الزميل Jesus is Muslim ساقوم بالرد على مسالة طريقة الحوار بين الجانبين ... والتى اصبحت اظن اننا بسببها سنفتح موضوع مستقل
يا عزيزى انا لا ابرر اسائة الادب من زملائى المسيحيين ... ولا تحسب انى اوافق عليه لا من الجانب المسلم ولا من الجنب المسيحى ... فهذا الاسلوب لا يزيد الا كرها وبغضا من الجانبين .
واما عن الالتزام بتعاليم السيد المسيح ... فنحن بالفعل نلتزم بها ... وانا هنا مثلا على الرغم من بعض السخرية التى مررت ... الا اننى لم اعرها انتباهى ... ولم احكم على كل المسلمين فى المنتدى انهم هكذا بسبب حادثة من كذا عضو .
وهذا ما اريد ان الفت انتباهك اليه ... فانت حكمت على المسيحيين وعلى الدين المسيحى بالفساد بسبب بعض ما واجهت ... وهذا حكم خاطىء يا عزيزى ... فمثلا الاسلام امر المرآه بالحجاب ... ولكنى ارى فى بلدى المئات من النساء المسلمات فى الشارع بدون حجاب ... فهل احكم على الاسلام ككل انه فاشل بسبب هذا الامر !!! فلا تحكم على تعاليم السيد المسيح او على الدين نفسه بالفشل بسبب بعض ما رايت من المسيحيين .
ناتى الان للرد على مداخلتك السابقة :
بقايا للدين الصحيح ... اضحكتنى يا عزيزى ... اين هم هؤلاء !!!
بناء على مصادركم التاريخية ... ان كتبنا وكتب اليهود ... اى العهد الجديد والقديم ... قد حرفوا بعد وفاة السيد المسيح ... فمعنى هذا اننا على الضلال منذ مئات السنين ... ولا توجد اى بقايا لاى دين من الاساس ... فمن اين سيتعلم امثال ورقة ابن نوفل الا من كتبنا المحرفة حسب ادعائكم ... ولو انه تعلم من نفس كتبنا فما الذى سيميزه عن باقى المسيحيين ... لماذا هؤلاء منحرفون وهذا مهتدى ...
وانا اتسائل كيف يوجد موحدون وهم منحرفون ؟ ففى كل الاحوال عبادتهم واعمالهم كلها باطلة لانهم أنحرفوا ... وحتى لو قلنا ان شخص لم يعاشر هؤلاء المنحرفين امثال "ورقة" ... واستسقى اموره من الكتاب المقدس فقط ... فكيف هذا وانتم تقولون ان الكتاب قد حرف بسبب انحراف الرهبان ... أذن فما سيقرأه ايضا منحرف ... ولن تكون اموره كلها الا منحرفة ايضا ... فمن اين يأتى التوحيد ؟
كما انها فترة طويلة جداً ما بين صلب السيد المسيح وبعثة رسولكم ... فلماذا تركوا كل هذه المدة على الضلال على حد زعمكم دون ان يرسل اليهم اى نبى ؟
اسئلة كثيرة بحاجة الى التوضيح
ولكم تحياتى
يا عزيزى انا لا ابرر اسائة الادب من زملائى المسيحيين ... ولا تحسب انى اوافق عليه لا من الجانب المسلم ولا من الجنب المسيحى ... فهذا الاسلوب لا يزيد الا كرها وبغضا من الجانبين .
واما عن الالتزام بتعاليم السيد المسيح ... فنحن بالفعل نلتزم بها ... وانا هنا مثلا على الرغم من بعض السخرية التى مررت ... الا اننى لم اعرها انتباهى ... ولم احكم على كل المسلمين فى المنتدى انهم هكذا بسبب حادثة من كذا عضو .
وهذا ما اريد ان الفت انتباهك اليه ... فانت حكمت على المسيحيين وعلى الدين المسيحى بالفساد بسبب بعض ما واجهت ... وهذا حكم خاطىء يا عزيزى ... فمثلا الاسلام امر المرآه بالحجاب ... ولكنى ارى فى بلدى المئات من النساء المسلمات فى الشارع بدون حجاب ... فهل احكم على الاسلام ككل انه فاشل بسبب هذا الامر !!! فلا تحكم على تعاليم السيد المسيح او على الدين نفسه بالفشل بسبب بعض ما رايت من المسيحيين .
ناتى الان للرد على مداخلتك السابقة :
ولا ادل على ذلك من وجود بقايا للدين الصحيح وإن كانت قليلة. فقد بقيت الحنيفية الصحيحة دين سيدنا ابراهيم عليه السلام في بقايا من الناس كأمثال ورقة بن نوفل وغيره.ولهذا عندما بعث الرسول عليه الصلاة والسلام نبيا وعلم بأمره ورقة قال ( لم يأت رجل قط بمثل ماجئت به إلا عودي ... وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا ).
اذا فان الله قد ارسل الرسل الى هؤلاء القوم ولم يتجاهلهم كما تحاول ان تثبت.ثم جاء الرسول عليه الصلاة والسلام للعالمين ولكل البشر فصحح مسار العقيدة الصحيحة.
اذا فان الله قد ارسل الرسل الى هؤلاء القوم ولم يتجاهلهم كما تحاول ان تثبت.ثم جاء الرسول عليه الصلاة والسلام للعالمين ولكل البشر فصحح مسار العقيدة الصحيحة.
بناء على مصادركم التاريخية ... ان كتبنا وكتب اليهود ... اى العهد الجديد والقديم ... قد حرفوا بعد وفاة السيد المسيح ... فمعنى هذا اننا على الضلال منذ مئات السنين ... ولا توجد اى بقايا لاى دين من الاساس ... فمن اين سيتعلم امثال ورقة ابن نوفل الا من كتبنا المحرفة حسب ادعائكم ... ولو انه تعلم من نفس كتبنا فما الذى سيميزه عن باقى المسيحيين ... لماذا هؤلاء منحرفون وهذا مهتدى ...
وانا اتسائل كيف يوجد موحدون وهم منحرفون ؟ ففى كل الاحوال عبادتهم واعمالهم كلها باطلة لانهم أنحرفوا ... وحتى لو قلنا ان شخص لم يعاشر هؤلاء المنحرفين امثال "ورقة" ... واستسقى اموره من الكتاب المقدس فقط ... فكيف هذا وانتم تقولون ان الكتاب قد حرف بسبب انحراف الرهبان ... أذن فما سيقرأه ايضا منحرف ... ولن تكون اموره كلها الا منحرفة ايضا ... فمن اين يأتى التوحيد ؟
كما انها فترة طويلة جداً ما بين صلب السيد المسيح وبعثة رسولكم ... فلماذا تركوا كل هذه المدة على الضلال على حد زعمكم دون ان يرسل اليهم اى نبى ؟
اسئلة كثيرة بحاجة الى التوضيح
ولكم تحياتى

إشعياء 29: 15 – 16

فأولهم يعني الذين أرسلوا إلى أممهم بعد وقوع الكفر والشرك . أولهم نوح
îن îëéىهْ نçمùهْ?