إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تشابه الهندوسية والاسلام !!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • تشابه الهندوسية والاسلام !!

    شبهه جديدة يحاول فيها النصارى المداراة على وثنيتهم التى تطفح بها كتبهم ومعتقداتهم ويحاولون نسب هذا الامر لنا

    وقد وجدت هذه الشبهه من احد النصارى وارجو الرد عليها

    ************************
    يدعي بعض المسلمين بان المسيحية قد اقتبست من الديانة الهندوسية الوثنية .. وهو بالطبع لا يعدو كونه نقلاً لمزاعم الملحدين .. اساتذة المسلمين في الطعن في عقائد المسيحيين ..

    فالى جانب ما يعج به كلامهم من مغالطات وتحريفات مقصودة ..

    و " حقائق " مفبركة .. دونما دليل ولا برهان ..

    الا انني ساثبت وبطريقتهم هم واسلوبهم ..

    بان دينهم الاسلامي .. هو من له جذور ضاربة في الهندوسية ..!!

    وخصوصاً في تكريم البقرة !!!

    اليكم هذه الشذرات :

    اولاً : اسم البقرة قد اطلق على اكبر واعظم سورة في القران ..؟؟؟!!

    واعني به سورة البقرة .. وهي اطول سورة في القران .. وتعد من اهم سوره .. وهي بمثابة
    " سنام القران " !!

    ومع ذكر اسماء العديد من انبياء الله .. والشخصيات الاخرى .. او الحوادث المختلفة ضمن هذه السورة ..

    الا انها دعيت " بالبقرة " ..!!!!

    فهل كان للهندوس يد في اختيار اسم معبودتهم ليطلق على اطول واهم سورة قرانية ؟؟!!!

    ثانياً : سورة البقرة .. لها مكانة كبرى في الجنة !!

    صحيح مسلم - صلاة المسافرين وقصرها فضل قراءة القرآن وسورة البقرة

    ‏ ‏حدثني ‏ ‏الحسن بن علي الحلواني ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو توبة وهو الربيع بن نافع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معاوية يعني ابن سلام ‏ ‏عن ‏ ‏زيد ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏أبا سلام ‏ ‏يقول حدثني ‏ ‏أبو أمامة الباهلي ‏ ‏قال ‏
    ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه اقرءوا الزهراوين ‏ ‏البقرة ‏ ‏وسورة ‏ ‏آل ‏ ‏عمران ‏ ‏فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما غيايتان أو كأنهما ‏ ‏فرقان ‏ ‏من ‏ ‏طير صواف ‏ ‏تحاجان ‏ ‏عن أصحابهما اقرءوا سورة ‏ ‏البقرة ‏ ‏فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها ‏ ‏البطلة ‏ ‏قال ‏ ‏معاوية ‏ ‏بلغني أن البطلة السحرة ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن الدارمي ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏يحيى يعني ابن حسان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معاوية ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏مثله غير أنه قال وكأنهما في كليهما ولم يذكر قول ‏ ‏معاوية ‏ ‏بلغني ‏

    سنن الدارمي - فضائل القرآن - في فضل سورة البقرة

    ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إسمعيل بن أبان ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن طلحة ‏ ‏عن ‏ ‏زبيد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن الأسود ‏ ‏قال ‏
    ‏من قرأ سورة ‏‏ البقرة ‏ ‏توج بها تاجا في الجنة ‏

    --------------------------------------

    ولا يغلب سورة البقرة عمل السحرة ..؟؟!!!

    ثالثاً : البقرة في الاسلام تجترح المعجزات وتتكلم بلسان عربي مبين ..؟؟؟!!!!

    ولنورد هذا الحديث في كتاب البخاري !!!

    صحيح البخاري - استعمال البقر للحراثة
    المزارعة

    ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏غندر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏سعد بن إبراهيم ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبا سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏
    ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏بينما رجل راكب على بقرة التفتت إليه فقالت لم أخلق لهذا خلقت للحراثة قال آمنت به أنا ‏ ‏وأبو بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏وأخذ الذئب شاة فتبعها الراعي فقال له الذئب من لها يوم السبع يوم لا راعي لها غيري قال آمنت به أنا ‏ ‏وأبو بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏قال ‏ ‏أبو سلمة ‏ ‏وما هما يومئذ في القوم ‏

    http://hadith.al-islam.com/Display/...hnum=2156&doc=0

    و هذا نص آخر من كتاب البخاري :

    صحيح البخاري - المناقب - قول النبي صلى الله عليه وسلم لو كنت متخذا خليلا

    ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعيب ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏أبو سلمة بن عبد الرحمن بن عوف ‏ ‏أن ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
    ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏بينما راع في غنمه عدا عليه الذئب فأخذ منها شاة فطلبه ‏ ‏الراعي ‏ ‏فالتفت إليه الذئب فقال من لها ‏ ‏يوم السبع ‏ ‏يوم ليس لها راع غيري وبينما رجل يسوق بقرة قد حمل عليها فالتفتت إليه فكلمته فقالت إني لم أخلق لهذا ولكني خلقت للحرث قال الناس سبحان الله قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فإني أومن بذلك ‏ ‏وأبو بكر ‏ ‏وعمر بن الخطاب ‏ ‏رضي الله عنهما ‏

    http://hadith.al-islam.com/Display/...hnum=3390&doc=0

    سنن الترمذي - المناقب عن رسول الله - في مناقب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما كليهما

    ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمود بن غيلان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو داود ‏ ‏قال أنبأنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏سعد بن إبراهيم ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبا سلمة بن عبد الرحمن ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
    ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بينما رجل راكب بقرة إذ قالت لم أخلق لهذا إنما خلقت ‏ ‏للحرث ‏ ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏آمنت بذلك أنا ‏ ‏وأبو بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏قال ‏ ‏أبو سلمة ‏ ‏وما هما في القوم يومئذ ‏
    ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏نحوه ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏

    http://hadith.al-islam.com/Display/...hnum=3610&doc=2

    فالى جانب ما تحمله البقرة من مكانة في الاسلام .. باطلاق اسمها على اطول واعظم سورة في القران .. " سورة البقرة " ...!!

    والى جانب اجتراحها للخوارق .. وتكلمها مع الناس ..

    فان محمد نفسه كان يرى الناس كانهم بقر !! في منامه ..!!!!!

    لا بل راى المسلمين بصورة بقر ..!!!

    ولا غرابة

    رابعاً : محمد يشاهد الناس في منامه كالبقر ..!!!!

    صحيح البخاري - التعبير - إذا رأى بقرا تنحر

    ‏ ‏حدثني ‏ ‏محمد بن العلاء ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏عن ‏ ‏بريد ‏ ‏عن ‏ ‏جده ‏ ‏أبي بردة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي موسى ‏
    ‏أراه عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏رأيت في المنام أني أهاجر من ‏ ‏مكة ‏ ‏إلى أرض بها نخل فذهب وهلي إلى أنها ‏ ‏اليمامة ‏ ‏أو ‏ ‏هجر ‏ ‏فإذا هي ‏ ‏المدينة ‏ ‏يثرب ‏ ‏ورأيت فيها بقرا والله خير فإذا هم المؤمنون يوم ‏ ‏أحد ‏ ‏وإذا الخير ما جاء الله من الخير وثواب الصدق الذي آتانا الله به بعد يوم ‏ ‏بدر ‏

    فليس الهندوس وحدهم من يحلمون بالبقر ..!!!

    تابع :

    *********************
    خامساًَ : محمد يحذر من تناول لحم البقر .!!

    كنز العمال - اللبن

    تداووا بألبان البقر فأني أرجو أن يجعل الله تعالى فيها شفاء فإنها تأكل من كل الشجر. طب - عن بن مسعود.
    ألبان البقر شفاء وسمنها دواء ولحومها داء. طب - عن مليكة بنت عمرو.
    عليكم بألبان البقر فإنها دواء وأسمانها فإنها شفاء وإياكم ولحومها فإن لحومها داء. بن السني وأبو نعيم - عن بن مسعود.
    عليكم بألبان البقر فإنها شفاء وسمنها دواء ولحومها داء. بن السني وأبو نعيم - عن صهيب.
    عليكم بألبان البقر فإنها ترم من كل الشجر وهو شفاء من كل داء. بن عساكر - عن طارق بن شهاب.
    إن الله تعالى لم يضع داءً إلا وضع له شفاءً فعليكم بألبان البقر فإنها ترم من كل شجر. حم - عن طارق بن شهاب.
    إن الله تعالى لم ينزل داء إلا أنزل له الشفاء إلا الهرم فعليكم بألبان البقر فإنها ترم من كل الشجر. - عن بن مسعود.
    عليكم بألبان البقر فإنها ترم من كل الشجر وهو شفاء من كل داء. - عن بن مسعود.

    الإكمال من اللبن

    ما أنزل الله تعالى داء إلا وقد أنزل له شفاء وفي ألبان البقر شفاء من كل داء. - عن بن مسعود.
    ما وضع الله تعالى داءً إلا وضع له دواء إلا السام والهرم فعليكم بألبان البقر فإنها تخبط من الشجر. أبو نعيم في الطب - عن بن مسعود.
    عليكم بألبان البقر وسمنانها وإياكم ولحومها فإن ألبانها وسمنانها دواء وشفاء ولحومها داء. وتعقب - عن بن مسعود.

    وقد اثبت السيوطي تصحيح هذا الحديث :

    الدرر المنثور في الأحاديث المشتهرة السيوطي الصفحة : 23

    حديث في البقر: لحومها داء، ولبنها شفاء.
    الحاكم من حديث ابن مسعود وصححه: عليكم بألبان البقر وأسمانها، وإياكم ولحومها، فإن ألبانها وأسمانها دواء وشفاء، ولحومها داء. قال الحليمي: هذا ليبس الحجاز ويبوسة لحم البقر، ورطوبة لبنها وسمنها.

    --------------------------------------

    تعليق :

    وهل يبوسة الحجاز .. لم تيبس لحوم البعير .. او لحوم الضان او المعيز ؟؟؟

    فماذا البقر بالذات ..؟؟؟!!!

    ومحمد اطلق حكماً مطلقاً .. ولم يتكلم او يحدد بقر الحجاز ؟؟!!!

    الا يذكركم تحذير محمد من اكل لحم البقر هذا, بالهندوس الذين يحرمون اكل لحم البقرة !!

    وهم ايضاً يعتبرون تناول لحمها داء لمن ياكله عقاباً له !!

    و الآن !

    بعد تبيان جذور التشابه بين الهندوسية والاسلام في تقديس واجلال البقرة ..

    لنترك البقرة .. ولنمسك الفارة !!

    اما الفأرة .. فان الهندوس .. يكرمون الفأرة لانهم يظنون بان ارواح البشر خصوصاً منهم تتقمص في الفأرة بعد الموت ..؟؟؟!!!!

    مسند أحمد - مسند أبي هريرة رضي الله عنه
    باقي مسند المكثرين

    ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الصمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏محمد ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
    ‏فقد ‏ ‏سبط ‏ ‏من ‏ ‏بني إسرائيل ‏ ‏وذكر الفأرة فقال ‏ ‏ألا ‏ ‏ترى أنك لو أدنيت منها لبن الإبل لم تقربه وإن قربت إليها لبن الغنم شربته فقال أكذا سمعت من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
    ‏قال ‏ ‏أفأقرأ التوراة ‏

    http://hadith.al-islam.com/Display/...hnum=7543&doc=6

    صحيح مسلم - الزهد والرقائق - في الفأر وأنه مسخ

    ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ‏ومحمد بن المثنى العنزي ‏ ‏ومحمد بن عبد الله الرزي ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏الثقفي ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لابن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الوهاب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خالد ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن سيرين ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
    ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقدت أمة من ‏ ‏بني إسرائيل ‏ ‏لا يدرى ما فعلت ولا أراها إلا الفأر ألا ترونها إذا وضع لها ألبان الإبل لم تشربه وإذا وضع لها ألبان الشاء شربته ‏‏قال ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏فحدثت هذا الحديث ‏ ‏كعبا ‏ ‏فقال ‏ ‏آنت سمعته من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قلت نعم قال ذلك مرارا قلت أأقرأ التوراة ‏ ‏و قال ‏ ‏إسحق ‏ ‏في روايته لا ندري ما فعلت ‏

    صحيح مسلم بشرح النووي‏
    ‏قوله صلى الله عليه وسلم : ( فقدت أمة من بني إسرائيل لا يدرى ما فعلت , ولا أراها إلا الفأر , ألا ترونها إذا وضع لها ألبان الإبل لم تشربها , وإذا وضع لها ألبان الشاء شربته ؟ ) ‏
    ‏معنى هذا أن لحوم الإبل وألبانها حرمت على بني إسرائيل دون لحوم الغنم وألبانها , فدل بامتناع الفأرة من لبن الإبل دون الغنم على أنها مسخ من بني إسرائيل . ‏

    ‏قوله : ( قلت : أأقرأ التوراة ؟ ) ‏
    ‏هو بهمزة الاستفهام , وهو استفهام إنكار , ومعناه ما أعلم , ولا عندي شيء إلا عن النبي صلى الله عليه وسلم , ولا أنقل عن التوراة ولا غيرها من كتب الأوائل شيئا بخلاف كعب الأحبار وغيره ممن له علم بعلم أهل الكتاب

    http://hadith.al-islam.com/Display/...hnum=5315&doc=1

    فقد احد اسباط بني اسرائيل ..؟؟؟!!!

    فوجده محمد في الفئران !!

    والدليل القاطع :

    ان الفارة لا تشرب البان الابل .. بل تكتفي بالبان الغنم ..!!!!

    يعني هذه الفئران والتي كانت يوماً احدى اسباط بني اسرائيل ..؟؟!!

    ما زالت تعرف وتفقه وتميز بين الحلال والحرام !!

    فلحم الابل محرم في اليهودية بينما الغنمم محلل ..!!

    خرافات عجيبة ما انزل الله بها من سلطان .. لا تجدها الا في اساطير الهندوس والاسلام ..!

    فاحذروا يا مسلمين .. من الفيران !!

    فبعضها ذو اصول يهودية ..

    وان قرضت ممتلكاتكم واموالكم المكتنزة .. فهي مؤامرة صهيونية غادرة !!

    البشر يتحولون الى فئران في الهندوسية ..

    وكذلك اله الاسلام يحول البشر الى فئران .. لا بل الى قرود وخنازير ..!!

    هذا الى جانب تقديس البقرة في الاسلام ..!!

    فلا فضل للاسلام على الهندوسية .. !!!!

    انتهى

  • #2
    بصراحة يا أخى والله ما يستحق الرد

    لقد تحول النصارى من التلفيق إلى التهريج

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      و الله أحسنت يا أخى فعلاً الموضوع لا يستحق عناء الالتفات إليه ، يا أخوة تحروا الأسئلة الحقيقية التى تعم الفائدة بجوابها!

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله .. والحمد لله ..

        أخى الكريم .. الصياد ..

        هل تعتبر هذه " شبهة " فعلاً ؟! ..

        وهل أعوزتك الحجة ، فلم تستطع الرد ، فاحتجت إلى طلب النجدة ؟

        واضح أن الكاتب " يتفكه " لا أكثر ولا أقل .

        مجرد كلام " يسلى " به أهل دينه على مصابهم .

        دعهم فى خوضهم يلعبون .. واعمل أنت على دعوتهم بجد وإخلاص .. والله لا يضيع أجر من أحسن عملاً .

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          والله احزننى جدا ردكم هذا . ياليتنا لدينا نصف نشاط النصارى فى الرد على الشبهات .
          واشمعنى عندما انقل هذا الموضوع اتهم بانى لم اوفق فى النقل . ولما ياتى نصرانى ويضع هذه الشبهه نجد المئات يحاولون الشرح والتوضيح .
          الا تعرفون انه يوجد مئات النصارى يقراون ما تكتبون . فيا فرحة قلبهم الان لما يروا ردودكم هذه .
          وطالما انكم ترون انها ليست بشبهه على الاطلاق فلماذا لا تردون وتريحون صدورنا . :(
          فانا لما رايت شبهته هذه علمت ان كاتبها مدلس وكاذب لكن للاسف لقلة علمى لم اكن قادرا على الرد ولكنى بداخلى اعلم انه مخطىء ويضحك عليهم فردكم هذا سيكون السلوى لقلبى وشفاء صدور الاخرين .
          ياريت تنظروا فى كلامى بس من غير هجوم .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            ههههههههههههههههههه .... مقال بقري فعلاً :lol:

            انا بصراحة مش عارف المسلمين الوثنيين إللي بيقدسوا البقر دول إزاي عندهم نفس يهاجموا النصارى الغلابة بتوع الخروف

            لأ بجد بجد بجد .. المسلمين ما عندوهمش حق
            <span style=\'color:purple\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>مع خالص تحياتي
            أ. ص.</span></span>

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم

              الأخ الكريم الصياد

              سأرد باختصار على الموضوع فقد سبق وطرحه أحدهم على أحد مواضيعي في نادي الفكر فأقول وبالله التوفيق:-

              1- إذا كان صادقاً في أن المسلمين يقدسون البقرة لتسمية سورة باسمها فعليه إثبات أن المسلمين يقدسون الحيوانات التالية لتسمية سور بها :
              الأنعام
              -النمل
              -النحل
              -العنكبوت
              -الخيل "العاديات"
              - الفيل
              وعليه أيضاً إثبات تقديس المسلمين لكل ما تسمت به السور القرآنية الكريمة الأخرى مثل:-
              - النساء
              -المائدة
              -الحديد
              -الجن
              - أسماء الأنبياء والأشخاص
              .......................الخ

              2- إذا كان يعترض على تكلم البقرة فيبدو أنه يجهل أن الحمار
              في كتابه يتكلم بل ويوبخ نبياً
              ويجهل أيضاً أن الشجر في كتابه يتحاور

              3- إذا كانت الفئران أصلها من بني إسرائيل فإننا نهنئهم على هذا العلو فهم أحط منها .
              وبالطبع لا ننسى أن النصارى عملوا من إلههم دودة وخروفاً ليس بقرنين كبقية الخراف بل بسبعة قرون

              4- قد يكون حديث نبي الله عن لحوم البقر وألبانها كان في مناسبة خاصة . كما أننا نعرف أن لحوم البقر تحمل الدودة الشريطية وهضمها أعسر من بقية اللحوم

              والسلام على من اتبع الهدى

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                السلام عليكم
                يبدو ان النصارى مشغولين بالناسوت واللاهوت حتى انهم لا يجدوا وقتا للتفكير
                لا يعرفون حتى معنى التقديس&#33; وهل مجرد ذكر الله في كتابه للشيطان والشجر وجهنم والكافرون والنمل اننا نقدسهم؟ والله هذا هذيان وكلام المفلس والاعراض عنه خير من الكلام فيه.
                ولو طبقنا نفس كلامهم على كتبهم لقلنا انهم يقدسون حديقة حيوان دولية ويكفي ان كتابهم لم يكتفي بذكر الحيوانات الغريبة بل يقولون لعنة الله عليهم ان يوحنا في كابوسه رأى الله الجالس على العرش خروف بسبعة اعين&#33; حتى لم يقل كخروف بل رأى خروف&#33;
                وكذلك عن المسيح انه خروف مذبوح منذ الازل&#33;
                يعني الخروف ابو سبعة قتل ابنه منذ الازل&#33;
                والروح القدس نزلت حمامة بترفرف
                يعني الثالوث المقدس هو
                الخروف ابو سبعة والخروف المذبوح والحمامة وهذا هو الاله الذي يذبحه اقصد يعبده النصارى.
                فالنصارى يريدون شغلنا عن فضح كتبهم وعقائدهم الوثنية بمثل هذه الترهات.
                والسلام عليكم

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد
                  الاخوة المشاركين في الردود
                  وفقكم الله الى الخير وفعله
                  ان البقرة في الاسلام اسم سورة
                  وليس كل اسم مقدس عندنا
                  فلا بني اسرائيل-اسم سورة الاسراء-ولا النساء ولاالمنافقين مقدسين
                  وانما اسم السورة لاسباب اكثرها توقيفي
                  والبقرة جاء ذكر ذبحها على عكس البوذية الذين يقدسونها
                  وجاء فيها ذكر بني اسرائيل"واشربو في قلوبهم العجل بكفرهم"
                  ومن هنا نعلم ان من يقول ان المسلمين يقدسون البقر انه اما يقراء ولا يفهم او انه لم يقراء
                  وكذلك ايراد قصة الفارة فانه من المعلوم ان النبي صلى الله عليه وسلم قال ذلك عنها وقال عن الضب مثل ذلك
                  ثم انه صلى الله عليه وسلم في الحديثين قد بين شكه من ذلك او استنتاجه انه لربما كانت هي
                  فمن سمع ذلك من الصحابة نقله
                  ولكن بعد ذللك اوحى الله اليه ان لم يجعل لمسخ نسلا ولا عقبا
                  وعندما سؤل عن القردة والخنازير اهي من بني اسرائيل قال
                  ان الله لم يجعل لمسخ عقبا ولا نسلا وقد كانت القردة والخنازير قبل ذلك
                  وانك تجد من يريد الصاق التشابه يرد على نفسه
                  فهل يشرب الهندوس البان البقر؟؟؟ انا والله لا اعلم ولكن لا اظنهم
                  وانتم تعلمون ان اكثر المشاكل في الهند نشأة بسبب البقر وما يفعله المسلمون بالبقرة المقدسة من قتل وحلب
                  والفارة مع ما ذكرته فانها ذكرت على اساس مسخ
                  وهل ذلك له اي صلة بمن يقدسها
                  بل على العكس لو قلت اهندوسي ذلك قد يضحي بك فداء للاهانة التي عرضتها للمقدس عنده
                  والمسلم يعلم ان نجاسة الفار تختلف عن غيره
                  فانه ان وقع في سائل فانه يتلف
                  وان وقع في جامد فيكب مع ما حوله
                  وهنا نذكر بما قال عنه الرسول صلى الله علي وسلم في سنن ابن ماجة

                  (3489) ــ حدّثنا مُحَمَّدُ بْنُ رُمْحٍ. أَنْبَأَنَا اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ
                  ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ أَنَّهُ قَالَ: «غَطُّوا الإِنَاءَ. وَأَوْكُوا السِّقَاءَ. وَأَطْفِئُوا السِّرَاجَ. وَأَغْلِقُوا الْبَابَ. فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لاَ يَحُلُّ سِقَاءً وَلاَ يَفْتَحُ بَاباً وَلاَ يَكْشِفُ إِنَاءً. فَإِنْ لَمْ يَجِدْ أَحَدُكُمْ إِلاَّ أَنْ يَعْرُضَ عَلَى إِنَائِهِ عُوداً وَيَذْكُرَ اسْمَ اللَّهِ، فَلْيَفْعَلْ. فَإِنَّ الْفُوَيْسِقَةَ تُضْرِمُ عَلَى أَهْلِ الْبَيْتِ بَيْتَهُمْ»
                  فاذا كان كل هذاالتقبيح لمن عظم البقرة وهذا الكلام عن الفويسقة الفار وعدها بانها مسخ
                  اترى عاقلا يقول بانها مقدسة
                  اعرفوا ما تكتبوا كيلا تكثروا الضحك عليكم
                  ونقول لكم
                  {قا يأَهْلَ ٱلْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلى كَلَمَةٍ سَوَآءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ ٱللَّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ ٱللَّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ ٱشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ }

                  وأخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
                  قال العزيز الحكيم&quot;<span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ</span>&quot;

                  قال تعالى:
                  <span style=\'color:green\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ</span></span>

                  <span style=\'font-size:8pt;line-height:100%\'> عن تـميـمٍ الدَّارِيِّ رضي الله عنه قالَ: سمعتُ رسولَ الله صلَّـى الله علـيهِ وسلَّـمَ يقولُ:</span> «<span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>لَـيَبْلُغَنَّ هَذَا الأمرُ ما بَلَغَ اللـيلُ، ولا يَتْرُكُ الله بـيتَ مَدَرٍ ولا وَبَرٍ إلاَّ أَدْخَـلَهُ الله هَذَا الدِّينَ، بِعِزِّ عزيرٍ يَعِزُّ بِهِ الإسلامُ، أَوْ ذُلِّ ذلـيلٍ يُذَلُّ بِهِ الكُفْرُ</span></span>».

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    الحمد لله رب العالمين ..

                    لا تحزن أخى الكريم .. ولا تك فى ضيق مما يمكرون ..

                    بالنسبة للرد على الشبهات فلا تقصير فى الأمر .. لكن لا تتخيل أننا مطالبون بالرد على كل مزاح يكتب .. فلو كل كلب ألقمته حجراً .. لصار الحجر أغلى من الذهب &#33;

                    نعم .. لو كانت هذه الرسالة من نصرانى مباشرة لأجبنا عنها .. وليس لأننا لم نعد نعتبر مقالته مجرد مزاح .. إطلاقاً .. ولكن لأننا لا نرد سائلاً .. ونمسك بكل طرف خيط يمكن منه دعوة إنسان إلى الإسلام .. ولو كان هذا الخيط مجرد مزحة .

                    وأما من يشاهدونا من النصارى .. فهذا ليس بخاف عنا ولله الحمد .. ولكنى أخشى أننا لو رددنا على هذا المزاح أن نسقط من أعينهم .. فيقولون : ها هم المسلمون .. لا يستطيعون التفرقة بين الغث والسمين &#33; .. المسلمون مرتجفون مهتزون من كل شاذة وفاذة .. كلما أتاهم أمر ـ ولو حقير ـ تزلزلوا وتجمعوا وحاولوا الرد &#33;

                    نأتى الآن لمسألة أخرى .. وأرجو ألا تغضب منها ..

                    تقول بأنك تعتقد بخطأ المقالة لكنك لا تملك العلم الكافى لنقدها ..

                    أخى الكريم ..

                    إن الاطلاع على الكتابات ضد الإسلام وعلى الشبهات ليس متروكاً لكل من هب ودب ..

                    إن الشرع الحكيم لم يترك هذا الأمر هملاً بلا ضوابط ولا قواعد .. ولكن وضع لذلك القواعد التى تنظمه .. والتى لو تأملتها لسبحت من له الخلق والأمر .

                    إن الاطلاع على الشبهات ليس متاحاً لأى مسلم .. وإنما عليه بدء الطريق من أوله ..

                    أولاً : على المسلم .. على وعليك وعلى جميع المسلمين .. البدء بتعلم القدر الأدنى من الدين الصحيح .. وخاصة العقيدة الصافية ..

                    ثانياً : يباح له التدرج بعد ذلك فى الاطلاع على الشبهات ، ولكن ليس من كتب المعادين ، وإنما يطلع عليها من كتب علماء الإسلام التى تعرضت لهذه الشبهات وردت عليها .. أى أن الإباحة هى لقراءة الشبهة مع الرد عليها .. وليس لمجرد الشبهة دون الرد ..

                    ثالثاً : يباح بعد ذلك لمن أتقن الاطلاع على الشبهات فى كتب المعادين دون رد عليها .. لأنه سيكون فى هذه الحالة بفضل الله قادراً على الرد على هذه الشبهات .. بما حصن به نفسه فى المرحلة الأولى .. وبما تدرب عليه عملياً فى الثانية ..

                    وهذا الذى قرره الشرع وفصله العلماء .. هو العقل عينه والحكمة نفسها .. لأنه ليس من العقل والحكمة أبداً أن يتعرض المرء لشبهات المخالفين دون امتلاك العلم الكافى لدحضها .. ليس من العقل أن يخرج المرء وهو أعزل لعدوه المجهز بالأسلحة الفتاكة ..

                    وأما من يقول : إن عقيدتى راسخة ولن تثنيها الشبهات أبداً مهما كان قوتها ..

                    فنقول : حاله كحال من : ألقاه فى اليم مكتوفاً .. وقال : إياك إياك أن تبتل بالماء &#33;

                    ليس من الحكمة أن تضعنى فى غرفة مملوءة بالجراثيم ، ثم تطلب منى ألا يصيبنى المرض ، بحجة أنى صحيح معافى &#33;

                    معذرة أخى إن كنت أطلت عليك .. لكنها نفثة مصدور &#33; .. أبثها للكثيرين &#33; ..

                    تالله لقد رأيت من يتصدى لمجادلة النصارى والملاحدة وهو لا يواظب على الصلاة فى جماعة &#33;

                    وتالله لقد رأيت من يتصدى لذلك وهو لا يحسن كيف يتوضأ &#33;

                    ولا أدرى .. هل المطلوب من المسلم أن يتصدى للرد على الشبهات قبل أن يلتزم هو بإسلامه شخصياً ؟ ..

                    هل انعكست المسألة وانقلب الحال ؟

                    إن الوضع السليم أن يلتزم المسلم بدينه .. ثم لمن امتلك العلم الكافى ـ وحده ـ وسلك طريقه أن يتصدى لدعوة غير المسلمين ونقد أديانهم .

                    وفى النهاية .. إن كان بعض هذا المقال المضحك ما زال عالقاً فى قلبك .. فبين لنا .. وساعتها يتحتم الرد المفصل إن شاء الله .. فالحفاظ على سلامة مسلم أهم عندنا ألف مرة من أى اعتبار آخر .

                    " أو لم يكفهم أنا أنزلنا عليك الكتاب يتلى عليهم .. إن فى ذلك لرحمة وذكرى لقوم يؤمنون "

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      السلام عليكم
                      بارك الله فيك أخي متعلم وان كنت اتمنى ان تغير اسمك الي معلم.
                      نعم يا أخي ينبغي علينا معرفة ديننا اولا.
                      فالمسلم الذي يعرف الاسلام جيدا لقادر على مجادلة أهل الباطل سواء نصارى أو غيرهم.
                      لان الاسلام دين العقل والاديان التي صنعها انسان لاتصمد امام العقل ابدا.
                      واذا استزاد المسلم علما بدين من يجادله فذلك افضل قطعا.
                      ولكن من لا يعرف فالافضل له ان يقول لا أعلم ويحيل الأمر لمن هو أهله.
                      وليس في ذلك ما يشين.
                      وفقنا الله لما يحب ويرضى.
                      السلام عليكم

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        شبهة بعروية بعيرية بقرية ضاحكة مضحكة فعلا.. ولكن الرد عليها لا يكون هنا، ولكن يكون في حديقة الحيوان..

                        إن مشكلة النصارى أن عندهم وقت فراغ، لأن ليس عندهم عبادات مثلنا.. فنحن عندنا يلزم أن نصلي خمس فرائض في اليوم والليلة غير النوافل، ونسجد لله عز وجل أربعة وثلاثين سجدة غير النوافل.. أما هم فقد نسخت عباداتهم جميعها - وعقائدهم أيضا- بحرق الكنيسة لأكثر من ستين إنجيلا في القرن الرابع الميلادي، ولم يبقوا إلا ما فيه تعظيم زائد لعيسى عليه السلام بأن يكون ابن الله أو هو الله، فلم يجدوا إلا أربعة أناجيل من سبعين إنجيلا في ذلك..

                        تبيه: القول بأن وثنية النصارى متخذة من الهندوس خطأ.. فهي مقتبسة من الإغريق والرومان، وكانت أول شبهة هي تجسد الإله.. فاقتربت عقيدتهم من عقائد الإغريق القديمة التي جعلوا الإله يتجسد في كل شيء حتى الحيوان، فأصبح هناك إله كالماعز وإله يزني وإله يسرق وغيره من حماقات الإغريق القديمة.. وإنما اقتبس بعضهم من الهنود والفرس تناسخ الأرواح..

                        وأما الرد على الشبهة البقرية، فبذبحها وأكلها، ونجاسة جلدها إذا لم يدبغ، ونجاسة ما بداخلها... وكل ما فعله القرآن أنه كان يحكي قصة عن بني إسرائيل..
                        وليس من المعقول أن نذبح حيوانا نعتقد أنه إله ونأكله..

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          جزاك الله خيرا اخى متعلم على هذا التوضيح .ولكنى اخى ارى اخوان هنا يردون وهم علمهم قليل مثلى .وانا لن اذكر اسماء لكنى اتابع واستطيع ان اميز بين الردود .فانا اسكت لمحاولتى التعليم لكن للاسف ارى اخوه يردون وهم ضعفاء .فما قولك فيهم اخى؟

                          وبالمناسبة انا كنت قد وجدت شبهه عبيطة من احد النصارى :compress: واحببت ان اريكم مدى جهلهم على الاخرين .وقد هلل باقى الحمقى من النصارى وايدوه فى قوله هذا وهم اما قسمين اما جهله واما مدلسين .

                          هذه هى الشبهه:يقول فيها ان الله يخاف من عباده وذلك فى الايه (إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ)28فاطر :blink: هل رايتم احمق من هذا

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            الحمد لله رب العالمين ..

                            أخى الكريم .. الصياد ..

                            بالنسبة لمن تتحدث عنهم .. متى يا أخى الكريم كنا ندع تعاليم الدين لنقتدى بمن يخالفها ؟

                            ولا تكتمن نصيحة أبداً تسديها لأحد من المسلمين .

                            أما بالنسبة لشبهة النصارى التى نقلتها وتصفها " بالعبط " .. ففيها أخذ ورد .. وليست بهذه السذاجة التى تتخيلها ..

                            ويدور السيناريو فيها بالطريقة التالية ..

                            يعرض النصارى هذا الادعاء ، وهو خوف الله من عباده ، مستدلين بهذه الآية ..

                            المسلم الجاهل تماماً قد لا يعرف الفاعل من المفعول .. فيظن أن الآية تحتوى على الشبهة فعلاً ..

                            هنا ستجد مسلماً نصف متعلم .. دخل فى أول أشبار العلم ولم يتمكن .. ستبرق عيناه بشدة .. ويتهلل وجهه فرحاً .. لأنه يعرف الإجابة الصحيحة .. يعرف سر الآية .. يعرف ما لبسه النصارى على عوام المسلمين البسطاء .. أما هو فليس بسيطاً كما يتصورون &#33; .. وهو قادر على جدالهم بما ملكه من العلم .. وسيتصدى لهم فى الجدال والمحاورة .. ليذب عن حياض القرآن &#33;

                            هذا المسلم الذى نتحدث عنه ، عندما يتعرض لهذا الجدال الذى أراد ، سيتعرض لمفاجأة غير سارة ، وصدمة ليست سعيدة .. إذ سيفاجأ ـ وسيصدم ـ بأن النصارى ينقلون له من كتب التفاسير المشهورة ، أن البعض قرأ الآية بجعل الله هو الفاعل لفعل الخوف ، والعلماء هم المخوف منهم &#33;

                            أتوقف هنا عن إكمال باقى السيناريو &#33;

                            وما غرضى من الكلام على هذا المثال الذى نقلت ، إلا لأؤكد على كلامى الذى سقته سابقاً نصحاً لإخوتى الكرام .

                            لا بد من التعلم &#33;

                            لا بد من التعلم &#33;

                            وإنما العلم بالتعلم &#33;

                            تبغى النجاة ولا تسلك مسالكها .. .. .. .. .. إن السفينة لا تجرى على اليبس &#33;

                            وفقنا الله جميعاً لما يحب ويرضى &#33;

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              السلام عليكم أخي الفاضل متعلم ،،

                              بالبحث و التنقيب وجدت الرد على شبهة أن بعض المفسرين قالوا أن البعض قرأ الآية بجعل الله هو الفاعل لفعل الخوف ، والعلماء هم المخوف منهم في هذا الرابط :
                              إنما يخشى الله من عباده العلماء .

                              يقول الشيخ الدكتور مساعد الطيار :
                              أنه ليس من شرط المفسرين أن يتعرضوا بالتضعيف والنقد كل ما يروونه سواءٌ أكان من الأخبار أو من القراءات أو من غير ذلك ، وهذا منهج سار عليه كثير منهم ، وهو بحاجة إلى بحث تحليلي نقدي .

                              و يفصل الشيخ الدكتور محمد بن عبدالله بن جابر القحطاني الرد على هذه الشبهة قائلاً :
                              نشر في مجلة الحكمة – العدد الخامس والعشرين – جمادى الثانية 1423هـ - بحث قيم نفيس ملئ بالدرر والفوائد بعنوان : تعظيم قدر العلم وشرفه وبيان أحكامه ووصفه في كتاب الله للباحث : بلال فيصل البحر .من صفحة 61 إلى صفحة 146 .

                              وقد تطرق الباحث لآية فاطر : ( وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ) (فاطر:28) ، وعرج على القراءة الشاذة التي هي محل السؤال ؛ فقال ما نصه :
                              ( وقد ذكر الزمخشري في كشافه ، وتبعه القرطبي في الجامع ، وأبو حيان في البحر قراءة شاذة نسبوها إلى عمر بن عبدالعزيز وأبي حنيفة النعمان رحمهما الله تعالى ، وهي : رفع لفظ الجلالة ونصب العلماء : " إنما يخشى اللهُ من عباده العلماءَ " ، فيكون ظاهر الآية أن الله جل شأنه يخشى العلماء ، ولكن أبا حيان رحمه الله استبعد صحة نسبتها إليهما ، وطعن فيه فقال : " ولعل ذلك لا يصح عنهما وقد رأينا كتباً في الشواذ ولم يذكروا هذه القراءة " .اهـ )

                              ثم يقول الباحث :
                              ( وقد بحثت في مصنفات أهل العلم - ممن يسندون الآثار والأخبار عن السلف ، وممن لا يسندون من الأقدمين فمن بعدهم - كثيراً عن هذه القراءة فلم أجد أحداً منهم ذكرها لا بإسناد ولا بغير إسناد ، سواء في ذلك الكتب التي صنفت في القراءات المتواترة والشاذة ، غير أني وجدت العلامة أبا البقاء العكبري – وهو متقدم على أبي حيان بنحو قرن أو يزيد – قد ذكر هذه القراءة في كتابيه : إعراب القراءات الشواذ ، وإملاء ما منّ به الرحمن ، ولم ينسبها لأحد ، على أنه ذكرها بلا إسناد ، ولم يذكر عمن نقلها ولا أدري من أنبأه بها ، ولم أجد غيره إلى الآن ذكر شيئاً من ذلك فيما بين يدي من المراجع التي لو سردتها لطال بنا المقام ؛ فالله أعلم بصحتها .
                              وقد وجه العلماء هذه القراءة الشاذة وتأولوها على افتراض صحة مخرجها وثبوت نسبتها إلى من نسبت إليه ، فقالوا : إن معنى خشية الله للعلماء تعظيمهم وتوقيرهم ، وإنما عبر بالخشية لبيان مبلغ تعظيمه لهم . ذكر ذلك الزمخشري وأبوحيان وغيرهما . وإذا صح هذا فهو يدل على شرف عالٍ للعلم ورتبة سامية للعلماء . )


                              ثم قال الباحث : ( وقد بحثت في كتب اللغة والغريب عن أصل معنى لفظ الخشية ، فما وجدت فيما تتبعت واطلعت عليه من المصادر أحداً ذكر عن العرب أنها تستعمل الخشية بمعنى التعظيم المجرد ، مما يدل على بعد وضعف هذه القراءة ؛ فإن القرآن إنما نزل بلغة العرب ، وليس في اصطلاح الشارع الخاص وعرفه استعمال لفظ الخشية بمعنى التعظيم المجرد ، ويقوي هذا أن القراءة لم ترو بإسناد ضعيف ولا صحيح ....) إلخ كلامه
                              وقد بين معاني الخشية في كتاب الله ، وبين معنى " خشينا" في قوله تعالى : ( وَأَمَّا الْغُلامُ فَكَانَ أَبَوَاهُ مُؤْمِنَيْنِ فَخَشِينَا أَنْ يُرْهِقَهُمَا طُغْيَاناً وَكُفْراً) (الكهف:80) من خلال سرده لأقوال المفسرين ، وأنها بمعنى الكراهة أو بمعنى العلم ، وقد ورد المعنى الأخير في كلام العرب .
                              ثم ختم الباحث الكلام عن هذه المسألة بقوله :
                              ( والحاصل : فهذه أقوال أهل العلم باللسان العربي ومعاني القرآن ، وليس فيها كما ترى أن العرب تستعمل الخشية بمعنى التعظيم كما زعمه الزمخشري ومن تبعه ، وتمسكوا بهذه الآية في توجيه ما نسب إلى عمر بن عبدالعزيز وأبي حنيفة النعمان رحمهما الله تعالى في قراءة : " إنما يخشى اللهُ من عباده العلماءَ " ؛ فهي قراءة شاذة لا تصح كما سبق ، وردها أولى من تكلف توجيهها بما لا يصح التوجيه به .)


                              فما رأيك أخي متعلم ؟
                              قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X