إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال لعلماء المسلمين

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سؤال لعلماء المسلمين

    في البداية انا مسلم و لكنني تنصرت بعد فهمي للحقائق في الدين الإسلامي لانها مبنية على الباطل و البطش بقوة السيف .
    اريد منكم يا علماء الدين الإسلامي لو عندكم جرأ ان تخبرونا الحقيقة الكاملة عن معنى كلمة (كهيعص).
    لأن البعض من شيوخ الإسلام يقولون هذا تعجيز من الله أو هذه لغة لا يعرفها إلا الله.إذا كيف تقولون بأن القرأن واضح و مبين؟
    النسر لا يطارد الذباب

  • #2
    يبدو ان جميع النصاري في مشارق الارض ومغاربها كانوا مسلمون وتنصروا

    عموما مرحبا بالضيف ونتمي ان يكون تواجدك بيننا للبحث عن الحق ونجيبك ان شاء الله لكن بعد ان تجيبني علي السؤال التالي


    ما معني كلمه سلاه الواردة في سفر المزامير ؟(3 ، 9 ، 24 ، 46

    واريد ايضا ذكر الشيوخ الذين قالوا انها تعجيز من الله ؟ ولاحظ لفظ تعجيز
    Last edited by شبكة الفرقان الإسلامية; 08-12-2007, 09:31 PM.
    ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
      في البداية انا مسلم و لكنني تنصرت بعد
      اسطوانة مشروخة و كذب مقدس ...

      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
      الحقيقة الكاملة عن معنى كلمة (كهيعص).
      هذا أكبر دليل أنك لم تكن في يوم من الأيام مسلما .
      ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

      وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
      [ الأنعام الآية 108]
      قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        مرحبا بك بيننــــا .. وسيظل هذا الترحيب بك ساري المفعول ما دمت لم تتخطَ قوانين المنتدى .. والقواعد المعروفة في التعامل بين المحترمين .. فمرحبا بك ثانية .

        تدعي أنك كنت مسلما وتنصرت ، وحق لإخواني أن يتعجبوا ؛ وذلك أن الأمر مرفوض عقلا ، ثم نظرا ؛ حيث أن كل النصارى - مهما اختلفوا - يتفقون جميعا أنهم كانوا مسلمين وتنصروا .. فهم يختلفون في طبيعة المسيح وعدد أسفار كتابهم ، ويتفقون في أنهم كانوا مسلمين وتنصروا .

        ثم سألت عن معنى : ( كهيعص ) .. فدعني أكن واقعيا وأتكلم فيما يفيد .. أنت تقول أنك كنت مسلما ثم تنصرت .. أريد منك في اختصار أن تذكر لي شيئين :
        الأول : أهم الأسباب التي جعلتك تترك الإسلام .
        الثاني : ما الذي دفعك إلى اعتناق النصرانية .

        لا تقل لي أن ( كهيعص ) جعلتك تترك الإسلام .. ربما عندك فيها شبهة ، لكن لا أظن أنك تركت الإسلام لهذا السبب ، بل هناك ما هو أهم حتمًا .. فما هو ؟

        ثم إنك بعد أن تركت الإسلام لم تتجه إلى المسيحية مباشرة ، فإن بطلان دين ليس دليلا على صحة الآخر ، فمثلا : بطلان البوذية لا يعني صحة اليهودية ، وهكذا .. فما هي الأسباب التي جعلتك تصبح مسيحيا ؟
        أرجو أن تجيب بـ : هدوء ، وتركيز ، وجدية !

        دعواتي القلبية بالهداية .
        كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
        الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
        14 درســـــــا .
        http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
        خواطر حول الوهابية pdf

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بسم الله الواحد الأحد ، الفرد الصمد

          والصلاة والسلام علي خاتم الأنبياء والمرسلين

          --

          ربما كانت مشاركة النصراني التالية أن كهيعص = المسيح الهي

          كما سمى نفسه

          يريد أن يقول :

          كهيعص إسم إلهى راجع تفسير القرآن للقرطبى وابن كثير أسفل الصفحة

          وبالرجوع إلى ما يعادل هذه الحروف بالأرقام نجد أن :-

          ك = 20 , هـ = 5 , ى= 10 , ع = 70 , ص = 90 مجموعهم

          20+ 5+ 10+ 70+ 90 =195 وإذا ثبتنا هذا المجموع وغيرنا الحروف بحروف أخرى تكون كلمات مفهومه مع المحافظة على المجموع السابق نصل إلى نتيجه نفهم بها الألغاز القرآنية من خلال القواعد العربية عن طريق ابجد هوز

          ا=1, ل=30 , م=40 , س= 60, ى= 10, ح= 8 , ا=1 , ل=30 , هـ=5,ى=10 مجموعهم :- 1+30+40+60+10+8+ 1+30+5+10= 195

          وبما أن مجموع الحروف القرآنيه هى نفسها مجموع الحروف الأخرى فهى تساويها فى الأرقام أى أن كل منهما تساوى 195 وتتساوى فى والمعنى أى أن

          ك هـ ى ع ص = ا ل م س ى ح ا ل هـ ى التى هى

          المسيح إلهى


          ماذا نفعل في أتباع الكذاب بولس

          قبل أن نرد ماذا لو طبقنا نفس هذا المنهج

          استعملنا نفس القيمة العددية وكانت المعاني تغاير استنتاجاتهم التي لا تنم إلا عن غباء مستشرٍ بهم؟

          دعـونا نـرى ما النتيجة إذا

          ماذا تعني مجموع حروف كهيعص؟ 195
          محمــــد نبـــيُّ الهـُــــــدى

          وما رأيك بهذا ؟
          بولــــس بلا ديـــــــن195

          وهل تعلم ان مجموع أحرف كلمة بولس تطابق تماما مجموع أحــرف جهنَّــــم؟
          الدليل98

          وإليــكم هــذه كمثــال فقط
          المـــــــــــــــــص =161

          ماذا تعني مجموع حروف المص 161?
          الله الواحــد الوهــاب

          وهل تعلمون يا نصارى ماذا تعني 161؟
          بولس هــو كلـب

          ---

          هذه الأمثلة فقط لتبيان جهلكم ، ولا نعتمدها كتفسير
          لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشكلة يا إخوان بانكم لا تتقبلون الأخرين و كل من يخالفكم هو كذاب
            و كل من يترك دين الإسلام يكون دمه مهدور
            لقد تركت دين الإسلام لانه مبني على العنف و القتل و الترهيب و معظم أيات القرأن تشهد بذلك و لا يسعني أن اذكرها جميعا لأن زكريا بطرس ذكرها جميعا
            ########## متابعة إشرافية
            لا يسمح بكتابة الآيات أو الأحاديث بشكل خاطيء
            للتأكد من صحة
            الآيات القرآنية قبل إرسالها في المشاركات


            قسورة



            (أعدوا لهم ما أستطعتم----الخ)
            بينما دين المسيح انتشر بالعالم كله بدون نقطة دم واحدة و بدون ضربة كف بل فقط بالتبشير و الرسائل.و الدين المسيحي مبني على المحبة و السلام و التسامح.

            ولا تنسوا ما قاله الرسول(هذا الدين جاء غريباً وسيذهب غريباً من حيث أتى ----الخ)

            للتأكد من متن الحديث وصحته ستجد في أخر صفحة المنتدى صندوق حواري عليه هذه الصورة تدخل فيه كلمة من الحديث وسيقوم بالبحث على الاحاديث التي تحوي الكلمة
            ثم تقوم بعرضه هنا على الصورة التالية
            قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
            بدأ الإسلام غريبا وسيعود كما بدأ غريبا . فطوبى للغرباء
            الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 145

            -----------------------------
            و ارجو تقبل رأيي إذا كنتم كما تتدعون بأنكم ديمقراطيين و تحترمون جميع الأراء ضمن الاصول.
            Last edited by قسورة; 12-12-2007, 03:49 PM.
            النسر لا يطارد الذباب

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              لا نحكم على غيرنا بالكذب إلا إذا اقمنا عليه الحُجة

              لقد تركت دين الإسلام لانه مبني على العنف و القتل و الترهيب و معظم أيات القرأن تشهد بذلك و لا يسعني أن اذكرها جميعا لأن زكريا بطرس ذكرها جميعا
              (أضربوهم تحت أعناقهم)(أعدوا لهم ما أستطعتم----الخ)
              بينما دين المسيح انتشر بالعالم كله بدون نقطة دم واحدة و بدون ضربة كف بل فقط بالتبشير و الرسائل.و الدين المسيحي مبني على المحبة و السلام و التسامح.
              هداك الله

              وكأنك سجلت ما يقول زكريا بطرس ، وأتيت لتسرده لنا

              هيا يا تابع دين السلام ( والعكس صحيح )

              أدخل في حوار حول العقيدة

              فكفى مُهاترات ونقلاً ممن لا يفهمون

              هيا يا رجل ، تحاور في أصول الدين ، وأثبت ما تعتقده

              ومن ثم تحدث فيما تشاء

              ولا تنسوا ما قاله الرسول(هذا الدين جاء غريباً وسيذهب غريباً من حيث أتى ----الخ).
              هل تفهم ما تكتب

              أم مجرد ناقل بلا وعي
              لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                المسيح الاهى
                واضح من كلامك انك غير مسلم اصلا
                فلماذا الكذب؟تكتب الايات غلط والاحاديث غلط
                لما لا تكون واضح وصريح وتقول غرضك اية؟
                ام انكم كلكم ذكريا بطرس افصد بقلظ
                كذاب منافق سىء الخلق

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  حتى الأن انتم تتهربون من الإجابة على سؤالي عن معنى (كهيعص)
                  انا اريد الإجابة فقط يا علماء الدين الإسلامي
                  انا لست ضليع مثلكم في القرأن و لكنكم تعرفون الجواب و اتحداكم ان تجاوبون و بعقلانية من دون تجريح او إساءة لأنني استطيع ان أرد على قليلي التهذيب و بحسب كلامهم البذيء و الذي لا يعرف الإجابة فل يسكت و يعطي المجال لغيره
                  و كذالك أين الإجابة عن السؤال الثاني (هذا الدين جاء غريباً و سيذهب غريباً) هل من يفسر لنا هذا القول يا فلاسفة زمانكم .
                  و انا لست زكريا بطرس الذي اعجزكم في اسئلته و لم يستطع أحد من علماء المسلمين الرد عليه بالأدلة من القرأن .
                  حيث هنالك عدة قنوات فضائية و إذعات أنشأت خصيصاً للرد على القمص و لكن بدون فائدة لأنه أحرج الجميع بادلته القاطعة و ليس مثل علمائكم الذين يكتفون بالقول بأنه يكذب .و بفضل القمص هنالك عشرات الألاف من المسلمين قد تركوا دينهم و تنصروا ومن بينهم انا .
                  و سمعت مؤخراً بجائزة 70 مليون يورو للذي يقتل القمص زكريا .و هذا ليس غريب عن دين القتل و سفك الدماء .لماذا لا تعترفون بالحقيقة و عجزكم بدل سفك دمه .اليس هناك الاف الدعاة المسلمين الذين يتكلمون كل يوم عبر وسائل الإعلام و يبشرون بدين الاسلام من دون ان يهدر المسيحين دمهم.و هل اوربا و امريكا عاجزة عن إبادة الإسلام و بيوم واحد فقط باستعمال القوة كما فعل الاسلام عند إنتشاره.و صدقاً لو كان المسلمين أقوى من الغرب لقتلوا جميع الأديان الغير مسلمة أو جعلوهم يسلمون تحت شعار (أسلم تسلم) كما يحدث الأن في العراق.
                  و لكن الله يعرف ذلك و جعل العرب و المسلمين أضعف شعوب الأرض.
                  النسر لا يطارد الذباب

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    هي جرعة سامة زائدة من الكراهية .. أُشْرِبَها هذا المسكين فجاء يفرغها هنا
                    لعن الله من يضلون الناس
                    وأنقذ أمثالك منهم
                    ====================

                    ألم أطلب منك شيئا ؟ هل قرأت كلامي أم لا وقت عند سيادتك ؟
                    كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
                    الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
                    14 درســـــــا .
                    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
                    خواطر حول الوهابية pdf

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      يكفي لفضح زكريا بطرس هذا ولتعرف أنه لا يحترمكم ويعتبركم بهائم لا تفهم
                      تفضل

                      زكريا بطرس يعرف أن مستمعيه بهائم لا تفهم - خمسين ألف متنصر في السعودية أستمع للفضيحة!


                      وأتحداك لو عرفت أن تدافع عنه بل لو كنت رجلا ستشتمه !!

                      تحريف ابوك زكريا لنص سفر ايوب عن تكوين الجنين من اللبن والجبنة إلى ألفاظ القرآن التي يتهمها أنها خاطئة
                      فلاش حملوه


                      وهذا تجميع لي صغير لبعض أكاذيبه !
                      Last edited by مجاهد في الله; 09-12-2007, 05:16 AM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
                        في البداية انا مسلم و لكنني تنصرت بعد فهمي للحقائق في الدين الإسلامي لانها مبنية على الباطل و البطش بقوة السيف .
                        اريد منكم يا علماء الدين الإسلامي لو عندكم جرأ ان تخبرونا الحقيقة الكاملة عن معنى كلمة (كهيعص).
                        لأن البعض من شيوخ الإسلام يقولون هذا تعجيز من الله أو هذه لغة لا يعرفها إلا الله.إذا كيف تقولون بأن القرأن واضح و مبين؟

                        طالما إدعيت انك مسلم سابق أريد أن أسألك سؤالا لا يعرفه إلا من دخل المسجد !

                        ما هي الآية التي توضع في القبلة في كل المساجد ولا يصح المسجد إلا بها ؟!

                        أنتظر جوابك قبل أن أناقشك !

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          أنا ايضاً استطيع أن ارد عليك يا كايند و اقول لك لعنك الله ألف لعنة و انقذنا من امثالك.
                          و لكن هذا ليس جواب على أسئلتي
                          أتحداكم بالرد الصريح على (كهيعص) و (هذا الدين جاء غريباً .....الخ)
                          ردوا بدون تجريح لكي لا أعتبركم منسحبين من الإجابة
                          النسر لا يطارد الذباب

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            يا زمينا .. لقد طلبت منك طلبين لكنك تتجاهلهما .. صراحة أغضبني هذا الأمر منك .. على أية حال سنجيبك على ما تريده .

                            لكن وضح ما الذي تريده :
                            ( كهيعص ) : ما سؤالك حولها ؟
                            حديث ( بدأ الإسلام غريبا .... ) ما سؤالك حوله ؟

                            أنتظرك مع خالص دعواتي القلبية بالهداية .. وإنما أسأل الله اللعنة على الظالم الذي يستحق !
                            كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
                            الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
                            14 درســـــــا .
                            http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
                            خواطر حول الوهابية pdf

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              أولا لا يهمني ادعاءك بالقول انك كنت مسلما وتنصرت لأنه كلام صحيح 100/100 و أنا لا اعترض عليه وانت بذلك تؤكد قوله صلى الله عليه وسلم بقوله :
                              كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه او ينصرانه أو يمجسانه

                              فأنت لم تولد نصرانيا و انما أبواك من نصراك وعمداك و كلامك صحيح لا اعتراض لي عليه

                              نمر الى تساؤلاتك على الأسلام حيث تقول :

                              [quote=المسيح إلاهي;37863] لانها مبنية على الباطل و البطش بقوة السيف .[/quote]
                              ان شاء الله تجدني على استعداد للحوار معك حول هذا الموضوع و ان شئت تكون مقارنة بين العقيدتين الأسلامية و المسيحية و في انتظار قبولك لهذا الأمر

                              [quote=المسيح إلاهي;37863]اريد منكم يا علماء الدين الإسلامي لو عندكم جرأ ان تخبرونا الحقيقة الكاملة عن معنى كلمة (كهيعص).[quote=المسيح إلاهي;37863]

                              أنا لست من علماء المسلمين بل مجرد طويلب من طويلب علم و أنت تقول على " كهيعص " أنها كلمة وهذا خطأ يثبت عدم صدق ما قلته أنه عرفت حقائق الاسلام !!!

                              كهيعص هي حروف متقطعة و ليست كلمة

                              فمتى كان للحرف معنى ؟؟

                              كانك تسأل ما معنى حرف الألف وما معنى كل حرف ورد في اللغة العربية وهذا
                              كهيعص تقرأ هكذا : كاف هاء عين ياء صاد

                              وليس للحروف معنى

                              وورد مثل ذلك الكثير في كلام العرب

                              اما ان كان سؤالك حول مجمل سر الحروف المقطعة لفواتح السور فتفضل بزيارة هذا الموضوع :
                              الشـــــــــــــــــبهة سورة البقرة 1 الم - الأعراف 1 المص – يونس1 الر – هود 1 الر – يوسف 1 الر – الرعد 1 المر – ابراهيم 1 الر – الحجر 1 الر – مريم 1 كهيعص – الشعراء 1 طسم – النمل 1 طس – القصص 1 طسم – العنكبوت 1 الم – الروم 1 الم – لقمان 1 الم – السجدة 1 الم – سورة يس 1 يس – سورة ص 1 ص – غافر 1 حم – فصلت1 حم – الشورى 1 حم –


                              [quote=المسيح إلاهي;37863]لأن البعض من شيوخ الإسلام يقولون هذا تعجيز من الله[/quote]
                              وهو كذلك و الا فل تقبل التحدي الذي طرحه القرآن و لتأتي لنا بسورة من مثله

                              وكيف لك ذلك وانت تقول عن كهيعص انها كلمة ؟؟؟؟
                              [quote=المسيح إلاهي;37863]أو هذه لغة لا يعرفها إلا الله.[/quote]

                              هذا الكلام لا أساس له من الصحة ولا يوجد من يقوله بل هو مجرد ادعاء باطل

                              [quote=المسيح إلاهي;37863]إذا كيف تقولون بأن القرأن واضح و مبين؟[/quote]
                              واضح مبين لأنه يحتوي تشريعات وتسيير و منهج و عبادة

                              و ليس كمثل الكتاب المقدس الذي لا تملأه سور الرموز التي لا معنى لها !!
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
                              المشكلة يا إخوان بانكم لا تتقبلون الأخرين و كل من يخالفكم هو كذاب.
                              نقبل الحوار بالدليل و المنطق العلمي ولا نقبل الادعاءات و الجهل

                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
                              و كل من يترك دين الإسلام يكون دمه مهدور.
                              وكذلك الأمر لمن يترك المسيحية و الا فاني أتحداك ان تذهب للكنيسة و تعلن جهرا انك تفكر في ترك المسيحية و انظر بعدها ما سيكون مصيرك

                              والا فما سر الأديرة السرية وما الذي يحدث فيها هناك ؟؟

                              وما هو مصير وفاء قسطنطين ؟؟؟

                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
                              لقد تركت دين الإسلام لانه مبني على العنف و القتل و الترهيب و معظم أيات القرأن تشهد بذلك و لا يسعني أن اذكرها جميعا لأن زكريا بطرس ذكرها جميعا.
                              تفضل بقبول دعوتي للحوار في هذا الموضوع و سننظر الى ما تقوله و ان شئت كما طلبت منك ان تكون مقارنة بين العقيدتين

                              طلب بسيط :

                              ابحث عن كلمة سيف في الكتتب المقدس
                              و افعل مثل ذلك في القرآن الكريم

                              وستعرف أن الكتاب المقدس مجرد ثكنة عسكرية من كثرة ما يحتويه من ذلك !!!

                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
                              (أضربوهم تحت أعناقهم)(أعدوا لهم ما أستطعتم----الخ).
                              هذا يثبت ادعاءك الأوا بأنك كنت مسلما لنك لم تكتب حتى الآيات بشكل صحيح فكيف تدعي أنك درست وتمحصت و بحثت ؟؟؟؟

                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
                              بينما دين المسيح انتشر بالعالم كله بدون نقطة دم واحدة و بدون ضربة كف بل فقط بالتبشير و الرسائل.و الدين المسيحي مبني على المحبة و السلام و التسامح..
                              فعلا :
                              ولنسأل أمريكا و سكانها الأصليين
                              فكيف دخلت المسيحية الى أمريكا ؟
                              لنسأل المليون شهيد في الجزائر ؟؟؟
                              لنسأل الآلاف الذين قتلوا ابان المحبة المسيحية في المغرب طوال خمسين سنة ؟؟؟
                              لنسأل محاكم التفتيش في الأندلس ؟؟؟

                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
                              ولا تنسوا ما قاله الرسول(هذا الدين جاء غريباً وسيذهب غريباً من حيث أتى ----الخ)..
                              أمر آخر يثبت أنك مجرد مدعي لا علاقة لك بالأسلام الا ما تسمعه من أبوكم المضلل زكريا بطرس فهنيئا لك مشيك كالأنعام خلف زكريا بطرس

                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
                              و ارجو تقبل رأيي إذا كنتم كما تتدعون بأنكم ديمقراطيين و تحترمون جميع الأراء ضمن الاصول.
                              على شرط أن يكون كلامك له اساس و بدلائل وبراهين وليس مجرد اتباع لنهج بولس الذي يأمر بالنفاق ؟؟؟؟

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X