومعته يزعمون أنه رأى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهو في صومعته في الركب حين أقبلوا ، وغمامة تظله من بين القوم . قال ثم أقبلوا فنزلوا في ظل شجرة قريبا منه فنظر إلى الغمامة حين أظلت الشجرة ، وتهصرت أغصان الشجرة على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حتى استظل تحتها ، فلما رأى ذلك بحيرى نزل من صومعته وقد أمر بذلك الطعام فصنع ثم أرسل إليهم فقال إني قد صنعت لكم طعاما يا معشر قريش ، فأنا أحب أن تحضروا كلكم صغيركم وكبيركم عبدكم وحركم فقال له رجل منهم والله يا بحيرى إن لك لشأنا اليوم ما كنت تصنع هذا بنا ، وقد كنا نمر بك كثيرا ، فما شأنك اليوم ؟ قال له بحيرى : صدقت ، قد كان ما تقول ولكنكم ضيف وقد أحببت أن أكرمكم وأصنع لكم طعاما ، فتأكلوا منه كلكم . فاجتمعوا إليه وتخلف رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من بين القوم لحداثة سنه في رحال القوم تحت الشجرة ، فلما نظر بحيرى في القوم لم ير الصفة التي يعرف ويجد عنده فقال يا معشر قريش : لا يتخلفن أحد منكم عن طعامي ، قالوا له يا بحيرى ، ما تخلف عنك أحد ينبغي له أن يأتيك إلا غلام وهو أحدث القوم سنا ، فتخلف في رحالهم فقال لا تفعلوا ، ادعوه فليحضر هذا الطعام معكم قال فقال رجل من قريش مع القوم واللاتي والعزى ، إن كان للؤم بنا أن يتخلف ابن عبد الله بن عبد المطلب عن طعام من بيننا ، ثم قام إليه فاحتضنه وأجلسه مع القوم . فلما رآه بحيرى ، جعل يلحظه لحظا شديدا ، وينظر إلى أشياء من جسده وقد كان يجدها عنده من صفته حتى إذا فرغ القوم من طعامهم وتفرقوا ، قام إليه بحيرى ، فقال يا غلام أسألك بحق اللاتي والعزى إلا ما أخبرتني عما أسألك عنه وإنما قال له بحيرى ذلك لأنه سمع قومه يحلفون بهما ، فزعموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " لا تسألني باللاتي والعزى شيئا ، فوالله ما أبغضت شيئا قط بغضهما " ، فقال له بحيرى : فبالله إلا ما أخبرتني عما أسألك عنه فقال له " سلني عما بدا لك " . فجعل يسأله عن أشياء من حاله من نومه وهيئته وأموره فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يخبره فيوافق ذلك ما عند بحيرى من صفته ثم نظر إلى ظهره فرأى خاتم النبوة بين كتفيه على موضعه من صفته التي عنده

          قال ابن هشام : وكان مثل أثر المحجم . قال ابن إسحاق : فلما فرغ أقبل على عمه أبي طالب فقال له ما هذا الغلام منك ؟ قال ابني . قال له بحيرى : ما هو بابنك ، وما ينبغي لهذا الغلام أن يكون أبوه حيا ، قال فإنه ابن أخي ، قال فما فعل أبوه ؟ قال مات وأمه حبلى به قال صدقت ، فارجع بابن أخيك إلى بلده واحذر عليه يهود فوالله لئن رأوه وعرفوا منه ما عرفت ليبغنه شرا ، فإنه كائن لابن أخيك هذا شأن عظيم فأسرع به إلى بلاده

          فخرج به عمه أبو طالب سريعا ، حتى أقدمه مكة حين فرغ من تجارته بالشام فزعموا فيما روى الناس أن زريرا وتماما ودريسا - وهم نفر من أهل الكتاب - قد كانوا رأوا من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مثل ما رآه بحيرى في ذلك السفر الذي كان فيه مع عمه أبي طالب فأرادوه فردهم عنه بحيرى ، وذكرهم الله وما يجدون في الكتاب من ذكره وصفته وأنهم إن أجمعوا لما أرادوا به لم يخلصوا إليه ولم يزل بهم حتى عرفوا ما قال لهم وصدقوه بما قال فتركوه وانصرفوا عنه . فشب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - والله تعالى يكلؤه ويحفظه ويحوطه من أقذار الجاهلية لما يريد به من كرامته ورسالته حتى بلغ أن كان رجلا أفضل قومه مروءة وأحسنهم خلقا ، وأكرمهم حسبا ، وأحسنهم جوارا ، وأعظمهم حلما ، وأصدقهم حديثا ، وأعظمهم أمانة وأبعدهم من الفحش والأخلاق التي تدنس الرجال تنزها وتكرما ، حتى ما اسمه في قومه إلا الأمين لما جمع الله فيه من الأمور الصالحة . وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم - فيما ذكر لي - يحدث عما كان الله يحفظه به في صغره وأمر جاهليته أنه قال لقد رأيتني في غلمان قريش ننقل حجارة لبعض ما يلعب به الغلمان كلنا قد تعرى ، وأخذ إزاره فجعله على رقبته يحمل عليه الحجارة فإني لأقبل معهم كذلك وأدبر إذ لكمني لاكم ما أراه لكمة وجيعة ثم قال شد عليك إزارك . قال فأخذته وشددته علي ثم جعلت أحمل الحجارة على رقبتي وإزاري علي من بين أصحابي
          قصة بحيرى

          فصل في قصة بحيرى وسفر أبي طالب بالنبي - صلى الله عليه وسلم - وقع في سير الزهري أن بحيرى كان حبرا من يهود تيماء ، وفي المسعودي : أنه كان من عبد القيس واسمه سرجس وفي المعارف لابن قتيبة قال سمع قبل الإسلام بقليل هاتف يهتف ألا إن خير أهل الأرض ثلاثة بحيرى ، ورباب بن البراء الشني والثالث المنتظر فكان الثالث رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال القتبي وكان قبر رباب الشني وقبر ولده من بعده لا يزال يرى عليها طش ، والطش : المطر الضعيف .

          وقال فيه فصب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بعمه . الصبابة رقة الشوق يقال صببت - بكسر الباء - أصب ، ويذكر عن بعض السلف أنه قرأ أصب إليهن وأكن من الجاهلين [ يوسف 33 ] . وفي غير رواية أبي بحر ضبث به رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أي لزمه قال الشاعر

          كأن فؤادي في يد ضبثت به




          محاذرة أن يقضب الحبل قاضبه

          فكان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إذ ذاك ابن تسع سنين فيما ذكر بعض من ألف في السير وقال الطبري : ابن ثنتي عشرة سنة .

          من صفات ختم النبوة

          وذكر فيه خاتم النبوة وقول ابن هشام : كان كأثر المحجم يعني : أثر المحجمة القابضة على اللحم حتى يكون ناتئا . وفي الخبر أنه كان حوله حيلان فيها شعرات سود . وفي صفته أيضا أنه كان كالتفاحة وكزر الحجلة وفسره الترمذي تفسيرا وهم فيه فقال زر الحجلة يقال إنه بيض له فتوهم الحجلة من القبج وإنما هي حجلة السرير ، واحدة الحجال وزرها الذي يدخل في عروتها - قال علي - رضوان الله عليه - لأهل العراق : يا أشباه الرجال ولا رجال ويا طغام الأحلام ويا عقول ربات الحجال . وفي حديث آخر كان كبيضة الحمامة وفي حديث عياذ بن عبد عمرو ، قال رأيت خاتم النبوة وكان كركبة العنز . ذكره النمري مسندا في كتاب الاستيعاب فهذه خمس روايات في صفة الخاتم كالتفاحة وكبيضة الحمامة وكزر الحجلة وكأثر المحجم وكركبة العنز ورواية سادسة وهي رواية عبد الله بن سرجس قال رأيت خاتم النبوة كالجمع يعني : كالمحجمة [ وفي الآلة التي يجتمع بها دم الحجامة عند المص ] لا كجمع الكف ومعناه كمعنى الأول أي كأثر الجمع . وقد قيل في الجمع إنه جمع الكف قاله القتبي والله أعلم .

          ورواية سابعة عن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - وقد سئل عن خاتم النبوة فقال بضعة ناشزة هكذا : ووضع طرف السبابة في مفصل الإبهام أو دون المفصل ذكرها يونس عن ابن إسحاق ، وفي صفته أيضا رواية ثامنة وهي رواية من شبهه بالسلعة وذلك لنتوه وقد تقدم حديث فيه عن أبي ذر - رضي الله عنه - مرفوعا بيان وضع الخاتم بين كتفيه متى كان وروى الترمذي في مصنفه قال حدثنا الفضل بن سهل أبو العباس الأعرج البغدادي ، حدثنا عبد الرحمن بن غزوان أبو نوح أخبرنا يونس عن أبي إسحاق عن أبي بكر بن أبي موسى ، عن أبيه قال خرج أبو طالب إلى الشام ، وخرج معه النبي - صلى الله عليه وسلم - في أشياخ من قريش ، فلما أشرفوا على الراهب هبطوا ، فحلوا رحالهم فخرج إليهم الراهب وكانوا قبل ذلك يمرون به فلا يخرج إليهم ولا يلتفت فجعل يتخللهم الراهب وهم يحلون رحالهم حتى جاء فأخذ بيد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وقال هذا سيد العالمين هذا رسول رب العالمين يبعثه الله رحمة للعالمين . فقال له أشياخ من قريش : ما علمك ؟ . فقال إنكم حين أشرفتم من العقبة لم يبق حجر ولا شجر إلا خر ساجدا : ولا يسجدان إلا لنبي وإني أعرفه بخاتم النبوة أسفل من غضروف كتفه . ويقال غرضوف مثل التفاحة . ثم رجع فصنع لهم طعاما ، فلما أتاهم به - وكان هو في رعية الإبل - قال أرسلوا إليه . فأقبل وعليه غمامة تظله فلما دنا من القوم وجدهم قد سبقوه إلى فيء الشجرة ، فلما جلس مال فيء الشجرة عليه فقال انظروا إلى فيء الشجرة مال عليه قال فبينما هو قائم عليهم وهو يناشدهم ألا يذهبوا به إلى الروم ، فإن الروم إن رأوه عرفوه بالصفة فيقتلونه فالتفت فإذا سبعة قد أقبلوا من الروم ، فاستقبلهم فقال ما جاء بكم فقالوا : جئنا أن هذا النبي خارج في هذا الشهر فلم يبق طريق إلا بعث إليه بأناس وإنا قد اخترنا خيرة بعثنا إلى طريقك هذا ، فقال هل خلفكم أحد هو خير منكم فقالوا : إنما اخترنا خيرة لطريقك هذا ، قال أفرأيتم أمرا أراد الله أن يقضيه هل يستطيع أحد من الناس رده ؟ قالوا : لا ، قال فبايعوه وأقاموا معه . قال أنشدكم بالله أيكم وليه ؟ قالوا : أبو طالب فلم يزل يناشده حتى رده أبو طالب وبعث معه أبو بكر بلالا - رضي الله عنهما - وزوده الراهب من الكعك والزيت قال أبو عيسى : هذا حديث حسن غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه . ومما قاله أبو طالب في هذه القصة

          ألم ترني من بعد هم هممته




          بفرقة حر الوالدين كرام

          بأحمد لما أن شددت مطيتي




          لترحل إذ ودعته بسلام

          بكى حزنا والعيس قد فصلت بنا




          وأمسكت بالكفين فضل زمام

          ذكرت أباه ثم رقرقت عبرة




          تجود من العينين ذات سجام

          فقلت : تروح راشدا في عمومة




          مواسين في البأساء غير لئام

          فرحنا مع العير التي راح أهلها




          شآمي الهوى ، والأصل غير شآمي

          فلما هبطنا أرض بصرى تشرفوا




          لنا فوق دور ينظرون جسام

          فجاء بحيرى عند ذلك حاشدا




          لنا بشراب طيب وطعام

          فقال اجمعوا أصحابكم لطعامنا




          فقلنا : جمعنا القوم غير غلام

          ذ كره ابن إسحاق في رواية يونس عنه وذكر باقي الشعر .

          حفظه في الصغر

          فصل وذكر ما كان الله سبحانه وتعالى يحفظه به أنه كان صغيرا يلعب مع الغلمان فتعرى فلكمه لاكم . الحديث . وهذه القصة إنما وردت في الحديث الصحيح في حين بنيان الكعبة ، وكان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ينقل الحجارة مع قومه إليها ، وكانوا يجعلون أزرهم على عواتقهم لتقيهم الحجارة وكان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يحملها على عاتقه وإزاره مشدود عليه فقال له العباس رضي الله عنه يا ابن أخي لو جعلت إزارك على عاتقك ، ففعل فسقط مغشيا عليه ثم قال إزاري إزاري فشد عليه إزاره وقام يحمل الحجارة وفي حديث آخر أنه لما سقط ضمه العباس إلى نفسه وسأله عن شأنه فأخبره أنه نودي من السماء أن اشدد عليك إزارك يا محمد قال وإنه لأول ما نودي وحديث ابن إسحاق ، إن صح أنه كان ذلك في صغره إذ كان يلعب مع الغلمان فمحمله على أن هذا الأمر كان مرتين مرة في حال صغره ومرة في أول اكتهاله عند بنيان الكعبة .
          "هذا وما كان من توفيق فمن الله وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله برئاء من خطئي "

          وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            ياعينى بيضحكوا عليكوا وينصحوكوا بعدم الدخول لأنهم يعرفون أنه يوم أن تدخلوا ستزداد البلبلة والأسئلة وده خطر على الإسلام والمسلمين ربنا يرحمكوا

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              ياعينى بيضحكوا عليكوا وينصحوكوا بعدم الدخول لأنهم يعرفون أنه يوم أن تدخلوا ستزداد البلبلة والأسئلة وده خطر على الإسلام والمسلمين ربنا يرحمكوا
              الضيف الكريم
              اهلا بك أولا

              من الذي نصح بعدم الدخول
              وما هو المكان الذي ننصح بعدم دخوله ؟
              هل لديك تعليق علي الموضوع
              اذا كان لديك فتفضل وان لم يكن فلاداعي لهذا الكلام المستفز
              فلا يوجد لدينا شيء نخاف ان تثير حوله بلبلة او خلافة

              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JESUS_THE_GOD مشاهدة المشاركة
                ياعينى بيضحكوا عليكوا وينصحوكوا بعدم الدخول لأنهم يعرفون أنه يوم أن تدخلوا ستزداد البلبلة والأسئلة وده خطر على الإسلام والمسلمين ربنا يرحمكوا
                الضيف العزيز,
                لا يبدو عليك أنك من أهل العلم, ولا يبدو عليك , أنك من الناس الذين يريدن المناظرة والبحث عن الحقيقة.
                أما ان كنت تريد أن تبحث عن الحقيقة , فأثبت لنا صحة عقيدتك ,وبطلان غيرها.

                والا فليس لنا وقت للتعامل مع أمثالك.
                موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
                موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
                موقع الشيخ محمد حسان
                موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                Working...
                X