إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سلسلة ربنا يشفى : ضرب الزوجات وتحريفها في الترجمات اقرا يا مسلم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سلسلة ربنا يشفى : ضرب الزوجات وتحريفها في الترجمات اقرا يا مسلم

    بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين

    هذه سلسله إن شاء الله سأبدأها وهى نقل الشبهات من منتديات الحاقدين والرد عليها هنا نظرا لما نتعرض له من سب وشتم بداية من تعديل مداخلاتنا والرعب من الإبقاء على اى نص من كتابهم يكشف خستهم ومنهجهم المضلل فى إلقاء الشبهات رغم انهم يؤمنون بها فى كتابهم..إلى طرد الأخوه وسب الرسول صلى الله عليه وسلم...الخلاصه سأورد الشبهه هنا ثم نرد عليها

    وصدق الله العظيم القائل فيهم
    {لَن يَضُرُّوكُمْ إِلاَّ أَذًى وَإِن يُقَاتِلُوكُمْ يُوَلُّوكُمُ الأَدُبَارَ ثُمَّ لاَ يُنصَرُونَ }آل عمران111
    فصدق الله فهم لايملكون إلا ألسنه تخاطبنا من وراء جدر كثيفة ولايملكون مما يملكه الرجال للوقوف أمامنا

    ===========================(الشبهة الأولى مع شخص يدعى drpepo)==========================

    كلنا عارفين الاية اللى بتقول في سورة النساء
    واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فان أطعنكم

    طبعا الكلام واضح اضربوهم

    اما الكتاب المقدس فقال

    أيها الرجال احبوا نساءكم ولا تكونوا قساة عليهن. كو 9: 3
    أيها الرجال احبوا نساءكم كما احب المسيح أيضا الكنيسة واسلم نفسه لأجلها. افسس 5: 25

    طبعا هناك فرق واضح بين الآيتين القرآن بيقول اضربوهم والكتاب المقدس بيقول احبوا تعاليم سامية صحيح

    ولكن المشكلة في تحريفها في الترجمات
    وانا خجيب الموضوع منسوخ من منتدى آخر
    اضافة صغيرة الى الموضوع بعد ان استوفى ..

    وهي حول " تحريف " المسلمين لترجمة القران بالانجليزية حول موضوع " ضرب النساء " !

    ( وتضاف هذه المداخلة الى مجموعة سلسلة تحريف ترجمات القران بالانجليزية )

    لنقرأ كيف تمت ترجمة النص في سورة النساء :

    Shakir

    Men are the maintainers of women because Allah has made some of them to excel others and because they spend out of their property; the good women are therefore obedient, guarding the unseen as Allah has guarded; and (as to) those on whose part you fear desertion, admonish them, and leave them alone in the sleeping-places and beat them; then if they obey you, do not seek a way against them; surely Allah is High, Great.

    Pickthall

    Men are in charge of women, because Allah hath made the one of them to excel the other, and because they spend of their property (for the support of women). So good women are the obedient, guarding in secret that which Allah hath guarded. As for those from whom ye fear rebellion, admonish them and banish them to beds apart, and scourge them. Then if they obey you, seek not a way against them. Lo! Allah is ever High, Exalted, Great.


    والان لنتمعن في التحريف والتلاعب .. في اشهر ترجمات القران ( ترجمة يوسف علي ) وهي المستخدمة في موقع " الاسلام " التابع لوزارة الاوقاف السعودية !

    لنقرأ كيف حرف يوسف علي عبارة " واضربوهن " !

    لنقرأ :

    Yusuf Ali

    Men are the protectors and maintainers of women, because God has given the one more (strength) than the other, and because they support them from their means. Therefore the righteous women are devoutly obedient, and guard in (the husband's) absence what God would have them guard. As to those women on whose part ye fear disloyalty and ill-conduct, admonish them (first), (Next), refuse to share their beds, (And last) beat them (lightly); but if they return to obedience, seek not against them Means (of annoyance): For God is Most High, great (above you all).
    _____________

    هنا :




    أرايتم كيف تلاعب المترجم بالعبارة " ليخففها " على القراء الاجانب ؟؟!!!

    لقد اراد ان يصور لغير العرب في المجتمعات التي تقدر المرأة .. بان القران لم يأمر بضرب المرأة الا بضرب " خفيف " .. ناعم .. حنين .. لطيف ..!

    مضيفاً عبارة وضعها بين قوسين وهي :

    (lightly ) !!!!

    اضربوهن .. lightly !!! .. ياعيني على الحنية وتكريم المرأة في الاسلام !

    هل ذكر القران عبارة (lightly ) .. اي اضربوهن " بخفة " ؟؟!!!

    ابداً لم يفعل ..

    اذن لماذا لا يترجمون النص كما هو ..؟؟؟

    لماذا التلاعب ؟؟

    لماذا الكذب ..؟؟!!!

    لماذا الخداع ..؟؟؟!!!


    ننتظر التفسير باللغة العربية وننتظر تفسير التحريف
    ================================================== ============

    سأرد إن شاء الله فى المداخله القادمه...

  • #2
    الرد بإذن الله وتوفيقه:

    أولا : كنت أظن عند حوارى مع هذا الشخص فى موضوع أخر (لعله أورده أيضا) انه يفهم ولكن للأسف فقد ظلمته

    ثانيا: نلاحظ إخوانى انه عقد مقارنه فاشله فى البدايه بين علاقة الأزواج فى الإسلام وفى كتابهم رغم ان هذا مخالف لشروط القسم وهو الحوار فقط بالنصوص الإسلاميه وإذا رد مسلم على تلك النصوص ستحذف إجابته فتدبروا إخوانى كيف حال القوم فى منهجهم الخسيس ولكننا سنثبت تدليسه هنا إن شاء الله وانه جاهل حتى بكتابه

    مقارنة ظالمة وتصحيح للجاهل:
    واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فان أطعنكم

    طبعا الكلام واضح اضربوهم

    اما الكتاب المقدس فقال

    أيها الرجال احبوا نساءكم ولا تكونوا قساة عليهن. كو 9: 3
    أيها الرجال احبوا نساءكم كما احب المسيح أيضا الكنيسة واسلم نفسه لأجلها. افسس 5:
    25

    لماذا قلت المقارنه ظالمة لأن الآيه الكريمه تتكلم بكل بساطه عن نشور (خروج) المرأه عن الطاعه المعروفه وهى حاله خاصه وليست عامه وتتم وفق ثلاث مراحل ولايجوز التقديم فيها او التأخير وهى بالترتيب:
    1- (الموعظه والتذكير بحقوقه عليها)
    2-(هجرها ولايكون ذلك إلا المضجع حفاظا على خصوصيات البيت)
    3-(الضرب وهو أخر مرحله وقد وضع أخرا لأن الناتج بعده أشد منه وهو الطلاق)
    فتلك المراحل هى مراحل معالجة المرأه الناشز وليس العلاقة العاديه مع الزوجه وكل مراحله هى طريقة بذاتها تكفى
    كما ان الآيه الكريمة تتحدث عن توجيه نتاج علاقة الزوجه تجاه زوجها فى حين ان نصوص الأستاذ موجه للرجال

    فى حين الأستاذ المحترم قام بمقارنة علاج نشوز المرأه مع أقوال بولس (المتهم) بحب الزوجات ولكن ردا للحق نلزمه بقراءته كتابه جيدا فمن الواضح انه ليس عنده الوقت الكافى لهذا:

    1 كذلكنّ ايتها النساء كنّ خاضعات لرجالكنّ حتى وان كان البعض لا يطيعون الكلمة يربحون بسيرة النساء بدون كلمة
    (بطرس 1 الإصحاح 3)

    4 لكي ينصحن الحدثات ان يكنّ محبات لرجالهنّ ويحببن اولادهنّ
    5 متعقلات عفيفات ملازمات بيوتهنّ صالحات خاضعات لرجالهنّ لكي لا يجدف على كلمة الله
    (تيطس الإصحاح الثانى)

    1تيموثاوس 2 : 12 _ 14 : (( لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت، لأن آدم جُبلَ أولاً ثم حواء ، وآدم لم يُغوَ ، لكن المرأة أُغويَت فحصلت في التعدي )) [ ترجمة الفانديك ]

    16 وقال للمرأة تكثيرا اكثر اتعاب حبلك . بالوجع تلدين اولادا .والى رجلك يكون اشتياقك وهو يسود عليك .
    التكوين 3:16

    والنص الإنجليزى للترجمه العبريه يقول بالسيطره التامه او الشامله
    16 Unto the woman He said: 'I will greatly multiply thy pain and thy travail; in pain thou shalt bring forth children; and thy desire shall be to thy husband, and he shall rule over thee.' {S}

    وهكذا يكون الأمر من بولس (طبعا لاغيره لأنه مؤسس الشريعه المسيحيه الحديثه) للنساء بالخضوع للزوجات اللهم إلا التكوين والذى فيه انهن سيخضعن له بشكل تام

    وحيث ان الإسلام هو دين سماوى كامل التشريع فقد تطرق لنقطه هامه ألا وهى مابعد النشوز فى حين وحيث ان كلام بولس من وحى خياله فقد أسقط هذا الأمر لذا فى عصرنا الحالى نرى تدخل القساوسة فى الأمر لفض النزاعات وشق العيوب وترقيع النصوص الضائعه حتى ان بابا الأسنكدريه عندما سأله زوج عن ان زوجته تضربه وتركت البيت فقال له إترك انت أيضا البيت ..وأنفجر الجميع بالضحك ...!!!

    ولكن فى نفس الوقت يستلزم الأمر الرد على نصوصه فعلا :
    أيها الرجال احبوا نساءكم ولا تكونوا قساة عليهن. كو 9: 3
    أيها الرجال احبوا نساءكم كما احب المسيح أيضا الكنيسة واسلم نفسه لأجلها. افسس 5:

    والتى يرد عليها القرآن الكريم بما هو أعظم منها :
    (هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ)البقرة187
    ودلالة التعبير بلفظ اللباس لكونه أقرب الأشياء ملاصقتًا للجسد وكأن الزوجين يجا ان يكونا قريبين من بعضهما البعض كقرب لباس الشخص لجسده

    {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الروم21
    والتعبير عن علاقة الزوجين هنا بلفظ السكنه لما فيها من معانى متعدده كالألفه والقرار والإفضاء

    (وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ)البقرة228
    وهنا خطاب إلزامى بتشابه الحقوق بين الزوجين ولهذا كان عبد الله بن مسعود يتزين لزوجته كما يحب ان تتزين له

    ومن السنة النبوية :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بإسناد صحيح
    ((أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا , و خياركم خياركم لنسائهم)

    طبعا هناك فرق واضح بين الآيتين القرآن بيقول اضربوهم والكتاب المقدس بيقول احبوا تعاليم سامية صحيح
    طبعا فالفرق واضح بين التشريع السماوى فى مواجهه المتغيرات وبين التشريع الإنسانى قاصر البصر العاجز عن مواجهه أى خلل بسيط فى مواكبة ظاهر النص للحياة الواقعيه

    أرايتم كيف تلاعب المترجم بالعبارة " ليخففها " على القراء الاجانب ؟؟!!!

    لقد اراد ان يصور لغير العرب في المجتمعات التي تقدر المرأة .. بان القران لم يأمر بضرب المرأة الا بضرب " خفيف " .. ناعم .. حنين .. لطيف
    الأستاذ الفاضل نلتمس له العذر حيث يعتقد ان مايفعله الكتاب فى ترجمة كتابه تنطبق على القرآن الكريم
    1-ترجمة القرآن الكريم لاتنقل القدسيه للترجمه بمعنى ان اللفظ الإنجليزى لايعد قرآنا ولاتصح به صلاة
    2-ان اللغه العربيه من اللغات المعروفه بلغة الضاد فما هو مقابلها فى اللغه المترجمه إليها وبالتالى يسقط معنى قدسية الترجمه
    3-ان الترجمات إنما هى ترجمات معانى فاللغه العربيه مثلا تتميز بوجود التثنيه وهى غير موجوده فى الإنجليزيه
    4- ان الأستاذ الفاضل كبر وهلل لكلمة بين قوسين وهى تعنى انها ليست من النص الأصلى بل تقريب معنى
    5- إذا إطلاق لفظ تحريف باطل لأن الترجمه على قدر مدى دقتها لن تبلغ موضع اللفظ فى المعنى والقدسيه

    هل ذكر القران عبارة (lightly ) .. اي اضربوهن " بخفة " ؟؟!!!
    ذكرت ان مابين القوسين ليس من القرآن الكريم ولكنه لفظ لتقريب المعنى او لتوضيح قد يعلق بدون هذا اللفظ

    لماذا التلاعب ؟؟
    لماذا الكذب ..؟؟!!!
    لماذا الخداع ..؟؟؟!!!
    لاتخف عزيزى لن أتركك سأعطيك الحقنه المضاده للجهل ..لاتخف لن أتركك تتألم كثيرا بجهلك

    من أين اتت كلمة (lightly هل إخترعها المسلمين لمحاوله التخفيف مثلا ام ليخدعوا ذلك الشاب الغلبان الذى أظهر بقوه انه عبقرى ولن يمر عليه الأمر بسهوله..
    نريح الأعصاب ونقول ان المعنى جاء من الشق الثانى للوحى وهو سنة الرسول صلى الله عليه وسلم نعم هو السنه
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بإسناد صحيح:
    (......فإن فعلن فاهجروهن فى المضاجع و اضربوهن ضربا غير مبرح )

    إذا وحيث ان القرآن يفسر بالسنه فالكلمة ليست مبتدعة وإنما هى من أصل الوحى
    أرجوا ان يكون وصلك عزيزى من الذى يخدع ويدلس ويضلل العقول المريضه

    وبالمناسبه ياليت أحد يوصف لنا ماهو الضرب الغير مبرح ..هل هناك ضرب أصلا غير مربح
    إنه الضرب المعنوى الذى غرضه الحقيقى الإفاقه وليس الإيلام الجسدى ولهذا ذهب الكثير من العلماء ان أكبره هو الضرب (بسواك) نعم ذلك العود الرفيع الذى يبلغ طول الأصبع ...هل رأى أحدكم (سواك) يسبب ألم جسدى

    وحيث ان القاعده عندى التى تعلمتها من خلال سنة ونصف تقريبا من متابعة حوارات الأديان هو انه دائما مايقذفك به النصارى إعلم وكلك ثقة أعزك الله انه يستخدم مبدأ الهجوم خير وسيله للتضليل على مافى كتابه بنفس الغرر الذى يعترض عليه
    إذا ماهو أشهر تدليس فى ترجمة الكتاب المقدس ..ياترى
    إنها بالتأكيد أشهر نبوه عن يسوع فى العهد القديم

    6فَكَمْ بِالْحَرِيِّ الإِنْسَانُ الرِّمَّةُ وَابْنُ آدَمَ الدُّودُ (أيوب 25)

    قد يبدو النص ظاهره عادى لكن إذا رجعنا لأى ترجمه غير العربيه لعرفنا ان يد التدليس قد دخلت فى الترجمه
    1- النص الإنجليزى المترجم من النص العبرى
    6 How much less man, that is a worm! and the son of man, that is a maggot!


    2-ترجمة الملك جيمس
    6 How much less man, that is a worm? and the son of man, which is a worm?
    King James Reference Suite - Bible Software by johnhurt.com


    إذا الكلمة التى سقطت (بحسن نيه من المترجم الغلبان) هى ابن الإنسان ..فمن هو ابن الإنسان الرمه كما تقول النبوه
    Jesus told him, "Foxes have dens and birds of the sky have nests, but the Son of Man has no place to lay His head."
    Matthew 8:20

    8: 20 فقال له يسوع للثعالب اوجرة و لطيور السماء اوكار و اما ابن الانسان فليس له اين يسند
    راسه (متى)

    وأعلموا أخوانى ان هذا منهج النصارى فى شبهاتهم حول الإسلام فإذا سمعت عن نصرانى شبهه ففتش بثقه عنها فى كتابه

    فهنيئا لكم بعقولكم وبمن يضلونكم والحمد لله الذى كرمنا بهذا التشريع الرحيم
    Last edited by أنا مسلم; 31-01-2006, 12:12 AM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاك الله خيرا أخانا الكريم

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        وإياك أخى الحبيب

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5

          شكر الله جهدك أخانا أنا مسلم
          ووفققك الله لإتمام هذه السلسلة المباركة

          مما لا شك فيه أن الإسلام هو الدين الوحيد الذي كفل للمرأة حقوق لم يكفلها أي شرع آخر ولا أي قانون وضعي على مر العصور
          ولا ينفي ذلك إلا جاهل ليس لديه مسكت من عقل
          وعجبا لمن يعتنق ديانة ناقصة ليس بها وسائل لتأديب المرأة الناشز ثم يأتي ليعيب على الإسلام كماله
          فقد وضع الإسلام حلول للمرأة الناشز آخرها الضرب ثم وضع لهذا الضرب عدة ضوابط
          منها عدم الضرب على الوجه أو في مكان حساس للألم وألا ينتج عن الضرب علامة تبقى في جسد المرأة

          " أن تطعمها إذا طعمت ، وتكسوها إذا كسيت ، ولا تضرب الوجه ولا تقبح ، ولا تهجر إلا في البيت "
          وثبت عن بينا وشفيعنا وقدوتنا أنه ما ضرب بيده شيئا قط إلا أن يجاهد في سبيل الله وما ضرب إمرأة قط ولا خادما
          وقد نهى عن ضرب المرأة الغير ناشز بقوله " لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد ثم يجامعها آخر اليوم "

          وحدث أن إحدى زوجات النبي صلى الله عليه وسلم فقالت للنبي صلى الله عليه وسلم كلمة شديدة فسمعها أبوها أبوبكر رضي الله عنه فضربها، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "مهلاً يا أبا بكر" فقال يا رسول الله ألم تسمع ما قالت؟ فقال صلى الله عليه وسلم: " إن الغَيْرَى ـ المرأة شديدة الغيرة ـ لا تبصر أسفل الوادي من أعلاه "

          بأبي هو وأمي فهو القائل " رفقا بالقوارير " .. و " استوصوا بالنساء خيرا "


          .

          ملكنـا هـذه الـدنـيـا الـقـرونا ...... وأخـضـعـهـا جـنـود خـالـدونا
          وسطرنا صحائـف من ضياء ...... فـما نـسي الزمان وما نسـيـنا


          سنقاطع الدنمارك بقدر حبنا لنبينا
          " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "


          .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            الحمد لله رب العالمين ..

            أتساءل: ما الذى يلجئ الأحبة للاشتراك فى منتدى يسب ويشتم ويعدل المشاركات ويحذف النصوص ويطرد الأعضاء ؟!

            كلنا يعلم أن منتديات النصارى بلا استثناء تطعن فى ديننا وكتابنا ونبينا وأمتنا. ولا ننتظر منهم غير ذلك.

            والذى يدخلها من المسلمين للدعوة والدفاع نشترط له التأهل بالعلم الكافى والقدرة على العرض والجدال.

            لكن ثمة شروط مطلوبة فى المنتدى نفسه. أولها أن يكون للحوار أصلاً.

            فإذا كان المنتدى يسب ويشتم ويعدل المشاركات ويحذف النصوص ويطرد الأعضاء .. فهو ليس للحوار إذن .. وإنما هو للسب والشتم وتعديل المشاركات وحذف النصوص وطرد الأعضاء !

            ولو دخله مسلم ، فلن ينفعه علمه ولا قدرته على العرض والجدال أمام السب والشتم وتعديل المشاركات وحذف النصوص وطرد الأعضاء.

            إن هدف المسلم هو الدعوة أو الدفاع. وكلاهما يحتاج إلى (إمكانية الحوار) من النصارى. فإذا أصر النصارى على عدم إتاحة هذه الإمكانية بالسب والشتم وتعديل المشاركات وحذف النصوص وطرد الأعضاء .. فهم يصرخون فى وجوهنا بصريح العبارة: نحن لا نريد الحوار !

            أذكر نفسى وأحبتى بمراجعة هذه المسألة.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              صدقت استاذي وأخي الحبيب متعلم ، نفعنا الله بعلمك ، الذي يدفعنا لهذا هو الرد على الشبهات ، ففي هذا فسحة ، لكن اذا تعرضنا لعقيدتهم او دحضنا الشبهة بشبهة عليهم فأنهم يحذفون ويعدلون ، وأنا أختلف معك في الرأي في هذه المسألة ، بل إني أدعو كل من يملك القدرة على دفع الشبهات وتفنيدها ، ان يدخل هذه المنتديات ويسجل ويشارك ويدحض شبهاتهم ، لان في هذا إخراس للأفواه النجسة وبيان الحق للجهلة منهم ،وهناك باب آخر ، في المناظرات تملك الحق ان تضع شروطا منها عدم الحذف والتعديل ، وبحمد الله وفضله ، فقد خرجت من شبهة سجود الشمس تحت العرش بإعجازين علميين علاوة على رابط اسلام العالم الاوكراني ديمترى بسبب نفس الحديث ، مما جعل خصمي يترنح ، وما زالت المناظرة حتى الان ، وفي نفس المنتدى النصراني ، وهذا يحدث أثرا أكبر مما لو كانت الماظرة في منتدى اسلامي .
              واعتبر ان الرد على الشبهات والاباطيل في منتدياتهم واجب بالرغم من الاذى والسخرية التي تنالنا منهم ، مع مراعاة تجنب السفهاء منهم الذين يلجأون الى شتم الرسول صلى الله عليه وسلم ، فأولئك أتجنبهم ولا أخوض معهم .

              بارك الله فيك ونفعنا بعلمك .

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                اخي متعلم


                نعم القول والله الذي تقول


                بارك الله فيك

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  أستاذى الحبيب / متعلم
                  أنا مع أخى نذير فى وجوب الدخول داخل حصونهم لأن الكلام هنا وهم يتكلمون هناك لن يجدى نفعا فى كثير من الامور
                  نعانى أخى الحبيب من بعض المسلمين الذين لايعرفون هذا الموقع ولاموقع ابن مريم ولاالتوحيد ولاغيره على الإطلاق
                  هؤلاء هم الذين يحبهم النصارى ليغرروا بهم ويخدعونهم
                  يطردونا لايهم يسبونا لايهم نحن يهمنا ان نزرع فى قلوب القراء عندهم قدرتنا على الرد وانهم أجبن من يواجهونا فى منتدياتنا بنفس مانفعله فى منتدياتهم
                  لهذا ولله الحمد والمنه بدا عجزهم واضح بعد تكتل المسلمين وقوتهم فى إلغاء قسم الحوار حول المسيحيه وتحويله إلى قسم شبهات وهميه تطرح السؤال بصيغه إستفسار فقط ولايجوز لك التعليق او الرد او التعقيب
                  وهذا أخى الحبيب يثبت للباحث عن الحق انهم أجبن من يردوا علينا

                  أحب ان أغزوهم لقوله صلى الله عليه وسلم (الآن نغزوهم و لا يغزونا )
                  لن أنتظر منهم ان يأتوا هم إلينا لأنهم أجبن من أن يفعلوا هذا فهم القائل فيهم عزوجل
                  {لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعاً إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاء جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعاً وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ }الحشر14

                  نحن أخى لانعول على المشرفين او مؤسسى المنتدى بقدر مانعول على القارئ العادى الذى يقرأ للإطلاع وهو يراهم يكذبون ويمسحون ويطردون ..هذا هو الغرض نريد ان نثبت فى قلبه قوة الإسلام وعجزه عن الرد

                  وذلك وفق الأخلاق الإسلاميه فلا نقابل السب بالسب لأنها حرب أخلاق وعقيده فإذا ربحنا العقيده وخسرنا الأخلاق فهى الخساره الجسيمه لأنهم طبعونا بطباعهم ومن نحن بذلك

                  ولكنى معك أخى الحبيب فى ضرورة العلم والمعرفة وإلمام بالقرآن الكريم والسنه وقراءه رد الأخوه على تلك الشبهات من قبل ...
                  عموما هى وجة نظر منى لاأكثر

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    وتذكر أخى الحبيب /متعلم عندما كنا فى إحد المنتديات قبل ان تتركه لأنه لم يكن به أحد
                    كان به أخى لكن ردودنا كانت قويه وكان يخافون ان يطرحوا شبهات حتى لايرد عليها المسلمين فيأتى أحد النصارى ويراها فتطبع فى ذهنه وتتغير صورة الإسلام الخاطئه المزروعه فى جوفه

                    أنظر الأن أخى بعد ان تركنا المنتدى ..ماذا حدث نفس المواضيع التى هربوا منها معنا عادوا وكرروها من جديد
                    هم يريدون ان يخدعوا المسلمين فقط ليس إلا ...والله هم أضعف وأعجز عن أى مواجهه

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      أحبتى فى الله ..

                      أما دخول منتديات النصارى، لمن امتلك العلم الكافى، والقدرة اللازمة على العرض والجدال، مع إمكان الحوار، فلم أتكلم عن ذلك.

                      كلامنا على منتدى ليس فيه إمكان الحوار .. كلامنا على منتدى ليس للحوار ..

                      وإنما ـ حسب تعبير أخى الحبيب ـ :
                      منتدى للسب والشتم وتعديل المشاركات وحذف النصوص وطرد الأعضاء.

                      كيف نخرس الأفواه النجسة مع أن أصحابها يعدلون المشاركات ويحذفون النصوص ويطردون الأعضاء ؟!

                      كيف نبين الحق للجهلة ومشاركاتنا تعدل ونصوصنا تحذف ونطرد ؟!

                      والأمر فى المناظرات لا يختلف. ويمكنك أن تشترط ما شئت، فليس الأمر بيدك.

                      ولا شك فى أن هناك ثمارًا برغم كل المضايقات. لكن علينا ألا ننسى أنها ثمار محسوبة من مشرفى المنتدى. فهناك حد لك لا تتعداه أنت ولا غيرك.

                      وأما القول بأنه لا نفع فى أن نتكلم هنا وهم يتكلمون هناك، ففيه نظر كبير.

                      إن منتدياتنا نافعة، بفضل الله وحده، للمسلم الذى يجد فيها ـ مباشرة أو بسؤال ـ ما يتعلق بهذا المجال.

                      ومنتدياتنا شوكة فى حلوق النصارى، بفضل الله وحده. وعيونهم عليها وإن بدا لنا غير ذلك. بل وصل بهم الأمر للحذو حذونا فى معالجة بعض الموضوعات.

                      ومنتدياتنا نافعة لبعض النصارى الذين يأتون إلينا. إذ ليس كل النصارى معرضين عن المنتديات الإسلامية. صحيح أن القسم الأكبر منهم لا يدخلون منتدانا مهابة منه، لكن من أين أدركوا له هذه المهابة إلا إذا كانوا مطلعين ؟

                      ففى بقائنا هنا نتكلم وهم يتكلمون هناك منافع كثيرة كما بينا. ونذكر مرة أخرى بأننا لا نتكلم عن مقاطعة منتديات النصارى، وإنما عن مقاطعة المنتديات التى لا تبيح الحوار، بتبنى منهج التعديل والحذف والطرد.

                      نحن نتكلم هنا .. وهم يتكلمون هناك .. فما الحل ؟

                      الحل أن نذهب إليهم لنكلمهم هناك .. جميل.

                      لكن إذا ذهبنا فوجدناهم يعدلون ويحذفون ويطردون .. فالحل غير نافع إذن.

                      بالطبع هناك مسلمون لا يعرفون منتدانا ولا أمثاله. لكن برامج البحث الآن حلت هذه المشكلة، فيستطيع المسلم أن يضع بعض الألفاظ حتى يلتقط منتدانا وغيره بسهولة.

                      ورفض انتظارهم فى منتدياتنا لأنهم أجبن من أن يأتوها، فيه نظر. البعض يأتى بلا شك ومن الظلم إنكار ذلك.

                      والبعض الذى لا يأتى نذهب إليه، بشرط أن تتاح لنا الفرصة كاملة لعرض الحق ودحض الباطل.

                      أما أن نذهب ونظل تحت رحمة المشرف (الذى يعدل ويحذف ويطرد) فليس فى ذلك الفرصة الكاملة للحق حتى يبين.

                      أما القارئ العادى، فغالبـًا لا يدرى بأمر المشاركات المحذوفة، وعلمه بالحذف لا يعنى علمه بما حذف، فيظل فى الغالب جاهلاً بالحق الذى كان فى المشاركات التى حذفت. وإذا أضفت إلى ذلك تشويش المشرفين المعتاد بأن المشاركات إنما حذفت (لسوء الأدب)، فلا تتوقع أبدًا حسن الظن بك من القارئ النصرانى العادى. وعلى أية حال، المهم هو وصول الحق، وليس حسن ظنه من عدمه.

                      وحتى لو أحسن النصرانى الظن بك، وأساء الظن بالمشرفين، وهو يراهم يعدلون ويحذفون ويطردون، فليست تلك غايتنا، ولا ذاك مأربنا. إنما مأربنا فى توصيل الحق ودحض الباطل.

                      ولن يعدم النصرانى أن يتعلل بضعف المشرفين لا ضعف الدين.

                      والمنتدى الخاوى الذى تركته لم أتركه لخلوه فقط، وإنما السبب الأول أن مشاركاتى بدأت تحذف، والموضوعات تغلق، بل امتد التعديل للمشاركات القديمة .. وبعبارة أخرى: فرصة توصيل الحق لم تعد كاملة. فلم يكن فى البقاء خير.

                      أما عن نصيحة عدم مقابلة السب بالسب، فهى غير مقبولة، ومخالفة للشرع، إذا كنا نتكلم عن سب الله أو كتابه أو رسوله.

                      بل الواجب على المسلم إذا بدأه النصرانى بسب نبيه أن يسبه، ولا يقل أكظم غيظى استمرارًا للحوار. فإن هذا النصرانى الذى بدأ بالسب لا يريد الحوار أصلاً ما دام قد سب، ولا ينفع معه الحوار ما دام سبابـًا. والذى يشاهد الحوار ولا يرى المسلم يرد السب لعله يفسر ذلك بهوان نبيه عليه، وقلة محبته لدينه، وغيرته عليه. ولن يكون قد أبعد النجعة.

                      وليست هذه دعوة للدخول مع السبابين لنبادلهم السب. ولكن من علمناه سبابـًا هجرناه، فردًا كان أو منتدى.

                      والنصارى يعلمون مشاكل عقيدتهم وكتابهم، ولا يحبون الخوض فى هذا ولا تلك. ويستعيضون عن ذلك بالطعن فى القرآن، والخوض فى سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

                      ويتوهم بعض الأحبة أن النصارى يهدفون من وراء عقد هذه الموضوعات نجاح الطعنة ونفاذها. وهذا هم كبير.

                      يهدف النصارى من فتح هذه الموضوعات إلى (الخوض). يهدفون إلى (التشويش). يكفيهم أن يرى المسلم سيرة نبيه تُلاك على الألسنة، وأن يرى أخلاقه موضوعـًا فيه قيل وقال، وأن يرى نسبه مثار جدال.

                      ولا أسعد لقلوب النصارى وأطرب من موضوع يطعن فى خلق نبينا وقد بلغ خمس صفحات وأكثر !

                      يعلمون أن المسلم يتأذى لذلك ! .. ويعلمون أن المسلم الساذج سيتوهم أن خلق نبيه ليس موضع اتفاق، بل فيه أخذ ورد يمتد إلى صفحات عديدة. .. ويعلمون أن أكثر النصارى ساذجون سطحيون، فإذا رأوا الغبار حول الإسلام وكتابه ونبيه، لن يحاولوا اختراق الغبار ورؤية الحق.

                      لكن مأرب الملاعين لا يتم إلا بمشاركة المسلم. فلو كان الموضوع خاليـًا تمامـًا ربما يدور بخلد القارئ أنه لو كان أحد المسلمين هنا لرد وأفحم. فلكى يتم مأربهم يحتاجون إلى مشاركة المسلم. حتى إذا وصل الموضوع صفحات وصفحات، وفيه مسلمون، فمعنى ذلك ـ عند السذج وما أكثرهم ـ أن الموضوع غير قاطع، وأنه مثار جدل، وأن المسلم لم يستطع إقامة البينة القاطعة.

                      فلنتبه الأحبة إلى مثل هذه الموضوعات وما يُراد من ورائها.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?

                      Working...
                      X