إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

أسئلة من نصراني بأحد المنتديات

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    الزميل Jesus is Muslim ساقوم بالرد على مسالة طريقة الحوار بين الجانبين ... والتى اصبحت اظن اننا بسببها سنفتح موضوع مستقل

    يا عزيزى انا لا ابرر اسائة الادب من زملائى المسيحيين ... ولا تحسب انى اوافق عليه لا من الجانب المسلم ولا من الجنب المسيحى ... فهذا الاسلوب لا يزيد الا كرها وبغضا من الجانبين .
    واما عن الالتزام بتعاليم السيد المسيح ... فنحن بالفعل نلتزم بها ... وانا هنا مثلا على الرغم من بعض السخرية التى مررت ... الا اننى لم اعرها انتباهى ... ولم احكم على كل المسلمين فى المنتدى انهم هكذا بسبب حادثة من كذا عضو .
    وهذا ما اريد ان الفت انتباهك اليه ... فانت حكمت على المسيحيين وعلى الدين المسيحى بالفساد بسبب بعض ما واجهت ... وهذا حكم خاطىء يا عزيزى ... فمثلا الاسلام امر المرآه بالحجاب ... ولكنى ارى فى بلدى المئات من النساء المسلمات فى الشارع بدون حجاب ... فهل احكم على الاسلام ككل انه فاشل بسبب هذا الامر !!! فلا تحكم على تعاليم السيد المسيح او على الدين نفسه بالفشل بسبب بعض ما رايت من المسيحيين .

    ناتى الان للرد على مداخلتك السابقة :

    ولا ادل على ذلك من وجود بقايا للدين الصحيح وإن كانت قليلة. فقد بقيت الحنيفية الصحيحة دين سيدنا ابراهيم عليه السلام في بقايا من الناس كأمثال ورقة بن نوفل وغيره.ولهذا عندما بعث الرسول عليه الصلاة والسلام نبيا وعلم بأمره ورقة قال ( لم يأت رجل قط بمثل ماجئت به إلا عودي ... وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا ).

    اذا فان الله قد ارسل الرسل الى هؤلاء القوم ولم يتجاهلهم كما تحاول ان تثبت.ثم جاء الرسول عليه الصلاة والسلام للعالمين ولكل البشر فصحح مسار العقيدة الصحيحة.
    بقايا للدين الصحيح ... اضحكتنى يا عزيزى ... اين هم هؤلاء !!!

    بناء على مصادركم التاريخية ... ان كتبنا وكتب اليهود ... اى العهد الجديد والقديم ... قد حرفوا بعد وفاة السيد المسيح ... فمعنى هذا اننا على الضلال منذ مئات السنين ... ولا توجد اى بقايا لاى دين من الاساس ... فمن اين سيتعلم امثال ورقة ابن نوفل الا من كتبنا المحرفة حسب ادعائكم ... ولو انه تعلم من نفس كتبنا فما الذى سيميزه عن باقى المسيحيين ... لماذا هؤلاء منحرفون وهذا مهتدى ...

    وانا اتسائل كيف يوجد موحدون وهم منحرفون ؟ ففى كل الاحوال عبادتهم واعمالهم كلها باطلة لانهم أنحرفوا ... وحتى لو قلنا ان شخص لم يعاشر هؤلاء المنحرفين امثال "ورقة" ... واستسقى اموره من الكتاب المقدس فقط ... فكيف هذا وانتم تقولون ان الكتاب قد حرف بسبب انحراف الرهبان ... أذن فما سيقرأه ايضا منحرف ... ولن تكون اموره كلها الا منحرفة ايضا ... فمن اين يأتى التوحيد ؟

    كما انها فترة طويلة جداً ما بين صلب السيد المسيح وبعثة رسولكم ... فلماذا تركوا كل هذه المدة على الضلال على حد زعمكم دون ان يرسل اليهم اى نبى ؟

    اسئلة كثيرة بحاجة الى التوضيح

    ولكم تحياتى

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      بإختصار شديد..

      لم يرسل احد على الرغم من وجود امم ... مثل الفرس عباد النار وقريش عباد الاصنام ... فما معنى هذا ؟

      محمد صلى الله عليه وسلم أرسل للفرس ولقريش..

      لعلك تقول : ولكن كان هناك اجيالاً بين عيسى ومحمد عليهما السلام لم يرسل اليهم احد ..

      هؤلاء تنطبق عليهم الآية : ( وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا )

      وهم لا يعتبروا "أمم".. فمثلاً امة الإسلام هي واحدة منذ قدوم سيد الخلق صلى الله عليه وسلم.. انما مر بها أجيال لكن الأمة هي الأمة مهما طال بها الزمن وتبدل الأشخاص وتغيروا.. فأنا وأبي وجدي وأسلافنا كلنا أمة واحدة.. لا اقول جيلي انا وأبي أمة.. وجدي ووالد جدي أمة أخرى.. نحن من نفس الأمة ولكن هناك أجيال اختلفت.. المعنى وصل ؟
      وحيد بين أقراني عشتُ .. ماأقل الزاد وماأندر الرفيق

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        السلام على من أتبع الهدى


        بسم الله الرحمن الرحيم

        أتمنى من الله أن ينير بصيرتك ويهديك
        وشكراً لأخي الجندي على التوضيح والترحيب


        الأخ في الإنسانية المحاكي أهلاً بك من جديد

        الله سبحانه وتعالى أرسل الرسل لكل الأمم تواتراً فجميع الرسل أرسلوا لدعوة قومهم آنذاك أي في نفس الحقبة الزمنية ولو ننظر إلى الأنبياء عليهم السلام لوجدنا أن بعضهم أبن للنبي الذي قبلة وبعضهم أرسلوا في وقت واحد أنت تريد الحكمة من ذالك أليك ذالك.
        أولاً سأسرد لك الأنبياء المشهورين وحقبتهم الزمنية تواتراً ولما أرسلوا حتى يكون لك علم بكل شئ فأنت تقول انك لست خبير في الدين الإسلامي وسأنقله من كتاب البداية والنهاية لأبن كثير رحمه الله .

        وقال تعالى:" إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا(163)وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ وَرُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا(164) النساء

        النبي أدريس علية الصلاة والسلام وهو خنوخ - وهو إدريس - بن يرد، بن مهلاييل، بن قينن، بن أنوش، بن شيث، بن آدم أبي البشر عليه السلام‏.‏ قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِدْرِيسَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقاً نَبِيّاً *وَرَفَعْنَاهُ مَكَاناً عَلِيّاً‏}‏ ‏[‏مريم‏:‏ 56 - 57‏]‏‏.‏
        وكان أول بني آدم أعطي النبوة، بعد آدم وشيث عليهما السلام ولكن دعني أقول لك أن النبي آدم كان نبياً فهل أرسل لقومة وهم كافرين؟ طبعاً لا لأن الكفر أو الشرك لم يثبت إلا في زمن نبينا نوح عليه الصلاة والسلام وجعلت لآدم عليه الصلاة والسلام صحف ليعلم الناس امور دينهم وحمل من بعده النبوة أبنه شيث‏ عليهما الصلاة والسلام ومن ثم أدريس فنعرف أنه أول من خط بالقلم وأول من خاط الثوب وأرسل أيضاً ليعلم الناس دينهم فيما اختلفوا فيه.‏

        النبي نوح علية الصلاة والسلام هو نوح، بن لامك، بن متوشلخ، بن خنوخ - وهو إدريس - بن يرد، بن مهلاييل، بن قينن، بن أنوش، بن شيث، بن آدم أبي البشر عليه السلام‏.‏

        أرسل لينذر قومة من عبادة الأصنام وتوحيد الله:‏ ‏{‏لَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحاً إِلَى قَوْمِهِ فَقَالَ يَاقَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ


        هود عليه السلام وهو هود بن شالخ بن أرفحشذ بن سام بن نوح عليه السلام‏.‏,وأرسل إلى قومة لأنهم يعبدون الأصنام فقال تعالى :‏
        ‏{‏وَإِلَى عَادٍ أَخَاهُمْ هُوداً قَالَ يَاقَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ إِنْ أَنْتُمْ إِلَّا مُفْتَرُونَ }هود 50


        نبي الله صالح وهو صالح بن عبد بن ماسح بن عبيد بن حاجر بن ثمود بن عابر بن ارم بن سام بن نوح، فدعاهم إلى عبادة الله وحده لا شريك له، وأن يخلعوا الأصنام والأنداد، ولا يشركوا به شيئاً، فآمنت به طائفة منهم، وكفر جمهورهم، ونالوا منه بالمقال والفعال وهموا بقتله، وقتلوا الناقة التي جعلها الله حجة عليهم، فأخذهم الله أخذ عزيز مقتدر‏.‏
        كما قال تعالى في سورة الأعراف‏:‏ ‏{‏وَإِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحاً قَالَ يَاقَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ قَدْ جَاءتْكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ هَذِهِ نَاقَةُ اللَّهِ لَكُمْ آيَةً فَذَرُوهَا تَأْكُلْ فِي أَرْضِ اللَّهِ وَلَا تَمَسُّوهَا بِسُوءٍ فَيَأْخُذَكُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }


        ونبي الله ابراهيم عليه الصلاة والسلام وهو هو إبراهيم بن تسارخ بن ناحور بن ساروغ بن راعو بن فالغ بن عابر بن شالح بن أرفخشذ بن سام بن نوح عليه السلام‏.
        أنذر قومة من عبادة الأصنام قال تعالى‏:‏ ‏{‏وَإِبْرَاهِيمَ إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاتَّقُوهُ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ * إِنَّمَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْثَاناً وَتَخْلُقُونَ إِفْكاً إِنَّ الَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ لَا يَمْلِكُونَ لَكُمْ رِزْقاً فَابْتَغُوا عِنْدَ اللَّهِ الرِّزْقَ وَاعْبُدُوهُ وَاشْكُرُوا لَهُ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ}العنكبوت16

        وأتى بعده أبناءه إسماعيل وإسحاق عليهم الصلاة والسلام أبنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام

        ونبي الله شعيب وهو وشعيب نبيهم هو ابن ميكيل بن يشجن، ذكره ابن إسحاق قال‏:‏ ويقال له بالسريانية‏:‏ بنزون، وفي هذا نظر‏.‏
        ويقال‏:‏ شعيب بن يشخر بن لاوي بن يعقوب‏.‏
        ويقال‏:‏ شعيب بن نويب بن عيفا بن مدين بن إبراهيم‏.‏
        ويقال‏:‏ شعيب بن ضيفور بن عيفا بن ثابت بن مدين بن إبراهيم‏.‏
        بعث لاهل مدين وكان أهل مدين كفاراً، يقطعون السبيل، ويخيفون المارة، ويعبدون الأيكة، وهي شجرة من الأيك، حولها غيضة ملتفة بها، وكانوا من أسوء الناس معاملة، يبخسون المكيال والميزان، ويطففون فيهما، يأخذون بالزائد، ويدفعون بالناقص‏.
        قال تعالى :
        ‏{‏وَإِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْباً قَالَ يَاقَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ قَدْ جَاءتْكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ فَأَوْفُوا الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءهُمْ وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ *}الأعراف 85


        النبي يوسف عليه الصلاة والسلام وهو يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن ابراهيم بن تسارخ بن ناحور بن ساروغ بن راعو بن فالغ بن عابر بن شالح بن أرفخشذ بن سام بن نوح عليه السلام‏. عليهم الصلاة والسلام
        وقد أوتى شطر الجمال
        نبي الله أيوب عليه الصلاة والسلام وهو كان رجلاً من الروم وهو أيوب بن موص بن زارح بن العيص بن إسحاق بن ابراهيم بن تسارخ بن ناحور بن ساروغ بن راعو بن فالغ بن عابر بن شالح بن أرفخشذ بن سام بن نوح عليه السلام‏. عليهم الصلاة والسلام
        أبتلاه الله بالمرض منع بعد العطاء من الصحة والمال والولد ثم اعطي بعد أن دعا ربه فشفاه وكان مثالٌ للصبر عند البلاء.‏
        قال تعالى :‏ ‏{‏وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُمْ مَعَهُمْ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ‏}‏ ‏[‏الأنبياء‏:‏ 83-84‏]‏‏.‏


        النبي يونس بن متى قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏وإن يونس لمن المرسلين‏}‏ وذكره تعالى في جملة الأنبياء الكرام في سورتي النساء والأنعام، عليهم من الله أفضل الصلاة والسلام‏.‏
        وقال الإمام أحمد‏:‏ حدثنا وكيع، حدثنا سفيان، عن الأعمش، عن أبي وائل، عن عبد الله قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏
        ‏(‏‏(‏لا ينبغي لعبد أن يقول‏:‏ أنا خير من يونس بن متى‏)‏‏)‏‏.‏
        ورواه البخاري من حديث سفيان الثوري به‏.‏
        ففي قصته عبره حينما مكث ثلاثين سنة أو قيل ثلاثة وثلاثون سنة يدعوا قومه لم يؤمن به إلا رجلان فغضب ودعى عليهم دون أخذ الأذن للدعاء من ربه فمكث في بطن الحوت إلى أن شاء ربك .

        النبي موسى كليم الله عليه الصلاة والسلام وهو موسى بن عمران بن قاهث بن عازر بن لاوى بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم عليهم السلام‏.‏
        أرسل إلى قومه ليوحدوا الله ويكفروا بفرعون ولينذر فرعون
        قال تعالى‏:‏ ‏{‏وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصاً وَكَانَ رَسُولاً نَبِيّاً * وَنَادَيْنَاهُ مِنْ جَانِبِ الطُّورِ الْأَيْمَنِ وَقَرَّبْنَاهُ نَجِيّاً * وَوَهَبْنَا لَهُ مِنْ رَحْمَتِنَا أَخَاهُ هَارُونَ نَبِيّاً‏}‏ ‏[‏مريم‏:‏ 51-53‏]‏

        النبي داود عليه الصلاة والسلام هو داود بن ايشا بن عويد بن عابر بن سلمون بن نحشون بن عويناذب بن ارم بن حصرون بن فارص بن يهوذا بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم الخليل
        قتل جالوت وأتاه الله الملك والحكمة كما قال تعالى‏:‏ ‏{‏وَقَتَلَ دَاوُدُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ‏}‏


        نبي الله سليمان بن داود عليهما الصلاة والسلام قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُدَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنْطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ‏}‏ ‏[‏النمل‏:‏ 16‏]‏ أي‏:‏ ورثه في النبوة والملك، وليس المراد ورثه في المال، لأنه قد كان له بنون غيره، فما كان ليخص بالمال دونهم‏.‏

        النبي زكريا عليه الصلاة والسلام وهو زكريا بن لدن بن مسلم بن صدوق بن حشبان بن داود بن سليمان بن مسلم بن صديقة بن برخيا بن بلعاطة بن ناحور بن شلوم بن بهفاشاط بن اينا من ابن رحبعام بن سليمان بن داود أبو يحيى النبي عليه السلام من بني إسرائيل‏.‏
        أن الله تعالى أمر رسوله صلى الله عليه وسلم أن يقص على الناس خبر زكريا عليه السلام، وما كان من أمره حين وهبه الله ولداً على الكبر، وكانت امرأته مع ذلك عاقراً في حال شبيبتها، وقد أسنت أيضاً حتى لا ييئس أحد من فضل الله ورحمته، ولا يقنط من فضله تعالى وتقدس فقال تعالى‏:‏ ‏{‏ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا * إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيّاً‏}‏‏.‏

        النبي عيسى عليه الصلاة والسلام وهو عيسى أبن مريم بنت عمران بن باشم بن أمون بن ميشا بن حزقيا بن احريق بن موثم بن عزازيا بن امصيا بن ياوش بن احريهو بن يازم بن يهفاشاط بن ايشا بن ايان بن رحبعام بن سليمان بن داود‏.‏
        قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏ إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ * وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ *}آل عمران 44

        فلو نظرنا إلى تاريخ الأنبياء عليهم الصلاة والسلام نجدهم أنهم كانوا يرسلون للأمة وإذا قيل لأمة ما أي أمة ذالك النبي جميع الموجودين في زمانه و في عهده الذي أرسل لهم فيحرفون كتابه ويخالفون أقوالة في الحقبة الزمنية التي بعده فيرسل رسولاً آخر وكانت الديانات مكملة بعضها لبعض لتوحيد الله ونبذ الشرك وعبادة الأوثان التي هي الحنيفية إلى أن ختم الله الدين بمحمد صلى الله عليه وسلم وأنزل الفرقان وتعهد الله سبحانه بحفظه وحفظه خلال 14 قرناً وسيحفظه باذنه تعالى إلى يوم يبعثون فنحن أمة محمد منذ 14 قرناً لم نختلف عليه والحمدلله .


        فعند بعثة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هل كان الناس جميعهم مشركون؟؟هل الحنيفية كانت موجودة؟هل انقرضت وجددها الرسول صلى الله عليه وسلم؟

        كلا بل كان بعضهم على الحنيفيه وقد عد الأخباريون في زمرة الحنفاء قبل الإسلام : قس بن ساعدة الإيادى ، وزيد بن عمرو إبن النفيل ، وأمية إبن أبى الصلت ، وأرباب بن رئاب ، وسويد بن عامر المصطلقى ، وأسعد أبو كرب الحميى ، ووكيع بن سلمة الإيادى ، وعمير بن جندب الجهنى ، وعدى بن زيد العيادى ، وأبو قيس صرمة بن أبى أنس ، وسيف بن ذى يزن اليمنى ، وورقة بن نوفل القرشى ، وعامر بن ظرب العدوانى ، وعبد الطابخة بن ثعلب بن وبرة بن قضاعة ، وعلاف بن شهاب التميمى ، والملتمس بن أمية الكنانى ، وزهير بن أبى سلمى ، وخالد بن سنان بن غيث العبيسى ، وعبد الله القضاعى ، وعبيد بن أبرص الأسدى ، وكعب بن لؤى بن غالب القرشى

        كان الحنفاء ، بسبب نزعتهم التوحيدية المستقلة يدخلون في النصرانية ثم من بعد في الإسلام


        . ومن الحنفاء من تنصر ، وبقى على نصرا نيته ، فيجب إخراجه من زمرتهم مثل : عدى بن زيد ، وأرباب بن رئاب ، والقرشيين الثلاثة الذين إحتضنوا محمداً يوم مبعثه : ورقة بن نوفل ن وعبد الله بن جحش ، وعثمان بن الحويرث \"

        والرسول محمد صلى الله عليه وسلم أرسل لقومة الذي هم قريش عبدة الأوثان خاصة وللناس كافة ومعنى للناس كافة أي من زمانه إلى يوم القيامة ولا يقصد به جميع الناس في زمانه فقط والدليل أن النبي عيسى عليه الصلاة والسلام حينما أرسل أمر بفتح المدن وأرسل الحواريين لهم نذيراً وبشيراً ومن المدن التي فتحها عليه الصلاة والسلام انطاكية فهذا دليل على أن النبي إذا أرسل لقومة خاصة أي معناها أرسل لأهل زمانه جميعهم وليس معناها أنه لأهل القرية التي بها فقط ونقول أن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام أرسل للناس كافة من زمانه إلى يوم القيامة لأنه آخر الرسل وقال صلى الله عليه وسلم ألا أن لا نبي بعدي فهل تتحفني بجوابٌ على سؤال موجه لك هل أتى بعد النبي صلى الله عليه وسلم نبي؟

        أما قولك أن عبدة النار لم يرسل لهم رسول لعمري أنه الخطأ الفاحش فالمجوس لهم نبي ولهم كتاب ولكنه رفع عنهم لخطأ قد فعلوه ونبيهم إبراهيم عليه الصلاة والسلام وكتابهم صحف إبراهيم عليه الصلاة والسلام فذكر الشهرستاني في كتاب الملل والنحل 1 / 208 .
        {والى من له شبهة كتاب مثل‏:‏ المجوس والمانوية فان الصحف التي انزلت على ابراهيم عليه السلام قد رفعت الى السماء لاحداث احدثها بهم نحو اليهود والنصارى اذ هم‏:‏ من اهل الكتاب ولكن لا يجوز مناكحتهم ولا اكل ذبائحهم فان الكتاب قد رفع عنهم‏.‏
        والمجوس انما يعظمون النار لمعان فيها منها‏:‏ انها جوهر شريف علوي ومنها‏:‏ انها ما احرقت الخليل ابراهيم عليه السلام ومنها‏:‏ ظنهم ان التعظيم لها ينجيهم في المعاد من عذاب النار‏.‏}انتهى والله أعلم

        فهم مثل سائر الأمم من خالفوا أنبياءهم بعد موتهم وإضافوا في الدين ماليس به فلم يترك الناس عبثا .

        أقول قولي هذا وأستغفر الله والسلام على من اتبع الهدى

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          الزملاء الكرام رفقا بى ... فانا لا املك مئات الايدى لكى ارد على كل هذه المداخلات مرة واحده ... واما سبب ردودى السريعة فى خلال يومين ... انها صادفت اجازتى من العمل ... اما الطبيعى لى فهو الرد فى خلال ثلاث او اربع ايام ... وها انا مطالب بالرد على مداخلتين منها واحدة من الحجم الطويل وانتظر الثالثة من الزميل Jesus is Muslim ... فترفقوا بى قليلا .

          ولكم تحياتى

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            Originally posted by المحاكى@Jun 10 2004, 08:32 PM


            السلام عليكم ,

            أخى العزيز , أنا أعف أن الأخوة هنا يحاورونك و هم كفاية .
            و لكن أود ان أضيف تعليق بسيط .

            اقتباس :
            بقايا للدين الصحيح ... اضحكتنى يا عزيزى ... اين هم هؤلاء !!!

            بناء على مصادركم التاريخية ... ان كتبنا وكتب اليهود ... اى العهد الجديد والقديم ... قد حرفوا بعد وفاة السيد المسيح ... فمعنى هذا اننا على الضلال منذ مئات السنين ... ولا توجد اى بقايا لاى دين من الاساس ... فمن اين سيتعلم امثال ورقة ابن نوفل الا من كتبنا المحرفة حسب ادعائكم

            انتهى .

            بالطبع أن أمر تحريف الدين لا يعنى بالضرورة أن كل ما فيه حرف كما أن المحرفين لا يستهدفون ما قد نطلق عليه أخلاق الدين , و لكن قد يقع فيما قد يزعم ممن تقولون عليهم أنهم جاءوا بوحى من الله , أو من الكهنة الفاسدين الذين كرهوا بعض ما فى الكتاب فحرفوه , و من ذلك التنبىء بمجىء نبى أخر مما قد يسحب من أيديهم سلطة المغفرة التى ( قد يكونوا لفقوها لأنفسهم .

            و على كلا و حتى لا أطيل عليك , فيما يتعلق بورقة و علاقته بالنبى صلى الله عليه و سلم , أرجو منك قراءة هذا المقال عندما تتفرغ من أشغالك :
            http://www.aljame3.com/forums/index.php?ac...pe=post&id=4732

            أخى العزيز ما كتبته أعلى لست مطالبا أن ترد عليه ان لم يسغفك وقتك .
            فقط هو تعليق .
            و ذلك حتى لا تشعر بأننا ما صدقنا وجدنا نصرانى لنهاجمه .
            <span style=\'font-family:Times\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'><span style=\'color:blue\'>الإسلام دين سلام و محبة .</span></span></span>

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              مسألة الأمم التي لم تصل إليه الدعوة مفصلة عندنا في كتب العقيدة واضحة جدا...

              أما الأمم التي دعاها النبي صلى الله عليه وسلم، أو دعاها الصحابة أو من جاء بعدهم فلم تستجب للدعوة فهي في النار خالدة مخلدة أبدا.....

              أما الأمم التي جاءت في وقت: الفترة...وهي التي قال تعالى فيها : {يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم على فترة من الرسل أن تقولوا ما جاءنا من بشير ولا نذير فقد جاءكم بشير ونذير}...المائدة19...

              فقد ذكر علماء العقيدة أنهم يختبرون يوم القيامة، وغير ذلك من أقوال فراجعوا كتب العقيدة ككتاب العقيدة الطحاوية...

              أما ضلال اليهود والنصارى، ففي إحصائية كنت قد قرأتها في موقع ابن مريم....
              أن الأكثرية من القساوسة في القرن الرابع الميلادي كانت من الموحدين المعترضين على مجمع نيقية الذي فرض التثليث...يعني أنهم كانوا موجودين أيضا بكثرة في القرن الخامس الميلادي، وقد ولد النبي صلى الله عليه وسلم في القرن السادس الميلادي....يعني أن فترة الضلال لم تكن طويلة....

              وإني أنصح الزملاء النصارى بدلا من أن يفكروا في هذه الأمور بهذه الطريقة...
              عليهم أن يفكروا في كيفية استقبال الوحي الإلهي الذي يطالبهم بمطالب ويكلفهم بتكليف، ليخلصوا من نار جهنم....

              "يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيرا مما كنتم تخفون من الكتاب ويعفو عن كثير..قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين...يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ويهديهم إلى صراط مستقيم...."

              فليعدوا جوابا عندما يسألهم الله عز وجل فيما فعلوا عندما قرأوا هذه الآيات...

              فيوم القيامة لن يسألهم الله عز وجل عن سؤالا تاريخيا عن أهل الفترة وإنما يسألهم عن اتباع الرسول الذي جاء بعد زمن الفترة...

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                <span style='color:darkblue'>الزميل محاكي: أما التحريف في الكتاب المقدس: فإن التعارضات التي في الكتاب المقدس مشهورة، وهي تدل على التحريف المؤكد..
                وفي هذه الصحفة للأستاذ أبي بكر الكفاية....فالتحريف مذكور عندكم في الكتاب المقدس:
                التحريف في الكتاب المقدس من نصوصه:
                http://www.aljame3.com/forums/index.php?showtopic=1137

                وفى هذه الكارثة تقول دائرة المعارف الكتابية: (وكان ابن اثنتين وعشرين سنة حين ملك ، وملك سنة واحدة (ملوك الثانى 8: 26). أما عبــــارة "اثنتين وأربعين سنة" (أخبار الأيام الثانى 22: 2) فلا شك أنها خطأ من الناسخ حيث أننا نعلم من (أخبار الأيام الثانى 21: 5 و 20) أن يهورام أباه كان ابن أربعين سنة عندما مات . كما أنها جاءت "ابن اثنتين وعشرين سنة" في النسختين السريانية والعربية ، "وابن عشرين سنة" في الترجمة السبعينية.). فهذا اعتراف من دائرة المعارف الكتابية بوجود التحريف فى الكتاب المقدس

                ذَكَرَ الكتاب المقدس التحريف الذى وقع لكلمة الله:
                1) (كَيْفَ تَدَّعُونَ أَنَّكُمْ حُكَمَاءُ وَلَدَيْكُمْ شَرِيعَةَ الرَّبِّ بَيْنَمَا حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ؟) إرمياء 8: 8

                2) وهذا كلام الله الذى يقدسه نبى الله داود ويفتخر به ، يحرفه غير المؤمنين ، ويطلبون قتله لأنه يعارضهم ويمنعهم ، ولا يبالى إن قتلوه من أجل الحق ، فهو متوكل على الله: (4اَللهُ أَفْتَخِرُ بِكَلاَمِهِ. عَلَى اللهِ تَوَكَّلْتُ فَلاَ أَخَافُ. مَاذَا يَصْنَعُهُ بِي الْبَشَرُ&#33; 5الْيَوْمَ كُلَّهُ يُحَرِّفُونَ كَلاَمِي. عَلَيَّ كُلُّ أَفْكَارِهِمْ بِالشَّرِّ.) مزمور 56: 4 –5

                3) (15وَيْلٌ لِلَّذِينَ يَتَعَمَّقُونَ لِيَكْتُمُوا رَأْيَهُمْ عَنِ الرَّبِّ فَتَصِيرُ أَعْمَالُهُمْ فِي الظُّلْمَةِ وَيَقُولُونَ: «مَنْ يُبْصِرُنَا وَمَنْ يَعْرِفُنَا؟». 16يَا لَتَحْرِيفِكُمْ&#33 إشعياء 29: 15 – 16

                انتهى النقل...

                أما بالنسبة لليهود والنصارى: فأنت أما نصرانيا أو يهوديا....
                فلو كنت يهوديا ففي عقيدة اليهود أن: النصارى جميعا من أصحاب الجحيم، فإن عيسى عليه السلام عند اليهود ليس بنبي ولا إله ولا شيء....

                وإن كنت نصرانيا، فعندكم في عقيدتكم وعقيدتنا نحن المسلمين أن اليهود الذين لم يتبعوا عيسى عليه السلام بعد دعوة عيسى عليه السلام لبني إسرائيل، هؤلاء اليهود جميعا كفار من أصحاب الجحيم...فهذا من أصول عقيدة النصارى ومن أصول عقيدة المسلمين....

                أما عباد النار وعباد الأصنام، فإني سأتركك لتقرأ الكتاب المقدس جيدا في ذم الرب عز وجل لعباد الأصنام وعباد النيران، ثم تحكم عليهم أنت بما حكم به أنبياء الكتاب المقدس، وخاصة في العهد القديم....ثم بعد ذلك سوف تفهم جيدا كيف؟ ولم؟ يحكم عليهم الإسلام هذه الأحكام....
                </span>

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  {وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا}…ورسول الرسول رسول…فالدعاة الذين أرسلهم عيسى عليه السلام لدعوة الناس إلى التوحيد وإلى الله عز وجل ونبذ عبادة الأصنام والنيران، هؤلاء مبلغون للدعوة….وذلك لطول فترة غياب الأنبياء منذ عهد عيسى عليه السلام وإلى نبينا صلى الله عليه وسلم… فمن بلغته هذه الدعوة من اليهود أو الفرس أو الرومان أو غيرهم فلم يؤمن بالله ويوحده ولم يؤمن بنبوة عيسى عليه السلام فهو يستحق العذاب. لأن هذا قد بلغته الدعوة…..

                  وكذلك أمر نبينا صلى الله عليه وسلم كل فرد في أمته إلى يوم القيامة بالدعوة إلى الله عز وجل لعبادته وتوحيده، كما جاء في الأحاديث النبوية المشرفة والآيات الكريمات من وجوب دعوة كل فرد في هذه الأمة غيره:{شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا وإبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه} الشورى…وإقامة الدين كله لا يكون إلا بالدعوة إليه… لأنه لا نبي بعد النبي صلى الله عليه وسلم، فجعل الله عز وجل عبادة هذه الأمة كعبادة أنبياء الأمم السابقة، ودعوتهم كدعوة أنبياء الأمم السابقة، فقال تعالى:{ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر}آل عمران…وقال تعالى:{كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله لو آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم}آل عمران…وفي الحديث في خطبة الوداع:"بلغوا عني أيها الناس…بلغوا عني ولو آية"…"ألا فليبلغ الشاهد منكم الغائب"….فكل من تبلغهم دعوة الإسلام بجهد أحد من هذه الأمة فهو قد بلغته الدعوة، وما لا فلا…ومن حرف كلام الله فقد قال تعالى فيه:{فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا، فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون}آل عمران..

                  أما مسألة من تبلغه الدعوة، ومن لم تبلغه، من سيدخله الله عز وجل النار، ومن سيدخله الله عز وجل الجنة…فهذه مسائل خاصة بالله عز وجل وخاصة بالروبية: "أنت النار عذابي أعذب بك من أشاء، وأنت الجنة رحمتي أرحم بك من أشاء"..كما في معنى الحديث القدسي الشريف…
                  وسئل الشيخ الشعراوي رحمه الله تعالى: هل أهل الغرب كلهم سيدخلون النار…?فرد رحمه تعالى: إن النار هي عذاب الله عز وجل يعذب بها من يشاء، ولا شأن لنا بهذا، فهذا لا يخصنا في شيء، وإنما الذي سوف نُسأل عليه اليوم قيامة: لماذا لم تقوموا بدعوتهم إلى الله…..

                  والهداية والضلال والجنة والنار من مقام الربوبية وليست من مقام العبودية…فهذه الأمور كلها لله عز وجل، ولم يشرك فيها أحدا من خلقه ولا حتى أنبيائه الكرام:{وما على الرسول إلا البلاغ المبين} وكما قال نوح عليه السلام لقومه:{هو ربكم وإليه ترجعون}…فهو سبحانه كما أخبر في القرآن الكريم: يهدي من يشاء، يضل من يشاء، يرحم من يشاء، يغفر لمن يشاء، يعذب من يشاء….
                  وكل فرد مكلف ومطالب بمقام العبودية، ولا يطالب بأن يتكلم في أمور الربيوبية….ولعلي في مكان آخر أذكر سبل الهداية وقوانينها وسبل الضلال وقوانينها….

                  وأكثر ضلال من ضل بسبب أنه انشغل بالكلام والتفكير في مقام الربوبية الذي لا يجوز أن يتكلم ويفكر فيه كثيرا، عن الكلام والتفكير فيما هو مكلف به ومأمور به في مقام العبودية الذي سوف يسأل عنه يوم القيامة….

                  وأرجو أيها الزميل محاكي ألا يضايقك كثرة ردودنا، فنحن لسنا بعلماء كابن تيمية وابن القيم حتى تكون الردود عندنا جاهزة وسريعة….ولعل الدكتور هشام يريدنا أن نتدرب على الرد على الشبهات، فيأتي إلينا بكل شبهة، ويفرح إذا وجد شبهة جديدة فرحا ربما يكون أشد من فرحة من يلقي أو من يؤلف الشبهة….وأنا أغبطه على هذه الروح الحلوة[الروح هنا بمعنى الخلق الطيب، لا روح القدس، لأن بعض الناس كلما وجدوا كلمة "روح" جعلوها تدل على "ابن الله"]…

                  وبعض الأعضاء هنا قد أشار إشارة لطيفة إلى أن السؤال عن الأمم السابقة، يتشابه مع سؤال فرعون لموسى عليه السلام في سورة طه:{قال فما بال القرون الأولى}…فرد موسى عليه السلام:{علمها عند ربي في كتاب لا يضل ربي ولا ينسى} ثم تابع موسى الكلام فيما هو مكلف به، أي تعريف الناس بربهم عز وجل ورحمته:{الذي جعل لكم الأرض مهدا وسلك لكم فيها سبلا وأنزل من السماء ماء…}…أي إن موسى عليه السلام ترك الكلام فيما هو ليس مكلفا به، وما ليس فرعون ولا أحد من البشر مكلف به، وهو مصير الأمم السابقة، لأن هذا يختص بالله عز وجل وحده، إلى ما هو مكلف بتبليغه إلى فرعون وإلى الناس…

                  …وكذلك قال تعالى في سورة البقرة بعد ذكر بعض أنبياء الأمم السابقة:{تلك أمة قد خلت لها ما كسبت، ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون}….فنحن لن نسأل يوم القيامة عن الأمم السابقة…ولكن سوف نسأل أسئلة أخرى يلزمنا أن نعد لها الجواب…
                  أما من لم يؤمن فسوف يُسأل: لماذا لم تؤمن؟؟؟ ألم تبلغك أنت الدعوة؟؟؟…دعك من الأمم السابقة….وأما من يؤمن فسوف يُسأل: ماذا فعلت في إيمانك؟؟؟ ولماذا لم تبلغ الدعوة إلى الغير؟؟؟؟

                  فالمطلوب منا ومنك: أن نذاكر جيدا الأسئلة التي سوف نُسأل فيها ، ونترك الأسئلة التي لن تأتي لنا في الامتحان، وإنما تأتي لغيرها…

                  ولنا لقاء آخر في "الشبهة" القادمة إن شاء الله تعالى…

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    ALSALAMU ALAIKUM ALL MUSLIMS
                    BARAK ALLAH FEEK MY DEAR BROTHER AHMEDNOU
                    MASHA&#39;ALAH, WONDERFUL ARTICLE
                    MAT ALLAH BLESS U ALWAYS
                    TO TEACH US MORE AND MORE
                    ALSALAMU ALAIKUM

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      <div align="center">الزميل او الزميلة mam

                      يمنع وضع روابط لمواقع نصرانية بداخل المنتدى ، لو تريد طرح امر ما اقتبس ما شئت من الموقع واطرحه هنا ، لا ان تضع لنا الموقع كله &#33;

                      وتقبل احترامى

                      "الجندى"</div>

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        كلام جميل ومقنع ولكن لى سؤال ارجو الاجابة عليه
                        قرات حديث رقم 1626 سنن ابن ماحه يقول ما معناه ان الانبياء لا تاكل الارض اجسادهم
                        فهل اكلت الارض جسد الرسول محمد (ص ) ؟؟
                        الاجابة سيترتب عليها اجابة الكثير من الاسئلة الهامة
                        ارجو سرعة الرد
                        ولكم جزيل شكرى وامتنانى :hp:

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          طالما ثبت عن النبى قول ما فلا يسعنا الا التصديق والتسليم ‌وهذا الحديث صحيح

                          إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فيه خلق آدم و فيه قبض و فيه النفخة و فيه الصعقة فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي إن الله حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء ‌.‌ تحقيق الألباني(‌صحيح‌)‌ حديث رقم‌:‌ 2212 في صحيح الجامع‌.

                          فارجو ان توضح ماذا تريد الان ؟
                          ولى عندك طلب لو امكن ان تجعل هذا الحوار فى مشاركة منفصلة فلا علاقة بكلامك هذا بالموضوع الاصلى .

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                            قال االشيخ الإمام عبدالله بن شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب رحمهما الله..
                            " والذى نعتقده أن رتبة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أعلى مراتب المخلوقين على الإطلاق, وأنه حى فى قبره حياة برزخية, أبلغ من حياة الشهداء, للنصوص عليها فى التنزيل, إذ هو أفضل منهم بلا ريب" &#33; [الدرر السنية:1&#092;114].

                            وقال الشيخ العلامة عبدالله أبا بطين...
                            " فحياة الأنبياء حياة برزخية, والله أعلم بحقيقتها. والنبى صلى الله عليه وسلم قد مات بنص القرآن والسنة, ومن شك فى موته فهو كافر"&#33; [الدرر السنية:2|165].

                            ومعنى موته عليه الصلاة والسلام هو أنه كغيره من الأموات انقطع عمله عن الدنيا , فلم تعد حواسه التى كان يطل بها على الدنيا وعلى من حوله تعمل وإن كانت لم تبل ولم تأكلها الأرض.

                            "إن الله حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء " كما جاء فى الحديث الذي رواه الإمام أحمد وأصحاب السنن.

                            وحول هذا الموضوع باستطاعتك ان تفتتح موضوع آخر منفصل لنناقشه من جميع الجوانب. وساقوم بمسح اي مشاركة لا علاقة لها بالموضوع الدائر هنا.

                            تحياتي
                            اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              أنا سعييييييييييييييييييييييد جدا

                              لما قرأت هذه المناقشة الجميلة أصابتني نوبة من الفرح العرم
                              وأسميها نوبة لأنها لا تأتي لي مثيرا وذلك إن دل على شئ فإنما يدل على مقدار ما أشعر به من سعادة وفرح
                              والشعور ده جالى لأسباب عديدة
                              أولا : أسلوب الأخ محاكي الراقي في النقاش والحوار وإبداء الأسئلة فهذا شرح صدري

                              فلو أي مسيحي وضع ألف سؤال بهذا الأسلوب الراقي فإن هذا شئ يفيد ولا يضر
                              ثانيا : هدف السائل من السؤال وهو المعرفة والمعرفة البحتة وليس الجدل والسفسطة اليونانية التي تلبس الحق بالباطل وعلى الأقل تزهق وتخلى الواحد يتوه ويقلل من ضلال الباطل

                              وسأضرب لكم مثال مضحك على هذه السفسطة
                              فعلم السفسطة والجدل العقيم كان عند اليونانيين علم يدرس وله طلابه ومدرسيه
                              وقيل أنه ذهب أحد الأشخاص لأحد علماء الجدل وطلب منه أن يعلمه الجدال ويصل به أن يفحم أي واحد يتناقش أو يجادل معه سواء كان الحق معه او مع صاحبه واتفق مع هذا المدرس أن يعطيه مبلغ من المال عند نهاية مهمته
                              فقام المدرس بإعطائة الدروس واحدا تلو الآخر حتى أكمل له الدورة التعليمية واطمأن للمستوى الذي وصله إليه وبعد ذلك طالبه بأجره على هذا العمل
                              فرد عليه الطالب بخبث شديد وقال له
                              ليس لك أي مال أو حق عندي
                              ولما سأله المدرس لماذا ؟؟؟؟؟!!!!!
                              لإاجابه ببساطه
                              أنت تدعي أنك علمتني الجدل وأنا أرفض هذا الإدعاء وليس بيننا إلا أن نتناقش في هذا الأمر فإن استطعت أن تثبت أن لك حق عندي ففي هذه الحالة أنت لم تحسن تعليمي الجدال وبذلك لن يكون لك شئ عندي
                              وإذا لم تستطيع أن تثبت أن لك حق عندي فذلك يعني أني لن أعطيك شيئا أيضا فكيف أعطيك مال وأنت لا تدينني بشئ

                              ولذلك فمن الجميل والرائع أن أرى مسيحيا يبحث عن الحقيقة والردود لا عن السفسطه
                              وكثيرا ما نرى مسيحيا يعرف الرد أو تم الرد على سؤاله ولم يعد عنده شئ آخر يقوله ونجده يذهب لمكان آخر ويبدأ في إثارة نفس الشبهة وعرض نفس السؤال وهذا أمر يثير المغص في الحقيقة ويخلي الواحد يشعر بالغباء والاستغباء نحو هذا الشخص العقيم الذي لم يعد مخه يلد جديدا من الشبهات ليتحدث عنها


                              الشئ الذي سأختم به كلامي هو سؤال غريب لكنه يدرو في قلبي وأتمنى أن أحسن صياغته
                              ما الذي يريده أي أخ أو أخت مسيحية من دليل على نبوة الرسول وكم دليل يحتاجه للتأكد من أن الكتاب المقدس تم تحرييفه ؟

                              يعني الأمم الأخرى كانوا يعرضوا بعض المعجزات لأنبيائهم ومنهم من قال أرنا الله جهرا حتى نصدقكك ومنهم من طلب دون ذلك بكثير وطبعا نحن لسنا في زمن المعجزات الخارقة للناموس ولكن ممكن أن يطلب واحد دليل ما واحد أو اثنين أو أكثر
                              لكن كم من الأدلة يحتاجه الإنسان للتأكد من صدقنا وكم من التناقض والإفتراءات يحتاجها المسيحيين للتأكد من كذب الكهنة والقساوسة أو على الأقل ضلالهم وجهلهم بحقيقة الله

                              لا أعتقد أنه من المعقول أن يكون كل كلمة في الكتاب المقدس هي خرافة لكي نتأكد من أنه محرف
                              يكفينا مثلا موضوع واحد
                              اتنين
                              عشرة
                              لكن عدة آلاف من التناقضات
                              هذا رقم فوق المطلوب بعدة آلاف من المرات ولكنه يظهر أنه لا يكفي إخواننا المسيحيين ؟؟؟؟ ولماذا لا يكفي .... ؟؟؟؟ أنا لآ أعرف حقيقة لأني لم أمر بهذه التجربة أن أكون مسيحيا والحمد لله
                              وربما يستطيع أحد المسلمين الجدد الإجابة على ذلك

                              الموضوع ببساطه يدور حول أربعة أسئلة كل اثنين منهم قد يرتبطون ببعضهم منطقيا بطريقة ما

                              ويجب أن يحدد كل منا كيف يجاوب على هذه الأسئلة ويخرج من طور التصديق المطلق الذي تعيشون فيه


                              يعني لالالالالالالالالالالالازم نشششششششششششششغللللل عقلنااااااااااااااااا شويتين

                              الأسئلة هي :
                              1- هل الكتاب المقدس تم تحريفه ؟؟؟ وإذا اتضح لي كمسيحي ذلك فيجب على الفور أن أطالب على الفور بتنقيح الكتاب المقدس وأعلن فوريا عدم إيماني بكل ما جاء به لأني لا أعرف الغث فيه من الثمين وهذا ببساطه.
                              وهذا يكفيه على الأكثر خمسة أدلة بينات قاطعات لا لبس فيها ولا تأويل ولا تحمل أي وجه من أوجه التفسيرات الأخرى.

                              2- هل محمد بن عبد الله هو نبيا حقا وإذا تم إثبات ذلك فيجب عليك كمسيحي أن تعلن ذلك بكل شجاعة وتشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله

                              3- هل تعتقد أن محمد رسول المسلمين هو نبي كاذب وهذا كما فعلنا مع الكتاب المقدس نضع له وليكن خمسة أدلة وشبهات قاطعات تنقض نبوته وليس إختلاف في وجهات النظر كأنه كان فاحشا أو لصا أو اشتهر عنه الكذب أو اقترف جرما أو شئ من هذا القبيل وإذا استطعت أن تثبت ذلك فسأكون أول من يرتد عن الإسلام وأقولها بشجاعة مطلقة وبدون خوف

                              4- هل الكتاب المقدس هو كلام الله من دون تحريف ؟؟!!!
                              لو استطعت أن تثبت ذلك بالأدلة العلمية على أنه تم حفظه وأنه خالى من التناقض وأنة تم رعايته من خلال منهج علمي واضح كما فعل بالقرآن أو على الأقل الأحاديث النبوية الموثقة التي يقول عنها المسلم - حديث صحيح حسنننننن . لإنا أهنئك على ذلك وأدعوك للتمسك بالكتاب المقدس بكل ما فيه وأرجو لك حظا وفيرا


                              لكن إذا استطاع المسلمين اثبات نبوة محمد صلى الله عليه وسلم واستطاعوا أيضا اثبات مئات التناقضات والأمور المخالفة لأي ديانة ربانية في الكتاب المقدس الذي هو عمود الدين المسيحي الحالى وإذا أنت لم تثبت أنه كان هناك منهج علمي واضح تم من خلاله حفظ الكتاب المقدس وإذا تم الرد علي أغلب شبهاتك حول الرسول والقرآن وباقي الشبهات لا تعدوا خلافا في النظر مثل هل تعدد الزوجات هو الأفضل أم الرهبانية وهل جزية هي ظلم أم ميزه تميز بها الحكم الإسلامي فإن هذا يقودنا لسؤال رهييييييييييييييييييييييييييييييييب
                              لماذا لا تسلممممممممممم
                              لماذا ترضى لنفسك أن تقف موقف اليهود من المسيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                              عفوا للإطالة يا أخي الكريم المحاكي
                              ولكن

                              أرجوووووووووووووك جاوبنيييييييييييييي أو أي حد مسلم جديد يجاوبنييييييييييييي قبل أن أصاب بالاستبحس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                المحاكي ..... ربما لم يفهم الاخوان الاشكال اللي عندك
                                انت تقول ان معنى قول الحق تبارك وتعالى في الاية التالية :
                                {وَلِكُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولٌ فَإِذَا جَاء رَسُولُهُمْ قُضِيَ بَيْنَهُم بِالْقِسْطِ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ} (47) سورة يونس والآيات التي تدل على معناها مثل قول الله تعالى : { وَإِن مِّنْ أُمَّةٍ إِلَّا خلَا فِيهَا نَذِيرٌ} (24) سورة فاطر
                                انت تقول ان معناها ان الله بعث في كل امة نذير في الفترة بين عيسى عليه السلام ومحمد صلى الله عليه وسلم ....هل هذا هو الاشكال ؟ ان كان هذا هو فإليك الاجابة الشافية بإذن الله :

                                اولا من اين جئت بأن الاية تتكلم عن الفترة بين عيسى ومحمد عليهما الصلاة والسلام . هل الاية قالت ذلك . لا لم تقل ذلك وارجع واقرأها .
                                وهذا كلام منقول من موقع سماحة الشيخ عبدالرحمن الجبرين مع بعض تعليقاتي :
                                قول الله تعالى: وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ فَمِنْهُمْ مَنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُمْ مَنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلَالَةُ فأولهم يعني الذين أرسلوا إلى أممهم بعد وقوع الكفر والشرك . أولهم نوح ( ونوح ليس في الفترة التي بين عيسى ومحمد عليهما الصلاة والسلام. هذا تعليقي ) بعثه اللَّه تعالى إلى قومه لما غلوا في الصالحين ، وكان عندهم أو من بينهم رجال صالحون منهم ود وسواع ويعوق ويغوث ونسر غلوا فيهم ودعوهم من دون اللَّه أو دعوهم مع اللَّه تعالى فجاءهم نوح -عليه السلام- وقال لهم قال اللَّه تعالى: لَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَقَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ثم بعث اللَّه بعده هودا إلى قومه ( وهود ايضا ليس في الفترة التي بين عيسى ومحمد عليهما الصلاة والسلام . هذا تعليقي) فقال تعالى: وَإِلَى عَادٍ أَخَاهُمْ هُودًا قَالَ يَا قَوْم اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ مثل مقالة نوح اعْبُدُوا اللَّهَ
                                فهذه أمثلة من دعوة الرسل أن كل واحد منهم يقول اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ والإله عندهم هو الذي تألهه القلوب أي تعظمه وتجله وتقدسه وتخضع له ، وذلك لأن آلهتهم التي يألهونها كانوا يخضعون لها ويخشعون ويتواضعون عندها ويدعونها ويجلسون عندها ويقيمون طويلا ويعكفون يعتكفون عندها اعتكافا طويلا فيكون ذلك من عبادتهم اعْبُدُوا اللَّهَ يعني اتركوا عبادة آلهتكم هذه . انتهى كلام الشيخ.

                                وهكذا ابراهيم الى قومه وصالح وشعيب وبقية الرسل وكلهم قبل عيسى فمن اين اتيت ان الاية تتكلم عن الفترة بين عيسى ومحمد عليهما الصلاة والسلام, فإذا فهمت ذلك وتبادر بعدها الى ذهنك فمن ارسل للصينيون واهل اليابان وغيرها من الامم ؟ فإليك الاجابة الشافية بإذن الله قال تعالى (( ورسلا قد قصصنا هم عليك من قبل ورسلا لم نقصصهم عليك )) .
                                وقبل ان انهي كلامي فأني اشهد ان وجدتك محاورا لبقا وباحثا للحق ان شاء الله لذلك كلفت نفسي الرد عليك .

                                Last edited by الرويلي; 03-11-2007, 09:04 PM.

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X