إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال يدور في بالي او حتى في بال غير المسلمين

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سؤال يدور في بالي او حتى في بال غير المسلمين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني واخواتي في الله ... عندي سؤال يدور في بالي وهو

    ( لماذا الله سبحانه وتعالى لم يحافظ على التوراة والإنجيل من التحريف كما حافظ على القرآن الكريم ) ؟؟

    طبعا لا نقصد ان نقول ان الله سبحانه وتعالى لا يستطيع ان يحافظ على كتبه ... استغفر الله من هذا الكلام !!!!

    لكن ما الحكمة انه لم يحافظ على التوراة والانجيل من التحريف



    إن سب الرسول :009: لا يزيد شخصه الكريم إلا رفعة وعلو ومنذ بزوغ فجر الدعوة وهو يستهزأ بشخصه الكريم ويتهم بالسحر والكذب والدجل ومع ذلك فقد انتشرت دعوته .. وإن هذه الهجمات العنيفة على الإسلام لتساعد على نشره في الآفاق ويعرف الناس حقيقته وسماحته

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تفضل هذا الرابط
    Get full access to this domain. Easy, seamless transactions. Zero percent financing available.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    www.islam-3ashank.com
    Allah Akbr
    :hb::hb::hb::hb::hb::hb::hb::hb::hb::hb::hb::hb::h b:

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      لقد أمر الله تعالى اليهود وكلف الله تعالى اليهود مهمة الحفاظ على ما أنزل الله تعالى على النبي موسى عليه الصلاة والسلام وأم

      إِنَّا
      أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ ۚ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِن كِتَابِ اللَّـهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ ۚ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا ۚ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّـهُ فَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ



      قال الله تعالى : وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ وَرَفَعْنَا فَوْقَكُمُ الطُّورَ خُذُوا مَا آتَيْنَاكُمْ بِقُوَّةٍ وَاذْكُرُوا مَا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ

      وبارك الله فيك
      Last edited by الكونت; 07-05-2010, 11:24 PM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4


        بسم الله الرحمن الرحيم

        بارك الله فيك أختي

        نحن كمسلمين نعلم أن كل أمه جاءها نذير و رسالة و ليس فقط بنو اسرائيل


        { وَإِنْ مِنْ أُمَّةٍ إِلا خَلا فِيهَا نَذِيرٌ }


        و موسى عليه السلام أرسل لبني اسرائيل
        و عيسى عليه السلام أرسل لبني اسرائيل

        فرسالة كل نبي تكون صالحة لزمانه و مكانه


        أما دين الإسلام فكان للناس كافة


        {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ} [سبأ : 28]

        و الرسالة الخاتمة و بها شرائع تناسب الناس كافة

        و السؤال هل استحق بنو اسرائيل أن يحفظ الله كتابهم ؟
        هل يستحق قتلة الأنبياء حفظ كتابهم ؟؟



        لقد أعطى الله تعالى بني اسرائيل فرصاً كثيرة فقتلوا الأنبياء
        فهل يستحقون أن تحفظ كتبهم !!!!




        Last edited by محبة الرحمن*; 08-05-2010, 12:26 AM.
        قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #6
          الجواب فى رأيى
          " لا يسأل عما بفعل وهم يسألون "

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #7
            بارك الله فيكم جميعا



            واللهم اعز الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين وكل من يبغض وينوي الاذى لهذا الدين
            Last edited by سيف الحتف; 14-05-2010, 11:04 PM.



            إن سب الرسول :009: لا يزيد شخصه الكريم إلا رفعة وعلو ومنذ بزوغ فجر الدعوة وهو يستهزأ بشخصه الكريم ويتهم بالسحر والكذب والدجل ومع ذلك فقد انتشرت دعوته .. وإن هذه الهجمات العنيفة على الإسلام لتساعد على نشره في الآفاق ويعرف الناس حقيقته وسماحته

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #8
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              لقد قرات كتاب للشيخ الشعراوي رحمه الله اسمه معجزه القران ما يلي

              ان لكل نبي مرسل منهج و معجزه

              فسيدنا موسي معجزته العصا ومنهجه التوراه

              وسيدنا عيسي معجزنه الطب ومنهجه الانجيل

              وان المنهج هو الشريعه والاحكام

              وحتي اذا انهم غيروا في الاحكام فانهم لا يغيرون ولا يبطلون معجزات انبيائهم

              كما ان الله عز وجل اختبرهم في حمل الامانه وتادينها

              فاضاعوا الامانه

              اما الاسلام

              فان منهجه هو نفسه معجزته

              اي ان القران هو منهج الاسلام وشريعته واحكامه وانه في ذات الوقت هو معجزه الاسلام

              لذا تكفل الله بحفظه ورعايته حتي يؤكد صحة دين الاسلام من خلاله

              لان الاعجاز الذي به لانها كلمات الله اما اذا تبدلت او كتبت حتي لو باسلوب اخر فانها ستفقد اعجازها

              لذا حفظها الله كما هي كما اخبرنا في كتابه

              كما يقول الشيخ الشعراوي

              انه كلما ابتعد اهل القران عن الاخذ بالقران زاده الله حفظا من عنده

              ويضرب مثلا علي ان اليابان وايطاليا وهما لا يمتان للاسلام بشئ علي الرغم من ذلك يتفننان باخراج القران في صوره انيقه وقيمه لماذا لان الله اراد ان يحفظ وينتشر حتي ولو ابتعد عنه من كلفوا بحفظه

              نقلت ما فهمته فان اصاب فمن الله وان خاب فالله القصد

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X