السلام عليكم و جزاكم الله خيرا اما بعد فاني اردت ان اضيف اضافة بسيطة جدا و هي المعنى اللغوي لكلمة" دحاها" اي بسطها و ليس خلقها كما فهمت يا أخت ايناس و لك كل الحق في البحث في المعاجم العربية و شكرا
إعـــــــلان
Collapse
No announcement yet.
هل هذه تناقضات فى القران . ؟؟؟؟؟
Collapse
X
-
أكرر : الدحية في اللغة العربية هي البيضة
والأرض أقرب ما تكون من شكل البيضة
الإعجاز يقلبونه شبهة ....سبحان الله !!!!!!!!!!!
المفترض أن تقول "آمنت بالله " أشهد أن هذا القرآن جاء به محمد
من عند الله
كتاباتي
الإسلام والمسيحية-أيهما دين الحق؟- دعوة للتفكير
ألف أكذوبة وأكذوبة لزكريا بطرس
محمد في الكتاب المقدس- رداً على سام شمعون
الردود المفحمة على ألوهية المسيح المبهمة
أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي ...وضع الرابط هنا ...وسيتم المعالجة الفورية
جميع كتاباتي يحق للجميع نشرها في اي مكان بدون استفسار وحتى يمكن نقلها بدون الاشارة الى كاتبها وانا بالمناسبة لا افتح ايميلاتي جميعا ولا البالتوك حتى
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
بسم الله
بسم الله الذي نؤمن جميعا بوجوده
بسم الله الذي خلق الكون وخلقنا جميعا
بسم الله الذي نختلف الآن حول من هو المؤمن حقا به
حتى نجتمع ولا نتفرق؟؟؟؟
لتكون الغاية من الحوار الاجتماع والتفاهم
وليس من الضروري أن تكون نتيجة الحوار هو التوحد (ضمن إطار فكري موحد)
فأنا لا أرغب في أن يتحول المسيحيون إلى الإسلام، ولا مانع من العكس
(( لأني أرغب بدخول الجنة منفردا))((بنعمة من الله الذي سخر لي وحدي كل ما في الكون ))
المسؤولية والواجب الديني يفرض التبليغ وليس الإقناع
التبليغ هو ما باستطاعة الإنسان أن يفعله
أما الإقناع هو هبة من الله ،
وليس الإقناع شطارة من المبلغ، أو قوة في القناع ، أو بلاغة في القول.
فقد بعث الله من هو أبلغ وأذكى ومؤيد بالمعجزات، وبيقين أعلى بوجود الله ، وبقي الكثير من الناس على عقيدتهم السابقة ولم يرضوا بالتغيير ، لأنها أعجبتهم
أعود وأكرر ((فأنا لا أرغب في أن يتحول المسيحيون إلى الإسلام، ولا مانع من العكس))
((أنا أرغب بالحوار)) (( فقط الحوار الذي يكشف الذكاء من الغباء ))
الحوار الذي يصفي أذهان الناس
فهذا الذي أقرأه في ما يسمى منتديات الحوار، ليس حوار بل هو نقاش وجدال عقيم (أي لن يلد شيئا) هذا الجدال الذي يكره الناس بعضهم ببعض ، وينتج تخريبا للعقل والفكر وتعصب أعمى
انا أرغب بالدخول في حوار ، وليس الغوص في جدال يضيع الوقت
المه_______________________م
حتى نتحاور ولا نتجادل:
1. ينبغي أن ننطلق من نقطة واحدة ، فالخطان المتوازيان لا يلتقيان(وفق الفراغ الإقليدي)
2. أن يكون الحوار سؤال واحد يليه جواب واحد ، حتى لا تتشعب الأمور وتتشابك الخيوط
3. ينبغي أن نعرف (نحن المتحاورين) الخلفيات العلمية لكل منا حتى يسهل التفاهم
4. طبعا ينبغي الإكثار من الشتائم والمسبات (فهي دليل الهذيمة بالحوار ، الذي تحول إلى جدال ومعركة كلامية)
--------------------------------------
1. الخلفية العلمية لي : دبلوم فيزياء وكيمياء ، ليزر ، التحضير لماجستير في النانو تكنولوجي بفرنسا
2. النقطة الموحدة هي (أننا جميعا نؤمن بالله) فلنبدأ من هنا، إلا إن كنا ملحدين ، فتكون البداية أسهل
السؤال 1 : من الله في تفكير كل واحد منا ؟؟؟؟؟
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة enass مشاهدة المشاركةان الله هو الذي خلقنا واياه نعبد واياه نمجد ونباركو أحب أن أضيف :
هو الذي خلقنا و خلق كل دابة و خلق الكون جميعه و رزقه ، هو الذي يستحق العبادة ... و لا يوجد به أي صفة من صفات النقص فكل صفاته صفات كمال فهو لا يُهان و لا يُقتل و لا يُضرب مهما كان السبب و لا يمكن تشبيهه بأي إنسان و لا يمكن أن نشبهه بالخروف أو أي تشبيه لا يليق بعظمته فهو " ليس كمثله شيء و هو السميع البصير " .
فهو عالم الغيب لا يجهل وقت الساعة أو موسم التين " مثلا " ، و هو ليس بظالم فلا يظلم شخص بريء و يقتله تكفيرا عن خطيئة إنسان خاطيء !! فالمخطيء لابد أن يأخذ عقابه .
و هو العزيز و ليس كما يقول عليه بعض البشر " بصقوا في وجهه " !!! فإن العزة لله جميعا .
و هو القادر على كل شيء في كل وقت و في كل حين ليس كما يدعي البعض أنه لم يقدر أن يفعل بعض الأشياء و المعجزات !!!!
و هو الحي الذي لا يموت فهو لا يمكن أن يموت و يقوم من الأموات في اليوم الثالث !!
فهو القوي الذي لا يحتاج لملاك حتى يقويه !!
و هو الغفور الكريم الذي يعفو عن المذنبين و المخطئين .
و هو الودود الذي يحب عباده الصالحين .
و هو الرحمن الرحيم .
و هو الذي يدعوه الناس حتى يستجيب دعائهم و آمالهم و لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يدعو هو إله آخر مثلما يقول البعض !!!
إنه الله ربي و لا رب سواه و أفتخر أني عبد الله
Last edited by Alaa El-Din; 12-09-2007, 05:47 PM.ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]
وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ[ الأنعام الآية 108]قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
بارك الله فيكالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alaa El-Din مشاهدة المشاركةو أحب أن أضيف :
هو الذي خلقنا و خلق كل دابة و خلق الكون جميعه و رزقه ، هو الذي يستحق العبادة ... و لا يوجد به أي صفة من صفات النقص فكل صفاته صفات كمال فهو لا يُهان و لا يُقتل و لا يُضرب مهما كان السبب و لا يمكن تشبيهه بأي إنسان و لا يمكن أن نشبهه بالخروف أو أي تشبيه لا يليق بعظمته فهو " ليس كمثله شيء و هو السميع البصير " .
فهو عالم الغيب لا يجهل وقت الساعة أو موسم التين " مثلا " ، و هو ليس بظالم فلا يظلم شخص بريء و يقتله تكفيرا عن خطيئة إنسان خاطيء !! فالمخطيء لابد أن يأخذ عقابه .
و هو العزيز و ليس كما يقول عليه بعض البشر " بصقوا في وجهه " !!! فإن العزة لله جميعا .
و هو القادر على كل شيء في كل وقت و في كل حين ليس كما يدعي البعض أنه لم يقدر أن يفعل بعض الأشياء و المعجزات !!!!
و هو الحي الذي لا يموت فهو لا يمكن أن يموت و يقوم من الأموات في اليوم الثالث !!
فهو القوي الذي لا يحتاج لملاك حتى يقويه !!
و هو الغفور الكريم الذي يعفو عن المذنبين و المخطئين .
و هو الودود الذي يحب عباده الصالحين .
و هو الرحمن الرحيم .
و هو الذي يدعوه الناس حتى يستجيب دعائهم و آمالهم و لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يدعو هو إله آخر مثلما يقول البعض !!!
إنه الله ربي و لا رب سواه و أفتخر أني عبد الله
اين انت يا ايناس حتى تقرأي كلام الاخ علاء الدين.
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
كتاب الله
{أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً }النساء82 {أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا }محمد24انه كتاب انزله الله وليس الاحبار والرهبان
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
الرد على سؤال اناس
بسم الله الرحمن الرحيم الا يه التى هى فى صوره فصلت لاتناقض الايات الاخرى التى فى سوره البقره وغيرها لان معنى الايه الموجوده فى صورت فصلت تختلف من حيث المعنى ومن حيث الوصف فى هذه الايه ان الله خلق الارض اولن قبل خلق السموات وهذ الايه التى تضنين بان الله خلق فيها السماء اولن هذه الايه ولكى شرحها :kaal: أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمِ السَّمَاء بَنَاهَا{27} رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا {28} وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا {29} وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا {30} أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءهَا وَمَرْعَاهَا {31} وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا {32} مَتَاعاً لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ {33} ))) فى هذه الايه الله يعدد لنا النعيم الذى خلقها لنا مثل الارض والسماء وماشابه ذالك وفى هذه الايه الله يتحدى بها البشر لمن زعم بانه قوى وماشابه ذالك ففى الايه هذه تحدى وليس وصف للخلق على سبيل المثال عندما اى شخص منا مثلن يبنى بنايه منزل على سبيل المثال وااتى انا واسال صاحب المنزل واقولو احكيلى بلترتيب بماذا بدات فى بنايه المنزل ويبدا مثل بالقواعد ثم بالاعمد ثما بنا الحياطن ثم الصقف وهكذا هذا الوصف الدقيق ولاكن عندما اتحدث معه ولا اخبر بالحديث معى بالتفصيل اقولو كيف بنيت المنزل فى هذه الحاله يحدثنى على البنايه ولاكن بدون ترتيب مثلن بنيت الحايط ةالقواعد وبنيت السقف هكذا بدون ترتيب ولله المثل الاعلى الله فى هذه الايه يتحدث عن الخلق بنظام وبالتفصيل فى هذه الايه:kaal: هو الذى خلق لكم مافى الارض جميعا ثم استوى الى السماء فسواهن سبع سموات وهو بكل شى عليم ففى هذه الايه الله الله يخبر عن طريقه خلق الكون اول باول وفى الايه فصلت يعدد لهم الخلق تعداد وليس وصف للخلق كمثل بنيت الحايط وبنيت القواعد وبنيت السقف وهكذابدون ترتيب امافى هذه الايه :kaal: أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمِ السَّمَاء بَنَاهَا{27} رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا {28} وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا {29} وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا {30} أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءهَا وَمَرْعَاهَا {31} وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا {32} مَتَاعاً لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ {33} ))) كمثل قوله اانتم اشدخلقن ام السماء بناها .......الى اخر قوله واخرج ضحاها والارض بعد ذالك والمراد اى تعدداد للنعم التى خلقها زى متقول فعلت لكا كدا وكدا واعطيتك كذا وكذا وهذا اخبر به الله :kaal: هو الذي أنزل عليك الكتاب آيات محكمات هنّ أم الكتاب وأخر متشابهات فأمما الذين في قلوبهم زيغ ٌ فيتبّعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأوليه ولا يعلم تأويله الا الله والراسخون في العلم يقولون أمنّا به كل من عند ربنا وما يذكر الا اولوا الألباب (7) ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب (8 الهم ارينا الحق حق وارزقنا اتباعه وارينا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه والسلام عليكم ورحمه الله
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
بسم الله الرحمن الرحيم الا يه التى هى فى صوره فصلت لاتناقض الايات الاخرى التى فى سوره البقره وغيرها لان معنى الايه الموجوده فى صورت فصلت تختلف من حيث المعنى ومن حيث الوصف فى هذه الايه ان الله خلق الارض اولن قبل خلق السموات وهذ الايه يضن بان الله خلق فيها السماء اولن هذه الايه ولكى شرحها <IMG class=inlineimg title=Kaal alt="" border=0 smilies ******images kaal.gif?> أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمِ السَّمَاء بَنَاهَا{27} رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا {28} وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا {29} وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا {30} أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءهَا وَمَرْعَاهَا {31} وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا {32} مَتَاعاً لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ {33} ))) فى هذه الايه الله يعدد لنا النعيم الذى خلقها لنا مثل الارض والسماء وماشابه ذالك وفى هذه الايه الله يتحدى بها البشر لمن زعم بانه قوى وماشابه ذالك ففى الايه هذه تحدى وليس وصف للخلق على سبيل المثال عندما اى شخص منا مثلن يبنى بنايه منزل على سبيل المثال وااتى انا واسال صاحب المنزل واقولو احكيلى بلترتيب بماذا بدات فى بنايه المنزل ويبدا مثل بالقواعد ثم بالاعمد ثما بنا الحياطن ثم الصقف وهكذا هذا الوصف الدقيق ولاكن عندما اتحدث معه ولا اخبر بالحديث معى بالتفصيل اقولو كيف بنيت المنزل فى هذه الحاله يحدثنى على البنايه ولاكن بدون ترتيب مثلن بنيت الحايط ةالقواعد وبنيت السقف هكذا بدون ترتيب ولله المثل الاعلى الله فى هذه الايه يتحدث عن الخلق بنظام وبالتفصيل فى هذه الايه<IMG class=inlineimg title=Kaal alt="" border=0 smilies ******images kaal.gif?> هو الذى خلق لكم مافى الارض جميعا ثم استوى الى السماء فسواهن سبع سموات وهو بكل شى عليم ففى هذه الايه الله الله يخبر عن طريقه خلق الكون اول باول وفى الايه فصلت يعدد لهم الخلق تعداد وليس وصف للخلق كمثل بنيت الحايط وبنيت القواعد وبنيت السقف وهكذابدون ترتيب امافى هذه الايه <IMG class=inlineimg title=Kaal alt="" border=0 smilies ******images kaal.gif?> أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمِ السَّمَاء بَنَاهَا{27} رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا {28} وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا {29} وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا {30} أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءهَا وَمَرْعَاهَا {31} وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا {32} مَتَاعاً لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ {33} ))) كمثل قوله اانتم اشدخلقن ام السماء بناها .......الى اخر قوله واخرج ضحاها والارض بعد ذالك والمراد اى تعدداد للنعم التى خلقها زى متقول فعلت لكا كدا وكدا واعطيتك كذا وكذا وهذا اخبر به الله <IMG class=inlineimg title=Kaal alt="" border=0 smilies ******images kaal.gif?> هو الذي أنزل عليك الكتاب آيات محكمات هنّ أم الكتاب وأخر متشابهات فأمما الذين في قلوبهم زيغ ٌ فيتبّعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأوليه ولا يعلم تأويله الا الله والراسخون في العلم يقولون أمنّا به كل من عند ربنا وما يذكر الا اولوا الألباب (7) ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب (8 الهم ارينا الحق حق وارزقنا اتباعه وارينا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه والسلام عليكم ورحمه الله
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
[
بسم الله الرحمن الرحيم الا يه التى هى فى سوره فصلت لاتناقض الايات الاخرى التى فى سوره البقره وغيرها لان معنى الايه الموجوده فى سورة فصلت تختلف من حيث المعنى ومن حيث الوصف فى هذه الايه ان الله خلق الارض اولن قبل خلق السموات وهذ الايه يضن بان الله خلق فيها السماء اولن هذه الايه ولكى شرحها
قال الله تعالي:
أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا (27) رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا (28) وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا (29) وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا (30) أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا (31) وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا (32) مَتَاعًا لَكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ (33)النازعات
فى هذه الايه الله يعدد لنا النعيم الذى خلقها لنا مثل الارض والسماء وماشابه ذالك وفى هذه الايه الله يتحدى بها البشر لمن زعم بانه قوى وماشابه ذالك ففى الايه هذه تحدى وليس وصف للخلق على سبيل المثال عندما اى شخص منا مثلن يبنى بنايه منزل على سبيل المثال وااتى انا واسال صاحب المنزل واقولو احكيلى بلترتيب بماذا بدات فى بنايه المنزل ويبدا مثل بالقواعد ثم بالاعمد ثما بنا الحياطن ثم الصقف وهكذا هذا الوصف الدقيق ولاكن عندما اتحدث معه ولا اخبر بالحديث معى بالتفصيل اقولو كيف بنيت المنزل فى هذه الحاله يحدثنى على البنايه ولاكن بدون ترتيب مثلن بنيت الحايط ةالقواعد وبنيت السقف هكذا بدون ترتيب ولله المثل الاعلى الله فى هذه الايه يتحدث عن الخلق بنظام وبالتفصيل فى هذه الايه
قال الله تعالي:
هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (29) البقرة
ففى هذه الايه الله الله يخبر عن طريقه خلق الكون اول باول وفى الايه فصلت يعدد لهم الخلق تعداد وليس وصف للخلق كمثل بنيت الحايط وبنيت القواعد وبنيت السقف وهكذابدون ترتيب
امافى هذه الايه
قال الله تعالي:
أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا (27) رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا (28) وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا (29) وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا (30) أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا (31) وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا (32) مَتَاعًا لَكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ (33)النازعات
كمثل قوله اانتم اشد خلقا ام السماء بناها .......الى اخر قوله واخرج ضحاها والارض بعد ذالك والمراد اى تعدداد للنعم التى خلقها زى متقول فعلت لكا كدا وكدا واعطيتك كذا وكذا وهذا اخبر به الله
هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آَيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آَمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ (7) رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ (8) رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لَا رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ (9) آل عمران
اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه والسلام عليكم ورحمه الله
[/font][/SIZE]Last edited by khaled faried; 05-11-2007, 09:58 PM.
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
:esalam:
اخوتي في الله
والله ربنا يعلم اني بعز المنتدي ده
واري فيه خير كبير
من اعضاء ومشرفين
ثبتكم الله
وجعل ما تفعلونه في ميزان حسناتكم
ولكن لي نصيحه لكم
ارجو ان تتقبلوها بصدر رحب
فهذا عهدنا كمسلمين
اوصيكم بالرفق
فما كان الرفق في شئ الا زانه
والله ثم والله اري ان الضيفه ايناس فيها خير
بل وخير كبير
ولكن هل تتوقعون ان تري ما يهدم دينها وتظل هكذا
لابد ان يكون في ردودها شئ من الخشونه
وما يظهر منه انها لا تقتنع بكلامنا
ولكن اوصيكم يا اخوتي
انه كل من يكتب كلمه
فاعلموا ان الله سوف يحاسبنا عليها
فكل من كتب مداخله
يعلم جيدا انها ممكن ان تبعد الضيفه عن الاسلام
وممكن ايضا ان تقربها من الاسلام
فدائما قبل ما نكتب اي مداخله او اي رد
نستشعر شعور الضيفه حينما تقرا هذا الكلام
هل سوف تزداد قربا من الاسلام
ام انها سوف تزداد بعدا عنه ؟؟؟؟
وكلمه اخيره الي الضيفه ايناس
اذكرك بقول الله عز وجل في القران الكريم
سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ
فاجوك يا ضيفتنا ان تعلمي ان الهدايه بيد الله عز وجل
وان الله لو راي منك خير لهداكي الي الاسلام
واما ان كنت تتكبرين علي الحق ولا تلتزمينه
فان الله سيصرفك عن الحق
والله ثم والله ثم تالله
اني اري انه فيك خير كبير
اخيرا وليس اخرا ارجو ان نكمل الحوار ونتحلي جميعا مسلمين ومسيحين باخلاق الحوار الهادي الذي يسود فيه البحث عن الحق علي غيره من الاهواء والرغبات
وكبدايه جديده
اري ان الاخوه اجابتك باستفاضه علي سوالك الاول
فهل اقتنعتي بالاجابه ام مازالت الشبه قائمه ؟؟؟
اتمني ان تردي علي المداخله _ ان اردت بالطبع _
ولو كانت هناك شبه مازالت قائمه اتمني ان تطرحيها ونحاول بعون الله ان نجيبك ان شاء الله
واخر دعوانا ان الحمد لله
سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك نشهد ان لا اله الا انت نستغرفك ونتوب اليك
اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
:esalam: أخواني وأخوتي في الله أعزكم الله أود أن أجيب الأخت ايناس على استفساراتها ولكن قبل ذلك اسمحو لي أن أذكرككم ونفسي بأن الدين الاسلامي أمرنا أن ننصح الآخرين بالحكمة والموعظة الحسنة وأن نجادلهم بالتي هي أحسن أكرمكم الله
ثم أبدأ وتكالي على الله عز وجل فلقد قرأت عدد من التفاسير ووجدت في تفسير بحر العلوم للسمرقندي ما قد يكون فيه الرد الكافي على الاستفسار
بالنسبة لقوله تعالى في سورة البقرة الآية 29 حيث قال تعالى :
هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ صدق الله العظيم
فقد جاء في كتاب التفير المذكور ما يلي :
قوله تعالى : { هُوَ الذى خَلَقَ لَكُم مَّا فِى الارض جَمِيعاً } ، أي قدَّر خَلْقَهَا لأن الأشياء كلها لم تُخلق في ذلك الوقت ، لأن الدواب وغيرها من الثمار التي في الأرض تخلق وقتاً بعد وقت ، ولكن معناه قدَّر خلق الأشياء التي في الأرض.......................
وللتأويل في هذه الآية وجهان : أحدهما : { ثُمَّ استوى إِلَى السماء } ، أي صعد أمره إلى السماء ، وهو قوله : ( كن فكان ) ، وتأويل آخر وهو قوله : { ثُمَّ استوى إِلَى السماء } أي أقبل إلى خلق السماء . فإن قيل : قد قال في آيةٍ أخرى { أَءَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمِ السمآء بناها * رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا * وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضحاها * والارض بَعْدَ ذَلِكَ دحاها } [ النازعات : 27 ، 28 ، ، 30 ] فذكر في تلك الآية أن الأرض خلقت بعد السماء ، وذكر في هذه الآية أن الأرض خلقت قبل السماء . الجواب عن هذا أن يقال : خلق الأرض قبل السماء وهي ربوة حمراء في موضع الكعبة ، فلما خلق السماء بسط الأرض بعد خلق السماء فذلك قوله تعالى : { والارض بَعْدَ ذَلِكَ دحاها } [ النازعات : 30 ] أي بسطها .انتهى كلام المفسر
وقد جاء عن معنى الدحو في تفسير أضواء البيان في تفسير القرآن بالقرآن : ما يلي :وإذا رجعنا إلى أمهات كتب اللغة نجد الآتي :ومنه أدحى النعام ، وقال : الطحو كالدحو ، وهو بسط الشيء والذهاب به والأرض ما طحاها . انتهى كلام المفسر
أولاً : في مفردات الراغب : قال دحاها ، أزالها من موضعها ومقرها .
ومنه قولهم : دحا المطر الحصى من وجه الأرض أي جرفها ، ومر الفرس يدحو دحواً : إذا جر يده على وجه الأرض فيدحوا ترابها .
أرجو من الصديقة ايناس وكل أخواتنا الكرام النصارى أن يبحثو أكثر وأكثر ان أرادو الوصول للحقيقة فهذا حقهم بل هو واجبهم وواجب الجميع مسلمون نصارى حتى يكون الايمان عن اقتناع فتحصل منه الفائدة ان شاء الله وإن شاء الله سوف يهديهم الله لما فيه الخير فلكل مجتهد نصيب
îن îëéىهْ نçمùهْ?

îن îëéىهْ نçمùهْ?