بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بنت تبلغ من العمر 10 سنوات واصبحت تصبح للزواج تزوج ام لا ؟
قديماً كان النساء يتزوجون في سن مبكرة فقد تزوج الرسول
من السيدة عائشة وهي بنت ست سنين ، ثم دخل بها عندما بلغت التاسعة
وكانت مخطوبة قبل ان يتزوجها
سؤال يطرح نفسه اولا قبل ان نسلك في الموضوع قليلاً
متى تبلغ البنت ؟
الاجابة لهذه المواقع الطبية المحايدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بنت تبلغ من العمر 10 سنوات واصبحت تصبح للزواج تزوج ام لا ؟
قديماً كان النساء يتزوجون في سن مبكرة فقد تزوج الرسول
من السيدة عائشة وهي بنت ست سنين ، ثم دخل بها عندما بلغت التاسعة وكانت مخطوبة قبل ان يتزوجها
سؤال يطرح نفسه اولا قبل ان نسلك في الموضوع قليلاً
متى تبلغ البنت ؟
الاجابة لهذه المواقع الطبية المحايدة
Puberty in females usually happens between the ages of 9 and 14. Male puberty usually occurs while he is 10 to 17 years of age. Both the male and female body will take on a different shape, and each will develop stronger sexual characteristics. The entire process can take anywhere from one to six years.
عند الإناث من سن 9 : 14 سنة ... ما رأيك ؟
Usually, puberty starts between ages 8 and 13 in girls and ages 10 and 15 in boys. This wide range in ages may help explain why some of your friends still look like young kids whereas others look more like adults.
http://kidshealth.org/kid/grow/body_stuff/puberty.html
عند الإناث من سن 9 : 14 سنة ... ما رأيك ؟
Usually, puberty starts between ages 8 and 13 in girls and ages 10 and 15 in boys. This wide range in ages may help explain why some of your friends still look like young kids whereas others look more like adults.
http://kidshealth.org/kid/grow/body_stuff/puberty.html
عادة يكون عند البنات بين سن 8 : 13 سنة
رائع جداً
اضف لذلك عوامل المناخ والبيئية
ففي المناطق الصحراوية تبلغ البنت اسرع من ذلك وتتزوج في وقت مبكر جدا
تقول موسوعة قصة الحضارة أنقل إليك مع ترجمة مباشرة للعربية :
وكانت حياة المرأة العربية قبل أيام النبي تنتقل من حب الرجل لها حباً يقترب من العبادة إلى الكدح طوال ما بقي من حياتها، ولم تتغير هذه الحياة فيما بعد إلا قليلاً. وكان في وسع أبيها أن يئدها حين مولدها إذا رغب في هذا، فإن لم يفعل فلا أقل من أن يحزن لمولدها، ويواري وجهه خجلاً من الناس، لأنه يحس لسبب ما أن جهوده قد ذهبت أدراج الرياح، وكانت طفولتها الجذابة تستحوذ على قلبه بضع سنين، ولكنها حين تبلغ السنة السابعة أو الثامنة من عمرها كانت تُزوج لأي شاب من شبان القبيلة يرضى والده أن يؤدي للعروس ثمنها( مهرها ).
موسوعة قصة الحضارة–الجزء 13– ص 13- الهيئة المصرية العامة للكتاب)وعلى الانترنت صفحة 4443 من الرابط
وكانت شؤون الزواج يتولاها الآباء، كما يتولونها في معظم البلاد المتمدنة، فقد كان من حق الوالد أن يزوج ابنته لمن أراده هو لها أن تبلغ سن الرشد؛ أما بعد هذه السنن فكان لها أن تختار. وكانت البنات يزوجن في العادة قبيل سن الثانية عشرة، ويصبحن أمهات في الثالثة عشرة أو الرابعة عشرة، ومنهن من كن يتزوجن في سن التاسعة أو العاشرة.
والوقت والزمان قد تغير ، والاسلام صالح لكل زمان ومكان بكل تأكيد ، ولكن تطرق على البشر متغيرات
فها نحن اليوم آت لي بقائد جيش عمره يبلغ ثمانية عشر سنة كما تولى اسامة بن زيد جيش المسلمين وهو ابن الثامنة عشر
وهذا شائع ايضاً
فمن يصدق ان تتزوج بنت وهي في سن الثانية عشر لرجل عنده تسعون عاماً
فها هي العذراء تزوجت من النجار وهي بنت 12 سنة وكان النجار يبلغ من العمر 90 !!!!
رائع جداً
اضف لذلك عوامل المناخ والبيئية
ففي المناطق الصحراوية تبلغ البنت اسرع من ذلك وتتزوج في وقت مبكر جدا
تقول موسوعة قصة الحضارة أنقل إليك مع ترجمة مباشرة للعربية :
وكانت حياة المرأة العربية قبل أيام النبي تنتقل من حب الرجل لها حباً يقترب من العبادة إلى الكدح طوال ما بقي من حياتها، ولم تتغير هذه الحياة فيما بعد إلا قليلاً. وكان في وسع أبيها أن يئدها حين مولدها إذا رغب في هذا، فإن لم يفعل فلا أقل من أن يحزن لمولدها، ويواري وجهه خجلاً من الناس، لأنه يحس لسبب ما أن جهوده قد ذهبت أدراج الرياح، وكانت طفولتها الجذابة تستحوذ على قلبه بضع سنين، ولكنها حين تبلغ السنة السابعة أو الثامنة من عمرها كانت تُزوج لأي شاب من شبان القبيلة يرضى والده أن يؤدي للعروس ثمنها( مهرها ).
موسوعة قصة الحضارة–الجزء 13– ص 13- الهيئة المصرية العامة للكتاب)وعلى الانترنت صفحة 4443 من الرابط
وكانت شؤون الزواج يتولاها الآباء، كما يتولونها في معظم البلاد المتمدنة، فقد كان من حق الوالد أن يزوج ابنته لمن أراده هو لها أن تبلغ سن الرشد؛ أما بعد هذه السنن فكان لها أن تختار. وكانت البنات يزوجن في العادة قبيل سن الثانية عشرة، ويصبحن أمهات في الثالثة عشرة أو الرابعة عشرة، ومنهن من كن يتزوجن في سن التاسعة أو العاشرة.
والوقت والزمان قد تغير ، والاسلام صالح لكل زمان ومكان بكل تأكيد ، ولكن تطرق على البشر متغيرات
فها نحن اليوم آت لي بقائد جيش عمره يبلغ ثمانية عشر سنة كما تولى اسامة بن زيد جيش المسلمين وهو ابن الثامنة عشر
وهذا شائع ايضاً
فمن يصدق ان تتزوج بنت وهي في سن الثانية عشر لرجل عنده تسعون عاماً
فها هي العذراء تزوجت من النجار وهي بنت 12 سنة وكان النجار يبلغ من العمر 90 !!!!
" a respectable man to espouse Mary, then twelve to fourteen years of age, Joseph, who was at the time ninety years old "
فبنت كانت تتزوج وهي بنت السادسة اي الصف الاول الابتدائي
او تتزوج وهي بنت الثانية عشر اي الخامس الابتدائي
فهل كانت تصلح صاحبة الثانية عشر وتستنكر صاحبة الستة سنوات ؟
اي خطل هذا ؟
هذا في حد ذاته حجة عليك
فانت لا ترى غضاضة في ان داود قد اخطا ومر الامر عادياً
ومع ذلك فالكيل بمكيالين مع المسلمين ، مع ان الامر مختلف والرسول اسمى من ان يفعل مثل هذه القبائح
هذه هو المنطق اللولبي
لماذا الصق الاشتهاء بالخطئية ؟
هناك شيء اسمه الفطرة ، ماذا تقول
تقول ان الرجل بطبيعته يميل للمرأة ، والعكس صحيح
ولذلك يتزوج الرجل بالمرأة ، ولا يزوج الرجل بالرجل
وان حدث ذلك فانه يسماً شذوذاً لخروجه عن هذه الفطرة المعروفة
فالرجل الطبيعي الكامل الطبيعة والرجولة يميل للمرأة ، وان لم يمل الرجل للمرأة فهذا يعتبر ليس رجلا كاملا ولا مكتمل الرجولة وعنده ميل للشذوذ
ونفس الحال مع المرأة
فإن كان معنى الاشتهاء يضايقك نستعوض عنه بمرداف " الميل " ، والسؤال :
هل كان يسوع يميل للنساء باعتباره رجل كامل مكتمل الرجولة ام لا ؟
او تتزوج وهي بنت الثانية عشر اي الخامس الابتدائي
فهل كانت تصلح صاحبة الثانية عشر وتستنكر صاحبة الستة سنوات ؟
اي خطل هذا ؟
الاخ abcdef_475
ومن قال باننا لا نقول بان النبي داوود لم يخطيء؟
ومن قال باننا لا نعتبر شهوته خطيئة؟
ومن قال باننا لا نقول بان النبي داوود لم يخطيء؟
ومن قال باننا لا نعتبر شهوته خطيئة؟
فانت لا ترى غضاضة في ان داود قد اخطا ومر الامر عادياً
ومع ذلك فالكيل بمكيالين مع المسلمين ، مع ان الامر مختلف والرسول اسمى من ان يفعل مثل هذه القبائح
ليش صعبة الاستيعاب........
المسيح عاش بلا خطيئة.......بلا سلطة شيطان...........بلا وسوسة شيطان..........
عندما تشتهي امراة فالسبب هو الشيطان.........ولو الشيطان لا يوسوس لك فلن تشتهي احدا.......
خليني اقربها بمثال........
هل ممكن لاي شخص ان يشتهي امه او اخته؟.................ليش؟........لأانه ينظر لها نظرة طاهرة دون اي شهوة............
فلو الشيطان لم يوخزك وانت طفل فسترى كل نساء الدنيا كأمهات و اخوات ليك فلن تشتهيهم !..............
المسيح عاش بلا خطيئة.......بلا سلطة شيطان...........بلا وسوسة شيطان..........
عندما تشتهي امراة فالسبب هو الشيطان.........ولو الشيطان لا يوسوس لك فلن تشتهي احدا.......
خليني اقربها بمثال........
هل ممكن لاي شخص ان يشتهي امه او اخته؟.................ليش؟........لأانه ينظر لها نظرة طاهرة دون اي شهوة............
فلو الشيطان لم يوخزك وانت طفل فسترى كل نساء الدنيا كأمهات و اخوات ليك فلن تشتهيهم !..............
لماذا الصق الاشتهاء بالخطئية ؟
هناك شيء اسمه الفطرة ، ماذا تقول
تقول ان الرجل بطبيعته يميل للمرأة ، والعكس صحيح
ولذلك يتزوج الرجل بالمرأة ، ولا يزوج الرجل بالرجل
وان حدث ذلك فانه يسماً شذوذاً لخروجه عن هذه الفطرة المعروفة
فالرجل الطبيعي الكامل الطبيعة والرجولة يميل للمرأة ، وان لم يمل الرجل للمرأة فهذا يعتبر ليس رجلا كاملا ولا مكتمل الرجولة وعنده ميل للشذوذ
ونفس الحال مع المرأة
فإن كان معنى الاشتهاء يضايقك نستعوض عنه بمرداف " الميل " ، والسؤال :
هل كان يسوع يميل للنساء باعتباره رجل كامل مكتمل الرجولة ام لا ؟


26: 26 فاجاب وقال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح

îن îëéىهْ نçمùهْ?