إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

رجاء الرد على بعض الشبهات حول الاسلام؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الاسلام مشاهدة المشاركة
    قصة أستيلاء القرامطة : دخلوا المسجد الحرام فسفكوا دم الحجيج في وسط المسجد حول الكعبة وكسروا الحجر الأسود واقتلعوه من موضعه وذهبوا به إلى بلادهم في سنة سبع عشرة وثلاثمائة ثم لم يزل عندهم إلى سنة تسع وثلاثين وثلاثمائة فمكث غائبا عن موضعه من البيت ثنتين وعشرين سنة حتى ان قلئدهم قال اين الطير الابابيل

    1_ كيف اعيد الحجر الى الكعبة

    2_هل يتنافى هدا مع الاية الكريمة فِيهِ آَيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آَمِنًا وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ

    اريد من الاخوة الاجابة عن هدا و لو يتكرم علين اخونا المجاهد في الله و يفسر لنا هده القصة

    وما تعني حادثة واحدة في الاف السنين ؟!
    يعني 1400 عام البيت امن مطمئن فتأتي فرقة مخالفة للكتاب والسنة فتصنع فتنة وتقتل الحجيج وتقتلع الحجر الاسود وتخرج به لبلادها ثم ييسر الله للحق ان يستعيد هيبته ويعيد الحجر الاسود للكعبة


    ثانيا : لو لاحظت اخي ان حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ربما تفهم في ضوئه الاية فهما جليا وسيوضح لك جواب سؤالك !

    قال صلى الله عليه وسلم " سألت ربي ثلاثا . فأعطاني ثنتين ومنعني واحدة . سألت ربي أن لا يهلك أمتي بالسنة فأعطانيها . وسألته أن لا يهلك أمتي بالغرق فأعطانيها . وسألته أن لا يجعل بأسهم بينهم فمنعنيها " . وفي رواية : أنه أقبل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في طائفة من أصحابه . فمر بمسجد بني معاوية .

    الراوي: سعد بن أبي وقاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2890

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      قال صلى الله عليه وسلم
      إن الله زوى لي الأرض . فرأيت مشارقها ومغاربها . وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوى لي منها . وأعطيت الكنزين الأحمر والأبيض . وإني سألت ربي لأمتي أن لا يهلكها بسنة عامة . وأن لا يسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم . فيستبيح بيضتهم . وإن ربي قال : يا محمد ! إني إذا قضيت قضاء فإنه لا يرد . وإني أعطيتك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة عامة . وأن لا أسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم . يستبيح بيضتهم . ولو اجتمع عليهم من بأقطارها - أو قال من بين أقطارها - حتى يكون بعضهم يهلك بعضا ، ويسبي بعضهم بعضا
      الراوي: ثوبان مولى رسول الله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2889

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        1_ كيف اعيد الحجر الى الكعبة
        لو لاحظت اخي الحبيب كلام بن كثير وعودة الحجر الأسود إلي مكانه حيث قال رضي الله عنه :
        ثم لم يزل عندهم إلى سنة تسع وثلاثين وثلاثمائة فمكث غائبا عن موضعه من البيت ثنتين وعشرين سنة
        وأياً كانت طريقة رجوعه المهم أنه رجع مرة أخري إلي مكانه .

        2_هل يتنافى هدا مع الاية الكريمة فِيهِ آَيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آَمِنًا وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ
        لا طبع لا يتنافي
        لنأخذ الأمر من بدايته ودعوة سيدنا إبراهيم :
        وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آَمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آَمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ( 126 ) البقرة

        ويستجيب الله تعالي دعوته

        فِيهِ آَيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آَمِنًا وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ ( 97 ) آل عمران

        لكن سؤال اخي الكريم
        هل تعهد الله بحفظ الأمن والأمان بنفسه في مكة المكرمة كما تعهد بحفظ القرآن الكريم مثلا في قوله

        إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ( 9 ) الحجر

        بل أن قوله " وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آَمِنًا " أمر مُخرج مخرج الخبر مبالغة في الحمل علي تحقيقة .
        كقوله تعالي :
        وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ لَا تُكَلَّفُ نَفْسٌ إِلَّا وُسْعَهَا لَا تُضَارَّ وَالِدَةٌ بِوَلَدِهَا وَلَا مَوْلُودٌ لَهُ بِوَلَدِهِ وَعَلَى الْوَارِثِ مِثْلُ ذَلِكَ فَإِنْ أَرَادَا فِصَالًا عَنْ تَرَاضٍ مِنْهُمَا وَتَشَاوُرٍ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا وَإِنْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُمْ مَا آَتَيْتُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ( 233 ) البقرة
        فهل معني ذلك أن كل الوالدات ترضعن أولادهن مدة الحولين الكاملين ؟
        أم أن بعضهن لا يتلزمن تلك المدة ؟
        وهل إذا لم يلتزمن تلك المدة كاملة نقيصه في حق الله عز وجل وحاشاه ؟
        بالطبع لا
        وهذا أيضا كقوله تعالي
        وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ ثَلَاثَةَ قُرُوءٍ وَلَا يَحِلُّ لَهُنَّ أَنْ يَكْتُمْنَ مَا خَلَقَ اللَّهُ فِي أَرْحَامِهِنَّ إِنْ كُنَّ يُؤْمِنَّ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَبُعُولَتُهُنَّ أَحَقُّ بِرَدِّهِنَّ فِي ذَلِكَ إِنْ أَرَادُوا إِصْلَاحًا وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ( 228 ) البقرة

        فالمراد بقوله تعالي " وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آَمِنًا " كما قال أمامنا الحافظ بن كثير : وأمناً من العدو، وأن يُحمل فيه السلاح، وقد كانوا في الجاهلية يتخطف الناس من حولهم، وهم آمنون لا يسبون، وروي عن مجاهد وعطاء والسدي وقتادة والربيع بن أنس قالوا: من دخله كان آمناً.

        أتمني أخي أن تكون وضح المعني بالنسبة لك

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          شكرا للاخوة و لاخي المجاهد في الله

          لقد استنتجت من هدا ان الله لم يتعهد بحفظ من المسلمين انفسهم بل من غير المسلمين

          من فضلكم اريد التوضيح اكثر
          نعرف كلنا قصة ابره الحبشي في محاولة هدم الكعبة و العقاب المنزل عليه من الله

          فبمادا تختلف قصة القرامطة عن قصة ابره

          ولقول اخي مجاهد في الله
          وما تعني حادثة واحدة في الاف السنين ؟!
          يعني 1400 عام البيت امن مطمئن فتأتي فرقة مخالفة للكتاب والسنة فتصنع فتنة وتقتل الحجيج وتقتلع الحجر الاسود

          اي يمكن وقوع حادثة اخرى من هدا الشكل

          شكرا للاخوة

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            لقد استنتجت من هدا ان الله لم يتعهد بحفظ من المسلمين انفسهم بل من غير المسلمين

            من فضلكم اريد التوضيح اكثر
            للأسف اخي حصل لبس
            الأمن الذي تقصده الآية الكريمة هو ما نقلته لك عن الامام بن كثير :
            فالمراد بقوله تعالي " وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آَمِنًا " كما قال أمامنا الحافظ بن كثير : وأمناً من العدو، وأن يُحمل فيه السلاح، وقد كانوا في الجاهلية يتخطف الناس من حولهم، وهم آمنون لا يسبون، وروي عن مجاهد وعطاء والسدي وقتادة والربيع بن أنس قالوا: من دخله كان آمناً
            نعرف كلنا قصة ابره الحبشي في محاولة هدم الكعبة و العقاب المنزل عليه من الله

            فبمادا تختلف قصة القرامطة عن قصة ابره
            من قدرة الله وحمايته لبيته الحرام عودة الحجر الأسود إليه مرة أخري أخي الحبيب
            وقد ظهرت بصورة أخري عندما حاول الحبشي هدم الكعبة المشرفة
            ولاحظ الفرق بين هدف القرامطة وهدف الأحباش
            فالقرامطة لم تكن وجهتم هدم الكعبة عكس الأحباش
            ولكن ظهرت قدرة الله عز وجل في حماية بيته في الحالتين

            ولقول اخي مجاهد في الله
            وما تعني حادثة واحدة في الاف السنين ؟!
            يعني 1400 عام البيت امن مطمئن فتأتي فرقة مخالفة للكتاب والسنة فتصنع فتنة وتقتل الحجيج وتقتلع الحجر الاسود

            اي يمكن وقوع حادثة اخرى من هدا الشكل

            شكرا للاخوة
            نعم من الممكن - لا قدر الله - ان تحدث
            فأمر الله لم يدخل هناك أن يكون آمنا
            فإن خالف ذلك البعض فليس نقيصة في جنب الله عز وجل وحاشاه أخي الحبيب
            أسأل الله السلامة
            في انتظارك إن شاء الله

            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


            [/FONT][/SIZE]
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              ولقول اخي مجاهد في الله
              وما تعني حادثة واحدة في الاف السنين ؟!
              يعني 1400 عام البيت امن مطمئن فتأتي فرقة مخالفة للكتاب والسنة فتصنع فتنة وتقتل الحجيج وتقتلع الحجر الاسود

              اي يمكن وقوع حادثة اخرى من هدا الشكل
              حينما نقول مصر امنة مطمئنة .. هذا لا يتنافى انه في عدة سنوات في التسعينات كان عندنا بعض احداث العنف لكنك تقيس سنوات معدودة بعشرات السنين الامنة الهادئة

              فما بالك بآلاف السنين ..؟!

              من فضلكم اريد التوضيح اكثر
              نعرف كلنا قصة ابره الحبشي في محاولة هدم الكعبة و العقاب المنزل عليه من الله

              فبمادا تختلف قصة القرامطة عن قصة ابره
              وغير ابرهة الكثير ارنولد شاتيه او الملقب بالتاريخ الاسلامي "ارناط السفاح" وصل الى الجزيرة العربية و حاول ان يهدم الكعبة ---فهل استطاع !

              وكثير غيره حاولوا بل الحروب الصليبية اساسا جاء ملك انجلترا ريتشارد قلب الاسد على رأس الجيوش وكان يعتقد انه بسهولة سيذهب لهدم الكعبة وبذلك لا تقول للاسلام قائمة بعد ذلك فحدث العكس !


              انا فقط اتذكر لك مواقف من التاريخ غير موضوع ابرهة ... لكن لم يستطيعيوا كل هؤلاء ان يفعلوا شيئا

              لكن الذي لم يصل حضرتك ان "القرامطة" فرقة ضالة منشقون عن الاسماعيلية وهي فرقة ضالة هي الاخرى تنتمي للشيعة !

              واعيد عليك الحديث مرة اخرى
              قال صلى الله عليه وسلم
              إن الله زوى لي الأرض . فرأيت مشارقها ومغاربها . وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوى لي منها . وأعطيت الكنزين الأحمر والأبيض . وإني سألت ربي لأمتي أن لا يهلكها بسنة عامة . وأن لا يسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم . فيستبيح بيضتهم . وإن ربي قال : يا محمد ! إني إذا قضيت قضاء فإنه لا يرد . وإني أعطيتك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة عامة . وأن لا أسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم . يستبيح بيضتهم . ولو اجتمع عليهم من بأقطارها - أو قال من بين أقطارها - حتى يكون بعضهم يهلك بعضا ، ويسبي بعضهم بعضا
              الراوي: ثوبان مولى رسول الله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2889
              Last edited by مجاهد في الله; 07-06-2008, 07:03 AM.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                كما بينا الموضوع فقط يحتاج لفهم بسيط

                على الجانب الاخر تريد ان ترى التناقض ؟!
                طالما نحاور اهل كتاب فهلم نريهم التناقض الفعلي الحاصل الواقع لآلاف السنين !!


                الكتاب المقدس يقول أنه لن تهدم القدس الى الأبد

                في سفر ارميا 31: 38-40 "هَا أَيَّامٌ تَأْتِي يَقُولُ الرَّبُّ وَتُبْنَى الْمَدِينَةُ لِلرَّبِّ مِنْ بُرْجِ حَنَنْئِيلَ إِلَى بَابِ الزَّاوِيَةِ وَيَخْرُجُ بَعْدُ خَيْطُ الْقِيَاسِ مُقَابِلَهُ عَلَى أَكَمَةِ جَارِبَ وَيَسْتَدِيرُ إِلَى جَوْعَةَ وَيَكُونُ كُلُّ وَادِي الْجُثَثِ وَالرَّمَادِ وَكُلُّ الْحُقُولِ إِلَى وَادِي قَدْرُونَ إِلَى زَاوِيَةِ بَابِ الْخَيْلِ شَرْقاً قُدْساً لِلرَّبِّ. لاَ تُقْلَعُ وَلاَ تُهْدَمُ إِلَى الأَبَدِ."



                ولكن الرب يقول أيضا أنها تدفع للكلدانيين فيهدمونها

                سفر ارميا 32: 28-29 "لِذَلِكَ هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ. هَئَنَذَا أَدْفَعُ هَذِهِ الْمَدِينَةَ لِيَدِ الْكِلْدَانِيِّينَ وَلِيَدِ نَبُوخَذْنَصَّرَ مَلِكِ بَابِلَ فَيَأْخُذُهَا. فَيَأْتِي الْكِلْدَانِيُّونَ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ هَذِهِ الْمَدِينَةَ فَيُشْعِلُونَ هَذِهِ الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ وَيُحْرِقُونَهَا وَالْبُيُوتَ الَّتِي بَخَّرُوا عَلَى سُطُوحِهَا لِلْبَعْلِ وَسَكَبُوا سَكَائِبَ لِآلِهَةٍ أُخْرَى لِيُغِيظُونِي. "

                سفر ارميا 32: 31 "لأَنَّ هَذِهِ الْمَدِينَةَ قَدْ صَارَتْ لِي لِغَضَبِي وَلِغَيْظِي مِنَ الْيَوْمِ الَّذِي فِيهِ بَنُوهَا إِلَى هَذَا الْيَوْمِ لأَنْزِعَهَا مِنْ أَمَامِ وَجْهِي"

                سفر ارميا 33 :4-5 "لأَنَّهُ هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ عَنْ بُيُوتِ هَذِهِ الْمَدِينَةِ وَعَنْ بُيُوتِ مُلُوكِ يَهُوذَا الَّتِي هُدِمَتْ لِلْمَتَارِيسِ وَالْمَجَانِيقِ: 5يَأْتُونَ لِيُحَارِبُوا الْكِلْدَانِيِّينَ وَيَمْلَأُوهَا مِنْ جِيَفِ النَّاسِ الَّذِينَ ضَرَبْتُهُمْ بِغَضَبِي وَغَيْظِي وَالَّذِينَ سَتَرْتُ وَجْهِي عَنْ هَذِهِ الْمَدِينَةِ لأَجْلِ كُلِّ شَرِّهِمْ."

                ولنقرأ في الإصحاح 34 :2-3 "[هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ: اذْهَبْ وَقُلْ لِصِدْقِيَّا مَلِكِ يَهُوذَا: هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: هَئَنَذَا أَدْفَعُ هَذِهِ الْمَدِينَةَ لِيَدِ مَلِكِ بَابِلَ فَيُحْرِقُهَا بِالنَّارِ. وَأَنْتَ لاَ تُفْلِتُ مِنْ يَدِهِ بَلْ تُمْسَكُ إِمْسَاكاً وَتُدْفَعُ لِيَدِهِ وَتَرَى عَيْنَاكَ عَيْنَيْ مَلِكِ بَابِلَ وَتُكَلِّمُهُ فَماً لِفَمٍ وَتَذْهَبُ إِلَى بَابِلَ."

                نفس الإصحاح فقرة 22 "هَئَنَذَا آمُرُ يَقُولُ الرَّبُّ وَأَرُدُّهُمْ إِلَى هَذِهِ الْمَدِينَةِ فَيُحَارِبُونَهَا وَيَأْخُذُونَهَا وَيُحْرِقُونَهَا بِالنَّارِ وَأَجْعَلُ مُدُنَ يَهُوذَا خَرِبَةً بِلاَ سَاكِنٍ"

                الإصحاح 37: 8 "وَيَرْجِعُ الْكِلْدَانِيُّونَ وَيُحَارِبُونَ هَذِهِ الْمَدِينَةَ وَيَأْخُذُونَهَا وَيُحْرِقُونَهَا بِالنَّارِ."


                سفر ارميا 33: 10 "هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: سَيُسْمَعُ بَعْدُ فِي هَذَا الْمَوْضِعِ الَّذِي تَقُولُونَ إِنَّهُ خَرِبٌ بِلاَ إِنْسَانٍ وَبِلاَ حَيَوَانٍ فِي مُدُنِ يَهُوذَا وَفِي شَوَارِعِ أُورُشَلِيمَ الْخَرِبَةِ بِلاَ إِنْسَانٍ وَلاَ سَاكِنٍ وَلاَ بَهِيمَةٍ"


                طبعا النصارى الذين يثيرون هذه الشبهات مبدأهم بالحياة
                "حبيبك -الكتاب المقدس- تبلعله الظلط و عدوك -الاسلام- تتمناله الغلط"

                وقد بينا ما خفي عليهم او التبس ولله الحمد .......واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  شكرا لكم على الاجابة

                  و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?

                  Working...
                  X