إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال لعلماء المسلمين

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    عفوا بس الأخ اللي اسمه المسيح الهى لأنه لو كان صادق فعلا كان اجب سؤال من الاسئله اللى اتسئلها مش عاوزين حد يرد عليه الا لما يأجب لانه بيسترجكم عشان لو حد ايمانه ضعيف دخل او حد مبيقرئش الكلام كله يحاول يشككه ثم هوه بيقول رسول الأسلام ن ((عند ربك بشهادة رسول الاسلام الذي حرم عليكم مجادلتنا لاننا أهل الكتاب.)) والله لهجته تدل انه لم يكن مسلم وانا بستعجب كل يوم واحد او واحده تقول كنت مسلم او مسلمه وتنصرت اسطوانه حفظناها بس اكيد لهم مصلحه في كده وهيه التشكيك في الاسلام فقط يعني يكون موضوع الحوار كله الكلام عن الاسلام وشبهات فيه ومنتكلمش في المسيحيه واكيد فيه حاجات تانيه أو ممكن تلاقيه بيشغلنا عشان نخفف الظغط عندهم في مواقعهم انا عاوز اخ يجيب لى مواقعهم ينوبه ثواب واسف على الاطاله والسلام عليكم يا مسلمون يا حبايبي يا خلفاء محمد :009:

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      بسم الله الرحمن الرحيم

      الى الاخ العضو ( المسيح الاهي)

      لقد دخلت وانت واثق من قوة حجتك بسؤالك عن الحروف المقطعة كهيعص

      واسألك لو كانت هذه الحروف بلامعنى او نوعا من الغموض الذي يضعف القرآن و(القرآن منزه عن ذلك)فلماذا لم يعترض عليها المشركين عندما نزلت على الرسول عليه الصلاة والسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


      انا اقول لك لماذا لم يعترضوا

      لانها بلغة العرب كانت مألوفة 00وكانت نوع من البلاغة000والاعجاز اللغوي

      ولا لكن ابو جهل اول من تمسك بها كحجة

      نحن عرب فعلا ولكننا لانمتلك بلاغة وفصاحة اهل مكة في ذلك العهد

      هذا ما يقبله العقل والمنطق

      ســــــــــــــــــــــــــبحان الله وبحمـــــــــــــــــــــده

      ســـــــــــــــــــــــــــــبحان الله العظيــــــــــــــــــــم

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        بسم الله الرحمن الرحيم الاخ اللى اسمه المسيح الهى هوه بيقول انه كان مسلم وتنصر المفروض انه يكون تنصر على علم مش انطواءي يمشي ورا ناس زي ميقولوا يمشي بمعنى ان المفروض عشان انه يسيب الاسلام يبقه الراجل ده عرف الاسلام والا كونه يسيب الاسلام من غير ما يعرفه يبقه فضيحه وأي فضيحه انا بتمنى منك لو تقدر تحقق لى الامنيه دي تكلمنى مايك عشان اسألك اسئله المفروض ان اى مسلم يكون عارفها والا فانته منتش مسلم من الاول لو موافق اكتب هنا وأكيد هتلاقي كتير عاوزين يسمعوك بقه انته كنت مسلم ؟ والله لو كنت مسلم فعلا وشرح الله صدرك ما كنت تركت الاسلام يا الله بتسيب عباده رب الكون وتعبد بشر هل انت مجنون؟ مش اقصد انى اشتمك لكن كيف الواحد يسيب رب ويعبد بشر ؟

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          فين الأستاذ : المسيح الهه ???

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            هههههههههههه المسيح الهى واضح جدا جدا من كلامك ان مش مسلم اصلا بس عاوز اوضحلك نقطتين انت بتقول ان المسلمين اضعف شعوب الارض اذا كنت مسيحيا اصلا قد تككون عن سمعت عن غزوات الرسول صلي الله عليه وسلم اذا كان دين الاسلام اضعف شعوب الارض فلماذا كل هذه الانجازات التى حققها الرسول محمد صلي عليه وسلم الحاجه التانيه يا من كنت مسلم علمائك المسيحين هما الى بيكتشفوا الاعجاز العلمى للقران واخرها معجزه انشقاق القمر وبعدها يا من كنت مسلم العلماء الغير مسلمين اثبتوا ان في عام 2025 سوف يصبح عدد المسلمين اكبر من عدد المسيحين النقطه التانيه ضحكتني جدا ههههههه اما كنت بتتكلم عن جناب القمص زكريا كدبو وتقول انه اذكر ايات القران جميعا الى بتقول ان الاسلام مبني علي القتل والعنف ياريت تشوف الفيديو الى حطينه في المنتدى عن جناب القمص زكريا كدبو واستخفافه بعقول ضحاياه النصارى وبعدها ابقي قول عليه القمص زكريا كدبو وليس بطرس لانه من افعاله وتدليسه وتغير بعض ايات القران الكريم في المعني يستحق ان ياخد لقب زكريا كدبو ولكن اريد ان تجاوب علي سؤالين وبعدها اجيب لك علي كل ما يتعلق بكهيعص
            انا كاتب موضوع هنا عنوانه واخيرا اكتشاف الشيطان الذي انزل علي يسوع الانجيل ولكن احب ان تجيب لى علي
            من الذي انزل علي يسوع جمله انت ابني الحبيب بك سررت فليس من الممكن ان يسمع البشر صوت الب ولا يبصرونه فاذن ليس الذي قال هذه الجمله الرب ولا الروح القدس ولا المسيح اذان فمن هو
            واحب اقولك حاجه تانيه هل تؤمن بالانجيل طبعا اجابتك نعم طيب هل تؤمن بكل اياته طبعا هتقول نعم هل تؤمن بالايات التى ذكر فيها المسيح عليه السلام ان محمد رسول الله موجود كتيييييييير جدا البشارات في منتدى البشارات بالرسول فما هي اجابتك عندما تجيب علي هذه الاساله ساذكر لك ما قصه كهيعص

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              هههههههههههه المسيح الهى واضح جدا جدا من كلامك ان مش مسلم اصلا بس عاوز اوضحلك نقطتين انت بتقول ان المسلمين اضعف شعوب الارض اذا كنت مسيحيا اصلا قد تككون عن سمعت عن غزوات الرسول صلي الله عليه وسلم اذا كان دين الاسلام اضعف شعوب الارض فلماذا كل هذه الانجازات التى حققها الرسول محمد صلي عليه وسلم التي فتح بهاا هو والصحابه العالم الاسلامى ؟ الحاجه التانيه يا من كنت مسلم علمائك المسيحين هما الى بيكتشفوا الاعجاز العلمى للقران واخرها معجزه انشقاق القمر وبعدها يا من كنت مسلم العلماء الغير مسلمين اثبتوا ان في عام 2025 سوف يصبح عدد المسلمين اكبر من عدد المسيحين النقطه التانيه ضحكتني جدا ههههههه اما كنت بتتكلم عن جناب القمص زكريا كدبو وتقول انه اذكر ايات القران جميعا الى بتقول ان الاسلام مبني علي القتل والعنف ياريت تشوف الفيديو الى حطينه في المنتدى عن جناب القمص زكريا كدبو واستخفافه بعقول ضحاياه النصارى وبعدها ابقي قول عليه القمص زكريا كدبو وليس بطرس لانه من افعاله وتدليسه وتغير بعض ايات القران الكريم في المعني يستحق ان ياخد لقب زكريا كدبو ولكن اريد ان تجاوب علي سؤالين وبعدها اجيب لك علي كل ما يتعلق بكهيعص
              انا كاتب موضوع هنا عنوانه واخيرا اكتشاف الشيطان الذي انزل علي يسوع الانجيل ولكن احب ان تجيب لى علي
              من الذي انزل علي يسوع جمله انت ابني الحبيب بك سررت فليس من الممكن ان يسمع البشر صوت الب ولا يبصرونه فاذن ليس الذي قال هذه الجمله الرب ولا الروح القدس ولا المسيح اذان فمن هو
              واحب اقولك حاجه تانيه هل تؤمن بالانجيل طبعا اجابتك نعم طيب هل تؤمن بكل اياته طبعا هتقول نعم هل تؤمن بالايات التى ذكر فيها المسيح عليه السلام ان محمد رسول الله موجود كتيييييييير جدا البشارات في منتدى البشارات بالرسول فما هي اجابتك عندما تجيب علي هذه الاساله ساذكر لك ما قصه كهيعص

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                ولكنى ساحاول الرد علي ما يدعي المسيح الهى الذي حاول تشغيل مخه من النصارى والسوال ما اسرار كهيعص هذا اجابه سوال
                --------------------------------------------------------------------------------

                واكتشف العلم أخيرا بعض أسرار ( ق , كهيعص , ألم , يس , طه , ألمر ).......؟؟
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                واكتشف العلم أخيرا بعض أسرار ( ق , كهيعص , ألم , يس , طه , ألمر ).......؟؟
                أمر يفوق الإعجاز...
                ولكن الله أكبر
                لقد عجز الكثير والكثير عن فهم هذه الأحرف التي تبدأ بها بعض السور ...
                لقد أثارت الشكوك والضعف لدى الكثير..
                ولكن هاهو العلم يكشف سرا من إعجاز لا يفنى إلى قيام الساعة....

                * لنبدأ بسورة ( ق ) ونعد ما فيها من قافات سنجد أن بها 57 قافا.....
                وسورة الشورى التي ابتدأت بالقاف أيضا , والتي هي الضعف من الطول لسورة ( ق ) ومع ذلك بها 57 قافا....
                لنجمع الآن: 57 + 57 = 114 , والتي هي مجموع سور القرآن...!!
                ليست مصادفة , لأن سورة ( ق ) تبدأ بـ ( والقرآن المجيد ) وتختم بـ ( فذكر بالقرآن من يخاف وعيد )..... وهي اشارات بأن ( ق ) ترمز للقرآن ومجموع القافات 114 التي هي مجموع سور القرآن...!!!!
                - هذا بالنسبة للرمز , أما من ناحية الحساب ( بعد أن أدخل القرآن في الحاسب الآلي ) وجد أن أعلى متوسط لحرف القاف موجود في سورة ( ق ) وأنها تفوقت حسابيا على جميع السور الأخرى ...!!

                * سورة الرعد تبدأ بحروف أ ل م ر... وعند عد الحروف في هذه السورة نجد:
                أ ترد 625 مرة
                ل ترد 479 مرة
                م ترد 260 مرة
                ر ترد 137 مرة
                هكذا بترتيب تنازلي أ ثم ل ثم م ثم ر وبنفس الترتيب ...
                ليس هذا فحسب , بل وجد أن هذه الأحرف هي الأعلى معدل ومتوسطا وجدت في سورة ( الرعد ) ومن باقي السور...!

                * وكذلك في سورة ( البقرة ):
                أ ترد 4592 مرة
                ل ترد 3204 مرة
                م ترد 2195 مرة
                وهذه الحروف تتفوق حسابيا على باقي الحروف داخل السورة..

                * وكذلك في سورة ( آل عمران ):
                أ وردت 2578 مرة
                ل وردت 1885 مرة
                م وردت 1251 مرة
                وهي أعلى معدل من باقي الحروف في نفس السورة.

                * ونجد أن جميع السور المكية والتي تبدأ بهذه الحروف تتفوق من باقي السور المكية الأخرى وكذلك المدنية ...
                فنجد سورة ( طه ) تتفوق حسابيا بتكرار هذه الأحرف عن جميع السور المكية الأخرى
                وكذلك ( كهيعص ) نجد معدلها أعلى من جميع السور المكية الأخرى ...

                * كما نجد أن جميع السور التي تبدأ بـ ( حم ) اذا ضمت , نجد أنها تتفوق على كل السور المكية الأخرى..

                * أيضا أ ل ر في كل من سورة ( ابراهيم ) و ( يونس ) و ( هود ) و ( يوسف ) و ( الحجر ), اذا ضمت لبعضها وجد أنها أعلى المعدلات على جميع السور المكية الأخرى...

                * أما في سورة ( يس ) فالدليل موجود ولكن انعكس ... لأن ترتيب الحروف انعكس فالياء في الأول ( عكس الترتيب الأبجدي ) ..... لهذا نجد أن حرف الياء والسين هما ( أقل ) من توارده في جميع المصحف , مدنيا أم مكيا !!!!!!!!

                ** أعتقد أن فكرة تأليف القرآن من قبل النبي صلى الله عليه وسلم قد انتهت الآن..
                هل يعقل أن يقول المصطفي سوف أؤلف سورة الرعد وأورد بها أعلى معدلات الأحرف فيها هي أ ل م ر...؟؟
                ومن ثم يقوم بعد الأحرف ويضع الأف أكثرها والراء أقلها ...!!!!! هذه استحالة ولا شك..
                مع العلم أن القرآن قد نزل مفرقا ومقطعا طوال 23 سنة ...!!!!

                *** نحن أمام أمر لا يعلمه الا عليم يعلم كل أمر قبل حدوثه..
                وقبل نزوله..

                وليس بكشف أمر هذي الحروف إلا البدايات فقط...وسر من أسرار لا تفنى..
                إنها مجرد حروف ولكن ( وما أوتيتم من العلم إلا قليلا )

                حق دائم أبدا : لا إله الا الله .

                المصدر:
                Miracle of the Quran
                Islamic Production international in ST. Louis mo
                للدكتور رشاد خليفة نقلا من الدكتور مصطفى محمود
                __________________

                ولكنى انتظر اجابه اسالتى التى ذكرتها لك يا من كنت مسلم

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  ودليل اخر ان كل نبي جاء لقوم تتبعهم عدات محدده فمثلا سيدنا موسي قومه يشتهروا بالسحر فجاء هو بسحر اعظم من سحرهم وسيدنا عيسي بعث في قوم يشتهرون بالبراعه في الطب فجاء هو بالطب واحياء الموتى وشفاء من عجزوا هم عن شفائهم لذلك امنوا به وكذلك سيدنا محمد كان قومه يشتهروا بالفصاحه فجاء هو بالقران الكريم بلسان عربى مبين فتفوق عليهم بلغه القران ومما ذاد ف عجزهم الحروف المقطعه التى في اول السور مثل كهيعص مع انها لغه عربيه فعجزوا عن تفسيرها هذا بالاضافه الى ما قدمتهولك في الرد الماضي عن الاعجاز العلمى الذي فسره العلماء في هذهلا الايه وارجو منك اتلرد علي سوالى

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    السلام علي من اتبع الهدى
                    بعد ما ردينا علي العضو الكريم المسيح الهى في كلمه كهيعص الذي اوهمه جناب القمص زكريا كدبو انها لا يوجد لها تفسير وطبعا النصارى في غيبوبه
                    والان حان وقت التفكير هل كاتب الموضوع مسلم حقا فلنفكر قليلا انه ادعي
                    في البداية انا مسلم و لكنني تنصرت بعد فهمي للحقائق في الدين الإسلامي لانها مبنية على الباطل و البطش بقوة السيف .
                    ولاحظوا جيدا ماذا قال ايضا
                    لقد تركت دين الإسلام لانه مبني على العنف و القتل و الترهيب و معظم أيات القرأن تشهد بذلك و لا يسعني أن اذكرها جميعا لأن زكريا بطرس ذكرها جميعا
                    ولاحظوا ايضا
                    بينما دين المسيح انتشر بالعالم كله بدون نقطة دم واحدة و بدون ضربة كف بل فقط بالتبشير و الرسائل.و الدين المسيحي مبني على المحبة و السلام و التسامح.
                    ده علس اساس ان الاسلام ده قام علي العنف الم تفهم يم من تدعي الاسلام اتفاقيه اهل قريش مع الرسول صلي اله عليه وسلم وكان نصها كالتالى
                    اذا جاء شخص من اهل قريش ليعتنق الاسلام دون علم اهل قريش لم يقبله الرسول ويرجعه الى اهل قريش وكان نصها ايضا اذا جاء احد من الاسلام لاهل قريش دون علم الرسول صلي الله عليه وسلم كانوا وقبل الرسول محمد صلي اله عليه وسلم مع انها كانت ظلم عليه فهل دين الاسلام هنا مبني علي الباطل والعنف والارهاب والايات الى انت ذكرتها دى كانت لتاميم الامه الاسلاميه في الفتوحات وغيرها ليس للمعداه
                    ولكن حان وقت الضحك
                    لنرى ما قاله الاخ الذي ادعي الاسلام
                    في البداية انا مسلم و لكنني تنصرت بعد فهمي للحقائق في الدين الإسلامي لانها مبنية على الباطل و البطش بقوة السيف .
                    ولاحظوا جيدا ماذا قال ايضا
                    لقد تركت دين الإسلام لانه مبني على العنف و القتل و الترهيب و معظم أيات القرأن تشهد بذلك و لا يسعني أن اذكرها جميعا لأن زكريا بطرس ذكرها جميعا
                    لاحظوا جيدا هل هو مسلم حقا ام مسيحيى طبعا كلنا عارفين ان كل القنوات الصليبه مقيمه لمهاجمه القران الكريم وابذال كل الجهد لاقناع النصارى مما يقولون ده طبعا كاننا مسلمين ولكن قال و معظم أيات القرأن تشهد بذلك و لا يسعني أن اذكرها جميعا لأن زكريا بطرس ذكرها جميعا
                    ده معناها ان القمص زيكو هو السبب في اعتناقه للمسيحيه كيف ؟ لان القمص زكريا كدبو هل الذي اخبره في قناته الصليبه ان الاسلام مبني علي الباطل ولذلك ترك الاسلام هذا المدعي ولكن هل هي الحقيقه اذا كان مسلم فمن المنطق ان يكون مدافعا عن دينه الاسلام وبدليل من القران الكريم وطبعا ليس من المنطق بما يقوله اخونا العزيز انه ترك الاسلام بسبب زكريا بطرسواذا كان مسلم كان علي االاقل يفهم انه قناه زكريا بطرس مبنيه علي الكدب فلما يصدقه بمجرد اكاذيبه فهل المسلمين مصابون بالغباء ليصدقونم هذا الحاوى ام هذا الشخص ليس مسلما وكلنا نعلم جيدا ان الذي يصدق زيكو هم النصارى فقط لانهم بالفعل في غيبوبه والمسلمين لا يصدقونه لانهم يعلمون جيدا انه كذاب فلماذا يتلاعب ككاتب الموضوع ويذكر انه كان مسلما هل هو مسلم حقا ؟ واذا كان مسلما هل يصدق ما يقوله عدوه بسهوله ام هذا الشخص ليس مسلما ولنرى جميعا كدب الحاوى زكريا بطرس علي ضحاياه المساكين في مقديمن برامجه الى ادعي هذا الحاوى انهم مسلمين وتركوا الاسلام ولكن هيهات انكشف هذا الحاوى ولنرى فضيحته

                    فضيحه الجحش المنتصو وحيد فلنضحك علي جهل زكريا بطرس معا
                    http://http://www.youtube.com/watch?...eature=related


                    واعتراف القمص زكريا بطرس انه كان بيكدب علي ضحاياه المساكين بخصوص وحيد هههههههههه

                    http://http://www.youtube.com/watch?v=KISGE_fyx2s

                    كشف كذب نصراني اخر ادعي انه مسلم هههههههههه فضيحه زيكو لا تحصي ولا تعد
                    http://http://www.youtube.com/watch?v=FAj9YQ77-Ig

                    ولكن الكل يسال هل وظيفه زيكو بطرس الوحيده هي الكذب علي ضحاياه النصارى ام يعمل وظيفه اخرى المفاجاه هنا وظيفته الاخرى التى لا يعلمها الملايين
                    Last edited by abcdef_475; 16-04-2009, 04:47 PM.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40

                      ذكر السيد جورج بطرس حنا لوقا" المسيح إلهى" موضوعين الأول يريد تفسير "كهيعص "والثاني شرح أو معنى الحديث"بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا طمعا منه في إضمحلال عدد المسلمبن أو بالأحرى فنائهم ولن أعلق . ولكن الواضح أن أبوه بطرس مفهمهم ان القرآن فيه كلام كتير مش مفهوم وقد تلاحظ أن أبوهم يأخذ مما يعاب على المسيحية والكتاب المقدس بتاعهم ويبحث في القرآن والأحاديث النبوية ليجد ما يستطيع أن يلصق بهما هذه المعايب وبحسب كلام أبوه بطرس ظن ا لعالم العلامة والبحر الفهامه وحيد عصره وفريد دهره أنه قد إستطاع أن يفعل مالم تستطعه الأوائل حيث لم يعترض على لغة القرآن واسلوبه أساطين اللغة وجهابزة الفصاحة رغم أنهم كانوا أشد أعداء الاسلام ولكن يريد الله أن يحق الحق ويقطع دابر الكافرين
                      أولا بالنسة لتفسير "كهيعص " يريد تفسيرها ويسأل ما معناها وأنا أقول له السؤال أصلا خطأ لأن هذه حروف"ك ه ي ع ص " والحرف المفرد لايسأل عن معناه فمثلا هل يمكن أن تسأل عن معنى" ABC"بالانجليزية ولكن السؤال يمكن أن يكون لماذا إستهل الله سبحانه وتعالى بعض السور بهذه الحروف
                      والجواب :
                      1ـ بعض العلماء قالوا هي مما إستأثر الله تعالى بعلمه , فردوا علمها لله سبحانه وتعالى .ومعرفة السبب وعدم معرفته لايزيد في الاسلام شيئا ولا ينقص .
                      2ـ وقال بعضهم أنها فواتح إفتتح الله سبحانه تعالى بها القرآن .
                      3ـوقال بعضهم يمكن أن يدل الحرف الواحد على كلمة في لغة العرب وإستدلوا بقول بعض الشعراء :
                      اـ بالخير خيرات وان شرا ف ولا أريد الشر إلا أن ت
                      يقول :وإن شرا فشر ولا أريد الشر إلا أن تشاء و اكتفى بالفاء في الشطر الأول لتدل على "فشر" وفي الشطر الثاني اكتفى بالتاء لتدل على " تشاء"
                      ب ـ قلنا قفي لنا فقالت قاف لا تحسبي أنا نسينا الاجاف
                      فقالت " قاف " أي وقفت
                      هذا من لغة العرب الذين نزل فيهم القرآن وقد فهموه ولم يثبت أن أحدا منهم طلب لها تفسير .وقال ابن كثير رحمه الله "مجموع الحروف المذكورة في أوائل السور بحذف المكرر منها أربعة عشر حرفا وهي ( أـ ل ـ م ـ ص ـ ر ـ ك ـ ه ـ ي ـ ع ـ ط ـ س ـ ح ـ ق ـ ن ) يجمعها قولك (نص حكيم قاطع له سر ) وهي نصف عدد الحروف في اللغة العربية 28 حرف وقال الزمخشري هذه الحروف الأربعة عشر مشتملة على أصناف أجناس الحروف بمعنى من المهموسة والمجهورة ومن الرخوة والشديدة ومن المطبقة و المفتوحة ومن المستعلية والمنخفضة ومن حروف القلقلة وقد سردها مفصلة ثم قال فسبحان الذي دقت في كل شئ حكمته "
                      وقال الزمخشري : جاء منها على حرف واحد مثل (ص ـ ن ـ ق ) ومنها حرفين مثل (حم ) وثلاثة مثل (ألم ) وأربعة مثل (المر ـالمص ) وخمسة مثل "كهيعص ـ حم عسق "لأن أساليب كلامهم على هذا حرف أو حرفين أو ثلاثة أحرف أو أربعة أحرف أو خمسة أحرف لا أكثر من ذلك
                      قلت وكأن الله سبحانه وتعالى يقول لهم هذه هي الأحرف التي تتكلمون بها وهذه هي أساليب كلامكم وهي نفسها الأحرف التي نزل بها القرآن فهل تستطيعون أن تأتوا بسورة من مثله وذكر سبحانه التحدي في مواضع كثيرة من القرآن
                      "هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الكِتَابَ مِنْهُ آَيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الفِتْنَةِ وابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلا الله والرَّاسِخُونَ فِي العِلْمِ يَقُولُونَ آَمَنْا بِه كُلٌ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إلا أُوْلُوا الأَلْبَابِ "
                      أما عن الشطر الثاني من سؤال السيد جورج بطرس حنا لوقا "المسيح إلهي "هو عن حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا روى البخاري ومسلم حديث عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "إن الايمان ليأرز الى المدينة كما تأرز الحية إلى جحرها "
                      طبعا أنا وأنت و كل القراء متأكدين من أنك مسيحي أبا عن جد و لك الفخر وليس غريبا أن تدعي أنك كنت مسلما و تنصرت لأننا قرأنا كثيرا من هذه الروايات و تبين جهل كاتبيها بالاسلام حتى أني قرأت كتابا على أحد المواقع المسيحية لشخص إدعى أنه كان دارسا في الأزهر وكان الأول على الدفعة ثم تنصر لما في الاسلام من وحشية وعنف ولم يذكر إسمه قبل التنصر ومن أى قرية كان لكي نسأل عنه فقط قال إنه من أحدى القرى التابعة لاحدى محافظات مصروعموما ليس هذا مجالها الآن .
                      أقول الاسلام ليس كبقية الأديان الاخرى شعائر و عبادات وكفى ولكن الاسلام حركة حياة وطبعا لن تفهم ماذا تعني حركة حياة وسوف أبسط لك الموضوع ..........الاسلام عبارة عن
                      1ـ معتقدات وتصورات 2ـ شعائر وعبادات 3ـ أحكام وحدود ونظام حياة متكامل في السياسة و الاقتصاد والشئون الاجتماعية والحربية وما إلى ذلك بمعنى آخر الاسلام دين و دولة يطبق فيها شرع الله وذلك قد حدث و تم تطبيقه بعدما نشأت الدولة الاسلامية وسادت العالم لأكثر من 600 عام ساد فيها العدل والأمن للمسلمين وغير المسلمين في دولة إمتدت شرقا لحدود الهند وغربا للمغرب وشمالا لحدود فرنسا وجنوبا لجنوب إفريقيا وبشهادة المؤرخين المسيحيين لم ينالهم الرحمة والرأفة في دول أوربا مثل ما نالوا في هذه الفترة " واقرأ إن شئت قصة الحضارة "للكاتب المسيحي وول ديورانت
                      أما الآن فقد زالت الدولة الاسلامية وأرزت إلى المدينة كما أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم لذلك فالاسلام الآن أصبح غريبا .
                      أما عن مقولة الله محبة و المسيحية دين تسامح فلنا إن شاء الله لقاء آخر إن قدر الله تعالى ذلك
                      والسلام على من اتبع الهدى

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        اولا اتقدم بجزيل الشكر للأخ محمد تميم علي الكليب الخاص بوحيد الكذاب وهذا مجهود رائع يا اخ محمد

                        جزاك الله عنه خيرا اما بالنسبة للضيف المسيحي فأنا اعلم انه غير متابع للموضوع الأن لأني وجدت مشاركته

                        بتاريخ قديم ولكن اقول لكل من يعبث الشيطان بعقله بخصوص الأحرف التي في بداية السور ان هذة الأحرف

                        حقا من دلائل اعجاز القرآن وطبعا سيسأل السائل عن ماهية هذا الأعجاز وكيفيته ولمعرفة ذلك احيلكم الي

                        كتاب( القرآن الكريم والكتاب المقدس تحت المجهر ) لأحمد ديدات رحمه الله حيث اكتشف ان القرآن الكريم

                        مبني علي قاعدة رياضية للرقم 19 ومضاعفاته مطبقا لهذة القاعدة علي الأحرف الأولي للسور

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          السلام علي من اتبع الهدى
                          لا داعي للشكر اخي فكلنا هنا لهدف واحد وهو الدفاع عن الحق
                          فقد قمنا بحمد الله علي اسؤال للمسيح الهي وننتظر جوابه او جواب اى مسيحي هنا في المنتدى
                          هل تؤمن بالانجيل؟
                          هل تؤمن بكل اياته؟
                          هل تؤمن بالايات التى ذكر فيها يسوع انه سياتى نبي بعده؟؟
                          اذا كانت اجابتك نعم فلما انت لست مسلما اذن
                          واذا كان اجابتك لا
                          فهل يوجد عاقل في هذه الدنيا لا يؤمن بكل ايات كتابه ؟ ولكن يؤمن بالايات التى يقبلها عقله والايات التى لا يقبلها عقله لا يؤمن بها
                          وهذا دليل علي ان المسيحين لا يؤمنون بكتاهبم الذي انزله الخروووووووووووووووووف
                          فمن المنطق ان تؤمنوا بكل ايه ذكرها الخرووووووووووووووووووووووووووووووووف
                          فعندما يحاسبكم الخروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووف
                          علي تلك الايات التى لم تؤمنوا به في كتابه
                          فماذا تقولوا اذن للخروووووووووووووووووووووووووووف
                          اتمتلكون ردا تقوله للخرووووووووووووووووووووووووووووووووووووف
                          واذا كان عندك رد تقوله للخرووووووووووووووووووووووووف
                          فقولوا الرد الذي سوف تقولوه للخروووووووووف
                          قولوه في المنتدى حتي نعلم عن الاديان الاخرى الكثير
                          واترككم في رعايه الهكم الخروووووووووووووف

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,والصلاة والسلام على اشرف الانبياء محمد بن عبد الله علية افضل الصلاة
                            والتسليم . اما بعد:
                            لقد قرأت الحوار الذي دار بين سؤال النصراني والرد علية ولكن احببت ان اضيف بعض الكلمات ,اتمنى
                            ان تنفع النصراني ( مع العلم اني لست بشيخ او مفتي ولكن احببت ان اقول الحق وان يفيدة بأذن الله)

                            اولا اتمنى عدم التجريح او التعصب في الحوار فكلنا بشر ولا بد من التفاهم في المنطق وعدم تغيير الموضوع
                            واتمنى ان نستفيد , وأولا واخيرا ان نحمد الله على كل شي والا الة الا الله

                            -عندما تريد ان تعرف معنى كلمة (كهيعص) , لا بد لك ان تفتح قلبك للحق وان تترك قلبك يتجهة للحق
                            وان تبعد عن اهواك , واتمنى ان تكون من اعماق قلبك انك تريد الحق واتمنى لك الخير من اعماق قلبي.
                            اولا لماذا اتجهت مباشرة لهذي الكلمة , فالقران يحتوي على الملاين من الحقايق الواضحة والاسرار العميقة
                            ولو انك تريد الحق لكنت قرأت القران كاملا وتفهم معانية واسرارة ,وبعد ذلك راح تعرف معنى (كهيعص).


                            الله سبحانة وتعالى يعلم القرأن وهو معجز لكل زمان ومكان وهو صالح لكل الاحكام والتغيرات, ولو تلاحظ ان
                            القرأن مر على عصور وتقاليد للبشر مختلفة ولكن كان يأثر على قلوبهم من الحق .
                            ولذلك عندما تقراء الاية في قولة تعالى((أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى * عَبْدًا إِذَا صَلَّى * أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى *
                            أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى * أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى * أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى * كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعَنْ بِالنَّاصِيَةِ *
                            *نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ* فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ * سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ * كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ)[العلق: 9-19].

                            تأمل هذة الاية *نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ* الناصية هي مقدمة الرأس للانسان , وهنا اشارة ان الكذب
                            يكون عن طريقة او هي المسؤلة عن الخداع والكذب , وان ليس العقل كاملا لة صلاحية الكذب.
                            تفكر يأخي الكريم هذة الاية نزلت في عصر لا يعلمون شي عن الطب الحديث ولا يملكون اجهزة ,
                            لماذا المسلمون لم يحاجوا الرسول صلى الله علية وسلم,عن هذة الاية وأين الدليل الحسي والمنطقي .
                            اتعلم لماذا لم يحاجوة لانهم فتحوا قلوبهم للحق وانهم فهموا القران الكريم بعكسك وان اية وحدة لا يمكن
                            تغيرا قلوبهم .
                            وكذلك الله اعلم من الجميع , وعندة حكمة بالغة جدا لاتفهمة انت ولا نحن , وعندما اكتشف العلم الحديث
                            عن مركز الكذب بالاجهزة , جاء موافق لكلام الله سبحانة وتعالى وبذلك,معجزة لنا للعصر الحديث
                            وهذة حكمة بالغة نزلة الله بأياتة واراد ان تكشف حقيقتة للعصر الحديث لتكون معجزة لنا وتثبيت لقلوبنا.
                            وكذلك يوافق كلام الرسول صلى الله علية وسلم انة معجز لكل العصور بالحجة والبراهين. والله اعلم

                            اما معنى (كهيعص) , هذي حروف مقطعة لاتنطق الا بأسلوب خاص متقن لابد ان تعرفة ,وليس اي نطق
                            وهذي اشارة على اعجاز الله للعرب , وكأنة يقول لهم هذي حروفكم ولغتكم ,ولكنة تأثر على قلوبكم ,والله اعلم.
                            وكذلك عندما جاء العلم الحديث اكتنشف العلماء انة عندما تجمع الحروف المقطعة ,ثم تحذف المكرر تجد
                            انة تكون جملة هي :"نص حكيم قاطع له سر" . فسبحان الله عندما قراء الباحثون تعجبوا وسبحوا الله
                            من ما شاهدوة من اعجاز , وكأنة يرد عليهم ,والله اعلم.

                            واما ردي على ان المسلمون دينهم دين القتل , اقول لك كلا الذين يقتلون الابرياء بغير حق ليسوا بمسلمين والاسلام
                            بريئ من الذين يدعون ذلك يقول الله جل جلالة في محكم ايأتة { من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض
                            فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا }. ولو تلاحظ يا اخي العزيز انة لم يقل
                            مسلم او كافر او نصرانيا او يهوديا, بل قال نفس ,اي انة شمل جميع البشر وان الذي يقتل انسان برئ
                            بغير حق , سيجزى ذلك من الله وهذة اشارة ان الاسلام برئ من الذين يقتلون الاطفال والنساء والذين
                            ليسوا لهم ذنب من البشر سواء كفار او غيرهم. ولهم حسابهم عند ربهم . والله اعلم

                            اخي الكريم اتمنى ان تقراء هذة الاية بتمعن , والتي ابكتني كل ما اقراءة
                            يقول الله سبحانة وتعالى ردا على الذين يزعمون ان لله ولد .

                            وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا * لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا * تَكَادُ السَّمَوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا *
                            أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا * وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا * إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا * لَقَدْ
                            أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا * وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا [مريم:88-95].

                            اتمنى يا اخي الكريم ان تبحث عن الحقيقة وعن الفوز بالدنيا والاخرة ,وعن النجاة من النار .
                            أقسم بالله اني اتمنى لك الهداية من كل قلبي وان ربي ينجيك من الاخرة وتربح الجنة .
                            اتمنى ان تبحث عن الحق.
                            اللهم اهدية لدين الاسلام وااغفر لة , واجعل مسكنة بالجنة يارب العالمين.

                            والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?

                            Working...
                            X