بارك الله فيك يا أخي الكريم مُعَلِّم فأنت قد فصلت و أبنت و قلبت كل حجر و أظهرت ما تحته سدد الله خطاك .
و كذلك الأخ الفاضل بريساج - وفقه الله - الذي قرب الأمر إلى الأذهان بأبسط الأمثال ، ما شاء الله .
أم أنت يا عزيزي مجرد إنسان فأنا لن ’ أنجر ’ معك في نقاش شخصي و لن أقول لك " من انت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ " أو " من اين عرفت هذا ؟؟؟ " أو " منك شخصياً ؟؟ وهل يعتد بما تقول ؟؟ " و لكن أقول بعون الله ...
أنا لم أقل أن كلام المفسرين لا يُستدل به إنما قلت أن اقتباساتك من كلامهم ليس له مدلول بالنسبة لموضوع الحوار ، و الفرق واضح بين الجملتين فالكلام الذي ليس له مدلول Inconsequential هو الذي لا تؤدي دلالته إلى تأثير في موضوع النقاش كقولك أن المفسرين فهموا أن سورة القمر تشير إلى يوم واحد و هذا لا يعد اعتراضاً على كلامي فأنا لم أدعي غير هذا ، أندرستاند ؟
أما قولي مردود فأنا قلت مردود باعتبار الظاهر و لم أقل مردود بإطلاق , أوكيه ؟
و إذا كان هذا هو فهمك لكلامي فأنا لا أتوقع فهماً أفضل للقرآن و لسيادتك جزيل الشكر .
و هل تراني في فمي البايب و جالس على كرسي وثير واضعاً ساقاً على الأخرى حتى تقول لي من أنت ؟ و هل فعلت سوى توضيح موقفي من الآراء التي تحاول إقحامها على كلامي ؟! و إذا كانت قراءاتي قد تركت أثراً على كلامي فهذا مما ليس لي يد فيه ... سبحان الله !!
و كذلك الأخ الفاضل بريساج - وفقه الله - الذي قرب الأمر إلى الأذهان بأبسط الأمثال ، ما شاء الله .
أم أنت يا عزيزي مجرد إنسان فأنا لن ’ أنجر ’ معك في نقاش شخصي و لن أقول لك " من انت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ " أو " من اين عرفت هذا ؟؟؟ " أو " منك شخصياً ؟؟ وهل يعتد بما تقول ؟؟ " و لكن أقول بعون الله ...
أنا لم أقل أن كلام المفسرين لا يُستدل به إنما قلت أن اقتباساتك من كلامهم ليس له مدلول بالنسبة لموضوع الحوار ، و الفرق واضح بين الجملتين فالكلام الذي ليس له مدلول Inconsequential هو الذي لا تؤدي دلالته إلى تأثير في موضوع النقاش كقولك أن المفسرين فهموا أن سورة القمر تشير إلى يوم واحد و هذا لا يعد اعتراضاً على كلامي فأنا لم أدعي غير هذا ، أندرستاند ؟
أما قولي مردود فأنا قلت مردود باعتبار الظاهر و لم أقل مردود بإطلاق , أوكيه ؟
و إذا كان هذا هو فهمك لكلامي فأنا لا أتوقع فهماً أفضل للقرآن و لسيادتك جزيل الشكر .
و هل تراني في فمي البايب و جالس على كرسي وثير واضعاً ساقاً على الأخرى حتى تقول لي من أنت ؟ و هل فعلت سوى توضيح موقفي من الآراء التي تحاول إقحامها على كلامي ؟! و إذا كانت قراءاتي قد تركت أثراً على كلامي فهذا مما ليس لي يد فيه ... سبحان الله !!

فانبرى مهندس كويتي للرد عليه قائلاً: انت أحمق
تحاول أن تفرق بين الله و أدواته التي ينفذ بها مشيئته !!
îن îëéىهْ نçمùهْ?