إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

أرجوكم ساعدوني

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    يا أخي و الله أنت صادق في كل ما تقول أنا لا أبني إيماني على الكتاب المقدس إلا أنني تأتيني وساوس تقول بأن الكتاب المقدس فيه بشارات بأن نبينا كذاب و حاشاه من ذلك و هناك وساوس تقول لي ما أدراك أننا على باطل و الأخرين على حق


    طيب .. بما أنك قلت لا تبني أيمانك على الكتاب المقدس ... لدي حل بسيط لك

    أولا :

    أستعن بالصلاه والطاعه والتقرب الى الله تعالى .. وكما قلت من قبل هذا أبتلاء من الله تعالى لنا ولكي يختبرنا ويختبر قوة أيماننا

    كلنا نعاني من هذه الوساويس ليس أنت فقط ولكن ما هو الشيء الذي يقوي ايماننا ؟ بالطبعا الصلاه في المركز الاول ومن ثم يليها العبادات الاخرى

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ
    عندما نستعين بالصلاه ونصبر على ما ابتلانا به الله تعالى يا اخي الكريم الله سبحانه وتعالى يقربك اليه ويكون معك ولن يتخلى عنك أبدا

    ثانيا:

    أنسى شي أسمه الكتاب المقدس .. الكتاب المقدس لن ينفعك بشيء أبدا وتخيل أن هذه البشارات ليست مكتوبه وتخيل أنه لا توجود بشارات عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا تعتمد على الكتاب المقدس أبدا
    وأبتعد عن المنتديات المسيحيه وأبتعد عن مايقوله النصارى واليهود .. الخ وأذهب وأطلب العلم في دينك لانه العلم سلاح المسلم

    اليوم أتاك الوسواس وشكك في النبي صلى الله عليه وسلم وأذا أطعته ...

    غدا سوف يأتيك وسوف يشكك في وجود الله تعالى ... ولن ينتهي الوسواس أبدا سوف يكون معاك حتى في أمور الدنيا

    لو كنت متزوج سوف يشكك في زوجك حتى يفرقكما .. .. ألخ

    والحل هو أن تقف في وجهه ولا تعطيه المجال ولا تعطيه الفرصه أن يسيطر على عقلك

    والله تعالى أمرنا أن لا نطيعه ولا نسمعه له لان أذا أطعته تكون قد حكمت على نفسك بالهلاك

    والشيطان يستخدم خطوات معاك يجرك من شيء الى شيء يخرجك من النور الى الظلمات

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاء وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

    دع عقلك هو الحكم الذي تحكم به الامور ولا تدع مجرد وسواس يتأخذ القرار عنك

    وبارك الله فيك




    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      صديقنا العزيز أرى أنك تود أن تكون المرجعية عندك هو الكتاب المقدس حسنا
      ولكن لنأخذ رأي واحد من كبار المؤرخين العالميين المسيحي ول ديورانت في الانجيل الذي تريده مرجعك

      قصة الحضارة -> قيصر والمسيح -> شباب المسيحية -> عيسى أو يسوع -> المراجع

      ......هذا ما كان من أمر المسيح نفسه، أما الأناجيل فليس أمرها بهذه السهولة. ذلك أن الأربعة أناجيل التي وصلت إلينا هي البقية الباقية من عدد أكبر منها كثيراً، كانت في وقت ما منتشرة بين المسيحيين في القرنين الأول والثاني.
      وترجع أقدم النسخ التي لدينا من الأناجيل الأربعة إلى القرن الثالث. أما النسخ الأصلية فيبدو أنها كتبت بين عامي 60، 120م،ثم تعرضت بعد كتابتها مدى قرنين من الزمان الأخطاء في النقل، ولعلها تعرضت أيضاً لتحريف مقصود يراد به التوفيق بينها وبين الطائفة التي ينتمي إليها الناسخ أو أغراضها. والكتّاب الذين عاشوا قبل نهاية القرن الأول الميلادي لا ينقلون قط شيئاً عن العهد الجديد، بل كان ما ينقلونه مأخوذ من العهد القديم ولسنا نجد إشارة لإنجيل مسيحي قبل عام 150 إلا في كتاب ببياس Papias الذي كتب في عام 135 إذ يقول أن "يوحنا الأكبر"- وهو شخصية لم يستطع الاستدلال على صاحبها- قال إن مرقس ألّف إنجيله من ذكريات نقلها إليه بطرس(15)
      ولا يدعى الإنجيل الرابع أنه ترجمة ليسوع، بل هو عرض للمسيح من وجهة النظر اللاهوتية بوصفه كلمة الله، وخالق العالم، ومنقذ البشرية وهو يناقض الأناجيل الأخرى في كثير من التفاصيل وفي الصورة العامة التي يرسمها للمسيح(25). وإن ما يصطبغ به الكتاب من نزعة قريبة من نزعة القائلين بأن الخلاص لا يكون بالإيمان بل بالمعرفة، وما فيه من تأكيد لآراء الميتافيزيقية، قد جعلا الكثيرين من الباحثين في الدين المسيحي يشكون في صدق القول بأن واضعه هو الرسول يوحنا(26)
      وملاك القول أن ثمة تناقضاً كثيراً بين بعض الأناجيل والبعض الآخر، وأن فيها نقطاً تاريخية مشكوكاً في صحتها، وكثيراً من القصص الباعثة على الريبة والشبيهة بما يروى عن آلهة الوثنيين، وكثيراً من الحوادث التي يبدو أنها وضعت عن قصد لإثبات وقوع النبوءات الواردة في العهد القديم، وفقرات كثيرة ربما كان المقصود منها تقدير أساس تاريخي لعقيدة متأخرة من عقائد الكنيسة أو طقس من طقوسها. لقد كان المبشرون بالإنجيل يرون كما يرى شيشرون وسالست، وتاستس أن التاريخ وسيلة لنشر المبادئ الخلقية السامية، ويبدو أن ما تنقله الأناجيل من أحاديث وخطب قد تعرضت لما تتعرض له ذاكرة الأميين من ضعف وعيوب، ولما يرتكبه النساخ من أخطاء أو "تصحيح".



      عزيزي لا تعليق

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        عفوا أرجو من الادارة نقل المشاركة الأخيرة الى صفحة" صعق الخاروف الجاهل " حيث أنها سجلت هنا على سبيل الخطأ

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          عفوا أرجو من الادارة نقل المشاركة الأخيرة الى صفحة" صعق الخاروف الجاهل " حيث أنها سجلت هنا على سبيل الخطأ
          تم أخي الكريم

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            جزاك الله خيرا أخي الكريم

            îن îëéىهْ نçمùهْ?

            Working...
            X