إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

القرآن لا يشهد بصحته الكتاب المقدس

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    وباقى كلامك فهو كلام مرسل ليس منه فائده كلام انشاء ليس مبنى على عقل ولا منطق
    بل أتيناك بالحق فى زعمك عن ( الذكر ). فأعجزتك حجتك، ولم تتكلم بحرف عن ذلك.
    وأتيناك بالحق فى زعمك أن سماح الله بالتحريف يستلزم ضعفه. سبحانه عما تقول.
    وبينا لك ألا تلازم بين القدرة والمشيئة. ولم تتكلم بحرف عن ذلك.
    فتنبه لحالك يا عبد الله. ولا تقابله وأنت خاوى الحجة.
    وارجع للحق الذى ظهرت لك أدلته فعجزت عن مدافعتها بحرف واحد.

    اوامر الله وشريعته تعصى من قبل الناس لان الله اعطى الناس حق الاختيار
    والتوراة حُرِّفت من قبل الناس لأن الله أعطى الناس حق الاختيار.

    لو انا وربنا جى يحسبنى هقوله وانا مالى انت يالله المقدرتش تحافظ على كلامك لدرجه انه وصلنى محرف
    على افتراض أنك كنت قبل البعثة:

    1 - توحيد الله هو الظاهر على مر العصر بين أتباع الرسل. واليهود لما كانوا يشركون لم يكونوا يزعمون أن لهم دليلاً على شركهم من كتب الله. النصارى هم الذين زعموا أن تعدد الآلهة له دليل من كتب الله. وهم محجوجون بجميع الكتب السابقة على تحريفها، إذ التوحيد أظهر شىء فيها. فلا حجة لك فى الإشراك بالله حتى مع تحريف الكتب.

    2 - هذا عن التوحيد. وأما أحكام الشريعة فقلت وأكرر أنه تعالى رحيم لن يحاسبك على ما لم يبلغك بعد اجتهادك. وما بلغك من الكتاب من صحيح المعانى وأهملته ستحاسب عليه ولا حجة لك فقد بلغك. وما بلغك من فاسد المعانى يدلك على فساده الصحيح الشائع الذى بلغك فلا حجة لك فى اتباعه.

    وأما على الواقع وحالك شخصيـًا:

    1 - فقد أبدلك الله خيرًا من كتاب محرف مبدل فرقانـًا عظيمـًا يأمر بالطيبات ويحرم الخبائث.
    2 - لا تحتاج إلى الكتب السابقة ولو كانت صحيحة لأن القرآن نسخها وهو مهيمن عليها.
    3 - يلزمك الإيمان بالقرآن لأنه مؤيد بالبراهين من عند الله.
    Last edited by الهدار; 02-04-2006, 03:20 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى انت وهو

      انت عايز تقول ان هنا يقول ان الذكر الذى تم حفظه فقط هو القران لان الايه رقم 9 جت بعت الايه رقم 6 هل هذا كلام ناس تتكلم بالعقل والمنطق ناخدها نقطه نقطه
      فى الايه رقم 6 يقول ياايها الذى انزلنا عليك الذكر لمجنون سيبك من حكايه مجنون
      هل هذه الايه توضح لنا ان هنا الذكر الذى تم حفظه كما جاءت فى الايه9 هو القران فقط؟؟؟؟؟؟؟؟
      كيف ذالك؟
      نحن اتفقنا ان الذكر هو وحى الله لجميع انبيائه واتفقنا على ذالك
      اذا الايه تقول نحن انزلنا الذكر وله لحفظون اذا الله يقول انه انزل (وحيه)وهذا الوحى محفوظ
      فطبعا كل كلامك ليس مبنى على عقل ولا منطق
      لم تستطيع انت تاتى لى ان الذكر المقصود هنا هو القران (فقط)




      لا أدرى حقيقة كيف أفهمك .....يبدو أن د/ هشام كان محقا من البداية ....ولكن لا بأس

      اسمع يا أستاذ وسع وسع ....وانتبه ....


      عرفنا أن الذكر فى سياق الأية الكريمة إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ{9}))

      هو القرآن .. فكيف عرفنا ؟..لأن هناك قرينة قبلها بآيتين فقط تؤكد ذلك ......


      وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ [الحجر : 6]


      ولم ينزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الا القرآن الكريم ....وليست التوراة ولا الانجيل ........

      تماما مثلما كانت هناك قرينة تبين أن الذكر هو التوراه فى سورة الأنبياء


      {وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ }الأنبياء105

      ــ القرينة التى تؤكد أن المقصود بالذكر فى هذه الأية هو التوراه هى....وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ ...

      لأن الزبور ( مزامير داود ) كانت بعد التوراة .....لأن داود بعد موسى ــ عليهما السلام .....




      ــ فكما أن هناك قرينة تؤكد أن الذكر المقصود فى سورة الأنبياء هو التوراة .......فهناك أيضا قرينة فى سورة الحج تؤكد أن الذكر المقصود فيها هو القرآن الكريم .....

      وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ [الحجر : 6]






      وليلاحظ جميع الأخوة أن هذا العضو يتهرب حتى من قراءة هذه الجملة وسأعيدها للمرة الثانية ....( ولن أمل بفضل الله من زيفك وخداعك )



      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأندلسى
      ــ وعلى العكس نجد أن التوراة لم يقل عنها الله عز وجل أنه لها حافظ .....ولم يتكفل بحفظها ..........وإنما أوكل حفظها للبشر ... لأحبار اليهود

      إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ ...المائدة 44 ...


      أعتقد أن الكلام سهل وواضح ....من له أذنان فليسمع ....

      وبعد كل هذا لا زال العضو المخادع وسع وسع يردد كالببغاوات كما حفظه قساوسته..........

      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى انت وهو

      لم تستطيع انت تاتى لى ان الذكر المقصود هنا هو القران (فقط)


      ـــ ثم يأتى له د/ هشام بكل تفاسير الأرض تقول له أن المقصود بالذكر فى الآيات فى أول سورة الحجر هو القرآن الكريم .....


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. هشام عزمي
      قال الإمام القرطبي في تفسير سورة الحجر :
      { إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون } قوله تعالى: "الذكر " يعني القرآن. "وإنا له لحافظون " من أن يزاد فيه أو ينقص منه. قال قتادة وثابت البناني: حفظه الله من أن تزيد فيه الشياطين باطلا أو تنقص منه حقا؛ فتولى سبحانه حفظه فلم يزل محفوظا، وقال في غيره: "بما استحفظوا " "المائدة: 44 " ، فوكل حفظه إليهم فبدلوا وغيروا. ا.هـ.

      ثم قال :
      قال [سفيان بن عيينة] : في قول الله تبارك وتعالى في التوراة والإنجيل: "بما استحفظوا من كتاب الله " "المائدة: 44 " ، فجعل حفظه إليهم فضاع ، وقال عز وجل: "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون " فحفظه الله عز وجل علينا فلم يضع. ا.هـ.

      وقال أبو حيان في تفسيرها :
      قال : وإنا له لحافظون أي : حافظون له من الشياطين . وفي كل وقت تكفل تعالى بحفظه ، فلا يعتريه زيادة ولا نقصان ، ولا تحريف ولا تبديل ، بخلاف غيره من الكتب المتقدمة ، فإنه تعالى لم يتكفل حفظها بل قال تعالى : إن الربانيين والأحبار استحفظوا ولذلك وقع فيها الاختلاف. ا.هـ.

      هل تفهم هذا الكلام أم أبدأ من (زرع وحصد) لإفهامك ؟

      ولكن بعد كل هذا لا زال العضو وسع وسع ........يردد كالببغاوات قائلا :

      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى انت وهو

      لم تستطيع انت تاتى لى ان الذكر المقصود هنا هو القران (فقط)


      وبالطبع هو يقصد قول: لم تستطيع أن تأتى لى بدليل يؤكد أن الذكر المقصود هنا هو القرآن .....

      ولكن كما نرى هو جاهل أصلا بأبسط قواعد اللغة العربية .............إنه لا يستطيع تركيب جملة ........ويريد أن يفهمنا كيف يجب فهم لغة القرآن ...........ولا حول ولا قوة إلا بالله .........

      أستاذ وسع وسع كم أنا مشفق عليك ...



      ـــ أستاذ وسع وسع ............. لقد قلت لك فى مداخلتى السابقة هذه الجملة ..........

      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأندلسى

      إقرأ جيدا وحاول أن تعى ما يقال بدلا من الدخول فى موضوع أنت بكل المقاييس لن تستطيع إكماله نظرا لضعف علوم اللغة عندك كما هو واضح ...........

      والحمد لله أنى نبهت لذلك ........ أنظر مشاركة م /الدخاخني ... تعليقا على مستواك الباهر فى اللغة العربية ....


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى انت وهو

      ثانيا اين اجابتى على اسئلتى الاخرة؟

      هل الهك يامسلم لم يقدر على ان يحمى كلامه من التحريف؟
      هل الهك يامسلم ضعيف لهذه الدرجه؟


      أعتقد بعد الاجابة على السؤال السابق ماعاد لك أن تسأل هذا السؤال .............

      فالله عز وجل حقق وعده ...وحفظ القرآن الكريم من التحريف ....فقد وعد بحفظ القران ....ولا زال القرآن الكريم إلى يومنا هذا هو الكتاب الذى لم يمسه تحريف



      بعكس رب الكتاب المقدس الذى وعد بحفظ كتابه قائلا:

      مت 5 :18 الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس

      ثم نجده فى سفر حزقيال يحاول ترقيع الحروف والكلمات الناقصة ( ولا ندرى أين ذهبت) مضيفا لها بعض النجوم *** !!!!


      حز 23 :43 فقلت عن البالية في الزنى الآن يزنون زنى معها وهي********. ( وهى ماذا ؟


      ويفعل فى الخباثة الفعلة ذاتها فى سفر الملوك الثاني

      2مل 5 :6 وأتى بالكتاب الى ملك اسرائيل يقول فيه****** ( يقول لا شىء)

      ومرة أخرى فى المزامير .....

      مز 137:5 ان نسيتك يا اورشليم تنسى يميني****

      ـــ هل فهمت الأن يا أستاذ وسع وسع الفرق بين الله القوى .....وربك الضعيف ...........


      الفرق بين رب يحفظ ما وعد بحفظه ......لأنه قال عن نفسه :



      {وَعْدَ اللَّهِ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ }الروم6


      وربك الذى لا يستطيع حتى أن يفى بوعده ويحفظ حروف ناموسه من عوامل التآكل والتعرية والتصحر و..........


      ذلك لأنه قيل فى حقه :

      مز 89 :39 نقضت عهد عبدك.نجست تاجه في التراب.


      ــ ولنا أن نتوقع أن يأتينا الزميل وسع وسع المرة القادمة ...مرددا
      كالببغاوات

      ............


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى انت وهو
      لم القى اى رد على اى سوال



      ولا حول ولا قوة إلا بالله ....
      Last edited by الأندلسى; 02-04-2006, 04:57 PM.

      فلما انتصب آدم على قدميه رأى في الهـواء كتابة تتألق كالشمس نصها (( لا إله إلا الله ومحمد رسـول الله ))


      ........................... برنابا 39

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        بل أتيناك بالحق فى زعمك عن ( الذكر ). فأعجزتك حجتك، ولم تتكلم بحرف عن ذلك.
        وأتيناك بالحق فى زعمك أن سماح الله بالتحريف يستلزم ضعفه. سبحانه عما تقول.
        وبينا لك ألا تلازم بين القدرة والمشيئة. ولم تتكلم بحرف عن ذلك.
        فتنبه لحالك يا عبد الله. ولا تقابله وأنت خاوى الحجة.
        وارجع للحق الذى ظهرت لك أدلته فعجزت عن مدافعتها بحرف واحد.
        اين ذالك يااخى العزيز ان لم ارة شى مما تقول
        والتوراة حُرِّفت من قبل الناس لأن الله أعطى الناس حق الاختيار.
        لاحوله ولا قوة الا بالله الله اعطى الناس حق الاختيار فى ان يمشى مع الله ويطيعه او يمشى مع الشيطان ويطيعه وليس ان يحرف كلام الله الموجود قبل بدء الوجود انت كامسلم بتؤمن ان كلام الله ووحيه يتم تحريفه من قبل ناس فعذا شائنك انت وعقيدتك باطله وهاشه لانها مبنيه على ضعف الله
        افتراض أنك كنت قبل البعثة:

        1 - توحيد الله هو الظاهر على مر العصر بين أتباع الرسل. واليهود لما كانوا يشركون لم يكونوا يزعمون أن لهم دليلاً على شركهم من كتب الله. النصارى هم الذين زعموا أن تعدد الآلهة له دليل من كتب الله. وهم محجوجون بجميع الكتب السابقة على تحريفها، إذ التوحيد أظهر شىء فيها. فلا حجة لك فى الإشراك بالله حتى مع تحريف الكتب.

        2 - هذا عن التوحيد. وأما أحكام الشريعة فقلت وأكرر أنه تعالى رحيم لن يحاسبك على ما لم يبلغك بعد اجتهادك. وما بلغك من الكتاب من صحيح المعانى وأهملته ستحاسب عليه ولا حجة لك فقد بلغك. وما بلغك من فاسد المعانى يدلك على فساده الصحيح الشائع الذى بلغك فلا حجة لك فى اتباعه.

        وأما على الواقع وحالك شخصيـًا:

        1 - فقد أبدلك الله خيرًا من كتاب محرف مبدل فرقانـًا عظيمـًا يأمر بالطيبات ويحرم الخبائث.
        2 - لا تحتاج إلى الكتب السابقة ولو كانت صحيحة لأن القرآن نسخها وهو مهيمن عليها.
        3 - يلزمك الإيمان بالقرآن لأنه مؤيد بالبراهين من عند الله.
        جميل اين الاصل اذن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        اين اصل التوراه والانجيل الذى تم تحريفه حتى يثبت لهولاء الاشخاص انهم تزعمو كما انت تقول اين الاصل الذى يرجعو اليه حتى يعرفو انهم مشين على الطريق الغلط لا تقولى لى القران لان القرؤان نزل بعد التوراه والانجيل بكثير ماذنب الناس التبعت التوراه والانجيل فى ذالك الوقت على انه كلام مرسل من الله؟
        ذنب الناس فى الهك انت لان الهك هو السمح ولم يستطيع ان يحافظ على كلامه ووحه النزله للبشر



        للاسف عقيدتكم باطله وهاشه ومبنيه على شى لا يقبله ولا ضمير ولا عقل ولا منطق

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          الزميل ( وسع يا ابنىانت وهو)

          لقد كررت تلك الكلمه عده مرات وبشكل مستفذ

          للاسف عقيدتكم باطله وهاشه ومبنيه على شى لا يقبله ولا ضمير ولا عقل ولا منطق
          نحن من يقال لهم هذ الكلام صحيح اللى اختشوا ماتوا

          يا سيدى مش مشكله سيبك من اللى احنا بنقوله سيبك من كل اللى اتقال قبل كده
          احنا ولاد النهارد
          ايه رايك نثبت لك بالدليل تحريف الكتاب المقدس على ارض الواقع وسيبنا من السفسطه والجدال العقيم .
          ان نحن اثبتنا ذلك فلا معنى لكل ما تقدم منك وعن استنكارك السابق .

          ماشى
          اتفقنا

          لو وافقت نطلب من الاداره ترشيح اخ من الاخوه الكرام لمناقشه ثنائيه بينك وبينه ويكون موضوعها (هل وقع التحريف فى الكتاب المقدس فعلا ام لا ؟ )

          مادمت تستند الى عقيده قويه ونحن نستند الى عقيده ( هشه ) وفق تعبيرك فلا ارى ما يمنع من قبولك المناظره
          سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #50
            اصحاب العقول فى نعيم

            السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


            اقتباس :


            الله اعطى الناس حق الاختيار فى ان يمشى مع الله ويطيعه او يمشى مع الشيطان ويطيعه وليس ان يحرف كلام الله الموجود قبل بدء الوجود انت كامسلم بتؤمن ان كلام الله ووحيه يتم تحريفه من قبل ناس فعذا شائنك انت وعقيدتك باطله وهاشه لانها مبنيه على ضعف الله



            سؤااااااااااااااااااااااااااااااااااال هاااااااااااااااااااام ل وسع وسع


            بأمانه كده انت لسه مش مؤمن ان كتابك محرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

            معقوله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


            انا مش هتكلم عن كميه الاخطاء العدديه والعلميه الموجوده فيه اللى بالهبل

            لا

            انا هتكلم بس فى نقطه واحده بسسسسسسسسس


            فى كتاب محفوظ من عند ربنا يتلعب فيه زى ما اتلعب فى الكتاب المقدس

            بمعنى


            دلوقتى اى كتاب مقدس اللى سيادتك مقتنع بيه انه مش محرف؟؟؟


            يا ترى النسخه الارثوذكسيه ولا الكاتوليكيه ولا الانجيليه ولا شهود يهوه ولا ايه بالظبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


            اوضح اكتر ولا وصلت؟


            اكيد لا يخفى عنك ان فى اصحاحات زايده وناقصه فى كل مذهب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



            انا اساسا مره كنت بعمل سيرش فى جوجل على نسخه للكتاب المقدس دخلت موقع الكلمه كنت عاوزه الاصحاح 13 فى سفر هوشع تقريبا الضحك انى لقيت الاصحاح ال11وال14 ومش لقيت ال 13


            دخلت على موقع تانى لقيت الاصحاح 13 موجود ولما سئلت فهمت ان الموقعين مختلفين فى المذهب



            ده مش يكفى كدليل على اثبات ان كتابك محرف ان كتابك البشر لعبوا فيه اوى :mad:


            بص ابقى جيب كتاب ارثوذكسي وواحد كاثوليكى مثلا او اى مذهب تانى ماشى وعد كده عدد الاصحاحات الموجوده فى كل كتاب


            وابقى بعد كده اسئل قساوستك احنا ليه لعبنا فى كتاب ربنا وحرفنا فيه


            بلاش دى


            القران الكريم

            منزل بقاله اكتر من 1400 سنه مش سالت نفسك مره ليه محدش قدر يلعب فيه


            لو سافرت بلاد الصين او الهند اى مكان انت مش مضطر تاخد معاك قران لان هتلاقى القران اللى هناك هوهو لم يتغير فيه حرف

            احنا حتى وان وجدت مذاهب فكلام ربنا عندنا وااااااااااااحد

            استحاله يد بشريه تلعب فى حرف مش هقلك ايه فمابال كتبكم اللى تحريف فيها بيبقى فى اصحاحات كامله


            لا حول ولا قوه الا بالله

            فعلا انها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور


            هداك الله

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #51
              الزم الأدب يا عابد البشر مع المؤمنين وربهم. تأدب يا عابد ابن مريم مع رب العالمين. بينت لك أن سماح الله بالتحريف لا يستلزم وصفه بالضعف. وإلا يلزمك وصف ربك بالضعف لأنه سمح بالمعاصى. ولم تجب عن ذلك إلى الآن. فانظر لحالك وانعدام حجتك.

              اين ذالك يااخى العزيز ان لم ارة شى مما تقول
              بل رأيت ولا تعاند. ألم ترَ أنك خرست عن زعمك حول ( الذكر ) مع أنك قبلها كنت تكرره بكل ملالة ؟!. فهذه شهادتك على نفسك بالعجز فلا تكابر. وإن كابرت أمام الناس فماذا ستفعل وأنت بين يدى ربك يسألك لماذا أشركت بى ابنـًا وروحـًا ؟.

              الله اعطى الناس حق الاختيار فى ان يمشى مع الله ويطيعه او يمشى مع الشيطان ويطيعه
              والمحرف للكتاب مشى مع الشيطان وأطاعه. ما مشكلتك ؟.

              اين اصل التوراه والانجيل الذى تم تحريفه حتى يثبت لهولاء الاشخاص انهم تزعمو كما انت تقول
              يا ولدى لا نحتاج للتوراة الأصلية حتى نحكم بتحريف التى معكم. يكفينا خبر الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام عن رب العزة بالتحريف. ويكفينا ما فيها من تناقضات وأغلاط. وصدق رب العزة: ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافـًا كثيرُا ). ويكفينا اعترافكم بعدم وجود سند لكتبكم، إذ غاية أمركم مخطوطات ناقصة متناقضة لا يرقى أى منها لزمان الكتب.

              وأقرب المسألة لفهمك أكثر. مثال فافهمه. طلع علينا شخص ينسب كتابـًا للجاحظ اسمه ( الرد على النصارى ). فلما قرأنا الكتاب وجدنا الجاحظ يتكلم عن الحروب الصليبية. ولعلك تعلم أنها ما حدثت إلا من بعده. فنحن نجزم أن نسبة الكتاب للجاحظ باطلة. وكذلك وجدنا أسلوب الكاتب ركيكــًا، وهذا مخالف للمعروف عن فارس البيان. فنجزم زيادة ببطلان نسبة الكتاب للجاحظ. وهكذا تتوارد الدلائل والشواهد على بطلان نسبة الكتاب للجاحظ. ولا يلزمنا أن نحضر النسخة الأصلية أو الصحيحة لكتاب الجاحظ ( الرد على النصارى ). فكذلك نحن نجزم ببطلان نسبة توراتكم لرب العالمين بما فيها من تناقضات وأغلاط ولا نحتاج استحضار النسخة الصحيحة. فكيف وقد أبدلنا الله خيرًا منها ؟!.

              اين الاصل الذى يرجعو اليه حتى يعرفو انهم مشين على الطريق الغلط
              أجبتك من قبل وأعيد والله المستعان ومنه الصبر. لا نقول بأن كل نسخة وقع فيها التحريف. والنسخ التى حرفت لم يحذف منها الحق كله، بل بقى بعضه جوار المعانى الفاسدة. وعليه، فالذى وقع فى يده بعض أجزاء من الكتاب صحيحة، فهذا لا غبار عليه، فما بين يديه صحيح، ويلزمه اعتقاده. والذى وقع في يده بعض الأجزاء الصحيحة إلى جوار المعانى الفاسدة، فيستطيع معرفة المعانى الفاسدة من المعانى الصحيحة التى معه، وذلك برد المعانى الفاسدة ظاهرًا إلى المحكم الصحيح الشائع فى الكتاب.

              ومن جهة أخرى نقول ونكرر بأن الذى خالف الحق: إما خالفه فى التوحيد وإما فى الأحكام. فإن خالفه فى التوحيد فلا حجة له. لأن الكتب حتى بعد التحريف ليس فيها دليل صريح على الشرك وتعدد الآلهة. فالنصرانى الذى اعتقد بآلهة ثلاث قبل البعثة لا يمكن أن يكون معه دليل صريح على هذا التعدد. وإنما غاية ما معه نصوص قليلة موهمة يمكن حملها على الأدلة الصريحة الكثيرة القاطعة بتوحيد الله. فلا حجة لمن ترك الكثير الصريح واحتج بقليل ضعيف الدلالة يدخله الاحتمال. وأما إن خالف فى أحكام الشريعة، فالله لن يحاسبه إلا على ما بلغه بعد اجتهاده. وهذا كما أن المسلم يجتهد فى معرفة الحق، فلو لم يجد إلا حديثـًا ضعيفـًا وعمل به، فالله يسامحه برحمته بعد اجتهاده لأنه لم يقصر فى معرفة الحق وإن لم يصبه. بل العالم إذا لم يصب الحق فى الاستنباط رغم حضور الأدلة الصحيحة يسامحه الله بل يثيبه على اجتهاده أجرًا وللمصيب أجران.

              وفى الختام أكرر نصيحتى لك بالأدب والتزامه. لا تسب إلهى ورب العالمين.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #52
                بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
                وبعـــــــــــــد
                أما زلت يا عابد المضروب والمصلوب والمبصوق علي وجهه تدعي الغباء المقدس.


                المشاركة الاصلية بواسطة العضو النصراني
                لاحوله ولا قوة الا بالله الله اعطى الناس حق الاختيار فى ان يمشى مع الله ويطيعه او يمشى مع الشيطان ويطيعه وليس ان يحرف كلام الله الموجود قبل بدء الوجود انت كامسلم بتؤمن ان كلام الله ووحيه يتم تحريفه من قبل ناس فعذا شائنك انت وعقيدتك باطله وهاشه لانها مبنيه على ضعف الله

                الضعيف أيها العبقري هو الذي استطاع اليهود أن يمسكوا به .
                ((26: 50 فقال له يسوع يا صاحب لماذا جئت حينئذ تقدموا و القوا الايادي على يسوع و امسكوه ))

                الضعيف يا عزيزي من يبصق في وجهه ويضرب كما ضرب من تعبده
                ((26: 67 حينئذ بصقوا في وجهه و لكموه و اخرون لطموه ))

                الضعيف ياعزيزي من قام اليهود بقتله
                ((27: 1 و لما كان الصباح تشاور جميع رؤساء الكهنة و شيوخ الشعب على يسوع حتى يقتلوه ))

                الضعيف ياعزيزي من أوثقه اليهود ليشلوا حركته
                ((27: 2 فاوثقوه و مضوا به و دفعوه الى بيلاطس البنطي الوالي ))

                الضعيف ياعزيزي من قام اليهود بجلده
                ((27: 26 حينئذ اطلق لهم باراباس و اما يسوع فجلده و اسلمه ليصلب

                الضعيف ياعزيزي من قام اليهود بتعريته وإلباسه رداء قرمزيا (( فستان ))((27: 28 فعروه و البسوه رداء قرمزيا ))

                الضعيف ياعزيزي من يستهزاء به وهو مهان مكبل الايدي
                ((27: 29 و ضفروا اكليلا من شوك و وضعوه على راسه و قصبة في يمينه و كانوا يجثون قدامه و يستهزئون به قائلين السلام يا ملك اليهود ))

                الضعيف يا عزيزي هو من يصرخ وينادي ويستنجد بمعبوده
                ((27: 46 و نحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني اي الهي الهي لماذا تركتني))

                هل تفهم كتابك ياعابد الملعون(( 3: 13 المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة ))

                أم مازلت تدعي الغباء !!!!!!!!!!!!!!!
                بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
                (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #53
                  الادارة الكريمة هذه بعض من شهادات الاعضاء علي مستوي العضو النصراني .

                  المشاركة الاصليه بواسطة الدكتور / هشام عزمي
                  إن كنت لا تعلم فهذا يعني إنك بلا عقل ، ونحن في هذا المنتدى نخاطب العقلاء لا المراهقين التافهين الذين يستعملون الأسماء المبتذلة الرخيصة مثل (وسع وسع يابنى انت وهو) .

                  المشاركة الاصلية بواسطة الاخ الحبيب / حبيب عبد الملك
                  يقول بولس الرسول في الوحي المنزل عليه "ليتكم تحتملون غباوتي قليلا" .. ويقول "قد صرت غبيا وأنا افتخر" ..

                  هل ستحتملون بولس وعياله النصارى اتباعه؟
                  المشاركة الاصلية بواسطة الأخ الحبيب / ياسر
                  اعذرني ..... اما انك لا تقرأ ما يكتب أو لا تفهم ماتقرأ !!

                  كم عمرك يا الحقيقة بالحقيقة !؟؟!!
                  المشاركة الاصلية بواسطة م /الدخاخني
                  المشاركة الاصلية بواسطة العضو النصراني مع تصحيح الأخطاء الإملائية

                  إقتباس:
                  ماشاء الله بعد كل هذه المدخلات (( المداخلات )) لم القى اى رد على اى سوال ((سؤال ))يامسلمين اين انتم؟
                  لا تست\طيعون (( لا تستطيعون ))الرد على اسئلتى البسيطه؟
                  وكل القدرتوة عليهخ (( ما فعلتوه )) هو النسخ والصق (( القص )) والتكلم فى المسحيات (( المسيحيات )) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  هل يوجد محاور يحاورنى فى هذا الموضوع كاسلاميات فقك (( فقط )) ولا يتهرب الى المسحيات (( المسيحيات )) ؟

                  أربعة أسطر فقط بها ثمانية أخطاء إملائية جوهرية. وتطلب محاور !!!!!!!!!!!!!!
                  أنت في حاجة إلي مدرس لغة عربية .
                  روح يا حبيبي لما تعرف تكتب عربي صح ابقي تعالي نفهمك
                  .

                  وحقا أمرنا الله تعالي أن نتجاهل الجاهلون أمثالك الذي لا يعقلون فقال تعالي
                  (( وَعِبَادُ الرَّحمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الأَرْضِ هَونًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الجَاهِلُونَ قَالُوا سَلامًا))
                  المشاركة الاصلية بواسطة العضو / عبدالله عبدالله
                  الاخوة اجابوا عليك يا استاذ وسع
                  وانت الذى لاتفهم او لا تريد ان تفهم الاجابة

                  أرجو من الادارة الكريمة أن تحافظ علي مستوي الاعضاء فشخص كهذا لا يصح أن يكون عضو في منتدي إسلامي يحترم العقل والعقلاء .




                  .
                  بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
                  (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #54
                    الزم الأدب يا عابد البشر مع المؤمنين وربهم. تأدب يا عابد ابن مريم مع رب العالمين. بينت لك أن سماح الله بالتحريف لا يستلزم وصفه بالضعف. وإلا يلزمك وصف ربك بالضعف لأنه سمح بالمعاصى. ولم تجب عن ذلك إلى الآن. فانظر لحالك وانعدام حجتك.
                    ################################
                    بذمتكم حد فهم حاجه من الكلمتين الهو قالهم دول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                    بل رأيت ولا تعاند. ألم ترَ أنك خرست عن زعمك حول ( الذكر ) مع أنك قبلها كنت تكرره بكل ملالة ؟!. فهذه شهادتك على نفسك بالعجز فلا تكابر. وإن كابرت أمام الناس فماذا ستفعل وأنت بين يدى ربك يسألك لماذا أشركت بى ابنـًا وروحـًا ؟.
                    اخى الحبيب نحن فى نقاش وليس خطبه الجمعه عيد كلامك هن الذكر مرة اخرى لانى لم اخد بالى لالن كلامك كتير ومن الصعب ان الواحد يفهمه لان معظمه داخل فى بعضه
                    والمحرف للكتاب مشى مع الشيطان وأطاعه. ما مشكلتك ؟
                    تانى؟ده شى وده شى تانى خالص
                    ماهى عصيان الانسان؟ اليس بعصيان شريعه الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كان شريعه الله نفسها خاطئه ومحرفه فبااى حق ربك هيجى يحسبنى بعد ماساب كلمته وشريعته اليجب ان يحسبنى عليها تحرف وتضضلنى
                    .
                    يا ولدى لا نحتاج للتوراة الأصلية حتى نحكم بتحريف التى معكم. يكفينا خبر الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام عن رب العزة بالتحريف. ويكفينا ما فيها من تناقضات وأغلاط. وصدق رب العزة: ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافـًا كثيرُا ). ويكفينا اعترافكم بعدم وجود سند لكتبكم، إذ غاية أمركم مخطوطات ناقصة متناقضة لا يرقى أى منها لزمان الكتب.

                    وأقرب المسألة لفهمك أكثر. مثال فافهمه. طلع علينا شخص ينسب كتابـًا للجاحظ اسمه ( الرد على النصارى ). فلما قرأنا الكتاب وجدنا الجاحظ يتكلم عن الحروب الصليبية. ولعلك تعلم أنها ما حدثت إلا من بعده. فنحن نجزم أن نسبة الكتاب للجاحظ باطلة. وكذلك وجدنا أسلوب الكاتب ركيكــًا، وهذا مخالف للمعروف عن فارس البيان. فنجزم زيادة ببطلان نسبة الكتاب للجاحظ. وهكذا تتوارد الدلائل والشواهد على بطلان نسبة الكتاب للجاحظ. ولا يلزمنا أن نحضر النسخة الأصلية أو الصحيحة لكتاب الجاحظ ( الرد على النصارى ). فكذلك نحن نجزم ببطلان نسبة توراتكم لرب العالمين بما فيها من تناقضات وأغلاط ولا نحتاج استحضار النسخة الصحيحة. فكيف وقد أبدلنا الله خيرًا منها ؟
                    يابنى هتلى ايه واحد فقط من القران تقول احذروووووووووووووووووووووووووووووووووو لقد تم تحريف الانجيل والتوراه اتحداك
                    فى نهايه الامر نصيحه صغيرة منى حاول ان كلامك يكون بسيط ومش معقد حتى يقدر الانسان العادى يفهم انت عايز تقول ايه لان كلامك لو فضل بنفس الطريقه محدش هيقرءة ابدا











                    إلزم الأدب يا وسع فالعضو لم يسبك وإن إعتبرتها مسبه فهى حجه عليك , فما قال لك إلا يا عابد البشر وأنت تقر بعبوديتك للمسيح لاهوت وناسوت وعابد إبن مريم وهذا بالطبع عقيدتك فلا تتعدى الخطوط الحمراء

                    ويجب على الأعضاء أن يعرفوا أن هذا العضو ما جاء إلا ليجادل ويبدو أن وقت فراغه يشغله فى تضييع أوقات المسلمين وحرق دمهم بالتجاهل أو التغابى
                    وأفضل رد على أمثلة هؤلاء هو التجاهل أيضا , فإذا وضعت إجابه مقنعه من ناحية العقل السوىّ على سؤاله فلا تنشغل برده فى إعادة نفس السؤال.


                    إدارة المنتدى

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #55
                      بس يا حقيقة أو وسع أو أيا كان إسمك إيه رأيك نتكلم بالعقل ونجيب أدله على التحريف واقعية ماشى و يا رب تجاوب

                      هذ أول خمس أسئلة من كتاب "البهريز فى الكلام اللى يغيظ" للكاتب "علاء أبو بكر "

                       س1- كيف تدعون عصمة كتابكم وقدسيته إذا كان هو نفسه يشهد بغير ذلك؟ فهناك أسفار مفقودة يتكلم عنها الكتاب ، فقد ضيعها اليهود ، سواء قصداً أم عمداً ، ولم يحفظوا كلمة الله.

                      الأسفار الضائعـــة والمفقوده:

                      1- سفر حروب الرب وقد جاء ذكره في (العدد 21: 14 ) .
                      2- سفر ياشر وقد جاء ذكره في ( يشوع 10: 13 وصموئيل الثانى 1: 17)
                      3- سفر أمور سليمان جاء ذكره في (الملوك الأول11: 41 )
                      4- سفر مرثية إرميا على يوشيا ملك أورشليم (أخبار الأيام الثاني 35: 25)
                      5- سفر أمور يوشيا (أخبار الأيام الثاني35: 25)
                      6- سفر مراحم يوشيا (أخبار الأيام الثاني35: 25)
                      7- سفر أخبار ناثان النبي (أخبار الأيام الثاني9: 29)
                      8- سفر أخيا النبي الشيلوني (أخبار الأيام الثاني9: 29)
                      9- وسفر رؤيا يعدو الرائي وجاء ذكره في (أخبار الأيام الثاني9: 29)
                      10- سفر أخبار جاد الرائي وقد جاء ذكره في (أخبار الأيام الأول 29: 29-31 )
                      11- سفر أخبار أيام ملوك يهوذا : ورد ذكره في (ملوك الثاني 24: 5 و21: 25)
                      12- سفر تاريخ إسرائيل ويهوذا: ورد ذكره في (أخبار الأيام الثاني 27: 7 ) .
                      13- سفر تاريخ عدو النبي: ذكر في (أخبار الأيام الثاني 12: 15) و(13: 22).
                      14- سفر تاريخ شمعيا النبي : ورد ذكره في (أخبار الأيام الثاني 12: 15) .
                      15- سفر كتاب إشعياء النبي عن الملك عزّيا: ذكر في (أخبار الثاني 26: 22).
                      16- سفر تاريخ الملوك : ورد ذكره في (أخبار الأيام الثاني 24: 27) .
                      17- سفر أخبار الأنبياء : ورد ذكره في (أخبار الأيام الثاني 33: 19) .
                      18- سفر الرب : ورد ذكره في اشعياء (34: 16) .
                      19- سفر تاريخ ياهو بن حناني : ورد ذكره في (أخبار الأيام الثاني 20: 34) .
                      20- سفر تاريخ ملوك إسرائيل ويهوذا: ورد ذكره في (أخبار الثاني 36: 8).
                      21- سفر سنن الملك : ورد ذكره في (صموئيل الأول 10: 25) .
                      22- سفر أخبار أيام ملوك إسرائيل: ورد ذكره في (ملوك الأول 14: 19) و 16: 5) و 16: 14) .
                      23- سفر شريعة الله (يشوع 24: 26)
                      24- سفر توراة موسى (يشوع 8: 31)
                      25- سفر شريعة موسى (يشوع 23: 6)
                      26- سفر أخبار الأيام: ورد ذكره في (نحميا 12: 23).
                      27- سفر يسوع (تسالونيكى الثانية 1: 8)
                      28- سفر أخبار صموئيل الرائى (أخبار الأيام الأول 29: 29 )
                      29- سفر حياة الخروف ( رؤيا يوحنا اللاهوتي 13: 8 و 21: 27 )
                      30- كتاب العهد لموسى عليه السلام (الخروج 24: 7)
                      31- سفر تاريخ المخلوقات (ملوك الأول 4: 32) [ولم أعثر عليها]
                      32- رسالة بولس إلى أهل اللاذقية: ورد ذكرها في (كولسي 4: 16)
                      33- رسالة بولس الأولى إلى أهل فيلبي: ورد ذكرها في (فيلبي 3: 1) الموجودة في العهد الجديد .. ( انظر العهد الجديد (بولس باسيم) هامش صفحة 771 ) .
                      34- رسالة لبولس إلى أهل كورنثوس: ورد ذكرها في كورنثوس الثانية 7: 8)
                      35- وتقول دائرة المعارف الكتابية (كلمة أبوكريفا): إن هناك رسالة مفقودة إلى الكورنثيين: ففى (كورنثوس الأولى 5: 9) يذكر الرسول رسالة إلى الكورنثيين يبدو أنها قد فقدت.



                       س2- فقل لى بالله عليك: أنت تعلم أن التحريف يكون بالنقص أو الزيادة ، أو الحذف والتبديل أو الطمس والتحوير. فإلى أى من هؤلاء الثلاثة ينتمى فقدان هذه الكتب؟

                       س3- ما معنى أن ينزل الرب كتاباً ويشير فيه إلى كتاب آخر كمرجع يرجع إليه العلماء والدارسون ولا وجود لهذا الكتاب؟ وما رأيكم فى ذلك؟

                       س4- هل تعلم أن معنى هذا إما أن يكون الرب كاذباَ ومضلِّلاً ، أو ناسياً ، أو لا يدرى أن هذه الكتب غير موجودة وأخطأ بذكرها؟ وسبحانه عن ذلك ، لا يقول بهذا عاقل من أهل الأرض. نعرف تعليقكم على ذلك.

                       س5- وهل تعلم أنه بعدم وجود هذه الكتب التى ذكرها الرب كمرجع للدارسين فى الكتاب المقدس أنه لا يعنيه هذا الكتاب لا من قريب ولا من بعيد وتركه فى أيدى أناس ، يعلم أنهم غير أمناء قتلوا أنبياءه ، وسَبُّوا الإله نفسه ،ووصفوه بأفظع الصفات ، وذلك ليقيم عليهم الحجة فى الآخرة ، ولعلمه كذلك أنه سينزل كتاباً آخر سيكون هو نفسه حفيظاً عليه ، وهو القرآن؟ (إنَّا نحنُ نزَّلْنا الذِّكرَ ، وإنَّا له لحافظون) الحجر: 9

                      وأنتظر إجابتك وإن كنت أظن أنك لن تجاوب أبداً مع علم أن هذا أول دليل فقط وهناك أدلة كثيرة جداً على تحريف الكتاب المقدس ولكن لنأخذها وحدة وحدة


                      Last edited by mahmoud000000; 03-04-2006, 10:08 AM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #56
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        اخوانى الكرام

                        ارجوكم عدم المشاركه بأى مشاركه حتى يرد الزميل النصرانى على العرض الذى طرحته عليه وتعامى عنه

                        الزميل ( وسع )

                        اعيد عليك عرضى للمره الثانيه وبرجاء عدم التعامى عنه

                        لو وافقت نطلب من الاداره ترشيح اخ من الاخوه الكرام لمناقشه ثنائيه بينك وبينه ويكون موضوعها (هل وقع التحريف فى الكتاب المقدس فعلا ام لا ؟ )

                        مادمت تستند الى عقيده قويه ونحن نستند الى عقيده ( هشه ) وفق تعبيرك فلا ارى ما يمنع من قبولك المناظره
                        ا رجوا منك ردا قريبا

                        الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا على غيرتكم وحميتك لله

                        ولكن كما هو واضح فان كثرة المشاركات تعطى الزميل الفرصه لانتقاء ما يشاء للرد عليه وإغفال ما يعجز عن رده
                        لذلك اقترحت المناقشه الثنائيه حتى نفوت عليه الفرصه ونجبره للاجابه او الاعتراف بالخطأ او إظهار ضعف حجته امام الجميع وهو واضح والحمد لله .

                        رجاء من الاداره والاخوه المشرفين ترشيح اخ للمناظره وتحديد رابط لردود الاخوه حتى يتم حصر الموضوع والاستفاده منه وجزاكم الله خيرا .

                        حياكم الله جميعا .
                        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #57
                          مهما فعلتو يامسلمين مش هتقدرو برضو تحودو الموضوع الى المسحيان نحن نتتكلم فى الاسلاميات اليقدر ان يكمل الحوار معى اهلا وسهلا مش هيقدر يقعد ساكت ويتفرج احسن
                          ولاتزال اسئلتى مطروحه بدون رد

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #58
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى أنت وهو
                            الزم الأدب يا عابد البشر مع المؤمنين وربهم. تأدب يا عابد ابن مريم مع رب العالمين. بينت لك أن سماح الله بالتحريف لا يستلزم وصفه بالضعف. وإلا يلزمك وصف ربك بالضعف لأنه سمح بالمعاصى. ولم تجب عن ذلك إلى الآن. فانظر لحالك وانعدام حجتك.
                            ################################
                            بذمتكم حد فهم حاجه من الكلمتين الهو قالهم دول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                            أحب أن ألفت نظر الأخوة إلى أن الكابتن فلسع فلسع لغته العربية ضعيفة جداً .
                            حتى اضطررت أن أستعمل الصور لإفهامه ما قلناه له عدة مرات .
                            http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...4&postcount=92

                            يا كابتن فلسع ،
                            إذا كنت لا تفهم ما قاله الأخوة ، فيمكننا أن نترجمه لك إلى الانجليزية .
                            أو حتى نرسم له سلسلة من الصور التوضيحية .
                            أما لو كنت فهمت (لو) فإما أن ترد بالتفصيل على اعتراضتهم و تقارع الحجة بالحجة ، أو أن تصمت و تترك القارئ ليحكم بنفسه .
                            Last edited by م /الدخاخني; 02-06-2006, 12:12 PM.
                            من فضلك ادخل على هذا الرابط و اذكر رأيك

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #59
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسع وسع يابنى أنت وهو
                              مهما فعلتو يامسلمين مش هتقدرو برضو تحودو الموضوع الى المسحيان نحن نتتكلم فى الإسلاميات الي يقدر ان يكمل الحوار معى اهلا وسهلا مش هيقدر يقعد ساكت ويتفرج احسن
                              ولاتزال اسئلتى مطروحه بدون رد
                              أرجوا أن تحدد

                              1) ما هو الموضوع أصلاً
                              2) ما هى أسئلتك التى لم يتم الرد عليها
                              3) ما( أو من) هو(أو هي) "المسحيان" !!!!!!

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #60
                                راجع مدخلاتى السابقه وانت تعرف

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X