إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ارجو من الاخوه الاعزاء الرد علي سؤالي

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ارجو من الاخوه الاعزاء الرد علي سؤالي

    السلام عليكم يا اخواني الاعزاء
    والسؤال هو اذا افترضنا والعياذ بالله ان الله قد اعطي من روحه الي سيدنا عيسي عليه السلام فعلي هذا الافتراض سيكون عيسي عليه السلام يتكون من روح الهيه (والعياذ بالله )وجسد بشري فسؤالي يا اخي فهل هنا سيكون عيسي بشر ام اله سيكون اله لان روحه الهيه ام بشري لان جسده بشري لان كان لي واحد مسيحي ذميل لي وكان قد قال لي ان عندما قال عيسي في قرانكم انا عبد الله ورسوله ......الي اخر اليه فطبيعي ان يقول انا عبد الله لان جسده بشري وليس من الله .
    فيا اخواني انا اريد ان اعلم هل لو افترضنا ما سبق اي اذا كان روحه الهيه من الله والعياذ بالله هل كان من الوجب انه سيقول انا الله ؟؟ ام كما قال ذلك النصراني
    ويا اخواني الاعزاء انا اعلم ان من الواجب العقلي تنزيه الله عن كل شيء لا يليق بجلالته ويقلل منه والعياذ بالله سبحانه واعلم ان بذلك يكون قد طرا عليه النقص والعياذ بالله سبحانه الكامل المكمل ولكن ان اتكلم في فيما تقدم علس سبيل الافتراض وايضا حتي اعرف ان ارد عليه لانه لا يعرف ولا يعلم ما معني تنزيه الرب جل وعلي وعدم وصفه بما لا يليق به لانه هو نفسه وكل اهل دينه يقوموا باهانه الههم .
    فارجو منكم الرد عليا من هذا المنطلق ومن هذا الافتراض
    وارجو منكم الرد سريعا يا اخواني ارجوكم وشكرا لكم وجزاكم الله كل خير .......

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الكريم

    ما بني على باطل فهو باطل ، صديقك النصراني يبني قصوراً واحلام على مجرد تخيلات واهية

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا (171) النساء

    صديقك يريد ان يستدل عليك بهذه الاية على انها دليل على ان المسيح فوق مرتبة البشر او ما شابه من هذه الادعاءات الكاذبة

    فهذا فهم مغلوط منه ، وبناءا عليه يكون كل ما في السماوات وما في الارض يشترك مع المسيح في مرتبته هذه المعزعومة ، الم يقل الله سبحانه وتعالى

    وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مِنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (13) الجاثية

    فمنه المستخدمه في الايات هي للدلالة على الخلق والتبعية وانها لابتداء الغاية لا اكثر من ذلك ولا اقل منه

    هذا بخصوص الاية الكريمة اما باقي الشق الثاني الخاص بالتنزيه فلم افهم من كلامك اي شيء اعذرني

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

      الروح في القرآن الكريم لها معاني ثلاث :
      1- بمعني جبريل -عليه السلام-
      2- بمعني الوحي بوجه عام او القرآن بوجه خاص
      3- بمعني القوة التي تبث الحياة في جميع الكائنات

      فالآية الكريمة .. فنفخنا فيها من روحنا .. بمعني القوة التي تبث الحياة ليس الا .
      صديقك يريد ان يوهمك ان القرآن الكريم يشهد علي إلوهية المسيح .. إن كان الكلام صحيحا .. فقل له .. إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون .. الأولي بالألوهية هنا هو آدم المتقدم في الزمان وليس عيسي المتأخر في الزمان .
      Last edited by العلاء; 19-09-2011, 01:14 PM.
      وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
      ( 19 : 88 - 91 )
      http://www.alsalfy.com/vb/index.php

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        أخي الفاضل /سليم محمد

        والسؤال هو اذا افترضنا والعياذ بالله ان الله قد اعطي من روحه الي سيدنا عيسي عليه السلام فعلي هذا الافتراض سيكون عيسي عليه السلام يتكون من روح الهيه (والعياذ بالله )وجسد بشري فسؤالي يا اخي فهل هنا سيكون عيسي بشر ام اله سيكون اله لان روحه الهيه ام بشري لان جسده بشري لان كان لي واحد مسيحي ذميل لي وكان قد قال لي ان عندما قال عيسي في قرانكم انا عبد الله ورسوله ......الي اخر اليه فطبيعي ان يقول انا عبد الله لان جسده بشري وليس من الله .



        {وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ}[الحجر:28-29]

        فهل صار آدم إلهاً؛لأنه خُلق من روح الله .. ؟ بالطبع لا,نفس الشئ بالنسبة للمسيح عليه السلام.

        ويا اخواني الاعزاء انا اعلم ان من الواجب العقلي تنزيه الله عن كل شيء لا يليق بجلالته ويقلل منه والعياذ بالله سبحانه واعلم ان بذلك يكون قد طرا عليه النقص والعياذ بالله سبحانه الكامل المكمل ولكن ان اتكلم في فيما تقدم علس سبيل الافتراض وايضا حتي اعرف ان ارد عليه لانه لا يعرف ولا يعلم ما معني تنزيه الرب جل وعلي وعدم وصفه بما لا يليق به لانه هو نفسه وكل اهل دينه يقوموا باهانه الههم .


        كتابهم يقول :-

        العدد 23
        19 لَيْسَ اللهُ إِنْسَانًا فَيَكْذِبَ، وَلاَ ابْنَ إِنْسَانٍ فَيَنْدَمَ. هَلْ يَقُولُ وَلاَ يَفْعَلُ؟ أَوْ يَتَكَلَّمُ وَلاَ يَفِي؟
        .

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5

          بسم الله الرحمن الرحيم
          لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آَبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُولَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُولَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
          المجادلة:22
          .



          ولو راجعنا كتاب ’’تاريخ الفكر المسيحي‘‘ - الجزء الأول - ص26 ، سنجد الكاتب يقول :-


          .


          ولذلك يمكننا القول ان إطلاق قول الحق سبحانه : ((روح الله)) أي على سبيل التشريف والتكريم ، مثلما نقول : بيت الله أو ناقة الله ..إلخ .
          Last edited by السيف العضب; 19-09-2011, 02:16 PM. سبب آخر: تعديل حرف

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            ماشاء الله
            بارك الله فيكم
            [CENTER]

            إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ



            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              شكرا لكم يا اخواني علي هذه الردود

              شكرا لكم يا اخواني علي هذه الردود ولكن لن تردوا علي سؤالي الاساسي بعد الا وهو : لو اعتبرنا والعياذ بالله ان سيدنا عيسي عليه السلام له روح الهيه هل كان سيقول ان الله اعبدوني وليس انا عبد الله ورسوله ؟؟؟ ام انه حتي لو كان له روح الهيه لا يعتبر اله ايضا ؟؟؟

              وشكرا لكم يا اخواني وانا اسف علي اسالتي الكثيره وتحملوني يا اخواني وارجو الرد سريعا وبسيطا وزاكم الله كل خير ......

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                اخي الكريم

                لا يوجد شيء اسمه روح الهية

                الله ليس له روح ، الروح من مخلوقات الله عز وجل

                ثم كيف نفترض ان يدعوا عيسى عليه السلام الناس لعبادته

                هذا افتراء عليه ولا يرضي به ابدا ان يقول هذا وحاشاه

                ثم كيف ايضا ان تفترض شيء لم يحدث ولن يحدث !

                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                [/FONT][/SIZE]
                [/CENTER]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                Working...
                X