إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال واحد : المسيحى العاصى ؟ عقاب أكبر !

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سؤال واحد : المسيحى العاصى ؟ عقاب أكبر !

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أنا آسف لو كنت بعمل topic وهو غير مرغوب فيه ولكن بما إن المنتدى متاح أنا كان عندى سؤال عن مصير المسيحى فى الإسلام

    وأنا متفائل بوضع سؤال هنا قبل الكريسماس وإن كان سؤالى اليوم بعده

    والله شعور صادق مش سخرية

    السؤال :

    مصير المسيحى يوم القيامة حدده القرآن الكريم بوضوح

    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا {البينة:6}

    ولكن ماذا عن المسيحى العاصى ولكن وفقاً للإسلام وليس المسيحية ؟

    أى مثلاً ليس هناك فى المسيحية " حلال أو حرام " ولكن هناك أشياء لائقة وأشياء غير لائقة

    فإن إرتكب الشخص المسيحى فعل معين يعاقب عليها الإسلام وهو إرتكبه بصورة دورية لأنه ليس هناك ما يجعله غير لائق فى المسيحية

    فكيف ينظر الإسلام له ؟

    وشكراً مقدماً

  • #2
    أهلاً وسهلاً

    أى مثلاً ليس هناك فى المسيحية " حلال أو حرام " ولكن هناك أشياء لائقة وأشياء غير لائقة

    فإن إرتكب الشخص المسيحى فعل معين يعاقب عليها الإسلام وهو إرتكبه بصورة دورية لأنه ليس هناك ما يجعله غير لائق فى المسيحية
    مع أحترامي الشديد لك أضحكني سؤالك

    سؤالك كأنه يقول - المسيحي غير عاصي - يعتبر في حكم الإسلام مش كافر

    عزيزي من دخل في حكم الكفر هكذا ينظر أليه الإسلام العظيم

    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا {البينة:6}

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المسيحى كافر وبمنطلق الآية خالد فى النار ولكن أيضاً مثلاً الجنة درجات فالنار درجات ومثلاً المنافقين فى الدرك الأسفل من النار

      فمثلاً هل المسيحى الذى يواعد يشرب الخمر يضع أمواله فى بنوك من نظر الإسلام ربوية يسمع الموسيقى ؟

      فهو هكذا ليس عاصى بمعنى المسيحية ولكن هو عاصى بمسيحيته + أعماله

      فهل تختلف درجته فى النار عن المسيحى العادى الذى يعتبر إنسان ليس عاصى فى أعماله الدنيوية بغض النظر عن مصيره الأساسى الحتمى لعقيدته الكافرة ؟

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        الجنة درجات

        والنار درجات

        ويوجد ناس سيكونوا في الدرج الأسفل من النار ، وناس في اخف درجات عذابها

        والموضوع لا يتحمل كل هذا النقاش يا برينسبالز

        فلا يوجد شخص واحد يستحمل جمرة واحدة فقط من النار لمدة ثانية

        هتفرق معاك ؟

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة great principles مشاهدة المشاركة
          المسيحى كافر وبمنطلق الآية خالد فى النار ولكن أيضاً مثلاً الجنة درجات فالنار درجات ومثلاً المنافقين فى الدرك الأسفل من النار

          فمثلاً هل المسيحى الذى يواعد يشرب الخمر يضع أمواله فى بنوك من نظر الإسلام ربوية يسمع الموسيقى ؟

          فهو هكذا ليس عاصى بمعنى المسيحية ولكن هو عاصى بمسيحيته + أعماله

          فهل تختلف درجته فى النار عن المسيحى العادى الذى يعتبر إنسان ليس عاصى فى أعماله الدنيوية بغض النظر عن مصيره الأساسى الحتمى لعقيدته الكافرة ؟
          بما أن النصارى كفار بشهادة القرآن:
          (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)

          فقد أخبرنا الله عز وجل عن مصير أعمال الكافر الحسنة يوم القيامة:
          (قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (105) ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا)

          وقال سبحانه أيضاً:
          ( وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا )

          وهذا ما نص عليه النبي في قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقال: ( إِنَّ اللَّه لَا يَظْلِم مُؤْمِنًا حَسَنَة يُعْطِي بِهَا فِي الدُّنْيَا وَيُجْزَى بِهَا فِي الْآخِرَة وَأَمَّا الْكَافِر فَيُطْعَم بِحَسَنَاتِ مَا عَمِلَ بِهَا لِلَّهِ فِي الدُّنْيَا حَتَّى إِذَا أَفْضَى إِلَى الْآخِرَة لَمْ يَكُنْ لَهُ حَسَنَة يُجْزَى بِهَا )

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            عزيزي Great Principles انا مش عارف لك مرسي
            فقد بدأت بالبسمله وتحية الإسلام وفي موضوع أخربعنوان (سيدنا محمد ليس نبي كاذب بشهادة كتابكم) كنت تصلي علي النبي محمد وقلت كلام لا أفهمه عن إنك مسيحي ولكن تؤمن بسيدنا محمد فهل يمكنك الشرح لأنني عقلي علي قدي من فضلك؟
            أما بالنسبة لسؤالك فقد رفعت الأقلام وجفت الصحف في هذه النقطة يا صديقي فقد قال تعالى: ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الأخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [آل عمران:85] أظن مش محتاجه شرح فحتي لو كنت مسيحياً وتعمل صالحاً فيكفيك ذنب الشرك بالله وما أعظمه من ذنب وهو أن تعبد غيره (المسيح)
            وقال تعالي أيضاً في سورة المائده (( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم وقال المسيح يابني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار ( 72 ) لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم ( 73 ) أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه والله غفور رحيم ( 74 ) ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا يأكلان الطعام انظر كيف نبين لهم الآيات ثم انظر أنى يؤفكون ( 75 ) )

            وفي النهايه أدعوك للسؤال والمعرفه عن الدين الإسلامي وأؤكد لك إنك لن تضل إذا أعملت عقلك بحياد وبحثاً عن الحقيقه فقط والأخوه في المنتدي هنا لن يتأخرون عنك في شيء بإذن الله وأطلب من الله أن يهديك للحق ولا شيء غيره
            وربنا يهديك يا Great Principles
            Last edited by just a human; 30-12-2011, 04:53 PM. سبب آخر: إضافه
            "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا إبتغينا العزه بغيره أذلنا الله"
            الفاروق عمرو بن الخطاب رضي الله عنه

            (أعتذر عن عدم إنتظامي في المنتدي لفتره وذلك لظروف خاصه)

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              just a human

              شكراً
              فقد جاوبت على ما أقصده

              ولكن سؤال آخر لأنى أرى أن هذا ليس عدل

              هل المسيحى الضى إرتكب فقط الشرك وبالطبع ذنوب صغيرة لأن لا يوجد إنسان لم يخطئ

              سوف يستوى مع الذى إرتكب الشرك بالإضافة إلى ذنوب كبيرة أى من الكبائر فى الإسلام ؟

              بدعوة أن مصيرهم هو النار ؟

              إذاً لماذا عقاب المنافقين أكبر ؟
              أو هل بالطبع هناك درجات من النار مختلفة بين الإثنين ولكن لا يعلمها إلا الله ؟

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                المحترم جريت

                أن أعظم أو أكبر ذنب عند الله هو - الشرك - ( يعني مفيش أكبر منه )

                قال الله تعالى

                إِنَّ اللَّـهَ لَا يَغْفِرُ‌ أَن يُشْرَ‌كَ بِهِ وَيَغْفِرُ‌ مَا دُونَ ذَٰلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِ‌كْ بِاللَّـهِ فَقَدِ افْتَرَ‌ىٰ إِثْمًا عَظِيمًا ﴿النساء: ٤٨﴾

                بالنسبة لدرجات النار

                تختلف دركات النار باختلاف كفر أهلها في الدنيا ، والمنافقون في الدرك الأسفل منها كما قال ربنا تبارك وتعالى : ( إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرا ) النساء/145 وأخف دركاتها - والعياذ بالله - ما أشار إليه النبي صلَّى الله عليه وسلَّم فيما رواه النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ أَهْوَنَ أَهْلِ النَّارِ عَذَابًا مَنْ لَهُ نَعْلانِ وَشِرَاكَانِ مِنْ نَارٍ ـ وفي رواية توضع في أخمص قدميه جمرتان ـ يَغْلِي مِنْهُمَا دِمَاغُهُ كَمَا يَغْلِ الْمِرْجَلُ ـ إي القِدْر ـ مَا يَرَى أَنَّ أَحَدًا أَشَدُّ مِنْهُ عَذَابًا وَإِنَّهُ لأَهْوَنُهُمْ عَذَابًا ) رواه البخاري (6562) ومسلم (212) ،

                موقع دعوي، علمي تربوي يهدف إلى تقديم الفتاوى والإجابات العلمية المؤصلة عن الأسئلة المتعلقة بالإسلام بشكل واف وميسر قدر الاستطاعة



                ومن المعروف في الإسلام أن الذي يموت على الكفر جزاءه - النار - والعياذ بالله

                والعذاب سيكون عذاب أبدي كما أخبرنا القرآن الكريم


                إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا {البينة:6}

                وكما قال الاخ طارق هتفرق مع الكافر لو كان في أشد عذابها أو لو كان في أخف عذابها ؟

                وأنظر ماذا قال النبي على ما يحسه الشخص الذي يعذب في أهون عذاب النار والعياذ بالله

                مَا يَرَى أَنَّ أَحَدًا أَشَدُّ مِنْهُ عَذَابًا وَإِنَّهُ لأَهْوَنُهُمْ عَذَابًا

                فالخلاصه يا جريت

                1 - الكافر سيكون مخلداً في النار

                2 - بينا لك ما أهون عذاب النار وكيف سيكون فما بالك في الدرجات الأخرى

                ونسأل الله لك الهدايه

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  هتفرق معاك كتير الحكايه دي؟؟؟؟

                  في الحالتين هيبقي في النار وساعتها معتقدتش إنه هيقول النار دي أشد من دي لأنه في كلتا الحالتين هيتعذب

                  وتخيل حضرتك معايا لو أنا ولعت في إيدك مثلاً بولاعه وولعت في إيدك التانيه بلهب شديد زي بتاع الحدادين

                  تفتكر رد فعلك هيختلف كتير؟؟؟ في الحالتين هتصرخ من الألم بغض النظر أي واحده ألمتك أكثر

                  عزيزي جريت رجاء بلاش الأسئله التي لن تفيدك وركز علي أسئله قد تساعدك علي فهم الحقيقه لعلك تنجو من النار

                  وربنا يهديك
                  "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا إبتغينا العزه بغيره أذلنا الله"
                  الفاروق عمرو بن الخطاب رضي الله عنه

                  (أعتذر عن عدم إنتظامي في المنتدي لفتره وذلك لظروف خاصه)

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    أنا مش بسأل عن حاجة معينة
                    العموم عن العدل فى المساوة أو العقاب الأشد
                    وهل هناك تفرقة ويكون هو العدل أم يكون هناك مساواة وفى هذه الحالة نساوى بين المخطئ الكافر وبين الكافر الصالح ظلم

                    أى سؤالى عن نقطة تشريعية بين العدل والظلم

                    بالنسبة لدرجات النار

                    تختلف دركات النار باختلاف كفر أهلها في الدنيا


                    أمر عادل

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      يعني أفهم من حضرتك إنك معندكش مانع تدخل النار وتتعذب فيها بس درجه تناسب أفعالك وذنوبك؟؟؟؟؟
                      "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا إبتغينا العزه بغيره أذلنا الله"
                      الفاروق عمرو بن الخطاب رضي الله عنه

                      (أعتذر عن عدم إنتظامي في المنتدي لفتره وذلك لظروف خاصه)

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        هو فى حد بيبقى ماعندوش مانع يدخل النار ؟

                        أنا ماعنديش مانع من تطبيق العدل طبعاً والتفرقة بين كل مخطئ وصالح بناء على تشريعات عادلة

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          لا اعلم ما هدف ولا مغزي ولا لون ولا طعم للموضوع بعد

                          فعلا صدق جريت

                          أنا مش بسأل عن حاجة معينة
                          دمت بخير

                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            لا اعلم ما هدف ولا مغزي ولا لون ولا طعم للموضوع بعد
                            الهدف يا حج طارق

                            هو عاوز يعرف في اي درك من النار هيكون مصير المسيحي

                            لعل وعسى يكون خفيف ويقدر يتحمله

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة
                              الهدف يا حج طارق

                              هو عاوز يعرف في اي درك من النار هيكون مصير المسيحي

                              لعل وعسى يكون خفيف ويقدر يتحمله
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              ان كان هذا غرضه

                              فحكمته قد اخزت حكمة الحكماء

                              وعجبي

                              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                              [/FONT][/SIZE]
                              [/CENTER]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X