إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ردا على إدعاء ان سيدنا محمد كان مريض بالصرع:(بولس) هو من كان مصروع(بالروابط الطبية)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ردا على إدعاء ان سيدنا محمد كان مريض بالصرع:(بولس) هو من كان مصروع(بالروابط الطبية)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كُيرا ما يردد النصارى زعم ان سيدنا محمد كان مريض بالصرع و بعضهم قال بالشيزوفرينيا

    و استدلوا على ذلك :
    بحالته اثناء الوحى:

    وما اصابة من خوف حينما نزل عليه الوحى لاول مرة بغار حراء:

    و هذا طبيعى:
    تخيل انسان قاعد فى الغار لوحده شاف سيدنا جبريل.....

    المهم دعونا نخرج الخشبة من اعين المرائيين:

    نقلا عن اخى و معلمى ابوجاسم:
    جاء في كتاب ( علم اللاهوت ) للقمص ميخائيل مينا



    وصدق عليها حضرة صاحب الغبطة البابا المعظم الانبا يوساب الثاني بابا وبطريرك الكرازة المرقسية

    الجزء الأول صفحة رقم 24



    (( حالة الملهم وقت الوحي
    أما حالة الملهم وقت الوحي فقد وصفها علماء الكتاب بقولهم أن النبي أو الرسول الملهم يحصل له وقت الوحي سهو وهول و غيبوبة و اختطاف عن الحواس و يصدر ذلك لاستغراق عقله في تأمله في الأشياء المستعظمة و الأسرار العميقة استغراقاً هذا حده حتى أنه تبين أنه ترك جسده و غاب عن حسه و اختطف عقله ))

    حقا:

    ما يدعيه هؤلاء الجهال من صرع للرسول صلى الله عليه وسلم هو من دلائل النبوة وهو من علامات النبي الصادق ومن صور الوحي كما اعترف اليهود بانفسهم وهو مما جرت عليه العادة بين الانبياء

    نقل ذلك الرابي
    موشي بن ميمون في كتابه القيم دلالة الحائرين ومنه اقتبس :







    طبيًا , الشبهة ساقطة , لأن المصروع لايتذكر أي شيء مما حدث له في نوبة الصرع

    بل المصروع لا يقول كلام بلاغي وعلمي في فترة صرعه , بل كيف له أن يتكلم أصلًا ؟!!

    فضلًا عن أن يكون ما يقوله قالب خرج من عدم كنص القرآن الكريم !!

    لم يوجد في العربية كلها قوالب لغوية إلا الشعر والكهانة والنثر .. فأن يُخرِج مصروع بقالب رابع من عدم لا أصل له في اللغة هو مليون مستحيل .. إن أي قالب لغوي مستحدث من عدم يصْعُب على أكثر العقول تركيزًا وحضورًا أن تخرجه وان توجِدَه, فإن عجِز عنه العقلاء فكيف بالمصروع؟!!!


    بل إن المصروع بعد افاقتِه , يظل بعدها في فترة تُسمى طبيًا Post ictal state لا يُمكِن له فيها التركيز , صداع ودوار ولا يعرف ماحدث وحلّ به , وشبه غائِب عن من حولَه !

    إذًا الشبهة ساقطة , خاوية , هايفة , ومن حاول تأليفها فاته إن الدكاترة مالية البلد : )

    و قبل ان ننتقل للجانب الاخر:
    اليكم:

    أقوي الكتب التى ردت على هذه الشبهة ودحضتها كتاب " مصدر القرآن " للدكتور : إبراهيم عوض ( جزاه الله خيراً )
    http://www.ef7am.com/Files/Books/Mas...completed1.zip
    و للنظرللجانب الأخر قليلا:


    سفر أعمال الرسل الاصحاح التاسع

    (( . وَفِي ذَهَابِهِ حَدَثَ أَنَّهُ اقْتَرَبَ إِلَى دِمَشْقَ فَبَغْتَةً أَبْرَقَ حَوْلَهُ نُورٌ مِنَ السَّمَاءِ
    4. فَسَقَطَ عَلَى الأَرْضِ وَسَمِعَ صَوْتاً قَائِلاً لَهُ: «شَاوُلُ شَاوُلُ لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟»
    5. فَسَأَلَهُ: «مَنْ أَنْتَ يَا سَيِّدُ؟» فَقَالَ الرَّبُّ: «أَنَا يَسُوعُ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ. صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ مَنَاخِسَ».
    6. فَسَأَلَ وَهُوَ مُرْتَعِدٌ وَمُتَحَيِّرٌ: «يَا رَبُّ مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ؟»فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «قُم وَادْخُلِ الْمَدِينَةَ فَيُقَالَ لَكَ مَاذَا يَنْبَغِي أَنْ تَفْعَلَ».
    7. وَأَمَّا الرِّجَالُ الْمُسَافِرُونَ مَعَهُ فَوَقَفُوا صَامِتِينَ يَسْمَعُونَ الصَّوْتَ وَلاَ يَنْظُرُونَ أَحَداً.
    8. فَنَهَضَ شَاوُلُ عَنِ الأَرْضِ وَكَانَ وَهُوَ مَفْتُوحُ الْعَيْنَيْنِ لاَ يُبْصِرُ أَحَداً. فَاقْتَادُوهُ بِيَدِهِ وَأَدْخَلُوهُ إِلَى دِمَشْقَ.
    9. وَكَانَ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ لاَ يُبْصِرُ فَلَمْ يَأْكُلْ وَلَمْ يَشْرَبْ. ))

    هذا هو حال مقدسهم بولس ( مرتعد و متحير )



    و الان :
    مع ادله صرع بولس:(نقلا عن اخى السيل الكاسح بالبشارة)








    و



    وبولس مذكور في قائمة الشخصيات المصابة بالصرع (التاسع)

    و اليكم ايضا:


    و ايضا:
    DESITIN PHARMA, spol. s r.o. byla založena v Praze v roce 1992 jako dceřiná společnost německé farmaceutické firmy Desitin Arzneimittel GmbH.


    Last edited by يوسف محمود; 26-04-2013, 09:48 AM.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع ولا اروع

    تسلم الايادي شيخنا ابو جاسم وشيخنا السيل الكاسح

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        للرفع............

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          للرفع.............

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            صرع
            لأ بجد النصاري دول ملوك الكوميديا أنا مش عارف من غيرهم كنا هنعيش إزاي
            يعني المشركين اللي كانوا عايشين معاه ومن ضمنهم اليهود وما أدراك ما اليهود أبناء ابليس بل أساتذته فهل تعتقد إنهم سيفوتون الفرصه لتوجيه مثل هذا الإتهام له إذا كان به فعلاً
            وهل من يصرع يقول مثل هذا الكلام (القراَن)
            طب إن شاء الله يجيلكوا صرع كلكوا والشاطر فيكوا بعد ما يفوق يجيبلنا قراَن زي اللي جابه خير الأنام
            "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا إبتغينا العزه بغيره أذلنا الله"
            الفاروق عمرو بن الخطاب رضي الله عنه

            (أعتذر عن عدم إنتظامي في المنتدي لفتره وذلك لظروف خاصه)

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              مع المدلسين...........مش هتقدر تغمض عينيك

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                حسبنا الله ونعم الوكيل
                فبأى حديث بعده يؤمنون

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  حسبنا الله ونعم الوكيل..قال الله تعالى (( وما صاحبكم بمجنون)) و قال ايضا ((فذكر فما انت بنعمت ربك بكاهن ولامجنون)) .. يا أخى هذا القول دائما ما يقوله المجرمون على الانبياء اسمع ماذا قال فرعون عن موسى (( فتولى بركنه وقال ساحر او مجنون)) وقالوا عن نوح (( كذبت قبلهم قوم نوح فكذبوا عبدنا وقالوا مجنون وازدجر )) وقالوا عن نبينا محمد على الصلاه والسلام (( وقالو ائنا لتاركوا الهتنا لشاعر مجنون )) و قال الله تعالى (( كذلك ما اتى الذين من قبلهم من رسول الا قالوا ساحر او مجنون )) .. كذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم .. هل رائيت كيف تشابهت قلوبهم؟؟!!
                  فبأى حديث بعده يؤمنون

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    منورنى هنا كمان...

                    مرحبا بك فى بيتك الثانى اخى الكريم (الفرقان) وسط اخوتك

                    ممتن جدا لمرورك

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          للرفع................

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            للرفع...........زز

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              للرفع.................

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X