إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

لماذا تركت الإسلام

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    Originally posted by sary@Jul 23 2004, 11:59 PM
    أجمل ما فى هذا الموضوع أنه سيمكننا أخيراً من متابعة مشاركات الأخ العزيز جداً رشيد22




    :hp:
    <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>&quot;<span style=\'color:blue\'>فانها لا تعمى الأبصار و لكن تعمى القلوب التى فى الصدور</span>&quot;</span>
    <a href=\'http://www.aljame3.com/forums/index.php?showtopic=2236\' target=\'_blank\'><span style=\'color:red\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>السند والكاتب</span></span></a>
    <a href=\'http://www.aljame3.com/forums/index.php?showtopic=2237\' target=\'_blank\'><span style=\'color:red\'><span style=\'font-size:14pt;line-height

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,

      عزيزى ABCDEF , لى سؤال صغير لك , ما هو دينك و هل أنت مؤمن بوجود الله ؟

      أنت تقول ان مصر احتلت عندما كانت محكومة بدولة اسلامية ,
      و أنا أؤكد لك أن الدولة الاسلامية كانت قد ضعفت .
      تماماً مثلما حدث فى اسبانيا عندما طرد النصارى المسلمين من هناك .

      لكن أذا رجعت الى تاريخ الدولة الاسلاية قبل ضعفها و عندما كانت تراعى الله حق مراعته فى الدين والدنيا ,
      كانت أكثر الدول المتقدمة فى العالم و كانت اللغة العربية هى اللغة الأولى ,
      و كان العلماء من كافة أنحاء العالم بأتون الينا نحن العرب و المسلمين ليتعلموا العلم .

      و كون السعودية تمنع النساء من القيادة , فهذا خطاءها و ليس خطء الاسلام ,
      و أيضاً هى تعتمد على ثقافتها أكثر من الدين فى مثل هذة الأمور .

      و أنت تقول الغرب متقدم و أنا أقول لك هذا صحيح تماماً ,
      و لكن الغرب اكثر ما يعانيه هو الفراغ النفسى , فالحياة المجتمعية شبه منعدمة فى المجتمع العربى ,
      بأستثناءات , و رغم ان حياتهم مادياً جيدة ألا أنهم يعيشون حياة نفسية غيرة سليمة و قويمة .
      فالحياة ليست تقدم علمى بل هى روح ,
      فاذا كانت هذة الروح غنية و مما يساعد على ذلك كثيراً وصل الأرحام و تعاليم الاسلام العالية من عدم جرح الأخر و تسهيل حياة الفقير
      اما اذا كانت الروح فقيرة و وأن كان الأنسان فى عيشة رغداء , فهو سيظل حزيناً رغم غنله المادى .

      و بالطبع سأعلق على باقى كلامك , و سأثبت لك أن الاسلام هو المنهج الصحيح للحياة بأذن الله .

      و أدعو الله أن يهديك الى الحق و يهدين
      <span style=\'font-family:Times\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'><span style=\'color:blue\'>الإسلام دين سلام و محبة .</span></span></span>

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        السلام عليكم
        بارك الله فيكم جميعا أخوتي الاعزاء على ردودكم.
        واحب ان ارد على الاستاذ abcdef
        فأنا أحس انه ناقم على الاسلام وذلك للجهل الواضح بين الاسلام والمسلمين.
        1- عندما حكمت المسيحية. قتل العلماء والمخالفين للكنيسة وانتشر الجهل والخرافات حتى سميت تلك الفترة بالعصور المظلمة. وعندما طبق المسلمون الاسلام وفي بعض الاحيان مع بعض التجاوزات الا ان هذه الفترة شهدت ما لم تشهده البشرية من عدل ونور وخير للمسلمين ولغير المسلمين.
        حتى أن بعض الاوروبيين المنصفين يرجعون الفضل للااكتشافات العلمية الحديثة لعلماء المسلمين.

        2- القران الكريم الكتاب المقدس الوحيد على ظهر هذه الارض الذي يدعو اتباعه لطلب العلم والتفكر في الخلق ويرفع من شأن طالبي العلم والمطلع على القران الكريم يجد مئات الآيات الكريمة الدالة على ذلك.
        بل ان الرسول الكريم يقول ان الملائكة الكرام تضع اجنحتها لطالب العلم( حياء واحتراما له.. فتأمل)

        3- قولك ان السعودية تمنع النساء من قيادة السيارات:
        رأيي الشخصى انه ان كان هناك خطأ فهو بالتأكيد ليس في الاسلام لأي منصف. وهذه مسألة داخلية ولا يحق لغير السعوديين مناقشتها. وكنت أظنك تنتقد اكراه النساء على التعري والانحلال الاخلاقي مثلا. فهي محرمة ومستهجنة من كل من له عقل.

        4- تستدل على التخلف بحرص المسلمين على اتباع فتاوى العلماء&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;
        والله اتعجب لأمرك. كنت أحسبك تدري ما معني التخلف أصلا لتقيس عليه. ولكن الواضح انك لا تعرف.
        فالمسلم يا استاذي مأمور من رب السموات والأرض بسؤال أهل الذكر اذا كان لايعلم. هل هذا تخلف أم التخلف هو عكس هذا؟ وأهل الذكر أي أهل العلم كل في نطاقه. والمسلم حريص على رضا رب العالمين لذلك اذا كان هناك مصلحة في شئ وكانت محرمة دينيا فيتركها المسلم ابتغاء مرضاة الله وخوفا من عقابه. هل هذا تخلف أم من يعصي رب العالمين ويخلد في جهنم؟ ايهما اعقل واكثر رقيا في الفكير؟ الاجابة لك.

        5- تستدل على التخلف بحمل طلبة الطب لكتب الطب النبوي&#33;&#33;&#33;&#33;
        فمن الذي خلق الداء والدواء؟ ومن علم الانسان ما لم يكن يعلم؟ انه الله رب العالمين ان كنت مؤمنا
        ومن علم واوحى الي رسوله الكريم؟ ومن القائل عن الرسول الكريم " ان هو الا وحي يوحى"؟
        انه الله. فأين التخلف في طلب علم الطب الذي هو هبة من الرحمن لعباده واتباع وحي الرحمن لعباده عن طريق رسول الله للناس؟ فالتخلف هو الا تفعل ذلك او تظن ان هناك تعارض او تناقض.

        6- اتمنى ان تقرأ اكثر وخصوصا عن العلم الحديث والقران والسنة وكذلك عن علماء الغرب الذين اسلموا حديثا بعد ان رأوا ان القران أخبر عن اشياء اكتشفت حديثا وتيقنوا ان القران ليس الا كلام خالق الكون عز وجل
        وهؤلاء العلماء لم يكونوا متخلفين ولايمكن اتهامهم بذلك.
        مع اطيب تحياتي.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          Originally posted by abcdef@Jul 23 2004, 11:38 PM
          الأخ رشيد

          أولا تحياتي
          ثانيا أنا وضعت مداخلتي الأولي في شكل إطار عام بدون الدخول في تفاصيل محددة أو الإغراق في النصوص لإستكشاف رد الفعل وفي نفس الوقت يسمح لمن يريد المناقشة بالرد

          تحياتي
          الزميل الفاضل الدكتور abcdef

          حسنا يا زميلى الفاضل أنت وضعت مداخلتك فى إطار عام دون الإغراق فى التفاصيل

          نحن الآن نريد الخوض فى التفاصيل و نناقش كل نقطه بعمق . فمن أين نبدأ ؟؟

          أنا أنتظر ردك و أترك لك إختيار النقطه التى تريدنى الرد عليها

          خالص إحترامى لشخصك

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            Originally posted by sary@Jul 23 2004, 11:59 PM
            أجمل ما فى هذا الموضوع أنه سيمكننا أخيراً من متابعة مشاركات الأخ العزيز جداً رشيد22




            :hp:
            الأخ الفاضل سارى

            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

            أخى الفاضل أشكرك على ترحيبك و أنا هنا لأتعلم منكم . أدعو الله أن أكون عند حسن ظنكم بى

            تقبل تحياتى و إحترامى

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              Originally posted by moumen@Jul 24 2004, 12:23 AM
              بسم الله الرحمن الرحيم

              السلام على من اتبع الهدى

              وأرجو أن نستمتع بمشاركات الأخ رشيد والتي طالما انتظرنها.
              الأخ المحترم مؤمن

              السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

              شكرا لك على ترحيبك الذى أخجلنى . و أتمنى أن أكون عند حسن الظن بى

              تقبل مودتى و إحترامى

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                السلام عليكم ورحمة الله و بــــركاته

                لقد قلت لك أنك مشتت التفكير و لكنك لم تسمع كلامي لقد قلت أن سبب تطور أوروبا هو تخليها عن الفكر الديني ...... و قلت أن الدين يعطل التطور العلمي &#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33; و لهذا قلت لك لا تضرب مثل أوروبا لأن مثلك عكس ما المسلمين عليه .... و بهذا أثبت لي أنك لم تفهم كلامي و كتبت قبل أن تفهم &#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;


                عندمـــا وضعت لك أحمد زويل قلت لي أنهم يبدعون في الخارج و هذا صحيح لكن ليس لأن الإسلام متخلف و لكن لضعف الإهتمام بالعلماء من الحكومات و هنــــــاك فرق ..... بعدين من أنت مع احترامي لك لتتشبه بأحمد زويل الذي أفاد العالم باختراعه و تقول أنه نجح لأنه خارج نطاق الإسلام .... نسيت أنه يفخر بأنه مسلم حفيد المسلمين و يقولها أنا مسلم و إسمي أحمـــــــــد زويل عربي مصري &#33;&#33;&#33; أما أنت مع أنك غير معروف حتى في نطاقك المصري ترفض دين بسبب انتصار نابليون على العثمانيين و ليس على الإسلام كدين و هنا أرى مدى ضعفك و تأثرك بكلام الماسونية

                ضربت لك مثل التطور الطبي الكبير في المملكة العربية السعودية فلم تجب علي و نطيت على قيادة السيارات مع أنك كنت تتكلم على العلم و التخلف العلمي &#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33; و مع هذا سأنتقل معك الى قيادة السيارة و مكان للبنزين ....... السعودية يا عزيزي تفخر بأنها المركز الأول للنفط بالعالم وهذا ليس بعيب بل هو فخر للإسلام و لذلك ترى العالم الغربي يحاول بشتى الطرق سرقة النفط و هذا ما يبين الفكر الغربي الذي تطالب به ........ لو كان الحكم بحسب تفكيرك المبرمج ....... سنرى أمريكا مجرد نقطة لبناء المال عن طريق البنوك والربا و غيره ........ و ننظر الى المانيا كمكان للجنس السيارات التي نشتريها بأموالنا نحن المسلمين ........ هذا تفكير غير منطقي طلبت منك أن تسأل قبل أن تتكلم والآن أطلب منك أن تفهم قبل أن تتكلم


                حالتك تذكرني بحبيبي العلامة مصطفى محمود الذي ألحد ثم أسلم وحسن اسلامه لأنه رأى عظمة الإسلام في العلم ...... بإمكانك قرآءة كتب هذا العلامة و تحضر برامجه فقد أعجزت الكثير من أمثالك .......


                نأتي لرفضك للطب النبوي و العلاج بالقرآن الكريم &#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33; تتكلم و كأن المسلمين لا يطببون الا بالطب النبوي و بالقرآن الكريم &#33;&#33;&#33;&#33; يا عزيزي لاحظ أن كلامك مشتت جدا ..... الطب النبوي يا عزيزي أثبت بأنه رؤوس أقلام للطب الحلي لو تذهب لتدرس تركيب السواك الذي طلب رولنا الكريم :salla_icon: من الناس التسوك به دائما ترى عظمة هذا الطب في تطهير و تعقيم الأسنان التي هي بداية للأمراض في الجسم ....... وها ليس كل شئ اذهب و اقرأ الكتب النبوية للطب سترى مدى جودتها ........ و لو ذهبت للجيولوجيا سترى أشياء أكبر عندما ترى حديث لوسول الله :salla_icon: يقول ( لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجا وأنهارا ) و الآن يا عزيزي يكتشف العالم أن الجزيرة العربية كانت كروج و أنهار ترى عظمة محمد كرسول و كقائد و كمعلم :salla_icon: .... و فهذه ليست حجة لك بل عليك يا عزيزي اذهب و اقرأ وافهم و بعدها تكلم

                و طبعا هناك العديد من العلماء الذي تريد منا أن نترك ديننا و علمنا لنتشبه بهم شهدوا لما ترفضه و منهم العالم البروفسيور الفريد كوروز اذهب و اسأل من هو هذا العالم و اسأل عن تجربته في جامعة الملك عبدالعزيز في السعودية التي ترفضها عندما قال في آخر الجلسة : لقد أدهشتني الحقائق العلمية التي رأيتها في القرآن والسنة ولم نتمكن من التدليل عليها إلا في الآونة الأخيرة بالطرق العلمية الحديثة وهذا يدل على أن النبي محمدا صلى الله عليه وسلم لم يصل إلى هذا العلم إلا بوحي علوي

                يا أخي التخلف الحالي هو لعدم التدبر لما قاله الله تعالى في القرآن و ما قاله الرسول :salla_icon: في الحديث ......

                لحد الآن أنت تعطيني شبهات اجتماعية وشخصية لحكومات و أفراد ولم توجد نقطة واحدة تثبت أن الإسلام يرفض العلم من الدين نفسه كحديث أو كآية أو غيره ......
                <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>أشهد ان لا إله الا الله و أشهد أن محمدا عبد الله و رسوله
                سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
                <span style=\'color:blue\'>وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) البقرة : 109 )
                (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ) (آل عمران : 64)</span>
                والحمد لله رب العالمــــــــــين</span>
                <img src=\'http://www.n3am.com/n3amschool/Allah_names1.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  Originally posted by 1+1+1=1+Jul 24 2004, 02:45 AM--></div><table border='0' align='center' width='95%' cellpadding='3' cellspacing='1'><tr><td>إقتباس (1+1+1=1 @ Jul 24 2004, 02:45 AM)</td></tr><tr><td id='QUOTE'> <!--QuoteBegin-sary@Jul 23 2004, 11:59 PM
                  أجمل ما فى هذا الموضوع أنه سيمكننا أخيراً من متابعة مشاركات الأخ العزيز جداً رشيد22




                  :hp:
                  [/b][/quote]
                  الأخ الفاضل 1+1+1=1

                  السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                  إن شاء الله يا أخى سأبقى هنا معكم فلقد تركت نادى الكفر العربى و طويت صفحته و فعلا التواجد هناك مضيعه للوقت

                  خالص إحترامى

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    الأخ الفاضل عمر الفاروق

                    فرحت عندما وجدتك هنا . لا أعلم إن كنت تذكرنى أم لا ؟؟ لقد إلتقينا أكثر من مره فى البالتوك . إسمى هناك Master_M2

                    هل تذكر موضوع ظهورات العذراء فوق كنيسة الزيتون

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

                      سأعطيك بعض من أقول الرسول :salla_icon: التي تأتي تحت نطاق الطب بعضها و ليس كلها لأنني لا استطيع كتابتها كلها ... ولا أقوللك سأعطيك موقع لتقرأ فيه و تعطيني ما تكذبه فيه لنرى إن كنت أفهم من العلماء الغرب الذين تريد أن نصبح مثلهم أم لا تفضل الموقع هنا

                      و سأحاول البحث عن كتب لمصطفى محمود الذي كانت حالته مثل حالتك تماما فانتهت حجته ولم يستطيع الا أن يسلم و يتدين بشكل جميل
                      <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>أشهد ان لا إله الا الله و أشهد أن محمدا عبد الله و رسوله
                      سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
                      <span style=\'color:blue\'>وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) البقرة : 109 )
                      (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ) (آل عمران : 64)</span>
                      والحمد لله رب العالمــــــــــين</span>
                      <img src=\'http://www.n3am.com/n3amschool/Allah_names1.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        موسوعة العلم والإيمان للدكتور مصطفى محمود

                        سيفيدك هذا الموقع اذهب اليــــه لترى انسان كـــــــــان مثلك لكنه بحث بعقله و فهم ما قرأه و كان صادقا مع نفسه عسى الله أن يهديك و عسى الله أن يجعلك مثله فخرا للمسلمين بعد تجربتك هذه
                        <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>أشهد ان لا إله الا الله و أشهد أن محمدا عبد الله و رسوله
                        سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
                        <span style=\'color:blue\'>وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) البقرة : 109 )
                        (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ) (آل عمران : 64)</span>
                        والحمد لله رب العالمــــــــــين</span>
                        <img src=\'http://www.n3am.com/n3amschool/Allah_names1.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          Originally posted by aspirine@Jul 24 2004, 07:45 AM
                          السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,

                          عزيزى ABCDEF , لى سؤال صغير لك , ما هو دينك و هل أنت مؤمن بوجود الله ؟

                          أنت تقول ان مصر احتلت عندما كانت محكومة بدولة اسلامية ,
                          و أنا أؤكد لك أن الدولة الاسلامية كانت قد ضعفت .
                          تماماً مثلما حدث فى اسبانيا عندما طرد النصارى المسلمين من هناك .

                          لكن أذا رجعت الى تاريخ الدولة الاسلاية قبل ضعفها و عندما كانت تراعى الله حق مراعته فى الدين والدنيا ,
                          كانت أكثر الدول المتقدمة فى العالم و كانت اللغة العربية هى اللغة الأولى ,
                          و كان العلماء من كافة أنحاء العالم بأتون الينا نحن العرب و المسلمين ليتعلموا العلم .

                          و كون السعودية تمنع النساء من القيادة , فهذا خطاءها و ليس خطء الاسلام ,
                          و أيضاً هى تعتمد على ثقافتها أكثر من الدين فى مثل هذة الأمور .

                          و أنت تقول الغرب متقدم و أنا أقول لك هذا صحيح تماماً ,
                          و لكن الغرب اكثر ما يعانيه هو الفراغ النفسى , فالحياة المجتمعية شبه منعدمة فى المجتمع العربى ,
                          بأستثناءات , و رغم ان حياتهم مادياً جيدة ألا أنهم يعيشون حياة نفسية غيرة سليمة و قويمة .
                          فالحياة ليست تقدم علمى بل هى روح ,
                          فاذا كانت هذة الروح غنية و مما يساعد على ذلك كثيراً وصل الأرحام و تعاليم الاسلام العالية من عدم جرح الأخر و تسهيل حياة الفقير
                          اما اذا كانت الروح فقيرة و وأن كان الأنسان فى عيشة رغداء , فهو سيظل حزيناً رغم غنله المادى .

                          و بالطبع سأعلق على باقى كلامك , و سأثبت لك أن الاسلام هو المنهج الصحيح للحياة بأذن الله .

                          و أدعو الله أن يهديك الى الحق و يهدين
                          أنا ملحد وغير مؤمن بوجود الله لكني مسلم ثقافيا وأعتز بالإسلام كتراث


                          وأنا بدوري أسألك لماذا ضعفت الدولة الإسلامية

                          الموضوع من وجهة نظري كمن ذهب ليشترى سيارة فأخبره البائع بأنها سيارة جيدة ويمكن قيادتها حتي 200 ألف كم ولكن المشتري بعد أن قادها لمدة 200 مليون كم وبدأت بها الأعطال مازال مصمما علي قيادتها ولايريد استبدالها بواحدة جديدة

                          الفترة التي تفوق فيها الإسلام يجب دراستها جيدا
                          الإمبراطورية الرومانية كان سرطان المسيحية قد تغلغل في جسدها ولا تستطيع الصمود أمام عقيدة ناشئة لها أتباع متحمسين وعلي إستعداد للتضحية بأنفسهم في سبيلها كما أن الإسلام استطاع إستمالة السكان المحليين لأنهم كانوا أكثر عدلا من الرومان كما حدث في مصر والشام لكن هذه الفترة ككل تنتمي إلي العصور الوسطي والغلبةكانت للأكثر حماسا ولم يكن العلم والبحث العلمي هو العامل الأساسي في تحديد المنتصر بعكس الحال الأن

                          أما موضوع أن الغرب يعاني من خواء نفسي فهذه مواضيع إنشاء لا تصمد لأي تمحيص وإذا كان الأمر هكذا فلماذا يهاجر المسلمون ويقيمون بالغرب ولايهاجر الغربيون إلي بلاد المسلمين ليعيشوا فيها

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            السيد عمر الفاروق كتب
                            عندما حكمت المسيحية. قتل العلماء والمخالفين للكنيسة وانتشر الجهل والخرافات حتى سميت تلك الفترة بالعصورالمظلمة


                            أوافقك علي هذا

                            السيد عمر الفاروق كتب
                            وعندما طبق المسلمون الاسلام وفي بعض الاحيان مع بعض التجاوزات الا ان هذه الفترة شهدت ما لم تشهده البشرية من عدل ونور وخير للمسلمين ولغير المسلمين.


                            هنا الموضوع نسبي فماتشهده البشرية الأن من ديمقراطية وحقوق للإنسان أفضل للجميع

                            ياسيدي طلب العلم بمفهومه الإسلامي هو طلب العلم الشرعي يعني إزاي تتوضي وتصلي وهكذا ورأينا علماء المسلمين يجوبون العالم للتأكد من صحة حديث وياليتهم فعلوا ذلك للتعرف علي قوانين الطبيعة


                            السيد عمر الفاروق كتب
                            قولك ان السعودية تمنع النساء من قيادة السيارات:
                            رأيي الشخصى انه ان كان هناك خطأ فهو بالتأكيد ليس في الاسلام لأي منصف. وهذه مسألة داخلية ولا يحق لغير السعوديين مناقشتها. وكنت أظنك تنتقد اكراه النساء على التعري والانحلال الاخلاقي مثلا. فهي محرمة ومستهجنة من كل من له عقل.



                            بالنسبة لموضوع السعودية وأن هذا شأن داخلي بها فأنا استخدمتها للتدليل علي رجعية الفكر الديني كماإنه لا يوجد أحد يكره إمرأة أن تتعري ولكن الإكراه علي أن تتغطي بالكامل موجود هناك

                            السيد عمر الفاروق كتب
                            تستدل على التخلف بحرص المسلمين على اتباع فتاوى العلماء&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;
                            والله اتعجب لأمرك. كنت أحسبك تدري ما معني التخلف أصلا لتقيس عليه. ولكن الواضح انك لا تعرف.


                            من يقود حركة العلم في المجتمع هم العلماء والأطباء والمهندسين وعلي الفقهاء إلتزام مساجدهم وكفانا ما أصابنا منهم

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              السلام على من اتبع الهدى , اما بعد :
                              يا سيد (abcdef) كان يجب ان تقول من البداية انك لا تعترف بوجود الله وبذلك يختلف الامر فيجب البحث في القضية الاصلية ومن بعدها يكون البحث بايضاح التساؤلات عن الاسلام و الاسئلة التي طرحتها ولله الحمد رددودها واضحة .
                              بداية لنرجع الى ايمانك بالله الموضوع غير قابل للبحث هنا بواسطة ردود متقطعة ولكن ساهديك :hp: هذا الكتاب عسى ان ينفعك الله به اسمه علم الايمان http://www.aliman.org/imabok.htm
                              و موقع يثبت لك انه من المستحيل وجود صدفة تخلق كل هذا البداع و

                              http://www.harunyahya.com/arabic/index.phpالاحكام
                              وارجو ان تقراء في الموقع كتاب معجزات القرآن وارجوك ان تتأمل بكيفية وصول هذا العلم للقرآن والكتب اللتي تتعلق بنظريات التطور
                              اما بخصوص تأخر الامة فذلك امر بغاية السهولة:
                              ان مشكلة بني اسرائيل باعتقادهم انهم مكرمون لانهم من سلالة انبياء و الله يحبهم ان عملوا صالحا ام لم يعملوا , في الاسلام الامر ليس كذلك ان قيمة الانسان ليست بكون ابيه او امه مسلمين او غير مسلمين بل بما نفعله نحن , الله عز زجل وصف الامة بانها خير امة وبين ذلك لانها تامر بالمعروف و تنهى عن المنكر فاذا لم تفعل ذلك ما جعلها الله خير امة و باختصار ليس للطبيب علاقة ان لم يحسن المريض او لم يشاء المريض اخذ الدواء

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                Originally posted by رشيد22+Jul 24 2004, 12:49 PM--></div><table border='0' align='center' width='95%' cellpadding='3' cellspacing='1'><tr><td>إقتباس (رشيد22 @ Jul 24 2004, 12:49 PM)</td></tr><tr><td id='QUOTE'> <!--QuoteBegin-abcdef@Jul 23 2004, 11:38 PM
                                الأخ رشيد

                                أولا تحياتي
                                ثانيا أنا وضعت مداخلتي الأولي في شكل إطار عام بدون الدخول في تفاصيل محددة أو الإغراق في النصوص لإستكشاف رد الفعل وفي نفس الوقت يسمح لمن يريد المناقشة بالرد

                                تحياتي
                                الزميل الفاضل الدكتور abcdef

                                حسنا يا زميلى الفاضل أنت وضعت مداخلتك فى إطار عام دون الإغراق فى التفاصيل

                                نحن الآن نريد الخوض فى التفاصيل و نناقش كل نقطه بعمق . فمن أين نبدأ ؟؟

                                أنا أنتظر ردك و أترك لك إختيار النقطه التى تريدنى الرد عليها

                                خالص إحترامى لشخصك [/b][/quote]
                                السيد رشيد تحياتي

                                مداخلتي الأولي عندك ولك أن تختار أي نقطة منها لتبدأ بها الحوار أما إذا أردتني أن أختار فلتكن نقطة البداية هي لماذا تخلف المسلمون

                                عزيزي رشيد
                                أنا أعرف أن الموضوع مؤلم والكثير منكم هنا يستنكر علي إنسان يقول إنه من أسرة مسلمة أن يقول هذا الكلام وخاصة في وجود مسيحيين بالمنتدي ولكني تعمدت هذا فيجب أن نكون صرحاء مع أنفسنا وندع المشاعر البدائية من كراهية وحقد وشماتة لأصحابها والكلام أيضا موجه لهم فإذا غاب عن كتب العلم محمد وطه وخالد فجرجس وشنودة وحنا ليسوا أفضل حالا

                                المسلمون لن يستفيدوا شيئا من التنقيب في أناجيلهم والبحث وراء متي ويوحنا وبولس ودعهم هم يغرقون في ابن كثير والطبري لإرواء حقدهم ويكفينا أن الإسلام بني لمصر مدينة كالقاهرة في حين لم تترل المسيحية أثرا يذكر سوي بعض الأديرة الخربة في مناطق معزولة شاهدة علي عزلتهم وإنغلاقهم

                                الطريقة الوحيدة الأن للتعامل مع نصاري مصر بعدما أظهروا ماأبطنوه علي صفحات النت ليس بمجاراتهم فيما يفعلوه ولكن-وقد يبدو هذا للبعض غريبا- هو فتح باب التبشير علي مصراعيه للكنائس البروتستانتية وشهود يهوه والسبتيين في مصر فبإعتراف هذه الطوائف فقد فشلوا فشلا ذريعا في تنصير المسلمين حتي الموجودين في أمريكا ولكنهم حققوا نجاحا مع الأقباط وهذه الجماعات منظمة جيدا وممولة بعكس الكنيسة الأرثوذكسية الفقيرة وتحت شعار حرية العقيدة قصاد كل كنيسة تبني للأقباط تبني أخري للبروتستانت وشهود يهوه والسبتيين وخلال فترة قصيرة ستشهد إنهيار الكنيسة الأرثوذكسية وإرسالها للمتاحف فهي بما تبثه من كراهية في نفوس الأطفال منذ ولادتهم تجاه المسلمين لايمكن إلا التعامل معها علي إنها عدو يجب القضاء عليه

                                إذا أزعجكم ماذكرته أمامهم هنا فهذا يحسب للمنتدي لاعليه وإذا أنا كمسلم أمتلكت الشجاعة والقدرة علي نقد الذات فأنا أفضل حالا من قطيع الغنم الذي خرج يهتف بالروح بالدم نفديك ياصليب بعد أن هتك قديسهم العجيب برسوم المحرقي أعراضهم

                                تحياتي

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X