إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال لعلماء المسلمين

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    سوف يحذف كل رد لهذا الشخص في اي مكان حتى يجيبيني عن سؤالي هنا !!
    فكل المسيحيين مسلمين سابقين ولحظة الأسئلة يعجزوا ويهربوا ...!!

    أنتظر جواب سؤالي

    طالما إدعيت انك مسلم سابق أريد أن أسألك سؤالا لا يعرفه إلا من دخل المسجد !

    ما هي الآية التي توضع في القبلة في كل المساجد ولا يصح المسجد إلا بها ؟!

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      أرجو من جميع المشرفين حذف اي مشاركة لهذا العضو المحترم حتى لا يتسنى له الهروب !!

      فإدعاء أنه مسلم سابق ترك عبادة رب العباد ليعبد عبدا ....شئ لا يمرر هكذا !

      ننتظر الجواب وممنوع التعليق على السؤال أو تغشيشه !

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        ###################سيتم حذف كل مداخلاتك حتى تثبت ما إدعيته كذبا http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...5&postcount=16 ###########################
        Last edited by مجاهد في الله; 10-12-2007, 02:47 AM.
        النسر لا يطارد الذباب

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          تمالك نفسك يا ضيفنا الفاضل

          فكما وضحنا ، وسنوضح

          لا نحذف إلا ما يُخالف قوانين المنتدي ، والتي بدورك قد وافقت عليها أثناء إشتراكك

          أين الجواب على (هذا الدين جاء غريباً....الخ)
          هذا الحديث رواه مسلم : عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ ) .

          والمقصود بغريباً أي بقلة أهله
          أما المقصود بـ سيعود غريباً أي بقلة من يقوم به ، ويُعين عليه ، وإن كان أهله كثيرا
          أما المقصود بـ فطوبى للغرباء أي القائمين على أمره

          ونقل النووي في شرح صحيح مسلم عن القاضي عياض أنه قال في معنى الحديث :
          " أَنَّ الإِسْلام بَدَأَ فِي آحَاد مِنْ النَّاس وَقِلَّة ، ثُمَّ اِنْتَشَرَ وَظَهَرَ ، ثُمَّ سَيَلْحَقُهُ النَّقْص وَالإِخْلال ، حَتَّى لا يَبْقَى إِلا فِي آحَاد وَقِلَّة أَيْضًا كَمَا بَدَأَ " اهـ .
          لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            ###################سيتم حذف كل مداخلاتك حتى تثبت ما إدعيته كذبا http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...5&postcount=16 ###########################
            Last edited by مجاهد في الله; 10-12-2007, 02:47 AM.
            النسر لا يطارد الذباب

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              يا أخوة رجاء لا تصلح الدعوة مع شخص أول مداخلاته عندنا هي كذب لزيادة مجد الله والخروف !!

              لن يصلح حوارا إلا إذا إعتذر عن كذبه في كونه مسلم سابق أو يثبت ذلك ؟!!

              لماذا يتهرب من السؤال إذا !!

              والله مستعد أن أجيب على كل تساؤلاتك يا هذا ولكن إما أن تعتذر عن كذبك أو تثبت صدقك بإجابة عن أسئلتي !!

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                السلام عليكم و رحمة الله و بركاته....

                ردا على مدعى العلم
                أتحداكم بالرد الصريح على (كهيعص) و (هذا الدين جاء غريباً .....الخ)
                يا أستاذى كلمة تحدى هى كلمة كبيرة جدا على شخص أقل كلمة يمكن أن تطلق عليه هى مدعى علم, هل بحثت بنفسك لتجد إجابة عن هذا من المنظور الإسلامى؟؟؟؟؟؟ فالحمد لله لا يوجد سؤال ليس له إجابة و لا يوجد شبهة ليس لها رد و نقض, و كل كلامك هذا دليل على عدم بحثك عن الحق بنفسك و تجعل الآخر يفكر لك أمثال زكريا بطرس و غيره....

                أستاذى الفاضل.... أولا كهيعص التى تتكلم عنها ليست موجودة فى القرآن و لا يوجد مسلم أساسا ينطقها كما كتبتها هكذا ( كهيعص) و لو فتحت القرآن من قبل و بحثت عنها و هى أول آية من سورة مريم (19) لوجدت علامات مد فوق الكلمة التى كتبتها, طبعا أنا أعلم جيدا ان مد الحروف أنتا لا تعلم معناه من الأساس و لكنك على اى حال تغاضيت عن رد الأخ بن عفان فى المشاركة #5 و لا أعلم لماذا فقد أجاب على سؤالك, فقط راجع إجابته و ستجد ما يسرك بإذن الله....

                ثانيا, ضايقك كثيرا الحديث الشريف و تقول
                (هذا الدين جاء غريباً .....الخ)
                أولا يا أستاذى الحديث يقول....
                حدثنا ‏ ‏محمد بن عباد ‏ ‏وابن أبي عمر ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏مروان الفزاري ‏ ‏قال ‏ ‏ابن عباد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏مروان ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد يعني ابن كيسان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حازم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
                قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ بدأ الإسلام ‏ ‏ غريبا ‏ ‏وسيعود كما بدأ غريبا ‏ ‏فطوبى ‏ ‏للغرباء


                فحضرتك أستبدلت كلمة بدأ بكلمة جاء و المعنى يختلف فى هذه الحالة !!! على أى حال, و أرجوا ان تكون أمينا فقط فى النقل أو التأكد مما تنقل عنه, و إضافة فقط لما قاله الأخ بن عفان, فأنا أعلم جيدا ماتحاول قصده بأن هذه نبوءة عن إنقراض الإسلام, و لكن جهلك الشديد بالإسلام و عدم حتى محاولة بحثك عن إجابة قبل أن تدخل و هنا و تتحدى كما قلت من قبل هى مشكلتك الكبرى, فنحن لسنا علماء كما أكد الأخ kholio 5 و أنما أصغر من وصف طالب علم و لكن سنجيبك بإذن الله تعالى و الله المستعان...
                1- من إجابة الأخ بن عفان:
                أما المقصود بـ سيعود غريباً أي بقلة من يقوم به ، ويُعين عليه ، وإن كان أهله كثيرا
                و حضرتك أكيد معترض على جزئية و إن كان أهله كثيرا و لكن هذه هى الحقيقة المرة التى لا تعلمها, فالمعنى المقصود صحيح مئة بالمئة و هناك حديث شريف آخر يؤكد نفس المعنى و أهديه لحضرتك لأنك ببساطة كما قلت مدعى علم ليس إلا...
                حدثنا ‏ ‏أبو النضر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏المبارك بن فضالة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏مرزوق أبو عبد الله الحمصي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسماء الرحبي ‏ ‏عن ‏ ‏ثوبان مولى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏
                قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يوشك أن تداعى عليكم الأمم من كل أفق كما تداعى الأكلة على ‏ ‏قصعتها ‏ ‏قال قلنا يا رسول الله أمن قلة بنا يومئذ قال أنتم يومئذ كثير ولكن تكونون ‏ ‏غثاء ‏ ‏ كغثاء ‏ ‏ السيل ينتزع ‏ ‏المهابة ‏ ‏من قلوب عدوكم ويجعل في قلوبكم الوهن قال قلنا وما الوهن قال حب الحياة وكراهية الموت...مسند أحمد21363


                إذا فالمعنى المقصود فى شرح الحديث الذى أنتا أدعيت أنه خطأ هو صحيح كما قلنا, و لكن هل هذه هى الحقيقة ؟؟؟؟؟ نعم انها حقيقة العالم الذى نعيش فيه فتمسكك بالإسلام أصبح فى عالم يسيطر عليه العلمانية كالجريمة و أصبح شيىء مستنكرا و يصدق المصطفى صلى الله عليه وسلم...
                حدثنا ‏ ‏يحيى بن إسحاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏ابن لهيعة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي يونس ‏ ‏وحسن ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏ابن لهيعة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أبو يونس ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
                قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ويل ‏ ‏للعرب ‏ ‏من شر قد اقترب ‏ ‏فتنا ‏ ‏كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمنا ‏ ‏ويمسي كافرا يبيع قوم دينهم ‏ ‏بعرض ‏ ‏من الدنيا قليل المتمسك يومئذ بدينه كالقابض على الجمر ‏ ‏أو قال على الشوك ‏ ‏قال ‏ ‏حسن ‏ ‏في حديثه خبط الشوك .....مسند أحمد 8713

                و هذا الحديث مطابق لما ذكره الأخ بن عفان أيضا
                والمقصود بغريباً أي بقلة أهله
                و هذا ماتجده الآن من محاولات حديثة لإلغاء نص التشريع الإسلامى من الدستور المصرى...
                الدستور المصرى
                الباب الأول
                مادة-2-:الاسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسى للتشريع.
                و حضرتك مصرى و أكيد تعلم هذه النقطة جيدا!!!!!!
                و محاولات لإلغاء أو تحجيم مهام هيئة الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر فى السعودية......http://www.alarabiya.net/articles/2007/06/12/35423.html
                كل هذه النقاط لا تكفيك يا حضرة لتأكيد معنى ( غريبا)....

                هذا الحديث يا أستاذى الذى تعترض عليه هو بكل بساطة من دلائل نبوة المصطفى صلى الله عليه وسلم و فيه وصف مجمل و مبسط عن احول جيل من المسلمين أتى بعده ب 1400 عام هل هذا لا يكفيك, أم الأفضل أن تتبع إله لا يعلم الغيب و لم تصدق نبوءة واحدة له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                إنجيل متى 21:10-23
                وسيسلم الاخ اخاه الى الموت والاب ولده.ويقوم الاولاد على والديهم ويقتلونهم.
                وتكونون مبغضين من الجميع من اجل اسمي.ولكن الذي يصبر الى المنتهى فهذا يخلص.
                ومتى طردوكم في هذه المدينة فاهربوا الى الاخرى.فاني الحق اقول لكم لا تكملون مدن اسرائيل حتى يأتي ابن الانسان

                هل يمكن أن تقول لنا أين هو ابن الإنسان و لماذا لم يأتى حتى الآن مع أن التلاميذ انهوا مدن إسرائيل و أنتهوا منها جميعا, هل سألت نفسك لماذا لم يعود؟؟؟؟؟
                إنجيل مرقص 26:13
                وحينئذ يبصرون ابن الانسان آتيا في سحاب بقوة كثيرة ومجد
                ....30 الحق اقول لكم لا يمضي هذا الجيل حتى يكون هذا كله.

                هل عاد ابن الإنسان و قد فنى كل هذا الجيل ؟؟؟؟؟؟ لماذا تكابر يا أستاذى الفاضل؟؟؟؟ هذه هى حقيقة دينك, فمن اولى بالإتباع يا عاقل ويا من وهبك الله نعمة التمييز بين كل ما هو حق و كل ماهو باطل فهل إله لا يعلم الغيب و لم تتحقق له اى نبوءة أولى بالإتباع ؟؟؟؟؟؟؟ أم ... {اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }البقرة255
                فكر بعقلك و أنتظر الإجابة منك, و ندعوا الله له جميعا أن يرجعه إلى طريق الحق و الصلاح, فإنه القادر على ذلك ....

                و أعتذر للأخ مجاهد فى الله على الإجابة عن سؤاله و إن كنت أنوى طرحه فى موضوع منفرد بدلائل أكثر بإذن الله تعالى,,,, و الله المستعان....
                {وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ }الأعراف179

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  ما الفرق بين (بَيّنٌ) و(مُّبينٌ)؟؟؟

                  أهلا وسهلا بالزميل الجديد " المسيح إلاهي "

                  ((كل السعادة تتملكني عندما أقرأ أفكار البشر في العقيدة)) "مشعر الذكاء"

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي
                  في البداية انا مسلم و لكنني تنصرت
                  أتمنى أن تجد كل السعادة والطمأنينة النفسية والراحة الفكرية في الدين الجديد الذي اخترته لنفسك (تهانينا- félicitation)

                  أريد إعطاء بعض التعاريف:
                  الصليبيون: الذين يعبدون الصليب والمسيح ، ويعتقدون الثالوث ، وألوهية المسيح
                  المسيحيون : الذين يعبدون الله ،و يؤمنون بنبوة المسيح

                  كوني مسلم فأنا في نفس الوقت مسيحي لأنني أعبد الله، وأؤمن بنبوة المسيح ، وفقط أزيد عليه الإيمان بـ(محمد صلى الله عليه وسلم) كرسول ونبي كأخوته السابقين: عيسى وموسى وإبراهيم وووو

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي
                  بعد فهمي للحقائق في الدين الإسلامي لانها مبنية على الباطل و البطش بقوة السيف .
                  إذا كان الإسلام مبنيا على الباطل فسينهار أمام الحق ، وبما أنك صاحب هذا الاكتشاف ،
                  حبذا لو تطلعنا على حقائق الإسلام التي تدعي أنك فهمتها جيدا؟؟؟؟؟
                  وحبذا لو تطلعنا على جوانب الباطل في الإسلام ، والتي دعتك لتركه ؟؟؟؟
                  وجوانب الحق في الثالوث التي دعتك لتصديقه؟؟؟؟؟
                  و بشكل منفرد حتى نتمكن من الحوار بهدوء!!!!!!
                  وفي حال أن حجتكَ كانت مقنعة ، فسأسلك ذات الطريق الذي أخذته أنت
                  بالنسبة لقضية البطش والسيف : حبذا لو تسرد علينا أيضا أسماء بعض الأشخاص الذين اعتنقوا الإسلام تحت حد السيف ، ولتكن البداية منذ أن كان الإسلام رجلا واحدا (محمد صلى الله عليه وسلم)
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي
                  اريد منكم يا علماء الدين الإسلامي لو عندكم جرأ ان تخبرونا الحقيقة الكاملة عن معنى كلمة (كهيعص).
                  أولا : (كهيعص) ليست كلمة ، والدليل أنها تقرأ (كاف ها يا عين صاد) ، ولا تقرأ كباقي الكلمات، وكما قال الأخ Alaa El-Din
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alaa El-Din
                  هذا أكبر دليل أنك لم تكن في يوم من الأيام مسلما .
                  ثانيا : بما أنها لست كلمة ، بل جمع حروف عربية، فينبغي أن نسألك:
                  ما معنى كل حرف من حروف اللغة العربية ؟؟؟؟
                  ما الفرق بين أسم الحرف ومسمى الحرف ؟؟؟؟
                  ثالثا : الحقيقة الكاملة : تحتاج إلى الفهم الكامل ، أي الاستيعاب الكامل، وبالتالي الاحتواء الكامل للمعاني
                  وهذا يعجز عنه البشر بالنسبة لكلام الله ، فما ينبغي لبشري أن يستوعب كامل كلام الله، ولكن الله يعطي البشر القليل من القدرة لفهم المعاني التي يحتاجونها فقط ، ويبقي الله لنفسه كامل القدرة، مع كامل البلاغة اللغوية
                  فسؤالك
                  اريد منكم يا علماء الدين الإسلامي لو عندكم جرأ ان تخبرونا الحقيقة الكاملة عن معنى كلمة (كهيعص)
                  دليل إعجاز في القرآن: فهو يعجز البشر بأن يأتوا بمثله ، ويعجزهم بأن يستوعبوا كل معانيه دفعة واحدة وفي وقت محدود
                  وهذا دليل على أنه كلام الله وليس كلام بشر ،
                  فلو انه كان كلام بشر لتمكن بشري أكثر ذكاءً من (محمد صلى الله عليه وسلم) من أن يفهم كل المعاني ويأتي بأفضل من القرآن، والتحدي مفتوح
                  كما يحصل بالنسبة لكتب العلم المادي، فلن تنهض بالمستوى العلمي ما لم تفهم المستوى الأدنى،
                  مثال: (جاء مكانيك الكم بعد استكمال كامل قضايا المكانيك الكلاسيكي)
                  رابعا : شكراً!!!!! لأنك توضح لنا أكثر فأكثر جوانب الإعجاز في القرآن وأنه كلام الله
                  ((من غباء الباطل أنه يثبت على نفسه البطلان، فليس عليك سوى أن تستشعر هذا الغباء)) ويمكنك أن تستعين بـ "مشعر الذكاء"

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي
                  لأن البعض من شيوخ الإسلام يقولون هذا تعجيز من الله أو هذه لغة لا يعرفها إلا الله.
                  لعلك قد سمعت التفسير الذي يقول : (( الله يخاطب العرب بلغتهم ، وبالحروف العربية التي هم يكتبونها ويقرؤونها ، ويتحداهم بان يأتوا بمثال القرآن ، وباستخدام نفس هذه الحروف ))

                  فإذا له تفهم ذلك فسوف أحاول الشرح أكثر، بعد أن تجيب عما سبق من أسئلة ، فلقد أصبحت كثيرة،
                  ولأن الشرح سيكون مبنيا على إجاباتك عن أسئلتي.
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي
                  إذا كيف تقولون بأن القرأن واضح و مبين؟
                  فهم المعنى لأي عبارة أو فكرة يعتمد على :
                  1. مدى تعبير اللغة (المكتوب ، المقروء) عن المعنى المراد
                  2. مدى فهم المتلقي للغة ، لهذه التعبير اللغوي
                  فربما يتعلق معنى (كهيعص= كاف ها يا عين صاد) بمدى فهمك للغة العربية ؟؟؟؟؟
                  وإليك هذا السؤال باللغة العربية البينة الواضحة : اشرح البيت التالي؟، إذا تمكنت أصلا من قرأته بشكل سليم؟ :
                  ((ومدركل بالشنصلين تجوقلت ------------------- عكس له بالفيلطوز العقصل))؟؟؟؟؟
                  وإليك هذا البيت الثاني الأسهل من حيث الكلمات، ومن حيث المعنى، فأرينا شطارتك بالعربية :
                  (( ألم ألم ألم ألم بدائه -------------- إن أن آن آن شفائه))؟؟؟؟؟
                  بسم الله الرحمن الرحيم (102) وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ (103) النحل 103
                  عجمي : كل جنس من غير العرب
                  أعجمي : إنسان لا يبين الكلام : لا يجيد الكلام بأي لغة كانت، ولو كان عربي ولا يجيد الكلام العربي يسمى (صاحب لسان أعجمي)
                  منها تأتي كلمة: معاجم اللغة
                  "سيبويه" : الذي وضع قواعد اللغة العربية ، أصله عجمي ، ولكنه صاحب لسان عربي بَيّنٌ
                  أصبح معنى كلام (لسان عربي مبين) :
                  القرآن: بكلماته (عربية الأصل ، أو عجمية الأصل" أباريق، إستبرق، سرادق") وحروفه العربي،
                  مفهوم من العرب: فهو سليم اللغة العربية ، يتمكن أي عربي سليم اللسان العربي أن ينطقه وبسهولة ،
                  وعلى العكس إذا حاول نطق اللغة العجمية (------Fr – En) فسيصبح الإنسان العرب أعجمي اللسان
                  والدليل: أنه عندما نزلت الآيات :
                  لم يسأل الكفار (أعداء الإسلام) يومها ما معنى هذه الكلمات " أباريق، إستبرق، سرادق"، فلقد أصبحت عربية، وكذالك ( تلفاز – كمبيوتر---)
                  أو معنى (كهيعص= كاف ها يا عين صاد)، لأنهم فهموها،
                  فإذا تجرؤوا على السؤال فسيضعون أنفسهم في موقف من "الغباء" لا يحسدون عليه، يثير حتى شماتة الأصدقاء،
                  كما حدث للشعراء الذين حاولوا تقليد القرآن
                  ((فالمهم باللغة الفهم وليس أصل الكلمة ، لان اللغة تراكمية)) "مشعر الذكاء"
                  سؤال : ما الفرق بين (بَيّنٌ) و(مُّبينٌ)؟؟؟

                  ((الباطل هو الذي يثبت على نفسه البطلان، ويجلي أمامنا مواضع الحق، وهذه هي الطبيعة التي خلق الله بها الحق والباطل)) "مشعر الذكاء"

                  أريد منك يا "المسيح إلاهي" لو عندك الجرأة أن تخبرنا، على كم من الأسئلة التي سأضعها أمامك يمكنك أن تجيب؟؟؟؟

                  سؤال بسيط على سبيل الترف العلمي : ما معنى (cas)؟؟؟

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    جزاكم الله خيرا أخي الحبيب مشعر الذكاء
                    رجاء من إخواني الكرام أن يكون الحوار ثنائيا مركزا بين الأخ الحبيب مشعر الذكاء والضيف النصراني

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      يأيها المسيح إلاهك
                      أولا : لا يستنكف المسيح أن يكون عبدا لله يا هاذا وذلك شرف للمسيح وأهله
                      وإذا كنت تبحث عن إلاه لك غير الله فهذا ما يجيده الشيطان وهو فى انتظارأمثالك
                      ثانيا :هل أنت فاهم لكتابك حتى تسأل عن كتاب غيرك هذا عيب كبير فكتابكم به من الأساطير و (حواديت قبل النوم) ما يكفى لتنويم أطفال العالم كله ومع ذلك فأنت
                      تؤمن به وتريد أن تقارنه بالقرآن الذى قال فيه عتاه اللغة والضالعين فيها والعارفين ببلاغتها وصرف أفعالها فقالوا لما سمعوا القرآن ( إن له لحلاوه وإن
                      عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وما هو بقول بشر) وتكفينا شهادة هؤلاء مع أننا لسنا فى حاجة لمن يشهد للقرآن حتى أكبر العلماء الذين
                      شهدوا له فنحن نشعر بذلك فى قلوبنا وهو محفوظ فيها وعرفنا الإه الحق به الله
                      الذى أحسن كل شئ خلقه وبدأ خلق الإنسان من طين ونحن عبيده بنو عبيده بنو
                      إمائه ماض فينا قضاؤه،،،،فلو عرفته يا من ليس لك إلاه إلا هواك لماسميت نفسك (........) هذا الشق الأول أما الشق الثانى فبخصوصان دينكم انتشر بالإقناع
                      وبالرسائل فهذا خطأ كبير فى حق دينكم أما إنتشاره ( بالدجل والشعوزه) فهذا أوقع لأنكم قلتم على إلاهكم أنه خروف سيق الى الذبح ونعجة سيقت إلى جازيها
                      فكيف لدين إلاهه خروف ونعجه أن ينتشرإلا بالدج والشعوز والضحك علىالذقون؟
                      ( ومع الفارق الهائل بين المسيحية الحقيقية وما تدعونه أنتم الأن)
                      أما بخصوص نشر الدين الإسلامى فنحن مأورون من الله بنشره بكل الوسائل وألا
                      نترك الساحة للعابثين والمفسدين الذين أباحوا كل ما حرمه الله وإذا كنت معترضا
                      على ذلك فإنه إعتراض على الله لأن الله أهلك أقواما كثيرة قامت بعصيانه وتكذيب
                      رسله , فقوم نوح أغرقوا بالطوفان ,,,وقوم لوط خسف بهم الأرض فى سدوم و
                      عميره اليس ذلك فى موجود عندكم ؟؟ وقوم هود وقوم صالح وأقوام كثيره عتت
                      وظلمت وتكبرت أهلكهم الله فهل هذا الإه الذى تعبدون ؟؟ والعجيب أن يتخذ هذا
                      الإه ولدا ويتركه لأمثالكم فتبثقون عليه وتجلدونه وتقدمونه خروفا ونعجة للتغطيه على عوراتكم ومهازلكم !!!
                      أفيقوا قبل أن تفوتكم الفرصه واعلمواالحقائق التى أمام أعينكم قبل فوات الأوان
                      فالحياة فرصة تنتهى بالموت وبعد ذلك ليس من دار إلا الجنة أو النار,,,,,

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        أوف أوف كم مرة باعت مقالتك هل تظننا اغبياء لنقرأها جميعاً.
                        أنا أتحسف لأانني لا استطيع أن أرد عليك بأسلوبك الوقح
                        أنت تكتب ما تشاء و نحن نسكت
                        انت تهين و تكذب من تشاء و نحن نسكت
                        أنت تهين المسيح و الأنجيل و نحن نسكت
                        أنت تمتدح القرآن و محمد و نحن نعجز عن مدح المسيح و الأنجيل
                        عيب عليكم هذا
                        عيب على المشرفين
                        ألا يوجد من يخرسك و يقول لك عيب أن تطعن بكتاب منزل من عند ربك بشهادة رسول الاسلام الذي حرم عليكم مجادلتنا لاننا أهل الكتاب.
                        لن اطيل الرد كي لا اتعب في الكتابة و بكبسة زر يحذف كل شيء
                        انا أنتظر الذين و عدوني وهو مدير الموقع بمحاسبتكم و وعدني بعدم حذف اي شيء لا يسيء لأحد .

                        متابعة إشرافية
                        تأدب وأنت تتكلم عن القران الكريم والرسول محمد صلى الله عليه وسلم
                        قسورة
                        Last edited by قسورة; 11-12-2007, 05:51 AM.
                        النسر لا يطارد الذباب

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          الزميل العزيز "المسيح إلاهي"
                          كتبت ردي على سؤالك كما ينبغي
                          وأنا أنتظر الرد
                          لا تدخل في مهاترات جانبية

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            الى مشعر ذكاء
                            انت قمت في البداية كما غيرك بالتركيز حول كتابتي (كهيعص) و ليس كما في القرأن(ك ه ي ع ص)و هذه ليست مشكلة كبيرة لأن معظمك يكتبها في النت .وهذه حجة غير مقبولة
                            كما قمتم بتفسير الحروف كما نقلتمونها من بعض المواقع و ليس بمجهودكم الشخصي يا ابو عفان.
                            في شرحكم بينتم لنا بأن المعنى سهل و مرة أخرة تقولون بأنها دليل إعجاز في القرآن: فهو يعجز البشر بأن يأتوا بمثله ، ويعجزهم بأن يستوعبوا كل معانيه دفعة واحدة وفي وقت محدود
                            وهذا دليل على أنه كلام الله وليس كلام بشر ،

                            و مرة أخرة فسرها احدكم بانها حروف عادية مثل باقي حروف اللغة العربية ألم تسألوا نفسكم لماذا إختار الله هذه الحروف بالتحديد و لماذا تقصد تعجيزكم و لم يتقصد تعجيز المسيحيين في الأنجيل و تعجيز اليهود في التوراة.
                            و بالنسبة لنفي أحد الاعضاء أنتشار الاسلام بدون قتل اي شخص فهذا هو الكفر و التضليل لأمور يعرفها الجميع. هل نسي من سكان هذه الاراضي قبل الإسلام و اين ذهب اصحابها الاصليين .
                            تركيا مثلاً كانت كلها مسيحية قبل الإسلام و بعد الفتوحات قتل اكثر من 75 % من سكانها اما الربع الباقي فقد أسلموا خوفاً من البطش الذي شاهدوه من المسلمين المتعطشين للدماء.و نفس الشي حصل بالعراق و بلاد الشام و مصر حتى وصلوا إلى إسبانيا و هناك وضعت ملكة فرنسا حداً لبطشهم في معركة بلاط الشهداء .
                            و ما زال البطش في دم كل مسلم فيكم إلى يومنا هذا ولكن بسبب وجود نظام و دولة لا يستطعون فعل شيء للاقليات المسيحية الموجودة بينهم .لاحظنا ماذا جرى في العراق بعد سقوط صدام و غياب الدولة و الامن كيف كان يعيش في العراق اكثر من 2مليون مسيحي و الان بسبب التطهير العرقي الذي يمارسه المسلمون بهذا الشعب الأصيل المتبقي من سلالة بابل و اشور و اكاد لم يبقى سوى نصف مليون مسيحي و جميعهم تركوا مدنهم و بيوتهم و لجأوا الى القرى في شمال العراق ، لان المسلمين خيروهم إما القتل أو الإسلام أو ترك البيوت و دفع الفدية.فأختاروا جميعهم الهرب من بيوتهم عن الدخول في هكذا دين بالقوة.
                            و نفس الشيء يحدث في مصر من خطف للبنات القبطيات القاصرات وجعلهم مسلمات غصباً عنهم بعد تعرضهم للإغتصاب . و عندما كان أهالي البنات يلتجؤون للدولة لكي تلقي القبض على الفعلة كانت الدولة تساعد المجرمين و تقبض على الجناة و تهددهم بعدم التعرض للبنت التي اسلمت بالقوة. و هذه القصص كثيرة لا يسعني ذكرها جميعها .
                            و بالنسبة لقسورة هل أنت تمارس عملك كإداري علي فقط أم انك لا تعترف بالمسيح و الأنجيل الذي أوصاكم نبيكم بهم و لا تضع حد للإساءة و القذف بهم .
                            أنا لا الومك لأن طبيعتكم هكذا و تفرحون عندما تشاهدون احداً يكفر بالمسيح و بإنجيله و تعتبرونه جهاد في سبيل الله.
                            مواضيعكم كثيرة و تحتاج الى 20 شخص يجلسون كل يوم 20 ساعة للإجابة عليها.لذلك اعذروني لنسياني بعض المواضيع بلا رد لانني بصراحة أحتار في أي منتدى ادخل و على أي موضوع أرد و على أي عضو أناظر.
                            أنا لست سوبر مان و طاقتي محدودة و يمكن اقل من اصغر عضو فيكم لذلك كنت قد قررت في أحدى ردودي بأن أسألكم في مواضيع تخص الإسلام و الرسول و أنتم تردون علي و تقنعونني بردودكم.
                            النسر لا يطارد الذباب

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
                              أنت تهين المسيح و الأنجيل
                              هذا ادعاء باطل وغير صحيح و مما يثبت لمنا مرة أخرى انك لم تكن مسلما يوما كما تدعي
                              لأنك تعلى جيدا ان الأسلام هو العفقيدة الوحيدة على وجه البسيطة التي كر مت المسيح وامه مريم عليهما السلام
                              و أطالبك بأن تثبت ادعاءك هذا ان هناك من جانبنا اساءة في المسيح والأنجيل

                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
                              أنت تمتدح القرآن و محمد و نحن نعجز عن مدح المسيح و الأنجيل
                              هذا ادعاء باطل آخر منك فالكتاب المدعو مقدس هو الكتاب الوحيد الذي يصف المسيح بأبشع الصفات و جعله أحقر الناس في صفحاته
                              و ان أر دت أحضرت لك صفحات من الأدلة على ذلك
                              ولا يوجد عندك شيء اسمه انجيل
                              بل ما بين يديك هو كتاب مكون من جزئين :
                              العهد القدي و الذي تسموه زورا بالتوراة
                              والعهد الجديد والذي تسمونه زورا بالأنجيل

                              أما الأنجيل الصحيح فهو ذلك الأنجيل الذي أوصى به المسيح تلاميذه ان يكر زون به
                              فحبذا لو تخبرنا اين هو ذلك الأنجيل ؟؟

                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
                              ألا يوجد من يخرسك و يقول لك عيب أن تطعن بكتاب منزل من عند ربك بشهادة رسول الاسلام الذي حرم عليكم مجادلتنا لاننا أهل الكتاب.
                              الكتاب الذي بين يديك لا علاقة له بالكتاب الذي انزله الله سبحانه على المسيح :
                              و اخبرنا بذلك سبحانه في قوله :

                              [ المائدة:110 ]-[ إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ ]

                              "وقفينا على اثارهم بعيسى ابن مريم مصدقا لما بين يديه من التوراةواتيناه الانجيل ..."
                              المائدة 46


                              و الآيات هنا تفيد أن الله علم المسيح التوراة والأنجيل و أتاه الأنجيل مما يبين لنا أنه في عهد المسح كان هناك توراة و كان هناك انجيل :

                              فهل الأنجيل الذي علمه الله سبحانه للمسيح كان به الأربع اناجيل و رسائل بولس ؟؟؟

                              و لا أظنك تغفل عن الزمن الذي كتب فيه الكتاب الذي بين يديك

                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
                              لن اطيل الرد كي لا اتعب في الكتابة و بكبسة زر يحذف كل شيء
                              انا أنتظر الذين و عدوني وهو مدير الموقع بمحاسبتكم و وعدني بعدم حذف اي شيء لا يسيء لأحد .
                              عليك ان تثبت ذلك اولا :

                              أين هي الأساءة الت تكلمت عنها في مشاركتك ولك مني أن تحذف ان صدقت
                              Last edited by kholio5; 11-12-2007, 07:37 PM.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة

                                و نفس الشيء يحدث في مصر من خطف للبنات القبطيات القاصرات وجعلهم مسلمات غصباً عنهم بعد تعرضهم للإغتصاب .
                                دول يا حبيبى تعمل لهم محضر فى القسم و يرجعوا لدينهم بعون الله (قصدى المسيح ) .

                                و الله تهريج

                                هذا هو الاكراه فى الاسلام فى نظرهم .

                                يفتون و يشرعون الاسلام حسب مرادهم .

                                أليس بالأحرى أن يعدلوا فى مصائب و بلاوى كتابهم ثم يحاولوا التدليس فى القرآن؟

                                عامة أشكرك أيها الضيف
                                سأكون حسن الظن و أقول أنت و أمثالك تكشفون جهلكم بالاسلام و تعاليمه.
                                ولا تقل الاسلام يحث على الزنا اذهب لكبيركم و انظر ما حل به من مرض أولا ثم عد لنا و نحن بك لمرحبون .
                                و أنصحك بقراءة الردود على الشبهات فى المنتدى و بالذات شبهة السيف التى تزعم شبهكم .

                                هههههههههههههههه
                                اسمعوا دى
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
                                و انا لست زكريا بطرس الذي اعجزكم في اسئلته و لم يستطع أحد من علماء المسلمين الرد عليه بالأدلة من القرأن .
                                .
                                أدلة آه ..........
                                و أعجزنا؟


                                هذا إذا كان قد جاء بأدلة من القرآن أساسا.
                                لم يعرف من هذا الرجل غير التدليس و التحريف و الاستشهادات الغبية المضحكة و تحريف الاستشهادات السليمة أيضا .
                                و الله حاسس بيك و انتا مطمن بسماعه لكن اعرف يا حبيبى ولا حرف بيقوله صح


                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
                                حيث هنالك عدة قنوات فضائية و إذعات أنشأت خصيصاً للرد على القمص و لكن بدون فائدة لأنه أحرج الجميع بادلته القاطعة و ليس مثل علمائكم الذين يكتفون بالقول بأنه يكذب .و بفضل القمص هنالك عشرات الألاف من المسلمين قد تركوا دينهم و تنصروا ومن بينهم انا .
                                لا و الله لم يترك العلماء أى كذبة له الا و تم الرد عليها

                                ملحوظة : دعك من كلام المنتديات النصرانية هذه(اللى لا يودى ولا يجيب)
                                كثير منهم يعمل لراحته الداخلية(أقصد النفسية).

                                عذرا اخوانى لأنى خرجت فى أكثر من موضع للعامية و لكن
                                هوا و الله يا مشرف اللى استفزنى

                                و السلام ختام سائلا الله الهداية للجميع
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                Last edited by قسورة; 29-03-2009, 11:27 AM.

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X