إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال واحد : المسيحى العاصى ؟ عقاب أكبر !

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    جريت ده بجد حدوته تانيه عشان كده أنا مصمم إني أكمل معاه للأخر لعل وعسي ربنا يهديه أو يجنني
    "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا إبتغينا العزه بغيره أذلنا الله"
    الفاروق عمرو بن الخطاب رضي الله عنه

    (أعتذر عن عدم إنتظامي في المنتدي لفتره وذلك لظروف خاصه)

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      هو عاوز يطمن على مستقبله
      ده الواحد مش بيستحمل لسعة مكوة!!!!
      ربنا يهديك يا جريت
      قال الله تعالى " وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ وَكَانَ الإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلاً " صدق الله العظيم
      سورة الكهف الاية 54

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        2

        منعاً للضرر

        هذا الـ section بما إنه مخصص للأسئلة عن الإسلام فأنا سألتزم به

        سؤال ثانى :

        هل الشريعة الإسلامية تضع مال المرأة ملكاً لها فقط ولا تخرج منه إلا للزكاة ؟
        وهل يجب على الرجل أن يكون ماله الذى يمتلكه ينفق به على من يعول ؟ وليس ملكه وحده إذا كانت المرأة مالها ملكاً لها فقط ؟ وأيضاً يخرج منه الزكاة ؟

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          هل الشريعة الإسلامية تضع مال المرأة ملكاً لها فقط ولا تخرج منه إلا للزكاة ؟
          وهل يجب على الرجل أن يكون ماله الذى يمتلكه ينفق به على من يعول ؟ وليس ملكه وحده إذا كانت المرأة مالها ملكاً لها فقط ؟ وأيضاً يخرج منه الزكاة ؟
          سؤالك غير واضح بالنسبة لي

          ما تقصد مال المرأة ملك لها فقط ؟

          هل تقصد اذا المرأة لديها مال مثل ( المعاش الشهري ) أو ( التجارة ) لا يتوجب عليها أن تصرف على زوجها أو أولادها أو أي شخص ؟ او لديك قصد ثاني

          هدي أعصابك كده وأبعد عن الانجليزي وخذ نفس عميق وأكتب قصدك ايه علشان نقدر نوصل لك المعلومة الصحيحة


          وهل يجب على الرجل أن يكون ماله الذى يمتلكه ينفق به على من يعول ؟
          ما رأيك أن ينفق على أولاده وعلى زوجته من مال جاره !!!!!

          - وعجبي -

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            ما رأيك أن ينفق على أولاده وعلى زوجته من مال جاره !!!!!

            - وعجبي -


            وعجبي

            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


            [/FONT][/SIZE]
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              الضيف جريت بما انك تجيد الانجليزية فاليك هذه الملاحظة الاشرافية :

              بلاش خبيبي لو سمخت تكتبو كتير بالانجليزي ... المنتدى خبيبي بيكتب ارابوس وبيتكلم ارابوس

              كمان خبيبي في ثقافات مختلفة كتير ..... الثقافة بتاعتو الانا سواخلي وواخد تاني روسي وواخد تالت يتكلمو جريجي

              لكن كله بيفخمو ارابوس خبيبي

              ياريت تكتب ارابوس
              Last edited by abcdef_475; 03-01-2012, 05:02 PM.

              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                سؤالك غير واضح بالنسبة لي

                ما تقصد مال المرأة ملك لها فقط ؟

                هل تقصد اذا المرأة لديها مال مثل ( المعاش الشهري ) أو ( التجارة ) لا يتوجب عليها أن تصرف على زوجها أو أولادها أو أي شخص ؟ او لديك قصد ثاني

                هدي أعصابك كده وأبعد عن الانجليزي وخذ نفس عميق وأكتب قصدك ايه علشان نقدر نوصل لك المعلومة الصحيحة
                يعنى مالها من أى مصدر كان ملكها فقط

                السؤال بوضوح

                الرجل يعتبر آثم إذا لم ينفق على أولاده , ولكن هل عندما ينفذ ماله ووجود مال عند زوجته " مالها الخاص مثلاً ميراث أبيها "

                فهل إن لم تنفق هى فى هذه الحالة تعتبر آثمة ؟ أم أن مالها الخاص ملكها وحدها لا يجوز آن تأثم إلا عند الإمتناع عن إخراج الزكاة ؟

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  السؤال بوضوح

                  الرجل يعتبر آثم إذا لم ينفق على أولاده , ولكن هل عندما ينفذ ماله ووجود مال عند زوجته " مالها الخاص مثلاً ميراث أبيها "

                  فهل إن لم تنفق هى فى هذه الحالة تعتبر آثمة ؟ أم أن مالها الخاص ملكها وحدها لا يجوز آن تأثم إلا عند الإمتناع عن إخراج الزكاة ؟
                  ثانياً:
                  نفقة الأولاد واجبة على الأب باتفاق العلماء ، سواء أمسك زوجته أو طلقها ، وسواء كانت الزوجة فقيرة أم غنية ،
                  فلا يلزمها الإنفاق على الأولاد مع وجود الأب .

                  والنفقة على الأولاد ، تشمل المسكن والمأكل والمشرب والملبس والتعليم .... وكل ما يحتاجون إليه ، وتقدر بالمعروف ، ويراعى فيها حال الزوج ؛ لقوله تعالى : ( لِيُنْفِقْ ذُو سَعَةٍ مِنْ سَعَتِهِ وَمَنْ قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنْفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللَّهُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا ) الطلاق/7 ، وهذا يختلف من بلد لآخر ، ومن شخص لآخر .
                  فإذا كان الزوج غنياً فالنفقة على قدر غناه ، أو كان فقيراً أو متوسط الحال فعلى حسب حاله أيضاً ، وإذا اتفق الوالدان على قدر معين من المال ، قليلاً كان أو كثيراً ، فالأمر لهما

                  موقع الاسلام سؤال وجواب ( منقول بتصرف )

                  http://www.islam-qa.com/ar/ref/20473/

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    سؤال آخر

                    هل هو فرض وواجب حب الرسول - - ؟

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Great Principles مشاهدة المشاركة
                      سؤال آخر

                      هل هو فرض وواجب حب الرسول - - ؟
                      أسئلتك غير منطقيه ياجريت فالحب ليس بيد الأنسان حتي يكون واجب أو فرض وإنما الفرض والواجب يكلف به الأنسان

                      لأنه يكون قادر علي فعله ولكن له الأختيار أما الحب فهي مسأله متعلقه بالقلب لذا لا يمكن الأمر بها ولكن

                      أتعتقد إنه يوجد شخص قد جعله الله تعالي سبباَ في هدايتك وسعادتك وتحويل حياتك بل وحياة أمة كامله من الجهل

                      والتخلف إلي النور والهدي والأيمان , فهل سوف لا تحبه ؟ الجواب بالطبع لا لأنك ستحبه رغماَ عنك بغض النظر عن

                      كون ذلك الحب فرض وواجب ام لا فهو سيدنا وحبيبنا ومخرجنا من الظلمات الي النور بفضل الله تعالي ثم كيف لا نحبه

                      وهو حبيب الله ؟ وكيف لا نحبه وقد قاتل من أجل نصرة دين الله ومن أجل أن يصل إلينا دين الله بيسر فهذا الرجل

                      قاتل ورأي من المصاعب الكثير وتأذي في نفسه وبدنه وعرضه من أجلنا ومن أجل أن يكون لنا أمة يفخر بها

                      يوم القيامه؟ ويقول تعالي في كتابه العزيز (قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ

                      رَحِيمٌ) (آل عمران/31) .

                      يقول ابن كثير في تفسير هذه الآية الشريفة : " إن هذه الآية الكريمة حاكمة على من ادعى محبة الله تعالى وليس هو على الطريقة المحمدية ، فإنه كاذب في دعواه في نفس الأمر حتى يتبع الشرع المحمدي والدين النبوي في جميع أقواله وأفعاله ، كما ثبت في الصحيح عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : ((من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو ردّ)) ولهذا قال الله تعالى : (قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ) أي يحصل لكم فوق ما طلبتم من محبتكم إياه وهو محبته إياكم، وهو أعظم من الأول كما قال بعض الحكماء : ليس الشأن أن تحب ، إنما الشـأن أن تُحبَّ .

                      أنا علي يقين ياجريت إنه لا يوجد مسلم واحد علي وجه الأرض إلا ويحب سيدنا محمد وها أنا أوجه لك نفس

                      السؤال هل حب المسيح واجب عليك؟

                      وأنا عن نفسي أحبه لأنه أخ محمد عليهم صلوات الله وسلامه ولأنهم أنبياء الله ورسله وكلفوا بمهمه شاقه وبذلوا فيها

                      ما إستطاعوا من جهد حتي يكونوا سبب في هداية الناس وهذا وحده سبب كافي لحبهم
                      "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا إبتغينا العزه بغيره أذلنا الله"
                      الفاروق عمرو بن الخطاب رضي الله عنه

                      (أعتذر عن عدم إنتظامي في المنتدي لفتره وذلك لظروف خاصه)

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        أنا عارف يا غالى إن العاطفة المفترض لا حساب عليها ولكن حضرتك تجاوب على سؤال لماذا نحبه أو لماذا سوف نحبه ؟
                        +
                        هل أقدر أفهم من السطر الأول إن من يكره الرسول - - ليس آثم ؟
                        +
                        وهل يوجد حديث بالفعل بأنه لا يكتمل الإيمان إلا بحبه ؟

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          هل أقدر أفهم من السطر الأول إن من يكره الرسول - - ليس آثم ؟


                          والله رأيت العجب من هذه الاسئلة

                          بالله عليك من يكره الرسول هيكون مؤمن به من الاساس ؟ جاوبني


                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            وهل يوجد حديث بالفعل بأنه لا يكتمل الإيمان إلا بحبه ؟
                            أنت تسأل السؤال وتعلم إجابته على فكرة..
                            أجابك الأخ جاست هيومن عن السؤال لماذا نحبه -صلى الله عليه وسلم-
                            أما عن إجابة سؤالك ...فنعم محبة النبي صلى الله عليه وسلم عبادة عظيمة نعبد بها الله عز و جل قال تعالى :
                            (النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم)
                            وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "والذي نفسي بيده لايؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه وماله وولده والناس أجمعين". [البخاري]
                            إذن فمحبة النبي صلى الله عليه وسلم ليس أمر مخير فيه بل هو واجب على كل مسلم.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              والله رأيت العجب من هذه الاسئلة

                              بالله عليك من يكره الرسول هيكون مؤمن به من الاساس ؟ جاوبني


                              والله يا مدير انا بقول اننا نروح القسم وكل واحد ياخد حقه هناك

                              وعجبي

                              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                              [/FONT][/SIZE]
                              [/CENTER]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                جريت بالاضافه الى سؤالي السابق

                                هل لديك أعتراض أو تعليق على هذا الحديث الذي وضعته لك الاخت زهراء ؟

                                وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "والذي نفسي بيده لايؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه وماله وولده والناس أجمعين". [البخاري]
                                واذا ما عندك تعليق او أعتراض أخبرنا ايضاً

                                أما أن تتركنا من غير تعليق كما حدث في سؤالك السابق الخاص - أموال الزوجة - وتسأل سؤال آخر

                                فهذا نعتبره عدم أحترامنا وايضاً يجب أن نعرف هل لديك ملاحظة لكي نحل الاشكال


                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X