إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اجيبوا يا مسلمون للرد على النصارى عاجل

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اجيبوا يا مسلمون للرد على النصارى عاجل

    كتبت لنصراني عن هذه البشارة بالنبي محمد :
    سفر أعمال الرسل الإصحاح 3عدد 22-24 ما نصه : أعمال 3عدد 22: فان موسى قال للآباء ان نبيا مثلي سيقيم لكم الرب الهكم من اخوتكم.له تسمعون في كل ما يكلمكم به. (23) ويكون ان كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب. (24.

    فرد علي :
    شيء اعطي تفسير معنى كلمة نبي ...الأول ـ اشتقاقها من النبّو بمعنى الارتفاع والسّمو.الثاني ـ اشتقاقها من النّبيء بمعنى الطريق الواضح.الثالث ـ واشتقاقها من النبأ وهو الخبر الصادق ذو الشأن العظيم... ان النبى الذى تنبأ عنه موسى بكلماته " يقيم لك الرب إلهك نبياً من وسطك من إخوتك مثلى , له تسمعون " ( تثنيه 15:18), هو المسيح وليس محمد كما يزعم بعض علماء المسلمون .... لاني اعرف الى اين سوف تصل ولكن اردت ان افهمك ما معنى كلمة نبي كي اوفر عليك العناء لكن دعنا نكمل حديثنا .........من هم اليهود العرب ؟قيل هم الذين هادوا ، أي مالوا عن دين موسى أو هم الذين تهودوا [ تفسير أبن عباس 1. ، 98 ] . - ويقول ( عمرو بن العلاء ) لأنهم يتهودون ، أى يتحركون عند قراءة التوراة [ تفسير أبن كثير 1/103 ، 2/ 8. ، 3/ 21. - مجمع البيان في تفسير القرآن 1/125 ]ونستدل على انهم الخارجين عنهم وليس منهم !!!!!......يقيم لك الرب الهك نبيا من وسطك من اخوتك مثلي.له تسمعون.وهذا تشديد علي أن النبي يكون من وسط بني اسرائيل من اخوتهم أي من أحد اسباطهم..وكما يقول قاموس الكتاب المقدس /ص 1084 :" أطلقت هذه الكلمة أولاً على سبط أو مملكة يهوذا ( 2 مل 16 : 6و 25 : 25 ) تمييزاً لهم عن الأسباط العشرة الذين سموا إسرائيل ، إلى أن تشتت الأسباط العشرة وأخذ يهوذا إلى السبي ثم توسع معناها فصارت تشمل جميع الذين من رجعوا من الاسر من الجنس العبراني . ثم صارت تطلق على جميع اليهود المشتتين في العالم ( اس 2: 25 و متى 2 : 2 ) . وكانت لغة اليهود العبرانية ( 2 مل 18 : 26 و نحميا 13 : 13 : 24 ) . وفى أيام المسيح والرسل كان العالم مكوناً من يهود وأمم . ولفظة يهود أعم من عبرانيين ، لأنها تشمل العبرانيين الأصليين والدخلاء.. ومن أهم ما ذكره القرآن أن النبوة تخرج من الجنس اليهودى فقط ولكن محمد عربى الجنس الأنبياء من اليهود حسب ما جاء فى القرآن ومحمد ليس يهودى إذا فهو ليس نبيا.

    فارجوا الرد على شبهته هذه كاملة من اولها الى اخرها وابداؤا من الاول . ارجوكم لا تتاخروا . وجزاكم الله خير .

  • #2
    ستجد جميع النبوؤات التي رد عليها النصارى وردنا على النصارى هنا

    كتاب محمد في الكتاب المقدس ردا على سام شمعون




    وبالتحديد الجواب على النبوؤة التي تتحدث "أقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم " هنا

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      ثم ما هذا العته المغولي جلس الزميل يتغزل في كلمة "يهودي" ويلف ويدور حولها ثم يقول "رسول الإسلام محمد ليس يهودي إذن فهو ليس نبي"
      والسؤال المطروح الآن .....هل كان إبراهيم يهوديا وهل كان إسماعيل يهوديا ؟! وهل كان اسحق يهوديا ؟!

      مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيّاً وَلاَ نَصْرَانِيّاً وَلَكِن كَانَ حَنِيفاً مُّسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ [آل عمران : 67]


      يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَآجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنزِلَتِ التَّورَاةُ وَالإنجِيلُ إِلاَّ مِن بَعْدِهِ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ [آل عمران : 65]

      والنبوؤة اساسا تتحدث عن نبي ليس يهودي تحديدا من إخوة اليهود وليس من اليهود انفسهم وراجع الكتاب الذي اعطيته لك لمزيد من التفصيل

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
        السؤال الوجيه لماذا هذا الإنكار والتجاهل لبشارة خاتم المرسلين علما بأن أهل الكتاب كانوا على علم به قبل الأعراب أم أن اللوم يقع على الذين حرفوا الكتاب أليس من الأجدر أن يكونوا أكثر إيمانا به بدل إنكار الحقيقة وخداع أنفسهم؟

        {الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }الأعراف157
        ولكن . . . .
        {وَلَمَّا جَاءهُمْ كِتَابٌ مِّنْ عِندِ اللّهِ مُصَدِّقٌ لِّمَا مَعَهُمْ وَكَانُواْ مِن قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُواْ فَلَمَّا جَاءهُم مَّا عَرَفُواْ كَفَرُواْ بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّه عَلَى الْكَافِرِينَ }البقرة89
        فمنهم من . . .
        {يَعْرِفُونَ نِعْمَتَ اللّهِ ثُمَّ يُنكِرُونَهَا وَأَكْثَرُهُمُ الْكَافِرُونَ }النحل83
        ولتعلم أنه . . .
        {وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }البقرة109

        وما على الرسول إلا البلاغ المبين
        موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          اولا السلام عليكم . ثانيا ماذا حصل للمنتدى اسبوع وانا ادخل فاراه مغلقا وتاتي صفحة تفيد ان المنتدى غير موجود

          ثالثا:جزاكم الله خير ولكن اريد الرد على ما قال , ولا اريد ان تاتوا ببشارات فهو يرفض اي بشارة جديدة الا اذا اجبته عن هذه البشارة فارجوا الجواب عليها

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            جزاكم الله خير على رابط الصفحة لقد كان مفيدا ومقنعا وجزاكم الله خير . التعليق السابق لم تكن الصفحة واضحة لاعرف الرابط ولكن الان واضحة وجزاكم الله خير .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              حبذا لو تراجع سلسلة المقالات التي كتبها في هذا المجال بعنوان الاسلام الدين الحق ففيها الكثير مما تحتاجه ان شاء الله .

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                جزاك الله خير يا عادل معدل معدول ( هذا مدح طبعا )

                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                Working...
                X