إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال فى سورة الاعراف

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سؤال فى سورة الاعراف

    اولا انا مسلمة لكن عندى سؤال

    وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ

    قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلاَّ تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَاْ خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ

    قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ

    قَالَ أَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ

    قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ


    ركزوا على الأيات اللى كتباها باللون الأحمر ، انا عايز اعرف حاجة فى الاسلام ربنا خلق أدم و كان المفروض ان أدم سوف يعيش فى الجنة الى الابد و لكن لما أكل التفاحة نزل الأرض ، نرجع تانى ربنا أول لما خلق أدم قرر ان يخلى أدم يعيش فى الجنة وربنا أمر الملائكة انها تسجد لادم وكلهم سجدوا ماعدا أبليس فربنا قال لابليس فَاهْبِطْ مِنْهَا يعنى اخرج من الجنة ، فى الاية دى ابليس قال (قَالَ أَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ )، بعث ايه اللى بيتكلم عنه ؟ كيف عرف ابليس عن البعث فى ذلك الوقت ؟؟ و اصلا وقتها ربنا مكنش لسة نزل أدم الى الارض لكى ينجب البشر و تخطئ البشر او يكونوا صالحين ويموتوا ويبعثون عشان يتحاسبوا

  • #2
    اولا انا مسلمة لكن عندى سؤال


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


    انا عايز اعرف حاجة فى الاسلام ربنا خلق أدم و كان المفروض ان أدم سوف يعيش فى الجنة الى الابد و لكن لما أكل التفاحة نزل الأرض


    من قال لكي يا أختي الكريمه أن آدم خلق لكي يعيش في الجنه الى الابد ؟

    آدم خلق لكي يعيش في الارض

    وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً


    والعيش في الجنه الى الابد سوف يكون في الآخره بعد الحساب ... جزاء المؤمِنين والصالحين


    وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۖ وَعْدَ اللَّـهِ حَقًّا ۚ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّـهِ قِيلًا


    الاية دى ابليس قال (قَالَ أَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ )، بعث ايه اللى بيتكلم عنه ؟ كيف عرف ابليس عن البعث فى ذلك الوقت ؟؟



    هو عرف من نفسه يعني ؟ ...أكيد الله تعالى أخبرهم



    وبارك الله فيك

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      انا عايز اعرف حاجة فى الاسلام ربنا خلق أدم و كان المفروض ان أدم سوف يعيش فى الجنة الى الابد
      كما قال الأخ الكونت .. خلق الله عز وجل آدم عليه السلام لكي يعيش في الأرض , وبقاؤه في الجنة كان أمر وقتي ليس إلا ... وللعلم فقط : الكتاب المقدس يتفق معنا في هذه الجزئية ايضاً .



      فى الاية دى ابليس قال (قَالَ أَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ )، بعث ايه اللى بيتكلم عنه ؟ كيف عرف ابليس عن البعث فى ذلك الوقت ؟؟


      يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَـذَا
      [الأنعام: 130]

      تدل الآية الكريمة على أن الله أرسل للجن رسلاً منهم ينذرونهم يوم القيامة , فلما أفسد الجن في الأرض وسفك بعضهم دم بعض، قال تعالى: (وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء) [البقرة: 30] ، اصطفى الله آدم عليه السلام عليهم بالرسالة فنزعها منهم ووضعها في آدم ومن اصطفى من ذريته قال تعالى: (إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ) [آل عمران: 33] .

      وهكذا كان في الجن رسلاً منهم قبل خلق آدم ينذرونهم يوم الحساب ، فلما أفسدوا في الأرض نزع الله منهم الرسالات ، فامتنع بعث رسل منهم إليهم ، ووضعها في آدم ومن اصطفى من ذريته ، فصارت الجن تبعا للرسل من الإنس .



      اولا انا مسلمة لكن عندى سؤال
      انا عايز اعرف حاجة فى الاسلام
      ربنا دايماً فاضحكوا كده .


      اولا انا مسلمة لكن عندى سؤال
      وهوا فيه مسلمة تقول : انا كل لما اسأل المسلمين فى حاجة و الاسئلة كتيررر يقولولى الله أعلم ، الله له حكمة فى ذلك ، حرام السؤال ده بصراحة زهقت انا مش بحب انساق وراء شئ كالقطيع و ألغى عقلى .

      .

      صورة المصدر المسيحي


      .




      وكمان مشترك بنفس الإسم ؟ .. أنا مشفتش غباء بالشكل دا أبداً .

      .



      والسلام أمانة للأستاذ موسى الأسود .. وياريت تقدمله الهدية دي بإسمي إذا سمحت

      http://www.ebnmaryam.com/vb/t49827.html
      .

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بارك الله في السائل والمجيب
        ولكن الاخت حتشبسوت اذا كانت اخت اصلا

        ركزوا على الأيات اللى كتباها باللون الأحمر ، انا عايز اعرف حاجة فى الاسلام ربنا خلق أدم و كان المفروض
        كلمه للاخت او الاخ حتشبسوت : ياريت تحافظي علي لسانك شويه وانتى بتتكلمي عن المسلمين

        لا داعى للاعتذار لان عندك انا كل لما اسأل المسلمين فى حاجة و الاسئلة كتيررر يقولولى الله أعلم ، الله له حكمة فى ذلك ، حرام السؤال ده بصراحة زهقت انا مش بحب انساق وراء شئ كالقطيع و ألغى عقلى
        مشاركه حتشبوست في موقع نصراني ونفس الموضوع

        ############



        تم التوضيح أعلاه ... بارك الله فيكم .

        السيف العضب .
        Last edited by السيف العضب; 24-04-2010, 02:03 PM. سبب آخر: حذف رابط المنتدى المسيحي

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          يوووووه سبقتني بثوانى يا اخي السيف العضب كنت عايز اكون اول واحد يحط الفضيحه دى

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #7


            اولا انا مسلمة لكن عندى سؤال
            و ظهر بعد ذلك أنك مسيحية

            و لكننا نرحب بك و بأسئلتك سواء كنت مسلمة او مسيحية و لذلك نرجوا الصدق
            بارك الله فيك و هداك

            أما بالنسبة لخلق الإنسان للأرض فذلك في القرآن و في الكتاب المقدس أيضاً

            فلو رجعتي لسفر تكوين ستجدي أنه ذكر بان الله خلق الإنسان للأرض وليس للجنة :

            تكوين 1
            26 و قال الله نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا فيتسلطون على سمك البحر و على طير السماء و على البهائم و على كل الارض و على جميع الدبابات التي تدب على الارض

            وأكد سفر تكوين للمرة الثانية أن الإنسان مخلوق للأرض

            تكوين 1
            28 و باركهم الله و قال لهم اثمروا و اكثروا و املاوا الارض و اخضعوها و تسلطوا على سمك البحر و على طير السماء و على كل حيوان يدب على الارض 29 و قال الله اني قد اعطيتكم كل بقل يبزر بزرا على وجه كل الارض و كل شجر فيه ثمر شجر يبزر بزرا لكم يكون طعاما

            حتى آدم عليه السلام لم يُخلق من إحدى عناصر الجنة أو السماء بل خلق من عناصر الأرض

            تكوين 2
            7 و جبل الرب الاله ادم ترابا من الارض و نفخ في انفه نسمة حياة فصار ادم نفسا حية




            قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

            îن îëéىهْ نçمùهْ?

            Working...
            X