إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

استفسار مهم جدا ارجو الاجابه

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    [frame="1 98"]لا أعلم ماذا أقول بصراحة فالأح كريم أصابني " بسدة نفس " في أيام مفترجة

    فأي حوار يرجوه وهو أصلا لا يقرأ الكلام الذي نكتبه ومصمم على دخول ما يسمى بحوار الطرشان[/frame]
    لا تعليق!!!!!!!!!!
    اسف لو كنت سببتللك سده النفس بس لو انت كنت فهمتنى مكنتش نفسك هتتسد ولا نفسك اتسددت لاانك معندكش غير اجابه واحده؟؟؟؟؟؟؟؟؟وكلامك قريته ومش بدخل فى حوار طرشان لاان ان معندكش غير نفس الاجابه سالتك 3 مراتت ومجاوبتنيش غير هيا هيا الاجابه وهشرحللك دلوقتى ازاااى بس متقولش عليا المره الجايه انى من الطرشان الله يكرمك وافهمنى
    [frame="1 98"]ينكر إستخدام اللفظ كتعبير لغوي شائع ، لانه لو وجد التعبير لزال الإشكال
    فكيف تنكر وتدعي عدم وجود تعبيرات وقد ذكرت لك هذا سابقا وانت تتجاهله ولا تعلق عليه
    [/frame]
    انت تقول كتعبير لفظى شائع وكأنك متبرمج على انه شائع لما سالتك اين الدليل على شيوعه روحت جايبلى معناه من المعجم زى ماهنشووف
    [frame="1 98"]يقول النصراني اللاهوتي بطرس البستاني الذي شارك في ترجمة كتاب النصاري المُقدس إلي العربية في معجمه " محيط المحيط " :

    النَّيْكُ معروف, والفاعل : نائِكٌ والمفعول به مَنِيكٌ و مَنْيُوكٌ والأَنثى مَنْيُوكة وقد ناكَها يَنيكها نَيْكاً و النَّيّاك الكثير النَّيْك شدد للكثرة; وفي المثل قال : من يَنِكِ العَيْرَ يَنِكْ نَيّاكا و تَنَايَكَ القوْمُ : غلبهم النُّعاسُ . و تَنايَكَتِ الأَجْفانُ : انطبق بعضها على بعض . الأَزهري في ترجمة نكح : ناكَ المطرُ الأَرضَ وناكَ النعاسُ عينه إِذا غلب عليها .
    [/frame]
    مع انى قلتللك للمره المليون وانت تصر على عدم الفهم قلتللك ان ده ميعتبرش دليل لاان المعاجم بترصد معانى كل الالفاظ حتى لو كان المجتمع لايستعملها او محرم استعمالها ولكى اوفر عليك المجهود الذى ستبذله لفهم هذه النقطه يكتفى ان اقول للك اذهب الى اى مكتبه واختر اى معجم وسترى بنفسك معانى جميع الشتائم مرصوده فى المعجم وقد تكون معناها اللغوى غير معناها المقصود فهل معنى ذللك اننا نستخدم هذه الكلمات فى حياتنا هلى معنى ذللك ان هذه الكلمات يمكن ان ينطق بها انسان محترم ؟؟؟؟؟ اتمنى ان تكون فهمتنى؟؟؟؟
    [frame="1 98"]رجاء من الإخوة عدم التدخل في الموضوع وقصره على وعليه فقط[/frame]
    اسلوبك فى الحوار يشعرنى انها مبارزه وليس حوار انا اتمنى وبشده ان يتدخل احد من الاخوة لاانهم سيفهمونى بالطبع
    [frame="1 98"]المطلوب منك يا كريم الأتي :

    التعليق على ما ذكرته لك من شيوع للفظ في كلام العرب واستفاضته في امثالهم

    الثاني هو الإجابة على هذا السؤال


    توجد ابيات شعرية بها العديد من المسبات

    هل لو وضعت الشتيمة والمسبات في الشعر اصبحت طيبة في وجهة نظرك ووفقاً لمعيارك ؟
    [/frame]
    مع انى قد اجبتك سابقا ولكنى ساجيب عليك ثانيا حتى لاتتهمنى بالهروب او قصر الاسئله علييك
    حضرتك جبتلى معنى الكلمه فى معجم محيط المحيط وانا علقت ع النقطه دى اما بخصوص الامثله فانا لم اتجاهلها ولكن انا طلبت ايضا الاستشهاد بببيت شعر وحضرتك تجاهلتنى لست انا من تجاهللك انت قلت فى شعراء كتير وابيات شعر كتيره ورد فيها اللفظ ده وكل مااقوللك طب قولى بس بيت شعر واحد تككر نفس الجمله ونفس السؤال ايلى مالوش مبرر اصلا انك تسئله وهو
    [frame="1 98"]هل لو وضعت الشتيمة والمسبات في الشعر اصبحت طيبة في وجهة نظرك ووفقاً لمعيارك ؟[/frame]
    وانا جاوبتك قبل كده وقلتللك ان يااخى موضوعنا اصلا قائم على شتيمه فهل ماستجلبه من ابيات اكبر مما نتحدث فيه انا لاافهم ماالغايه من سؤالك ام انك لاتمللك ابيات اصلا وبتسئل ع الفاضى والمليان وكمان انت استحضرت بمثال وبمعنى الكلمه من المعجم فهل ماذكرته هتكون الابيات فيها شتيمه اكتر ولا كلام مكسوف تقوله حضرتك سؤاللك غريب ومفيش كبرر من سؤاللك غير انك لاتمللك اجابه؟؟؟
    ووبعدين لو حضرتك محرج من وضع ابيات وتظن انها فيها شتيمه اكبر مما نتحدث عليه الان قولى على اسماء الشعراء واسماء قصائدهم دون ذكر الشتائم وانا هرووح ادور عليها واقراها حلو كده؟؟؟؟؟؟؟؟
    اظن مفيش اسهل من كده؟
    واظن انى جاوبتك؟؟؟
    وياريت انت بقا متتهربش من سؤالى
    اين هيا تللك الابيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    شكرا

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      طيب سريعاً سريعاً لكلام كريم الذي قال

      انت تقول كتعبير لفظى شائع وكأنك متبرمج على انه شائع لما سالتك اين الدليل على شيوعه روحت جايبلى معناه من المعجم زى ماهنشووف
      ع انى قلتللك للمره المليون وانت تصر على عدم الفهم قلتللك ان ده ميعتبرش دليل لاان المعاجم بترصد معانى كل الالفاظ حتى لو كان المجتمع لايستعملها او محرم استعمالها ولكى اوفر عليك المجهود الذى ستبذله لفهم هذه النقطه يكتفى ان اقول للك اذهب الى اى مكتبه واختر اى معجم وسترى بنفسك معانى جميع الشتائم مرصوده فى المعجم وقد تكون معناها اللغوى غير معناها المقصود فهل معنى ذللك اننا نستخدم هذه الكلمات فى حياتنا هلى معنى ذللك ان هذه الكلمات يمكن ان ينطق بها انسان محترم ؟؟؟؟؟ اتمنى ان تكون فهمتنى؟؟؟؟


      وكريم مصمم على اني لم اثبت استخضار الامثلة من ذلك ، ويؤكد أيضا انه لا يقرا الكلام الموجود

      الم تقرا يا كريم ما داء في تعريف البستاني :

      وفي المثل قال : من يَنِكِ العَيْرَ يَنِكْ نَيّاكا و تَنَايَكَ القوْمُ : غلبهم النُّعاسُ . و تَنايَكَتِ الأَجْفانُ : انطبق بعضها على بعض . الأَزهري في ترجمة نكح : ناكَ المطرُ الأَرضَ وناكَ النعاسُ عينه إِذا غلب عليها .

      وصاحب لسان العرب :

      النَّيْكُ: معروف، والفاعل: نائِكٌ، والمفعول به مَنِيكٌ ومَنْيُوكٌ، والأَنثى مَنْيُوكة، وقد ناكَها يَنيكها نَيْكاً.
      والنَّيّاك الكثير النَّيْك؛ شدد للكثرة؛ وفي المثل قال: من يَنِكِ العَيْرَ يَنِكْ نَيّاكا وتَنَايَكَ القوْمُ: غلبهم النُّعاسُ.
      وتَنايَكَتِ الأَجْفانُ: انطبق بعضها على بعض. الأَزهري في ترجمة نكح: ناكَ المطرُ الأَرضَ وناكَ النعاسُ عينه إِذا غلب عليها.

      فهل هذه تعبيرات وإستخدمامات وأمثال أم أنها لغز من ألغاز كرومبو ؟

      ثانيا بخصوص الابيات الشعرية

      سألتك سؤالا

      هل إذا وجد أي لفظ من المسبات في سياق بيت شعري تعتبره شيء عادي ؟

      لا أعلم هذا السؤال لا تفهمه أم لا تريد الإجابة عليه

      فانظروا أجابته لهذا السؤال واعقلوها هي هي اجابه له أم لسؤال غيره

      مع انى قد اجبتك سابقا ولكنى ساجيب عليك ثانيا حتى لاتتهمنى بالهروب او قصر الاسئله علييك
      حضرتك جبتلى معنى الكلمه فى معجم محيط المحيط وانا علقت ع النقطه دى اما بخصوص الامثله فانا لم اتجاهلها ولكن انا طلبت ايضا الاستشهاد بببيت شعر وحضرتك تجاهلتنى لست انا من تجاهللك انت قلت فى شعراء كتير وابيات شعر كتيره ورد فيها اللفظ ده وكل مااقوللك طب قولى بس بيت شعر واحد تككر نفس الجمله ونفس السؤال ايلى مالوش مبرر اصلا انك تسئله وهو


      ومازالت سدة النفس مستمرة

      انا كنت صريح معك منذ البداية

      قلت لك سبق وان رأيت استخدام اللفظ في بيوت شعرية وأن تيسر لي سأضعها لك

      وفي الحقيقة نحن في غنى عن ذكرها فقد اغنانا غيرها واثبت ما نقوله

      1- اثبات معنى اللفظ وإثبات إستخدامه كتعبير في كلام العرب وإن كنت تريد إثبات الإنتشار بالشعر فيكفيه إنتشاراً بهذا وإن كنت تريد إثبات ألفته بهذا فيكفيه بهذا ألفة

      2- عدم إنكار أحد من جموع الحاضرين عليه هذا اللفظ

      3- عدم إنكار عليه هذا من قبل ولو مشرك واحد وهذا مهم

      هذا هو الامر بإختصار

      ولا يوجد لدينا مزيد من الوقت لنضيعه في جدل بيزنطي فاشل

      يغلق




      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        بسم الله الرحمن الرحيم
        والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله


        بعد إذن أخي طارق , لقد فتحت الموضوع مرة أخرى لوضع بعض الأبيات لعلها ترضي أخانا كريم !


        العصر العباسي >> البحتري >>

        لنا صاحب ظالم ما يزا
        إذا وتد العبد في ظهره
        تسامى بخرطومه أو شمخ
        فتبا له أيما رفعه
        رآها لمن نيك حتى بذخ


        العصر العباسي >> البحتري

        وابْنَ الَّتي جَعَلَتْ لِلدَّاء فَقْحَتَها
        وَفْقاً علَى كُلِّ فَحْلٍ نَاكَهَا صَدَقَهْ


        العصر العباسي >> ابن الرومي >> يا خالداً ابن أبيهِ

        يا خالداً ابن أبيهِ
        لَيْسَ الذي يَدَّعيهِ
        قد قلتُ إذا حَذَّرونيكَ
        ناك أم أبيهِ
        إن كان شيخاً سفيهاً
        يَبذُّ كُلَّ سفيهِ

        العصر العباسي >> ابن الرومي >>

        يا تناهٍ والتَّناهي انقطاعُ
        متى أنحى عليه جماعٌ
        عدَّ أن قد كان منه الجماعُ
        فله من ناكة ِ الرُّوم وُدٌّ
        وله منهم أخوهُمْ سُواعُ
        وله منهم أخوه يغوثٌ
        وله منهُمْ يَعوقٌ مطاع
        وله نسرٌ ولاتٌ وعُزَّى
        ما له لا حُطَّ ذاك البَعاع

        العصر العباسي >> ابن الرومي >>

        لم أُفسّر غريبها لك لكنْ
        يُّ الدُّهاة ِ كدهْيَهنَّة دهاكا
        تحسبَنْكَ خدعتهنَّ بخُدعة ٍ
        بل أنت ويْحك خادَعَتْك مُناكا
        ونَيْكَة َ عاتية ٌ تناكُها
        لا برحَتْ مُستعِراً حُكاكُها


        الكتاب : معاهد التنصيص على شواهد التلخيص

        قدم الأخطل الكوفة، فأتاه الشعبي يسمع من شعره، قال: فوجدته يتغدى فدعاني إلى الغداء فأبيت، فقال: ما حاجتك؟ قلت: أحب أن أسمع من شعرك فأنشدني من الكامل:
        صرمت أُمامة حبلها ورعوم
        فلما انتهى إلى قوله:
        وإذا تَعاوَرت الأكُفُّ خنامَها ... نفحت فَنالَ رياحهَا المزكُومُ

        قال لي: يا شعبي، ناك الأخطل أمهات الشعراء بهذا البيت، فقلت: الأعشى في هذا أشعر منك يا أبا مالك، قال: وكيف؟ قلت: لأنه قال من الكامل:
        من خَمْر عانةَ قد أتى لختامِهِ ... حَوْلٌ تَسُل غمامةَ المزكومِ

        فقال، وضرب بالكأس الأرض: هو والمسيح أشعر مني، ناك والله أمهات الشعراء إلا أنا.

        أرجو أن يكون هذا قد أرضى أخينا في الله ,,

        .

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          غريب يعني نجيبلهم الرد المنطقى عقليا ونقليا يحاولوا يلتفوا حول الكلام بالمنطق الى طلبات غريبة لكن احسنت اخي صاعقة الاسلام

          شوف يا اخ كريم بغض النظر انت مسلم او مسيحي عامل نفسه مسلم كما يظهر لي جليا لاني مش اول مرة اكلم واحد عامل نفسه مسلم فطريقة التفكير واحدة ... فنحن من وراء الشاشات وكل يفعل ما يشاء والمهم تساؤلك يجاب منطقيا بغض النظر انت مين

          الموضوع بسيط

          محمد لم يكن فقط نبي ورسول .. لكنه كان حاكم وقاضي ورئيس دولة الإسلام .. لعله يحدث اختلاط احيانا بين كل هذه الوظائف لكن لكل وظيفة متطلباتها والا فسيصبح النبي مقصرا وحاشاه
          بمعنى ان محمد صلى الله عليه وسلم يخطب في الناس فيقول "العين تزني وزناها النظر .....والاذن تزني وزناها السمع ... واليد تزني وزناها اللمس "
          ثم يأتيه رجل ويقول زنيت يا رسول الله فأرجمني
          ايأتي وهو في موقف القاضي فيقول هيا ارجموه ام يتأكد ان الرجل لم يحدث له لبس في الفهم ؟
          صدقني لو كان رجمه دون تأكد لا شك فيه ان الزنا هو الزنا بمعناه الحقيقي ... سيكون الجميع من المشككين في حكم الرسول وسيقولون لماذا لم يتأكد من الرجل لعله قصد كذا ولعله قصد كذا ...!
          فلهذا جاء الرسول بالكلمة التي ليس فيها شك ولا لبس في الفهم في السؤال الصريح من قاضي الى متهم يعترف على نفسه وعقاب جريمته الموت رجما
          واللغة تتغير معانيها بتغير الزمان والمكان ولم تكن الكلمة بهذا السوء كما هي الآن .. تريد امثلة اعطيك كثيرا
          مثلا مثال ذكرته انت.. كلمة النكاح التي انت تظنها انها بنفس المعنى وهي ليست كذلك ..النكاح قبل 14 قرن كانت تعني الزواج بعقد ومهر واشهار
          والدليل قوله تعالى "اذا نكحتم المؤمنات ثم طلقتموهن ....الى اخر الآيات"
          الان لفظ "النيك" لا يستخدم الا في الشوارع والفاظ الشوارع وتجد الناس في التلفزيونات دكاترة المشاكل الجنسية والمواقع المماثلة يستخدمون كلمة "نكاح" بدلا منها ..فانظر كيف تغير معنى الالفاظ.؟
          والكثير من الالفاظ المتغيرة بتغير المكان والزمان ..كنت في بعض البلاد العربية من الفاظنا العادية جدا ما يعتبرونه هم الفاظ خارجة والعكس صحيح .. هذا في زماننا هذا فما بالك ب 14 قرن فرق

          عزيزي فكر جيدا منطقيا قبل طرح اسئلتك لانه ربما لو حدث عكس انتقادك الان لجئت معترضا ايضا
          دمت بخير
          Last edited by مجاهد في الله; 03-12-2009, 10:40 AM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            عاش يا صاعقة

            سؤال بريء

            اين كريم ؟

            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


            [/FONT][/SIZE]
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              جزاكما الله خيرا الأخ طارق والأخ سيف
              والله لقد إستفدت من هذا الحوار . وبهذه الأبيات نقول (قطعت جهيزة قول كل خطيب)

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                اشكرك اخوانى لقد وضحتم الامر وخاصه الاخ الفاضل الذى استشهد بالابيات واشكركم جزيلا وانا والله مسلم واشهد بان لااله الا الله وحده لا شريك له جزاكم الله خيرا واسف ان كنت اغضبت احد منى

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريم احمد مشاهدة المشاركة
                  اشكرك اخوانى لقد وضحتم الامر وخاصه الاخ الفاضل الذى استشهد بالابيات واشكركم جزيلا وانا والله مسلم واشهد بان لااله الا الله وحده لا شريك له جزاكم الله خيرا واسف ان كنت اغضبت احد منى
                  لايوجد أي إزعاج يا أخي مادمت قد إقتنعت بالرد والحمد لله .

                  نحن في خدمتك أخي الفاضل ونعتذر إن كان هناك شئ قد ضايقك ولكن اعلم انه غير مقصود .
                  .

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    الا قومي الى النيك فقد هئ المضجع

                    الا قومي الى النيك فقد هئ المضجع
                    فأن شئت ففي البيت وان شئت ففي المخدع
                    وان شئت سلقناك وان شئت على اربع
                    وان شءت بثلثيه وان شئت به اجمع


                    لاضير في استخدام مفردة النيك فهي مفردة حالها حال اي مفردة عادي عادي عادي

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      #######

                      أخي الفاضل

                      هناك لبس الملك المُحجب ليس نصرانياً ؛ لذلك حذفت ردك أخي الفاضل .

                      تدخل إشرافي من صاعقة الإسـلام
                      Last edited by سيف الحتف; 31-01-2010, 02:40 PM.

                      وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
                      اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


                      الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

                      (الفرقان : 26 )


                      الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

                      http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        إعتذار واجب

                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حته مشاهدة المشاركة
                        #######





                        أخي الفاضل

                        هناك لبس الملك المُحجب ليس نصرانياً ؛ لذلك حذفت ردك أخي الفاضل .


                        تدخل إشرافي من صاعقة الإسـلام

                        أخى الفاضل / صاعقة الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بداية أعتذر عن هذا الخطأ الغير مقصود طبعاً والذى قمتم أنتم بتداركه وحذف الرد فبارك الله فيكم وجزاكم الله خيراً كثيراً كما أتوجه بعميق الأسف والإعتذار لأخى العزيز الفاضل/ الملك المحجب وأرجوه أن يسامحنى على هذا الخطأ الغير مقصود فقد ظننته نصرانياً يتطاول على أشرف الخلق سيدنا ورسولنا محمد صلى الله عليه واله وسلم فأرجوه أن يسامحنى ومرة أخرى أتقدم له بعميق الأسف والإعتذار
                        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
                        اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


                        الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

                        (الفرقان : 26 )


                        الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

                        http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          هل تربية الخنازير حرام في الاسلام

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?

                          Working...
                          X