بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين و بعد فما عن نقصان الدين عند المراة فقد وضحه الاخ الفاضل Jesus is Muslim و اشكره على رده حول نقصان العقل و الدين لكن تعليقة هنا سيقتصر فقط على نقصان العقل و سابدا كلامى ان شاء الله بسؤال لمن انكر ذلك ( كم تعرف من النساء على مر التاريخ مبتكرات او مخترعات او اصحاب فكر و نظريات ؟) فى الحقيقه انك يمكنك ان تعد لى بالكاد واحده او اثنتين بالمقابل الاف من الرجال الذين غيروا فى الفكر البشرى و مجرى التاريخ و كانت ابتكاراتهم قفزات فى حياة الانسانية
و على اى حال هناك بعض الحقائق العلمية التى ساسرد بعضها
1- ان عقل الانسان زاد وزنه حوالى 10 فى المائه خلال المائة الف سنه الماضية ( مع العلم بوجود علاقه طردية بين وزن المخ و الذكاء ) و المفارقه هنا ان متوسط وزن مخ الرجل يزيد عن متوسط مخ المراة بحوالى 10 فى المائه بمعنى انه بوجه عام لا تستطيع المراة ان تقدم قفزات للحضارة البشرية
2- المراة تصاب باضطراب فى افرازات الغده الدرقية اثناء الحمل و الرضاعه ( و هذا الاضطراب يكون فسيولوجى و ليس باثولوجى بمعنى انه غير مرضى بل طبيعى ) و هذا ما يجعل ذاكرتها تضعف اثناء تلك الفتره , كما ان التغيرات الهرمونية السريعه اثناء الدورة الشهرية تفدها بشكل او باخر اتزانها النفسى ( و ربما هذا يبرر ان شهاده الرجل الواحد كشهادة امراتين ) و بحساب بسيط يمكننا ان نقول انه لو فرضنا متوسط مرات الحمل عند المراة حول العالم 5 مرات و تخضع للاضطراب الفسيولوجى فى الغده الدرقية المسبب لضعف الذاكره حوالى 30 شهر فى المرة الواحده اى عامان و نصف اى انها تخضع لذلك فى المتوسط 12 سنه من حياتها , و اذا قلنا انه يمكن بالاخذ مثلا بشهاده الانسان العادى ما بين خمسة عشر و خمسه و ستين عام يعنى يكون هناك خمسين عام مقبوله خلالهم الشهاده و معروف رجحان العقل و سنقسم هذه الخمسين عام الى ما بعد فتره الخصوبه يكون لدينا 20 عام لن نتحدث فيها و هى ما بين ال 45 و ال65 و اذا قلنا ان الدورة الشهرية تاتيها بين سن 13 و 45 فى المتوسط بمعنى30 عام من الخصوبه مطروح منهم 12 عام من الحمل و الولاده يكون الباقى حوالى 18 عام 15 بالمائة منهم دورة شهرية يكون المتبقى حوالى 13 عام ( لا تخضع فيهم لتاثير الدورة ) و بجمع تلك ال 13 + 20 (بعد سن الياس ) = 33 عام هى فترة لا تتاثر فيها باضطراب هرمونى يضعف الذاكرة و يؤثر بالزاج العام
*- مع العلم ان المرأة اقوى فسيولوجيا من الرجل كما ان الله خلقها كنصف اخر للرجل لا يمكن الاستغناء عنه لتقوم باهم وظائف بقاء النوع و هو التكاثر
******* و فى النهاية جميع كلامى لا ينفى ان تكون هناك بعض النساء اكثر ذكاء و فطنه من بعض الرجال و هذا يعنى انه فى مجلس ما او مكان ما يضم رجال و نساء ان تكون احد النساء اكثر ذكاء و فطنه و افاده و احكم رأيا من المتواجدين من الرجال و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و على اى حال هناك بعض الحقائق العلمية التى ساسرد بعضها
1- ان عقل الانسان زاد وزنه حوالى 10 فى المائه خلال المائة الف سنه الماضية ( مع العلم بوجود علاقه طردية بين وزن المخ و الذكاء ) و المفارقه هنا ان متوسط وزن مخ الرجل يزيد عن متوسط مخ المراة بحوالى 10 فى المائه بمعنى انه بوجه عام لا تستطيع المراة ان تقدم قفزات للحضارة البشرية
2- المراة تصاب باضطراب فى افرازات الغده الدرقية اثناء الحمل و الرضاعه ( و هذا الاضطراب يكون فسيولوجى و ليس باثولوجى بمعنى انه غير مرضى بل طبيعى ) و هذا ما يجعل ذاكرتها تضعف اثناء تلك الفتره , كما ان التغيرات الهرمونية السريعه اثناء الدورة الشهرية تفدها بشكل او باخر اتزانها النفسى ( و ربما هذا يبرر ان شهاده الرجل الواحد كشهادة امراتين ) و بحساب بسيط يمكننا ان نقول انه لو فرضنا متوسط مرات الحمل عند المراة حول العالم 5 مرات و تخضع للاضطراب الفسيولوجى فى الغده الدرقية المسبب لضعف الذاكره حوالى 30 شهر فى المرة الواحده اى عامان و نصف اى انها تخضع لذلك فى المتوسط 12 سنه من حياتها , و اذا قلنا انه يمكن بالاخذ مثلا بشهاده الانسان العادى ما بين خمسة عشر و خمسه و ستين عام يعنى يكون هناك خمسين عام مقبوله خلالهم الشهاده و معروف رجحان العقل و سنقسم هذه الخمسين عام الى ما بعد فتره الخصوبه يكون لدينا 20 عام لن نتحدث فيها و هى ما بين ال 45 و ال65 و اذا قلنا ان الدورة الشهرية تاتيها بين سن 13 و 45 فى المتوسط بمعنى30 عام من الخصوبه مطروح منهم 12 عام من الحمل و الولاده يكون الباقى حوالى 18 عام 15 بالمائة منهم دورة شهرية يكون المتبقى حوالى 13 عام ( لا تخضع فيهم لتاثير الدورة ) و بجمع تلك ال 13 + 20 (بعد سن الياس ) = 33 عام هى فترة لا تتاثر فيها باضطراب هرمونى يضعف الذاكرة و يؤثر بالزاج العام
*- مع العلم ان المرأة اقوى فسيولوجيا من الرجل كما ان الله خلقها كنصف اخر للرجل لا يمكن الاستغناء عنه لتقوم باهم وظائف بقاء النوع و هو التكاثر
******* و فى النهاية جميع كلامى لا ينفى ان تكون هناك بعض النساء اكثر ذكاء و فطنه من بعض الرجال و هذا يعنى انه فى مجلس ما او مكان ما يضم رجال و نساء ان تكون احد النساء اكثر ذكاء و فطنه و افاده و احكم رأيا من المتواجدين من الرجال و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

|3| لووول
îن îëéىهْ نçمùهْ?