إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤالي الناسخ والمنسوخ

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    مما يدندن عليه المنكرون للناسخ والمنسوخ أن النسخ هو البداء بعينها والبداء من صفات البشر وهى محالة فى حق الله
    وقد عن هذه الشبه علماؤنا فقالوا
    الإمام النحاس فى الناسخ والمنسوخ
    "قال أبو جعفر الفرق بين النسخ والبداء أن النسخ تحويل العباد من شيء قد كان حلالا فيحرم أو كان حراما فيحلل أو كان مطلقا فيحظر أو كان محظورا فيطلق أو كان مباحا فيمنع أو ممنوعا فيباح إرادة الصلاح للعباد
    وقد علم الله عز و جل العاقبة في ذلك وعلم وقت الأمر به أنه سينسخه إلى ذلك الوقت فكان المطلق على الحقيقة غير المحظور فالصلاة كانت إلى بيت المقدس إلى وقت بعينه ثم حظرت وصيرت إلى الكعبة وكذا قوله عز و جل إذا ناجيتم الرسول فقدموا بين يدي نجواكم صدقة وقد علم الله عز و جل أنه إلى وقت بعينه ثم نسخه في ذلك الوقت وكذا تحريم السبت كان في وقت بعينه على قوم ثم نسخ وأمر قوم أخرون بإباحة العمل فيه
    كان الأول المنسوخ حكمة وصوابا ثم نسخ وأزيل بحكمة وصواب كما تزال الحياة بالموت وكما تنقل الأشياء فلذلك لم يقع النسخ في الأخبار لما فيها من الصدق والكذب
    وأما البداء فهو ترك ما عزم عليه كقولك امض الى فلان اليوم ثم تقول لاتمض إليه فيبدو لك عن القول الأول وهذا يلحق البشر لنقصانهم وكذا إذا قلت ازرع كذا في هذه السنة ثم قلت لاتفعل فهذا البداء "
    الإمام ابن حزم
    أ"نكر اليهود النسخ وقالوا إنه يؤذن بالغلط والبداءة وهم قد غلطوا لأن النسخ رفع عبادة قد علم الآمر أن بها خيرا ثم أن للتكليف بها غاية ينتهي إليها ثم يرفع الإيجاب والبراء هو الانتقال عن المأمور به بأمر حادث لا يعلم سابق ولا يمنع جواز النسخ عقلا لوجهين
    أحدهما لأن للآمر أن يأمر بما شاء
    وثانيهما أن النفس إذا مرنت على أمر ألفته فإذا نقلت عنه إلى غيره شق عليها لمكان الاعتياد المألوف فظهر منها بإذعان إلإنقياد لطاعة الأمر "

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #18
      سلام الله مع جميع اخوتي المسلمين وغير المسلمين
      اهلا بك اخي
      ابو حتة


      الضيف جون ويسلى أولا لا يحق لك إطلاقا الإعتراض على أشياء هى موجودة بالفعل فى كتابك الذى تؤمن به

      لأن هذا هو الكيل بمكيالين بعينه والآن قل لى ماذا تسمى هذا ؟؟؟!!!

      جاء في سفر التثنية 19:21 ( نفس بنفس. عين بعين. سن بسن. يد بيد. رِجْل برِجْل ) .
      اولا لا يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس ...
      لان كلمة ناسخ ومنسوخ يمفهومها الاسلامي هي ..
      تبديييييييييل وحذف

      واما هذه الايه ..

      نفس بنفس. عين بعين. سن بسن. يد بيد. رِجْل برِجْل

      فهي الى الان دستور وقانون لكل العالم ..
      سواء مسيحي او يهودي او اسلامي الخ..
      لأن من الطبيعي ان كل من يقتل .
      فعقابه الموت ...!!

      وماتقولو وتستشهد به من الكتاب المقدس ليس هو تبديل او نسخ ....!!
      بل هو تكميل

      (لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمل)

      وتكميل ليس معناها ان الناموس يحتاج الى تكميل بل الناس انفسهم يحتاجون الى الرحمة والعفو والمسامحة ..
      فالمسيح يدعو الناس ان تسامح وترحم كما ان الله نفسه يرحم ويغفر ويسامح..
      وهذا هو التكميل ...!!
      والتكميل هنا هو تكميل ادبي لا قانوني او تشريعي ..!!!

      اما الناموس التشريعي او القانوني فهو هو كما في السابق لا يتغير او يقبل تبديل بأي حال من الاحوال..
      لأنه كلام الله ..
      وكما يقول المسيح في نفس اياتك التي اقتبستها وقصيت ما يناسيك تقول
      ..
      18 فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل.





      بينما جاء على لسان المسيح إنجيل متى 5:38 ( سمعتم أنه قيل: عين بعين وسن بسن. وأما أنا فأقول لكم: لا تقاوموا الشر. بل من لطمك على خدك الأيمن فحوّل له الآخر أيضًا. ومن أراد أن يخاصمك، ويأخذ ثوبك فاترك له الرداء أيضًا. ومن سخرك ميلاً واحدًا فاذهب معه اثنين )

      مرة ثانية السؤال الآن لك ماذا تسمى هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      أنتظر جوابك إن كان هناك أصلا جواب مع الوضع فى الإعتبار أن عجزك عن الإجابة على هذا الكلام ينسف تماما

      اخي الكريم هذا ليس نسخ او تبديل(كما هو الحال عندكم) بل هو دعوة الى التسامح والعفو ..
      وان كنت لا تريد ان تسامح ...
      فلك ماتشاء ..
      بل اعلم ان الله سيعاملك حسب قساوة قلبك ..
      وانت حر في معاملاتك وفهمك لكلام الله ..
      وكما يقول السيد المسيح لليهود في سؤالهم عن الطلاق..


      3 وجاء اليه الفريسيون ليجربوه قائلين له هل يحل للرجل ان يطلق امراته لكل سبب. 4 فاجاب وقال لهم اما قراتم ان الذي خلق من البدء خلقهما ذكرا وانثى 5 وقال.من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته ويكون الاثنان جسدا واحدا. 6 اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد.فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان. 7 قالوا له فلماذا اوصى موسى ان يعطى كتاب طلاق فتطلق.8 قال لهم ان موسى من اجل قساوة قلوبكم اذن لكم ان تطلقوا نساءكم.ولكن من البدء لم يكن هكذا. 9 واقول لكم ان من طلق امراته الا بسبب الزنى وتزوج باخرى يزني.والذي يتزوج بمطلقة يزني

      فالمسيح لم ياتي بجديد يااخي بل اتى ليوضع في قلوب البشر رحمة .وفهم لوصايا الله غير القاسية

      نقدك الغير



      منصف وتحاملك الغير موضوعى على موضوع الناسخ والمنسوخ فى القرأن

      فأنت يا جون ويسلى كما قال المسيح تماما



      إنجيل متى 7: 3

      وَلِمَاذَا تَنْظُرُ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَأَمَّا الْخَشَبَةُ
      الَّتِي فِي عَيْنِكَ فَلاَ تَفْطَنُ لَهَا؟


      إنجيل لوقا 6: 41

      لِمَاذَا تَنْظُرُ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَأَمَّا الْخَشَبَةُ
      الَّتِي فِي عَيْنِكَ فَلاَ تَفْطَنُ لَهَا؟


      إنجيل لوقا 6: 42

      أَوْ كَيْفَ تَقْدِرُ أَنْ تَقُولَ لأَخِيكَ: يَا أَخِي، دَعْنِي أُخْرِجِ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِكَ، وَأَنْتَ لاَ تَنْظُرُ الْخَشَبَةَ الَّتِي فِي عَيْنِكَ؟ يَا مُرَائِي! أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَحِينَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّدًا أَنْ تُخْرِجَ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ.


      هذا إذا كان فى عين أخيك قذى أصلا ونصيحة لك منى صدقنى الحقد والكره والعناد

      نتيجتهم الحتمية الهلاك والخلود الأبدى فى نارجهنم فالرجاء كل الرجاء أن تفكر

      بعقلك أنت وليس بعقل غيرك


      اخي سامحني في الصراحة هذه..
      لا يجب ان تضعو كلمات لا تنساب العقول ...!
      فكلمة قذي ليست لها علاقة بأي وجه من الوجوه بموضوع الناسخ والمنسوخ..
      فالناسخ والمنسوخ هو في الواقع حذف وتبديل لكلام الله (الموحى به حسب اعتقادكم)
      وبما ان كلام الله يحذف او يبدل تحت اي ظرف او مسمى فهذا في اعتقادي ليس كلام الله بأي حال لأن كلام الله حسب ايماني هو ثابت لا يقبل التغيير او الحذف او اي شيء اخر يسمى ناسخ ومنسوخ لأن الكتاب يقول
      كل الكتاب هو موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البر
      وفي كل عصر ومكان وزمان لانه كلام الله غير المتغير لثابت الى الابد لكل انسان ..


      مت 24: 35 السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.
      مر 13: 31 السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.
      لو 21: 33 السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.



      اما تعليقي لردود كم عن النساخ والمنسوخ
      فهذا له مشاركه اخرى ان شاء الله واشكركم على المشاركه

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #19


        اولا لا يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس ...
        هل قرات الكتاب المقدس جيدا

        وساعطيك مثال على الناسخ والمنسوخ فى كتابك ربما اول مره تراه

        سفر الأمثال 26: 4
        لاَ تُجَاوِبِ الْجَاهِلَ حَسَبَ حَمَاقَتِهِ لِئَلاَّ تَعْدِلَهُ أَنْتَ.

        سفر الأمثال 26: 5
        جَاوِبِ الْجَاهِلَ حَسَبَ حَمَاقَتِهِ لِئَلاَّ يَكُونَ حَكِيمًا فِي عَيْنَيْ نَفْسِهِ.

        طب انا اجاوب الجاهل ولا مجاوبش الجاهل

        واليك ناسخ ومنسوخ اخر

        سفر الخروج 31: 15
        سِتَّةَ أَيَّامٍ يُصْنَعُ عَمَلٌ، وَأَمَّا الْيَوْمُ الْسَّايِعُ فَفِيهِ سَبْتُ عُطْلَةٍ مُقَدَّسٌ لِلرَّبِّ. كُلُّ مَنْ صَنَعَ عَمَلاً فِي يَوْمِ السَّبْتِ يُقْتَلُ قَتْلاً.

        فنقض يسوع هذا الامر وعمل يوم السبت وجعل اتباعه لا يحفظون السبت بل قدسو الاحد بدلا من السبت

        واليك ناسخ ومنسوخ اخر


        إنجيل متى 5: 43
        «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ.

        إنجيل متى 5: 44
        وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ

        طب انا ابغض عدوى كما قال اله العهد القديم ولا احبه كما قال العهد الجديد


        لان كلمة ناسخ ومنسوخ يمفهومها الاسلامي هي ..
        تبديييييييييل وحذف
        هل قرات مشاركاتى

        وهل سمعت كلام المشايخ عن مفهوم الناسخ والمنسوخ فى مشاركة الاستاذ اسامه هوبر

        اتمنى ان تقرا وتسمع حتى لا تنساق وراء المتخلفين عقليا امثال سامى لبيب الجاهل الذى كشف جهله فى مشاركاتى


        واما هذه الايه ..

        نفس بنفس. عين بعين. سن بسن. يد بيد. رِجْل برِجْل

        فهي الى الان دستور وقانون لكل العالم ..
        سواء مسيحي او يهودي او اسلامي الخ..
        لأن من الطبيعي ان كل من يقتل .
        فعقابه الموت ...!!

        وماتقولو وتستشهد به من الكتاب المقدس ليس هو تبديل او نسخ ....!!
        بل هو تكميل
        (لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمل)
        وهذا هو مفهوم الناسخ والمنسوخ عندنا ايضا فهو تدرج تشريعى كما اتفق جميع العلماء وراجع مشاركاتى

        وتكميل ليس معناها ان الناموس يحتاج الى تكميل بل الناس انفسهم يحتاجون الى الرحمة والعفو والمسامحة ..
        فالمسيح يدعو الناس ان تسامح وترحم كما ان الله نفسه يرحم ويغفر ويسامح..
        وهذا هو التكميل ...!!
        والتكميل هنا هو تكميل ادبي لا قانوني او تشريعي ..!!!
        ولماذا اله العهد القديم لم يامر بهذا الكلام طالما انكم لا تعترفون بالتدرج التشريعى وتقولو انه تبديل لكلام الله

        اخي الكريم هذا ليس نسخ او تبديل(كما هو الحال عندكم)
        اعطنى تفسير لعالم واحد يقول ان الناسخ والمنسوخ تبديل لكلام الله وليس تدرج تشريعى كما اجمع جمهور العلماء
        ولا ده تفسير الشيخ جون ويسلى


        بل هو دعوة الى التسامح والعفو ..
        وان كنت لا تريد ان تسامح ...
        فلك ماتشاء ..
        بل اعلم ان الله سيعاملك حسب قساوة قلبك ..
        وانت حر في معاملاتك وفهمك لكلام الله ..
        ولماذا اله العهد القديم لم يامر الناس بالتسامح وقال لهم عين بعين واحب قريبك وابغض عدوك


        وكما يقول السيد المسيح لليهود في سؤالهم عن الطلاق..
        يعنى تعترف ان المسيح الغى حالات الطلاق المتعدده فى العهد القديم وجعلها محصوره فى علة الزنا فقط اليس هذا تبديل لشرع الله وكلامه ياجون

        والمسيح عندك قال ان الطلاق سمح لغلاظة قلب الناس فهل الناس فجأه فى عهد المسيح نزل عليهم الرحمه ورقة القلب ليلغى المسيح حالات الطلاق

        فالناسخ والمنسوخ هو في الواقع حذف وتبديل لكلام الله (الموحى به حسب اعتقادكم)

        اعطنى كتاب اسلامى واحد يقول ان الناسخ والمنسوخ حذف وتبديل لكلام الله

        ولا يوجد حذف او تبديل للقران وذلك حسب الايه التى تقول
        { واتل ما أُوحيَ إليك من كتاب ربك لا مبدل لكلماته } (الكهف:27) .


        فانا استشهد بالايه على عدم تبديل كلام الله فى القران كما استشهدت انت ان المسيح لم يلغى الوصايا بل ليكمل


        وبما ان كلام الله يحذف او يبدل تحت اي ظرف او مسمى فهذا في اعتقادي ليس كلام الله بأي حال لأن كلام الله حسب ايماني هو ثابت لا يقبل التغيير او الحذف
        ومين بقى اللى ضحك عليك وقالك ان الناسخ والمنسوخ حذف وتبديل

        لأن الكتاب يقول
        إقتباس:
        كل الكتاب هو موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البر

        وفي كل عصر ومكان وزمان لانه كلام الله غير المتغير لثابت الى الابد لكل انسان ..


        مت 24: 35 السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.
        مر 13: 31 السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.
        لو 21: 33 السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.
        للاسف يا استاذ جون هذه اسطوره فقد زال كلام الكتاب المقدس وساعطيك الادله ان كتابك بدل وحرف وزال كلام كتير منه وهذا فى مشاركتى القادمه

        تحياتى للجميع

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #20


          اولا لا يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس ...
          هل قرات الكتاب المقدس جيدا

          وساعطيك مثال على الناسخ والمنسوخ فى كتابك ربما اول مره تراه

          سفر الأمثال 26: 4
          لاَ تُجَاوِبِ الْجَاهِلَ حَسَبَ حَمَاقَتِهِ لِئَلاَّ تَعْدِلَهُ أَنْتَ.

          سفر الأمثال 26: 5
          جَاوِبِ الْجَاهِلَ حَسَبَ حَمَاقَتِهِ لِئَلاَّ يَكُونَ حَكِيمًا فِي عَيْنَيْ نَفْسِهِ.

          طب انا اجاوب الجاهل ولا مجاوبش الجاهل

          واليك ناسخ ومنسوخ اخر

          سفر الخروج 31: 15
          سِتَّةَ أَيَّامٍ يُصْنَعُ عَمَلٌ، وَأَمَّا الْيَوْمُ الْسَّايِعُ فَفِيهِ سَبْتُ عُطْلَةٍ مُقَدَّسٌ لِلرَّبِّ. كُلُّ مَنْ صَنَعَ عَمَلاً فِي يَوْمِ السَّبْتِ يُقْتَلُ قَتْلاً.

          فنقض يسوع هذا الامر وعمل يوم السبت وجعل اتباعه لا يحفظون السبت بل قدسو الاحد بدلا من السبت

          واليك ناسخ ومنسوخ اخر


          إنجيل متى 5: 43
          «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ.

          إنجيل متى 5: 44
          وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ

          طب انا ابغض عدوى كما قال اله العهد القديم ولا احبه كما قال العهد الجديد


          لان كلمة ناسخ ومنسوخ يمفهومها الاسلامي هي ..
          تبديييييييييل وحذف
          هل قرات مشاركاتى

          وهل سمعت كلام المشايخ عن مفهوم الناسخ والمنسوخ فى مشاركة الاستاذ اسامه هوبر

          اتمنى ان تقرا وتسمع حتى لا تنساق وراء المتخلفين عقليا امثال سامى لبيب الجاهل الذى كشف جهله فى مشاركاتى


          واما هذه الايه ..

          نفس بنفس. عين بعين. سن بسن. يد بيد. رِجْل برِجْل

          فهي الى الان دستور وقانون لكل العالم ..
          سواء مسيحي او يهودي او اسلامي الخ..
          لأن من الطبيعي ان كل من يقتل .
          فعقابه الموت ...!!

          وماتقولو وتستشهد به من الكتاب المقدس ليس هو تبديل او نسخ ....!!
          بل هو تكميل
          (لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمل)
          وهذا هو مفهوم الناسخ والمنسوخ عندنا ايضا فهو تدرج تشريعى كما اتفق جميع العلماء وراجع مشاركاتى

          وتكميل ليس معناها ان الناموس يحتاج الى تكميل بل الناس انفسهم يحتاجون الى الرحمة والعفو والمسامحة ..
          فالمسيح يدعو الناس ان تسامح وترحم كما ان الله نفسه يرحم ويغفر ويسامح..
          وهذا هو التكميل ...!!
          والتكميل هنا هو تكميل ادبي لا قانوني او تشريعي ..!!!
          ولماذا اله العهد القديم لم يامر بهذا الكلام طالما انكم لا تعترفون بالتدرج التشريعى وتقولو انه تبديل لكلام الله

          اخي الكريم هذا ليس نسخ او تبديل(كما هو الحال عندكم)
          اعطنى تفسير لعالم واحد يقول ان الناسخ والمنسوخ تبديل لكلام الله وليس تدرج تشريعى كما اجمع جمهور العلماء
          ولا ده تفسير الشيخ جون ويسلى


          بل هو دعوة الى التسامح والعفو ..
          وان كنت لا تريد ان تسامح ...
          فلك ماتشاء ..
          بل اعلم ان الله سيعاملك حسب قساوة قلبك ..
          وانت حر في معاملاتك وفهمك لكلام الله ..
          ولماذا اله العهد القديم لم يامر الناس بالتسامح وقال لهم عين بعين واحب قريبك وابغض عدوك


          وكما يقول السيد المسيح لليهود في سؤالهم عن الطلاق..
          يعنى تعترف ان المسيح الغى حالات الطلاق المتعدده فى العهد القديم وجعلها محصوره فى علة الزنا فقط اليس هذا تبديل لشرع الله وكلامه ياجون

          والمسيح عندك قال ان الطلاق سمح لغلاظة قلب الناس فهل الناس فجأه فى عهد المسيح نزل عليهم الرحمه ورقة القلب ليلغى المسيح حالات الطلاق

          فالناسخ والمنسوخ هو في الواقع حذف وتبديل لكلام الله (الموحى به حسب اعتقادكم)

          اعطنى كتاب اسلامى واحد يقول ان الناسخ والمنسوخ حذف وتبديل لكلام الله

          ولا يوجد حذف او تبديل للقران وذلك حسب الايه التى تقول
          { واتل ما أُوحيَ إليك من كتاب ربك لا مبدل لكلماته } (الكهف:27) .


          فانا استشهد بالايه على عدم تبديل كلام الله فى القران كما استشهدت انت ان المسيح لم يلغى الوصايا بل ليكمل


          وبما ان كلام الله يحذف او يبدل تحت اي ظرف او مسمى فهذا في اعتقادي ليس كلام الله بأي حال لأن كلام الله حسب ايماني هو ثابت لا يقبل التغيير او الحذف
          ومين بقى اللى ضحك عليك وقالك ان الناسخ والمنسوخ حذف وتبديل

          لأن الكتاب يقول
          إقتباس:
          كل الكتاب هو موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البر

          وفي كل عصر ومكان وزمان لانه كلام الله غير المتغير لثابت الى الابد لكل انسان ..


          مت 24: 35 السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.
          مر 13: 31 السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.
          لو 21: 33 السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.
          للاسف يا استاذ جون هذه اسطوره فقد زال كلام الكتاب المقدس وساعطيك الادله ان كتابك بدل وحرف وزال كلام كتير منه وهذا فى مشاركتى القادمه

          تحياتى للجميع

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #21
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جون ويسلي مشاهدة المشاركة
            اولا لا يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس ... لان كلمة ناسخ ومنسوخ يمفهومها الاسلامي هي ..
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جون ويسلي مشاهدة المشاركة
            تبديييييييييل وحذف



            العدد "فبمن تشبهونني فاساويه يقول القدوس" .. التبديل "والخروف يغلبهم لانه رب الارباب وملك الملوك" .. "الخروف الذي في وسط العرش يرعاهم ويقتادهم"
            العدد "الها مباركا الى الابد آمين" .. التبديل "صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علّق على خشبة"
            [gdwl]

            "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
            [/gdwl]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #22
              بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى أله وصحبه أجمعين

              مرحبا بالضيف جون ويسلى أعتذر بسبب التأخر فى الرد على مشاركتك فى الحقيقة

              أستعجب أشد العجب من إصرارك على إنتقاد الناسخ والمنسوخ فى القرأن الكريم

              وذلك على الرغم من أن كتابك الذى تؤمن به ملئ بالناسخ والمنسوخ ومع كامل

              الإحترام والتقدير لك فهذه حقيقة لا تقبل التشكيك إطلاقا شئت أنت أم لم تشأ وأنا

              دائما مندهش من سياسة الكيل بمكيالين التى يتبعونها النصارى وبالتأكيد أنت منهم

              فكل شئ عندكم حلال ومباح وليس فيه أى مشكلة إطلاقا حتى لو كان هذا الشئ ضد

              المنطق والأخلاق !!!!!!!!! فى حين أن نظرتكم لكل ما هو إسلامى تتسم بالسلبية

              والتحامل وعدم الإنصاف حتى لو كان لا يتعارض مع المنطق والأخلاق فعلى سبيل

              المثال الأنبياء عندكم يرتكبون زنا المحارم مع بناتهم وينجبون منهم ويصبح لهم من

              بناتهم نسل وذرية من حرام !!!!!!!!!!!!! ولا تجد أى مسيحى واحد يعترض على هذا

              الذى جاء فى كتابكم ويعتبرونه شئ مباح لا حرج فيه والأدهى من ذلك يعتبرون أن

              الله أوحى بهذا الكلام الساقط البذئ !!!!!! تعالى الله عن ذلك فى حين إذا تزوج

              الرسول الكريم زواجا شرعيا فهذا فى عرفكم يعد جريمة وذنب لا

              يغتفر !!!!!!!!!!!! وقس على ذلك الكثير من الأمور عندنا وعندكم وإنظر إلى التحامل

              وعدم الموضوعية تجاه كل ما هو إسلامى وفى المقابل تقبلون كل ما هو شاذ وغير

              منطقى وغير أخلاقى عندكم !!!!!

              اولا لا يوجد ناسخ ومنسوخ في الكتاب المقدس ...

              من الذى قال لك هذا الكلام كما أكدت لك الناسخ والمنسوخ حقيقة عندكم لا تقبل

              التشكيك شئتم أنتم معشر النصارى أم لم تشاؤون

              لان كلمة ناسخ ومنسوخ يمفهومها الاسلامي هي ..
              تبديييييييييل وحذف
              هذا إعتقادك أنت ومهما شرحنا ووضحنا لك فلن تغير إطلاقا نظرتك إلى الناسخ

              والمنسوخ فى القرأن وذلك بسبب تحاملك وعدم إنصافك

              وماتقولو وتستشهد به من الكتاب المقدس ليس هو تبديل او نسخ ....!!
              بل هو تكميل
              هو بالفعل تبديل ونسخ وليس كما تحاول أنت أن تخدع القارئ الكريم وتوهمه أن هذا

              تكميل !!!!!!

              (لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمل)

              هذا النص أنت إستشهدت به لكى تنفى حقيقة وجود الناسخ والمنسوخ فى كتابك ولكن

              بدون أن تدرى نسفت إيمانك وإعتقادك المسيحى أتعلم لماذا ؟ أجيبك لأن المسيح قال

              هذا الكلام وجاء بولس من بعده وإعترض ولم يعترف بهذا الناموس !!!! وبولس كما

              تعتقدون أنتم هو رسول المسيح وهو أعظم رسول وله منزلة ومكانة عظيمة فى

              قلوبكم جميعا تفوق منزلة ومكانة التلاميذ الذين عاصروا المسيح وتتلمذوا على يديه

              وذلك على الرغم من أن بولس لم يقابل المسيح طيلة حياته مرة واحدة !!! فكيف

              يصبح بولس له كل هذه المنزلة والمكانة عندكم ؟؟؟!!! أليس الأمر عجيبا ومحيرا ؟!

              إذا عندما يقول المسيح إننى جئت لكى أكمل وفى المقابل ينسف بولس تعاليم المسيح

              ويعتبر الناموس لعنة !!! ففى هذه الحالة يصبح بولس ليس رسول المسيح

              إطلاقا وهو يستحق أن يطلق عليه لقب بولس الكذاب مبدل دين المسيح والنتيجة

              الحتمية لكل ما سبق أن إيمانكم وإعتقادكم باطل

              إنظر ماذا يقول بولس

              رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 3: 13

              اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ».

              هنا بولس يعتبر أن الناموس الذى جاء المسيح لكى يكمله ولا ينقضه يعتبره أى

              بولس لعنة !!!! لأن بولس يرى أنه بمجئ المسيح وصلبه وفدائه تم إبطال

              الناموس !!! بمعنى أن فداء المسيح للبشرية فى إعتقاد بولس ألغى الناموس !!!!

              وهنا بالطبع يوجد ناسخ ومنسوخ

              ففى الحالة الأولى المسيح يأمر بالعمل بالناموس وفى الحالة الثانية بولس يعترض

              على الناموس ويعتبره لعنة !!!!


              رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 3: 12

              وَلكِنَّ النَّامُوسَ لَيْسَ مِنَ الإِيمَانِ، بَلِ «الإِنْسَانُ الَّذِي يَفْعَلُهَا سَيَحْيَا بِهَا».

              رسالة بولس الرسول إلى أهل فيلبي 3: 9

              وَأُوجَدَ فِيهِ، وَلَيْسَ لِي بِرِّي الَّذِي مِنَ النَّامُوسِ، بَلِ الَّذِي بِإِيمَانِ الْمَسِيحِ، الْبِرُّ الَّذِي مِنَ اللهِ بِالإِيمَانِ.

              فى هذين النصين يؤكد بولس على أن الناموس ليس من الإيمان وأن أساس الإيمان

              هو الإعتقاد فى المسيح وفدائه وهذا يخالف تماما ما نادى به المسيح !!!!!!!!!!!!!!

              وتكميل ليس معناها ان الناموس يحتاج الى تكميل بل الناس انفسهم يحتاجون الى الرحمة والعفو والمسامحة ..

              ولماذا لا يطبق هذا الكلام على الناسخ والمنسوخ فى القرأن الكريم ؟؟؟!!!

              فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل.

              وماذا تقول فى إلغاء بولس للوصايا والناموس ؟؟؟!!!

              المشاركة الأصلية بواسطة أبو حته
              بينما جاء على لسان المسيح إنجيل متى 5:38 ( سمعتم أنه قيل: عين بعين وسن بسن. وأما أنا فأقول لكم: لا تقاوموا الشر. بل من لطمك على خدك الأيمن فحوّل له الآخر أيضًا. ومن أراد أن يخاصمك، ويأخذ ثوبك فاترك له الرداء أيضًا. ومن سخرك ميلاً واحدًا فاذهب معه اثنين )

              مرة ثانية السؤال الآن لك ماذا تسمى هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

              أنتظر جوابك إن كان هناك أصلا جواب مع الوضع فى الإعتبار أن عجزك عن الإجابة على هذا الكلام ينسف تماما
              المشاركة الأصلية بواسطة جون ويسلى
              اخي الكريم هذا ليس نسخ او تبديل(كما هو الحال عندكم) بل هو دعوة الى التسامح والعفو ..

              هنا الضيف جون ويسلى يحاول خداع القارئ عن طريق إيهامه أنه لا يوجد هنا ناسخ

              أو منسوخ على الرغم من أن المسألة واضحة وضوح الشمس ففى العهد القديم إفعل

              أى قابل الإساءة بإساءة وفى العهد الجديد لا تفعل أى لا تقاوم الشروالإساءة !!!!!!!

              سفر التكوين 20: 12

              وَبِالْحَقِيقَةِ أَيْضًا هِيَ أُخْتِي ابْنَةُ أَبِي، غَيْرَ أَنَّهَا لَيْسَتِ ابْنَةَ أُمِّي، فَصَارَتْ لِي زَوْجَةً.

              سفر اللاويين 18: 9

              عَوْرَةَ أُخْتِكَ بِنْتِ أَبِيكَ أَوْ بِنْتِ أُمِّكَ، الْمَوْلُودَةِ فِي الْبَيْتِ أَوِ الْمَوْلُودَةِ خَارِجًا، لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا.

              سفر اللاويين 18: 11

              عَوْرَةَ بِنْتِ امْرَأَةِ أَبِيكَ الْمَوْلُودَةِ مِنْ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. إِنَّهَا أُخْتُكَ.

              سفر اللاويين 20: 17

              وَإِذَا أَخَذَ رَجُلٌ أُخْتَهُ بِنْتَ أَبِيهِ أَوْ بِنْتَ أُمِّهِ، وَرَأَى عَوْرَتَهَا وَرَأَتْ هِيَ عَوْرَتَهُ، فَذلِكَ عَارٌ. يُقْطَعَانِ أَمَامَ أَعْيُنِ بَنِي شَعْبِهِمَا. قَدْ كَشَفَ عَوْرَةَ أُخْتِهِ. يَحْمِلُ ذَنْبَهُ.

              سفر التثنية 27: 22

              مَلْعُونٌ مَنْ يَضْطَجِعُ مَعَ أُخْتِهِ بِنْتِ أَبِيهِ أَوْ بِنْتِ أُمِّهِ. وَيَقُولُ جَمِيعُ الشَّعْبِ: آمِينَ.

              السؤال الآن للضيف جون ويسلى ماذا تسمى هذا ؟؟؟!!!

              فكلمة قذي ليست لها علاقة بأي وجه من الوجوه بموضوع الناسخ والمنسوخ..
              فالناسخ والمنسوخ هو في الواقع حذف وتبديل لكلام الله (الموحى به حسب اعتقادكم)
              وبما ان كلام الله يحذف او يبدل تحت اي ظرف او مسمى فهذا في اعتقادي ليس كلام الله بأي حال لأن كلام الله حسب ايماني هو ثابت لا يقبل التغيير او الحذف او اي شيء اخر يسمى ناسخ ومنسوخ

              كما أكدت لك هذا هو رأيك وإعتقادك وأنت حر فيما ترى وتعتقد !!

              مت 24: 35 السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.
              مر 13: 31 السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.
              لو 21: 33 السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.


              http://www.ebnmaryam.com/alta7reef2/alta7reef2.htm



              كلمة أخيرة للضيف جون ويسلى

              إجعل هدفك دائما هو البحث عن الحقيقة والوصول اليها بأى ثمن وكن دائما

              موضوعيا ومنصفا فى نقدك وإترك الأهواء لأنها بالتأكيد عاقبتها سيئة ونهايتها

              حزينة ومهلكة ونصيحة لك منى الرجاء كل الرجاء أن تقرأ هذا الموضوع

              http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=4878

              لك خالص تحياتى وتقديرى والسلام عليكم























              Last edited by أبو حته; 14-08-2010, 12:41 PM.

              وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
              اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


              الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

              (الفرقان : 26 )


              الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

              http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #23
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                الى عمر المناصير أنا شخصياً أحب أن أقرأ مواضيعك المميزه وبالامانه أستفيد منها فأتمنى أن تكون على هذا الدرب الجميل بالطرح ولكن هناك حد مُعين لا ولن أقبله في هذا المنتدى الطيب وهو أن يأتي مُسلم ويُخالف القرآن الكريم ويتطاول على العلماء الافاضل فأن كان في قلبك عدواة أو بغضاء على العلماء الافاضل فأتركها في قلبك ولا تذكرها لنا فالناسخ والمنسوخ حقيقه ثابته واضحه وضوح الشمس بالدليل من القرآن الكريم والاحاديث الصحيحه
                وأنا شخصياً لم أنسى حوارك مع الصارم الصقيل في منتدى سبيل الاسلام حول هذه النقطه فأتقي الله في نفسك يا المناصير فأنك على وشك الهلاك هذا أن لم تهلُك والعياذ بالله

                وشكراً

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #24
                  أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
                  ..........
                  أشكرك أُستاذنا وأخينا في الله " الكونت " الأكرم ، نحترم رايك ونجله ، أشكرك من أعماق مشاعري على ما ابديته إتجاه ما نطرحه ، وهذا لطفٌ منك ، وجعل اللهُ ذلك في موازين أعمالك وحسناتك . صدقني يا أخينا الفاضل أن لا عداوة في قلوبنا لأي عالم ، بل بالعكس نلتمس لمن أخطا العذر ، وندعوا بالأجر والثواب من الله لمن اصاب .
                  ........
                  ونسأل الله أن لا هلاك لمن همه الدفاع عن هذا الدين العظيم ، وعن قرءآنه الكريم ، ونبيه الرحيم بصفاء النيه ، ولا مبتغى لهُ إلا وجه الله ونيل مرضاته .
                  .........
                  أُكرر شُكري لك وامتناني ، واحترامي لرأيك وعدم أخذ شيء بخاطري إتجاهك نحو ما حذفته ، بل لك كُل التقدير والإحترام ، لأن فكرتي وصلتك ولك أن تدرسها بتمعن وتروي على أن تجعل الله حكماً في ذلك .
                  ........
                  أخيك ومُحبك في الله : - عمر المناصير......... 9 رمضان 1431 هجريه

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #25
                    رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 3: 13

                    اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ».

                    هنا بولس يعتبر أن الناموس الذى جاء المسيح لكى يكمله ولا ينقضه يعتبره أى

                    بولس لعنة !!!! لأن بولس يرى أنه بمجئ المسيح وصلبه وفدائه تم إبطال

                    الناموس !!! بمعنى أن فداء المسيح للبشرية فى إعتقاد بولس ألغى الناموس
                    حكم الاعدام على من يطبق على الابرار والصديقين ام المجرمين العتاة والخونة ؟

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #26
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بارة مشاهدة المشاركة
                      حكم الاعدام على من يطبق على الابرار والصديقين ام المجرمين العتاة والخونة ؟

                      الأستاذ بارة هل تقصد إعدام يسوع ابن الله بين اثنين من اللصوص معلقا على خشبة أم كرشنا ابن الله بين اثنين من اللصوص معلقا على خشبة؟ فالاثنين كانا أبرار و كانا ايضا آلهة!
                      Last edited by Habeebabdelmalek; 22-08-2010, 03:25 PM.
                      [gdwl]

                      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                      [/gdwl]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #27
                        ان ثبت للمحكمة ان فلان بريء من الجرم المنسوب اليه هل تصدر عليه حكم الاعدام ام تطلق سراحه؟

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #28
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بارة مشاهدة المشاركة
                          ان ثبت للمحكمة ان فلان بريء من الجرم المنسوب اليه هل تصدر عليه حكم الاعدام ام تطلق سراحه؟


                          الأستاذ بارة .. الكتاب المقدس يقول "شوك وفخوخ في طريق الملتوي من يحفظ نفسه يبتعد عنها"

                          لقد كان كرشنا و يسوع ابناء الله الأبرار بريئين مما نسب إليهما و مع ذلك حكم عليهما بالإعدام على جذع شجرة .. ألم تقرأ قصة كرشنا الإله ابن العذراء ديفاكي و القديس ناندا النجار و كيف انها تطابق قصة كرست ابن العذراء مريم و أبوه القديس يوسف النجار؟

                          و مع ذلك نجيبك على سؤالك بأن العقل يقول أن البريئ لابد و أن يطلقوا سراحه و هذا هو العدل
                          Last edited by Habeebabdelmalek; 22-08-2010, 07:01 PM.
                          [gdwl]

                          "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                          [/gdwl]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #29
                            الأستاذ بارة .. الكتاب المقدس يقول "شوك وفخوخ في طريق الملتوي من يحفظ نفسه يبتعد عنها
                            اذا الملتوي يجلب اللعنة على نفسه اذ جعل نفسه ملعونا وليس البريء .
                            لقد كان كرشنا و يسوع ابناء الله الأبرار بريئين مما نسب إليهما و مع ذلك حكم عليهما بالإعدام على جذع شجرة .. ألم تقرأ قصة كرشنا الإله ابن العذراء ديفاكي و القديس ناندا النجار و كيف انها تطابق قصة كرست ابن العذراء مريم و أبوه القديس يوسف النجار؟
                            للاسف لم اقراها .

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #30
                              سلام الله معكم اخوتي في الانسانيه والمحبة
                              اهلا بك اخي ابو حتة وبكل اخواني المسلمين ...

                              طبعا اعتذر على تاخري في المتابعة والرد على مشاركتك وشكرا لك..

                              [QUOTE]
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حته مشاهدة المشاركة
                              بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى أله وصحبه أجمعين

                              مرحبا بالضيف جون ويسلى أعتذر بسبب التأخر فى الرد على مشاركتك فى الحقيقة

                              أستعجب أشد العجب من إصرارك على إنتقاد الناسخ والمنسوخ فى القرأن الكريم

                              وذلك على الرغم من أن كتابك الذى تؤمن به ملئ بالناسخ والمنسوخ ومع كامل

                              الإحترام والتقدير لك فهذه حقيقة لا تقبل التشكيك إطلاقا شئت أنت أم لم تشأ وأنا

                              دائما مندهش من سياسة الكيل بمكيالين التى يتبعونها النصارى وبالتأكيد أنت منهم

                              فكل شئ عندكم حلال ومباح وليس فيه أى مشكلة إطلاقا حتى لو كان هذا الشئ ضد

                              المنطق والأخلاق !!!!!!!!! فى حين أن نظرتكم لكل ما هو إسلامى تتسم بالسلبية

                              والتحامل وعدم الإنصاف حتى لو كان لا يتعارض مع المنطق والأخلاق فعلى سبيل



                              لتاني مرة تقول انه يوجد ناسخ ومنسوخ عندنا...!!
                              طيب سؤالي؟؟
                              هل يوجد في كل الكتاب ايه واحده تقول انه يوجد ايه منسوخه بأيه اخرى..؟؟؟؟؟؟
                              هل توجد ايه بديل ايه اخرى..؟؟؟؟؟؟؟
                              هل يوجد حكم نسخ حرفه ولغي حكمه..؟؟؟
                              او حكم نسخ حرفه بأيه اخرى..؟؟ (كما هو الحال عندكم)؟؟؟
                              هل قال الله في الكتاب المقدس ماننسخ ايه ونأتي بخيرا منها..؟؟؟؟
                              هل توجد كلمة نسخ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                              او تبديل ..؟؟؟؟؟


                              في الحقيقه الكتاب المقدس

                              السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول.
                              مت 24: 35


                              فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل.
                              مت 5: 18


                              لانه لم تأت نبوة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس2 بط 1: 21 الخ
                              وكلام الله لا يقبل تبديل او نسخ او حذف بأي حال من الاحوال لأنه كلام الله الموحي به الذي لا يقبل تعديل بشري
                              تحت اي ظرف ..
                              وان كان يحتاج الى تعديل بشري او حذف يسمى ناسخ ومنسوخ ..!!
                              هذا في رأيي لا يمكن ان يكون كلام موحي به من الله (كما تدعون)



                              المثال الأنبياء عندكم يرتكبون زنا المحارم مع بناتهم وينجبون منهم ويصبح لهم من

                              بناتهم نسل وذرية من حرام !!!!!!!!!!!!! ولا تجد أى مسيحى واحد يعترض على هذا

                              الذى جاء فى كتابكم ويعتبرونه شئ مباح لا حرج فيه والأدهى من ذلك يعتبرون أن


                              عجبا..!!!
                              هل هذه الامور هي تعليم الكتاب المقدس...؟؟؟؟!!!!
                              ومن قال لك ان هذه الامور مقبوله عن اي مسيحي او حتى يهودي..؟؟
                              الم تكن هذه اخطاء بشريه غير معصومه من الخطأ...؟

                              وهل لوط فعل هذا بمحض ارادته..؟
                              ام ان بناته اسكرته لتفعل هذا الامر لحاجتهم للنسل لكونهم وحيدين ..؟؟؟
                              وهل الله امره بهذا الفحشاء..
                              وهل الله لم يعاقبه على هذه الامور؟؟؟

                              يااخي الكتاب المقدس حينما يتكلم عن انسان بالصالحات يتكلم ايضا عن السيئات في حياته لأن الانسان غير معصوم من الخطأ..
                              ويقول بصريح العباره

                              الجميع زاغوا وفسدوا معا.ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد.

                              رو 3: 12



                              الكل قد زاغوا معا فسدوا.ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد مز 14: 3
                              الكتاب لا يجامل احد..
                              لأنه ليس احد صالح الا الله وحده

                              فليس بعجيب ان تجد اخطأء عن اشخاص ذكرهم الكتاب المقدس ولكنه لم يامرنا بفعل اخطائهم بل ذكر هذه الاخطاء لنتعلم نحن من اخطائهم هذه لأننا بشر مثلهم...

                              الله أوحى بهذا الكلام الساقط البذئ !!!!!! تعالى الله عن ذلك فى حين إذا تزوج

                              الرسول الكريم زواجا شرعيا فهذا فى عرفكم يعد جريمة وذنب لا

                              يغتفر !!!!!!!!!!!! وقس على ذلك الكثير من الأمور عندنا وعندكم وإنظر إلى التحامل

                              وعدم الموضوعية تجاه كل ما هو إسلامى وفى المقابل تقبلون كل ما هو شاذ وغير

                              منطقى وغير أخلاقى عندكم !!!!!



                              ماهي عدم الموضوعية..؟؟؟
                              هل اتكلم بعدم الموضوعية عن كلام موحي به من عند الله (القرأن) يحذف ويبدل تحت مسمى اخر اسمه ناسخ ومنسوخ..؟؟؟

                              ثم ان الوحي عندنا ليس كما تفهمونه عندكم...!!
                              الوحي الالهي يتكلم بكل وضوح عن الايجابيات والسلبيات في حياتنا..!!
                              فهو يكشق لنا اخطأنا بكل وضوح وفي نفس الوقت يعالجنا منها..!!
                              فأنت حينما تقرأ في الكتاب اخطاء عن نبي او شخص معين تجد العلاج اهذه الاخطاء ..
                              فنحن نحتاج لأمور بشرية حدثت مع اشخاص مثلنا وكيف تعامل الله معهم رغم ضعفهم لكي نعرف تعاملات الله تجاه هذه الاخطاء مع البشر...


                              من الذى قال لك هذا الكلام كما أكدت لك الناسخ والمنسوخ حقيقة عندكم لا تقبل


                              سؤالي سابقا ..
                              اريد منك ايه واحده في الكتاب تقول انها نسخت لحكم اخر او كلمة ناسخ ومنسوخ بالحرف (كما هو عندكم)
                              التشكيك شئتم أنتم معشر النصارى أم لم تشاؤون[/SIZE]


                              هذا إعتقادك أنت ومهما شرحنا ووضحنا لك فلن تغير إطلاقا نظرتك إلى الناسخ

                              والمنسوخ فى القرأن وذلك بسبب تحاملك وعدم إنصافك


                              هو بالفعل تبديل ونسخ وليس كما تحاول أنت أن تخدع القارئ الكريم وتوهمه أن هذا

                              تكميل !!!!!!


                              هذا النص أنت إستشهدت به لكى تنفى حقيقة وجود الناسخ والمنسوخ فى كتابك ولكن

                              اين هو الناسخ والمنسوخ ؟؟؟؟؟؟

                              اريد منك ايه صريحه بالحرف؟؟؟
                              بدون أن تدرى نسفت إيمانك وإعتقادك المسيحى أتعلم لماذا ؟ أجيبك لأن المسيح قال [/FONT][/SIZE]

                              هذا الكلام وجاء بولس من بعده وإعترض ولم يعترف بهذا الناموس !!!! وبولس كما

                              تعتقدون أنتم هو رسول المسيح وهو أعظم رسول وله منزلة ومكانة عظيمة فى

                              قلوبكم جميعا تفوق منزلة ومكانة التلاميذ الذين عاصروا المسيح وتتلمذوا على يديه

                              وذلك على الرغم من أن بولس لم يقابل المسيح طيلة حياته مرة واحدة !!! فكيف

                              يصبح بولس له كل هذه المنزلة والمكانة عندكم ؟؟؟!!! أليس الأمر عجيبا ومحيرا ؟!

                              من قال لك انه لم يقابل المسيح..؟؟؟
                              الم يظهر له المسيح حينما اراد ان يذهب الى دمشق لكي يقتل المسيحيين ..؟؟؟
                              وايضا حينما قال

                              بولس رسول لا من الناس ولا بانسان بل بيسوع المسيح غل 1: 1

                              ثم ان المسألة ليست مقابله بل ايمان واختبار شخصي للمسيح الذي هو الله

                              إذا عندما يقول المسيح إننى جئت لكى أكمل وفى المقابل ينسف بولس تعاليم المسيح

                              ويعتبر الناموس لعنة !!! ففى هذه الحالة يصبح بولس ليس رسول المسيح
                              إ

                              اين هو النسف .؟؟
                              شيء غريب..
                              هل قرأت الكتاب حقا.؟؟؟


                              طلاقا وهو يستحق أن يطلق عليه لقب بولس الكذاب مبدل دين المسيح والنتيجة

                              الحتمية لكل ما سبق أن إيمانكم وإعتقادكم باطل

                              إنظر ماذا يقول بولس

                              رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 3: 13

                              اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ».


                              انا اتعجب لعدم فهمك للنصوص الكتابيه .!!!
                              هل الكتاب يقول ان الناموس نفسه لعنه..!!!!؟
                              كلمة لعنه الناموس معناها ان العقاب الابدي للانسان هو الموت والجحيم ..
                              والناموس يكشف هذه الحقيقة للأنسان ويعتبره غير قادر على الصلاح الا بالله وحده ...!
                              فالناموس يكشف ان ضعفنا
                              واحتياجنا الى عمل وتدخل الهي يعين ضعف الانسان المسكين ..
                              فهو بمسابه المكريسكوب او التشخيص لحالتنا نحن البشر و ايضا يعرفنا مفهوم الخطية الموجهة ضد الله القدوس ..
                              طبعا هذه امور لا تدركها لكونها بعيده عن مفهومك الاسلامي والله قادر ان ينير قلبك وذهنك ان اردت انت ذلك..

                              اذن الناموس ليس هو حكم الهي تم الغائه (ناسخ ومنسوخ) بل هو يجعلنا نفهم طبيعة الله وطبيعتنا نحن البشر...
                              اذن الناموس هو مقياس الكمال ..


                              قكلمة لعنه تعني اننا نستحق الموت بحسب حكم الناموس..
                              وليس معناها ان الناموس نفسه لعنه...!!!!!!
                              حااااشا ...

                              واليك كلام بولس نفسه
                              ..


                              حاشا.بل ليكن الله صادقا وكل انسان كاذبا.كما هو مكتوب لكي تتبرر في كلامك وتغلب متى حوكمت
                              رو 3: 4


                              افنبطل الناموس بالايمان.حاشا.بل نثبت الناموس
                              رو 3: 31

                              هنا بولس يعتبر أن الناموس الذى جاء المسيح لكى يكمله ولا ينقضه يعتبره أى

                              بولس لعنة !!!! لأن بولس يرى أنه بمجئ المسيح وصلبه وفدائه تم إبطال

                              الناموس !!! بمعنى أن فداء المسيح للبشرية فى إعتقاد بولس ألغى الناموس !!!!

                              وهنا بالطبع يوجد ناسخ ومنسوخ

                              ففى الحالة الأولى المسيح يأمر بالعمل بالناموس وفى الحالة الثانية بولس يعترض

                              على الناموس ويعتبره لعنة !!!!


                              طبعا كلام غير كتابي او حتى منطقي مع احترامي لمفهومك الشخصي
                              ولكن سوف اكتفي بالرد عليك بأيه واحده قالها بولس نفسه عن الناموس والمسيح معا


                              لان غاية الناموس هي المسيح للبر لكل من يؤمن. رو 10: 4
                              اي ان هدف الناموس هو المسيح نفسه والمسيح جاء لكي يكمل هذا الهدف الذي هو ظهور الله في الجسد الخ
                              رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 3: 12

                              وَلكِنَّ النَّامُوسَ لَيْسَ مِنَ الإِيمَانِ، بَلِ «الإِنْسَانُ الَّذِي يَفْعَلُهَا سَيَحْيَا بِهَا».

                              رسالة بولس الرسول إلى أهل فيلبي 3: 9

                              وَأُوجَدَ فِيهِ، وَلَيْسَ لِي بِرِّي الَّذِي مِنَ النَّامُوسِ، بَلِ الَّذِي بِإِيمَانِ الْمَسِيحِ، الْبِرُّ الَّذِي مِنَ اللهِ بِالإِيمَانِ.

                              فى هذين النصين يؤكد بولس على أن الناموس ليس من الإيمان وأن أساس الإيمان

                              هو الإعتقاد فى المسيح وفدائه وهذا يخالف تماما ما نادى به المسيح !!!!!!!!!!!!!!

                              وبماذا نادى المسيح ...؟؟
                              واين النص الذي نادى به المسيح بتعاليم مخالفة لتعليم بولس.؟!!!


                              ولماذا لا يطبق هذا الكلام على الناسخ والمنسوخ فى القرأن الكريم ؟؟؟!!!


                              اخي الناسخ والمنسوخ عندكم هو ببساطه (تبديل وحذف)
                              حسب مارأيت في مشاركتي السابقة مع الاخ كونت
                              وماذا تقول فى إلغاء بولس للوصايا والناموس ؟؟؟!!!


                              انا اطالبك بالدليل والنص الكتابي الذي يقول ان بولس لغة الوصايا
                              بل يقول انه يوجد فرق بين العمل بالوصيه فقط دون الايمان



                              هنا الضيف جون ويسلى يحاول خداع القارئ عن طريق إيهامه أنه لا يوجد هنا ناسخ

                              أو منسوخ على الرغم من أن المسألة واضحة وضوح الشمس ففى العهد القديم إفعل

                              أى قابل الإساءة بإساءة وفى العهد الجديد لا تفعل أى لا تقاوم الشروالإساءة !!!!!!!

                              اين النص الذي يقول قابل الاساءه بالاساءه..؟؟؟
                              بل يقول عين بعين وسن بسن
                              بمعنى ..
                              من يقتل نفس يقتل مثله
                              يعني عقاب جريمه القتل هي الموت كما هو الحال لكل القوانين في كل العالم المستمد التعاليم من الكتاب

                              سفر التكوين 20: 12

                              وَبِالْحَقِيقَةِ أَيْضًا هِيَ أُخْتِي ابْنَةُ أَبِي، غَيْرَ أَنَّهَا لَيْسَتِ ابْنَةَ أُمِّي، فَصَارَتْ لِي زَوْجَةً.

                              سفر اللاويين 18: 9

                              عَوْرَةَ أُخْتِكَ بِنْتِ أَبِيكَ أَوْ بِنْتِ أُمِّكَ، الْمَوْلُودَةِ فِي الْبَيْتِ أَوِ الْمَوْلُودَةِ خَارِجًا، لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا.

                              سفر اللاويين 18: 11

                              عَوْرَةَ بِنْتِ امْرَأَةِ أَبِيكَ الْمَوْلُودَةِ مِنْ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. إِنَّهَا أُخْتُكَ.

                              سفر اللاويين 20: 17

                              وَإِذَا أَخَذَ رَجُلٌ أُخْتَهُ بِنْتَ أَبِيهِ أَوْ بِنْتَ أُمِّهِ، وَرَأَى عَوْرَتَهَا وَرَأَتْ هِيَ عَوْرَتَهُ، فَذلِكَ عَارٌ. يُقْطَعَانِ أَمَامَ أَعْيُنِ بَنِي شَعْبِهِمَا. قَدْ كَشَفَ عَوْرَةَ أُخْتِهِ. يَحْمِلُ ذَنْبَهُ.

                              سفر التثنية 27: 22

                              مَلْعُونٌ مَنْ يَضْطَجِعُ مَعَ أُخْتِهِ بِنْتِ أَبِيهِ أَوْ بِنْتِ أُمِّهِ. وَيَقُولُ جَمِيعُ الشَّعْبِ: آمِينَ.
                              السؤال الآن للضيف جون ويسلى ماذا تسمى هذا ؟؟؟!!!

                              كما أكدت لك هذا هو رأيك وإعتقادك وأنت حر فيما ترى وتعتقد !!



                              http://www.ebnmaryam.com/alta7reef2/alta7reef2.htm


                              طبعا لا يقول الكتاب ان الله امر ابراهيم انه يأخذ اخته
                              ثم انها لم تكن اخته بنت ابيه وامه حسب النهي الذي سردته في اياتك ..
                              ثم ان ايام ابراهيم كان لا يوجد ناموس او وصايا بل قصة ابراهيم هذه حذثت قبل نزول اي وصية تحرم زواج الاخت...



                              كلمة أخيرة للضيف جون ويسلى

                              إجعل هدفك دائما هو البحث عن الحقيقة والوصول اليها بأى ثمن وكن دائما

                              موضوعيا ومنصفا فى نقدك وإترك الأهواء لأنها بالتأكيد عاقبتها سيئة ونهايتها

                              حزينة ومهلكة ونصيحة لك منى الرجاء كل الرجاء أن تقرأ هذا الموضوع

                              http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=4878

                              لك خالص تحياتى وتقديرى والسلام عليكم


                              سوف اقرأه

                              وشكرا لك اخي الحبيب

                              وسلام الله مع جميعكم
















                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X