إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

شبهة عن القراءات

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #76
    السلام عليكم

    يتبع.......
    إذا كان خطأ من الكاتب أو كان الكاتب ناعس كما قال ابن عباس وهو حبر الأمة ومن المقربين من عمر بن الخطاب فكلام ابن عباس حجة
    والذي كتب الآية بغير صورتها الحقيقية ففقد غير معنى الآية وهدف الآية!
    فبالأحرى ان تسمى هذه القراءة باسم الكاتب (قراءة الكاتب الناعس)،
    والأمر الأخر ان لا ننسى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ان {من كذب علي فليتبوأ مقعده من النار}.
    ولا يأتي شخص ويدعي بانها قراءة كذا !.
    فالكاتب من غلمان قريش لا خبرة له وهذا كما أراد عمربن الخطاب ان لا يملين المصحف الا من غلمان قريش او ثقيف.

    المصاحف لابن ابي داود- جمع عمر بن الخطاب القرآن في المصحف‏
    ‏30 حدثنا عبد الله قال حدثنا عبد الله بن محمد بن خلاد قال : حدثنا يزيد قال : أخبرنا شيبان ، عن عبد الملك بن ‏عمير ، عن جابر بن سمرة قال : سمعت عمر بن الخطاب يقول : ‏
    ‏" لا يملين في مصاحفنا هذه إلا غلمان قريش أو غلمان ثقيف " *‏

    فلا أدري مالحكمة من جعل كتاب الله يصلنا من طريق غلمان قريش فصارت ووصى ربك فتحولت الى وقضى ، أفلم يتبين فصارت أفلم ييأس والخ!

    وهذه الآية القادمة التي كان يقرأها ابن عباس أين هي الآن؟

    ‏( إن تستفتحوا فقد جاءكم الفتح ، وإن تنتهوا فهو خير لكم......‏

    فضائل القران للقاسم بن سلام- باب الرواية من الحروف التي خولف بها الخط في القران
    ‏508 حدثنا حجاج ، عن ابن جريج ، عن عبد الله بن كثير ، عن ابن عباس ، أنه كان يقرأ ( إن تستفتحوا فقد ‏جاءكم الفتح ، وإن تنتهوا فهو خير لكم ، وإن تعودوا نعد ولن تغني عنكم فئتكم من الله شيئا ) *‏

    وجزاكم الله خيرا

    عدي البغدادي

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #77
      بعد الحمد لله وة الصلاة و السلام على رسول الله

      أعجب من امرىء يلقى السلام كما علمنا اياه السلام، ثم يشرع فى الطعن فى دين الاسلام!!!

      فهذا دلالة على أن ملقيه إما منافق وإما مستهزىء دنىء ولا إحتمال ثالث

      فلا سلام على أعداء الله الذى قال لنبيه ( إنا كفيناك المستهزئين)

      بالنسبة لعدى البغدادى - و نسأل الله أن يرينا فيمن يريدون أن يطفئوا نورة مثلما وقع بعدى البغدادى

      أما ماأوردته من ورايات فهى لا تستحق عناء التظليل و ذلك للأسباب الأتية:


      الأول:

      أن القرأن نثٌل إلينا بالتواتر، أى نقله جمع كثير من صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم إلى جمع كبير يستحيل إجتماعهم على كذب أو خطأ ، و هذا الجمع نقله إلى جمع كبير يستحيل إجتماعهم على كذب أو خطأ فى كل طبقة ،

      و كل ما استشهدت به أنت من روايات – بجانب ضعفها و عدم حجيتها- فهى روايات أحاد لا يجوز أن يحتج بها على المتواتر إن خالفته
      فلو جئت بألف رواية من هذا النوع فلا مطعن بها فى كتاب محفوظ كان أهم ما انصبت عليه جهود الصحابة و تابعيهم و تابعيهم بإحسان ليحفظوه و يكتبوه و ينقلوه و ينشروه

      الثانى:


      أن التحريف محال فى حق القرأن عقلاً ، لأنه كتاب معجز لفظه ، ميسر ذكره ، منقوش فى الصدور، و شأنه مع المؤمنين لا سيما صحابة النيى صلى الله عليه و سلم و تابعيهم، حفظه ، تعلم ما فيه ، العمل بما فيه ، تعليم ما فيه ، إقامة الصلوات به، التعبد بتلاوته، الترقى فى المنزلة بمدارسته
      فكيف يُحرف القرأن ولا ينتبه لذلك الاف الصحابة و من بعدهم ولا تقوم القائمة، لاسيما و أن ذلك طعن فى الدين؟!


      ثالثاً:


      أ- أما ما روى عن ابن عباس أنه قرأ ‏
      ‏– { أفلم يتبين الذين آمنوا أن لويشاء الله لهدى الناس جميعاً } – ‏
      فقيل له إنها في المصحف: أفلم ييأس، ‏
      فقال: أظن الكاتب كتبها وهوناعس

      فالجــــــــــــــــــــــــــــــــواب:

      1)أن هذا الول لم يصح عن إبن عباس و إنما هو مختلق عليه،
      قال أبو حيان فى تفسيره: ( بل هو قول ملحد زنديق)
      و قال الأولسى فى تفسيره ( و عليه فرواية ذلك – كما فى الدر المنثور- عن ابن عباس رضى الله عنها غير صحيحة
      و قال الزمخشرى فى تفسيره ( و هذا و نحوه مما لا يصدق فى كتاب الله الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه) {ج1 ص655}
      و يقول الدكتور محمد أبو شهبة رحمه الله: و كيف يخفى مثل هذا حتى يظل ثابتاً بين دفتى الكتاب، و كان متقلباً فى أبدى هؤلاء الأعلام المحتاطبن فى دين الله، المهيمنين عليه، لا يغفلون عن جلائله و دقائقه، خصوصاً عن القانون الذى إليه المرجع و القاعدة التى عليها البناء، هذه و الله فرية ما فيها مرية [مدخل لدراسة القرأن الكريم 373]

      2)و مما يرد هذه الفرية أن القراءة الصحيحة المتواترة ، صحت عن إبن عباس
      قال أبو بكر الأنبارى : ( روى عكرمة عن ابن أبى نجيح أنه قرأ {أفلم يتبين الذين أمنوا} و بها احتج من زعم أنه الصواب فى التلاوة و هو باطل عن ابن عباس لأن مجاهداً و سعيد ابن الجبير حكيا الحرف عن ابن عباس (على ما هو فى المصحف بقراءة أبى عمرو ، و روايته عن مجاهد و سعيد ابن الجبير عن ابن عباس، و أيضاً فقد أخذ ابن عباس القرأن عن زيد ابن ثابت فيمن أخذ عنهم، و زيد كان كاتب الوحى، و هو أحد الذين جمعو القران فى عهد أبى بكر و هو أحد الأربعة الذين جمعوا القرأن فى عهد عثمان، فلا يعقل أن يقرأ ابن عباس خلاف ما قراءة زيد و ما كتبه فى المصاحف [ تفسير القرطبى ج9 ص320]

      و فى مسائل ابن الأزرق لابن عباس أنه سأله قوله تعالى ( أفلم ييأس الذين أموا) قال ابن عباس: أفلم يعلم بلغة بنى مالك، قال نافع: و هل تعرف العرب ذلك؟ قال : نعم أما سمعت مالك ابن عوف يقول:

      لقد يأس الأقوام أنى أن ابنه و ان كنت عن أرض العشير نائباً [الاتقان فى علوم القرأن ج1 ص 121]

      فلو كانت غير ثابتة كما أفترى عليه امت فسرها و لبين للسائل أنها خطأ و لما استشهد لها بكلام العرب !!

      ب- و أما ما روى عن ابن عباس فى قوله تعالى { مثل نوره كمشكاة}
      خطأ من الكاتب هوأعظم من أن يكون نوره مثل نور المشكاة "إنما هي مثل نور المؤمن كمشكاة.‏

      فالجــــــــــــــــــــــــواب:

      1)أن هذا خبر معارض للمتواتر فهو ساقط
      2)أنه لم ينقل أحد من القراء عن ابن عباس قرأ ( مثل نور المؤمن) فكيف يقرأ رضى الله عنه بما يعتقد أنه خطأ و يترك ما يعتقد أنه صواب؟
      3)أنه المأثور عن ابن عباس فى تفسير هذه الأية يعارض ما نُسب إليه ههنا
      فقد أخرج ابن جرير و ابن المنذر و ابن أبى حاتم و البهقى فى الأسماء و الصفات عن ابن عباس أنه قال: (مثل نوره) مثل هذاه فى قلب المؤمن ، و هذا التفسير لا يتأتى إلا إذا عاد الضمير فى (نوره)على لفظ الجلالة و هو أرجح الروايتين عنه فى مرجع الضمير، فلا يلزم منه رد القراءة المتواترة بل تفسير لمرجع الضمير فيها

      جـ- و أما قولك

      فلا أدري مالحكمة من جعل كتاب الله يصلنا من طريق غلمان قريش فصارت ووصى ربك فتحولت الى وقضى ، أفلم يتبين فصارت أفلم ييأس والخ!
      فهذا من جهلك و تدليسك، فالمراد أن القرأن يُكتب بأبناء قريش لأن القرأن نزل بلسانهم بإشراف الصحابة الكرام الأكابر الذى جمعوه و اعتنوا به و حفظوه و أقاموا عباداتهم و أعمالهم به

      و أما غمزك بأن و وصى ربك تحولت الى و قضى ربك فجوابه:

      1) أن هذه رواية ضعيفة مدسوسة عن ابن عباس
      فال الأنبارى : [ إن هذه الروايات ضهيفة و الضعيف لا يحتج به ولا يؤخذ به فى دون هذا فما بالك بشىء يتعلق بالقرأن

      2)أن ابن عباس رضى الله عنهما استفاض عنه أنه قرأ ( ووقضى) وذلك دليل على أن ما نُسب إليه غير صحيح
      قال الإمام أبوحيان فى البحر المحيط: و المتواتر هو ( و وقضى) و هو المستفيض عن ابن عباس و الحسن و قتادة بمعنى أمر ، و قال ابن مسعود و غيره بمعنى وصى

      ما استند إليه الطاعنون ، من أن اللفظ القرأنى لو كان ( وقضى) لما أشرك أحد غير صحيح، لأن هذا لا يستقيم إلا لو حملنا القضاء على التقدير الأزلى ، و أما لو أريد معناه اللغوىو هو البت و القطع فلا يتجه ولا يُرد ،و لذلك فسر الجمهو قضى بأمر،
      و هذا التفسير نفسه ثابت عن ابن عباس كما أخرجه ابن جرير و ابن المنذر من طري على ابن أبى طلحة عن ابن عباس ،

      وهذه الآية القادمة التي كان يقرأها ابن عباس أين هي الآن؟

      ‏( إن تستفتحوا فقد جاءكم الفتح ، وإن تنتهوا فهو خير لكم......‏

      فضائل القران للقاسم بن سلام- باب الرواية من الحروف التي خولف بها الخط في القران
      ‏508 حدثنا حجاج ، عن ابن جريج ، عن عبد الله بن كثير ، عن ابن عباس ، أنه كان يقرأ ( إن تستفتحوا فقد ‏جاءكم الفتح ، وإن تنتهوا فهو خير لكم ، وإن تعودوا نعد ولن تغني عنكم فئتكم من الله شيئا
      ) *‏

      الأية فى كتاب الله

      {ان تستفتحوا فقد جاءكم الفتح وان تنتهوا فهو خير لكم وان تعودوا نعد ولن تغني عنكم فئتكم شيئا ولو كثرت وان الله مع المؤمنين}
      و هذا هو المتواتر ، و أما زيادة ( من الله) فهذا ليس من القراءات السبع ولا العشر المتواترة ، ولا حجة بها على القرأن العظيم


      أخيراأ أطالبك بمطالعة هذه الإجازة الملحقة بالموضوع لرجل يتلو علينا القرأن الأن من بين مئات الألف مثله مثله يحمل سنده إلى النبى صلى الله عليه و سلم نقلا من صدر إلى صدر ، و أخبرنى أى كتاب فى العالم و فى التاريخ نقل من صدر إلى صدر بسند متصل سواء كان كتاب علم أو دين أو تاريخ أو أدب أو أى شىء
      الملفات المرفقة
      Last edited by شبكة الفرقان الإسلامية; 30-04-2006, 04:03 AM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #78
        جزاك الله خيراً أخى المشرف وسؤالى للعضو عدى البغدادىهل أنت مسلم أم لا ؟ حيث أنك تلقى السلام وتقول الرسول (صلى الله عليه وسلم) كأنك مسلم ولكنك في نفس الوقت تتحدث كأنك تؤمن أن الكتاب محرف فبصراحة أجد تعارض شديد بين الإثنين فأرجوا أن تبين أولاً ما هو دينك ؟ ولماذا ؟ حتى نعرف فقط ملة من نتحدث معه

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #79
          هل لك ان تقول ما هى ملتك يا رجل
          هل انت شيعى ام نصرانى ام ملحد
          ام انك مسلم
          واذا كنت مسلم ما هو فائدة هذا الكتاب الذى كتبته

          ارجو منك الرد <تكلم حتى اعرفك>
          (وترى الجبال تحسبها جامدة وهى تمر مر السحاب صنع الله الذى اتقن كل شىء)
          والله تكفى هذه الاية كى يعلم الجميع ان الاسلام حق

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #80
            ونصيحتي الأخرى لك هي : تعلّم ما هو الحق أولا لكي تعرف من هم أصحابه.

            ولا تكن من أصحاب الذين أرادوا قتل الرسول وقتل رسالته العظيمة كما أراد بعض من أصحابه سنة 9 للهجرة وذلك قبل وفاته بعامين فقط فلو كان إيمان الصحابة مقدار ذرة واحدة لما فعلوا ذلك،
            والحديث موجود عند مسند احمد ومسند ابي يعلى وهنا سأذكر ما ذكره البيهقي ان بعض من الصحابة قد تآمروا أن يطرحوا النبي صلى الله عليه وسلم من عقبة في‎ ‎الطريق‎، فتصور من أمثال هؤلاء الصحابة قد شاركوا في إيصال القرآن والسنة إلينا!
            فلا حول لله ولا قوة الا بالله

            السنن الكبرى للبيهقي- كتاب السير- باب من ليس للامام ان‏‎ ‎يغزو به بحال‏‎
            ‏16376 وأخبرنا أبو عبد الله الحافظ ، أنبأ أبو جعفر محمد بن‏‎ ‎عبد الله البغدادي ، ثنا ‏أبو علاثة ‏محمد بن عمرو بن خالد ، ثنا ابن لهيعة ، عن أبي‎ ‎الأسود ، عن عروة ، ‏قال‎ :
            ‎" ‎ورجع رسول الله صلى الله عليه وسلم قافلا من تبوك‎ ‎إلى المدينة حتى إذا ‏كان ببعض الطريق ‏مكر برسول الله صلى الله عليه وسلم‎ ‎ناس من أصحابه ، فتآمروا ‏أن يطرحوه من عقبة في الطريق‎ ‎‎" . ‎‏‎
            ثم ذكر القصة بمعنى ابن إسحاق *‏‎

            السنن الكبرى للبيهقي- كتاب السير‏‎- ‎باب من ليس للامام ان يغزو به بحال‏‎

            ‏16375 أخبرنا أبو عبد الله الحافظ ،‎ ‎ثنا أبو العباس ، ثنا أحمد بن عبد الجبار ، ثنا ‏يونس بن بكير ‏، عن ابن إسحاق ، في‎ ‎قصة تبوك ، قال : فلما بلغ رسول الله صلى ‏الله عليه وسلم الثنية نادى ‏منادي رسول‎ ‎الله صلى الله عليه وسلم أن خذوا بطن الوادي ‏؛ فهو أوسع عليكم ، فإن رسول الله ‏صلى‎ ‎الله عليه وسلم قد أخذ الثنية ، وكان معه ‏حذيفة بن اليمان وعمار بن ياسر رضي الله‎ ‎عنهما ، ‏وكره رسول الله صلى الله عليه ‏وسلم أن يزاحمه في الثنية أحد ، فسمعه ناس‎ ‎من المنافقين فتخلفوا ، ‏ثم اتبعه رهط ‏من المنافقين ، فسمع ذلك رسول الله صلى الله‎ ‎عليه وسلم حس القوم خلفه ، فقال لأحد ‏‏صاحبيه : " اضرب وجوههم " . فلما سمعوا ذلك‎ ‎ورأوا الرجل مقبلا نحوهم وهو ‏حذيفة بن اليمان ‏انحدروا جميعا وجعل الرجل يضرب‎ ‎رواحلهم ، ‏‎
            وقالوا : إنما نحن أصحاب أحمد ، ‏‎
            وهم‎ ‎متلثمون لا يرى شيء إلا أعينهم ، ‏فجاء صاحبه بعد ما انحدر القوم ،‎ ‎‏‎
            فقال : " هل عرفت الرهط ؟ " فقال : لا والله يا نبي الله ، ولكن قد عرفت‎ ‎رواحلهم . ‏فانحدر رسول ‏الله صلى الله عليه وسلم من الثنية ، وقال لصاحبيه : " هل‎ ‎تدرون ما ‏أراد القوم ؟ أرادوا أن ‏يزحموني من الثنية فيطرحوني منها " . فقالا‎ : ‎أفلا تأمرنا يا ‏رسول الله فنضرب أعناقهم إذا اجتمع ‏إليك الناس ؟ ‏‎
            فقال‎ : " ‎أكره أن يتحدث الناس أن محمدا قد وضع يده في أصحابه يقتلهم‎ " . ‎وذكر ‏القصة *‏‎

            أسئل الله لك الهداية

            عدي البغدادي


            أبقيت مشاركتك لأشهد عليك الناس أيها الرافضى و لى معك عودة
            Last edited by شبكة الفرقان الإسلامية; 11-05-2006, 01:47 AM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #81
              واضح انك شيعى يا استاذ عدى
              لا حول ولا قوة الا بالله
              اذا انتم تؤمنون بتحريف القران يا استاذ عدى
              ولكن الذى لا تعرفه يا استاذ عدى انك بذلك تهدم دين الاسلام من اساسه
              سواء الاسلام السنى ام الشيعى
              والعجيب فى الامر انك حاولت جاهدا ان تثبت ان الصحابة حرفوا القران لكى تثبت انهم نافقوا بعد موت الرسول
              الا لعنة الله على الظالمين
              اللهم انا نبرأ اليك من هؤلاء الروافض الحاقدين
              اللهم احشرنا مع الرسول الكريم وال بيته الطيبين واصحابه الغر الميامين
              اللهم امين
              (وترى الجبال تحسبها جامدة وهى تمر مر السحاب صنع الله الذى اتقن كل شىء)
              والله تكفى هذه الاية كى يعلم الجميع ان الاسلام حق

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #82
                اعتذر على التدخل
                انتم يا شيعه من ترهبون الاسلام فلاسلام و بصفتى مسيحى شىء جميل كعادت و تقاليد و مبدأ فى الحياه
                و لكن انتم تشوهونه و نزيدون كراهية العالم فيه
                فكم من قسيس و داعيه لا يهاجم الاسلام الا من خلالكم

                اشكركم على سماحتكم لى بالمشاركه

                سلام و نعمه
                وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس



                سورة البقرة 87




                كم احترم هذا الشخص

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #83
                  لا حول ولا قوة الا بالله
                  اللهم اهد الشيعة
                  (وترى الجبال تحسبها جامدة وهى تمر مر السحاب صنع الله الذى اتقن كل شىء)
                  والله تكفى هذه الاية كى يعلم الجميع ان الاسلام حق

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?

                  Working...
                  X