كتبت لنصراني عن هذه البشارة بالنبي محمد :
سفر أعمال الرسل الإصحاح 3عدد 22-24 ما نصه : أعمال 3عدد 22: فان موسى قال للآباء ان نبيا مثلي سيقيم لكم الرب الهكم من اخوتكم.له تسمعون في كل ما يكلمكم به. (23) ويكون ان كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب. (24.
فرد علي :
شيء اعطي تفسير معنى كلمة نبي ...الأول ـ اشتقاقها من النبّو بمعنى الارتفاع والسّمو.الثاني ـ اشتقاقها من النّبيء بمعنى الطريق الواضح.الثالث ـ واشتقاقها من النبأ وهو الخبر الصادق ذو الشأن العظيم... ان النبى الذى تنبأ عنه موسى بكلماته " يقيم لك الرب إلهك نبياً من وسطك من إخوتك مثلى , له تسمعون " ( تثنيه 15:18), هو المسيح وليس محمد كما يزعم بعض علماء المسلمون .... لاني اعرف الى اين سوف تصل ولكن اردت ان افهمك ما معنى كلمة نبي كي اوفر عليك العناء لكن دعنا نكمل حديثنا .........من هم اليهود العرب ؟قيل هم الذين هادوا ، أي مالوا عن دين موسى أو هم الذين تهودوا [ تفسير أبن عباس 1. ، 98 ] . - ويقول ( عمرو بن العلاء ) لأنهم يتهودون ، أى يتحركون عند قراءة التوراة [ تفسير أبن كثير 1/103 ، 2/ 8. ، 3/ 21. - مجمع البيان في تفسير القرآن 1/125 ]ونستدل على انهم الخارجين عنهم وليس منهم !!!!!......يقيم لك الرب الهك نبيا من وسطك من اخوتك مثلي.له تسمعون.وهذا تشديد علي أن النبي يكون من وسط بني اسرائيل من اخوتهم أي من أحد اسباطهم..وكما يقول قاموس الكتاب المقدس /ص 1084 :" أطلقت هذه الكلمة أولاً على سبط أو مملكة يهوذا ( 2 مل 16 : 6و 25 : 25 ) تمييزاً لهم عن الأسباط العشرة الذين سموا إسرائيل ، إلى أن تشتت الأسباط العشرة وأخذ يهوذا إلى السبي ثم توسع معناها فصارت تشمل جميع الذين من رجعوا من الاسر من الجنس العبراني . ثم صارت تطلق على جميع اليهود المشتتين في العالم ( اس 2: 25 و متى 2 : 2 ) . وكانت لغة اليهود العبرانية ( 2 مل 18 : 26 و نحميا 13 : 13 : 24 ) . وفى أيام المسيح والرسل كان العالم مكوناً من يهود وأمم . ولفظة يهود أعم من عبرانيين ، لأنها تشمل العبرانيين الأصليين والدخلاء.. ومن أهم ما ذكره القرآن أن النبوة تخرج من الجنس اليهودى فقط ولكن محمد عربى الجنس الأنبياء من اليهود حسب ما جاء فى القرآن ومحمد ليس يهودى إذا فهو ليس نبيا.
فارجوا الرد على شبهته هذه كاملة من اولها الى اخرها وابداؤا من الاول . ارجوكم لا تتاخروا . وجزاكم الله خير .
سفر أعمال الرسل الإصحاح 3عدد 22-24 ما نصه : أعمال 3عدد 22: فان موسى قال للآباء ان نبيا مثلي سيقيم لكم الرب الهكم من اخوتكم.له تسمعون في كل ما يكلمكم به. (23) ويكون ان كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب. (24.
فرد علي :
شيء اعطي تفسير معنى كلمة نبي ...الأول ـ اشتقاقها من النبّو بمعنى الارتفاع والسّمو.الثاني ـ اشتقاقها من النّبيء بمعنى الطريق الواضح.الثالث ـ واشتقاقها من النبأ وهو الخبر الصادق ذو الشأن العظيم... ان النبى الذى تنبأ عنه موسى بكلماته " يقيم لك الرب إلهك نبياً من وسطك من إخوتك مثلى , له تسمعون " ( تثنيه 15:18), هو المسيح وليس محمد كما يزعم بعض علماء المسلمون .... لاني اعرف الى اين سوف تصل ولكن اردت ان افهمك ما معنى كلمة نبي كي اوفر عليك العناء لكن دعنا نكمل حديثنا .........من هم اليهود العرب ؟قيل هم الذين هادوا ، أي مالوا عن دين موسى أو هم الذين تهودوا [ تفسير أبن عباس 1. ، 98 ] . - ويقول ( عمرو بن العلاء ) لأنهم يتهودون ، أى يتحركون عند قراءة التوراة [ تفسير أبن كثير 1/103 ، 2/ 8. ، 3/ 21. - مجمع البيان في تفسير القرآن 1/125 ]ونستدل على انهم الخارجين عنهم وليس منهم !!!!!......يقيم لك الرب الهك نبيا من وسطك من اخوتك مثلي.له تسمعون.وهذا تشديد علي أن النبي يكون من وسط بني اسرائيل من اخوتهم أي من أحد اسباطهم..وكما يقول قاموس الكتاب المقدس /ص 1084 :" أطلقت هذه الكلمة أولاً على سبط أو مملكة يهوذا ( 2 مل 16 : 6و 25 : 25 ) تمييزاً لهم عن الأسباط العشرة الذين سموا إسرائيل ، إلى أن تشتت الأسباط العشرة وأخذ يهوذا إلى السبي ثم توسع معناها فصارت تشمل جميع الذين من رجعوا من الاسر من الجنس العبراني . ثم صارت تطلق على جميع اليهود المشتتين في العالم ( اس 2: 25 و متى 2 : 2 ) . وكانت لغة اليهود العبرانية ( 2 مل 18 : 26 و نحميا 13 : 13 : 24 ) . وفى أيام المسيح والرسل كان العالم مكوناً من يهود وأمم . ولفظة يهود أعم من عبرانيين ، لأنها تشمل العبرانيين الأصليين والدخلاء.. ومن أهم ما ذكره القرآن أن النبوة تخرج من الجنس اليهودى فقط ولكن محمد عربى الجنس الأنبياء من اليهود حسب ما جاء فى القرآن ومحمد ليس يهودى إذا فهو ليس نبيا.
فارجوا الرد على شبهته هذه كاملة من اولها الى اخرها وابداؤا من الاول . ارجوكم لا تتاخروا . وجزاكم الله خير .

علما بأن أهل الكتاب كانوا على علم به قبل الأعراب أم أن اللوم يقع على الذين حرفوا الكتاب أليس من الأجدر أن يكونوا أكثر إيمانا به بدل إنكار الحقيقة وخداع أنفسهم؟




îن îëéىهْ نçمùهْ?