إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

مهم شبهة نصرانية ارجوا الرد بسرعة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    السلام عليكم

    حتي لو صحت الروايه فلا اري اين موضع الشبه فيها
    والله اعلم

    وسوف احاول ان اجد تصحيح الشيخ الالباني _ ان وجد _ واتيكم باراء العلماء في الروايه ان شاء الرحمن

    ولكن حتي بفرض صحتها فلا مشكله ولا شبه فيها _ علي قدر علمي والله اعلم _

    اما مساله
    الاضافة الى شبهة ان هنالك تشابه بين شعر ورقة بن نوفل وبين بعض ايات القران الكريم
    فاثبت العرش ثم انقش

    مع العلم انه ان نسب احد الي ورقه ابن نوفل اي شعر لابد ان ينسبه اليه بالسند المتصل وليس فقط بالادعاءات
    وهذا السند المتصل لا يعني ان ناتي الي كتاب من كتب التفسير ونقول ان صاحب الكتاب _ والذي غالبا ما يكون في القرون المتاخره _ ذكر اشعارا ونسبها الي ورقه بن نوفل , لا , ولكن عليه ان ياتينا بالسند المتصل والمستوفي لشروط الصحه , ثم ننظر بعد ذلك في رد الشبه
    فنحن قوم شرفنا الله بالسند والمنهج العلمي في نقد الاخبار
    ولسنا مثلهم نقبل اي مخطوطات حتي لو وجدت في ( الزباله )

    هدانا الله واياهم
    اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      وجدت الروايه كما توقعت في موقع نصراني

      وكان فيه تفريغ لحلقه للكاذب زكريا بطرس

      وذكر فيه الروايه وذكر انها موجوده في السيره النبويه لابن كثير

      ووفقني الله للرجوع الي المصدر فبالفعل الروايه ذكرها ابن كثير في سيرته , وذكرها ايضا في كتابه البدايه والنهايه

      ولقد احال سندها الي ابن عساكر رحمه الله في تاريخه المسمي بتاريخ دمشق او تاريخ الشام

      ومن تدليس سياده القس انه لم يذكر ان ابن كثير اشار الي ان سندها مرسل لم يتصل الي النبي صلي الله عليه وسلم
      فانظر الي كلام ابن كثير رحمه الله

      و قد ذكر الحافظ ابن عساكر في ترجمة ورقة بإسناده بن طرخان التيمي قال :
      بلغنا أن الله تعالى بعث محمدا رسولا
      ..... الي اخره

      وقد ذكر الحافظ ابن عساكر في ترجمة ورقة باسناده إلى سليمان بن طرخان التيمي قال بلغنا أن الله تعالى بعث محمدا رسولا
      فلقد اوضح ابن كثير رحمه الله ان الروايه مذكوره بسندها الي تابعي وليس الي صحابي
      فالتابعي لم يري النبي ولم يسمع منه
      بل راي الصحابه وسمع منهم
      وبالتالي فسند هذه القصه مرسل اي منقطع
      وبهذا تكون فقدت اول شرط من شروط الصحه الا وهو اتصال السند
      وهذا غير انه اشار اشاره اخري عن طريق كلمه بلغنا

      المهم
      رجعت الي القصه بسندها من تاريخ دمشق فوجدتها في المجلد ال 63 صـ 18 في ترجمه ورقه بن نوفل
      وسندها


      أخبرنا أبو الحسن علي بن عبد الواحد بن أحمد أنا أبو محمد بن الحسن بن محمد بن الحسن الخلال نا أبو حفص عمر بن أحمد بن عثمان نا إبراهيم بن عبد الله الزبيبي بعسكر مكرم قرئ عليه الإسناد وبعض المتن وأنا أسمع وأجاز لنا باقي الحديث نا محمد بن عبد الأعلى الصنعاني حدثنا المعتمر بن سليمان حدثني أبي قال بلغنا عن حديث رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) أن الله بعث محمدا رسولا ...... الي اخره
      وناهيك عن البحث في رجال السند فالحديث اصلا منقطع لان فيه سقط من بعد التابعي
      فالحديث مذكور بسنده _ بافتراض عداله رجاله وضبطهم _ الي تابعي من الطبقه الرابعه وهو من الطبقه التي تلي الوسطي من التابعين
      اي انه ربما يكون اصلا السقط ليس صحابيا فقط بل تابعي كبير ايضا بل اكثر من تابعي كبير وربما واحد ايضا من الوسطي
      اي ان احتمالات سقوط اربعه او اكثر كبيره
      والله اعلم

      وللرجوع الي ترجمه سليمان التيمي ارجع الي كتاب تهذيب التهذيب لابن حجر العسقلاني والي كتاب تذهيب التهذيب للذهبي رحمهما الله تعالي
      ولو اردت المزيد او الاحاله المضبوطه اتيك بها ان شاء الرحمن

      ولاحظ ان السند فيه مشكله اخري الا وهي مساله الاجازه وعلي مافيها من خلاف بين العلماء فلو لاحظت انه قال ( بعض المتن )

      ملحوظه الحديث ربما يحكم عليه بالشذوذ ايضا لانه بعدما ذكر قصه بحيري ذكر ان السيده خديجه رحمها الله ذهبت الي ورقه ابن نوفل وذكر شئ مشابه لحديث الصحيحين ولكنه ذكر فيه ان ورقه بن نوفل عاش وصدق سيدنا محمد وزاع تصديقه له حتي ان عشيرته كرهت هذا _ او مثل ذلك _

      وهذا بلا شك يخالف حديث الصحيحين الذي يذكر فيه ان ورقه مات بعد هذه الحادثه بقليل

      اذن السند فيه حوالي ثلاث او اربع علل والله اعلم
      1)_ انقطاع السند
      2)_ الاجازه علي خلاف العلماء فيها
      3)_ الشذوذ لو ثبت انه موجود ( وهذا بحكم اهل الحديث فهذه صنعتهم وليس لنا فيها ناقه ولا جمل )
      4)_ لعل احد رجال السند قل ضبطه او عدالته او عدمت وهذا يتاتي بالبحث في كتب الرجال

      المهم ان السند سقط بالانقطاع والارسال الذي فيه

      ملحوظه قد يرتفع الحديث ويتعضد ان وجد له اي شواهد او متابعات ولكن علي ما وقفت عليه من كلام اهل العلم فلم اجد له والا لكان ذكرها ابن عساكر او ابن كثير
      ( كل ما ذكرته في هذا السند من راي الشخصي ومعلوماتي الضئيله والتي ينبغي للباحث الحق ان يبحث وراءها)


      اما عن تصحيح الشيخ الالباني لهذا الحديث فهذا والله من المهازل

      فلقد بحثت في كل كتب الشيخ الالباني عن هذا الحديث فلم اجد له اي تعليق لا بتصحيح ولا بتضعفيف
      فسبحان الله علي من ادمنوا الكذب حتي علي اهل ديانتهم
      فهكذا هم النصاري وهكذا هو زكريا بطرس
      يكذب في الصغيره والكبيره
      ثم يتلقف كذبه صغار النصاري ووعوامهم ويحاججننا به

      ولذلك اخيه الكريم تنبه الي ما يقولونه في منتداياتهم _اعتذر _ مراحيضهم

      واعلم ان الكذب اكثر من الصدق في كلامهم

      حتي اني قرات في نفس الحلقه لزكريا بطرس كلاما يريد ان يثبت به ان النبي صلي الله عليه وسلم كان ابن بحيري !!!!؟؟؟؟بل وتنبناه الي ان اصبح النبي !!!!؟؟؟؟

      هل تتخيل جهل مثل هذا ؟؟؟؟
      هل تتصور كذب وتدليس مثل هذا ؟؟؟

      فالحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله

      لقد هزلت حتى بدا من هزالها**كلاها و سامها كل مفلس
      اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        بسم الله الرحمن الرحيم
        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

        شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لكم و لكم مني أجمل تحية .

        بالنسبة الى ما اردتموه على هذه الشبهة على شكل نقاط فهي كالتالي - واريد تفنيدها شبهة شبهة , وجزاكم الله خيرا - : شبههم القذرة هي كما يلي
        :
        1- بحيرى فى وقت كتابة محمد لقرآنه لم يكن يسكن بعيدا عن مكة, بل بالقرب منها, وإليك الدليل
        المداخلات 25 & 70 ومداخلات أخري ستجدي فيها النص التالي المأخوذ من كتاب السيرة النبوية لأبن كثير حيث ذكر الكاتب (
        فقال: يا خديجة أرأيت الذى كنت أرى في المنام والصوت الذى كنت أسمع في اليقظة وأهال منه ؟ فإنه جبريل قد استعلن لى وكلمني وأقرأني كلاما فزعت منه، ثم عاد إلى فأخبرني أنى نبى هذه الامة، فأقبلت راجعا فأقبلت على شجر وحجارة فقلن: السلام عليك يا رسول الله.
        فقالت خديجة: أبشر فو الله لقد كنت أعلم أن الله لن يفعل بك إلا خيرا، وأشهد أنك نبى هذه الامة الذى تنتظره اليهود، قد أخبرني به ناصح غلامي وبحيري الراهب، وأمرني أن أتزوجك منذ أكثر من عشرين سنة.فلم تزل برسول الله صلى الله عليه وسلم حتى طعم وشرب وضحك.
        ثم خرجت إلى الراهب وكان قريبا من مكة فلما دنت منه وعرفها، قال: مالك يا سيدة نساء قريش ؟ فقالت: أقبلت إليك لتخبرنى عن جبريل.
        فقال: سبحان الله ربنا القدوس ! ما بال جبريل يذكر في هذه البلاد التى يعبد أهلها الاوثان ؟ ! جبريل أمين الله ورسوله إلى أنبيائه ورسله وهو صاحب موسى وعيسى.
        فعرفت كرامة الله لمحمد.
        ثم أتت عبدا لعتبة بن ربيعة يقال له عداس، فسألته فأخبرها بمثل ما أخبرها به الراهب وأزيد، قال: جبريل كان مع موسى حين أغرق الله فرعون

        سؤال الثاني : لماذا انتقى بحيرى محمداً بالذات وأعطاه هذا التشريع ، ولم يعطه لابنه أو قريبه أو يدعيه لنفسه ؟؟؟!!!
        الأجابة:
        1- من النص السابق الذى أوردناه من كتاب السيرة النبوية برهنا على وجود بحيرى بالقرب من مكة أثناء الفترة التى أدعي فيها محمد بنزول جبريل وتلاوة القرآن عليه
        2- من أدراك أن محمد ليس أبن بحيري, وإليك الدليل على ذلك
        ا- من دراسة كتب السيرة النبوية نكتشف أن عم محمد يكبر محمد بأربع سنوات, فى حين أن عبدالله, أبو محمد, وأبو عبدالله, عبد المطلب, تزوجا فى يوم واحد, وعبدالله مات ومحمد فى بطن أمه, كما ذكرت كتب السيرة, ومع هذا نجد أن عم محمد يكبره بأربع سنين, وكي يخرج فقهاء المسلمين من هذه الورطة, قالوا أن مدة الحمل بمحمد كانت أربع سنوات, وهذا مستحيل طبعا, وبالتالي لا يكون محمد أبن لعبد الله
        ب- جاء فى النص السابق الذى أوردناه من كتاب السيرة النبوية لأبن كثير أن خديجة تذكر أن بحيري أمرها بالزواج من محمد منذ عشرون سنة, فلماذا أمرها بحيري بالزواج من محمد فى الوقت الذى كان فيه محمد لم يبلغ الثالثة من العمر؟
        ج- - هنا غيروا الموضوع باتهام النبي محمد صلى الله عليه وسلم -تقول كتب السيرة أن آمنه قالت أتها حين ولدت محمد خرج من فرجها, وآسف للتعبير, نور أمتد إلى بصرى, وبصرى تلك مكان نائي بالقرب من حدود الشام, وليس مكان مشهور لها ولعامة الناس, لكن بحيرى كان يقيم فى بصري تلك, آمنة إذن كانت بالطبع تعرف هذا الكان النائي, كيف ولماذ
        د- تذكر كتب السيرة أن بحيري عندما لاقي عبد المطلب فى قافلة تمر ببصري, وسأله عن محمد, ذكر له أنه لابد أن يكون أبو محمد غير حي, فهل كان بحيري من أنبياء الله, أم أنه يعلم أن أباه مات فعلا من واقع علاقة الزنا التى حدثت بينه وبين آمنة.

        4-1- رؤيا مزعومة
        (ص6) بي إلى السماء ونورا عظيما يلتحف به وسمعت نغمات الملائكة وعتيق الأيام يسَبح له تسبيحا عظيما جدا لا يُخاطب ولا يُدرك ولا يُحصي أصوات التمجيد للثالوث الواحد الآب والأبن والروح القدس. قدوس. قدوس. الرب الصاباووت (الصباؤوت) وأبصرت أيضا الدنيا تنحل وتبطل. والسماء تنطوي مثل القرطاس وأبصرت أيضا القديسين فى الفردوس والخطاة ذاهبون إلى العذاب المؤبد وأبصرت أيضا تلاميذ ربنا يسوع المسيح فى درجة عظيمة لا أقدر أصفها ولا لساني بتخليص نعمتها وأبصرت أيضا يوحنا المعمدانى عظيم الشأن أعلا من جميع الأنبياء وأبصرت أيضا الشهداء دونهم مجتمعين بحسب مقامهم, داود النبى يُسبح بتهليل وكل الأنبياء يقرون بما كانوا يتولونه فى الدنيا بفرح وسرور, وأبصرت أيضا شجرة المعصية التى هى شجرة الموت, (ص7) وأبصرت أيضا شجرا عظيما كثيرا جدا وفيه نارا لا تطفي ودود لا ينام وعذاب لا يهدأ. وأناس أكثر من رمل البحر يضجون وأسنانهم تسحق مثل الرعد العظيم ويرتعدوا مثل الريح العاصف من شدة العذاب, فتنهدت وقلت ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
        هذا كله أبصرته بالروح لا بالجسد, فعند ذلك قال لى الملاك المتوكل بي: أذهب إلى موريقا, ملك الروم, وأكسر عصاك قدامه وقل له: هكذا مملكتك من بني إسماعيل,
        فذهبت إلى موريقا ملك الروم وصنعت قدامه كما أمرني الملاك, فأجاب وقال: من أين قلت هذا ومتى رأيت هذه الرؤيا, فقلت له فى طور سيناء, موضع أخذ موسى الألواح من يد الله, فقال لي هو: أي شئ أبصرته هناك, فقلت له أبصرت حمار الوحش قد أقبل واتخذ عنز توطاه برجليه وخبرته بخبري, فلما سمع هذا تنهد (ص8) وقال لى أذهب بسلام
        وأني خرجت من عنده ودخلت بلاد الايشازوبديت أنادي أنهم لا يسجدون لصلبان بل لصليب واحد فى كل كنيسة ويكون سجودكم له, فأنه صليب ربنا يسوع المخلص الذي به خلص العالم, كما أبصرت أنا فى طور سيناء صليب واحد قائم فى الدنيا كلها

        5-1- رؤيا مزعومة
        (ص6) بي إلى السماء ونورا عظيما يلتحف به وسمعت نغمات الملائكة وعتيق الأيام يسَبح له تسبيحا عظيما جدا لا يُخاطب ولا يُدرك ولا يُحصي أصوات التمجيد للثالوث الواحد الآب والأبن والروح القدس. قدوس. قدوس. الرب الصاباووت (الصباؤوت) وأبصرت أيضا الدنيا تنحل وتبطل. والسماء تنطوي مثل القرطاس وأبصرت أيضا القديسين فى الفردوس والخطاة ذاهبون إلى العذاب المؤبد وأبصرت أيضا تلاميذ ربنا يسوع المسيح فى درجة عظيمة لا أقدر أصفها ولا لساني بتخليص نعمتها وأبصرت أيضا يوحنا المعمدانى عظيم الشأن أعلا من جميع الأنبياء وأبصرت أيضا الشهداء دونهم مجتمعين بحسب مقامهم, داود النبى يُسبح بتهليل وكل الأنبياء يقرون بما كانوا يتولونه فى الدنيا بفرح وسرور, وأبصرت أيضا شجرة المعصية التى هى شجرة الموت, (ص7) وأبصرت أيضا شجرا عظيما كثيرا جدا وفيه نارا لا تطفي ودود لا ينام وعذاب لا يهدأ. وأناس أكثر من رمل البحر يضجون وأسنانهم تسحق مثل الرعد العظيم ويرتعدوا مثل الريح العاصف من شدة العذاب, فتنهدت وقلت ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
        هذا كله أبصرته بالروح لا بالجسد, فعند ذلك قال لى الملاك المتوكل بي: أذهب إلى موريقا, ملك الروم, وأكسر عصاك قدامه وقل له: هكذا مملكتك من بني إسماعيل,
        فذهبت إلى موريقا ملك الروم وصنعت قدامه كما أمرني الملاك, فأجاب وقال: من أين قلت هذا ومتى رأيت هذه الرؤيا, فقلت له فى طور سيناء, موضع أخذ موسى الألواح من يد الله, فقال لي هو: أي شئ أبصرته هناك, فقلت له أبصرت حمار الوحش قد أقبل واتخذ عنز توطاه برجليه وخبرته بخبري, فلما سمع هذا تنهد (ص8) وقال لى أذهب بسلام
        وأني خرجت من عنده ودخلت بلاد الايشازوبديت أنادي أنهم لا يسجدون لصلبان بل لصليب واحد فى كل كنيسة ويكون سجودكم له, فأنه صليب ربنا يسوع المخلص الذي به خلص العالم, كما أبصرت أنا فى طور سيناء صليب واحد قائم فى الدنيا كلها

        6-
        بحيري يجعل من محمد نبيا
        وقلت له أحسن الله جزائك وبارك لك فيما أعطاك, فقد قلت ما أنت من أهله, فقال لي قد بقي على واحدة, كيف يقبلني قومي بين قبيلتي عليهم ملكا, وأنا عندهم فقير وحقير, فقلت له (ص14) أدعي النبوة أولا, فهي تفتح لك الباب, لأنه قد تنبي أنبياء فقرا, حقرا, أدنياء مثل داود النبي, الذى لم يكن فى أخوته أحقر منه ولا أحد يكذبه ولا يخالفه, وكذلك أنت ليس أحد يكذبك ولا يخالفك إن قلت إني رسول الله وأرسلني إليكم, قال كيف يصدقوني وأنا ما أعرف كتابا, فقلت له أنا أعرفك بالليل وأنت عرفهم بالنهار, وقول لهم أن جبرائيل يخبرني, وأنا أعرفكم بما يعرفني, وقلت له على أنا أفيدك كل مسألة يسألونك عنها, من يعقوب وغيره, والقمك العلم والمسائل إن شئت من الكتب أو من المعقول أن شاء الله تعالي, فقال لي هو: ابتدئ واكتب لي شي وأتعلمه, فكتبت له: باسم اللاهوت الرحمان الرحيم, أعني بذلك الثالوث الواحد القدوس, لأن لا هو إلا الآب والنور الأزلي, والرحمان هو الابن الذى رحم الشعوب واشتراهم بدمه, الرحيم هو روح القدس الذى سبقت (ص15) رحمته على الكل, وسكن فى كل المؤمنين, وكتبت له بحكمة مفضلة كمال ذلك عزيز محتجب, وكتبت له أننا أنزلناه فى ليلة القدر وما أدرك ما ليلة القدر, خير من ألف شهر, نزلت الملائكة والروح فيها بإذن ربهم بسلام حتى مطلع الفجر, أعني بذلك الليلة المقدسة التى نزلت فيها الملائكة وبشروا الرعاة بميلاد السيد المخلص فى بيت لحم, وكتبت له أيضا صفة الله ومن أحسن من الله صفاء, أعني بذلك الصبغة المقدسة الذي أصطبغها السيد من يوحنا الصابغ فى نهر الأردن, وكتبت له أيضا مريم بنت يواقيم التى أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا, فصدقت بكلام ربها وكانت من الشاهدين, وكتبت له يا يسوع المسيح أنني متوفيك ورافعك إلى ومظهر كفر الذين كفروا بك إلى يوم القيامة, أعني بذلك موته عنا وصعوده إلى السماء وتعمده بالماء دون الذين كفروا به إلى يوم القيامة(ص 16مفقودة بالكامل) (ص 17) أحد, الله الصمد, لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد, وقلت له: قول لهم قد نزلت هذه الآية على وذلك من ...........عا.................وأسلم روح ناسوته, وكتبت له أيضا: ما صلبوه وما قتلوه, ولكن شبه لهم, أعني بذلك السيد المسيح لم يمت بجوهر اللاهوت, بل الصلب والقتل كان واقعا على ناسوته..................(ص18) مع جميع الشعب, شهادة الأقنومين للأقنوم باتفاق وحدانية الجوهر, واحد, أزلي, حي, ناطق,
        وكتبت له: وقالت اليهود يد الله مغلولة, غللت أياديهم ولعنوا بما قالوا, أعني بذلك قول اليهود فى المسيح وهو على الصليب: خلص آخرين ولنفسه لا يقدر أن ...............وإذ قال يسوع المسيح للحواريين: نحن أنصار الله, فآمنت طائفة من بني إسرائيل وكفرت طائفة, فأيدنا الذين آمنوا على عدوهم وأصبحوا ظاهرين, أعني بذلك أنه لما قال المسيح لتلاميذه: من يقول الناس إني أنا فقالوا أنت ...........وشكرهم....................(ص19) ذلك يوم قيامته من أرض الموتى, ثم آمنت به الخلايق ورفعهم واظهر ملكهم وسلطانهم على الذين كفروا به إلى يوم القيامة
        واشيا لا تحصي كتبتها له أطلب بها الميل إلى الإيمان بالحق والشهادة بمجئ المسيح والشهادة بمجئ المسيح إلى العالم وتكذيب اليهود فيما يزعمونه على سيدنا يسوع المسيح.


        وآخر شيء اريد ان تؤتوا لي بالتشابه بين الانجيل والتوراة للرد على مزاعمهم فان زعموا ان التشابه بين القران والكتب السابقة هو نقل , فاننا نرد عليهم على التشابه بين الانجيل والتوراة المحرفتين


        . ملاحظة وضع الخط تحت الكلمات هو من عادة الغرب فارجوا ان توجد طريقة لوضع الخط فوق الكلمة كما في ايات السجود في القران الكريم.
        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          لماذا تكرر اخي ؟
          سبق تفنيد الكل والجزء الاخير هو عبارة عن تأليف النصارى لمخطوطة كتبوها على ورق فلوسكاب سموها "وثيقة بحيرى"
          وهي مسخرة بالفعل واضحكوا منهم كل عاقل
          فأي مخطوطة تلك التي على ورق فلوسكاب ومكتوبة بقلم جاف ...ناقص يختموها بختم النسر

          الله المستعان

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            الأخ الرجاء الانتباه معي نقطة نقطة :

            الأولى : هذه الرواية تكلم عن ثبوتها الأخ "ادعوا لي بالإخلاص" أعلاه ..

            هل رأيتَ هذا ؟

            وهل تفهم ما معنى أنها رواية لا تثبت ؟

            أنتظر جوابك للتحول إلى نقطة أخرى .
            كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
            الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
            14 درســـــــا .
            http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
            خواطر حول الوهابية pdf

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              ان كان في تنفنيدي لهذه الروايه شئ لم تفهمه اخيه الكريم الفاضل فاخبرني

              فلعلي استخدمة بكثره الفاظ المحدثين والتي يخفي مدلولها علي البعض

              فمثلا لو قلت لك ان سند هذه الروايه مرسله فهذا يعني انها منقطعه اي فقدت اتصال السند
              فلو انك لا تعلم معني كلمه مرسل فاصبح عندنا مشكله ولو لا تعلم معنمي منقطع اصبحت اثنتان ولو لا تعلم معني اتصال السند فهذه مسكله اخري

              فلو لم تفهم كلامي اخيه الكريم فنبهني وانا اشرح لك كيف تسقط هذه الروايه من اساسها ولا تصلح للاحتجاج اصلا

              اما مساله التشابه فلقد جاوبك الاخوان اعزهم الله

              وان كنت اري اللان ان ننتهي من مساله هذه الروايه ونثبت لك ضعفها وتفه العله في ضعفها _ ان كانت ضعيفه _
              ثم ننظر الي الشبه الاخري ويفندها الاخوان
              ثم ننظر فيما بعدها ان شاء الرحمن حتي تنتهي كل شبهاتك بعون الله

              * لو سقط سند الحديث فقد زالت الشبه فتنبه الي السند وطريقه ثبوته وعدمه
              اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                النسبة للروايات لقد اجبتم عليها وبارك الله فيكم , وجزاك الله خيرا يا " ادعوا لي بالاخلاص " واسال الله ان يرزقك الاخلاص ,
                ولكن بقي الفرع الثاني وهو ايجاد التشابه بين ما ورد في الانجيل المحرفة والتوراة المحرفة

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  هل تريد أن تقول لهم : إذا كنتم تقولون أن القرآن أخذ من الكتاب المقدس لأن فيه متشابهات ، فيمكن القول كذلك أن كتاب العهد الجديد أخذوا ونقلوا من العهد القديم ؟

                  هذا قول صحيح أمدك به إن شاء الله .. ولكنه لا يصلح وحده !

                  أنت هنا تستعمل ( الإلزام ) لا الجواب ، والإلزام قوي في حجته ، ولكنه قد لا يكفي وحده .

                  فهل حضرتَ شيئا في جوابك غير هذا ؟
                  كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
                  الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
                  14 درســـــــا .
                  http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
                  خواطر حول الوهابية pdf

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    انا لا افهم ما تقوله , انا ساجاوب ما قلتوه يعني سارد عليه الشبهة بالاضافة الى انه اذا تشابه القران بالكتيب الاخرى فلماذا تعيبونه وهو موجود عندكم في الانجيل المحرفة حيث التشابه معه ومع التوراة ,
                    يا اخواني قبل ان تنهو ايضا اريد تفنيد هذه الشبهة - اذا اردتم بذلك - : وهي الرسول امر بالاسراع في الدفن حيث امر باسراع الجنازة وهذا ثابت في الاحاديث الصحيحة ( ولا اقول عن الحديث الضعيف اكرام الميت دفنه بل حديث صحيح من ضمن كلملته فيما ماعناه اسرعوا في الجنائز ) والشبهة هي لماذا لم يسرعوا في دفن النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - الا في الليل , وهنا ارجوا التركز على كلمة الليل وكلمة لماذا دفنه بعد 3 ايام ,
                    لا تنسوا الرد على كل ما كتب هنا , ارجوكم , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      الظاهر أخي الحبيب أنك دبست نفسك في حوار " ابتسامة "

                      أعود لك بإذن الله ..

                      كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
                      الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
                      14 درســـــــا .
                      http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
                      خواطر حول الوهابية pdf

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        the_horizon_lad1

                        أخوي الكريم والعزيز ...


                        انت انسان تغيير على دينك ولكنك ذهبت لمواقع النصارى ومشكلتها المواقع عدة أمور :_

                        1- رمي الشبه بدون دليل .
                        2- يجمعون بين دليين وليس بينهم وجه شبه.
                        3- يجمعون بين دليين وليس بينهم اختلاف .
                        4-يرمون بمليون شببه من خيالهم المصطنع وذلك الضعف اتى بعد اتباعهم شنوده اذا انه يأمرهم بإغلاق التمييز .
                        5- ليس لهم خلفيه باللغة العربية , والعجيب يأتي أحدهم يفاخر ويقول انا قبطي ومن سلالة اقباط ولا يعرف نسبه , ثم يقول انا لا اعرف تفاصيل اللغة العربيه لاني قبطي , ثم يأتي بنفس اليوم ويضع نقاط باللغة العربية وتفند بسرعه ( اذا كان لايعلم فمن العيب أن يحج الناس بما ليس له به علم ) .
                        6- والاهم يكذبون ويخترعون الاحاديث ويقولون انها من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فويلٌ لهم من عذاب النار .
                        7- وهو المهم المنتديات التي تدخلها عزيزي منتديات سياسية بغطاء ديني مدعومهم من السياسيين من جنسية امريكيه وانا مستعد ااكد ذلك . والا النصرانية بشارة فقط لخراف بني اسرائيل الظاله وليس لكل الناس .


                        أخوي الكريم ما ذكرته في الاعلى صحيح والرجل الذي يحاورك فليأتي هنا وبكل أحترام وتقدير من الاخوان والمشرفين بالمنتدى ( اسف على تدخلي بشؤونكم اخواني المشرفين ولكني اعرف ان من سياسية المنتدى احترام المحترم من النصارى ) فو الله لن يسمع منا كلمة واحده في دينه بدون دليل يسندها من صلب كتابه


                        والسلام عليكم

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          ولكن بقي الفرع الثاني وهو ايجاد التشابه بين ما ورد في الانجيل المحرفة والتوراة المحرفة
                          تفضيل أكثر حول مرادك هذا بارك الله فيك

                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            لم افهم سؤالك

                            ياريت لو توضح اكثر مرادك

                            ثانيا عليك بما نصحك به اخوك الهويريني حفظه الله

                            ولو كان من يحاورك باغي حق فلياتي الي هنا ويحاوره الاخوه بكل ادب واحترام بشرط ان يلتزم هو بذلك
                            اما ان كنت تحاورهم في منتدياتهم فاظن ان هذا الامر لا يصلح هناك

                            فسياستهم الاشرافيه معروفه ومحفوظه

                            ولا تشك اخي انهم سوف يقومون بقص كل ردودك ان راووا انها ترد علي شبهاتهم

                            ام هل تظن اخيه انهم سوف يتركون منتداهم للتشكيك في عقيدتهم ؟؟؟!!!
                            مستحيل اخي الكريم

                            ولذلك لن يتركوك ترد علي اي شبه رد كامل يفند الشبه

                            مستحيل
                            ولذلك عليك بما اشار به الهويريني

                            وعلي العموم الاخوه تحت امرك حتي لو قررت الاستمرار

                            مره اخري
                            اوضح نقاط سؤالك
                            وياحبذا لو عضدتها بالادله بالمراجع بقدر الامكان

                            واعانك الله
                            اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              كذلك تنبه أخانا أنك لا تذكر لنا شيئا واضحا ..

                              مثلا : هناك تشابه في مواضع بين القرآن والكتاب المقدس ! هذه حقيقة .. فما هو السؤال ؟

                              وعلى أية حال .. خير ما يرشدك في هذه المسألة هو هذه المناظرة الرائعة :

                              حملها من المرفقات .
                              كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
                              الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
                              14 درســـــــا .
                              http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
                              خواطر حول الوهابية pdf

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                abcdef_475 شكرا لك وجزاك الله خير وبارك الله فيك , انت الذي يفهمني , اما الباقين فربما فهموا قصدي خطا.
                                بالنسبة للشبهات انا اخذت 3 دورات مقارنة اديان واعلم ابلغ الشبه ولكن في الوقت الحالي رأيت ان هنالك شبه جديدة لا اعلمها , يعني جديدة على الواقع .
                                وبالنسبة لمخطوط بحيرى , فهو كذب ليس فقط لانه على ورقة فلوسكاب بل لانه لا يعلم اللغة العربية , فكيف يقول مايدة بدل من مائدة , الا يظكركم هذا بدروس القسيسين الذين يقولون مايدة بدل من مائدة , فلنسالهم هل ك ان بحيرى قسيس مصري ؟
                                فعلا المخطوط فضيحة لزكريا وشلته .

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X