يا أخي و الله أنت صادق في كل ما تقول أنا لا أبني إيماني على الكتاب المقدس إلا أنني تأتيني وساوس تقول بأن الكتاب المقدس فيه بشارات بأن نبينا كذاب و حاشاه من ذلك و هناك وساوس تقول لي ما أدراك أننا على باطل و الأخرين على حق
طيب .. بما أنك قلت لا تبني أيمانك على الكتاب المقدس ... لدي حل بسيط لك
أولا :
أستعن بالصلاه والطاعه والتقرب الى الله تعالى .. وكما قلت من قبل هذا أبتلاء من الله تعالى لنا ولكي يختبرنا ويختبر قوة أيماننا
كلنا نعاني من هذه الوساويس ليس أنت فقط ولكن ما هو الشيء الذي يقوي ايماننا ؟ بالطبعا الصلاه في المركز الاول ومن ثم يليها العبادات الاخرى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ عندما نستعين بالصلاه ونصبر على ما ابتلانا به الله تعالى يا اخي الكريم الله سبحانه وتعالى يقربك اليه ويكون معك ولن يتخلى عنك أبدا
ثانيا:
أنسى شي أسمه الكتاب المقدس .. الكتاب المقدس لن ينفعك بشيء أبدا وتخيل أن هذه البشارات ليست مكتوبه وتخيل أنه لا توجود بشارات عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا تعتمد على الكتاب المقدس أبدا
وأبتعد عن المنتديات المسيحيه وأبتعد عن مايقوله النصارى واليهود .. الخ وأذهب وأطلب العلم في دينك لانه العلم سلاح المسلم
اليوم أتاك الوسواس وشكك في النبي صلى الله عليه وسلم وأذا أطعته ...
غدا سوف يأتيك وسوف يشكك في وجود الله تعالى ... ولن ينتهي الوسواس أبدا سوف يكون معاك حتى في أمور الدنيا
لو كنت متزوج سوف يشكك في زوجك حتى يفرقكما .. .. ألخ
والحل هو أن تقف في وجهه ولا تعطيه المجال ولا تعطيه الفرصه أن يسيطر على عقلك
والله تعالى أمرنا أن لا نطيعه ولا نسمعه له لان أذا أطعته تكون قد حكمت على نفسك بالهلاك
والشيطان يستخدم خطوات معاك يجرك من شيء الى شيء يخرجك من النور الى الظلمات
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاء وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ دع عقلك هو الحكم الذي تحكم به الامور ولا تدع مجرد وسواس يتأخذ القرار عنك
وبارك الله فيك

îن îëéىهْ نçمùهْ?