إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حديث غريب بصحيح البخاري

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • حديث غريب بصحيح البخاري

    سلاما لكم
    في ثاني اصدق الكتب الاسلامية بعدد القران ,
    مكتوب بصحيح البخاري :::

    عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    (( من قتل وزغا في أول ضربة كتبت له مئة حسنة ، وفي الثانية دون ذلك ، وفي الثالثة دون ذلك )) مسلم
    أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بقتل الوزغ وسماه فويسقا صححه مسلم
    حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ثنا عن سائبة مولاة الفاكة بن المغيرة أنها دخلت على عائشة فرأت في بيتها رمحا موضوعا فقالت يا أم المؤمنين ما تصنعين بهذا قالت نقتل به هذه الأوزاغ فإن نبي الله صلى الله عليه وسلم أخبرنا أن إبراهيم لما ألقى في النار لم تكن في الأرض دابة إلا أطفأت النار غير الوزغ فإنها كانت تنفخ عليه فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتله --- في صحيح البخاري


    الوزغ هو ابو بريص.............

    تعليقي.............

    هل هذا معقول؟؟؟
    قتلي لابوبريص سيأتيني ب100 حسنة ( و الحسنة بعشر امثال) يعني الف حسنة؟؟ و بالنالي سيسامحني الله عن الف كذبة او شتيمة او غيرها من الخطايا ؟
    وما الحكمة انو بالضربة الثانية حسنات اقل و بالثالثة اقل؟................علما ان الوزع سريع جدا و صعب اصطياده من خامس ضربة

    وكيف كل دواب اللارض (من فيلة و ثيران و غيرهم) تحاول تطفىء نار ابينا ابراهيم في حين حيوان صغير يا دوب طالع نفسو يصل للنار الهائلة و ينفخ!

  • #2
    مكتوب بصحيح البخاري :::


    ياعزيزي أنت نقلته من منتدى ولا تعرف هو موجود بالصحيح البخاري أم لا


    من قتل وزغة في أول ضربة فله كذا وكذا حسنة . ومن قتلها في الضربة الثانية فله كذا وكذا حسنة . لدون الأولى . وإن قتلها في الضربة الثالثة فله كذا وكذا حسنة . لدون الثانية
    الراوي: أبو هريرة المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2240
    خلاصة حكم المحدث: صحيح



    قتلي لابوبريص سيأتيني ب100 حسنة ( و الحسنة بعشر امثال) يعني الف حسنة؟؟ و بالنالي سيسامحني الله عن الف كذبة او شتيمة او غيرها من الخطايا ؟


    ولماذا الاستغراب ؟ أتستغرب من ال 100 حسنه ولا تستغرب من هذا القول

    انجيل مرقس 16

    وَهذِهِ الآيَاتُ تَتْبَعُ الْمُؤْمِنِينَ: يُخْرِجُونَ الشَّيَاطِينَ بِاسْمِي، وَيَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَةٍ جَدِيدَةٍ.
    18 يَحْمِلُونَ حَيَّاتٍ، وَإِنْ شَرِبُوا شَيْئًا مُمِيتًا لاَ يَضُرُّهُمْ،



    وما الحكمة انو بالضربة الثانية حسنات اقل و بالثالثة اقل؟................علما ان الوزع سريع جدا و صعب اصطياده من خامس ضربة

    قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :


    وأما الحديث: وهو قتل الوزغ :والوزغ سام أبرص هذا الذي يأتي في البيوت يبيض ويفرخ ويؤذي الناس أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتله ,وكان عند عائشة رضى الله عنها رمح تتبع بها الأوزاغ وتقتلها وأخير النبي صلى الله عليه وسلم أن قتله في أول مرة كذا من الأجر وفي الثانية أقل .......كل ذلك تحريضا للمسلمين على المبادرة لقتله وأن يكون قتله بقوة ليموت في أول مرة ,وسماه النبي صلى الله عليه وسلم فاسقا, وأخبر أنه كان ينفخ النار على إبراهيم _والعياذ بالله _حين ألقاه أعدائه في النار جعل هذا الخبيث الوزغ ينفخ النار على إبراهيم من أجل أن يشتد لهبها , مما يدل على عداوته لأهل التوحيد والإخلاص ولذلك ينبغي للإنسان أن يتتبع الأوزاغ في بيته وفي السوق ,وفي المسجد ويقتلها والله الموفق.


    تحاول تطفىء نار ابينا ابراهيم في حين حيوان صغير يا دوب طالع نفسو يصل للنار الهائلة و ينفخ


    علشان صغر حجمه تقول يا دوب طالع نفسو

    ما هو العقرب لما يشوفه الانسان بيهرب ولا مش حجموا صغير كمان ؟
    Last edited by الكونت; 19-04-2010, 07:06 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      وما الحكمة انو بالضربة الثانية حسنات اقل و بالثالثة اقل؟
      سبحان الله من رحمة الأسلام حتى بما يؤمر بقتله ألا يضرب قبل موته كثيرا حتى لا يعذّب..
      اللهم إني أسألك الهداية والسداد..
      اللهم آآميين..


      []



      مدونتي My Blog
      http://kumonah.blogspot.com/

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4




        بارك الله فيك أخي الفاضل الكونت على إجابتك الممتازة

        و أود أن أضيف لضيفنا أن دين الإسلام يحرض على منع الآذى عن الغير و إماطة أي آذى عن طريق الغير


        قال رسول الله
        عرضت علي أمتي بأعمالها ، حسنها و سيئها ، فرأيت في محاسن أعمالها إماطة الأذى عن الطريق ، و رأيت في سيئ أعمالها النخاعة في المسجد لم تدفن
        الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4003
        خلاصة حكم المحدث: صحيح


        قال رسول الله

        أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس ، و أحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم ، أو يكشف عنه كربة ، أو يقضي عنه دينا ، أو تطرد عنه جوعا ، و لأن أمشي مع أخ في حاجة أحب إلي من أن اعتكف في هذا المسجد ، يعني مسجد المدينة شهرا ، و من كف غضبه ستر الله عورته ، و من كظم غيظه ، و لو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة ، و من مشى مع أخيه في حاجة حتى تتهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام ، [ و إن سوء الخلق يفسد العمل ، كما يفسد الخل العسل ]الراوي:عبدالله بن عمرالمحدث:الألباني - المصدر:السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 906
        خلاصة حكم المحدث:صحيح



        ولكن يا ترى لماذا ترك العائلة و الأهل يعطي ثواب مائة ضعف


        إنجيل متى :19:29:
        29 وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية.


        قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          هل هذا معقول؟؟؟
          قتلي لابوبريص سيأتيني ب100 حسنة ( و الحسنة بعشر امثال) يعني الف حسنة؟؟ و بالنالي سيسامحني الله عن الف كذبة او شتيمة او غيرها من الخطايا ؟


          وما المشكلة في ذلك ؟

          وما الحكمة انو بالضربة الثانية حسنات اقل و بالثالثة اقل؟................علما ان الوزع سريع جدا و صعب اصطياده من خامس ضربة


          الامر بسيط كما قالت الاخت الفاضلة مسلم جيرل

          لان النهي عن التعذيب والنكال بها منهي عنه ، فقد امر الرسول بالنهي عن تعذيب الحيوان .

          يقول الامام المحدث القرطبي في المفهم 5 / 541 :

          ان قتلها وان كان مامورا به لا تعذب بكثرة الضرب عليها ، بل ينبغي ان يجهز عليها في اول ضربة ، ويشهد لهذا نهيه صلى الله عليه وسلم عن تعذيب الحيوان ، وقوله " اذا قتلتم فاحسنوا القتلة ، واذا قتلتم فاحسنوا الذبح
          " . والله تعالى أعلم .

          وكيف كل دواب اللارض (من فيلة و ثيران و غيرهم) تحاول تطفىء نار ابينا ابراهيم في حين حيوان صغير يا دوب طالع نفسو يصل للنار الهائلة و ينفخ!


          الفكرة ليست في ان البرص اراد اطفاء النيران بنفخه فيها
          بل مدار الحديث حول نوع الحادثة نفسها وليست الكيفية والناتج عن البرص نفسه .

          سؤال يا ضيفنا

          الامر بقتل البرص كان لانه مؤذي في المقام الاول

          السؤال هنا

          ما هو سبب قتل الحمار وبهذه الطريقة الشنيعة :

          (الفانديك)(الخروج)(Ex-13-12)(انك تقدم للرب كل فاتح رحم وكل بكر من نتاج البهائم التي تكون لك.الذكور للرب.)
          (الفانديك)(الخروج)(Ex-13-13)(ولكن كل بكر حمار تفديه بشاة.
          وان لم تفده فتكسر عنقه.وكل بكر انسان من اولادك تفديه)

          فهل تجاوبنا على هذا ؟


          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            عن ماذا تتكلمون؟؟
            ماذا فعل الرسول لمجموعة اللصوص التي سرقت البعير؟
            الم يقطع ايديهم و ارجلهم و سمّر عيونهم و رماهم بالحر؟؟
            لماذا لم يقتلهم بضربة سيف؟
            لماذا الازدواجية؟


            بعدين يا اخوان
            المقصود بالضربة الاولى والثانية هو اصابته بالمقتل ......................كان يتم قتل الوزغ بالرمح................فاذا تمت اصابته بالمرة الاولى فمئة حسنة..............لو فشلت الحاولة و هرب الوزغ و تمت المطاردة و اصابته من الضربة الصانية فللقاتل 70 حسنة

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              عن ماذا تتكلمون؟؟
              ماذا فعل الرسول لمجموعة اللصوص التي سرقت البعير؟
              الم يقطع ايديهم و ارجلهم و سمّر عيونهم و رماهم بالحر؟؟
              لماذا لم يقتلهم بضربة سيف؟
              لماذا الازدواجية؟
              وعن ماذا تتكلم أنت

              ولماذا لم تذكر القصه كامله ياعزيزي ولماذا لم تذكر كيف عاملهم الرسول صلى الله عليه قبل قتلهم الراعي وسرقة الابل لماذا

              أنا أعرف السبب لأنها تنسف شبهتك


              وهذا القصه كامله ياعزيزي لكي تعرف أنه الحق


              أن ناسا اجتووا في المدينة ، فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم أن يلحقوا براعيه ، يعني الإبل ، فيشربوا من ألبانها وأبوالها ، فلحقوا براعيه ، فشربوا من ألبانها وأبوالها ، حتى صلحت أبدانهم ، فقتلوا الراعي وساقوا الإبل ، فبلغ النبي صلى الله عليه وسلم ، فبعث في طلبهم فجيء بهم ، فقطع أيديهم وأرجلهم ، وسمر أعينهم .
              الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5686
              خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



              ومن ثم ما دخل اللصوص في الموضوع ؟ سبحان الله


              بعدين يا اخوان
              المقصود بالضربة الاولى والثانية هو اصابته بالمقتل ......................كان يتم قتل الوزغ بالرمح................فاذا تمت اصابته بالمرة الاولى فمئة حسنة..............لو فشلت الحاولة و هرب الوزغ و تمت المطاردة و اصابته من الضربة الصانية فللقاتل 70 حسنة


              ياعزيزي أنا قلت لك .. لماذا الاستغراب ... ما هي المشكله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

              لقد بينا لك الأمر .. هل هذه تفاوت الحسنه أخذ تفكيرك

              يأخي معقول .. أشرب من سم الحيه لا يحدث لي شيء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

              يَحْمِلُونَ حَيَّاتٍ، وَإِنْ شَرِبُوا شَيْئًا مُمِيتًا لاَ يَضُرُّهُمْ،

              المشاركه التاليه لا تتجاهل هذا الجزاء واشرح لنا

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                تفكير غريب

                تبررون ان الحسنات الاكثر من الضربة الاولى لان هذا رأفة و تعذيب اقل للكافر الفويسق عدو المؤمنون المردعو ابو بريص.....................
                يعني الموت لابو بريص و لكن موتا سريعا.............

                في حين شلة سارقون يستحقون الموت بنظركم ..................حلال تعذيبهم لانهم سرقوا.....................الموت السريع و الرأفة بالوزغ في حين لا التعذيب الشديد للانسان!

                والنقطة الاهم...............باي منطق قتل حيوان يعني حسنات؟؟؟...............والحسنة تذهب السيئة!.....................يعني دم وزغ يكفّر عن شتائم و كذب و و و و......................ونتساءل لماذا الكذب و الخداع و الغش منتشر بيننا!!......................لان التكفير عنو سهل جدا!


                لا ادري شو دخل الموضوع بقولك وَإِنْ شَرِبُوا شَيْئًا مُمِيتًا لاَ يَضُرُّهُمْ، !!!

                بس لو بدك تفسير الاية فهاد تفسيرها



                المهم,
                لم اقتنع كيف قتل وزغ يكفّر عن 1000 سيئة ...................و هالحيوان الصغير كان اقوى من كل الحيوانات مجتمعة .................هم كانوا يطفؤون النار في حين الوزغة كان ينفخ!!!!!!!!

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  في حين شلة سارقون يستحقون الموت بنظركم
                  لم يسرقوا فقط.. راجع رد الأخ \الكونت المشاركة رقم 7
                  الموت السريع و الرأفة بالوزغ في حين لا التعذيب الشديد للانسان!
                  متى كان هذا التعذيب الشديد ؟؟
                  حين أفسدوا في الأرض بسرقتهم وقتلهم لأنسان آخر وردهم المعروف بالأساءة و...و....الخ
                  ماالذي ترى أنه مناسبا لمعاقبة هؤلاء؟؟؟
                  السجن (( الحل الغبي))
                  يخرج منه المسجون أكثر خبرة بعالم الجريمة
                  ونتساءل لماذا الكذب و الخداع و الغش منتشر بيننا!!......................لان التكفير عنو سهل جدا!
                  أولا : ليس ذنب الأسلام أن أتباعه انحرفوا عن تعاليمه
                  ثانيا: الكذب في الأسلام من كبااائر الذنوب وهناك أحاديث كثيرة تنهى عنه وتحذر منه هو=(الكذب) وبافي الأعمال والأخلاق السيئة (( ابحث عنها إن أردت))
                  لم اقتنع كيف قتل وزغ يكفّر عن 1000 سيئة
                  قال 100 حسنة ولم يقل يكفر 100 سيئة
                  و هالحيوان الصغير كان اقوى من كل الحيوانات مجتمعة
                  من قال هذا؟؟؟ هل االرسول قال أنه أقوى؟؟!!
                  هم كانوا يطفؤون النار في حين الوزغة كان ينفخ
                  ليس بالضرورة أن يكون أقوى إذا ما حصل ذلك .. النبي -صلى الله عليه وسلم- يخبر فقط ما حدث ليبرر لنا قتله

                  ثم إنك تتكلم عن أشياء تفهم وتعقل ولا أدري لِمَ لم تقتنع بها؟؟؟
                  قد تكون فهمت النص بشكل خاطئ رغم وضوحه..

                  من كان بيته من زجاج فلا يرمي الناس بالحجر,,
                  مليء كتابك بكلام لا يفهم ولا يعقل بل وحدوثه مستحيل وينافي العقل..
                  مثل ما أورد لك الأخ\الكونت
                  يأخي معقول .. أشرب من سم الحيه لا يحدث لي شيء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                  يَحْمِلُونَ حَيَّاتٍ، وَإِنْ شَرِبُوا شَيْئًا مُمِيتًا لاَ يَضُرُّهُمْ،

                  ومليء كتابك بأكثر من هذا..
                  اللهم إني أسألك الهداية والسداد..
                  اللهم آآميين..


                  []



                  مدونتي My Blog
                  http://kumonah.blogspot.com/

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    تفكير غريب

                    تبررون ان الحسنات الاكثر من الضربة الاولى لان هذا رأفة و تعذيب اقل للكافر الفويسق عدو المؤمنون المردعو ابو بريص.....................
                    يعني الموت لابو بريص و لكن موتا سريعا.............

                    في حين شلة سارقون يستحقون الموت بنظركم ..................حلال تعذيبهم لانهم سرقوا.....................الموت السريع و الرأفة بالوزغ في حين لا التعذيب الشديد للانسان


                    هذا خلط سافر للأوراق

                    لماذا ؟

                    لانك عمتت شيء يختص بموقف واحد

                    ولا غرابة في المنطق

                    لان الاسلام لم يرأف بالبرص وفتك بالكافر

                    بل قال الحبيب المصطفي صلى الله عليه وسلم :

                    إن الله كتب الإحسان على كل شيء . فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة . وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح . وليحد أحدكم شفرته . فليرح ذبيحته . رواه مسلم والترمذي وابو داود

                    وانه صلى الله عليه نهى عن التمثيل بالحثث

                    نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن التمثيل بالجثث ، فعن أنس رضي الله عنه قال : " نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن المثلة " . إرواء الغليل . صحيح

                    والقرءان الكريم نفسه يقول :

                    فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ ( 4 ) محمد

                    فالأمر بالقتل في الحروب بضرب العدو في مقتلة حتى يخر صريعاً ، وليس التنكيل به وتعذيبه ليموت

                    الله سبحانه وتعالى يقول في القرءان الكريم

                    إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ( 33 ) المائدة

                    وكان ذلك الفعل بمثابة القصاص منهم نظراً فيما فعلوه مع الرعاة الضعاف ، وقال بعضهم انه منسوخ ، وقال بعضهم ان الامام مخير في مثل هذه الحالات

                    ولا توجد اي مشكلة بعد ذلك ، فالمراد ليس التعميم

                    والنقطة الاهم...............باي منطق قتل حيوان يعني حسنات؟؟؟...............والحسنة تذهب السيئة!.....................يعني دم وزغ يكفّر عن شتائم و كذب و و و و......................ونتساءل لماذا الكذب و الخداع و الغش منتشر بيننا!!......................لان التكفير عنو سهل جدا!


                    نجاوب مرة اخرى

                    لان التكرار يعلم الشطار

                    الله امر بقتله

                    ومن هنا تأتي الحسنات لانك نفذت امر الله عز وحل

                    لم اقتنع كيف قتل وزغ يكفّر عن 1000 سيئة ...................و هالحيوان الصغير كان اقوى من كل الحيوانات مجتمعة .................هم كانوا يطفؤون النار في حين الوزغة كان ينفخ!!!!!!!!


                    الله يغفر لمن يشاء

                    الم يغفر لرجل كل ذنوبه اجر سقاية كلب ؟

                    ما رايك في القتل بالمناشير على طريقة داود النبي

                    (الفانديك)(صموئيل الثاني)(Sm2-12-31)(واخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد وفؤوس حديد وامرّهم في اتون الآجرّ وهكذا صنع بجميع مدن بني عمون.ثم رجع داود وجميع الشعب الى اورشليم)


                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      مسلم جير
                      السجن حل غبي و لكن الحل الذكي هو عدم اصلاح السرقة بل قطع ايديهم و ارجلهم و ارسالهم للجحيم ! ............اين الرحمة و الهداية؟
                      عيب مسيحي يعلمكم قرانكم
                      اقرائي سورة هود 114 وَأَقِمِ الصَّلَاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ
                      ولمعلوماتك ,, للمؤمن على كل حسنة 10 امثالها...............يعني قتل وزغة يعني 1000 حسنة
                      طبعا عقلك لا يصدق هذا فلأنك طيبة تعتقدي ان الكذب شغلة كبيرة و لكنها بالاسلام صغيرة وحتى حلال بالكثير من الحالات
                      الكذب على غير الله و رسوله من الصغائر

                      طبعا الوزغ كان اقوى من الجميع...............الكل يطفىء النار و الوزغ ينفخ و النار لم تنطفيء ...........ولو لم يفوز الوزغ لما صار عدوا لله و المؤمنون و علينا قتله !

                      وكالعادة.................بس لا نقدر نرد نفتح اسئلة بالمسيحيات
                      ولن ارد على هيك اسلوب

                      ردوا اولا واقنعوا انفسكم اولا ومن ثم ارد عليكم

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        الاخ abcdef_475
                        انت ذكرت ايات لم يطبقها الرسول
                        بدل من ضربة رقبة ساحقة عذبهم بقطع ايدي وارجل و سمّر عيونهم و تركهم بالحر يموتون عطشا و نزفا !

                        انت تقول بان الله امرنا بقتله ولذلك لدينا حسنات.......
                        اولا ما في اية بالقران بهالكلام و لكن الرسول هو من امركم بذلك......
                        ثانيا............ولا واحد جاوب............ليش لو كنت صادق بحاولتك بقتله من اول ضربة ولكن كانت ردة فعلك بطيئة ففشلت بالاولى و نجحت بالثانية .....فلماذا حسناتك اقل مع انك تطيع الرسول وتحاول قتله من كل قلبك!

                        ثالثا.........الله يغفر لمن يشاء..........
                        هذا اذا الله مزاجي وغير عادل ...............
                        ولكن الله صاحب قوانين و عدل...................الله عادل جدا ............

                        بالاخير وكالعادة ...............التدويخ و بفتح موضوع مسيحي و لن ادخل بهيك دوامات

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          أهلاً بالضيف ,,,, ويا عجبي من الإعادة !

                          أجابك الأخوة عن نقطة قتل الوزغ إلا أنك لا تجد ما تقوله فتهرع إلى إعادة نفس الكلام بإستفهام وكأنك تتحدث مع نفسك متجاهلاً ردود الأخوة بارك الله فيهم .

                          ماذا في قتل الوزغ إن كان فيه مضرة ؟؟ لا شئ

                          ماذا في إكتساب الحسنات مادمنا طبقنا أمر الله ؟؟ لا شئ

                          إذا المشكلة عند حضرتك فقط ..فراجع نفسك ياعزيزي .

                          أما بخصوص قتل العرنيين ...فما وجدت مسيحياً إلا وإستشهد بهذا الحديث ولكن لم أجد مسيحي يُكمل للنهاية مدافعاً عن شبهته ..فأنا بعون الله سأنسف لك شبهتك ولكن أتمنى أن تصمد للنهاية .

                          لنرى الحديث :

                          ‏حدثنا ‏ ‏معلى بن أسد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وهيب ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي قلابة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏رضي الله عنه ‏
                          ‏أن رهطا من ‏ ‏عكل ‏ ‏ثمانية قدموا على النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فاجتووا ‏ ‏المدينة ‏ ‏فقالوا يا رسول الله ابغنا ‏ ‏رسلا ‏ ‏قال ‏ ‏ما أجد لكم إلا أن تلحقوا ‏ ‏بالذود ‏ ‏فانطلقوا فشربوا من أبوالها وألبانها حتى صحوا وسمنوا وقتلوا الراعي واستاقوا ‏ ‏الذود ‏ ‏وكفروا بعد إسلامهم فأتى ‏ ‏الصريخ ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فبعث الطلب فما ‏ ‏ترجل ‏ ‏النهار حتى أتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم ثم أمر بمسامير فأحميت فكحلهم بها وطرحهم ‏ ‏بالحرة ‏ ‏يستسقون فما يسقون حتى ماتوا ‏
                          ‏قال ‏ ‏أبو قلابة ‏ ‏قتلوا وسرقوا وحاربوا الله ورسوله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وسعوا في الأرض فسادا

                          أمامك كما ترى أن العرنيين قد قتلوا الراعي وسرقوا الإبل وعاثوا في الأرض فساداً بترويع الآمنين , إلا أنك غضضت بصرك عن كل هذا وتمسكت في حكم النبي العادل وهو القصاص أو حد الحرابة , فهل هذا عدل ؟؟ فهل هذه منهجيتكم يا عزيزي ؟؟؟

                          هل ظلمهم الرسول صلى الله عليه وسلم بهذا القصاص ؟؟؟

                          الإجابة : لا

                          لأنهم فعلوا الأمر نفسه فاقرأ إن شئت الحديث الآتي :

                          ‏و حدثني ‏ ‏الفضل بن سهل الأعرج ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن غيلان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن زريع ‏ ‏عن ‏ ‏سليمان التيمي ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال ‏
                          ‏إنما ‏ ‏سمل ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أعين أولئك لأنهم ‏ ‏سملوا ‏ ‏أعين الرعاء


                          أخبرنا الفضل بن سهل الأعرج قال حدثنا يحيى بن غيلان ثقة مأمون قال حدثنا يزيد بن زريع عن سليمان التيمي عن أنس قال إنما سمل النبي صلى الله عليه وسلم أعين أولئك لأنهم سملوا أعين الرعاة .

                          انت ذكرت ايات لم يطبقها الرسول
                          بدل من ضربة رقبة ساحقة عذبهم بقطع ايدي وارجل و سمّر عيونهم و تركهم بالحر يموتون عطشا و نزفا !


                          عزيزي رجاءاً أرجو تلبيته " تعلم قبل أن تتكلم " أنت تخلط الأوراق نتيجة عدم إلمامك بالموضوع , بل أنت مجرد قارئ ناقل للشبهات لاتعلم أي شئ عن الإسلام غير ما تتعلمه من مواقع السب والشتم !

                          أما هنا فنحن ننسف هذه الشبهات لذلك كن على وعي بكل كلمة تقولها وكل كلمة لا تقولها

                          قبل أن تقول أن الرسول لم يُطبق , يجب أن تعرف أن الآية تتكلم عن الحرب ياعزيزي , أما حديث قتل العرنيين , فهو قصاص , وهناك فرق بين الحرب والقصاص , فلهذا حكمه ولهذا حكمه , فلا تأتي وتقول بكل ثقة أن النبي لم يُطبق وأنت لاتدرك الفرق بين الحرب والقصاص .

                          وما حدث للعرنيين كان تطبيقاً للآية الكريمة :


                          إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ
                          المائدة 33


                          تقول :

                          بدل من ضربة رقبة ساحقة عذبهم بقطع ايدي وارجل و سمّر عيونهم و تركهم بالحر يموتون عطشا و نزفا
                          هذا حتى يكونوا عِبرة لمن تسول له نفسه بأن يستحل حرمات الله وأن يُروع الآمنين ويقتل الأبرياء , فيتعظ من كان في قلبه ميل إلى ذلك ويخشى أن تكون عاقبته مثل عاقبة هؤلاء , فيسود الأمن والأمان !

                          فهل عندك إعتراض أو ما شابه ؟؟

                          خلاصة الأمر : الجزاء من جنس العمل .

                          ثانيا............ولا واحد جاوب............ليش لو كنت صادق بحاولتك بقتله من اول ضربة ولكن كانت ردة فعلك بطيئة ففشلت بالاولى و نجحت بالثانية .....فلماذا حسناتك اقل مع انك تطيع الرسول وتحاول قتله من كل قلبك!
                          الإجابة صعبة بالفعل !

                          ياعزيزي كان هذا تحفيزاً وتشحيذاً للمبادرة في قتل الوزغ !

                          قال الإمام السندي : قَالُوا إِنَّمَا أَمَرَ بِقَتْلِهَا لِكَوْنِهَا مِنْ الْمُؤْذِيَات وَزِيَادَة الْحَسَنَات فِي قَتْلهَا بِالضَّرْبَةِ الْأُولَى لِلْحَثِّ عَلَى الْمُبَادَرَة بِقَتْلِهَا وَالِاعْتِنَاء بِهِ فَإِنَّهَا رُبَّمَا تَفْلِت فَيَفُوت قَتْلهَا . حاشية السندي على ابن ماجة ج 6 ص 244

                          ننتظر جديدك فأي مشاركة مُعاد بنفس طريقتك الإستفهامية , سيكون مصيرها الحذف , لأننا لا نلعب هنا فلا حاجة للإعادة بعد الرد وأنت لا تريد أن تفهم .


                          Last edited by سيف الحتف; 09-05-2010, 10:24 PM.
                          .

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            صاعقة الاسلام

                            هل امر رسول الإسلام بقتل الوزغ لانه ضار؟ .......................لا

                            هل امرنا الله بذلك؟..................لا

                            لماذا اعيد ؟ لان ولا واحد فاهم و مقتنع ليفهمني

                            وطالعادة الهروب والغوص بالمسيحيات و انا كالعادة لن ادخل بهالدوامات ما دمت لم القى اجابة مقنعة
                            Last edited by سيف الحتف; 26-04-2010, 10:02 PM. سبب آخر: إضافة رسول الإسلام ..فإسم النبي صلى الله عليه وسلم لا يكتب مجرداً يا جيسوس !

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jesuslovesu مشاهدة المشاركة
                              صاعقة الاسلام

                              هل امر محمد بقتل الوزغ لانه ضار؟ .......................لا

                              هل امرنا الله بذلك؟..................لا

                              لماذا اعيد ؟ لان ولا واحد فاهم و مقتنع ليفهمني

                              وطالعادة الهروب والغوص بالمسيحيات و انا كالعادة لن ادخل بهالدوامات ما دمت لم القى اجابة مقنعة
                              كلامك عاري من الدليل ..لذلك لن يُعتد به يا عزيزي !

                              إنتهى الموضوع فأنت ليس لديك جديد لتضيفه , وسيظل الموضوع مفتوحاً من لديه القدرة على الإضافة أو رد من أجبناك به .

                              .
                              .

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X