في الاية:
مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ {106}
1) كيف يكون حكم خيرا من حكم ؟؟؟
2) و لماذا لم يأت بذلك الحكم الذي هو خير منذ البداية؟؟
3) واذا كان الحكم مثل الذي نسخ (مثله في الخيرية) لماذا تم نسخه وأتى بغيره؟؟؟
وشكرا
قاعدة ( النسخ في الاحكام وليس في العقائد و الأخبار)
مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ {106}
1) كيف يكون حكم خيرا من حكم ؟؟؟
2) و لماذا لم يأت بذلك الحكم الذي هو خير منذ البداية؟؟
3) واذا كان الحكم مثل الذي نسخ (مثله في الخيرية) لماذا تم نسخه وأتى بغيره؟؟؟
وشكرا

.jpg)
îن îëéىهْ نçمùهْ?