إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ارجو الرد على شبهة زواج الرسول من زوجة زيد بن حارثه

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ارجو الرد على شبهة زواج الرسول من زوجة زيد بن حارثه

    السلام عليكم ارجو الرد على شبهة زواج الرسول :009: من زوجة زيد بن حارثه ابنه بلتبنى
    وزواجه :009: من السيده عائشه وهى فى سن صغير وشكرا

  • #2
    بالنسبة لزواج الرسولمن السيدة زينب بنت جحش رضي الله عنها , فلايوجد في الموضوع أدنى شبهة , فلقد زوج الرسول زيد بن حارثة لإبنة عمته زينب وقد كان وقتها زيد إبناً للرسول بالتبني , ولما نزل تحريم التبني , وجب القضاء على العادات السائدة في الجاهلية من تحريم زواج الأب من زوجة الإبن المتبنى , فتزوج الرسول من زينب بنت جحش بأمر إلهي .

    قال الإمام الرازي :وفيه إشارة إلى أن التزويج من النبي عليه السلام لم يكن لقضاء شهوة النبي عليه السلام بل لبيان الشريعة بفعله فإن الشرع يستفاد من فعل النبي . [2]


    أما بخصوص ما يدعيه النصارى والمستشرقين من شبهات حول زواج الرسولمنها رضي الله عنها فلا أصل لها من الصحة فهو كمثل السراب لا أصل له .

    قال بن كثير رحمه الله :ذكر ابن جرير، وابن أبي حاتم هاهنا آثارًا عن بعض السلف، رضي الله عنهم، أحببنا أن نضرب عنها صفَحا لعدم صحتها فلا نوردها. [2]

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    بالنسبة لزواج الرسول من السيدة عائشة رضي الله عنها , فالرسول عقد عليها وهي إبنة 6 سنين ولم يدخل بها إلا وهي بنت 9 حتى تكون لها القدرة على الزواج , ولا حرج في هذا الزواج فهذا لم يُخالف العرف والعادات , فلو كان فيه أدنى شبهة لإعترض أعداء الرسول من المشركين واليهود والمنافقين , لكن لم يعترض أحد على هذا , هذا من ناحية , من ناحية أخرى كانت السيدة عائشة مخطوبة لجبير بن المطعم قبل أن تتزوج الرسول فهذا يعني أنها بلغت السن المناسبة للزواج وأنها لم تعد طفلة .

    توفيت خديجة قبل مخرج النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة بثلاث سنين فلبث سنتين أو قريبا من ذلك ونكح عائشة وهي بنت ست سنين ثم بنى بها وهي بنت تسع سنين .[3]

    فأين الشبهة أخي الكريم ؟؟

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    [1] تفسير القرآن العظيم ج 6 ص 444 - 445

    [2] مفاتح الغيب ج 12 ص 354

    [3] صحيح البخاري / كتاب المناقب / تزويج الرسول صلى الله عليه وسلم عائشة وقدومها المدينة




    .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      قال الإمام الرازي :وفيه إشارة إلى أن التزويج من النبي عليه السلام لم يكن لقضاء شهوة النبي عليه السلام بل لبيان الشريعة بفعله فإن الشرع يستفاد من فعل النبي
      { وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتق الله ، و تخفي في نفسك ما الله مبديه ، و تخشى الناس والله أحق أن تخشاه ، فلما قضى زيد منها وطراً زوجناكها لي لا يكون على المؤمنين حرج في أزواج أدعيائهم إذا قضوا منهن وطراً وكان أمر الله مفعولاً } [الأحزاب/37].

      لم يكن فيها شهوة؟؟

      ممكن الحكمة الربانية للزواج؟
      ممكن تقول لي اين موافقة ولي امرها؟؟
      ممكن الحكمة الربانية لالغاء التنبي بين يوم و لحظة وطرد الاف الاولاد من بيوتهم بيوم ولحظة ولو كان ارضاع الكبير احد الحلول!

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        توفيت خديجة قبل مخرج النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة بثلاث سنين فلبث سنتين أو قريبا من ذلك ونكح عائشة وهي بنت ست سنين ثم بنى بها وهي بنت تسع سنين
        كلامك صحيح و لذلك هناك فنوى بالزواج بسن مبكرة و لكن الكل عارضوا الفتوة!
        ولكن من السنة هي افضل السلوكات فلماذا لا يوافق عليها الناس؟؟

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          لم يكن فيها شهوة؟؟
          نعم فإن كان في الأمر شهوة ,فلم زوجها في البداية لزيد بن حارثة وهي كانت أمامه يحق له الزواج منها وقتما شاء. فلاحظ !

          ممكن الحكمة الربانية للزواج؟
          لو حضرتك مش بتعرف تقرا فدي مشكلتك أنت ؛لأني أجبت عن هذا السؤال !

          ممكن تقول لي اين موافقة ولي امرها؟؟
          قال الإمام بن كثير :الوطر: هو الحاجة والأرب، أي: لما فَرَغ منها، وفارقها، زَوّجناكها، وكان الذي وَلي تزويجها منه هو الله، عز وجل، بمعنى: أنه أوحى إليه أن يدخل عليها بلا ولي ولا مهر ولا عقد ولا شهود من البشر.[1]

          ممكن الحكمة الربانية لالغاء التنبي بين يوم و لحظة وطرد الاف الاولاد من بيوتهم بيوم ولحظة ولو كان ارضاع الكبير احد الحلول!


          فين الآلآف دي ؟؟؟ اثبت وإلا سأعتبرك مدلساً كذاباً (!)

          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

          [1] تفسير القرآن العظيم ج6 ص 425
          Last edited by سيف الحتف; 18-05-2010, 12:28 PM.
          .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            ذكرها القرطبي في تفسيره (14/190) قال مقاتل : زوّج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش من زيد فمكثت عنده حيناً ، ثم إنه عليه السلام أتى زيداً يوماً يطلبه ، فأبصر زينت قائمة ، و كانت بيضاء جميلة جسيمة من أتمّ نساء قريش ، فهويها وقال : سبحان الله مقلب القلوب ، فسمعت زينب بالتسبيحة فذكرتها لزيد ، ففطن زيد فقال : يا رسول الله ائذن لي في طلاقها ، فإن فيها كبراً ، تعظم عليّ و تؤذيني بلسانها ، فقال عليه السلام : أمسك عليك زوجك واتق الله ، و قيل : إن الله بعث ريحاً فرفعت الستر و زينب مُتَفَضَّله في منزلها ، فرأى زينب فوقعت في نفسه ، و وقع ف ينفس زينب أنه وقعت في نفس النبي صلى الله عليه وسلم ن و ذلك لما جاء يطلب زيداً ، فجاء زيد فأخبرته بذلك ، فوقع في نفس زيد أن يطلقها .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              كلامك صحيح و لذلك هناك فنوى بالزواج بسن مبكرة و لكن الكل عارضوا الفتوة!
              ولكن من السنة هي افضل السلوكات فلماذا لا يوافق عليها الناس؟؟
              أين هذه الفتوى ؟؟

              ولو كان هناك مُعارضة فلأن العرف والتقاليد تختلف من مجتمع لآخر فيجب المفارقة بين المجتمعات وعاداتها , فلا يمكن أن نطبق عادات مجتمع على آخر , فضلاً عن الفارق الزمني ( 14 قرن ) !

              ذكرها القرطبي في تفسيره (14/190) قال مقاتل : زوّج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش من زيد فمكثت عنده حيناً ، ثم إنه عليه السلام أتى زيداً يوماً يطلبه ، فأبصر زينت قائمة ، و كانت بيضاء جميلة جسيمة من أتمّ نساء قريش ، فهويها وقال : سبحان الله مقلب القلوب ، فسمعت زينب بالتسبيحة فذكرتها لزيد ، ففطن زيد فقال : يا رسول الله ائذن لي في طلاقها ، فإن فيها كبراً ، تعظم عليّ و تؤذيني بلسانها ، فقال عليه السلام : أمسك عليك زوجك واتق الله ، و قيل : إن الله بعث ريحاً فرفعت الستر و زينب مُتَفَضَّله في منزلها ، فرأى زينب فوقعت في نفسه ، و وقع ف ينفس زينب أنه وقعت في نفس النبي صلى الله عليه وسلم ن و ذلك لما جاء يطلب زيداً ، فجاء زيد فأخبرته بذلك ، فوقع في نفس زيد أن يطلقها .
              قال بن كثير رحمه الله :ذكر ابن جرير، وابن أبي حاتم هاهنا آثارًا عن بعض السلف، رضي الله عنهم، أحببنا أن نضرب عنها صفَحا لعدم صحتها فلا نوردها.

              بجانب إن مقاتل مُتهم يا عزيزي !

              أما التفاسير التي في أيدي الناس فأصحها (تفسير محمد بن جرير الطبري). فإنه يذكر مقالات السلف بالأساانيد الثابتة، وليس فيه بدعة، ولا ينقل عن المتهمين كمقاتل بن بكير، والكلبي.[1] { تصحيف }

              ــــــــــــــــــــــــــ

              [1]مقدمة في أصول التفسير ج 1 ص 51




              Last edited by سيف الحتف; 18-05-2010, 12:46 PM.
              .

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                ذكرها القرطبي في تفسيره (14/190) قال مقاتل : زوّج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش من زيد فمكثت عنده حيناً ، ثم إنه عليه السلام أتى زيداً يوماً يطلبه ، فأبصر زينت قائمة ، و كانت بيضاء جميلة جسيمة من أتمّ نساء قريش ، فهويها وقال : سبحان الله مقلب القلوب ، فسمعت زينب بالتسبيحة فذكرتها لزيد ، ففطن زيد فقال : يا رسول الله ائذن لي في طلاقها ، فإن فيها كبراً ، تعظم عليّ و تؤذيني بلسانها ، فقال عليه السلام : أمسك عليك زوجك واتق الله ، و قيل : إن الله بعث ريحاً فرفعت الستر و زينب مُتَفَضَّله في منزلها ، فرأى زينب فوقعت في نفسه ، و وقع ف ينفس زينب أنه وقعت في نفس النبي صلى الله عليه وسلم ن و ذلك لما جاء يطلب زيداً ، فجاء زيد فأخبرته بذلك ، فوقع في نفس زيد أن يطلقها .
                يا راجل يا طيب طب ما تكمل الجمله اى نقلتها


                الرواية الخامسة :
                ذكرها القرطبي في تفسيره (14/190) قال مقاتل : زوّج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش من زيد فمكثت عنده حيناً ، ثم إنه عليه السلام أتى زيداً يوماً يطلبه ، فأبصر زينت قائمة ، و كانت بيضاء جميلة جسيمة من أتمّ نساء قريش ، فهويها وقال : سبحان الله مقلب القلوب ، فسمعت زينب بالتسبيحة فذكرتها لزيد ، ففطن زيد فقال : يا رسول الله ائذن لي في طلاقها ، فإن فيها كبراً ، تعظم عليّ و تؤذيني بلسانها ، فقال عليه السلام : أمسك عليك زوجك واتق الله ، و قيل : إن الله بعث ريحاً فرفعت الستر و زينب مُتَفَضَّله في منزلها ، فرأى زينب فوقعت في نفسه ، و وقع ف ينفس زينب أنه وقعت في نفس النبي صلى الله عليه وسلم ن و ذلك لما جاء يطلب زيداً ، فجاء زيد فأخبرته بذلك ، فوقع في نفس زيد أن يطلقها .
                هذه الرواية لم يذكروا لها إسناداً إلى مقاتل ، و لو صحت إلى مقاتل لم يفدها شيئاً ، فإن مقاتلاً و هو مقاتل بن سليمان فيما يظهر قد كذبه جمع من الأئمة و وصفوه بوضع الحديث ، و تكلوا في تفسيره . أنظر ترجمته في التهذيب (10/279-285 ) .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله انا بشكر الاخ صاعقة الاسلام والاخ محمد تميم على ردهم بارك الله فيكم

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    لا شكر على واجب أخي الحبيب , المهم أنك تأكدت أنه ليس في الأمر شبهة تُذكر بل مجرد دسائس قذرة من تفكير النصارى والمستشرقين !
                    .
                    .

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      لم يكن فيها شهوة؟؟


                      حتى ولو كان هناك شهوة

                      هذا لا يعجلك تعترض

                      الست تؤمن بان داود قد اشتهى زوحة اوريا الحثي ومع ذلك فهو نبي عندكم ؟

                      ولكنه حينما اشتهاها زنى معها ولم يتزوجها

                      2 وَكَانَ فِي وَقْتِ الْمَسَاءِ أَنَّ دَاوُدَ قَامَ عَنْ سَرِيرِهِ وَتَمَشَّى عَلَى سَطْحِ بَيْتِ الْمَلِكِ، فَرَأَى مِنْ عَلَى السَّطْحِ امْرَأَةً تَسْتَحِمُّ. وَكَانَتِ الْمَرْأَةُ جَمِيلَةَ الْمَنْظَرِ جِدًّا.
                      3 فَأَرْسَلَ دَاوُدُ وَسَأَلَ عَنِ الْمَرْأَةِ، فَقَالَ وَاحِدٌ: «أَلَيْسَتْ هذِهِ بَثْشَبَعَ بِنْتَ أَلِيعَامَ امْرَأَةَأُورِيَّا الْحِثِّيِّ؟».
                      4 فَأَرْسَلَ دَاوُدُ رُسُلاً وَأَخَذَهَا، فَدَخَلَتْ إِلَيْهِ، فَاضْطَجَعَ مَعَهَا وَهِيَ مُطَهَّرَةٌ مِنْ طَمْثِهَا. ثُمَّ رَجَعَتْ إِلَى بَيْتِهَا.

                      سؤال تحدي لك يا جسيوس ان كنت تجرؤ

                      بما ان يسوع كان انسان كامل

                      فهل كان يشتهي النساء ام لا ؟

                      هذا تحدي لك ولكل قساوسة كنيستك

                      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                      [/FONT][/SIZE]
                      [/CENTER]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        صاعقة الاسلام
                        هاي الفتوى
                        مرصد المرأة السورية مبادرة مدنية تطوعية تعنى بالعمل على ضمان إلغاء كافة أشكال العنف والتمييز ضد النساء والأطفال والمعاقين بشكل خاص وفي المجتمع السوري.

                        والقران و السنة صالحة لكل زمان و مكان...............فهذا تشريع الهي وليس تشريع بشري مرتبط بالمجتمع!

                        فلو جاء رجل صالح يخاف الله يريد الزواج من بنتك و هي ب10 سنوات فهل ستوافق؟

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          الاخ abcdef_475
                          ومن قال باننا لا نقول بان النبي داوود لم يخطيء؟
                          ومن قال باننا لا نعتبر شهوته خطيئة؟
                          بما ان يسوع كان انسان كامل

                          فهل كان يشتهي النساء ام لا ؟

                          هذا تحدي لك ولكل قساوسة كنيستك
                          ليش صعبة الاستيعاب........
                          المسيح عاش بلا خطيئة.......بلا سلطة شيطان...........بلا وسوسة شيطان..........
                          عندما تشتهي امراة فالسبب هو الشيطان.........ولو الشيطان لا يوسوس لك فلن تشتهي احدا.......

                          خليني اقربها بمثال........
                          هل ممكن لاي شخص ان يشتهي امه او اخته؟.................ليش؟........لأانه ينظر لها نظرة طاهرة دون اي شهوة............
                          فلو الشيطان لم يوخزك وانت طفل فسترى كل نساء الدنيا كأمهات و اخوات ليك فلن تشتهيهم !..............

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            jesuslovesu بالله عليك قل لنا ماذا تريد بالضبط شبهات زواج الرسول ليست وليدة اليوم فالمستشرقين ومن هم على شاكلتهم تكلموا مرات ومرات عن هذه الشبهات وتم الرد عليهم وعلى شبهاتهم وتدميرها ونسفها نسفاً فأنت يا عزيزى لم
                            تأتى بجديد أنت مجرد ناقل للشبهات ليس أكثر

                            ومن قال باننا لا نقول بان النبي داوود لم يخطيء؟
                            ومن قال باننا لا نعتبر شهوته خطيئة؟
                            وهل تعتبر أن داود عليه السلام أخطأ خطأ عادى ؟!!!
                            داود وهو نبى من أنبياء الله الكرام يرتكب الفاحشة !!!!!! أين ورد هذا الكلام ؟؟؟!!!!!!!
                            فى الكتاب المقدس !!!!!!! أى قداسة هذه !!!!!
                            من الذى اوحى بهذا الكلام من وجهة نظركم ؟؟ الله هو الذى اوحى بهذا الكلام !!!!
                            تعالى الله عما تصفون وعما تفترون

                            المسيح عاش بلا خطيئة.......
                            من أين أتيت بهذا الكلام الفارغ ؟؟؟!!!!!!!

                            يوحنا إصحاح 7 عدد 8 اِصْعَدُوا أَنْتُمْ إِلَى هذَا الْعِيدِ. أَنَا لَسْتُ أَصْعَدُ بَعْدُ إِلَى هذَا الْعِيدِ، لأَنَّ وَقْتِي لَمْ يُكْمَلْ بَعْدُ». 9قَالَ لَهُمْ هذَا وَمَكَثَ فِي الْجَلِيلِ. 10وَلَمَّا كَانَ إِخْوَتُهُ قَدْ صَعِدُوا، حِينَئِذٍ صَعِدَ هُوَ أَيْضًا إِلَى الْعِيدِ، لاَ ظَاهِرًا بَلْ كَأَنَّهُ فِي الْخَفَاءِ.

                            يوحنا إصحاح 10 عدد 7 فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ أَيْضًا:«الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنِّي أَنَا بَابُ الْخِرَافِ. 8جَمِيعُ الَّذِينَ أَتَوْا قَبْلِي هُمْ سُرَّاقٌ وَلُصُوصٌ، وَلكِنَّ الْخِرَافَ لَمْ تَسْمَعْ لَهُمْ.

                            لوقا الإصحاح 11 عدد37وَفِيمَا هُوَ يَتَكَلَّمُ سَأَلَهُ فَرِّيسِيٌّ أَنْ يَتَغَدَّى عِنْدَهُ، فَدَخَلَ وَاتَّكَأَ. 38وَأَمَّا الْفَرِّيسِيُّ فَلَمَّا رَأَى ذلِكَ تَعَجَّبَ أَنَّهُ لَمْ يَغْتَسِلْ أَوَّلاً قَبْلَ الْغَدَاءِ. 39فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ:«أَنْتُمُ الآنَ أَيُّهَا الْفَرِّيسِيُّونَ تُنَقُّونَ خَارِجَ الْكَأْسِ وَالْقَصْعَةِ، وَأَمَّا بَاطِنُكُمْ فَمَمْلُوءٌ اخْتِطَافًا وَخُبْثًا. 40يَا أَغْبِيَاءُ، أَلَيْسَ الَّذِي صَنَعَ الْخَارِجَ صَنَعَ الدَّاخِلَ أَيْضًا؟

                            قال لبطرس كبير الحواريين : " يا شيطان" (متى 16 / 23).

                            أهان امه في وسطِ العرس قال لها: "يا امرأة" كما كان يخاطب المرأة الزانية والمرأة الكنعانية
                            يوحنا الإصحاح 2 عدد4قَالَ لَهَا يَسُوعُ:«مَا لِي وَلَكِ يَا امْرَأَةُ؟

                            وصفه للمرأة الكنعانية بأنها من الكلاب
                            إنجيل متى إصحاح15 عدد 21ثُمَّ خَرَجَ يَسُوعُ مِنْ هُنَاكَ وَانْصَرَفَ إِلَى نَوَاحِي صُورَ وَصَيْدَاءَ. 22وَإِذَا امْرَأَةٌ كَنْعَانِيَّةٌ خَارِجَةٌ مِنْ تِلْكَ التُّخُومِ صَرَخَتْ إِلَيْهِ قَائِلَةً:«ارْحَمْنِي، يَا سَيِّدُ، يَا ابْنَ دَاوُدَ! اِبْنَتِي مَجْنُونَةٌ جِدًّا». 23فَلَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ. فَتَقَدَّمَ تَلاَمِيذُهُ وَطَلَبُوا إِلَيْهِ قَائِلِينَ:«اصْرِفْهَا، لأَنَّهَا تَصِيحُ وَرَاءَنَا!» 24فَأَجَابَ وَقَالَ:«لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ». 25فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةً:«يَا سَيِّدُ، أَعِنِّي!» 26فَأَجَابَ وَقَالَ:«لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَب». 27فَقَالَتْ:«نَعَمْ، يَا سَيِّدُ! وَالْكِلاَبُ أَيْضًا تَأْكُلُ مِنَ الْفُتَاتِ الَّذِي يَسْقُطُ مِنْ مَائِدَةِ أَرْبَابِهَا!». 28حِينَئِذٍ أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ، عَظِيمٌ إِيمَانُكِ! لِيَكُنْ لَكِ كَمَا تُرِيدِينَ». فَشُفِيَتِ ابْنَتُهَا مِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ.

                            وصف المسيح لسائر الأميين بالكلاب والخنازير
                            متى إصحاح 7 عدد 6لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.

                            بلا سلطة شيطان


                            هل أنت متأكد من هذا الكلام ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

                            ثم أُصعد يسوع إلى البرية من الروح ليُجرّب من إبليس,
                            فبعدما صام أربعين نهاراً وأربعين ليلة جاع أخيراً, فتقدم إليه المجرب وقال له إن كنت ابن الإله فقل أن تصير هذه الحجارة خبزاً,
                            وقال مكتوب ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان بل بكل كلمة تخرج من فم الإله,
                            ثم أخذه إبليس إلى المدينة المقدسة وأوقفه على جناح الهيكل,
                            وقال له إن كنت ابن الإله فاطرح نفسك إلى أسفل,
                            لأنه مكتوب انه يوصي ملائكته بك فعلى أياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجرٍ رجلك.
                            قال له يسوع مكتوب أيضاً لا تجرب الرب إلهك.
                            ثم أخذه أيضاً إبليس إلى جبل عالٍ جداً وأراه جميع ممالك العالم ومجدها, وقال له أُعطيك هذه جميعها إن خررت وسجدت لي,
                            حينئذ قال له يسوع اذهب يا شيطان, لأنه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد, ثم تركه إبليس. (متى4/1-11)

                            وأما يسوع فرجع من الأردن ممتلئ من الروح المقدس,
                            وكان يقتاد بالروح في البرية أربعين يوما يُجرب من إبليس,
                            ولم يأكل شيئاً في تلك الأيام ولما تمّت جاع أخيراً,
                            وقال له إبليس إن كنت ابن الإله فقل لهذا الحجر أن يصير خبزاً,
                            فأجابه يسوع قائلا مكتوب إن ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان, بل بكل كلمة من الإله,
                            ثم أصعده إبليس إلى جبل عال وأراه جميع ممالك المسكونة في لحظة من الزمان,
                            وقال له إبليس لك أعطي هذا السلطان كله ومجدهن لأنه إليّ قد دُفع وأنا أُعطيه لمن أُريد فان سجدت أمامي يكون لك الجميع,
                            فأجابه يسوع وقال اذهب يا شيطان انه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد,
                            ثم جاء به إلى أورشليم وأقامه على جناح الهيكل,
                            وقال له إن كنت ابن الإله فاطرح نفسك من هنا إلى أسفل,
                            لأنه مكتوب انه يوصي ملائكته بك ليحفظوك, وإنهم على أياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجر رجلك,
                            فأجاب يسوع وقال له انه قيل لا تجرب الرب إلهك,
                            ولما أكمل إبليس كل تجربة فارقه إلى حين. (لوقا4/1-13)

                            إنظر يا jesuslovesu الهك يجربه الشيطان ويختبره !!!!!!!!!!!!!!
                            هل تعلم يا jesuslovesu أن الشيطان عندنا فى الإسلام ليس له سلطان على العبد المؤمن فما بالك بالإله !!!!!!!!!!


                            فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (98) إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَىٰ رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ (99) إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُمْ بِهِ مُشْرِكُونَ (100) النحل

                            مشكلتك يا jesuslovesu أنك تردد أى كلام بدون أدنى وعى

                            وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
                            اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


                            الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

                            (الفرقان : 26 )


                            الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

                            http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              صاعقة الاسلام
                              هاي الفتوى
                              http://swoforum.nesasy.org/index.php?topic=3350.0
                              ليسمح لى أخى صاعقة الإسلام بالرد بالنسبة لموضوع الفتوى يا jesuslovesu فهى ليست قرأن منزل من عند الله فالذى يقوم بالإفتاء يجتهد وقد يصيب وقد يخطأ فهو فى النهاية بشر وبالنسبة لفتوى الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتى السعودية بخصوص زواج الفتاة فى سن عشر سنوات فهى إجتهاد شخصى من فضيلته فقد تناسب فتواه هذه المجتمع السعودى مثلاً ولا تناسب المجتمع التونسى وقد تجد هذه الفتوى من يؤيدها ومن يعترض عليها من العلماء داخل المملكة وخارجها وقد يرى مثلاً الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية أن هذه الفتوى لا تجوز ويعترض عليها ليس لمجرد الإعتراض ولكنه يورد الأسباب المنطقية من وجهة نظره لعدم قبوله لهذه الفتوى وهكذا فالموضوع بإختصار إجتهاد شخصى وأنا شخصياً جَداتى تزوجن فى مثل هذه السن تقريباً وكانوا زوجات وربات بيوت على أحسن ما يكون أرجو أن أكون قد أصبت وأعتذر وأرجو التصحيح إن كان كلامى فيه أى خطأ
                              Last edited by أبو حته; 19-05-2010, 03:07 PM.

                              وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
                              اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


                              الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

                              (الفرقان : 26 )


                              الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

                              http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X